مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه اليوم انصعقت بالخبر!! بليز ساعدوني!

بصمة ذهبية

عندي سؤال أنتي متوظفة؟؟؟؟؟؟؟واذاكنتي وش وظيفتك؟؟؟؟؟؟؟ظ

abeer abdulmohs

حبيبتي من كلامك فهمت ان زوجك ملتصق باهله بشكل كبير وكتير من الرجال لهم نفس الالتصاق . هذا الشئ طبيعي جدا , ولا تحاولي انتزاعه من امه واهله لانهم جزء منه .ومن كلامك ايضا فهمت ان زوجك بالرغم من كونكم تسكنون ببيت مستقل وبعيد نوعا ما عن والدته فهو يذهب اليهم ويطيل البقاء. زوجك يفكربطرية عقلانية يوفر فيها الراحة لنفسة بتقريب المسافات. انا لا ارى اي داعي لتخوفك اذا الزمت نفسك والاخرين بحدود واقعية تضمن لك الاستقلالية والحياة المستقرة, واتفقت مع زوجك بهدوء وسياسه عن هذه المسائل. ضعي حدود بينك وبين اهل زوجك مثال: مدخل مستقل تماما وبعيد عن مدخل حماتك ,زياراتك لهم لها اوقات محددة وليس طوال او كما يسميه البعض" تحت الطلب" اي متى ما اردوك تاتين. زيارتهم لك تتبع نفس النظام. لست ملزمه باستقبال اي ضيف ياتي الى حماتك ولست ملزمه باستقبال اخواته والبقاء معهم طوال وقت الزيارة, لانهم هم ايضا يرغبون ببعض الوقت يقضونه سويا. ما اريد قوله هو انك ببداية حياتك ومن الممكن وضع الحدود المعقولة التي ترغبين بها ما دمت في بدايه حياتك ولن يستنكر اي احد هذه الحدودحتى زوجك. الله يرعاك.

الياسمين

شكل زوجك جنوبي والجنوبي يلتصق باهلة كثير ولا يرضة عليهم حتى لو كانو غلطانين فانت احسن حل تحاولي تقول له اجل البنيان احنا بدايت حياتنابس لا تبينين ان رفضك علشان امه وخلي علاقتك باهله محدودة لا تبلشين عمرك الجنوبي مايقدر العزايم والتوجيب فيعتبرة مع الوقت وكثرتة ان مفروض عليك وان شاء الله اذا حملت تزيد مسؤلياتك ماتقدرين ترضينه
الله يوفقك اختي

غنج2005

والله ونعم في زوجك البار وابشري يااستاذة رشا ان عيالك من زوجك راح يبرونك مثل زوجك مايبر امه

يالب قلبى من ابسط حقوقه انه يسكن تحت رجول امه ياريت كل الازواج مثل زوجك

واسال الله انه يتقبل من زوجك برو بامه ويجعلها سبب في دخوله الجنه تربت يداه تربي يداه من ادرك اوبيه احدهما او كلهما ولم يدخلاه الجنه

بس لازم يعطي طل ذي حق حقه وامه واهله هم الباقين وامه لو تنزلها ثوبه ويحط عياله في صحن ويقدم كل هاذا لها ما اعطها حيقها

اختى رشا ساعدي زوجك ع بر امه والسكن تحتها علشان الله يعوضك بولد مثله ولا تكوني عاق ويبتلك الله

أبله رشا

مشكوري كلكم انا طالبه ولست موظفه

اي نعد خالتي على عيني وراسي بس ما اقدر اتحنل الأشياء اللي تتبع السكن مع بعض

أشياء كثيره متعبه وتبي صبر وتحملل

اللي تقول اصبري وما ادري ايش أقول ما يحس بالنار ألا واطيها أنتم تتكلمون وانتم بعيدين عن الموقف وكل وحده ببيتها وما خذه حريتها ما جربتوا الغثا ولإزعاج والقلق وكل شي شين

احس خلاص بنفجر ابغى احد يحس فيني موب يسكتني كأني مجرمه لأن طلبت حريتي وخصوصيتي

وربي اكتب وانا ابكي انا مغتاظه منه وانتم زدتوني!!

مشاعل666

حبيبتي اذا امه ماعندها احد غيره فهذا لازم عليك انك ترضين

ولازم يبر امه ولا تعصينه بهالشي وهذا فيه اجر لك

اكسبي الأم بصفك وبكذا ماراح تشوف عيوبك حتى لو مانزلتي عندها بالأسبوع

وانت قلتي حالتكم مو مرة ..خليه يجمع مادامكم ساكنين ببلاش

والله يسر امرك ...ولاتنسين لكي الأجر في امه...

طيب انتي بيكون لك الدور الفوق وهي تحت
يعني هي الي بتطبخ واذا جاها ضيوف منتي مجبوره تنزلين
وكيف تقوليم ماباخذ راحتي؟ الا تقدري انتي لك الدور الفوق وسوي فيه الي تبين
ولاتخلي مشكله زي كذا تكدرت
اهم شي زوجك يحبك وانتي مرتاحه معاه

umm yusuf

الله يفرج همك انا عانيت مثلك من نفس الموضوع وكانت عيشتي معاهم مره وعلقم الله ينجيك بس
شوفي حبيبتي المشكله مش في امه لانها امه حتى لو تموتي مابيتركها واعرف انك ماترضيها على نفسك ولا عليها لانه كما تدين تدان.. الخوف من اخواته اعرف ان الغيره تدخل بشكل او باخر وهم اللي بيصيروا سبب المشاكل لاقدر الله
والحل انك توكلي امرك لله وتتبعي زوجك بس بعد ماتبيني له مخاوفك حيث انه لو صار شي بالمستقبل لاسمح الله يكون على علم بكل الامور فاهماني؟؟
وصدقيني بكره تتعودوا على بعض وتتاقلموا على حياتكم وبيخف تعلقه باهله شوي شوي ويتجه اهتمامه فيك وبصغاركم ان شاء الله

Queen Sarah

اختي العزيزه ادخلي بهالموضوع من باب المصلحه له ولعياله اللي هم عيالك طبعا في المستقبل وشوري عليه يبني دبلكس مكون من اربع شقق انتو في وحده وامه في وحده يبقى ثنتين تاجرونهم وتستفيدون اكثر
واذا ما اقتنع يحط لامه مطبخ ويجيب لها خدامه بلا وجع راس مع امه وخواته
وانا حالي ما تفرق عنك ساكنه فوقهم بدور مستقل بس غرفتي شباكها على حوشهم وفي الصيف يجلسون فيه ويسهرون وانا انام بدري وشوفي انواع الازعاج
غير كذا عيالك ازعجونا بالركض وعيالي اكبرهم عمره سبع سنوات
غير التدخل الي ماله داعي

ملاذ الطير

اووووول شي استخيري وادعي ربج ان يكتب لج الي فيه الخير
ثاني شي يا حبيبتي اعتبريها مثل امج وعامليها مثل امج يعني لو امج قالت لج شي بترديها او انج بتتاففي منها واحتسبي الخير من ربج والله العظيم الله بيجازيج خير فدنياج وفاخرتج

ام جود2009

عاد ي انازوجي بناء بيتي فوق اهلةانامرتاحةامة ماتجي لين اقولهاتعالي اناماانزل لينيجوهاضيوف اوبنتهاوهي ماعندهاغير بنت وحده وزوجي ايحب اهلة كثيييييير مافيها شي

بنت الشيبة

أنا صارلي نفس الموضوع

من بدا يبني البيت و النية ان امه تسكن ويانا ( هو بالأصل أنا كنت ساكنة وياهم )

تحبني وحبها و حياتي حلوة وياهم لكن في أمور واعتبارات في حياتي ماراح تحقق الا باستقلالي عنهم و خصوصا ان عندها حد يعيش وياها

و الله لو ابروحها بزفها للبيت قبلي و اكسب فيها أجر

إنت سوي مثلي .. خصصي غرفة لها وجهزيها

إذا احتاج الامر انها تسكن فحياها الله و إذا لا فالغرفة موجودة لها و لراحتها بأي وقت

واستخيري أفضل وراح تتيسر أمورج

رغد سليمان

بسم اللةالرحمن الرحيم حبيبتي اولا تذكري ان هذة امة وعرفها قبل ان يعرفك وبعد من واجبة الديني والاخلقي ان يهتم بي امة ولو حتى سكنها معك في نفس البيت سال رجل رسول اللة صلى اللة علية وسلم من احق الناس بحسن صحابتى قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال ابوك يااختي اتقي اللة هل قال الرسول ص زوجتك انبسط معها لوحدكم واترك امك وانا مااقول لاتنبسطين مع زوجك لى وحدكم ولكن الواحد مايرضى ان يعيش وينبسط على حساب غيرة وبعدين انتي قلتي انك في دور وهي في دور يعني بتاخذين راحتك وبعد تخيلي ان ابنك في يوم من الايام يسوى كذا فيك يعني تعبتي وربيتي وفرحتي يوم زواجة وبتالي خذتة بنت الناس بارد مبرد يعني راح معها وتركك ايش بكون شعورك اذا احتجتى لى شي او مرضتي في وقت متاخر من اليل هل بتنادي على الجيران ان يسعفوكي وابنك نائم بجنب زوجتة تخيلى نفسك في الموقف اتمنا اني قد افتك بي شي واسال اللة لي ولك ولي جميع المسلمين التوفيق والسداد ويجعلنا ممن يبرون بولديهم ونساعد ازواجنا على بر ولديهم على شان نقابل ربنا بقلب صافي وبتوفيق حبيبتي ااااااااااااااااااااااااااااااااااا اتمنا ان لتزعلي علي واستغفر اللة ان اخطات

الله المستعاان

حبيبتى عاادى هذه امه وين ان شالله يوديهاا اتقى الله

والاصابع مش زى بعض ..

بعضهم فيهم الخيير وبعضهم الله يسااامحهم
اعتبريها نفس امك ...

وانتى خليها على الله وان شالله الله يوفقك ويسعدك​

لولي**

حبيبتي هذه امه والجنه تحت اقدام الامهات هذا اولا
وبعدين اذا امه لحالها حرام عليك تخلينها تشتغل بلحالها تكسبين اجر انشالله واساسا ما راح يكون عندها شغل ((((او جيبولها شغاله))))
واذا جو خواته خلاص انتي خليك ببيتك وانزليلهم بين فتره وفتره يعني مو مجراح يكون عندها بره تشتغلين وهما موجودين

غدير الكويت

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
اشرطي عليه دورج يكون مستقل تماما لانج بتحافظين على استقلاليتج وانه لا يهملج وينزل تحت دايم لازم يوازن وان شاء الله بيصير عندج عيال بيلهى وياهم

حبيبتي انا صار لي عشر سنين وعايشه مع اهل زوجي

والله ثم والله ثم والله اني متضايقه وشايله هم شلون اذا كمل بيتنا بنطلع وبتركهم !

المرأه الكبيرة في البيت بركه

وانتي ماعندك مشاكل معاها يا الغاليه

والله انها بتونسك وبتفرح عيالك وفوق كل ذا بتكسبي اجر فيها

فيه نقطة وحدة لازم تضمنيها وهي ان البيت يصير باسم زوجك فقط

يعني هذا حق اولادكم وضمان لمستقبلهم مايصير بعد عمر طويل يجو الورثه ويطالبو بقسمهم من بيتكم اللي انتي ساكنه فيه فوق

صدقيني يا الغاليه احسني النيه ورب العباد بيفتحها عليكم وبيوفقكم وبيزيد من خيركم

واخيرا بقول لك لا تسبقي الاحداث وتتضايقي هاذي مجرد فكرة

ومن الحين لحد ما ينبني البيت " فرج " ان شاء الله

أعلى