مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قصصتي ساعدوني

هو كمل حياته ولاتعطل وأكيد نساني وانا تتظاهر بالقوه ولا اقدر أصرح بمشاعري لحد بس من داخل عالم متعب وتفكير فيه وتعبت اراقبه في حسابه الحمدلله لو كان فيه خير كان ربي كتب نكمل مع بعض بس متفائله ان ربي ادرى بضعفي وقله حيلتي واني تركته مو كفر بنعمته لا والله غصب ولحظه ضعف فيني اسال الله ان يعوضني ويرحم حالي
خلاص حبيبتي صار اللي صار وقدر الله وما شاء فعل .. لا تضيقين صدرك على شئ فات وانتهى .. اطلبي الله يعوضك وما تدرين الخيرة وين ..
مدري وش كانت وجهة نظر أهلك لما طلقوك منه إذا إنت كنت راضية ومو معترضة؟!
لكن عموما الرجل لازم يكون قوي شخصية حتى يقود حياتكم إلى بر الأمان وحتى تكوني حاسة إنه سند وظهر لك .. صدقيني أحكي هالكلام من تجربة لأن زوجي ضعيف شخصية ولا يعرف كيف يتصرف وأنا انتظرته شهور يجي عند أهلي يحل موضوعنا لكنه يخاف المواجهة وتخيلي قال إنه خايف من إخواني ! ?
تصوري وش صارت نظرتي له؟ طاح من عيني أكثر ما هو طايح .. !
طبيعي المرأة تبحث عن قوي شخصية وقوة الشخصية مو شرط إنها تعني التسلط والخيانة زي ما قالت وحدة من الأخوات !
المرأة تبي قوي شخصية لان فطرتها كذا .. تبحث عن رجل يحميها ..

اه يا زهراء الحجاز ردك ع الجرح وررربي اي مرره يخاف من اهلي بشكل مو طبيعي مع ان قسم بالله انهم طيبين ويحترمونه مره بس هو بعد للاسف يتهرب منهمم ولا عنده شخصيه يقابلهم وقسم كنت أنجرح من داخل وليتها على اهلي وبس مواقف كثيره اخاف ع نفسي ساعات وهو كمان يعترف قدامي يقول انا م اقدر أدافع عنك يحس اللي قدامه بيغلبه احسه مرض ساعات لان الرجوله لازم تنبع من داخل مو شرط في العضلات ورفع الصوت يالله الحمدلله ع كل حال

مستعده

ربي يكون في عونك ياقلبي
بس انا مستغربه من شغله ليه الهجوم هذا عليه منك ومن اهلك انه ضعيف شخصيه !! هل كان يجيكم ومكفخ ولا ينسرق وهو يشوف وساكت !!ولا ينغلط عليه بالحكي وهو يخاف مايرد ولا كان احد يقويه عليك ويطبق ع طول عليك وشو بالضبط ؟؟ شي غريب بصراحه

يوم كنتي تمشيه ع كيفك هل كانت طريقتك تصارخين عليه او تقفلين الباب بوجهه او تذلينه الخ وهو كان يخاف منك ويسكت !!

ولا كنتي تمشينه ع كيفك بدلع أنثوي !! احيانا الرجال يكون شخصيته جدا قووووويه برا بيته وينحسب له الف حساب بمجرد مايدخل بيته عند زوجته يكون مثل البيبي لانه حبها ويضعف عندها الضعيف الجميل

غير كذا حبيبتي كثير كتبتي ابي رجال يحميني ويحمي عيالي من الزمان !!ليه ياعمري التشاؤم هذا كله الحمدالله عايشين في أمن وامان ودستورنا شرع الله محدن ضايع حقه !!
وصدقيني انتي ندمانه وااااضح وحاسه بتأنيب الضمير لأنك خسرتي إنسان طيب وحنون وكريم معك ..

أسفه اني ثقلت بالحكي بس جداااا انقهرت من قهرك خصوصا الفتره الاخيرة النسوان يشتكون من ظلم وغطرسة الرجال

لكن خذيها درس لك وهذا شي مقدر ومكتوب وربي ان شاءالله يعوضك بالزوج اللي يستاهلك وأتمنى الفتره هذي تثقفين حالك كثيييييييييير عن الزواج وكتم الأسرار عن الأهل .. وأكثرت من سورة الانشراح وياليت تكون نظرتك تفاؤليه بحياتك ربي يوفقك

لا ي قلبي مويجيني مكفخ او كذا بس حكمي عليه من ضعفه من أفعاله قدامي وكلامه لي ويوم اقول أمشي على كيفه لا والله مو اني اتجبر عليه بس اقصد انه يسوي اللي خاطري فيه ومواقف كثيرره صارت لي معاه تدل ع ضعف شخصيته وهو بنفسه يعترف لي ويقول اذا سوا شي انا اسوي كذا مثل الرجاجيل أزعل اقول ايش ناقصك انت رجال ويقول انتي بس تجامليني
اممما بالنسبه للندم اه اه صحيح ندمانه وتمنيت اني لو بقيت معاه مو تجاهل في عيوبه صحيح اني راح اتعب معاه وباكل الغبنه لان ابسط شي اخوانه ياكلون حلاله وهو يقول م اقدر أقوالهم شي بس لاني بالامانه حبيته رغم كل هذا قسم بالله كنت اعشقه بجنون وأهلي خافو علي حتى من اندفاعي المجنون له وتجاهل عيوبه وانجبرت اخليه لانه حتى هو م ساعدني بنفسه تهرب مني ولا قدر يجي ويواجهه لو مره وحده حتى واغصبت اخليه بحجه ان مشاعري بتضيعيني واندفاعي كله غلط بس م انا م اجرمت انا حبيت زوجي اللي بالحلال صح كتت بعيش دور الرجل لانه م يعرف يتصرف حتى مع العمال والله بس شقول قصتي غريبه كلها ومتعبه الله يجبر بكسر قلبي

وانا والله لو ان اهلي م اجبروني اخليه لان حتى اهله متشتتين وكلن همه نفسه وحاله والله والله كنت ببقى معه حتى من صدقي اني كنت ابحث عن الحمل منه بس فجاءه بلحظه انقلب حالي كله وجت مشاكل فجاءه وتعسرت حتى رجعتي له بكيت حاولت بس محد التفت علي

مستعده

ياحبيبتي صمود ع كذا قولي الحمدالله صار انفصال ومابينكم أطفال كان صرتي لهم ام واب نفس الوقت وهذا شي جدا متتتتتتتتتتتتعب ...الحين حنا في الشهر الفضيل انسي اللي صار وادعي كثير ربي يعوضك بالزوج الصالح عاجلا ليس اجلا ..
ماادري أتوقع الشي اللي مأثر عليك حيييييل سالفة زواجه بعد طلاقكم بأسبوع تحسين ان مالك اي قيمه عنده وبهالسرعه نساك وووو صح !
هذا كله وسوااااااس ماستعجل بهالشكل الا يبي ينساك باي طريقه وكان الحل زواجه بهالسرعه من غير مايعزز ثقته بنفسه كارجل ويصحح وضعه مع أهله ووو
انتي خليك أحسن واقوى منه خذي لك فترة نقاهه تقربي من ربك كثيييير سبحان الله راحه نفسيه وقيام الليل بوجودك تَغْشَاك الرحمه ياسلااااااام احلا شعور اقري قران اكثري الاستغفار وشوفي العجب ..
ولا تعتبرين طلاقك فشل انتبهي..قولي لنفسك والي حولك علاقة وانتهت مو مكتوب لها الاستمرار بس

ويااااااااااااارب يشرح لك صدرك ياقلبي ويعوضك باللي أحسن منه

مستعده

ياحبيبتي ياصمود ?
ع كذا قولي الحمدالله صار الطلاق ومابينكم عيال كان صرتي لهم أم وأب بنفس الوقت وهذا شي متتتتتتتعب جدا

????? الله يجبر بقلبك ي اختي مستعده ايه والله زواجه صدمني من ناحيه ثانيه وأثر فيني وانا أكتم م وضحت لأحد انه جرحني لانه صدمني ان شاء الله بدعي وبتقرب لرربي وانا ع ثقه بربي ورحمته فيني ويوم جيت لكم هنا مو ضعف بثقتي بربي لا بس كتت محتاجه خوات افضفض لهم ويوجهوني ع الطريق الصحيح لان هالموضوع حساس ولا قدرت افاتح احد فيه والحمدلله لقيت خوات في الله الله لايحرمك الأجر

ولاتنسيني من دعواتك انتي وخواتي اللي هنا وبأذن الله أجيك وأبشرك بزواج ناجح ان الله ع كل شي قدير

اه يا زهراء الحجاز ردك ع الجرح وررربي اي مرره يخاف من اهلي بشكل مو طبيعي مع ان قسم بالله انهم طيبين ويحترمونه مره بس هو بعد للاسف يتهرب منهمم ولا عنده شخصيه يقابلهم وقسم كنت أنجرح من داخل وليتها على اهلي وبس مواقف كثيره اخاف ع نفسي ساعات وهو كمان يعترف قدامي يقول انا م اقدر أدافع عنك يحس اللي قدامه بيغلبه احسه مرض ساعات لان الرجوله لازم تنبع من داخل مو شرط في العضلات ورفع الصوت يالله الحمدلله ع كل حال
يمكن زوجك عنده رهاب أو ثقته في نفسه مهزوزة؟

صمود
والله العظيم أفهمك تماما وأفهم مشاعرك لأَنِّي أعيش مع شخص ضعيف شخصية .. حاسة بمخاوفك لأنها نفس مخاوفي .. في كذا موقف أضطر انا أتدخل وأخلص أمورنا لما كنّا مسافرين وهالشي خلاني احزن على نفسي وعليه .. وما أخفيك .. صغره في عيني مرة

زوجي كان متزوج قبلي وطلق وبعد طلاقه تزوجني بسرعة لأنه موسوس ولا يبي يفكر في سبب فشل زواجه الاول .. هو جبان ولا يعرف يواجه مشاكله فهرب من مشكلة طلاقه ولا حاول يعدل عيوبه أبدا
والنتيجة فشل آخر
لا تزعلين ولا تفكرين في الماضي .. اللي حصل خيرة وبتبين لك الخيرة بعدين
وعسى ربي يرسل لك آلي يملأ قلبك وعقلك مثل ما تتمنين

مستعده

كفوووو صمود هذا العشم ماعليك كلها فتره وبإذن الله بسيطه وراح تحسين نفسك اقوى وبشخصيه أقوى كمان ?

عموما اللي تحسينه جزء من أنوثتك كاإمرأه واللي هي العاااااااطفه وهذا شعور طبيعيييييي
والله اني ادعي لك من كل قلبي وبي يشرح صدرك ويسخر لك الزوج الصالح ياكريم ??

ولاتنسيني من دعواتك انتي وخواتي اللي هنا وبأذن الله أجيك وأبشرك بزواج ناجح ان الله ع كل شي قدير
الله يوفقك ويكتب لك الخير

ولكن اكبر غلط تقع فيه الفتيات ان تنتظر فارس الاحلام الذي يحقق لها كل احلامها

و للاهل والمجتمع دور كبير في ذلك ...حققي احلامك بنفسك حتى لا تنصدمي بالواقع ....فالرجل لا يريد الا المرأة القوية التي تكفيه وتعينه على مشوار الحياة

فكما تبحث الفتاة عن الراحة والاستقرار كذلك الرجل ...كوني قوية بالله ....وابدئي بوضع خطة لتحقيق احلامك

مثلا اكمال دراستك...أو تعلمي الخياطة ...أو تعلمي صنع المعمول والكعكات طويلة الاجل وبيعها من منزلك
او الاشتراك في مشروع خيري جماعي مع مجموعة مبدعة ومتعاونة فيد الله مع الجماعة
كحضور محاضرات دينية وتطبيقها مع اسرتك وقريباتك ...مشروع داعية ثقفي نفسك وافهمي الدين ...
عليك بدورات تحفيظ القران اسالي عن اقرب مكان تحفيظ من منزلك
واذهبي اليه ستجدين من يشاركك اهتمامك وسيزيل الله همك

وربنا قادر على تفريج كربك انه على ذلك قدير

الحياه مليئة بالحـــــــــــــجارة
فلا تتـــــــــــعثر بها
بل إجمــــــــعها وابن بها سلما

تصعد به نحو النجاح

هذا فعلا ما افعله دائما
فالحياة لا تصفو لاحد
ولن يجد الانسان من يمد له يد العون دائما
اعقلها وتوكل
وسيحقق الله لك طموحاتك