مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

جنوبيتي وشمالية زوجي وشمالية أمي وجنوبية والدي ........عالم من المتناقضات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

disteny

غاليتى طولتى من زمان ما كتبتى .... كملى قصتك فانى شماليه وزوجى جنوبى راعى هذا الجانب فى سرد قصتك ( جانب والدك ووالدتك)

غاليتى طولتى من زمان ما كتبتى .... كملى قصتك فانى شماليه وزوجى جنوبى راعى هذا الجانب فى سرد قصتك ( جانب والدك ووالدتك)[/QUOTE
هلا فيك عزيزتي انا وبعض الاخوات صايرين نجتمع في فضفضة زوجة شمالي وزوجات الشمالي الغربي
وبالنسبه لأمي وأبي فهم لا يزالان يعانيان رغم ان حياتهم هادئه نوعا ما
امي الله يهديها شغل البيت والترتيب والتنظيف والطبخ وعدة الطبخ وترتيب غرف النوم والتعزيل وخدمتها لعيالها ولأغراضهم هي حياتها وماخذه كل جهدها وطاقتها
لدرجة ان الوالد لما يجي من الدوام ويلقاها بلبس التنظيف يتنرفز بس لأن امي شماليه وترد بأسلوب ايد مايناسب ابوي تلقينه مسكين دايم يفضل السكوت والانسحاب
وانا متأكده لو ان ابوي مو انسان متدين ويخاف رب العالمين بكل صغيره وكبيره كان خياناته ماتعد ولا تحصى
ياقلبي عليه متعاطفه معه لانه جنوبي مثلي حنون يمزح ويسولف ويحب الجو العائلي وماعمره جرح احد ولا آذى احد
والله لو ابوي يتزوج على امي ماالومه
ودايم كنت المح لامي بس الله يهديها الي براسها ماتغيره
عصبيه ودايم تنتقد هدوء الوالد وكسله في بعض الامور وعدم حبه للتغيير
وتنتقد عدم حرصه على تطوير البيت والاثاث والاغراض الي تخص الرفاهيه
وتبي تسافر وابوي يالله قادر يتحمل هم الدوام
والاثنين لا زالو متناقضين
الوالد اذا طفح كيله يلجأ للتجريح والسخريه (( اتوقع انه يحتاج للعلاقه الخاصه )) وامي هذا آخر همها الله يهديها وخاصة انها تاخذ علاجات تأثر على الرغبه فزادت الطينه بله
كم مررره اسمع ابوي يلمح بهالشي وامي ماكأنها تسمع مقتنعه وواثقه ان كل الي تسويه صح وعين الصواب وانها احسن حرمه بالوجود
وتقول عن الوالد ليته يجرب غيري عشان يعرف قدري
انا بصراحه اعطف عليهم الاثنين
هذا الي يحضرني الأن

بالمقابل انا زوجي شمالي لا يحب ابدا ان يعود من عمله ويجدني لابسه وجالسه انتظره
يحب يشوفني اسوي اي شغله واذا جا استقبله

فرف

رائعه ياريج الذكريات ماشالله لو تكتبي روايه اجزم باذن الله انها ستنجح. استفدت كثيرا بنسبه لمشكلتك انا اعرف وحده مشكلتها نفس مشكلتك الفرق انا زوجها يسافر كل ويك اند للبحرين ويشرب هناك وسنوات والمسكينه ماتدري طبعا هي كانت تنام عند اهلها وهو يكذب عليها يقول انه رايح لحايل عنده شغل مره بصدفه ولد اختها كان رايح البحرين وشافه وقال لها لما واجهت زوجها انكر بعد فتره دقت عليه ورد وهو سكران. هي كانت تحب تشخص وتشخص بناتها ومتساهله شوي وحده من خواتها دايم تقولها لبسك انتي وبناتك فتنه لاتسببين فتنه لاحد فيعاقبك الله بفتنة من تحبين لكن ماترد عليها طبعا هي صارت تتابع زوجها وتراقبه وتلبس له وتتجمل اكثر واكثر وهو يزيد اهمال لها وهو صار يسافر غصب عنها وهجرها ثلاث شهور مايجي البيت وصارت تسمع من الناس انه يدور عروس سبحان الله هذي المشكله قربتها من الله اكثر وتغير لبسها ولبس بناتها الي هم في سن مراهقه صحيح لبسهم ذوق بس ساتر والعبايات كذلك ساتره في يوم دخل زوجها البيت بعد ثلاث شهور هي طبعا خافت لانه كان منفعل غير انه قاسي من قبل راحت بسرعه ودخلت غرفتها وقفلت على نفسها اهوصار يدق عليها الباب بقوه مع اصراره فتحت لما شافها ماعرف يتكلم وصار يبكي ويبوس يديها ووعدها مايسافر الا معها وتغير ميه وثمانين درجه الله يهدي زوجك وزوجي ويسخرهم ويحبب اليهم الايمان ويزينه في قلوبهم. عليكي بدعاء والصدقه واحرصي الا تكوني سبب في فتنة احد في لباسك وعبائتك او حتى عملك في التصميم موفقه حبيبتي وصدقيني في النهايه ستهزمين الشمااااالي

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
راااااااائع يا اريج
تعجز الكلمااات عن وصف كتاباتك الجميله
تصدقي انتي الوحيدة الي تقول الشمالي كريم
كلنا نعاني من حرصه الشديد على المال
موفقة عزيزتي ولا فض فوك

عزيزتي فرف كلماتك اثرت فيني كثيرا
والله يكتبلي الهدايه وجميع المسلمات انا الحمد لله عبائتي ساتره
صحيح انها على الكتف لكنها واسعه جدا كالخيمه
واحرص كل الحرص على التستر باللباس والله كريم
زوجي اصبح أكثر هدوئا من بعد محافظتي على قيام الليل والاستغفار

لكن أمرا ما يزعجه وسوف يعود بإذن الله
ولله الحمد لم يذهب لتجمع الذي يشربون فيه ولله الحمد من قبل ومن بعد

ذكريات
انا افسر كرم الشمالي علي خاصة بعد سفري معه الى دبي هو حبه لي رغم جفائه
ولعله تأنيب الضمييييير الذي ادعو الله ان يوقظه بأمر من عنده

لاراون

اريج مااجمل اسلوبك وطرحك
احببت اسلوبك جدا
والشمالي شخص صعب جدا ممل يكدر صفو الحياه
اما الجنوبي بقدر عطائك له تحصلي على ماتريدي منه
ووصف الجنوبي بانه خائن خطاء كبير لان الكل الشمالي والجنوبي يتصفون بهذه الصفه
التنشئيه والتربيه لها الدور الاكبر في هذه الصفه
انا كل اشقائي الشباب جنوبيين ووالدي جنوبي لايتصفون بهذه الصفه ويكرهون معاكسة النساء وواحد شمالي ايضاً يكره المعاكسات بسبب البئيه والتنشئيه
وزوجي واخوانه ووالدهم تربورعلى ان هذا الشى من صفات الرجوله والاحظ ذلك من نظرات والد زوجي لاارتاح بحضرته ابدا
وكثير من العائلات اعرفهم على اختلاف انماطهم لايؤمنون بان هذا الشى صح بينما عائله اخرى ترى ان هذا الشى يدل على الرجوله والفحوله
من للخطاء وصف احد الانماط بصفه معينه اساسها الدين والتربيه والخلق لان هذا له علاقه بالدين اكثر من اي شى اخر

ب

لاروان كلامك عين العقل
ليس حكما على الجنوبيين وللبيئه والتنشئه اثر كبير
زوجي نشأ على يدي عمه الذي كأن يأخذه معه من دولة الى دوله ومن بلاء الى بلاء حتى اصبح يعتاد الشرب منذ عمر صغير
وانا لا زلت ادعو على عمه بأن ينتقم الله منه لي ولزوجي

فرف

الله يسعدك ويوفقك ياريج حقيقي انتي جوهره واتوقع زوجك حاسس بهذا الشي لكن شماليته تمنعه من التصريح

الله يسعدك ويوفقك ياريج حقيقي انتي جوهره واتوقع زوجك حاسس بهذا الشي لكن شماليته تمنعه من التصريح
سبحان الله يافرف
دائما لما اجلس مع نفسي اتسائل
مالذي ينقص زوجي
عنده زوجه مطيعه لكل مايريد
حريصه كل الحرص على اناقتي وزينتي ليس من أجله وانما هذا طبع فيني وكل الناس تشهد بهذا الشيء
لست نكديه ولا احب المشاكل ابدا ابدا
قد أكون كسوله في بعض الأمور ومقصره بسبب جنوبيتي لكني أسعى دائما للمحافظه على نشاطي وحيويتي واهتمامي بمنزلي
والدته تحبني وتقول لي دائما الله يعينك على ولدي ودائما تقول لزوجي لو تلف الدنيا ماتلقى زي ام فلان
تحبني لدرجه لا استطيع امامها الا ان اعاملها كوالدتي
وبعد سنين من هذا الموده المتبادله نطق الشمالي بشكري وامتنانه لي على تعاملي مع والدته
سبحان الله والدة زوجي شماليه شماليه شماليه الا انها ترفض الكثير من مواقف زوجي واشعر برفضها حتى لو لم تتحدث
فرف عزيزتي قد يكون زوجي يراني جوهره لذلك هو يغدق علي بكرمه ويعطيني حرية ان اعيش حياتي بالطول والعرض ويوفر لي كل سبل الراحه والرفاهيه
ولكنني اجزم انه يعاني نقصا ما في حياته والا لما احتاج للكذب والسفر والشرب
فهذه السلوكيات لا تليق بشخصه ابدا
وسيوفقني الله لحل هذه المشكله بالدعاء والاحتواء

Meme.

سبحان الله يا أريج لما تتكلمي عن زوجك وحياتك كأنها حياتي زوجي كريم معي وموفر لي جميع سبل الراحه ولا احتاج شي إلا ويسعى إلى توفيره ودائم يفاجئني بهدايا واعتقد انه دليل على حبه لي وعلى صبري على طباعه الغريبه التي كان والده يقول له امامي لو كانت واحده ثانيه ماصبرت عليك ومثل ماقلتي يلجأ لسفر والكذب هروب من الواقع ليعيش بضعه أيام بدون قيود

سبحان الله يا أريج لما تتكلمي عن زوجك وحياتك كأنها حياتي زوجي كريم معي وموفر لي جميع سبل الراحه ولا احتاج شي إلا ويسعى إلى توفيره ودائم يفاجئني بهدايا واعتقد انه دليل على حبه لي وعلى صبري على طباعه الغريبه التي كان والده يقول له امامي لو كانت واحده ثانيه ماصبرت عليك ومثل ماقلتي يلجأ لسفر والكذب هروب من الواقع ليعيش بضعه أيام بدون قيود
انا بدأت افكر في ماضي زوجي وطفولته لعلي اجد مفتاحا يفتح لي بعون من الله سر لجوئه للشرب والسفر وحتى الخيانه لاقدر الله
وصلت الى قناعه الى ان زوجي لا يهرب من واقع يعيشه الآن
لأن أموره الماليه مستقره ولله الحمد
بيته واسرته في احسن حال ولله الحمد
العلاقه الخاصه على أكمل وجه وكل مايرغبه يجده مع الاستمتاع المتبادل وبشهادته هو نفسه
هذه الحقائق جعلتني افكر انه ربما يلجأ لكل هذه الأمور لإحساسه بألم قديم
فوالدته كانت جااااااافه لا أحضان لا قبلات لا اهتمام شخصي بالاطفال
ووالده كان مهاجرا أغلب الوقت لجلب الرزق لبيته وأولاده بعددهم الكبير
عمه ( حسبي الله ونعم الوكيل ) كان يصحبه معه في سفراته الضائعه وهو في عمر المراهقه فرأى وجرب واستمتع دون حسيب ولا رقيب
هذه الأسباب جميعها هي ماجعلت من زوجي يمارس الشرب والكذب من اجل السفر والمتعه دون حسيب ولا رقيب
الخطه العلاجيه محاولة البحث بكل مااستطيع عن طرق علاج مثل هذه الامور
محاولة احتوائه قدر المستطاع
تعويض مافاته من حنان واهتمام
وأسأل الله التوفيق في مسيرتي وعلاجي

magi

اريج الذكريات سلمت اناملك
موضوعك فوق الرائع و طريقة الكتابة مبهرة جداااااااا
جزاكى الله خيرااااااااا على حرصك لنقل تجربتك لاخواتك و مساعدتهن و انا واحدة منهن
انا زوجة جنوبية لزوج شمالى شرقى و تجربتك ذكرتنى بامور كثيررررة فى حياتى مع زوجى فحياتى شبيهة بحياتك الى حد كبير...
و انا قد بدات رحلتى فى التغيير منذ فترة و لازالت احاول حتى تستقر حياتى...دعواتك لى

اريد مساعدة

السلام عليكم اخواتي
ملاذي الى الله سبحانه ثم اليكم
انا متزوجة منذ 3سنوات و ماجبت اطفال لهلا و دايما الح على زوجي اننا نتعالج و هو ما بدو في حين هو بيموت علعيال بس ما بياخذني عالدكتور ،،
بس لما اصريت عليه،، اخذي كم مرة ،،والدكتور طمني و عطاني دوا وقالي انو لازم يكشف على زوجي و اكيد زوجي ما رضي وقال انو هو مافيه شي وانو الخلل فيا انا ،،،
والله انا مقهورة انا صبرت معاه على كلشي بس بدي عيال اربيهم و افرح ببهم
وهو هلا بدو يتزوج و السبب اني انا ما خلفتلو عيال،،،يعني انا العقيم
ارجوكم ساعدوني ،،كيف خليه يتعالج و ما يتزوج علي ،،،
علما انو ممكن يكون حابب يطلقني و لم يجد سبب غير هاذ العذر،،،لانو من كم سنة ضربني و خنقني و طلقني مرة و رجعني وووووووو
جاوبوني والله منهارة

التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى