مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مو مرتاحه ابي نصيحتكم المحتاره

سعوديه3

مو مرتاحه ابي نصيحتكم المحتاره
السلام عليكم احترت ماذا افعل لجئت لكم بعد الله
انا كنت مطلقه ولدي ثلاث اطفال تقدم لي رجل وتم الزواج لكن لم اجد الراحه النفسيه معه على انه طيب وكريم ولكن انا ماحبيته ولم استطيع التقرب منه هل هو لكبر سنه وتباعد الافكار هل لانه امي جاهل ولايحسن التصرف لادري لماذا كرهته صار لي معه ثلاث شهور اخذته بقناعتي ولكن اكتشفت بعد الزواج انه كذب بامور كثيره قال انه بالاربعين واولاده خمسه واكبرهم بالعشرين وان وظيفته بالمرتبه بالوزاره والتعليم وامور كثيره لم يصدق فيها ولكبر سن والدي لم يدقق بهالامور لكونه رجل صادق وتفاجئت بعد الزواج انه بالستين ويعمل سائق بالوزاره ولديه تسعة اولاد واكبرهم سبع وثلاثين ولو انا اعرف من قبل لن اوافق عليه والان عند اهلي من اسبوع افكر بالانفصال واحترت بين البقاء معه وبين الطلاق وللعلم انا عمري ثلاثين جامعيه وهو بالستين امي وعاش ببيئه بدويه لايوجد توافق ابد فماهوالحل ابي نصائحكم ماذ افعل تعبت نفسيا وماطيقه وكارهه ان استمر لكن خايفه من الطلاق ومن جهه لأوريد الاستمرار معه لاتوجد اي مشاعر تجاهه ساعدوني الله يوفقكم تعبت تعبت

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
ما شاء الله عمرك ثلاثين يعني امراءة ناضجة وعاقلة على اي اساس وافقتي عليه طيب اخوانك واهلك ما سالوا عنه وعن اخلاقه وعن دينه وعن عمره وما هو سبب زواجه على زوجته الثانية طيب ما شفتيه وقت الخطبة اكيد كان لك نظرة عليه الخطية شرعت للتفاهم على كل الامور بين الزوجين وزيادة الالفة والمحبة قبل الدخول
عموما اسئلي شيخ واستخيري الله لانه واضح من كلامك انك ما تقبلتيه وانه خدعك وغشك وكذب عليك وهذي لحالها يجوز ان تطلبي فيها الطلاق
اجرئكم على الفتوى اجرئكم على النار اسئلي شيخ ثقة وهو راح يساعدك

دلوعةزوجي

ما شاء الله عمرك ثلاثين يعني امراءة ناضجة وعاقلة على اي اساس وافقتي عليه طيب اخوانك واهلك ما سالوا عنه وعن اخلاقه وعن دينه وعن عمره وما هو سبب زواجه على زوجته الثانية طيب ما شفتيه وقت الخطبة اكيد كان لك نظرة عليه الخطية شرعت للتفاهم على كل الامور بين الزوجين وزيادة الالفة والمحبة قبل الدخول
عموما اسئلي شيخ واستخيري الله لانه واضح من كلامك انك ما تقبلتيه وانه خدعك وغشك وكذب عليك وهذي لحالها يجوز ان تطلبي فيها الطلاق
اجرئكم على الفتوى اجرئكم على النار اسئلي شيخ ثقة وهو راح يساعدك
نفس الكلام

ميوسي

الله يسخرك له وتحبينه يارب
ويدبرك الرحمن على ماكان فيه الخيره لك

الله يفرج همك ويختارلك الاصلح معاااه

والوحده بدون رجال شيييييييييييينه

salmaa

لاتخافي من الطلاق احس ان تعجلتي الزواج لتهربي من لقب مطلقه
حبيبتي استفتي قلبك وان افتوك وانا اشعر الانفصال بهدوء وبسرعه افضل لنفسيتك ولاولادك
والله يوفقك المره الجايه لكن لاتتسرعي في المره القادمه

رازيا

رفع لمساعدة الاخت

رازيا

البياض

استخيري مده 3 ليالي\\

بعدين انا بكلمك وبحط نفسي محلك ...وبنصحك بكل امانه

شوفي وش الاشياء الايجابيه فيه .. يعني هل تقدرين تكملين حياتك معاه ولا ماينفع مرره

شوفي تعامله معاك مع اولادك .. يدللك يكرمك .. يحترمك ..يقدر اهلك ..تتبعي تصرفاته بالامور هذي ..

اذا والله شايفه كل هالامور مو مريحتك وحاسه ان سلبيات زواجك اكثر من ايجابياته ...

واذا انتي تشوفي لك فرص بالزواج وانتي ادرى بنفسك ..كيف الاقبال عليك من الرجال .. مستقبلا .. وكيف وضع عيالك ..

هل هو زين او لا ..تشوفينهم تراعينهم ولا رافضهم ... وحارمك منهم ... وكيف وضعك اصلا عند اهلك هل الافضل بعد

ماتزوجتي ولا قبل ؟؟؟

انتي اتوقع بدت عندك الازمه لما فهمتي انه كبير مره مع انك تزوجتيه وداريه انه كبير وابو خمسين مايفرق عن الستين هذي حاجه الشغله الثانيه اللي اكيد حزت بنفسك لما اكتشفتي انه يعمل سائق في الوزاره .. يعني اعتقد انك كنتي متحمسه ومتغاضيه عن موضوع كبره وجهله لو بس هو يشتغل بمرتبه ال10 ولا ال12 ..
يعني انتي الموضوع كله صار عندك شكليات وبس ..
وهالاشياء ماانكر هي حلوه لو حقيقيه بس ترى مو حرام ولا عيب ولا تفشل سواق بوزاره .. يعني موظف وياخذ راتب وهذا هو المهم ..
لاتدققين مدري يمكن هو تقاعد اصلا او على وشك ..
خلاص وش يضرك وش شغلته يمكن هو سواق بس تحصلين عنده خير من غير الوزاره .. يمكن عنده محلات اراضي اي شي .. ولا شلون يفتح بيت ثاني ...
اذا هالشي مره مازمك انتي تقولين انك جامعيه والحين انتي عروس ويدلعك واكيد مايرد لك طلب دلليه وسايسيه وخذي سواد عيونه وقولي له ابي اتوظف واشتغلي اي شغله الله ييسرها لك مدرسه بمدرسه اهليه اي شي المهم غطي النقص المادي اذا عندك نقص بالراتب اللي بتاخذيه واصرفي على نفسك ودللي عيالك واشغلي عمرك بالدوام عشان ماتجلسين تفكرين بحياتك معاه وتدورين الخلل..

والله مدري وش اقولك اوقات يكون هالكبير القديم الجاهل نيته ونظافه قلبه وبعده عن الخيانات والحرام والحركات الجديده اهون من اللي توه بالثلاثين وياخذك ويذلك بتصرفات تشيب راسك
....يوم تلقينه مكلم ويوم مسافر مع شله ويوم مطيح بلاستراحات وعشره قاعد على النت مايشيل راسه ولا متنح بالجوال وعدي واغلطي ..

اذا هالرجال كفو ويعطيك حقك ويكرمك وحاسه انه يخاف الله فيك ... ويمكنك تسوين اشياء بحريه وتشوفين صاحباتك وتشتغلين مايحرمك من عيالك ولا يضايقك ويدور رضاك مايمنعك من اهلك ..او اي شي مايوقف بطريقك ولا لك علاقه بعياله وحياته الثانيه .. اعتقد هالشي لمصلحتك..ماعرف انتي شايفه الرجال ودارسه الموضوع ..
وياقلبي بقولك شغله ثانيه .. ترى انا عندي قناعه المثقف والجاهل مافي فرق بينهم يجيك شايل شهادات ولا معلق رتبه وبعقله يرفع الضغط ويجننك برجعيته ..
بس هذا ياعمري متزوجك يبي يجدد شبابه يبي وحده تدلل وتدلع عليه انتي توك صغيره واصغر من عياله يعني انتي الحين يادهينه لاتنكتين بذكائك وانوثتك تلسبين مخه وعيشي حياتك .. خذي نظره على المواضيع وشوفي كل وحده وش لاقيه من الرجال بلاوي وقلق ومصايب الله يعينهم .. اذا هالاشياء كلها مابتكون بزواجك هذا ...او خل نقول اغلبها .. انتي والله بنعمه
والرجال كلهم طينه وحده ..
الاهم ترى هي طيبه القلب والاحترام ورجال يدل درب المسجد .. يمكن الله كاتبه لك لاترفسين النعمه (وان تكرهوشيئا وهو خيرا لكم )

الله يسخر لك مافيه الخير لك
الله يريح بالك

ماشاء الله عليك يا البياض ......//....... كفيتي ووفيتي.....سلمت يداك..... حبيبتي شوفي الموضوع من كل النواحي اللي قالتها الاخت البياض ...................... الله يسهل عليك أمورك ، ويوفقك لما يرضاه ...............ويحقق لك سعادتك وراحتك.

رازيا

سعوديه3

لكن يابياض مشكلتي كارهته وحاولت اقتنع فيه لكن تعبت مو بيدي وخاصتا الاشياء الخاصه
وبعد ضعف شخصيته حاولت لكني اشوف الموت لما اشوفه

سعوديه3

مايقدر الانسان يتحكم بعواطفه واللي بداخله ياليت اقدر
بجد محتاره وتعباانه

رازيا

قلبي معك اهم شي نفسيتك وصحتك
اسالي نفسك سؤال واحد هل انا قادرة على العيش بدون هذا الزوج الذي خدعني وكذب علي ام لا وادرسي الايجابيات والسلبيات

أعلى