مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سندس11

أختي العزيزة ام حميدة انا آخر دورة لي بدأت يوم 6 من شهر يناير ميلادي و انتهت يوم 12 يناير 2011. على حسب دكتورتي النسائية انا الآن في الإسبوع 13. يعني بداية الشهر الرابع. أرجوا ان توضحي كيف حسبتي اني مازلت بالشهر الثالث.

أم حميدة

السلام عليكم

شكر الله لك ام حميده على هذا المجهود الله يجعله بميزان حسانتك عندي اسئله وان شاء الله مااثقل عليك
انا ببدايه الثامن وبالسابع قالولي في زيادة بموية الجنين هل في ذلك خطر على الجنين واحتمال بسبب سكر الحمل ورحت الطورائ قبل اسبوعين قالولي تحليل سكر الدم كويس بس الكر زيادة بالبول مافهمت كيف يزيد بالبول اكرمك الله والدم تمام وقالو كمان معك شوية زلال بالبول مافهمت مامعنى الزلال وحولوني على دكتورة باظنة ونظرا لظروف سفر زوجي للان مااراجعت الدكتورة اتمنى تفديني بهالموضوع
سؤالي الثاني عن الحموضة مافاد معي اي دوا ولا حليب ولخيار ولاخس صرت يوما ارجع من شدة الحموضة 8 شهور على هذا الحال تعبت مالحل بنظرك
ؤالي الاخير عن الصبغة والتشقير للحامل بالاشهر الاخيرة هل تضر الجنين ولا بس بالشهور الاولى
عذرا على الإطاله وشكرا لسعة صدرك للجميع

وفقتي لكل خير
وعليكم السلام ورحمة الله
أعذريني نسيتك غاليتي ....
بالنسبة للسكر في البول لأن هناك نوعن من السكري فنوع يكون ظهوره واضح في البول ونوع آخر في الدم
أعراض البول السكري :
  • مشاكل الرؤية (زغللة العين) وضعف قوة الإبصار
  • الحكة وخاصة في منطقة الأعضاء التناسلية
    السكر مادة تساعد على نمو الجراثيم لذلك تكثر الإلتهابات في المناطق الرطبة من الجسم مثل الأعضاء التناسلية (خاصة لدى السيدات)، والجلد. كما تساعد على تقليل مقاومة الجسم ضد الجراثيم في مواقع أخرى من الجسم.
  • التأخر في التئام الجروح والرضوض عند حدوثها (تقرحات بالقدم)
  • أحيانا يشعر المريض للحاجة للتنفس بسرعة، وكأنه جوعان للهواء (يحصل هذا إذا كانت بعض التفاعلات الكيمائية في الجسم قد انتجت ما يسمى بالأسيتون الذي يهيج المراكز الموجودة في الدماغ والمسؤولة عن تنظيم سرعة وعمق التنفس)
  • مشاكل لها علاقة بالجهاز العصبي (الأعصاب الطرفية) مثل الإحساس بالتنميل (خدر) في الأطراف وخاصة الطرفين السفليين وربما يحدث فقدان الإحساس في باطن القدم
  • الضعف الجنسي ويكون واضحا عند الذكور
  • مولود كبير الحجم لحد غير طبيعي عند السيدات، أو إسقاطات متكررة عند الحامل دون سبب واضح
  • وفي بعض الحالات يمكن للمريض أن يأتي بشكوى خناق الصدر بسبب تصلب أوعية القلب وبالتالي نقص تروية العضلة القلبية، أو الإحتشاء (الجلطة). وكذلك أوعية الدماغ والجلد، وهنا يسبب تقرحات جلدية يساعد ارتفاع السكر على تأخر اندمالها
____________________________________إن فقدان الوزن يعتبر من الأعراض المبكرة لداء البول السكري. فكثرة طرح السكر في البول تجعل جسم المصاب يبدأ مضطرا باستهلاك المواد الدهنية والشحوم المختزنة في جسمه ولهذا يبدأ وزنه بالإنخفاض____________

لذا أنصحك لتنظيم السكر أن تأخذي بعد كل وجبة كم حبة ممكن عشر حبات قرنفل في نصف كاسة ماء وتغليها عشر دقائق ثم اشري منه وافعلي هذا بعد كل وجبة
وابتعدي عن المقليات واشربي كل شيء قليل دسم وبدل الخبز الأبيض كلي الأسمر أو خبز الحنطة وقللي من الأرز

أما عن زلال في البول فهذا يعني أنك لا تأكلين البروتين جيدا فاحرصي على أكل اللحوم في الغداء والعشاء أو أي شيء يحتوي على البروتين مثل البيبض ، الفول ، العدس ، ........

أما الحموضة التي معك فيحصل مع قلة شرب الماء أوأكل المقليات والحوار فابتعدي عن المقليات والحوار واشربي ماء من 6-8 كاسات ماء
أما عن الصبغة والتشقير فابتعدي عنها عموما في الحمل لأنها مواد كيماوية تصل للجنين

أم حميدة

حبيبتـــــــي ام حميدة

سؤالـــــــي كان في صفحة 293 ومارديتي علي :::
أعتذر عزيزتي لأني نسيتك في تلك الفحة ونسيت وحدة ثانية معاك في نفس الصفحة :5:

غــــــاليتي ام حميدة ..
انا حامل ف الشهر 4

عندي سؤال بخصوص ماء الجنين ؟؟
دايما بعد الاجهاد والتعب مع ولدي البالغ من العمر 2 سنتين (يعني اثناء تلبيسه او الحمام او اطعامه)
لأننـــي اعصب واايد ما اتحمل حركاته الاستفزازية .. ينزل لــي ماء ؟؟؟؟

هل هذا السائل من ماء الجنين ؟؟؟
لاحظت فعلا بعد الاجهاد او حمل شي ثقيل او العصبية ينزل لي نفس الشي؟؟
شو اسوي؟؟
لا تحملي أشياء ثقيلة لأن هذا ممكن يسبب نزول المشيمة
وأا هذا الذي ينزل منك افرازات في الحمل طبيعية
أما ماء الجنين فلونها مائل للصفار كالبول لكن فاتح جدا ، ليس مخاطيا بل فيه لزوجة فقط

احرصي على شرب 6-8 كاسات ماء لمنع حصول الألتهابات المهبلية فإن حصل الإالتهابات المهبلية فتخرق الكيس الجنيني فتسبب إجهاض إن كان في ألشهر الأولى والوسطى وتسبب ولادة مبكرة إن كانت في الثلاثة أشهر الأخيرة

ونقص شرب الماء تسبب ارتفاع الضغط وبالتالي يؤدي إلى تسمم الحمل

وسؤالـــــي الثانـــي عن تيبس الكتفين ؟؟
ما اقدر احركهم من كثر التعب او احمل اي شي حتى ولدي؟؟
احس مثل العجز !!
هل هذا طبيعيـــي ؟؟ هل له علاقة بارتفاع الضغط؟؟

مع العلم اني ما فيني الضغط ولله الحمد..
أما تيبس كتفك ،، قد لا تشربين الحليب صح ؟؟أو إنك تشربين حليب قليل وتشربين مشروبات غازية صح ؟

الحامل تحتاج 3-4 كاسات حليب أو لبن أو بالمبادلة مع اللبن
ونقصه تسبب ألالام في عظام الظهر والحوض وتسوس الأسنان وتضعف الطلق في التاسع أو تعدمه ،
ولا تشربي المشروبات الغازية لأنه تذوب الكالسيوم في جسمك وتؤثر على عظام جنينك .

أم حميدة

أختي العزيزة ام حميدة انا آخر دورة لي بدأت يوم 6 من شهر يناير ميلادي و انتهت يوم 12 يناير 2011. على حسب دكتورتي النسائية انا الآن في الإسبوع 13. يعني بداية الشهر الرابع. أرجوا ان توضحي كيف حسبتي اني مازلت بالشهر الثالث.
تنهين من الشهر التاسع بإذن الله في :
13 أكتوبر 2011= 15 ذو القعدة 1432

وستنهين من الشهر الثالث في تقريبا 13 أبريل 2011 وبالهجري كل تاريخ 15 تنهين شهر

علا ح

مساء الخير الله يسعد ايامك

انا ولدت لي 34يوم ولي اكثر من اسبوع ينزلي زي الكدرة وامس نزلي شوية دم احمر هل عادي هالشي؟

انا استخدم عشبة عباءة السيدة هل لها اضرار؟

ودي اشرب قشر الرمان متى استخدمه وكيف طريقته؟

اش تنصحيني استخدم في الاسبوع المتبقي من النفاس؟

والله يعطيك الف عافية

السلام عليكم اختي ام حميده
عندي سؤالين...
الاول.... امس رحت مجمع ودخلت دورت المياه مع بنتي الله يعزك ويوم شغلت الماي نقزت من مكاني من قوته
وجاني الالم شديد في المنطقه الحساسه من قوت الماي واللي قهرني بنتي دخلت الحمام وصار لها نفس اللي صارلي وخفت عليها حيييل هل ممكن يتأثر غشاء البكاره حقها بنتي عمرها خمس سنوات طمنيني الله يطمنك على عيالك انا خايفه عليها وحسبي الله عليهم اللي مخلين الماي قوي كذا في بنات يدخلون ..
والسؤال الثاني... انا حامل بالثامن وينزل مني شي لونه اصفر على اخضر فااااتح ورحت لدكتوره وعطتني تحاميل خمس ايام واستخدمتهم بس الى الان ينزل مني وش المفروض اسوي ؟؟
وانتي قلتي الالتهاب يظر الجنين ايش ممكن يسبب لا سمح الله ؟؟؟ لان الالتهابات تجيني بستمرار وخايفه على الجنين وسامحيني على الاطاله..

أم جواااهر

صدقتي اختي ام حميدة انا لا اشرب الحليب ولا احبه اصلا
وفعلا اشرب المياه الغازية

بغيير ان شاء الله هاذي العادة ..يزاج الله خير

عرش سباء

ام حميده تسلمي حبيبتي اطمنك النزيف هدي وانا ممدوده علي الفراش واصل وودي أسالك عندي عسر هضم شديد وثقل في الجانب الأيمن رغم أني لازلت في بدايه الثاني وودي أسالك عن تشقير البطن لان بطني سودا وفيها شعر خفيف ويزيد مع الحمل اقدر استخدم التشقير الله يرضي عليكي منتظره ردك

أم حميدة

عندي سؤالين...
الاول.... امس رحت مجمع ودخلت دورت المياه مع بنتي الله يعزك ويوم شغلت الماي نقزت من مكاني من قوته
وجاني الالم شديد في المنطقه الحساسه من قوت الماي واللي قهرني بنتي دخلت الحمام وصار لها نفس اللي صارلي وخفت عليها حيييل هل ممكن يتأثر غشاء البكاره حقها بنتي عمرها خمس سنوات طمنيني الله يطمنك على عيالك انا خايفه عليها وحسبي الله عليهم اللي مخلين الماي قوي كذا في بنات يدخلون ..
والسؤال الثاني... انا حامل بالثامن وينزل مني شي لونه اصفر على اخضر فااااتح ورحت لدكتوره وعطتني تحاميل خمس ايام واستخدمتهم بس الى الان ينزل مني وش المفروض اسوي ؟؟
وانتي قلتي الالتهاب يظر الجنين ايش ممكن يسبب لا سمح الله ؟؟؟ لان الالتهابات تجيني بستمرار وخايفه على الجنين وسامحيني على الاطاله..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،
بالنسبة لك إن شاء الله ما يأثر لأنه لايدخل داخل المهبل فلو دخل داخل المهبل بنفس القوة كان منها الخوف ومادام الأمور مستقرة وليس عندك دم خرج منك أو طلق اشتغل فالأمور طيبة
أما بنتك فأفضل تفحصي عند طبيبة وتتأكدي
واستمر الألتهاب عندك يدل على خطأ قمت به مع العلاج إما أنك لم تتركي الحبة أقل شيء ست ساعات وأنت مستلقية دون حراك من الفراش
أو أنك أيضا معها لا تشربي كمية جيدة من الماء
( الحامل تحتاج 6-8 كاسات ماء )
أو أنك لا تعقمين ملابسك الداخلية بالطريقة الصحيحة
وكذلك الجماع قد تكونين مستمرة بالجماع أثناء العلاج
وزوجك قد يكون لم يستخدم أي علاج له لو كانت معه حكة لأنه التقط العدوى منك

أم حميدة

مساء الخير الله يسعد ايامك

انا ولدت لي 34يوم ولي اكثر من اسبوع ينزلي زي الكدرة وامس نزلي شوية دم احمر هل عادي هالشي؟

انا استخدم عشبة عباءة السيدة هل لها اضرار؟

ودي اشرب قشر الرمان متى استخدمه وكيف طريقته؟

اش تنصحيني استخدم في الاسبوع المتبقي من النفاس؟

والله يعطيك الف عافية
أفضل تستعمليها بعد أن يجف الدم فانتظري إذن إلى نهاية ألأربعين فاستخدمي العشبة
والدم طبيعي وفي النهاية أيضا تتحول إلى اللون الأصفر والمهم إن خلصت أربعين يوم اغتسلي وصلي والدم لو طلع بعد ذلك اعتبريه دم فساد تتوضين لكل صلاة وتصلين
خذي حبوب الحديد هذه الأيام
لا أنصحك بشرب قشر الرمان مع أنه يضيق شوي نوعا ما لكن لها أضرار على الجسم بشربها بكثرة
وأنصحك بتمارين كيجل وتمارين البطن
وعند الإغتسال من النفاس تشطفي من الداخل بمحلول بيتدين المهبلي
اهتمي بشرب الماء في النفاس فالنفاس تحتاج 12 -15 كاسة ماء .

أم حميدة

ام حميده تسلمي حبيبتي اطمنك النزيف هدي وانا ممدوده علي الفراش واصل وودي أسالك عندي عسر هضم شديد وثقل في الجانب الأيمن رغم أني لازلت في بدايه الثاني وودي أسالك عن تشقير البطن لان بطني سودا وفيها شعر خفيف ويزيد مع الحمل اقدر استخدم التشقير الله يرضي عليكي منتظره ردك

قسمي الوجبات بدل ثلاث كبيرة خليها ست وجبات ولا تأكلي خضار أو فاكهة مع الجبة بل اجعليها بعد الوجبة بساعة أو ساعتين
اشربي ماء 6-8 كاسات ماء
التشقير لا أنصحك به في الحمل لأنها تحتوي على مواد كيماوية تضر الجنين

نمله صغيره

كيف حالك
ودي اسالك عن الاكلات اللي توثر على فاعليته حبوب مانع الحمل

الموز بعد اكل الحبه بساعتين هل يوثر عليها

والبن بعد مرور 12 ساعه يوثر على الفاعليه

أنا بانتظار ردك أخت أم حميده
كان هاد سؤالي وآسفة أن عم تقل عليكي
.............................
السلام عليكم
الله يعطيكي العافيه أخت أم حميدة ويجزاك الخير
انا حامل وخلصت الشهر التاسع كان محددلي السونار موعد ولادتي يوم 6 نيسان واليوم 9 ولا حاسة بشي غير لما بمشي بتعب شوي وبحس بضغط أسفل بطني والتقلصات قليله بتجي أثناء النهار
هاد حملي الثالث ,بحملي الأول والثاني كنت أولد على موعد السونار او قبل بيوم او يومين
بس هلا كتير متفاجأه ان خلصت التاسع وما ولدت ولا صار علامة ولادة
بتنصحيني روح عالدكتورة ولا أنطر لحتى يجيني الطلق !

أم حميدة

كيف حالك
ودي اسالك عن الاكلات اللي توثر على فاعليته حبوب مانع الحمل

الموز بعد اكل الحبه بساعتين هل يوثر عليها

والبن بعد مرور 12 ساعه يوثر على الفاعليه
الأدوية التي تؤثر على فعالية حبوب منع الحمل

1-ادوية الصرع
2-المضادات الحيوية:مركبات البنسلين والسلفا.
3-المهدئات.
4-ادوية الحموضة.
5-مضادات الهستامين.

-ادوية الشقيقة.

أما عن الأطعمة التي تؤثر في حبوب منع الحمل فلا أعلم إلا مثل الحلبة والمرامية

أم حميدة

أنا بانتظار ردك أخت أم حميده
كان هاد سؤالي وآسفة أن عم تقل عليكي
.............................
السلام عليكم
الله يعطيكي العافيه أخت أم حميدة ويجزاك الخير
انا حامل وخلصت الشهر التاسع كان محددلي السونار موعد ولادتي يوم 6 نيسان واليوم 9 ولا حاسة بشي غير لما بمشي بتعب شوي وبحس بضغط أسفل بطني والتقلصات قليله بتجي أثناء النهار
هاد حملي الثالث ,بحملي الأول والثاني كنت أولد على موعد السونار او قبل بيوم او يومين
بس هلا كتير متفاجأه ان خلصت التاسع وما ولدت ولا صار علامة ولادة
بتنصحيني روح عالدكتورة ولا أنطر لحتى يجيني الطلق !

تابعي الخاص

السلام عليكم كيف الحال ياأم حميدة
الشهر هذا انا عاملة نظام في الايام الأولى من الدورة عالريق اشرب كوب من منقوع الكمون والحبة السوداء والقرفة وبعد الدورة ميرامية وبردقوش كأسين في اليوم وقسط هندي ملعقة صغيرة مع كأس ماءخمس مرات في اليوم في الخمس فروض وايضا إن شاء الله حجامة غدا إن شاء الله
كيلو عسل صافي وطبيعي 100
%

10 جرام غذاء ملكات

10 جرام حبوب لقاح

10 جرام طلع النخيل

20 جرام جنسنج مع ملعقة صغيرة حبة البركة

تخلط المقادير جميعها ويؤخذ منه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً مع كوب حليب دافئ

أيش رأيك في النظام إذا فيه شي غلط قوليلي الله يعطيك العافية وإذا فيه شي ناقص برضو اليوم أول يوم في الدورة وابغى ازيد حجم البويضة عندي

لأن عندي تكيس في المبايض وارتفاع بهرمون الحليب وتابعت التبويض عند طبيبتي كان حجم البويضة 16

الله يجزاك خير
المشكله اني اراجع عند استشاري رجل يعني مو دكتورة
وهو مايكشف علي ابدا
اليوم رحت له ولافكر يكشف على ولا شي
شسوي
انا الدورة لما خلصت نمت مع زوجي كنت احس بالم فضيع بجهة اليسار على المبيض اثناء الجماع وبعده نزل مني دم خفيف ووقف
وبعدين جاني يوم 18 نزل دم بني ويوم 20 نزل دم احمر
هو ينزل احمر وينزل بني مدري وش قصته اول مره تصير لي
تكفين طمنيني
عندي سؤال اذا الوحده حامل هل تحدث عندها اباضة؟؟؟
والا التبويض يوقف..!!!!

رقاااوي

انا جاتني اعراض الدوره قبل اسبوع تقريبا نفس الاعراض العاديه لكنها لها ثلاثه ايام مختفيه تماما وهي با العاده ماتختفي الا اذا نزلت الدوره مابفكر فيها كثير الحمد لله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى