مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عشارق

مشكوره ام احميده-والله يعطيك العافيه-ماقصرتي ع الردسؤال اخيرطيب الشاهي المكون من البابونج والزعتروقشرالقهوه والحبه السوداءوالمرميه لهااضرارع الكبدمع ان اللي معي خامل-دعواتك لي بالاولاده الميسره اللني عديت شهري لي 3ايام-وجزاك الله الف خير

فنوده

السلام عليكم
انابعد ولادتي بالثالث توسعت المنطقة عندي واصبح عندي افرازات كثيرة اثناء الجماع
انا احس اني ماتخيطت زين ولا تنفست زين واحس انه زوجي بعد عني في الجماع
ايش تنصحين لتضييق المنطقة الحساسة وتنشف المويات وشكوره ويعطيك العافية حبيبتي

رقة القـلب

ام حميده الله يسعدك
طمني قلبي

1- الجماع يسبب توقف نبض الجنين؟؟؟

2- حبيبتي اليوم نزلي افراز الله يكرمك مو كثير بس لمن مسحت بالمنديل لونه موغامق كان اما بني فاتح مرررررررررررره او وردي والله مو متذكره وبس بعدها ماعاد نزل مني شي غير الافرازات العاديه اللي دائما

طمنيني هل هذا الافراز يعني في خطر على جنيني او شي عادي ؟؟؟ يحتاج اروح للدكتوووره مع العلم اني الثلاثاء اللي راح رحت لها وسمعتني نبض الجنين وقالت كل شي تمام الحمدلله وانا من اول ماشفت الافراز وانا موسوسه وودي اروح اسمع النبض عشان اتطمن
ايش تنصحيني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جزاك الله الف الف خير
الحمدلله هذا الشهر قرأت البقره في ماء وشربته حين طهرت
ولم استحاض ابدا الحمدلله الحمدلله الحمدلله

آنهيآر

/

السلام عليكم
آخبآركـ آم حميدة آن شآء الله بخير وصحة وسلامة ..؟
مآلي آلآ آلله ثم آنتي

آنآ لسى بآول آسبوع من آلسآبع وكآن قبل ذآ آلآسبوع عندي موعد وعملت تحاليل سكر حمل
وكل شي فيني سليم الحمد لله والجنين في صحة وعافية ونمو سليم ولله الحمد
بس آعآني من قلة حركة الجنين انا فيني بنت والحركة كثير خفيفه ركلات الجنين ونشاطه
مااحس فيه الا في فترة الصباح ع الاغلب . ومن ناحية ثانية شربي للماء والسوائل الحمد لله
مااقصر بالنسبه للكالسيوم سليم ايضا والحديد الحمد لله وماآشتكي من آمسآك بالعكس معي
ليونه بالامعاء والحمد لله بس يآآم حميدة حركة الجنين مخوفتني خاصه ان ركلات الجنين خفيفه
ومااحس فيهآ الا اذا حطيت ايدي ع بطني ..! وش رآيك آروح آلمستشفى ذا الاسبوع كمآن ؟!
حركة الجنين طبيعيه ؟

تحمليني بكريييه وخايفة كثير خاصه اني بالثلث الاخير ..

آنهيآر

/

نسيت آخبرك يآلغآليه

كان وزني في الخامس 52 ونهآية السادس كان 57 هل الزيادة طبيعيه ؟

ربي يخليكـ لآحبآبكـ ويرزقكـ ع قد نيتك كل مآتتمني

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله
شبكة الموقع مقطوع عندي من يومين ، وكنت من قبل لم أسجل خروجي به
فأعتذر لكم عن التأخر في الرد

أم حميدة

السلام عليكم
انا عضوة جديدة وعند استفسار
ماهوالوقت المناسب للجلوس بعد الانتهاء من (-)بنية الانجاب
وماهي الطريقة الصحيحة لغسل المنطقة لمن ترغب بالحمل
وجزاك الله كل خير وجعله الله في ميزان حسناتك
وعليكم السلام ورحمة الله
أعتذر عن التأخر بالرد لخلل في شبكة الوقع عندي فلم أستطع فتح الموقع منذ يومين

الوقت المناسب للجلوس لمن أرادات الانجاب : أن تنتظر مستلقية في فراشها مدة 20 دقيقة
وأما غسل المنطقة إن كان قصدك قبل الجماع فاغسلي كما تشائين ولكن لا تستعملي أي غسولات من الداخل وكذلك بعد الجماع لا تستعملي أي غسولات من الداخل
ويكفيك بعد الجماع أن تغتسلي للجنابة بدون أن تنظفي من الداخل
وجزاك الله خير
وجعله ربي في ميزان أعمالك الصالحة أيضا
هل كان هذا ما قصدتيه من سؤالك ؟

ظالمه نفسه

ام حميده الله يعااافييك
انااا بشهر الثاااني اخره واسووي العاده السريه غصصب علي
بالماء هل فيه ضرر على الجنين وإن شاءالله راااح اتركه من ليوووووووم
ودعواتك لي بالهدااايه ..

أم حميدة

طيب اذا كان اللي اعاني منه استحاضه ايش اسبابها ..؟
خمول الغدة تقوم لخبطة في الهرمونات وتؤثر هذا على بطانة الرحم فيسبب لك هذا النزف المتفرق
وأيضا خمول الغدة قد تسبب أيضا ارتفاع هرمون الحليب فيضعف التبويض

أم حميدة

يعطيك العافيه ياام حميده

وش رايك في حبة الرشاد من الايام الاولى من الولاده لاني قريت انها تنشف الدم في الرحم

وش اللي ينزل الدم اثناء فترة النفاس ؟؟

وشكرا

الله يعافيك عزيزتي
حياك الله
وأعتذر لكم عن التأخر لعطل في الشبكة مدة يومين
الرشاد ينصح بها فقط أول الأيام ممكن أسبوع أو عشرة أيام ويؤخذ مقدار ملعقة منه كل يوم
وأكثر من ذلك بزيادة الكمية أو الأيام ؛ مطمثة وتسبب خلل في الغدة الدرقية
وبعدها أكمليها بحلبة إلى أن تنهي من الأربعين لأنها تقوي الأرحام وتشد الظهر
والرشاد لا ينشف الدم بل هو يزيد من نزوله وأيضا ملين للبطن
وفي الأيام الأسبوع الأول ممكن تأكلي الرشاد لتقوية الظهر بدل الحلبة لأن الحلبة تقلل من الدم نوعا ما ، وفي الأيام الأولى نحتاج للتنظيف من الداخل بالرشاد وبعدها نريد التئام المكان بسرعة وشدها .

أم حميدة

السلام غليكم ورحمه الله وبركاته
كيفك يالغاليه
حلمت صدري اليمين متعبتني من يوم تقريبا حرقان مع حراره
وش تتوقعين اسبابها
لاتقولين هرمون الحليب
لاني مسويته اقل من اسبوع والحمدلله تمام
وعليكم السلام ورحمة الله
كم باقي على دورتك ؟؟
هل هناك تحجر أيضا ؟؟
هل زوجك ...............؟فهمتي علي !!!!!!!
هل كان هرمون الحليب حقك مرتفع كثير هل تعرفين كم كان رقمه ( مع الوحدة مثل dl)

الوفيه لكن

مساء الخير اخت ام حميده
انا في حيره من امري
شعرت بالام وذهبت الى طبيبه تعالج بتمريخ واخبرتني ان لدي ميلان برحم جهت اليسار
ولكن لم تمرخني وامرتني بترك الحبوب المنع لانها تقول مسببت لي ضعف بالتبويض
واخبرتها اني سوف اتيها الدوره الجايه مع امي خلال هذا الشهر لتمريخ
و وقفت الحبوب
وبعد كم يوم و رئيت رويا باني ولدت بولد ولكن الولد اختفى بالمستشفى وسرقته الجن

وتفسير الرؤيا اني استمر على الرقيه الشرعيه لوجود القرينه بالرحم وان الافضل لا احمل حتى اشفى وتسقط القرينه من نفسها ومنعن الشيخ من التمريخ

ورقيت نفسي وستمريت على الرقيه ولكن لم يحدث شي وتا اخرت الدوره 5 ايام وفجاءه جاني نزيف بني بسيط وتوقف وذهبت لطوارء قالوووووووووووووووا حامل والجنين طيب وكل شي تمام بس مو واضح سبب النزيف

والان خايفه ما ادري بيثبت الجنين او القرينه بتاثر عليه وتسبب نزيف او عندي ميلان بالرحم بسبب لي اجهاضات متكرره والله محتاره وخايفه وهل استمر على الرقيه
اخشى لو استمريت على الرقيه تنزل القرينه وتسحب الجنين او تاثر عليه

وحاليا استخدم المثبت والاسبرين والفوليك

صبري قهرني

السلام عليكم اختي الله يجعل ماتقومين به من نصائح وردود في ميزان حسناتك
عندي كم سؤال
1_انا في الاسببوع 34 واحس بمغص في بطني شديد لايطاق بصراحه ماقدرت اصبر عليه رحت للمستشفى قالت لازم فحص داخلي رفضت
ابعرف هل هو طلق وايش اشرب او اسوي حتى يخف لان لي يومين اعاني منه يجيني كل ساعه واحيان كل 3 ساعات
مره
2- هل صيغ الشعر يضر الجنين في اخر الثامن لان طالع فيني شيب بمقدمه الشعر وعندي مناسبتين محرجه من الشيب
3- السفر بالطائره هل يضر ام لا فتره السفر ساعتين سالت الدكتوره تقول وضعك طبيعي وتقدري تسافري لكن اخاف من انفصال المشيمه اونزولها لاني سمعت ان الطيران او الهبوط سبب فيها وشكرا مقدما

أم حميدة

صبااااح الخير

كيفك حبيبتي

عندي سؤال بسيط و ياليت تساااعديني فيه

انا زواجي قريب .. و مو حابه يسير حمل من البدايه
ابغا مانع ما يضرني الحين و لا بعدين

و مو عارفه الاسلوب الي اقول لزوجي .. ماراح اقدر اقوله الا بعد الزواج ..؟؟

مع العلم ان دورتي غير منتظمه
يعني جتني في رمضان 16 ..
شوال ما جاتني ..
بعدين جات في شهر 11 اول يوم
و انتظمة الشهر الي بعده .. الشهر الي بعده جاتني قبل الموعد ب 10 ايام
يعني مو منتظمه نهائيا ..

وش اسوي اهم شي ابي مانع حمل مضمون ..

ساعديني و الله ييسر لك ماكان عسررر

السلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله
حياك الله غاليتي

تأكدي عن سبب عدم انتظام دورتك فعدم انتظام الدورة يقل فيه فرص الإخصاب ، فيكون عند البعض السبب هو اترتفاع هرمون الحليب والبعض بسبب ارتفاع هرمون الذكورة و البعض بسبب خلل في الغدة ،،،،،،،،،،الخ

المهم ممكن تستعملين جهاز لمعرفة التبويض فتبتعدي عن الجماع في تلك الأيام باستعمال طريقة العد فيكون ممنوع الجماع ثلاث أيام قبل التبويض وثلاث أيام بعد التبويض لتضمني نفسك لأن البويضة تعيش 24 ساعة أما الحيوان المنوي يعيش ثلاث أيام في رحم المرأة
وأما حبوب منع الحمل قد تحتاجين لها إن أردت الحمل ليعمل على تنظيم دورتك ، لذلك إن قررت الحمل راجعي الطبيبة أولا تنظم لك الدورة بحبوب منع الحمل ، وربي ييسر لك ويوفقك

أم حميدة

السلاااام عليكم اختي ام حميده

جزاك الله خير علي ماتقدمينه لنا هنا وهناك

اختي فديتك اكتبيلي احسن وافضل نظام للنفاس..لاني صراحه مررره محتاره

ابي اهم الاشياء وايش تسوي للنفاس عشان تكون واضحه الفكره عندي

الله يخليلك كل غالي ويرزقك مااتتمنين

وعليكم السلام ورحمة الله

حياك الله غاليتي
في الأسبوع الأول أو عشرة أيام الأولى تأخذ رشاد مقدار ملعقة كل يوم ولا تزيد أكثر من عشرة أيام لأن الرشاد مطمث وأيضا زيادة استعماله ( كمية وفترة ) تسبب خلل في الغدة الدرقية
وبعدا أكمليها بالحلبة إلى نهاية ألأربعين
لا تجلسي في ماتء وملح نهائيا انتبهي من ذلك
وصبي على الخياطة لو كانت موجودة من محلول بيتادين المهبلي بدون جلوس فيها لأن الجلوس بأي شيء يجعل الجراحة رطبة وهذا يؤخر التئامها
وبعدها ادهني بفيوسيدين المرهم في أول النهار وفي العصر إن كان الخياطة تؤلمك فانقعي قطعة مرة كبيرة في نصف فنجان ماء ثم خذي بالقطنة وضعي عليها وأما الليل فادهنيه بميبو

تجنبي أكل أي لهوم أو سفوف لأنها عبارة عن خرابيط أعشاب مخلوطة مع بعض والأعشاب إن كثرة تتفاعل مع بعضها وتعطي نتيجة عكسية فتضر الكلى والكبد

تجنبي الجوع وكلي كل ساعتين أي شي لأنك ترضعين كل ساعتين ، وبالليل خلي بجانبك عصير تشربينه أيضا
كلي من الخضار والفاكهة ما تشائين لا تضر الأرحام بل يحتاجها الدم والجسم وطفلك ايضا
تجنبي استعمال أي حليب صناعي ولا تقولي مافي حليب ، خطأ ، هناك حليب وتبدأ في الأيام الثلاثة الأولى كمية قليلة جدا ، نقاط وهي اللبأ وهي غنية بالدهون والبروتين والمضادات الحيوية التي ترفع من مناعة الطفل لستة أشهر ولا تعطيه أي حليب صناعي إطلاقا لأنها تضعف مناعته للأمراض حتى لو جعلتيه كمساعد فهو يعفن بطنه وتضعف من فعالية الحليب الطبيعي

وهناك أشياء تكثر الحليب منها أكل البروتين بكثرة ) مثل : اللحم ، دجاج ،سمك ، بيض ، زبدة الفول السوداني .
وكلي منها في الفطور من البيض مثلا أو زبدة الفول السوادني على خبزة
وكلي في الغذاء من أي صنف من اللحوم وكلي في العشاء وبين الغداء والعشاء
يعني بين الغداء والعشاء كلي مسلوق اللحم بالخضار أو دجاج بالخضار
ومهم أكل الأرز في الغداء على الأقل كوب واحد لو كنت سمينة بشدة ، ولكن لو كنت غير سمينة فيفضل أن تأكلي منها ما تشبعك كاستين مثلا ...
مهم شرب الماء للنفساء تحتاج 12-15 كاسة ماء يوميا ونقصها يسبب زيادة امساك لها ولطفلها ويسبب التهابات بولية وزيادة املاح الجسم وارتفاع الضغط
ممكن تمشين ولكن امشي للضرورة وممكن تجلسي ولكن لا تطولي في الجلوس وكوني أكثر وقت مستلقية مع المشي للحمام ولأخذ أشياء في البيت مثلا ...
لأن كثرة الجلوس وكثرة المشي يتعب الظهر وتلاحظين هذا وقت الراحة بالليل وأيضا تلاحظين هذا بعد الأربعين من شدة الآلام التي أتعبت حتى الأرحام .
تجنبي الصراخ والتعصير للإمساك في الأربعين والكحة الشديدة لأنها تسبب زيادة نزول الأرحام
عليك بتمارين كيجل يوميا لتشد عضلات المهبل وتقويه ولا تستعملي أي أعشاب يقال لك للتضويق في داخل المهبيل لأنها تضر المهبل فتسبب لها التهبات متكررة وكذلك ابتعدي عن البخور للمهبل أيضا تضر المهبل وتضر عضلاتها
وخروج هواء قليل بعد 12 يوم من النفاس يعتبر طبيعيا لأن المهبل تشد نفسها بعد 12 يوم فتستعيد قوتها وصلابتها فخرج هواء بعض الأحيان قليل فالمهبل القوي هو الذي يقدر على حبس الهواء أما الضعيف وهذا الضعف يحصل مع تكرار الولاداتن فلا يخرج منه هواء
ولكن لو كان خروج الهواء شديدا وكثيرا وكل الأوقات فهنا افحصي عند الطبيبة لتتأكد من خلوها من هبوط الأرحام لأن هبوط الأرحام أيضا تسبب خروج هواء كثير .
تجنبي البهارات والفلفل في الطعام قدر الأمكان لأنها هي التي تزيد له من المغص
فالمغص طبيعي يكون في الطفل يبدأ من ألسبوعين إلى نهاية الثالث
والي يساعد حتى لا يشعر بها ويرتاح هو الاستحمام اليومي ، والتدليك قبل النوم بزيت الزيتون ، وعدم اعطاء الحليب الصناعي ، وأيضا التكريع ( التجشأ ) الصحيح بعد الرضاعة
واحرصي في الرضاعة أن ترضعي من الصدر ألأول عشر دقائق ثم تكمليه في الصدر الثاني عشر دقائق أخرى

وتنبهي أن بكاءك يقلل من الحليب جدا
وأن عصبيتك يشعر بها الكفل فيجعله أيضا يعصب ولا يريد أن يرضع ويستمر بالصراخ لعبيتك
وحاولي تهدئة الطفل بأن تمشي به ، وإن لم يسكت حمميه مع مراعاة قونين السلامة من البرد ،

ويمكن الاستحمام اليومي في الصيف والاستمام كل يومين في الشتاء
ولا يضر الاستحمام كاملا بالأرحام ولكنه انتبهي من عدم تنشيف شعرك جيدا لذلك احصري على تجفيف شعرك جيدا وتغطيه رأسك عن دخول الهواء في الرأس والأذن الذي يجعلك عرضة للمرض ( التهابات فيروسية في الجهاز التنفسي )
والبسي سروال لو كان الجو باردا لتجنب النزلات المعوية

وأي سؤال أنا حاضرة
وأي مشكلة تواجهك في نفساك راسليني على الخاص أو العام
أساعدك بإذن الله

أم حميدة

مشكوره ام احميده-والله يعطيك العافيه-ماقصرتي ع الردسؤال اخيرطيب الشاهي المكون من البابونج والزعتروقشرالقهوه والحبه السوداءوالمرميه لهااضرارع الكبدمع ان اللي معي خامل-دعواتك لي بالاولاده الميسره اللني عديت شهري لي 3ايام-وجزاك الله الف خير

الله يعافيك عزيزتي
لا أنصحك بخلط أكثر من ثلاث أعشاب لأنها تتعب الكبد وتتفاعل مع بعض فقد تضر بالكبد

والي معك خامل لكن مع ضعف المناعة تصبح نشطة لذلك ابتعدي عن المشروبات الغازية وأكل الأكل المطاعم وابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على الصبغات والمواد الحافظة قدر الإمكان
وقوي كبدك بالفواكه والخضار وضعي مع الحليب قليل من الكركم واشربيه

واشربي حلبة مغلية حاليا لتقوي من الطلق وكثري من المشي ثلاث مرات في اليوم مدة ساعة
وخذي ملعقة خروع مع عصير أو ماء واشربيه كل ست ساعات فقط ملعقة طعام كل ست ساعات وبينها مشي مستمر
ويجزاك ربي خير

أم حميدة

السلام عليكم
انابعد ولادتي بالثالث توسعت المنطقة عندي واصبح عندي افرازات كثيرة اثناء الجماع
انا احس اني ماتخيطت زين ولا تنفست زين واحس انه زوجي بعد عني في الجماع
ايش تنصحين لتضييق المنطقة الحساسة وتنشف المويات وشكوره ويعطيك العافية حبيبتي
\
وعليكم السلام ورحمة الله
حياك الله غاليتي
أنصحك بالاستمرار بتمارين كيجل الذي يشد المكان ويضيقه
وأيضا ممكن تشربي عباءة السيدة عشرين يوم ( من محلات روح الطبيعية لتفادي المغشوش) والمحل للدكتور جابر القحطاني خبير الأعشاب وأستا ذ العقاقير
وخروج الافرازات أثناء الجماع فقط فهذا عادي لأنها هناك غدة في الفرج تتدخل في هذا فتفرز مع الشهوة والأرحام تخرج منيها ولون مني المرأة أصفر أما الرجل فلون منيه أبيض غليظ وعند الشهوة يخرج منه ماء شفاف رقيق
ولكن صار يزعج زوجك أو يزعجك ذلك لوسع المنطقة ، فاحرصي على تمارين كيجل دائما
وتجنبي أيضا التهابا تالمهبل لأنها هي أيضا تسسبب وسع وزيادة الإافرازات من الداخل .
لكن لو كان عندك خروج الماء مستمر حتى بدون جماع فهذايحتاج لفحص لتتاكد من خلوها من قرحة المهبل ......الخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى