مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

اهلين ام حميده-اناعندي التهاب الكبدخامد(ب)حامله له واناع وشك والاده فيه ضرراخذحوايج الحريم اوتضرالكبد-ومشكوره
هلا وغلا
العفو
تفكيرك صحيح
يجب الابتعاد عن خرابيط الأعشاب لأنها تتعب كبدك أكثر
واكتفي بالرشاد أ,ل أسبوع أو عشرة أيام ثم أكملي الباقي بالحلبة التي تقوي الظهر

واهتمي بالأكل الصحي من خضار وسلطات وفاكهة لأنها تقوي الكبد وابتعدي عن المشروبات الغازية والأطعمة التي فيها أصباغ .

أم حميدة

الله يجزاك خير يارب ويخليك لاهلك ولاولادك من جد انت انسانة رائعة ....اختى ام حميدة بنت خالي ليها 7 سنين ماحملت معاها ضعف بالمبايض وتعالجت ماصار اي شي وناس قالولها سوي حجامة هل الحجامة ليها علاقة بالحمل ارجو الرد....
ويجزاك ربي خير
ليست عندي معلومات كافيه عن فائدة الحجامة لضعف المابيض
لكن الذي أعرفه أن الحلبة مع المرامية ( ملعقة صغيرة ) وتغليها مدة عشر دقائق ثم تشرب مرتين صباح ومساء مدة عشرين يوم أنخا تنشط المبايض
( وصفة الدكتور جابر القحطاني ، خبير الأعشاب وأستاذ العقاقير )

أحبكي امي

ام حميدة جزاك الله خير على تحملنا وتحمل كثرة الاسئلة
كيف اعرف ان الجنين معترض في الشهر التاسع لاني حاسه الحركة في اسفل البطن وتكون في جنبي من الشمال واليمين طمنيني الله يطمن قلبك واذا كان معترض ايش اسوي علشان ينزل الحوض انا لي اسبوع في التاسع وااليوم حسيت بمغص زي مغص الدورة والم في الظهر
وسؤال تاني انا صرت احس بدوخة ورحت لدكتور صرف لي الحديد والفوليك هل استخدام الفوليك اللحين عادي مامنه ضرر
ماعليش غثيناك باسئلتنا تحملينا انت كريمة وحنا نستاهل

[/COLOR][/SIZE]
السلام عليكم
هلا وغلا

أعتذر عن التأخير في الرد لحصول مشكلة في النت

توقفي عن الصلاة في الأيام التي أعتدتي عليها قبل ثلاثة أشهر مثل 6 أيام كانت تأتيك والباقي أعتبريها استحاضة تغسلي المنطقة وتتوضئي لكل صلاة \( كما ذكر ذلك الشيخ ابن عثيمين في شرح زاد المستقنع )
وأهمك شي أن الستة التي قبل حكمت عليها بعد أن أدخلت مثل منديل ملفوف على صبعك ومبلل وتتبعت أثر الدم فإن طلع بياض أو شفاف فيكون طهر وإلا تنتظرين إلا أن تتأكدي .ولا تحكمي عليها بمجرد الجفاف الخارجي .
انا لي سنه ونصف على هذه الحاله
ليس هنالك شهر تغيرت الا مره واحده اتتني 6 ايام في رمضان
وباقي الاشهر على هذه الحاله
كيف لي ان احكم قبل 3 اشهر الدوره كما هي لم تتغير
الطبيب قال لي انها من الغده لان لدي كسل بالغده ويجب ان اداوم على العلاج

قبل حملي الاخير كانت فقط مدة حيضي 6 ايام ومن ثم اطهر ولكن في السنه الاخيره والنصف اصبحت دورتي
كما ذكرت تتقطع الى 14يوم
6 ايام حيض عادي
يوم اطهر وارى افراز ابيض مخاطي يوم واحد
وبعد ذلك بيوم ارى دم احمر فاتح ليومين
ثم دم اسود
ثم كدره وبعد ذلك تختفي
يعني هل اصلي واصوم بعد الستته ايام

وهل يجوز لزوجي ايضا الاقتراب حتى مع وجود ما ذكرت بعد الستته ايام
جزاك الله الف الف خير ووسع لك رزقك وحفظ لك ابنائك :20:

التعديل الأخير:

royna

مشكوره غاليتي ام حميدة ما قصرتي والله بارك الله في جهودك

وكثر من امثالك..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغالية ام حميدة انا اشعر باني اثقل عليكي باسئلتي لكن اتمني من الله ان يجعله في ميزان حسناتك
انتهت الدورة البارحة ولكن اليوم بالليل عندما دخلت الحمام اكرمك الله نزل عليا ما يشبه الماء المعكر المخلوط بفتافيت بنية وليس دماء فماذا يعني هذا وهل يجب زيارة الدكتورة

ولك جزيل الشكر

مليووون

يعطيك العافيه ياام حميده

وش رايك في حبة الرشاد من الايام الاولى من الولاده لاني قريت انها تنشف الدم في الرحم

وش اللي ينزل الدم اثناء فترة النفاس ؟؟

وشكرا

هيووووونه

السلام غليكم ورحمه الله وبركاته
كيفك يالغاليه
حلمت صدري اليمين متعبتني من يوم تقريبا حرقان مع حراره
وش تتوقعين اسبابها
لاتقولين هرمون الحليب
لاني مسويته اقل من اسبوع والحمدلله تمام

صبااااح الخير
كيفك حبيبتي

عندي سؤال بسيط و ياليت تساااعديني فيه

انا زواجي قريب .. و مو حابه يسير حمل من البدايه
ابغا مانع ما يضرني الحين و لا بعدين

و مو عارفه الاسلوب الي اقول لزوجي .. ماراح اقدر اقوله الا بعد الزواج ..؟؟

مع العلم ان دورتي غير منتظمه
يعني جتني في رمضان 16 ..
شوال ما جاتني ..
بعدين جات في شهر 11 اول يوم
و انتظمة الشهر الي بعده .. الشهر الي بعده جاتني قبل الموعد ب 10 ايام
يعني مو منتظمه نهائيا ..

وش اسوي اهم شي ابي مانع حمل مضمون ..

ساعديني و الله ييسر لك ماكان عسررر

أم حميدة

جزاك الله خير على المجهود العظيم والموضوع الرائع كان ليه استفسار ارجو منك الاجايه عليه
انا لسه ولدة من خمس شهور بنت اسمها مريم وعندى بنت عمرها 8 سنوات وكونت حملت على بنتى كم مرة لكن ربنا مش ارد طبعا بنتى الكبيرة وحملت فى ابنى احم وعاش خمس ايام ومات فى الحضانه وحملت بعد سنتين من ولدة الولد لان كان جوزى مسافر فى ذلك الوقت نزل مرة وحدة وحملت فى بنتى مريم الحمد الله وانا برضع نظيف يعنى مش بتجى ليه الدورة وانا عوزة احمل وعوزة انزل الدورة علما انى عندى تكيس على المبيض الدكتور بيدنى اموفاج لمدة عشر ايام فقط بس بحمل على طول مع العلاج وطلب منى الدكتور اخذ حبوب منانع الجمل وانا بصراحه مشاخذت علشان انا عوزة اولاد بغض النظر على النوع الحمد الله ربنا اعطنى الاثنين وانا اسفه على الاطاله وكانت الدكتور الى ولدنى فال ليه ارحم ممتاز بعد الولادة انا بولد قصرى افدنى لان جوزى عندة 43 سنه مش عوزة اتاخر وطبعا كله منعند الله شكرا لكى غاليتى
وجزاك الله خير غاليتي
حاليا قال لك خذي حبوب منع الحمل لأجل علاج التكيس فقط مؤقت مدة شهرين تقريبا لأن الحبوب لمنع الحمل تعمل على إخمال نشاط التبويض وهذا يجعل التكيس ينكمش
وبعدها تعطيك منشط تعيد نشاط المبيض
أما جلوكوفاج فهو منظم للسكر لأن التكيس يسبب رفع السكر وأيضا تسبب رفع هرمون الحليب الذي يضعف التبويض
كم مقدار التكيس وما نوعه ؟؟

هل ولدت قيصري ؟؟
إن كنت ولدت قيصيري فلسلامة وصحة أرحامك انتظري أقل شيء سنتين لتلتئم الجروح من الداخل تماما
وربي ييسر لك أمرك ويرزقك الذرية الصالحة

أم حميدة

ام حميده انا حامل بشهري الراابع ومن الشهر الثالث وانا استفرغ اول مااصحى من النوووم سائل لووونه اصفررر مثل عصير البرتقااال ؟؟ مدري وش هذاا
السلام عليكم
هلا وغلا
هذه عصارة المعدة ، وتخرج لأن بطنك خالي من الطعام لذل احرصي قبل النوم بالليل أن تأكلي شيء من المعجنات أو أي من الكربوهيدرات وكلي زبادي قبل النوم أيضا

وبعد أن تطرشي أسرعي بمز قليل من عصير التفاح وملعقة من عصير اليمون ترجع للمعدة أحماضها التي فقدتها ، وإلا تسبب استمرار التقيأ الشديد طول اليوم ،
عليك بتجنب الجوع طول اليوم لأن هذا يجعل المعدة تأكل بعضها بعضها وتزيد الغثيان والتقيء وممكن تتحول إلى قرحة معدة
لذلك كلي مقسمة أكلك بدل الثلاث الرئيسية تكون ثلاث وجبات قليلة رئيسية وبينهها إن لم يكن في فمك طعام ضعي علكة ( لبان ) بدون سكر

أكل الموزوالبرتقال يقاوم الغثيان لاحتوائها على فيتامين ب6

وقبل أن تقومي من فراشك إن استيقظت من النوم ، ضعي في فمك بسكويتة أو علكة ثم انتظري خمس دقائق ثم قومي وخذي ملعقة صغيرة خل تفاح طبيعي ( المركز ) وضعيها مع فنجان ماء واشربي منه ثم بعد ربع ساعة أو نصف ساعة كلي
يخفف من شعورك بالغثيان والتقيأ طول اليوم ،

أم حميدة

السلام عليكم
ماشاء الله تبارك الله الله يزيدك من فضله ام حميده ويسعدك ويعينك يارب

سؤالي يالغلا مضيق صدري وخانقني ويارب الاقي الحل عندك بعد الله سبحانه

وولدي دخل ا المدرسةو حملت بعده مرتين وسقطت وزوجي ذبحني يبغاني اجيب بيبي

لمن اصير في الشهر الثاني يموت ومرة سويت تنظيف ومرة نزل من نفسه ؟؟؟؟

والحين لي سنه من عواري الاخير وخايفة مرة من التسقيط والدورة وانت بكرامة صايرة تلخبط معااي وصايرة غزيرة مرة وثقيلة وتطول على بال مااخلص منها والله انا مالي في الاعشاب وماعندي خبرة فيها ابد ويتيمة وماعرف أحد ؟؟؟ ومستحية اسأل احد عن هذا الموضوع رحت للطبيب وصفي الفوليك وقال عندك تكيسات وعطاني ادوية لكن معدتي جننتي ألم وغثيان ومو طايقة ذا الادوية والله املي في ربك ثم فيك تساعديني
كيف اعمل وايش حالتي بالضبط ؟؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله
حياك الله عزيزتي
طيب استعملي المرامية ملعقة منه في كاسة ماء مغلي مرتين في اليوم مدة عشرين يوم لعلاج التكيس ( وصفة الدكتور جابر القحطاني )
ولما يزيد الدم عن الدورة اشربي مغلي البابونج ثلاث مرات في اليوم قبل الأكل فهو يوقف النزف .
وأنصحك بقياس هرمون الحليب بعد ذلك كم صارت ، وممكن كل مشاكلك أصلا بسبب ارتفاع هرمون الحليب لأن من تسقط البعض تظل هرمون الحليب عندها مرتفع فارتفاعها يسبب تكيس وهرمون الحليب هي تسبب لخبطة في الدورة أيضا وتضعف التبويض لو كان مرتفع كثير

ماهي الأدوية التي كتبتها لك ؟؟؟ لأن هناك أدوية لها طريقة في استخدامها تخفف من الأعراض الجانبية لها

السلام عليكم
انا عضوة جديدة وعند استفسار
ماهوالوقت المناسب للجلوس بعد الانتهاء من (-)بنية الانجاب
وماهي الطريقة الصحيحة لغسل المنطقة لمن ترغب بالحمل
وجزاك الله كل خير وجعله الله في ميزان حسناتك

أم حميدة

السلام اختي ام حميدة متى اسوي تمارين كيجل وانا مسويه عملية قيصريه واحسن اعشاب للنفاس وشكررررا
وعليكم السلام ورحمة الله \
ابدئي بتمارين كيجل متى شئت من الأربعين ، هي لا تحتاج مجهود

ولا تستعملي أي لهومات ولا سفوف
وأفضل شيء هو الرشاد فقط في الأيام الأولى مدة أسبوع أو عشرة أيام وبكمية لاتزيد عن ملعقة يوميا لأن كثرتها وكول استخدامها تسبب طمث وتسبب خلل في الغدة الدرقية
وبعدها أكمليها بالحلبة التي تقوي الظهر وتشده
وومكن في الأيام الأولى أكل الماش أيضا لتقوية الظهر
وومكن في الأيام الأولى شرب القرفة
وومكن الشمر أو اليانسون المغلي للغازات والشمر أفضل من اليانسون
وكلي ما تشائين من الخضار والفاكهة لا تضر بل يحتاجها الجسم

واشربي ماء 12-15 كاسة ماء
تجنبي أي مشدات على بطنك
وابدئي تمارين المشي بعد شهرين من ولادتك مدة نصف ساعة يوميا

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اعاني من خفقان في القلب وتعبت كثير ورحت المستشفى وسوو لي

فحوصات طلع عندي نشاط في الغدة الدرقيه الي تعرف عن هذا الشي اكثر تخبري عنه اكثر

وهل هو خطير ؟ وهل لازم يحصل انتفاخ في الرقبه ؟ وكم مده العلاج هل لمدى الحياة؟؟

قالت لي الدكتورة ان ياخر الحمل هل صحيح ؟

وهل تناول حبوب يؤدي الى ضعف الجسم أم السمنه؟؟؟

ياريت تطمنوني بليييز خايفه مع دعائكم لي بالشفاء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله غاليتي

من أعراض نشاط الغدة الدرقية:
زيادة درجة الحرارة.

زيادة ضغط الدم.

خفقان وزيادة عدد دقات القلب.

نقصان الوزن مع زيادة الشهية.

الإسهال وزيادة حركة الجهاز الهضمي.

فقدان في كتلة العضلات.

الهيجان.

تغيير في الشخصية.

التأثير في النمو.

عدم الراحة والأرق.

يخفض من عمل المبيض عند النساء، وبالتالي اضطراب في الدورة،

هناك ثلاثة أسباب لنشاط الغدة الدرقية:

1- مرض غريفز: وهو يعتبر أكثر سبب لفرط نشاط الغدة الدرقية عند من هم أقل من أربعين عاما، وهو مرض مناعي وله استعداد وراثي، وفيه يشكل الجزء بروتينات غير طبيعية

وفي هذا المرض قد تتحسن الأعراض بالعلاج إلا أن فترة العلاج الدوائي عادة ما تحتاج لفترة عام أو أكثر على الرغم من أن الأعراض تتحسن خلال فترة أسابيع

2- عقيدات أو عقدة في الغدة تتسبب في ازدياد نشاطها، والسبب هنا ليس فيروسيا، وهذا يحدث في 10% من حالات زيادة نشاط الغدة الدرقية، وهذه أيضا تحتاج للعلاج لفترة طويلة وقد تحتاجين للجراحة

- حالة مؤقتة من فرط النشاط الدرقي عن التهاب الغدة الدرقية بسبب عدوى فيروسية، ويسمى التهاب الغدة تحت الحاد، وفي حالات نادرة يسبب ورما غير سرطاني (ورم غدّي) أو نمو للغدة الدرقية فتنتج إنتاجا مفرطا لهرمون الغدة الدرقية، وفي حالات أكثر ندرة من السابقة يكون الورم الغير السرطاني في الغدة النخامية الذي ينتج فائضا من الهرمون المنبه للدرق، مما يجعل الغدة الدرقية تفرط في إنتاج الهرمون.

وعلى الأكثر أن ما كنت تعانين منه هو التهاب تحت الحاد في الغدة سبب نشاطا عابرا، وهنا لا يعود النشاط إلا أنه يجب مراقبة نشاط الغدة لأنه قد يتحول الوضع إلى نقص في النشاط، لأن الالتهاب في الغدة مع الوقت يقلل من نشاطها وبالتالي تضعف تدريجيا02

أم حميدة

ام حميدة جزاك الله خير على تحملنا وتحمل كثرة الاسئلة

كيف اعرف ان الجنين معترض في الشهر التاسع لاني حاسه الحركة في اسفل البطن وتكون في جنبي من الشمال واليمين طمنيني الله يطمن قلبك واذا كان معترض ايش اسوي علشان ينزل الحوض انا لي اسبوع في التاسع وااليوم حسيت بمغص زي مغص الدورة والم في الظهر
وسؤال تاني انا صرت احس بدوخة ورحت لدكتور صرف لي الحديد والفوليك هل استخدام الفوليك اللحين عادي مامنه ضرر
ماعليش غثيناك باسئلتنا تحملينا انت كريمة وحنا نستاهل​
السلام عليكم
وجزاك الله خيرا
وهل أخبرتك الطبيبة أو سألتيها عن وضع الجنين من قبل ؟؟
وممكن تعرفين وضع الجنين عندما تستلقين على ظهرك وبملامسة والتعرف على أعضاء جسم جنينك والتعرف أين الرأس وأين مؤخرته فالرأس قاسي والمؤخرة طرية لينة

وهم أخذ الحديد وحمض الفوليك لتفادي نقص الدم الذي يسبب نزيف في الولادة
وتجنبي الشاهي واقهوة والمشوربات الغازية التي تعيق امتصاص ذلك

أم حميدة

انا لي سنه ونصف على هذه الحاله

ليس هنالك شهر تغيرت الا مره واحده اتتني 6 ايام في رمضان
وباقي الاشهر على هذه الحاله
كيف لي ان احكم قبل 3 اشهر الدوره كما هي لم تتغير
الطبيب قال لي انها من الغده لان لدي كسل بالغده ويجب ان اداوم على العلاج

قبل حملي الاخير كانت فقط مدة حيضي 6 ايام ومن ثم اطهر ولكن في السنه الاخيره والنصف اصبحت دورتي
كما ذكرت تتقطع الى 14يوم
6 ايام حيض عادي
يوم اطهر وارى افراز ابيض مخاطي يوم واحد
وبعد ذلك بيوم ارى دم احمر فاتح ليومين
ثم دم اسود
ثم كدره وبعد ذلك تختفي
يعني هل اصلي واصوم بعد الستته ايام

وهل يجوز لزوجي ايضا الاقتراب حتى مع وجود ما ذكرت بعد الستته ايام

جزاك الله الف الف خير ووسع لك رزقك وحفظ لك ابنائك :20:

إذن ست أيام دورة والباقي اعتبريها استحاضة غسلي بعد السادس والباقي اعتبريها استحاضة تتوضئين لكل صلاة وممكن يجامعك زوجك
وممكن تصومي أيضا ولكن لو صادف ذلك رمضان تصومي وتقضي الأيام التي صمت فيها وأنت مستحاضة حرمة للشهر ( كما ذكر الشيخ ابن عثيمين في زاد المستقنع )

__________والله أعلم

امرأة كانت تحيض ستة أيام ثم استمر معها الدم
(سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين) :
الاجابة:
هذه المرأة التي كانت يأتيها الحيض ستة أيام من أول كل شهر ثم طرأ عليها الدم وصار يأتيها باستمرار عليها أن تجلس ستة أيام من أول كل شهر ويثبت لها أحكام الحيض ،
وما عداها استحاضة فتغتسل وتصلي ولاتبالي بالدم حينئذٍ لحديث عائشة رضي الله عنها :
"أن فاطمة بنت حبيش قالت :

"يا رسول الله إني استحاض فلا أطهر أفأدع الصلاة ؟
قال لا إن ذلك عرق ، ولكن دعي الصلاة قدر الأيام التي كنت تحيضين فيها ثم اغتسلي وصلي)
رواه البخاري ،
وعند مسلم أن النبي (صلى الله عليه وسلم) ، قال لأم حبيبة بنت جحش :

( امكثي قدر ما كنت تحبسك حيضتك ثم اغتسلي وصلي )

سئل سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ) :
الاجابة:

على القول الثاني ليس ممنوعاً منها زوجها بل يأتيها ولو لم يخف العنت بل مكروه فقط ،
وكان على عهد النبي (صلى الله عليه وسلم) مستحاضات يغشاهن أزواجهن فهو حجة وأنه يباح مع الكراهة،
والقول بعدم التحريم أرجح والاجتناب مهما أمكن أولى

B بسمهـ B

السلاااام عليكم اختي ام حميده

جزاك الله خير علي ماتقدمينه لنا هنا وهناك

اختي فديتك اكتبيلي احسن وافضل نظام للنفاس..لاني صراحه مررره محتاره

ابي اهم الاشياء وايش تسوي للنفاس عشان تكون واضحه الفكره عندي

الله يخليلك كل غالي ويرزقك مااتتمنين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى