مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

❤دلــــــــع❤غير❤عن ❤اي ❤دلــــــــــع❤

خرابيش

تسلمين اختي على الافكار الحلوه اما الاخوات اللي يقولو ما يحبو يستبدلوا اللغه العربيه باللغة الأنجليزيه اصلا اغلب الكلمات اللي ذكرتيها نحنا نقولها بالعاميه مو بالعربية الفصحى يعني الانجلش افضل بكثير مثل البول اكرمكم الله البعض يقولها شخ....... يعني ايش اقضل هذي والايورين وشكرا

Alexandra

تسلمين اختي على الافكار الحلوه اما الاخوات اللي يقولو ما يحبو يستبدلوا اللغه العربيه باللغة الأنجليزيه اصلا اغلب الكلمات اللي ذكرتيها نحنا نقولها بالعاميه مو بالعربية الفصحى يعني الانجلش افضل بكثير مثل البول اكرمكم الله البعض يقولها شخ....... يعني ايش اقضل هذي والايورين وشكرا
والله اكتب وانا اضحك
الله يسلمك

على المرور الحلو
تدرين استوقفني مره
رجل في الشارع
بنته تصيح
وقال لها تبين تسوين
ششه بهذه اللفظه
يعني البنت محشوره
عرفت ان المصطلح من امها
مو من ابوها
قلت حلو انه في امهات كذا
يالله عطونا افكار البساط احمدي

Alexandra

ضحكتيني
من اللي قلتيه

انثى رقيقة

على فكره اختي اكلمك عن نفسي وعن بيتي مانقول في الاصل كلمات بذيئه علشان احتاج اغيرها من الاساس ولكن نكني بكلمات اخرى غير مبتذله ولاأرضى بأي كلام بذيء يذكر في بيتي لان اي بيت أهله متعلمين وراقيين وملتزمين لايقولون ماكان منفرا وبذيئا رغم اني ولله الحمد املك لغتين اوروبيتين ونشأت في مدارس فرنسيه لكني ماأحتاجهم في بيتي واولادي يدرسوا الانجليزي وما يحتاجوا لاني علمتهم كلمات خفيفه وبسيطه تعتبر من قبيل الاتيكيت او الذوق العام

خرابيش

اصلا اللغة الأنجليزيه صارت من الأساسيات اللي لازم الواحد يتعلمه في هذي الأيام واللي يستخدم كم كلمه انجليزيي يعني خلاص كفر وفيه كلمات كثير دارجه على الألسن ومستخمه بكثره في حياتنا اليوميه اصلها انجلش وعااااادي نقولها مثل مثلا كلينكس مثلا كب قلاس يعني جت على القرف ما نقوله بالأنجليزي لا والله لحول كل الكلمات المقرفه انقليزي واقوله متى ما بغيت انا وعيالي لا حد درا عنا احسن من البزارين يفشلونا قدام الناس

Alexandra

السلام عليكم

اصلا اللغة الأنجليزيه صارت من الأساسيات اللي لازم الواحد يتعلمه في هذي الأيام واللي يستخدم كم كلمه انجليزيي يعني خلاص كفر وفيه كلمات كثير دارجه على الألسن ومستخمه بكثره في حياتنا اليوميه اصلها انجلش وعااااادي نقولها مثل مثلا كلينكس مثلا كب قلاس يعني جت على القرف ما نقوله بالأنجليزي لا والله لحول كل الكلمات المقرفه انقليزي واقوله متى ما بغيت انا وعيالي لا حد درا عنا احسن من البزارين يفشلونا قدام الناس
فديتك والله على المرور الحلو
واحييك على وجهة نظرك
صدقتي بكل كلمه

Alexandra

السلام عليكم

على فكره اختي اكلمك عن نفسي وعن بيتي مانقول في الاصل كلمات بذيئه علشان احتاج اغيرها من الاساس ولكن نكني بكلمات اخرى غير مبتذله ولاأرضى بأي كلام بذيء يذكر في بيتي لان اي بيت أهله متعلمين وراقيين وملتزمين لايقولون ماكان منفرا وبذيئا رغم اني ولله الحمد املك لغتين اوروبيتين ونشأت في مدارس فرنسيه لكني ماأحتاجهم في بيتي واولادي يدرسوا الانجليزي وما يحتاجوا لاني علمتهم كلمات خفيفه وبسيطه تعتبر من قبيل الاتيكيت او الذوق العام
احييك وأحيي ذوقك
بس حلو انك مطبقه
هالشي
على اولادك
و اكيد مو باللغه العربيه تكون الالفاظ الغير مستحبه
اكيد بلغتكم العاميه صح وهذا ما ارمي اليه

سوسن5

عجبني موضوعك واااااااجد
نقلت كل الكلمات في دفتري الخاص
وجالسه احفظ
الله يسعدك رجعتيني لأحلى ايام
ايام الدراسه واحلى ماده E

ام معصب

ما اعتقد ان هذا دلع
يعني اذا تكلمت انجليزي صار دلوع وحلو
خلي اجنبي يسمعك الدلع من هنا وانتي منا نفس الشي يعني
مو هي الكلمه شينه وجلفه لا
لان نفس الاشياء هذي شينه فشينت اساميها بس لا اقل ولا اكثر

أقدر لك مجهودك وتعبك عالموضوع

Alexandra

السلام عليكم

عجبني موضوعك واااااااجد

نقلت كل الكلمات في دفتري الخاص
وجالسه احفظ
الله يسعدك رجعتيني لأحلى ايام

ايام الدراسه واحلى ماده E
وانا اعجبني مرورك
تسلمين اختي

دلع271

اموووووووووووووووووووووووووووووووت انا بالدلع
مشكورة يالغلا

Alexandra

السلام عليكم

ما اعتقد ان هذا دلع

يعني اذا تكلمت انجليزي صار دلوع وحلو
خلي اجنبي يسمعك الدلع من هنا وانتي منا نفس الشي يعني
مو هي الكلمه شينه وجلفه لا
لان نفس الاشياء هذي شينه فشينت اساميها بس لا اقل ولا اكثر

أقدر لك مجهودك وتعبك عالموضوع

تسلمين اختي
ماعلينا من الاجنبي
المقصدما نصرح
بالكلمات الغير مستحبه
وطرحت بديل من وجهة نظري
يعني *الدلع* ان الوحده ماتصرح بالذات امام الزوج بالالفاظ الغير مستحبه وعلى فكره بعض الازواج في العلاقه الخاصه يحب
التصريح بالكلمات اللي تخص العلاقه
فهمتوني وبعض الازواج مايحب الجرأه ممكن تقول هالكلمات

ام معصب

طيب ليه مانستبدل هالكلمات بكلمات احنا نبتكرها
يعني مو لازم انجلش
احس شي يقهر كل شي بنسوي مثلهم حتى لغتنا بنغيرها ونتكلم مثلهم
طيب دام انو احنا مغيرين مغيرين نغير بكلمات عربيه بس مو محرجه
وانا بالنسبه شخصيا اغلب هالالفاظ ما انطقها بهالشكل المقرف أصلا أخجل من زوجي ومن غيره حتى ولدي اعلمه على كلمات ثانيه

تويتر

والله الاخ ياويلي لو اتدلع النعال اقوولهن تشوز يقوول قووولي نعاال البطانيه اقووله نونو يقوول قولي اسمه زين في اشياء واجد بس ماايتقبل ويفشلن بعد خخخخخخخخخخخخ:10:

خرابيش

اختي الكسا ندر ا ترى مو ضوعك يجنن وترى اكيد كثير استفادوا حتى لو ما ردوا وتشكرين على مجهودك وانا احيي فيك اقتناعك برايك والله يوفقك بس تري فيه ناس عندهم تعصب لغوي هههههههه والدين يحث على تعلم الثقافات الاخرى ومنهااللغه تقبلي مروري

$دمعه غلا$

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يعني يازينها بلانجلش ياشينها بالعربي يعني المشكله بالغه والله هم مايقولون فيه الفاض لازم نغيرها عشان تصير اتكيت يحولونها عربي ولا يفكرون احنا في نظرهمم امم متخلفه لاكن احنا عشان نصير متغدمين واتكيت ومن ذا كله ودلع لازم نغير لهجتنا والله دام هذا تفكيرنا حنكون امعه لاهويه لنا وانا عن نفسي احترم واقدر الي تعتز باصلها وتحافض علي هويتها

Alexandra

السلام عليكم

طيب ليه مانستبدل هالكلمات بكلمات احنا نبتكرها
يعني مو لازم انجلش
احس شي يقهر كل شي بنسوي مثلهم حتى لغتنا بنغيرها ونتكلم مثلهم
طيب دام انو احنا مغيرين مغيرين نغير بكلمات عربيه بس مو محرجه
وانا بالنسبه شخصيا اغلب هالالفاظ ما انطقها بهالشكل المقرف أصلا أخجل من زوجي ومن غيره حتى ولدي اعلمه على كلمات ثانيه
زين اللي لها الدرجه ماتبي
انجليزي
تبتكر وحنا جاهزين نتفاعل معاها
احييك اختي بس في كثير ناس للاسف ينطقونها بالشكل الغير مستحب وانا ماشفت ولا موضوع يتحدث عن هذي النقطه وحبيت اطرح فكرتي

أعلى