مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

❤دلــــــــع❤غير❤عن ❤اي ❤دلــــــــــع❤

Alexandra

السلام عليكم

يعطييييييك العافيه
موضوعك رائع ومفيد وكششششششششششششششششششششششخه
يسلمووووووو
الله يعافيك
اختي
ويسلم قلبك

Alexandra

السلام عليكم

عزيزتي تدلعي بالعربي يصلح والأفضل نتعلم انجليزي للمحادثه مو احسن باااااااااااااي
مشكوره على المرور
طيب انتي علمينا
شلون نتدلع بالعربي
اطرحي موضوع بهالخصوص
عشان نستفيد

Alexandra

هههههههه ثانكس مــــــــــاي هني
؟؟؟كوسيه!!! مو أحلى من؟؟ testis

وبوبو نقولها
وكلمة ماي شوز أفضلها

ياقلبو الرجال يحبوا الحرمه الطبيعيه الغير متصنعه
يحب يرتاح مع تواضعها وفرفشتها مافيه رسميات
ربي يحفظك ...

الله يحفظك
اختي
مشــــــــــــــــــــكوره
على الذوق
مو كل الازواج سوا
والا ماكان فيه حاجه لانماط الشخصيه

أغسْطسْ

يعني حتى في هالشيء ظلمتوا اللغة العربية .. وبعدين مو كل وحده زوجها فاهم انجليزي خخخ بتقعد تتفلسف وتفشل نفسها على الفاضي خخخخ
ومثل ما قالت وحده التصنع كلش مو حلو .. يعني متخيله تجيك وحده متزوجه صار لها 15 سنه .. تقول " بيبي انا تعبانه فيني دياريا هههه" من جد بتفشل نفسها ..
وكثير النقدصاير على اللي نص كلامها انجليزي .. من جد يعني اللغة العربية اشفيها ..
والمشكلة انك تحرضين على تعليم الاطفال .. من جد جيل مدري شيبي
النقد للموضوع .. وليش لشخصك .. وجهدك تشكرين عليه :39:

Alexandra

السلام عليكم

Яooђ Ţϊƒļą;7139070 قال:
حلو موضوعك
لكن هذا هجر للغة القرآن ويكفيك فخر
حلو لنا احنا الكبار لانو ماراح ننسى لغتنا الاصليه
لكن نعلمه اطفالنا جدا صعب لانهم مع الوقت بينسون لغتنا
اممم بس احس ماللدلع علاقه باللغه
تقبلي مروري

ياساتر هجر للقرآآآآآآآآن

طيب القران
ذكر كلمة حيض
وحائض
وغائط
ووالله نادر مايستخدمها احد
انا استبدلت دوره
وغيرها لم استبدل كلمه
جاءت في الكتاب
والسنه
وكلمة *بول*
لا اقصدها بل اقصد كلمات ثانيه بالعاميه
لم استطع كتابتها
احتراما لهذا المنتدى
انا استخدمت كنيه كما هي محببه في القرآن

والكناية لفظ أريد به لازم معناه ,أو إرادة معنى بغير الأسم الموضوع له , وتكون الكناية عن كل شيء قبيح , كقوله سبحانه وتعالى : " كانا يأكلان الطعام " كناية عن قضاء الحاجة لأن أكل الطعام يستلزم قضاء الحاجة, وكقوله سبحانه وتعالى : " أو لامستم النساء " كناية عن الجماع.

وقد استخدم القرآن كلمات كـ (غائط وفرج ونكاح) وكلها كنايات, واستخدام هذه الكلمات في القرآن هي منقبة ومن فضائل القرآن على لغة العرب, فالعرب كانت تشتخدم ألفاظ مثل (حشفة لوصف عورة الرجل وغيرها من الألفاظ الصريحة المستقبحة) , لذلك كان يستقبح ذكر هذه الألفاظ صريحة, لذلك استخدم كلمة فرج (وهي كلمة تدل على كل موقع مخافة) كناية عن العورة, وكلمة نكاح (وأصلها العقد) في بعض الأحيان كناية عن الجماع, ثم كثر استخدام هذه الكنايات لما انتشر القرآن الكريم حتى ظنها الجهلاء من الصريح ,أي أن القرآن ارتقى بلغة العرب وزاد الناس تأدبا في الحديث.

وإليك معاني هذه الكلمات :

فرج
الفَرْجُ والفُرْجَةُ : الشّقّ بين الشّيئين كفرجة الحائط ، والفَرْجُ : ما بين الرّجلين ، وكنّي به عن السّوأة ، وكثر حتى صار كالصّريح فيه. قال تعالى : وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَها [الأنبياء / 91] ، لِفُرُوجِهِمْ حافِظُونَ [المؤمنون / 5] ، وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ [النور / 31] ، واستعير الفَرْجُ للثّغر وكلّ موضع مخافة. وقيل : الفَرْجَانِ في الإسلام : التّرك والسّودان «1» ، وقوله تعالى: وَما لَها مِنْ فُرُوجٍ

غائِطٌ

يقال للأرْضِ الواسِعَةِ : غائِطٌ ، وفي الحديثِ : أَنَّ رجلاً جاءَ فقال : يا رَسُولَ اللهِ ، قُلْ لأَهْلِ الغائطِ يُحْسِنوا مُخَالَطَتي, أي أَهْلَ الوادي الَّذي يَنْزِلُه ، والجمع غِيطَانٌ وكان الرَّجُلُ إِذا أَرادَ التَّبَرُّزَ ارْتادَ غائِطاً من الأَرْضِ يَغيبُ فيهِ عن أَعْيُنِ النَّاسِ ، ثمَّ قيلَ للبَرَازِ نفسِهِ غائطٌ (كِنايَة عنه)

نكح
أصل النِّكَاحُ للعَقْدِ ، ثم استُعِيرَ للجِماع ، ومُحالٌ أن يكونَ في الأصلِ للجِمَاعِ ، ثمّ استعير للعَقْد ، لأَنَّ أسماءَ الجِمَاعِ كلَّهَا كِنَايَاتٌ لاسْتِقْبَاحِهِمْ ذكرَهُ كاسْتِقْبَاحِ تَعَاطِيهِ ، ومحال أن يَسْتَعِيرَ منَ لا يَقْصِدُ فحْشاً اسمَ ما يَسْتَفْظِعُونَهُ لما يَسْتَحْسِنُونَهُ. قال تعالى : فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَ

----------------------------------------------------------------

واحنا سلمك ربي لهجتنا العاميه
مافيها شي من القرآن
نقول بول
بس حد منكم بالله يقول غائط
العاميه فيها ما الله به عليم من الالفاظ المستقبحه
اسألك بالله مو كل ام تتمنى تعلم عيالها انجليزي وفرنسي
خايفين على عيالنا من كم كلمه
توحي بالذوق
اجل من باب اولى
نحارب اللغات ولانعلمهم
من الاساس
ويصيرون رجعيين في المستقبل افضل

متقبله مرورك
وانتي اختي تقبلي مروري

ربي يسعدك وربي يجنننننننننننننننننننن موضوعك فكرتة حلوه مو عشان الدلع هههههه انا هيفاء وهبي في الدلع هههههه اونلي بيكوز احب اتعلم الانجليزي وش رايك مو فنانه فيه

Alexandra

السلام عليكم

يعني حتى في هالشيء ظلمتوا اللغة العربية .. وبعدين مو كل وحده زوجها فاهم انجليزي خخخ بتقعد تتفلسف وتفشل نفسها على الفاضي خخخخ
ومثل ما قالت وحده التصنع كلش مو حلو .. يعني متخيله تجيك وحده متزوجه صار لها 15 سنه .. تقول " بيبي انا تعبانه فيني دياريا هههه" من جد بتفشل نفسها ..
وكثير النقدصاير على اللي نص كلامها انجليزي .. من جد يعني اللغة العربية اشفيها ..
والمشكلة انك تحرضين على تعليم الاطفال .. من جد جيل مدري شيبي
النقد للموضوع .. وليش لشخصك .. وجهدك تشكرين عليه :39:

اشكرك على مرورك
وهذا مو
تصنّع
واللي مايناسب حياتها لا تطبق هالكلام

واكيد حبيبتي النقد للموضوع
طبيعي مايكون لصاحبة الموضوع لان تقييمها بيكون على يد المشرفات اللي لهم نظره ابعد
حاولي تقرأين الصفحات كلها علشان تتضح الرؤيه عن الموضوع
تحياتي

Alexandra

السلام عليكم

ربي يسعدك وربي يجنننننننننننننننننننن موضوعك فكرتة حلوه مو عشان الدلع هههههه انا هيفاء وهبي في الدلع هههههه اونلي بيكوز احب اتعلم الانجليزي وش رايك مو فنانه فيه
يكفي
مرورك العطر
فناااااااااااااانه
ههههههههه

انثى رقيقة

حبيبتي ان نحافظ على هويتنا امر مهم جدا ولايستنكر على فاعله او حتى مدعيه خاصة لان لغتنا مرتبطه ارتباط وثيق بديننا وقرآننا وهذا امر معلوم ولاينكره احد
فكيف لاتستسيغوا انتم يامن تنكرون دفاعنا عن لغاتنا اقول كيف لاتستسيغوا منا انكارنا عليكم استعمال كلمات اجنبيه بحجة انها اكثر تقبلا من مرادفاتها العربيه !!!!!!!!!
بالله عليكن من ينكر على من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل من يتحدثون بالانجليزيه سيغيرون لغتهم في هذه الكلمات لانها مقززه عندهم ام انهم لايتقززون بالمره !!!!!!!!!!!!!
حبيبتي من الممكن ايجاد كلمات اخرى تحمل نفس المعنى ونحن بالفعل نحدث اطفالنا بلغه بسيطه ولاتخلو من دلع يناسب طفولتهم ولكنها في الآخر من لغتنا وليست هروبا الى لغات أخرى بحجة التقزز من بعض الكلمات او الالفاظ
وهذا ينبع من ثقتي بنفسي اولا لاني استطيع مواجهة هذا الامر البسيط ثم ثقتي بلغتي وثقتي بها ينبع من ثقتي في ربي الذي شرفها وجعلها افضل اللغات ورب العزه والجلال كنى عن بعض الامور مثل الجماع بالملامسه ولم يختر لها كلمه اعجميه
وكيف اعلم طفلي الثقه بالنفس وانا لايعجبني لغة قومي وكيف اجعله يحترم اللغه العربيه ويعطيها قدسيتها التي اعطاها الله تبارك وتعالى بنزول القرآن بها وانا انفر منها واهرب للغه اخرى
انا شخصيا عندما اسمع امرأه عربيه تتكلم ببعض المفردات الانجليزيه في كلامها العادي استخف بها وبشده واشعر انها امرأه مهزومه داخليا وتتصنع لتتجمل ولكنها في حقيقة الامر بعيده عن الجمال
قد نحتاج لبعض المفردات الاجنبيه كمصطلحات علميه في دراستنا ولكننا نعزو الامر الى انهم سبقونا في هذا المجال وان اهل هذا العلم هم المقصرون في ايجاد المصطلح العربي البديل ولذلك سمعنا كثيرا مطالبات البعض من المثقفين وليسوا العامه بتعريب الدراسه في كليات الطب والصيدله لان هذا سيفتح امامنا مجالات كثيره للبحث والتقصي والدراسه والتقدم
لاأقول بأن نتكلم بمافحش ففي كل لغه مااستفحش ومااستقبح ولكن نكني بكلمات اخرى واظن ان ارباب كل لغه يفعلون ذلك ونحن لغتنا اغنى من لغاتهم ونفخر بهذا
انا احدثك من منطلق اني اخت كبيره لك او امك ان شئت فأظنني في مثل عمرها ومادفعني لاكتب هذا ليس لشيء في نفسي من تعقيد او امراض نفسيه قد يرميني بها البعض ولكن لم يعجبني انكار البعض لدرجة الاستخفاف بمن يدافع او يطالب بالحفاظ على اللغه
كما اني ممكن اتحدث وبطلاقه باللغه الانجليزيه بل والفرنسيه وبإجاده ولكني اكره ان اتعامل بها مع اطفالي امام الاحنبيات اصحاب تلك اللغه لانهم سينتقصونني قطعا بل ويتهكمون علي كما نفعل نحن مع من يتحدثون باللغه العربيه وهم ليسوا من اصحابها ويتشدقون بها مثل الهنود فهم ينطقونها ركيكه ويغيرون الحروف في بعض الاحيان وقد يأخذ كلامهم طابع الاماله او التقليل لانها الغالبه على لغتهم هم فيحدث عندهم تداخل مربك لهم ومضحك لنا للاسف
لذلك لااحب ان اكون هكذا حتى لو انا متقنه لهذه اللغه
عفوا على الاطاله وارجو ان تكون صدوركم رحبه لتسع كل وجهات النظر ولاأملك اولا وأخيرا ان اجبر احد على اختيار منهجه في التعامل مع الناس
ولم احتقر ابدا ولم يخطر في بالي ان احتقر اي مسلمه وهذا ذنب عظيم لااستسيغ لنفسي الوقوع فيه ولكنها نصيحه من ام او اخت كبيره قد احتاج في بعض الاحيان الى تصحيح مسار بناتي او اخواتي لانهم اقل خبره مني واحسه واجب علي ليس اكثر وليس فرض رأي
وتقبلوا خالص احترامي وودي واشكر اختي صاحبة الموضوع على حرصها على نفع اخواتها وتعبها من اجل ذلك

Alexandra

حبيبتي ان نحافظ على هويتنا امر مهم جدا ولايستنكر على فاعله او حتى مدعيه خاصة لان لغتنا مرتبطه ارتباط وثيق بديننا وقرآننا وهذا امر معلوم ولاينكره احد
فكيف لاتستسيغوا انتم يامن تنكرون دفاعنا عن لغاتنا اقول كيف لاتستسيغوا منا انكارنا عليكم استعمال كلمات اجنبيه بحجة انها اكثر تقبلا من مرادفاتها العربيه !!!!!!!!!
بالله عليكن من ينكر على من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل من يتحدثون بالانجليزيه سيغيرون لغتهم في هذه الكلمات لانها مقززه عندهم ام انهم لايتقززون بالمره !!!!!!!!!!!!!
حبيبتي من الممكن ايجاد كلمات اخرى تحمل نفس المعنى ونحن بالفعل نحدث اطفالنا بلغه بسيطه ولاتخلو من دلع يناسب طفولتهم ولكنها في الآخر من لغتنا وليست هروبا الى لغات أخرى بحجة التقزز من بعض الكلمات او الالفاظ
وهذا ينبع من ثقتي بنفسي اولا لاني استطيع مواجهة هذا الامر البسيط ثم ثقتي بلغتي وثقتي بها ينبع من ثقتي في ربي الذي شرفها وجعلها افضل اللغات ورب العزه والجلال كنى عن بعض الامور مثل الجماع بالملامسه ولم يختر لها كلمه اعجميه
وكيف اعلم طفلي الثقه بالنفس وانا لايعجبني لغة قومي وكيف اجعله يحترم اللغه العربيه ويعطيها قدسيتها التي اعطاها الله تبارك وتعالى بنزول القرآن بها وانا انفر منها واهرب للغه اخرى
انا شخصيا عندما اسمع امرأه عربيه تتكلم ببعض المفردات الانجليزيه في كلامها العادي استخف بها وبشده واشعر انها امرأه مهزومه داخليا وتتصنع لتتجمل ولكنها في حقيقة الامر بعيده عن الجمال
قد نحتاج لبعض المفردات الاجنبيه كمصطلحات علميه في دراستنا ولكننا نعزو الامر الى انهم سبقونا في هذا المجال وان اهل هذا العلم هم المقصرون في ايجاد المصطلح العربي البديل ولذلك سمعنا كثيرا مطالبات البعض من المثقفين وليسوا العامه بتعريب الدراسه في كليات الطب والصيدله لان هذا سيفتح امامنا مجالات كثيره للبحث والتقصي والدراسه والتقدم
لاأقول بأن نتكلم بمافحش ففي كل لغه مااستفحش ومااستقبح ولكن نكني بكلمات اخرى واظن ان ارباب كل لغه يفعلون ذلك ونحن لغتنا اغنى من لغاتهم ونفخر بهذا
انا احدثك من منطلق اني اخت كبيره لك او امك ان شئت فأظنني في مثل عمرها ومادفعني لاكتب هذا ليس لشيء في نفسي من تعقيد او امراض نفسيه قد يرميني بها البعض ولكن لم يعجبني انكار البعض لدرجة الاستخفاف بمن يدافع او يطالب بالحفاظ على اللغه
كما اني ممكن اتحدث وبطلاقه باللغه الانجليزيه بل والفرنسيه وبإجاده ولكني اكره ان اتعامل بها مع اطفالي امام الاحنبيات اصحاب تلك اللغه لانهم سينتقصونني قطعا بل ويتهكمون علي كما نفعل نحن مع من يتحدثون باللغه العربيه وهم ليسوا من اصحابها ويتشدقون بها مثل الهنود فهم ينطقونها ركيكه ويغيرون الحروف في بعض الاحيان وقد يأخذ كلامهم طابع الاماله او التقليل لانها الغالبه على لغتهم هم فيحدث عندهم تداخل مربك لهم ومضحك لنا للاسف
لذلك لااحب ان اكون هكذا حتى لو انا متقنه لهذه اللغه
عفوا على الاطاله وارجو ان تكون صدوركم رحبه لتسع كل وجهات النظر ولاأملك اولا وأخيرا ان اجبر احد على اختيار منهجه في التعامل مع الناس
ولم احتقر ابدا ولم يخطر في بالي ان احتقر اي مسلمه وهذا ذنب عظيم لااستسيغ لنفسي الوقوع فيه ولكنها نصيحه من ام او اخت كبيره قد احتاج في بعض الاحيان الى تصحيح مسار بناتي او اخواتي لانهم اقل خبره مني واحسه واجب علي ليس اكثر وليس فرض رأي
وتقبلوا خالص احترامي وودي واشكر اختي صاحبة الموضوع على حرصها على نفع اخواتها وتعبها من اجل ذلك

اختي الغاليه
اشكرك على
وجهة نظرك

هانحن رمينا الالفاظ الغير مستحبه على لغة من لاتحبون
لماذا لاتأخذوها من هذا المنطلق مثلا
ولن تضيّع هويتنا
وانا استبدلت لهجه عاميه
تشوب الفاظنا
وتحرجنا
باخرى
لم اقدسها ولم استفتح بها موضوعي
قلت
بسم الله
الحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله
ولم أقول
هااااااااااااااي
قييييييييييرز
جبت لكم
كلمات
مرررررررره
كووووووووووووول
حتى اللي معارضه للفكره ولا وحده قالت السلام عليكم
الا الاخت الكريمه
اسمها
عــــــــــــــــابره

السلام عليكم ورحمة الله
كيفك أختي
لا تزعلي على اللي أنتقدوا تحمليهم
تلاحظي النقد أطول من كلمات الشكر والمدح !!!
روعه ردك عليهم سيري يا حبيبتي
اللغه العربيه غير منتشره في العالم
أصلا ليس مثل الفرنسيه والجلينزيه
المهم ليش نزعل من التعلم ماهي جريمه أبدا هذي قوه والرسول عليه الصلاة والسلام وصانا بالتعلم وأنا مع أولادي أعطيهم كلمات أنجليزيه أولا بالحروف والأرقام وهم لسه ما دخلوا التمهيدي كذا أحبهم يكونوا يعرفوا الحياة بكل شي...
أما الغير عربي يتكلم بلغتنا ويحب يتعلمها ويسأل ويتحمس يتعرف أكثر
الله يهديكم يابنات بصراحه الموضوع جدا ذووووووق وكل وحده تاخذ اللي يناسب لها وشكرا.

Alexandra

هلا اختي

السلام عليكم ورحمة الله
كيفك أختي
لا تزعلي على اللي أنتقدوا تحمليهم
تلاحظي النقد أطول من كلمات الشكر والمدح !!!
روعه ردك عليهم سيري يا حبيبتي
اللغه العربيه غير منتشره في العالم
أصلا ليس مثل الفرنسيه والجلينزيه
المهم ليش نزعل من التعلم ماهي جريمه أبدا هذي قوه والرسول عليه الصلاة والسلام وصانا بالتعلم وأنا مع أولادي أعطيهم كلمات أنجليزيه أولا بالحروف والأرقام وهم لسه ما دخلوا التمهيدي كذا أحبهم يكونوا يعرفوا الحياة بكل شي...
أما الغير عربي يتكلم بلغتنا ويحب يتعلمها ويسأل ويتحمس يتعرف أكثر
الله يهديكم يابنات بصراحه الموضوع جدا ذووووووق وكل وحده تاخذ اللي يناسب لها وشكرا.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

اشــــــــــكرك على مرورك العطــــــــــــــر
وكلامك الرقيق
وتشجيعك
والظاهر احنا يالبلقيسيات ننتظر نسمع انه في عشــــــــــــيقه
تقول هالكلام
عشان ننصدم
ونروح نركض ورا اقوالها وافعالها
لكن نبتكر ونبدع لا مايصير

ام المليحه

بصراحه موضوعك روووووووووووووووعه لان الازواج يحبون هذا النوع من الدلع وكمان كشوخي شوي

Alexandra

بصراحه موضوعك روووووووووووووووعه لان الازواج يحبون هذا النوع من الدلع وكمان كشوخي شوي
تسلمين
غاليتي
والله انك ملح مو ام مليحه
وفي نوع من الانماط يحبونه
لكن لا الشماليه بيعجبها ولا اللي زوجها شمالي بيعجبها الموضوع
تحيه لهم

meemoo1

الصراحه احس ماله داعي خير اغير كلامي عشان اصير دلوعه

معليه تنعم صوتها وتصير هاديه ووتدلع بطريقة اللفظ بس تقعد تجيب كلمات انقلش مسويه فيها كشخه عشان تتدلع

حلو الواحد على طبيعته

واصلا حتى الزوج ماراح يتقبل بيضحك بيقول وش الطاري؟؟؟؟؟

Alexandra

السلام عليكم

الصراحه احس ماله داعي خير اغير كلامي عشان اصير دلوعه

معليه تنعم صوتها وتصير هاديه ووتدلع بطريقة اللفظ بس تقعد تجيب كلمات انقلش مسويه فيها كشخه عشان تتدلع

حلو الواحد على طبيعته

واصلا حتى الزوج ماراح يتقبل بيضحك بيقول وش الطاري؟؟؟؟؟
الفكره انك ماتقولين هالالفاظ استعيري غيرها
ماقلنا تكشخي على زوجك
انتي شايفه ان الواحد اللي يقول الفاظ غير محببه وبعضها مقزز
انه على طبيعته
وزوج عن زوج يتقبل الالفاظ المستعاره سواء انجليش او عربي
واللي تورطت من البدايه وصرّحت ببعض الكلمات في حياتها
مثل دوره وامساك
كرمتو
خلاص لاتتغير
القرار راجع لها

أعلى