مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

فضفضة معلمات

الأثير

أنا اليوم قررت قرار نهائي لا رجعه فيه هو الاستقاله من التربية ... و الاستقاله من الظلم و القهر و الطغيان ... نجتهد و نعمل .. و لا حمدا و لا شكورا ..و إذا ما حدث السهو أو النسيان وصلت الانذارات و التنبيهات مباشرة قبل كل شيء آخر ..

المعلم أصبح آله عليه عمل كل شيء بدون كلل و لا ملل .. و طبعا بدون مراعاه .. (( طبعا أنا أتكلم عن مجتمعي المدرسي الظالم ))

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي الأثير ... كل مشكلة ولها حل ... اهدئي عزيزتي وفكري في المشكلة من منظور آخر ولاتتسرعي ... اجلسي في مكان هادئ ناقشي مسيرتك التعليمية مع نفسك ... اكتبي جميع المشاكل التي مرت بك وماهي الحلول التي اتبعتيها وكان لها أثر طيب في الحل .
عزيزتي نصيحتي لك بعد تحديدك لموقع المشكلة في محيط العمل أين تكمن في طريقة التدريس ، نتائج الطلاب ، التعامل مع الهيئة الإدارية ،الهيئة التدريسية ، أولياء الأمور ، الإلمام بمحتوى المادة التي تدرسينها بالذهاب إلى المكتبة والتجوال في أرجائها وقراءة عناوين الكتب ومحتوياتها واختيار ماينفعك منها في المجال الذي سبق وتم تحديده وتذكري عزيزتي أن تأخذي وقتك في التفكير واختيار الكتب المناسبة .
من جانب آخر يجب أن تحتسبي الأجر من خلال التعليم وأن تحبي مهنتك ولاتنتظري الشكر من الآخرين ، فكلما اجتهدت في عملك وتميَّزتي وكنتي على ثقة بنفسك سيحترمك ويثني عليك الكل .
تمنياتي لك بالتوفيق ودمتي بود.:bigsmile:

الأثير

يزاج الله خير أختي .. و لاني فعلا أحب مهنتي و أحب طالباتي راجعت نفسي هذه الفترة على الاقل حتى يحين وقت النقل لاني تعبت من إدارة المدرسة التي مهما اشتغلت و مهما انجزت تنظر لي بمنظور مختلف ... صعب أن اعمل في مكان أشعر أن حقي مهضوم فيه... صحيح أنا لا أعمل من أجل كلمة شكر ... لكن هذه الكلمة ترفع من المعنويات و تعطي الحافز للمزيد وخاصة أنها تعطى للغير لمجرد أنها قريبة من قلب المديرة ...
فهذا ليس مقياس ... فالظلم ظلمات يوم القيامة ... و لا أقول غير حسبنا الله و نعم الوكيل ..

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

zahra'a

:msn-wink:
غاليتي نجمة النجوم

يسعدني كثيرا وجودك معنا!

:icon30:

أوفقك حبيبتي في ردك على "الأثير"...

وأضيف بأنك يا "الأثير" عليك تحديد نوعية مشكلتك مع الإدارة المدرسية

واذا وجدت انه يصعب عليك التأقلم معهم،فما عليك الا بالتوكل

على الله ،والمبادره باجراءات النقل...

فنحن يجب أن نكون واقعيين،،حيث أنه يوجد في مدراسنا

هيئات ادارية تقوم بالكثير من الإجراءات التعسفيه في وجه

الكثير من المعلمات...ولا تكون منصفه مع الكثيرات!!

والانتقال يعتبر من أسهل الطرق للفكاك من هذه السلطات الديكتاتورية!

ولكن ،،،هل تضمنين انتقالك لهيئة ادارية أفضل!!:shutup:

غاليتي "الأثير" استخيري واستشيري،ثم قرري

وكان الله في عونك!!

وحاليا رتبي حياتك في البيت والمدرسة!!

واجعلي الإخلاص في عملك هو هدفك!

ستكونين سعيدة! جربي وأخبريني!

وصدقيني ان الله يأخذ حقوق عباده المظلومين من المتسلطين

الجبابره،،((إنه يمهل ولا يهمل))!

ونتمنى أن يهديهم الله! ويعرفوا الحق و الصواب!

قبل أن يأتيهم الحساب من رب العباد!:icon28:

ARABISM

السلام عليكم ورحمة الله.
اختكم معلمة لغة انجليزية صارلي 7 سنوات.
كنا اليوم في المدرسه نناقش هالموضوع بالذات!! احدى( الفقيرات) سنه اولى تدريس وخلاص طفشانه وتهدد بالاستقاله:busted_red: حاولنا نهدي فيها دخلت في الموضوع اخت خبره 17 سنه..زادت الطين بله وقالت التقاعد محرم علينا حتى نكمل 25 سنه كد:surrender: صار الكل يصرخ ويشجع البيبي تبع الاستقاله!!وبعد بدل التفاؤل غيم الجو وصارت كل واحده تدلي بدلوها في الثقافة واخر الاخبار.. قالت واحده: في امريكا عملوا احصائية ووجدوا ان التدريس ثاني اصعب مهنه في العالم( الاولى عمال المناجم:tears:) ..عقبت اخرى : لا وازيدكم من الشعر بيت . في بريطانيا بعد الدراسات وجدوا ان المعلم بعد 15 سنه تدريس يبدا في (الخرف):sadwalk:لذا لايكلف بما لايطيق وخاصه الاشياء المحتاجه!!! وبعد من المعروف انه عملية النسيان منتشره جدااااا بيننا .ولاشو رايكم؟؟

مثل ما اخبرتكم انا 7 سنوات تدريس وتنقلت بين 5 مدارس:questionmark: وهذا بسبب شخصيتي حيث اني سريعة الملل فلا اثبت في مدرسة حتى امل فابحث لنفسي عن سبب للنقل؟؟؟ شو اعمل بنفسي..اعطوني من خبراتكم هذا اذا مابدا الخرف عليكم ههههه

zahra'a

ARABISM

أهلا وسهلا بك الغالية!

اسم مبتكر!!!!ههههههه!

امريكا عملوا احصائية ووجدوا ان التدريس ثاني اصعب مهنه في العالم( الاولى عمال المناجم:tears:) ..عقبت اخرى : لا وازيدكم من الشعر بيت . في بريطانيا بعد الدراسات وجدوا ان المعلم بعد 15 سنه تدريس يبدا في (الخرف)
بصراحة ضحكت!!هههههههه!

وأنا لما أشتكي من التعب...مديرتي تحتج!! والان أكتشفت اني مثل عمال المناجم!!!!!!!!!!!!!!ههههههههههه! الله يعين!!

فعلا هم يضحك وهم يبكي!!:msn-wink:

الحمد لله ، على الأقل لما بدأنا في مجال التدريس..كانت الأوضاع أفضل!! يعني على الأقل ما كنا طافشين من أول سنة!!ههههه!!!

مثل ما اخبرتكم انا 7 سنوات تدريس وتنقلت بين 5 مدارس:questionmark: وهذا بسبب شخصيتي حيث اني سريعة الملل فلا اثبت في مدرسة حتى امل فابحث لنفسي عن سبب للنقل؟؟؟

شو اعمل بنفسي

أين المشكلة؟؟

تنقلي غاليتي ..... ما دام ذلك يسعدك...الكثيرات يفعلن ذلك..بالعكس أعتقد ان ذلك سوف يكسبك خبرات على المستوى الشخصي والعلمي!!

سأخبرك بما فعلته هذا الفصل...لكي أشعر بالتجديد والسعادة !!ههههه...قمت بوضع الملصقات و"الاستكرات " في كل ما يخصني من كتب ودفاتر تحضير...ورود ..قلوووووووووب!!! نجوووووم ...ملصقات بكل الأشكال

يعني مثل الأطفال
ولا زلت أخطط لشراء المزيد ....ووضعها في كل مكان تقع عليه عيني في المدرسة..:nosweat:

وكذلك ........سأبدأ بجمع عبارات وشعارات تشجيعية ...وسأطبعها

وأكتبها..وأزين بها كتبي ودفاتري((واذا حبيتوا بكتبها لكم))

لاحظت أن هذا يرفع كثيرا من معنوياتي.......ويعطيني طاقة لمواصلة الكفاح!!!

والمحافظة على ذاكرتي من الخرف،،حتى الوصول للسن القانوني

للتقاعد!!!:icon30:

سأكون رغم الداء والأعداء

كالنسر فوق القمة الشمّاء!!

كل مشكلت في المدرسة
القيل والقال
لازم المدرسات يجتمعن ويتحدثن عن مدرسة أو مدرس وينتفوا ريشه

وانا ده الحمد لله مش طبعي
فبكون في حالي وأجلس بمفردي لا اتحدث مع أحد
وكمان كده مش عاجبهم
ليه اكون لوحدي اكيد بتكبر عليهم
دي مغرورة
وكلام كتير
بس برضه بكون لوحدي
هههههههههههههههه

لحد ما سيبتهم خالص
وجلست في منزلي
والحمد لله مرتاحة بس بشعر بالملل أحياناً

لوووووو سمحتم خدمة

أنا معلمة لغة عربية مطلوب مني ورشة عمل مميزة ما في أي فكرة عندى من كثرة الشغل أبي المساعدة ضروري
جزاكم الله خير

الصبوره

أنا بصراحة أهم شئ عندي طلابي أما المشاريع ما مشاريع فحسب ظروفي بصراحة أحس إن هذه المشاريع لا فائدة منها سوى انهاك المعلم وابعاده عن وظيفته الأساسية ألا وهي التدريس كما تبعدها عن طلابها .كما أن لي مسؤوليات ثانية فأنا زوجة وأم فمن حق عيالي وزوجي أن يحصلوا على الرعاية والإهتمام عندما أكون في البيت .

أنا راضية عن نفسي ولله الحمد وشعاري "إخلاص العمل لله "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي همس من القلب ممكن توضحين موضوع الورشة ( عرض وسائل أم طرق تدريس ) ؟؟؟ ، المرحلة التي تقومين بتدريسها .

أحب المطر

مشكلتي في الوقت .. فأنا لا أجد وقتا لنفسي ..
أريد تطوير نفسي دينيا , مهنيا , أسريا و اجتماعيا .. و كل شيئ سيفيد عائلتي و طالباتي أنا مستعدة للقيام به و لكن الوقت و عدم قدرتي على إدارته .. هل هناك حل ؟ علما بأني متزوجة و عندي مواعيد كثيرة في المستشفيات و أهل زوجي في إمارة و أنا في إمارة أخرى بعيدة عنهم .. طالباتي في المرحلة الثانوية و أدرس مادة مهمة جدا و لا تشعر طالباتي بأهميتها .. علاقتي بربي تهمني كثيرا و أريدها أن تكون على رأس أولوياتي ..

كل الشكر لمن تساعدني

ARABISM

صراحة وبكل صراحة اقول اني بعد ست سنوات تدريس هذي أول سنة أحس فيها بشوية متعة ورغبة حقيقية للعمل..
بس لما يكون جروب المعلمات اللي معاكي كله همه الويكند والروحه للبيت فعلا مع الايام تحسي خلاص تبرمجتي على نفس النمط والأفكار
اللهم اعنا على رضاك واجعل نوايانا خالصة لوجهك الكريم

معلمات الانجليش شو رايكم بفكرة تطبيق البرمجه عالبنات؟؟
يعني كل يوم ابتكر جملة جديده او حتى كل اسبوع واحطها مثل الشعار فوق عند السبوره او عند العنوان مثل I love English
i'm good in English
English is easy
وغيرها.. :showoff:
ياريت اشوف تعليقات واضافات عالفكرة:idea:
شو رايك استاذه فاطمه؟:icon31:

بنت حواء

مشكلتي في الوقت .. فأنا لا أجد وقتا لنفسي ..
أريد تطوير نفسي دينيا , مهنيا , أسريا و اجتماعيا .. و كل شيئ سيفيد عائلتي و طالباتي أنا مستعدة للقيام به و لكن الوقت و عدم قدرتي على إدارته .. هل هناك حل ؟ علما بأني متزوجة و عندي مواعيد كثيرة في المستشفيات و أهل زوجي في إمارة و أنا في إمارة أخرى بعيدة عنهم .. طالباتي في المرحلة الثانوية و أدرس مادة مهمة جدا و لا تشعر طالباتي بأهميتها .. علاقتي بربي تهمني كثيرا و أريدها أن تكون على رأس أولوياتي ..

كل الشكر لمن تساعدني
هذه المشكلة التي تعاني منها المرأة العاملة المتزوجة والأم، وبالأخص إن كانت مدرسة! :sadwalk:

من الصعب جداً التوفيق بين أكثر من شيء في آن واحد، ولابد أن يأتي شيء على حساب شيء آخر :schmoll:

ولكن هنالك طريقة وهي التخطيط المسبق،

أولاً: رتبي مواعيد زيارة الأهل بحيث لا تكون أسبوعية وذلك بالإتفاق مع زوجك أو تكون زيارة يوم واحد فقط والعودة في نفس اليوم بحيث تتفرغين في يوم آخر لنفسك أو لعائلتك :bigsmile:

ثانياً: في الأسبوع الذي لا تزورين فيه الأهل عليك إعداد مادة وتجهيزها تكفي لأسبوعين مقدماً، مع ورق العمل وتحضير وغيره، وبالتالي ستجدين وقتاً لقضاء مشاويرك والتفرغ للعبادة وبيتك في خلال الأسبوع أو لتطوير ذاتك :smoke1:

لابد من التوازن بين العمل والحياة، رغم أن متطلبات العمل صارت صعبة، وكثيرة، وشيئاً فـ شيئاً ستصبح أصعب لأنهم يحاولون الآن تطبيق زيادة ساعات الدوام الرسمية بحيث تصبح من 8-4 وبالتالي ستعود المرأة لبيتها عصراً، :no:

وبالله عليكم أي بيت يعيش دون إمرأة حتى ذلك الوقت؟ أو أي إمرأة بإمكانها متابعة أمور بيتها وترتاح وترتب أمور عملها لليوم الثاني إن كانت مدرسة وتستعد لمجالسة زوجها وهي تعود متأخرة كل يوم ومنهكة؟! :dunno:

الله المستعان :shutup:

بنت حواء

صراحة وبكل صراحة اقول اني بعد ست سنوات تدريس هذي أول سنة أحس فيها بشوية متعة ورغبة حقيقية للعمل..
بس لما يكون جروب المعلمات اللي معاكي كله همه الويكند والروحه للبيت فعلا مع الايام تحسي خلاص تبرمجتي على نفس النمط والأفكار
اللهم اعنا على رضاك واجعل نوايانا خالصة لوجهك الكريم

معلمات الانجليش شو رايكم بفكرة تطبيق البرمجه عالبنات؟؟
يعني كل يوم ابتكر جملة جديده او حتى كل اسبوع واحطها مثل الشعار فوق عند السبوره او عند العنوان مثل I love English
i'm good in English
English is easy
وغيرها.. :showoff:
ياريت اشوف تعليقات واضافات عالفكرة:idea:
شو رايك استاذه فاطمه؟:icon31:
جميل جداً، وبإمكانك تقسيم الصف لمجموعات وكل مجموعة تختار شعاراً للفصل كل أسبوع :idea:

وبإمكان المجموعة التحدث في بداية الأسبوع عن سبب اختيارها لهذا الشعار، وماذا يعني :shiny:

وقد يتطرق الموضوع إلى استخدام أمثال، وحكم ودروس وعبر مستخلصة إلخ إلخ

وكل مجموعة مسؤولة عن إخراج شعارها وتصميمه وطباعته وتعليقه في زاوية في الفصل وهكذا :showoff:

فكرة جميلة وسيحبونها الطالبات إن قمن هن بتولي المهمة :icon30:

بنت حواء

السلام عليكم ورحمة الله.
اختكم معلمة لغة انجليزية صارلي 7 سنوات.
كنا اليوم في المدرسه نناقش هالموضوع بالذات!! احدى( الفقيرات) سنه اولى تدريس وخلاص طفشانه وتهدد بالاستقاله:busted_red: حاولنا نهدي فيها دخلت في الموضوع اخت خبره 17 سنه..زادت الطين بله وقالت التقاعد محرم علينا حتى نكمل 25 سنه كد:surrender: صار الكل يصرخ ويشجع البيبي تبع الاستقاله!!وبعد بدل التفاؤل غيم الجو وصارت كل واحده تدلي بدلوها في الثقافة واخر الاخبار.. قالت واحده: في امريكا عملوا احصائية ووجدوا ان التدريس ثاني اصعب مهنه في العالم( الاولى عمال المناجم:tears:) ..عقبت اخرى : لا وازيدكم من الشعر بيت . في بريطانيا بعد الدراسات وجدوا ان المعلم بعد 15 سنه تدريس يبدا في (الخرف):sadwalk:لذا لايكلف بما لايطيق وخاصه الاشياء المحتاجه!!! وبعد من المعروف انه عملية النسيان منتشره جدااااا بيننا .ولاشو رايكم؟؟

مثل ما اخبرتكم انا 7 سنوات تدريس وتنقلت بين 5 مدارس:questionmark: وهذا بسبب شخصيتي حيث اني سريعة الملل فلا اثبت في مدرسة حتى امل فابحث لنفسي عن سبب للنقل؟؟؟ شو اعمل بنفسي..اعطوني من خبراتكم هذا اذا مابدا الخرف عليكم ههههه

أولاً سن التقاعد للنساء هنا في الإمارات 20 وللرجال 25 :sadwalk:

حتى عام 2017، سيصبح سن التقاعد مرتبط بالعمر وليس سنوات الخبرة!

بمعنى أنني حالياً سنوات خبرتي 9 سنوات، سأعمل تقريباً 20 سنة حتى أصل الـ50 :icon1366:

حينها ستكون أسناني كلها تركيب وأسير والطالبات يسمعن صوت صرير مفاصلي :showoff:

وكما سمعت أن في الدول المتقدمة يقومون بإعداد اختبارات للمدرسين كل 3-5 سنوات حتى يتأكدوا من صحة المدرس العقلية :nosweat: فكما قلتي أن المدرس قد يصيبه الخرف من الأهوال التي يراها في حياته العملية :crazy:

شخصياً عملت 5 سنوات فالتدريس وشعرت أنني سأنفجر! :icon28:

استنفذت طاقتي جميعها في المدرسة ولأنني مثلك أحب التغيير، قدمت على وظيفة في الوزارة والحمدلله تم قبولي :clap:

وبعد 4 سنوات عمل في الوزارة، وتنوعت خبرتي في مجالين مختلفين ولله الحمد، وبعد حصولي على الماجستير شعرت أن طموحي أصبح خارج نطاق الوزارة والتعليم الذي لم يعد يحقق لي رغباتي ومؤهلاتي! :no:

لذلك آثرت الهروب بجلدي قبل أن يتم الحكم عليّ بالإعدام :shutup: كـ مثيلاتي ذوات الخبرة اللواتي يندبن حظهن على عدم خروجهن قبل فوات الآوان :icon1366:!

وطبعاً لا أستطيع العودة للتدريس لظروف صحية ونفسية، خصوصاً أن الشخص كلما ارتقى علمياً يتمنى أن يرتقي مكانةً حتى يتمكن من التغيير والإستفادة من شهادته، ونحن للأسف في دولتنا حتى الآن، الشهادة ليست مقياساً :sadwalk:

فـ قررت أختكم المصونة الجلوس في البيت والإستمتاع بحرية دون تسلط مديرة أو موجهة أو ولية أمر أو what so ever حتى تنطلق بمشروعها التعليمي الخاص مستقبلاً :shiny:

دعواتكم بس :smoke1:

بنت حواء

كل مشكلت في المدرسة
القيل والقال
لازم المدرسات يجتمعن ويتحدثن عن مدرسة أو مدرس وينتفوا ريشه

وانا ده الحمد لله مش طبعي
فبكون في حالي وأجلس بمفردي لا اتحدث مع أحد
وكمان كده مش عاجبهم
ليه اكون لوحدي اكيد بتكبر عليهم
دي مغرورة
وكلام كتير
بس برضه بكون لوحدي
هههههههههههههههه

لحد ما سيبتهم خالص
وجلست في منزلي
والحمد لله مرتاحة بس بشعر بالملل أحياناً

مشكلة القيل والقال في أي مجتمع حريمي! :crazy:

ولكنه للأسف يزيد في المدارس والأجواء التربوية بحكم سيطرة الطاقم النسائي عليها :flex: فهي تربة خصبة للكلام وانتشار الشائعات :schmoll:

خصوصاً في المدارس، لأن هناك ضفة معلمات، وفي المقابل ضفة إدارة، وهات يا كلام ونقل وحش وخراب بيوت :no:

أتذكر في مدرستي قالت لي مديرتي: على الرغم من أنكِ أصغر المعلمات سناً:cupidarrow: إلا أنكِ أكبرهن عقلاً ومنطقيةً :blush-anim-cl:

وذلك لأنني لم أحب الخوض في تلك المتاهات وكنت دائماً حيادية :blushing:

بس طبعاً المدرسات كانوا يعتقدون أنني جاسوسة الإدارة :bleh:

بحكم عملي الدائم مع الإدارة وحب المديرة لي التي كانت تعتبرني أختها الصغيرة :cupidarrow:

ودلوئتي أنا زيك يا قمر مصر ئـاعدة في البيت، بس لسة ما فيش ملل ولله الحمد :icon31:

ام العميد

حبيباتي انا معلمة من 15 سنة ولمرحلة ثانوية ولم اخذ يوم واحد اجازة إلا الأمومة والمادة التي ادرسها صعبة وفيها جزئين عملي ونظري وتحتاج لجهد كبير من كتابة التحضير والبحث في المراجع وتجهيز المختبر وتدريس ثلاث مراحل ,,,,,,,,,,
من غير المديرة والمشرفة وحصص الاحتياط والمناوبة والندب خارج المدرسة لتكميل النصاب ,,,,,,,,,
ثم العودة للبيت لتدريس خمس اطفال كلهم في المرحلة الابتدائية ثم الزوج المدلل ...........
وفي النهاية ماذا حدث .............انفقعت مرارتي:shutup: ولم ينفعني احد
زوجي يقول خلي المدرسة تنفعك ...والمديرة تقول خلي الاولاد وابوهم وينفعونك ...
الحمدلله بعد استئصال المرارة سوف اعودشكل اخر :schmoll:

بنت حواء

حبيباتي انا معلمة من 15 سنة ولمرحلة ثانوية ولم اخذ يوم واحد اجازة إلا الأمومة والمادة التي ادرسها صعبة وفيها جزئين عملي ونظري وتحتاج لجهد كبير من كتابة التحضير والبحث في المراجع وتجهيز المختبر وتدريس ثلاث مراحل ,,,,,,,,,,
من غير المديرة والمشرفة وحصص الاحتياط والمناوبة والندب خارج المدرسة لتكميل النصاب ,,,,,,,,,
ثم العودة للبيت لتدريس خمس اطفال كلهم في المرحلة الابتدائية ثم الزوج المدلل ...........
وفي النهاية ماذا حدث .............انفقعت مرارتي:shutup: ولم ينفعني احد
زوجي يقول خلي المدرسة تنفعك ...والمديرة تقول خلي الاولاد وابوهم وينفعونك ...
الحمدلله بعد استئصال المرارة سوف اعودشكل اخر :schmoll:

سلامات يا أختي أم العميد وما تشوفين شر إن شاء الله :in_love:

عزيزتي مادمتي قد أكملتي ال15 سنة، فعليك بالمتابعة على الأقل لمدة 3 سنوات، ومن ثم تحاولين شراء آخر سنتين لكِ إن أمكن :smoke1:

فعلاً العمر يضيع ما بين هنا وهناك ولكن أقولها لكِ لن ينفعك أحد، فحافظي على صحتك بقدر الإمكان :sly:

وحتى تشرقي في منزلكِ عليكِ ترتيب أولوياتك، وللأسف عندما تجلس المديرة على الكرسي تنسى أنها كانت مدرسة في يوم من الأيام، وكل شخص يعتقد نفسه بأنه الوحيد الذي يعمل ويجتهد ويثابر أما البقية فلا! :sadwalk:

أعانكِ الله وحفظكِ لأولادك وزوجك :icon31:

أحب المطر

معاناتي مع مديرتي .. الله يسامحها و يهديها

مشكلتي باختصار أن مديرة مدرستنا تفرق كثيرا بين المعلمات
فهناك المقربة منها على الرغم من قلة عملها و اهمالها و تقاعسها
و كثرة تغيبها بسبب أو بدون سبب و تهربها من مسؤوليتها تجاه من وضعوا
أمانة في عنقها ( طالباتها ) و هناك البعيدة عنها على الرغم من عملها الدائب
لارتقاء بمستوى طالباتها دينيا و سلوكيا و دراسيا ..

قيل لي بأن المديرة تحب المعلمات اللاتي يجلبن الجوائز للمدرسة فاستغربت
ذلك لأني كثيرا ما شاركت في مسابقات و حصدت الجوائز ..
قيل لي بأن المديرة تحب الأنشطة و تفضلها على العطاء الصفي و الشرح
و التدريس لأنها ترى أن يطالب يستطيع أن يعلم نفسه ذاتيا .. فجمعت بين التدريس
المتميز كما يقلن لي زميلاتي المعلمات و بين الأنشطة و مع ذلك لا زالت المديرة
لا تقدر جهودي و في كل اجتماع تمدح معلمات مقربات منها و نحن حتى لا نذكر
و إذا لا سمح الله قصرنا بشيء فستذكرنا طويلا و لن تنس مهما بعد زمن حدوثه

حاولت التعامل معها بشكل أفضل و لكن عدم رضاي على تصرفاتها أغلق باب
المودة بيننا فأنا لا أعرف المجاملة بينما قلبي يمتلأ ضيقا و يعتصر حزنا على
واقع فرض علينا و حرمنا متعة العطاء بلا منغصات ..

أعلى