مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

مرحبا اختي كيف الحال ان شاء الله تمام؟

بسالك عن الخياطة ان بعد ما خلصت الاربعين حسيت المكان تحت واسع اكثر من قبل الولادة مع ان الدكتورة خيطت والخيوط طاحت بعد الاربعين تقريبا يومين

هل ممكن يكون غلط في الخياط لان حسيييت المكان اوسع من قبل وكيف ممكن اعلاجه اذا غلط؟؟؟

الحمد لله تمام
هلا فيك يا عزيزتي
قصدك فتحة المهبل توسعت ؟
هذه الولادة كم لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ينبعااويه

اختى الغاليه ام حميده جزاك الله خير على المجهود الي تقومي فيه بصراحه انا جالسه اقراء مشاكل
الي في المنتدى واقراء ردودك عليهم عشان استفيد وتكون عندي خلفيه عن كل شي
يالغاليه لاني بكريه وماعرف شي ابد ..........
عزيــــــزتي :
اذا ممكن تقدري تساعديني وتساعدي البكريات الي مثلي لان عندي اساله كثير ومالقيت لها الجواب الكافي
قريت عن كدا نظام لنفاس وتشتت وحترت
اذا ممكن يالغاليه تعطيني نظام ونصايح لما اولد اسويها وايش الاشياء الي ابتعد عنها وقت النفاس
وايش احط على الخيوط وانا خايفه من زيادة الوزن بعد الولاده ايش تنصحيني اكل وايش الشي الي ما اكله
ادري طولت عليك لاكن بجد محتاره وخايفه من فترة النفاس وقريت كثير يقولو الي ما تهتم بنفسها وقت
النفاس تخرب..........؟؟
يالغاليه جزاك الله خير عني وعن كل انسانه ساعدتيها وجعلها الله في موازين حسناتك ..........

نعم اقصد فتحت المهبل احسها توسعت لدرجة انها صارت قريبه من فتحة الشرج بينهم مسافة بسيطة المهم انها مش مثل قبل الولادة

وهاذي اول ولادة لي

أم حميدة

اختى الغاليه ام حميده جزاك الله خير على المجهود الي تقومي فيه بصراحه انا جالسه اقراء مشاكل

الي في المنتدى واقراء ردودك عليهم عشان استفيد وتكون عندي خلفيه عن كل شي
يالغاليه لاني بكريه وماعرف شي ابد ..........
عزيــــــزتي :
اذا ممكن تقدري تساعديني وتساعدي البكريات الي مثلي لان عندي اساله كثير ومالقيت لها الجواب الكافي
قريت عن كدا نظام لنفاس وتشتت وحترت
اذا ممكن يالغاليه تعطيني نظام ونصايح لما اولد اسويها وايش الاشياء الي ابتعد عنها وقت النفاس
وايش احط على الخيوط وانا خايفه من زيادة الوزن بعد الولاده ايش تنصحيني اكل وايش الشي الي ما اكله
ادري طولت عليك لاكن بجد محتاره وخايفه من فترة النفاس وقريت كثير يقولو الي ما تهتم بنفسها وقت
النفاس تخرب..........؟؟

يالغاليه جزاك الله خير عني وعن كل انسانه ساعدتيها وجعلها الله في موازين حسناتك ..........

السلام عليكم ورحمة الله
وجزاك الله خيرا
حياك الله
النصائح لوقت النفاس :
كلي رشاد في أول عشرة أيام أو أسبوع فقط كأقصى حد ولا تطولي فيها لأن من يطول فيها أو يأكلها بكمية كثيرة تسبب الطمث و قرأت تسبب خلل في الغدة الدرقية من طول فيها أو كثر من أكلها والمقدار الآمن هو ملعقة في اليوم .

وكلي ماش في أول أسبوعين لأنها تقوي الظهر
وبعد الأسبوعين عليك بالحلبة ويفضل أن تكون مطبوخة ( مغلية مع السكر والحليب مثلا )
اشربي ماء 12-15 كاسة ماء
كل ساعتين حطي في بطنك طعام أو شراب مهم
لأن الطفل يسحب منك فيعطي جسمك ضعف .
يعني لازم ترضعي كل ساعتين بانتظام .
كلي من البروتين في الفطور وفي الغداء والعشاء وبين الغداء والعشاء ( بيض ، أو لحم ، أو دجاج ،،،،،،وممكن سمك أحيانا )
كلي ملوخية والفواكه والخضار ولا تصدقي من يقول أنها تضر الأرحام ، فالملوخية تحتوي على مواد ملينة للجهاز الهضمي وليس لها تأثير سلبي على الأرحام ،
وكذلك الحوامض كلي منها ،، لا ضرر منها على الأرحام

استحمي متى شئت ، وفي الصيف يفضل الاستحمام اليومي لأن جسم النفساء يفرز كثير
وفي الشتاء يكون الاستحمام كل يومين
وعاي غشل الشعر أهم شيء التنشيف الجيد للشعر وتغطيه الرأس من دخول الهواء إلى الرأس والأذن حتى لا تصابين بوعكة صحية

لا تستعملي ماء وملح إن كان هناك خياطة

ولا تتنتقعي بشيء لأنها تخلي المكان رطب ومتشرب بالرطوبة التي تمنع من التئام الجرح بشكل جيد

وصبي من محلول بيتادين المعقم المهبلي بدون تخفف على الخياطة أو بتعقيمها بالقطنة ثم ضعي عليها فيوسيدين في أول اليوم وممكن أن تضعي في أثناء النهار من مرة ( قطعة مرة ثقيلة مع نصف فنجان ماء واتركيها تثقل وخذي منها بأعواد الأذن )
وضعي منها على الخياطة .

احرصي على تجفيف المنطقة بعد كل حمام .

كلي الأرز في الغداء وإن كنت سمينة جدا فاكتفي بكوب واحد من الأرز لأن الأرز مهم في إعطاء الجسم شعور بالقوة لأنك ترضعين .

ويمكنك أكل من العصيد أو العريكة في العصر التي بالدقيق الأسمر ولكن ابتعدي عن السمن واستبدليه بوضع زيت الزيتون عليها

ويمكنك إن شعرت بالجوع وليس عندك طعام أن تصنعي سندويش بزبدة الفول السوداني فهي تكثر من الحليب مع شرب حليب

يعني ممكن تصنعي دلة من الحليب وتضعيه بجانبك وتشربي منه متى ما شئت .

لا تشربي شاهي أخضر لأنه يقلل الحليب وتذهب فوائده ويأتي الطفل حليب غير مشبع .

وكذلك ابتعدي عن الأناناس لنفس السبب .

ابدئي بتمارين للبطن وابتعدي عن المشدات لأن المشدات فقط تلفق العضلة فوق العضلة وبمجرد إاصابتك بالكحة أو الإمساك شديد فيظهر فتاق
أو يسبب ظهور كرشة بعد الخمس والثلاثين لأن العضلات كانت غير قوية حيث هذه الفترة تبدأ الجسم بالعد التنازلي فينزل الاستروجين ، وتظهر الكرشة الكبيرة .

والحل هو تمارين البطن

وأيضا عليك بتمارين كيجل التي تشد عضلات المهبل وتقويه وتضيقه
ولا تستعملين خلطات التضيق ولا ملح داخل المهبل كلها تضر المهبل وتسبب التهابات مهبلية وقرحة في عنق الرحم ، ولو كثر عدد ولاداتك وتريدين التضيق ، يمكنك استعمال عباءة السيدة لمدة عشرين يوم وترجعك كالبكر .

لاترضعي بنتك صناعي أبدا ،، لا تقولي مساعد أو يتعود أو،،،،،،،، لأن الحليب الصناعي يسبب عفون بطن الطفل ويسبب له امساك ومشاكل أخرى وتضعف مناعة جسمه للأمراض وعليك فقط بالطبيعي ولا تقولي مافيني حليب
لا ،، فيك حليب ،، لكن يحتاج منك الاكثار منت أكل البروتين ،، وقبل الرضاعة كلي جيدا وبالذت من البروتين
وتجنبي الشاي لأنه يقلل لك الحليب أو يصبح غير مشبه ، وينبه الطفل فلا يجعله ينام بالليل ،،،،،ههههه

ورضعي من كل صدر عشر دقائق وكرعيه بينها ، ثم رضعي مرة أخرة بعد ساعتين
ولو لاحظتي بكاءه شديدا : بسبب المغص فالمغص تبدأ أوجه شدتها في الأسبوع الثاني 14 يوم تقريبا ، فعليك بإعطاءه من الشمر المغلي بدون أي سكر .
وتجنبي اليانسون لأنه يؤثر على جزء من الدماغ .

لا تعطي أية ماء لطفلك إن كنت ترضعين طبيعي لأن حليب الأم 90% ماء

أول ثلاث أيام بعد الولادة لا يكون هناك حليب إلا نقط وهذا طبيعي وهي دسمة وغنية بالبروتين والمضادات الحيوية التي تعطيه حماية ستة أشهر لا تتهاوني فيه واستمري بالرضاع كل ساعتين وبعد اليوم الثالث ستلاحظين أن الحليب كثر وصار يدر منك

وبعد الولادة تلاحظين جسمك انتفخ وهذا طبيعي وليست سمنة بل السوائل التي كانت مخزون أثناء الحمل تطلع في خلايا الجسم فيحصل هذا النفاخ ويزول هذا النفاخ تدريجيا والحد الأقصى لزوال هذا هعو ستة أشهر .
وكذلك بعد ستة أشهر يعود جسمك إلى ماكان ، يعني الشكل النهائي هو بعد مرور ستة أشهر

الرضاعة الطبيعية تسا عد على رجوع الأرحام لوضعه الطبيعي بسرعة وعدم الرضاعة الطبيعية أو التهاون معها وادخال الحليب الصناعي بين الرضاعة الطبيعية يؤخر تحسن الرحم ورجوعه

لا تستعملي قرفة أكثر من أسبوعين لأنها تسبب نزف مستمر . والمطلوب هو التئامها بعد الأسبوعين .

أم حميدة

نعم اقصد فتحت المهبل احسها توسعت لدرجة انها صارت قريبه من فتحة الشرج بينهم مسافة بسيطة المهم انها مش مثل قبل الولادة

وهاذي اول ولادة لي
أختي العزيزة :
تلاحظين هذا لأن من قبل كان هناك بقايا من غشاء البكارة فعند الولادة تنفتح المكان تماما ويزول ما كان أمامها وصبح المكان واضحا :24:،

لكن تظل المكان ضيقة وتبدأ في التساع مع كثر الولادة لذلك أنصحك بتمارين كيجل لأنها تشدها أكثر وتضيقها وبعد الولادة الثالثة استعملي عباءة السيدة تكلم عنها الدكتور جابر القطاني أنها تضيق وترجع الوحدة كالبكر لأن هذه العشبة تشد عضلات الجسم الداخلية ومن ضمنها عضلات المهبل واستعمليها مدة عشرين يوم فقط ولي لها أضرار
وهي تسعد على تخفيف الوزن لو أختيها بعد الطعام ، ولكن لو شربتي منها قبل الفطور بساعيت فلا تؤثر في الوزن وكذلك في العشاء لو أخذتيها بعد العشاء بساعتين
والسر فيها هو أنها تعطي شعور بالإمتلاء

مملكة العز

سلام عليكم أختي أم حميدة أتمنى تكوني بخير ، أنا مملكة العز أفتكرتيني ، اللي تأخرت ولادتي أسبوعين ، وكان هناك اضطراب في نبضات الحنين ، أنا حبيت أطمنك الحمد لله ولدت يوم الأحد ، لكن بعملية قيصرية -الحمد لله على كل حال - لكن ابغى منك خدمة ، أعطيني برنامج نفاس لأصحاب العمليات .
الخياطة تعورني وتشج معايه ، ولما أنام على السرير أعاني وما أقدر أقوم منه لوحدي لازم أحد يساعدني .
- وما هي الأشياء اللي ممكن أكلها في هذه الفترة ؟؟
- كيف اتخلص من البطن ، خصوصا إنه صعب ربط البطن ألحين علشان العملية ؟؟
- ووكيف أتخلص من الغازات في البطن ، أحس في بطني أصوات غريبه.
أنا في انتظار ردك ، لا تطولين علي . الله يعافيك ..

ينبعااويه

جزاك الله الف خير عني وعن كل الي استفادو من نصايحك
انشالله لما اولد بسلامه راح اتبع كل الي نصحتيني فيه..... الف شكر لك
وربي يوفقك يا الغاليه

أم حميدة

مملكة العز :

ابغى منك خدمة ، أعطيني برنامج نفاس لأصحاب العمليات .
الخياطة تعورني وتشج معايه ، ولما أنام على السرير أعاني وما أقدر أقوم منه لوحدي لازم أحد يساعدني .
- وما هي الأشياء اللي ممكن أكلها في هذه الفترة ؟؟
- كيف اتخلص من البطن ، خصوصا إنه صعب ربط البطن ألحين علشان العملية ؟؟
أنا في انتظار ردك ، لا تطولين علي . الله يعافيك ..

الحمد لله على سلامتك عزيزتي :
برنامج النفاس امشي على نفس نظام الأخت ينبعاوية التي رديت عليها 1164رقم المشاركة .
لكن أمور الخياطة التي في الولادة العادية لا تطبقيها عليك
فقط عليك باستعمال المرهم الي يعطيك الطبيب .
ومن أسفل لا يحتاج أن تجلسي بشيء فقط بعد الطهر تشطفي داخل المهبل بمحلو بيتادين المعقم المهبلي .

بالنسبة للألم هذا طبيعي العملية القيصرية لكن استمري بأخذ المسكنات بشكل متواصل ، كل ثمان ساعات استعملي المسكن الي أعطوك وبينها بندول حبتين كل ساعات

وخلي نومتك على مخدتين وصعوبة قيامك حاليا بسبب العملية وبعد عشرة أيام يكون أحسن إن شاء الله

الله يعينك وييسر أمرك

وتجنبي حمل الأشياء الثقيلة ولا تربطي البطن سواء كانت ولادة طبيعية أو قيصيرية
لأن شد البطن يسبب تلفق عضلة على أخرى وهي ليس قوية ، ثم إن أصابك كحة شديد أو امساك بالتعصير فيسبب ظهور الفتاق .
أو أنه لو صار عمرها خمس وثلاثين حيث تبدأ الإستروجين بالهبوط فترتخي عضلات البطن الغير مشدودة وتطلع كرشة كبيرة .

والحل بالنسبة لك لأنك قيصري هو رياضة المشي مدة نصف ساعة وابدئيها بعد مرور شهرين أفضل من ولادتك .

لا تجلسي كثيرا في الأربعين لأنها تسبب آلام شديدة في الظهر وقت النوم

تجنبي الإستحمام الكامل مهما قيل لك حتى يمر أسبوعين من العملية وطريقة الاستحمام في القيصرية :
غسل الشعر لوحدها من الخلف
واغسلي ظهرك بالصابون وكذلك رجليك والمنطقة الحساسة وذراعيك وصبي عليها الماء
أما الصدر فامسحيه بالصابون ثم بالماء مسحا حتى لا يصيب الخياطة ماء ، وكذلك البطن امسحي حوالي الخياطة وابتعدي عن الخياطة .

وهذه الطريقة الآمنة حتى لا تدخل ماء في الجرح لأن لو دخل حتى لو شوي يؤخر التئامها وتسبب صديد وحرارة

أم حميدة

جزاك الله الف خير عني وعن كل الي استفادو من نصايحك

انشالله لما اولد بسلامه راح اتبع كل الي نصحتيني فيه..... الف شكر لك

وربي يوفقك يا الغاليه
وجزاك الله خيرا ووفقك الله
حياك الله غاليتي
سعدت بك

مملكة العز

الله يجزاك خير أختي أم حميدة .
طيب يطلع من بطني أصوااااااااات ولما سألت الدكتورة قالت لي: هذه عازات ، طيب كيف أتخلص منها ، هل صحيح الزنحبيل يقضي عليها أم لا ؟؟؟؟؟؟؟
وهل أكل الخبز البر ، والدخن ، والرز ، والفواكه ما يأثر في هذه الفترة ؟
وكماااااان حبيت أسألك عن شرب الماء في ناس كثير قالوا لي : لا تكثرين فيه علشان ما يطلع لك الكرشه هل هذا صحيح ؟؟؟

أم حميدة

الله يجزاك خير أختي أم حميدة .
ويجزاك ربي خير عزيزتي

طيب يطلع من بطني أصوااااااااات ولما سألت الدكتورة قالت لي: هذه عازات ، طيب كيف أتخلص منها ، هل صحيح الزنحبيل يقضي عليها أم لا ؟؟؟؟؟؟؟
يمكن الغازات دخلت مع العملية نفسها ، على العموم اشربي شمر مغلي أو مغلي كمون
وهل أكل الخبز البر ، والدخن ، والرز ، والفواكه ما يأثر في هذه الفترة ؟
نعم ما يأثر كلي منها عادي

وكماااااان حبيت أسألك عن شرب الماء في ناس كثير قالوا لي : لا تكثرين فيه علشان ما يطلع لك الكرشه هل هذا صحيح ؟؟؟
لا ما تسوي كرشة ،، كلام غير صحيح بالعكس كثرة شرب الماء تسبب تخلص الجسم من السوم التي كانت من الحمل وتساعد الخلايا على تخلصها من الماء
وقلة شرب الماء في النفاس يسبب التهابا بول واملاح في البول ويؤدي بعد ذلك إلى الغط والفشل الكلوي كآخر تطور لذلك ،، الله يكفينا شرها ،،
إذن مهم شرب 12-15 كاسة في اليوم للنفاس

وإذا عندك سؤال ثاني أنا حاضرة عزيزتي
وحركي رجليك وأنت مستلقية إلى أن تنتهي من الخمسة أيام الثانية لتساعد على حركة الدورة الدموية فيها وتمنع من تجلط الدم في القدمين .

حبيبتي الله يسعد قلبك بالايمان وطاعه الرحمن

الليله اخر وحده من التحاميل بس عندي الم فضيع في المنطقه الله يعزك من فوق على عظم العانه ومن تحت حتى لما امسح بالمنديل واضغط مره مؤلم حوالين الفتحه والخياطه القديمه لها اربع سنين تعورني الحين وناظرت في المكان بالمرايه المهبل من الداخل لونه عنابي ومنتفخ من برى شي بسيط واحس المكان ضيق يادوب يكفي اصبعي وانا ادخل التحميله ولازم مسهل استعمل اول مره جيت ادخل التحميله بدون شي وقفت على المدخل ونشبت لاتطلع ولاتدخل اضطريت اغسل بالماء وادخلها

ايش سبب اللي احس فيه والضيق هذا مالقى يجي الا قبل الولاده لاحول ولاقوه الا بالله

ونفسيتي تعبانه ماني عارفه كيف امشي من الالم في المكان ولا قادره ابد في التمارين لين اتطمن على سالفه مويه الجنين حاسه اني صرت بين المطرقه والسندام والحمدلله واسال الله الاجر على ما انا فيه ورفع الدرجات وسامحيني يالغاليه على كثره اسئلتي والله يكتب اجرك ويجزاك الجنه ومن تحبين اللهم امين

حبيبتي نسيت اضيف شي مهم

في حملي الاول حسيت بها الالام نفسها في المنطقه لمده اسبوع فقط وعلى الجوانب الفخوذ من داخل تزيد لماوصلت لمرحله نهايه الاسبوع ما اقدر امشي من الالم نزلت السداده وبعد يوم انفكت مويه الطفل وولدت

ما ادري يمكن معناها الرحم مفتوح ؟؟؟

أم حميدة

حبيبتي الله يسعد قلبك بالايمان وطاعه الرحمن

الليله اخر وحده من التحاميل بس عندي الم فضيع في المنطقه الله يعزك من فوق على عظم العانه ومن تحت حتى لما امسح بالمنديل واضغط مره مؤلم حوالين الفتحه والخياطه القديمه لها اربع سنين تعورني الحين وناظرت في المكان بالمرايه المهبل من الداخل لونه عنابي ومنتفخ من برى شي بسيط واحس المكان ضيق يادوب يكفي اصبعي وانا ادخل التحميله ولازم مسهل استعمل اول مره جيت ادخل التحميله بدون شي وقفت على المدخل ونشبت لاتطلع ولاتدخل اضطريت اغسل بالماء وادخلها

ايش سبب اللي احس فيه والضيق هذا مالقى يجي الا قبل الولاده لاحول ولاقوه الا بالله

ونفسيتي تعبانه ماني عارفه كيف امشي من الالم في المكان ولا قادره ابد في التمارين لين اتطمن على سالفه مويه الجنين حاسه اني صرت بين المطرقه والسندام والحمدلله واسال الله الاجر على ما انا فيه ورفع الدرجات وسامحيني يالغاليه على كثره اسئلتي والله يكتب اجرك ويجزاك الجنه ومن تحبين اللهم امين

هلا يا غالية :

بالنسبة لألم في العانة من فوق بسبب تمدد تلك العضلات من أسفل
أما بالنسبة أما بالنسبة للتنفخ من تحت ممكن من شدة التهابات من تحت وبعد آخر تحميلة شوفي بعد يومين كيف يصير
وأنصحك أن تجلسي بماء دافئ وليس حار وضعي معها بيتادين المهبلي وسويها مرتين في اليوم ، ثم ضعي عليها المنطقة تحت كريم بانديرم مرتين في اليوم
وشوفي هل تتحسن بعد ثلاث أيام وإن لم يتحسن ويذهب النفاخ من تحت بعد استعمالك لهذا راجعي الطبيبة تفحص من تحت وتشوف المشكلة .

أسأل الله أن يشفيك ويجعلها كفارة لك .
لا بأس عليك طهورا إن شاء الله
خليها كمان تأخذ عينة من تحت لتتأكد هل هذا ماء الجنين الي ينزل من تحت وطمننيني عليك يا غالية .

أسأل الله أن يسهل عليك حملك وولادتك يارب

أم حميدة

حبيبتي نسيت اضيف شي مهم

في حملي الاول حسيت بها الالام نفسها في المنطقه لمده اسبوع فقط وعلى الجوانب الفخوذ من داخل تزيد لماوصلت لمرحله نهايه الاسبوع ما اقدر امشي من الالم نزلت السداده وبعد يوم انفكت مويه الطفل وولدت

ما ادري يمكن معناها الرحم مفتوح ؟؟؟

أنت في أي أسبوع الآن من الحمل نسيت ؟؟؟

فتح الرحم تبدأ بتقارب التقلصات خمس وعشر دقائق وقوية نوعا ما
وخروج افرزات صفراء ثقيلة مثل الشحم أو خروج دم مثل الخيوط مع المخاط
أما دم السدادة فلا تنزل إلا قبل الولادة بسعات بسيطة وهي عبارة عن دم مثل دم الدورة أحمر غامق بدون مخاط

أنت في أي أسبوع الآن من الحمل نسيت ؟؟؟

فتح الرحم تبدأ بتقارب التقلصات خمس وعشر دقائق وقوية نوعا ما
وخروج افرزات صفراء ثقيلة مثل الشحم أو خروج دم مثل الخيوط مع المخاط
أما دم السدادة فلا تنزل إلا قبل الولادة بسعات بسيطة وهي عبارة عن دم مثل دم الدورة أحمر غامق بدون مخاط
الله يسعد قلبك يالغاليه انا دخلت التاسع من 25 _1

الحمدلله استعملت البتادين مخفف غسول والكريم والحمدلله

راح الانتفاخ اليوم ولكن الالم لا والافرازات صفراء ثقيله فعلا مثل الشحم شفتها اول ماصحيت اليوم تكرمين مو كثيره
مافي تقلصات شديده اكثر شي تحجر البطن بس انا عندي قابليه للولاده المبكره لاني حركيه مره احب اشتغل :34: حملي الاول ما اخذت من التاسع الا 9 ايام فقط
وكانت تجيني الالا نفس هذي من تحت وصعوبه في المشي والسداده اللي شفتها ذيك الايام افرازات بنيه وفتح المويه بدون طلق
بعدين اشتغل الطلق :8:
والحمدلله

أم حميدة

الله يسعد قلبك يالغاليه انا دخلت التاسع من 25 _1
ويسعدك ربي أشكر لك تواصلك معي لتطمنيني عليك ، ،،،
الحمدلله استعملت البتادين مخفف غسول والكريم والحمدلله
الحمد لله ، إذن استمري عليه ،، الله يعينك البنت تبهدل لأن حموضة المهبل في البنت تساعد على تكرار الإلتهابات ،، وربي يسهل عليك إلى أن تولدي ،،، هذا ما لاحظته مع نفسي مع حمل البنت ،،،،

راح الانتفاخ اليوم ولكن الالم لا والافرازات صفراء ثقيله فعلا مثل الشحم شفتها اول ماصحيت اليوم تكرمين مو كثيره
وتستمر هكذا وتتزايد كأنها كتل شحم كبيرة وهي تحصل قبل الولادة بأيام
لكن نصيحة مني بالنسبة لو كان هناك فعلا تسرب من ماء الجنين أنصحك أن تأخذي احتياط خذي بصبعك من الحبة السوداء وابعليها على الريق وقبل النوم مع عسل طبيعي حتى يساعد على عدم حصول جراثيم في ماء الجنين .

مافي تقلصات شديده اكثر شي تحجر البطن بس انا عندي قابليه للولاده المبكره لاني حركيه مره احب اشتغل :34: حملي الاول ما اخذت من التاسع الا 9 ايام فقط
التحجر هو تقلصات ، احسبي لي كل تأتيك التقلصات

وكانت تجيني الالا نفس هذي من تحت وصعوبه في المشي والسداده اللي شفتها ذيك الايام افرازات بنيه وفتح المويه بدون طلق
بعدين اشتغل الطلق :8:
والحمدلله
البني هو ليس دم سدادة ولكن علامة ليونة المكان وأنه طري وجاهز
وممكن يفتح الكيس قبل الطلق وممكن تطلع السدادة الأحمر الفامق ثم يشتغل الطلق وممكن يحصل الطلق القوي وراء بعضها البعض وتتقارب ثم إلى أن تصل كل دقيقتين في البنت قوي جدا ، أو كل خمس دقائق في الولد
ينزل دم أو ينفتح الكيس فأي العلامات الثلاثة سبقت كانت هذه علامة الولادة الحقيقية وتبدأ بعدها المرحلة النشطة

اللهم يسهل عليك ولادتك ،،وتولدين بالسلامة بدون أضرار
طمنيني عليك يا غالية ،،،:32:

السلام عليكم ام حميدة

كيفك ان شاء الله بخير

باسلك بخصوص بنتي اذا عندك فكرة لها كم يوم تستفرغ الله يكرمك موية بعد كل رضعة >>وهيا ترضع صناعي
وتبكي مرررة بكترة ماخليت شي عملتو دهنها بزيت زيتون وترفض تشرب الموية واليانسون تصرخ تبغا بس الحليب

وديتها للدكتور قالي الحليب متعفن بالمعدة ؟؟؟؟؟؟؟

وسالني ان اعطيها اعشاب >>> وانا كنت اعطيها يومي يانسون
وقلي سبب التعفن اليانسون >> ولا تعطيها اي اعشاب حلبة او كراوية ....

وقلي امشي على العلاجات كتبلي موتيليوم شراب نص مل قبل الرضعة وفلازول نص مل بعد الرضعة ودواء المغص ديفلات

عمرها شهرين بالتمام ووزنها لمن اتولدت 3 و200 ودحين 4 كيلو ؟؟؟ طيب ولا

وطبعا غير نوع الحليب اعطاني نوفالاك للترجيع

ياااريت تفيديني ماخليت دكتور الا روحتلو :(

وجزاكي الله خير ^_^

ام نووواف

السلام عليكم

انا الحين باخر السابع تقريبا بس من بداية السابع معي الم في المنطقه كلها لدرجة اني صعبه علي اقوووم وكمان صعب علي ارفع رجولي واني امشي عادي
ووودي اعرف من ايش ؟

هذا اول حمل لي ..:8:

اهلان ام حميده انا توني داخله الرابع حسيت بمغص في بطني واسفل ضهري رحت كشفت عند الدكتوره قالتلي الجنين نازل انتي محتاجه لراحه .... طيب وش قصدها بنازل يعني خطر على الجنين ممكن يعني يصير لاسمح الله اجهاض طيب كيف يرجع يرتفع ??المشيمه الحمدلله بمكانها بس الجنين نازل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى