مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ِضيــآءْ

جزاك الله ام حميده على كل ماتقدميه للأخوات
لا حرمك الله اجره
ابغى استفسر منك اختي لأول مره .. عن هرمون الاباضه او البروجسترون
لما يكون منخفض بالمررره هل معناه انو ماكو تبويض او التبويض ضعيف او شنو بالضبط ؟؟

انا دايم اذا عملت سونار للتبويض ويقولو لي الدكاتره كتير منيح التبويض عندك والحجم اوكي
حتى مره من المرات سألتني الدكتوره اذا كنت آخذ منشطات

لكن هرمون الاباضه مرررره ضعيف .....!!
شو تفسيره هل ممكن يكون بالتحليل خطا .. والف شكر لك مره ثانيه

أم حميدة

الى الغاليه ام حميده جزاك الله كل خير عنا

انا حامل بالشهر التاسع وحددو لي موعد الولاده المتوقعه6/2 وممكن قبلها اولد وانا الى الان ماولدت احس حركة البيبي قويه احيان واحيان هاااادئه واحيان مغص في بطني بس مايطول واحيان تنزل افرازات وانتي بكرامه بس تكون بيضا ابي اعرف ايش ممكن تكون اسباب تأخر الولاده؟وايش العلامات اللي من خلالها اروح المستشفى؟
هلا وغلا
وجزاك الله خيرا
والمفترض للولادة هو لما تخلصي التاسع وقد تولد الوحدة في بداية التاسع والبعض في نصفه والبعض الآخر في نهايته وكل هذا طبيعي ولو تأخر أسبوع أيضا طبيعي مقبول

وإن الطفل وزنه صغير يولد في الغالب بسرعة قبل نهاية التاسع وممكن في بداية التاسع
وكذلك لو كانت الوحدة بكرية فتأخذ وقت لتغير عنق الرحم عندها وتمدده فتتأخر قليلا قد تصل البكرية إلى أسبوعين بعد التاسع وهذا يعتبر طبيعي لأنها بكرية
لكن كلما كثرت الولادات تصبح مرحلة التحول في عنق الرحم أسرع والولادة تكون أسرع

وهناك سبب آخر أحب أن أضيفه وهو نقص الكالسيوم فإن نقصه لا يساعد على الطلق إلا إن كان وزن الجنين صغيرا جدا ففي هذه الحالة لا يتأثر كثيرا الطلق بهذا النقص .

وهناك أيضا حالة مشاكل في الغدة الدرقية تسبب تأخر الطلق فممكن تعدي أسبوعين بعد التاسع وما يجيها طلق ولاحظنا البعض حتى أنها تصل الاحدى عشر شهرا ولا يجيها طلق أصلا
والمهم في هذا المشيمة بعد الإثنين والأربعين أسبوع تبدأ تقل التغذية وتقل في حجمها وتبدأ الماء حول الجنين بالانخفاض .وممكن يصل إلى درجة الجفاف

نعم عادية لأن الثدي تعود على إدار الحليب في وقت معين فيدر في ذلك الوقت فسبحان الله يدر الحليب بالنوعية التي يحتاجها وبالوقت الي يحتاجها

أما الغثيان ، هل كنت ترضعين وأنت كارهة ومستصعبة الأمر ؟؟؟
لا عادي لأني نفسي أرضع طفلي من صدري
وأنتي عارفة مشاكل الرضاعة الصناعية والحمدلله
عندي وفرة في الحليب رغم صغر صدري ,,
طيب أختي أم حميدة
ماتنصحيني بشيء أستخدمه اللحين وقت الحمل
أقصد بالنسبة للتشققات
يعني كريم أو شيء طبيعي ,,
أن شاء الله ناوية مراجعتي الجاية
أخذ نصيحة الطبيبة وأّذكرها بمشكلتي ,,
لكن حبيت أسمع نصيحتك أولأ,,
جزيتي خيرآ

أم حميدة

جزاك الله ام حميده على كل ماتقدميه للأخوات
لا حرمك الله اجره
وجزاك الله خيرا ولا حرمك أيضا
ابغى استفسر منك اختي لأول مره .. عن هرمون الاباضه او البروجسترون
لما يكون منخفض بالمررره هل معناه انو ماكو تبويض او التبويض ضعيف او شنو بالضبط ؟؟
نعم يضعف التبويض حتى لو كان حجم البويضة جيد

انا دايم اذا عملت سونار للتبويض ويقولو لي الدكاتره كتير منيح التبويض عندك والحجم اوكي
حتى مره من المرات سألتني الدكتوره اذا كنت آخذ منشطات

لكن هرمون الاباضه مرررره ضعيف .....!!
شو تفسيره هل ممكن يكون بالتحليل خطا .. والف شكر لك مره ثانيه
المرأة التي تعاني من اضطراب في الهرمونات : إن القصور وعدم التوازن في إفراز هرمون LH و FSH من الغدة النخامية عادة ما يعني أن المراة لا تنتج بويضات في كل شهر . وبالتالي الفشل في التبويض . ويصاحب هذا عدم انتظام أو تغيب الدورة الشهرية بالإضافة إلى اضطراب بعض الهرمونات الغير رئيسية.

معدل الاستروجين في الدم مؤشر مهم لمتابعة نمو الحويصلات في منتصف الدورة الطبيعية

أم حميدة

نعم عادية لأن الثدي تعود على إدار الحليب في وقت معين فيدر في ذلك الوقت فسبحان الله يدر الحليب بالنوعية التي يحتاجها وبالوقت الي يحتاجها

أما الغثيان ، هل كنت ترضعين وأنت كارهة ومستصعبة الأمر ؟؟؟
لا عادي لأني نفسي أرضع طفلي من صدري
وأنتي عارفة مشاكل الرضاعة الصناعية والحمدلله
عندي وفرة في الحليب رغم صغر صدري ,,
طيب أختي أم حميدة
ماتنصحيني بشيء أستخدمه اللحين وقت الحمل
أقصد بالنسبة للتشققات
يعني كريم أو شيء طبيعي ,,
أن شاء الله ناوية مراجعتي الجاية
أخذ نصيحة الطبيبة وأّذكرها بمشكلتي ,,
لكن حبيت أسمع نصيحتك أولأ,,
جزيتي خيرآ
يمكنك دهن حلمتك بزيت الزيتون في الحمل وأيضا تجنب الصابون على الحلمة أثناء الاستحمام
وجزاك الله خيرا
حياك الله عزيزتي

السلام عليكم ورحمه الله

الله يسعدك حبيبتي ويوفقك

امس طلعت نتيجه تحليل السكر طلع ماعندي سكر حمل والحمدلله
بس ماني تاركه الحميه استانست على وزني من السابع 65 ماتغيرر

بالنسبه للمويه السونار بين انها ناقصه شي بسيط هل ضروري اسوي تحليل ( مالي خلق على هالدكتوره ومالي الاهي ملفي عندها خخخ) يعني ممكن تنقص المويه بدون تسريب
اكيد لازم تسريب بسيط والا ممكن تنقص بدون تسريب يعني من المشيمه وضحي حبيبتي مافهمت وانا اراقب الان الروايح والبول ولاعاد شميت الريحه والدكتوره قالت لي نقصان المويه في التاسع مو مشكله بس لازم متابعه علشان نعجل بالولاده اذا احتجنا
وانا بنتظر سوناري يوم الاحد عند العسكري لاني وريتهم صوره السونار اللي معي وقالو مايمشي عندنا اللي من برى استني سونارنا ونعطيك نسخه للعسكري فالرياض علشان يستعجلون في متابعتك

والدكتوره امس في العسكري شافت الافرازات وقالت التهابات شديده جدااا وعندي الم تحت بعد وصرفت لي تحاميل اسمها كاستنن كانها حبه بندول خشنه تتفتفت حطيتها البارح الساعه وحده ونزلت زي ماهي الظهر اليوم الحين بشتري الدكتارين احسن منها

الله يجزل لك المثوبه يالغلااا

ساميه1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شخبارج ام حميده ان شاءالله طيبه
حبيت اسالج عن الخياطه
انا الحين صار لي والده 35 يوم وانا تعبت وايد بالولاده ولعبو فيني عدل وايد سوو لي اخياط بكل مكان
المهم الخياطه مكان الشق طاح والحمدالله ومكملين الخياط الين فوق يعني كانه مصغرين مب عارفه اشلون اشرح لج
المهم هم 3خيوط واحد منهم طاح وفي 2 ومب متاكده هل هو خيط اما لا واذا خيط وماطاح لحد الحين شنو ممكن اسوي
ارد اجلس بماي والبتادين ممكن يطيح بهالطريقه او اروح لدكتوره تكشف علي وتشيله بروحه؟
لاني محتاره بخلص الاربعين وانا فيني الام وقت اجلس على الارض وساعات وانا واقفه فيني الم بالمنطقه بصوب اليمين كامل هل هو طبيعي ومع الوقت بيروح ولا هو في خياط من داخل وانا مادري
ومشكوره وجزاج الله خير

ساميه1

وحبيت اسالج بعد عن النفاس
اشلون اعرف اني طهرت وخلصت النفاس
وقت اكمل الاربعين او بعدها بكم يوم او قبلها بكم يوم
وسمحيلي على اسالتي

مساء الخير اخت ام حميده جزاك الله خير الجزاء على اجاباتك الشافيه
وعندي سؤال ياليت القى اجابته عندك
انا دورتي مره مومنتظمه وسويت تحاليل وقالولي تكيسات على احد المبايض بس مره بسيطه وعشان ك>ا التبويض عندي ضعيف بس الدكتوره تقول انه يدخل في نطاق الجيد وانا متزوجه من 3 سنين ولم يأذن بعد عزوجل لي بالحمل الحمدلله ع كل حال الحين جاتني الدوره بعد تأخر 45 يوم وخفيفه مع الام شديده ممكن اعرف وش الاشياء الطبيعه الي تنظمها وتنزلها لاني مليت من الادويه ونفع الله بك كل الاخوات وجعله في ميزان حسناتك

رقة القـلب

الله يحفظك ان حميده ويزيدك من علمه حبيبتي

بالله بسألك

النوم على البطن في الشهور الاولى يسبب موت الجنين لاقدر الله؟؟؟

لاني والله بعض احيان مااحس على نفسي واقلب على بطني واذا حسيت بنفسي بسرعه اقلب على جنبي او ظهري
وصرت احاول انتبه اكثر من كثر ماخوفوني
والله صرت انام بقلق بسبب الشي هذا

وسامحيني ثقلت عليكي كل شوي وانا ناقزه عندك هههههههه

أم حميدة

السلام عليكم ورحمه الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يسعدك حبيبتي ويوفقك
ويسعدك ربي ويوفقك يا حبيبة

امس طلعت نتيجه تحليل السكر طلع ماعندي سكر حمل والحمدلله
بس ماني تاركه الحميه استانست على وزني من السابع 65 ماتغيرر

الله ييسر
بالنسبه للمويه السونار بين انها ناقصه شي بسيط هل ضروري اسوي تحليل ( مالي خلق على هالدكتوره ومالي الاهي ملفي عندها خخخ) يعني ممكن تنقص المويه بدون تسريب
اكيد لازم تسريب بسيط والا ممكن تنقص بدون تسريب يعني من المشيمه وضحي حبيبتي مافهمت وانا اراقب الان الروايح والبول ولاعاد شميت الريحه والدكتوره قالت لي نقصان المويه في التاسع مو مشكله بس لازم متابعه علشان نعجل بالولاده اذا احتجنا
وانا بنتظر سوناري يوم الاحد عند العسكري لاني وريتهم صوره السونار اللي معي وقالو مايمشي عندنا اللي من برى استني سونارنا ونعطيك نسخه للعسكري فالرياض علشان يستعجلون في متابعتك

أفضل خليها تأخذ عينة من تحت لما تراجعيها مرة ثانية وتتأكدمن الماء هل هو من الكيس ؟؟؟ مشكلت تسرب الماء أن يحصل فيها تكاثر للجراثيم وإن تكاثر الجراثيم في السائل يؤثر على الجنين على جلده .....
والدكتوره امس في العسكري شافت الافرازات وقالت التهابات شديده جدااا وعندي الم تحت بعد وصرفت لي تحاميل اسمها كاستنن كانها حبه بندول خشنه تتفتفت حطيتها البارح الساعه وحده ونزلت زي ماهي الظهر اليوم الحين بشتري الدكتارين احسن منها
الله ييسر أمرك ويشفيك ،، وتولدين بالسلامة

الله يجزل لك المثوبه يالغلااا
ويجزاك ربي خيرا على إعطاءك أخبارك وآخر التطورات :32:

أم حميدة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شخبارج ام حميده ان شاءالله طيبه
الحمد لله طيبة
حبيت اسالج عن الخياطه
انا الحين صار لي والده 35 يوم وانا تعبت وايد بالولاده ولعبو فيني عدل وايد سوو لي اخياط بكل مكان
المهم الخياطه مكان الشق طاح والحمدالله ومكملين الخياط الين فوق يعني كانه مصغرين مب عارفه اشلون اشرح لج
المهم هم 3خيوط واحد منهم طاح وفي 2 ومب متاكده هل هو خيط اما لا واذا خيط وماطاح لحد الحين شنو ممكن اسوي
ارد اجلس بماي والبتادين ممكن يطيح بهالطريقه او اروح لدكتوره تكشف علي وتشيله بروحه؟
روحي للدكتور تشيله إن استمر بقاءه بعد ثلاث أيام أحسن ،أخاف أنه ملتهب
لاني محتاره بخلص الاربعين وانا فيني الام وقت اجلس على الارض وساعات وانا واقفه فيني الم بالمنطقه بصوب اليمين كامل هل هو طبيعي ومع الوقت بيروح ولا هو في خياط من داخل وانا مادري
ومشكوره وجزاج الله خير
تقدرين تحطين مراية وتشوفين هل محمر فهذا يدل على أنه ملتهب
ولا أنصحك أن تجلسي في ماء مع بيتادين مادام هناك خيوط ، لأنه يجعل المكان طري وهذا يؤخر التئامه وممكن تصبي من غسول المهبلي بدون تخفيف ثم تضعي عليه في الصباح من المضاد الحيوي : فيوسيدرم ( فيوسيدين ) وبالليل حطي ميبو

وجزاك الله خيرا يا حبيبة ومبروك الولادة والحمد لله على سلامتك

أم حميدة

وحبيت اسالج بعد عن النفاس
اشلون اعرف اني طهرت وخلصت النفاس
وقت اكمل الاربعين او بعدها بكم يوم او قبلها بكم يوم
وسمحيلي على اسالتي

لفي منديلين على صبعك ثم بليه ثم أدخلي المهبل إلى نهاية صبعك وشوفي هل يطلع معك افرازات شفافة أو بيضاء فيكون خلاص طهر لكن لو كان معها أصفرار أو بني فانتظري إلى أن تري النقاء

أم حميدة

مساء الخير اخت ام حميده جزاك الله خير الجزاء على اجاباتك الشافيه

وعندي سؤال ياليت القى اجابته عندك

انا دورتي مره مومنتظمه وسويت تحاليل وقالولي تكيسات على احد المبايض بس مره بسيطه وعشان ك>ا التبويض عندي ضعيف بس الدكتوره تقول انه يدخل في نطاق الجيد وانا متزوجه من 3 سنين ولم يأذن بعد عزوجل لي بالحمل الحمدلله ع كل حال الحين جاتني الدوره بعد تأخر 45 يوم وخفيفه مع الام شديده ممكن اعرف وش الاشياء الطبيعه الي تنظمها وتنزلها لاني مليت من الادويه ونفع الله بك كل الاخوات وجعله في ميزان حسناتك
وجزاك الله خيرا
البردقوش ينظم الدورة
كم مقدار التكيس ؟؟ وما نوعه ؟؟؟وهل توقفت عن علاجات التكيس أم مستمرة عليها ؟؟

أم حميدة

الله يحفظك ان حميده ويزيدك من علمه حبيبتي

ويحفظك ربي ويعلمنا وإياك من فضله

بالله بسألك

النوم على البطن في الشهور الاولى يسبب موت الجنين لاقدر الله؟؟؟
لا يسبب موت الجنين لكن لا ينصح بها ويصبح الأمر خطرا كلما كبر البطن لأن أي ضغط على البطن يضغط على السائل المحيط بالجنين فيؤثر فيه ويذكر علماء الفيزياء أن هذا الضغط يؤثر على تشكيل الجنين مثل العجينة لما تشكليها بالضغط عليها

لاني والله بعض احيان مااحس على نفسي واقلب على بطني واذا حسيت بنفسي بسرعه اقلب على جنبي او ظهري
وصرت احاول انتبه اكثر من كثر ماخوفوني
والله صرت انام بقلق بسبب الشي هذا

وسامحيني ثقلت عليكي كل شوي وانا ناقزه عندك هههههههه
يمكنك أن تضعي مخدة أمامك أو مركع حتى يحبسك عن التقلب

الله ييسر حملك
حياك الله عزيزتي ،، أنقزي على راحتك بس انتبهي من النط وأنت حامل ،،، لا يودوني محاكمة في قضية نط رقة القلب :31: أسعدني مرورك

أم حميدة

اختي اتعبني الامساك وانا الان في الشهر الرابع اريد علاج طبيعي وشكراااااااا
هلا وغلا
العفو يا حبيبة
في الحمل يحصل بطء في حركة الأمعاء وكذلك بعد الولادة في الأربعين
فيسبب الإمساك عند الأغلبية
ولمعالجة هذا :
على الريق خذي ماء دافيء وضعي عليها ملعقة عسل وقطرات من الليمون لأن الليمون ينبه حركة الأمعاء .

احرصي على شرب 6-8 كاسات ماء يوميا في الحمل
وشرب 12-15 كاسة في النفاس

كلي سلطات كثيرا وعندما تبدئين باستعمال حبوب الحديد اسعملي فيروز بدل فيفول لأن فيفول في الكثيرين يسبب لهم امساك وأما فيروز فقليل من يشكوا بإمساك منها ، وممكن تشربي معها عصير برتقال ليساعد على تلين البطن .

كلي ملوخية كل أسبوع ليساعد على تليين البطن لأن الملوخية ملينة .

اشربي عصير طماطم أيضا ملين للبطن

ممكن تشربي عصير فواكه طازجة أيضا تلين

حاولي تكون معجناتك بالدقيق الأسمر حتى تريح البطن وتلينه أما الأبيض فهو يزيد من اإمساك

ساميه1

اي مكانه محمر والبارحه حطيت ميبو لاننه هاي المتوفر عندي
ومثل ماقلتي بحاول اروح حق دكتوره باجر وتشوف واحتمال كبير يكون خياط المشكله اني مب متاكده
بس هم اللي شاكه انه خياط محمر زين واذا الدكتوره شلت الخياط بروحها يعور ولا عادي
اذا يتنزل افرازات بيضاء او شفافه معناتها خلصت النفاس يعني انا مخلصه واتسبح واصلي عادي صح
ومشكووره وماقصرتي وجزاج الله خير واسمحيلي ثقلت عليج بالاسئله

أم حميدة

اي مكانه محمر والبارحه حطيت ميبو لاننه هاي المتوفر عندي
ومثل ماقلتي بحاول اروح حق دكتوره باجر وتشوف واحتمال كبير يكون خياط المشكله اني مب متاكده
بس هم اللي شاكه انه خياط محمر زين واذا الدكتوره شلت الخياط بروحها يعور ولا عادي
اذا يتنزل افرازات بيضاء او شفافه معناتها خلصت النفاس يعني انا مخلصه واتسبح واصلي عادي صح
ومشكووره وماقصرتي وجزاج الله خير واسمحيلي ثقلت عليج بالاسئله
إذن تأخرت سقوط الخياطة لأن المكان عندك ملتهب ورطب ،،

ضعي عليه بيتادين المعقم المهبلي بدون تخفيف ثم مباشرة ضعي عليها مرهم فيوسيدين مرتين في اليوم وانتظري يومين أو ثلاث بهذه الطريقة ثم اذهبي للطبيبة .

نعم إن طلع البياض أو إن دخلت داخل وتأكدت وطلع مافي أصفر أو بني وكان شفاف فهذا أيضا يعني طهر وتصلي وكل شيء .

ويجزاك ربي خير يا غالية
العفو ،، ما في ثقل

مرحبا اختي كيف الحال ان شاء الله تمام؟

بسالك عن الخياطة ان بعد ما خلصت الاربعين حسيت المكان تحت واسع اكثر من قبل الولادة مع ان الدكتورة خيطت والخيوط طاحت بعد الاربعين تقريبا يومين

هل ممكن يكون غلط في الخياط لان حسيييت المكان اوسع من قبل وكيف ممكن اعلاجه اذا غلط؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى