مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مريريو

متى النهايه يا مستغربه والله شوقتينا

vdhq

على الرغم من اني جنوبية وزوجي شمالي الا اني تعاطفت مع سعد بشكل كبير

ومعاه حق في كل تصرفاته

المفروض تغير من شخصيتها المملة

vdhq

اختي شادن333

معك كل الحق
وهذه وجهة نظري انا بعد

سعد ماينلام

um yousof

حرام عليكم انا متأكدة انها ليست بهذا السوء و لكن هذه نظرته لها و قدرته على الاقناع

خبر خير

والله يا بنات كرهت نفسي يوم قريت ها لمذكرات حتى لما اجي اسولف مع زوجي لو سوالف عاديه زي العاده واذكر انه شمالي وانا جنوبيه احس انه ينتقدني داخل نفسه
يوووووووووووووووه كان نظرة زوجي لي بها الطريفة المتعجرفه صراحه فيها عنجهيه وكبر وغرور وغطرسه اووووف منه
وحتى ذا الهناء با يخه مووووووول انا جنوبيه بس رفعت ضغطي احس فيها نوع من الغباء

التعديل الأخير:

مستغربه

مشرفة عالم الرسم والرسامات

مرحباااا أخواتي...

سامحوني اني طولت عليكم ولكني في الانتظار مثلكم وليس لدي اي جديد اضيفه..

بالنسبة للأخ قصاص الأثر ...

تواصلت معه وقد فاجأني بأنه اطلع على الموضوع وعلى ردود البنات ...

وهو متضايق جدا من الردود ... ولكن لكل رأيه حسب قوله...

وبالنسبة للجزئية الجديدة افاد بأنه سوف يكتبها قريبا ... وبعدها سوف تنزل في كتاب...

هذا مالدي وسوف اوافيكم بالجديد...

السلام عليكن

أهلا عزيزتي مستغربة

قرات من يوميات هذا الرجل إلى الصفحة السادسة ولم استطع إكماله لأنني أعاني من نزيف

عزيزتي لا أدري لماذا أحسست بالرغبة في البكاء وأنا أقرأ هذه اليوميات؟؟؟

المرأة صحيح فيها عيوب لكن تعامل هذا الرجل معها قاسيا

ألم يلاحط بأن تعلقه الزائد بأمه يثير غيرة الزوجة والأسوء من هذا تعلقه بخالته حتى تمنى الزواج بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألا يعلم بأن هذا الاحساس تشعر به جيدا زوجته وخاصة وأنهما عرسان جداد

والله مسكينة تحاول أن ترضيه وتغير من أسلوبها وهو يستهزء بها وينعتها بألفاظ مشينة حتى ولو لم ينطق بها ستشعر هي بهذا

سأقول لك شيئا في بداية زواجي كان زوجي يداعب ويلاعب كثيرا ابنة أخته الصغيرة تعرفين لقد شعرت بالغيرة وأخبرته بهذا وتفهم شعوري الله يجازيه عني كل خيروقلل من ملاعباته لها والآن أتذكر هذا فأضحك من نفسي

فهذا يعلمنا أن لكل مرحلة خصوصياتها وأحاسيسها والزوج المتفهم هو اللي يعرف كيف يتعامل مع زوجته في البداية مايجرحها ويسخر منها

الله يغفر لهذا الزوج ويقلل من أمثاله

نواره

يعني كمان بيطلع كتاب عنها :nosweat:
والله هذا الشخص غريب جدا رغم ان ثقافته ضحلة جدا لاني دخلت المنتدى الي كاتب فيه و اسلوبه في الرد يدل على ذلك ... لديه موهبة في الكتابه القصصية لا ننكر ذلك لكن ثقافته .....

الله يتقبل منك اختي اخلاص:icon30: دعوتك هذي دعوة على لساني من قرات موضوعه رغم انه النسخة الثانية من زوجي لكن الله يسرلي مملكة بلقيس لكن هناء مسكينة ما عرفتله .....:sadwalk:

البرائة

مرحباااا أخواتي...

وبالنسبة للجزئية الجديدة افاد بأنه سوف يكتبها قريبا ... وبعدها سوف تنزل في كتاب...

:crazy::crazy::crazy::crazy::crazy::crazy::crazy::crazy::crazy:
اختي يعني دخل مملكة بلقيس وشاف ردود العضوات؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل مازال متزوجا من زوجته؟؟؟؟

الهدب

سلام الله عليكن
..
أقول ...
بعد قرائة القصة ... وبما أن الإسلام يسعى لحل المشكلات الزوجية ويتجنب الطلاق أقول ...
الزواج تم وإنتهى الموضوع دون أن يتعرفا على بعضهما أو يعرفا مبدئيا طباع كلاهما ... يعني الفاس وقعت في الراس
الزواج مؤسسة تحتاج لتنازلات من الطرفين كي تمشي المركب
ولا أقول يمكن تغيير أحدهما جذريا ... (التغيير بعد هذا العمر صعب)
إنما الأفضل أن تحاول هي أن تبدّل من طباعها لترضي زوجها لأن رضى الزوج واجب ...
يعني تسرّع من وتيرة حركتها ونشاطها (النشاط مطلوب ومرغوب في كل الثقافات والأديان والمجتمعات) والمرأة النشيطة مكان مديح دوما ...حتى لو أنها لم تتعود على ذلك في بيت أهلها
لكنها أصبحت الآن راعية بيت وزوجة وستكون أم ... والبطء قد يثير عصبية الرجال والنساء معا ... والأهم ليكن زوجها أولوياتها ...قبل أخواتها وأهلها ...إذا شعر بذلك سيسعد ويسعدها ...تحاول أن تحدثه بما يثير غهتمامه وتبتعد عن نقاش المواضيع المادية ...
بالنسبة له ...
أن يدرك هي ليست أمه ولا خالته هي شخصية أخرى ... فليتوقف عن المقارنه بينهم بينه وبين ذاته لأنه سيتعب ... وليتوقف عن إسماعها ذلك الكلام لأنه سيّولد إحباط وكراهية وحساسية في صدرها نحوهم ...
يشجعها ويداريها ولو صغرت خطواتها كأن تعد وجبات بسيطة
لا يقف عند التفاصيل الصغيرة بحدة ويعمل منها مشكلة
يقضي وقتا أطول معها ... ولا ضير إذا إنتقلا لبيت مستقل
يشعرها أنها أولوياته دون أن يتسى والدته وأهله
يرضى بنصيبه وينظر لأفضل ما فيه ...
مثلا رجال كثيرون يتمنون أن تعتني نسائهن بانفسهن كزوجته (بدون مبالغة طبعا) ... فليحمد ربه على تلك النعمة ...
وسلمتوا

عضو سابق

ملكة نشيطة
مرحباااا أخواتي...

عزيزتي / مستغربه..

اوجه رسالتي هذه للاخ الكريم / قصاص الاثر.. ان كان هذا اسمه فالمنتدى الآخر

وأقول له .. ان من حقك ان تتابع ما هي ردة فعل الناس نحو قصتك التي أثارت فضول الكثير لمعرفة المزيد.. اولا هذا دليل على سردك الرائع للقصة.. ومهارتك القصصيه والتفصيلية.. وهذا ما يتميز به دائما من لهم نمط الغالب او دون الغالب بالشرقي..

اخي الفاضل.. تقول اختنا العزيزه : مستغربه انك تضايقت من ردود البنات فالمنتدى ..

وانا أقول لك .. ان اغلب هؤلاء البنات استفدن من قصتك الكثير.. وانا اول واحده منهن اشكرك على هذه القصه الفريدة من نوعها.. ولا اخفيك مدى اعجابي بها ومتابعتي الدائمه لها ..

فأن تضايقت .. فأعتقد ان هذا الامر طبيعي.. فالانسان يطمح دائما ان ينال الرضى وليس العكس..

ولكن كما قلت بالاخير انها وجهات نظر.. ولعلمي لطبيعتك وطبيعة زوجك.. فأني ابدا ابدا لا ألومك على نظرتك هذه لزوجتك

لاني اذا كنت في محلك لأحسست بنفس الشعور.. رغم اني أمرأه .. ولدي قريبه لي بنفس صفات زوجتك.. بالتمام.. الا انني يغيضني فيها بطئها الشديد.. حتى اثناء الشراء.. كل شيء كما ذكرت بالتقسيط وبعد تفكير طويل ستختار ما يستهويها..

وهذا يثير انفعال الزوج بكل تأكيد.. ولان طبيعتك شمالي .. فأنك تحب السرعة في انجاز اعمالك ولا تحب التأخير ..

شكرا لك .. ونتمى قراءة الاجزاء القادمه قريبا

حفظك الرحمن

في بداية قرأت للقصة تعاطفت كثيرا مع الزوج وأحسست بثقل هناء وفراغها الداخلي ( رغم أني جنوبية وزوجي شمالي وكان ينتقدني في بداية حياتنا بسبب بطئ في الحركة المشي رغم أنه ليس من طبيعتي ولكن لأني تزوجت وأنا صغيرة السن وكنت شديدة الحياء من زوجي الذي لم يفهم هذا الشيء بل كان يعلق تعليقات سيئة على ذلك ) وسبب تعاطفي مع سعد زوج هناء أنها كانت أكبر سناً مني وقتها ويجب أن يكون لديها مهارة وفن في التعامل مع الزوج ..............................ثم في منتصف القصة بدأت أحس بتعالي الزوج ونفوره وإغلاق قلبه عنها وأشفقت على زوجته التي عشت جزء من معناتها وجزمت أنها لا تدري كيف ترضي هذا السعد :harhar1: ( ألم أقل لكم أني مررت بنفس التجربة ) كلنا نخطئ في كسب رضا أزواجنا لأننا نضن أننا متشابهون فقد نبذل جهداً كبير لإدخال السعادة إلى قلوبهم وكان يمكننا ذلك بجهد بسيط :icon30:
و الآن وبعد أن شارفت القصة على نهايتها بدأت أشفق على الاثنين لأنهم ضيعوا أجمل أيام العمر في خصام وكأنهم أقسموا أن لا يتقابلوا في منتصف الطريق
وبما أن الأستاذ ( قصاص الأثر ) تابعنا فيجب عليه دعوة زوجته للمشاركة معنا وشرح وجهة نظرها والاستفادة لفهم نفسية الأستاذ السعد ( أحمد الله أن أنهيت قصتي مع زوجي بنفسي نهاية سعيدة)

لكن لدي تعليق عن كاتب القصة
ما لاحظتوا إنه زوج صامت يعني يكلم نفسه كثير
يعني لو قال الكلام اللي بينه وبين نفسه لزوجته (بإستثناء مقارنتها بخالته لأن هذا أكبر خطأ يرتكبه الزوج لأن خالته أكتسبت الخبرة من ما مرت به) أفضل ما تظل على عماها

صراحة لدي قريبة نفس هناء والله والله ضغطي مرتفع منها وكل الناس ينتقدوها والعجب مثل هناء هي ولا على بالها

امرأة لاتنسى أهلين بالهطلة
وأرجو أن تلخصي لنا الفوائد من هذة القصة

أرجووووووووو ذلك

رنا فرحان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا جنوبيه وزوجي شمالي صحيح انا بطيئه وهالشي كان يضايق زوجي في بداية زواجنا بس هذا شي مش بايدي يعني لما اسوي شي بسرعه ما بيزبط على اسويه بتمهل لكن بعد فتره زوجي نفسه صار يقولي حبيبتي اذا بتسوي شي سويه على مهلك لانه ما بيزبط معاك بسرعه ما حد لاحقك مع العلم انه هو سريع جدا وهاي طبيعته لكن لكل واحد طبيعته ولازم يتقبلها الاخر
اذا رسولنا الكريم قال (جد لاخيك بضعا وسبعون عذا) كيف لو كان اقرب الناس لك اللي هو الزوج او الزوج
وين الموده راحت اقول المفروض ياخذ على طباعها اذا كان فعلا متزوجها وناوي يكمل معاها العمر كله وما في مشكله لو يصارحها باللي بحبه بس من غير تهديد انه رح يطلقها لو ما تغيرت لانه هذا الشي رح يخلي نفسيتها مش تمام
وربي يوفق كل الازواج ويهدي سرهم ويديم الموده والمحبه
تحياتي

عضو سابق

ملكة نشيطة

يقول سعد فالصفحة الاولى

لم تكن تتكلم..!!

لم تكن تأكل..!!

لم تكن تتحرك إلا كما السلحفاة تتحرك !!

كل هذه الصفات كانت طبيعةً فيها وربما غريزةً متوارثة أباً عن جد

(هذا ماتأكدت منه لاحقاً)

كان بينها وبين حسن التصرف مسافة طويلة

لاتستطيع أن تجتازها بل كان يستحيل عليها فعل ذلك

لم تكن تحسن الطبخ العادي فما بالك بغيره

لم تكن تعرف كيف يكون ترتيب الغرفة فضلاً عن المنزل

كان الحوار معها مزعجاً لي إلى حد كبير

وكأنك تداري طفلاً تريده أن يشرب الدواء!!

كما قلت تماما نظرتك لها وكأنها طفله مدللة لا تعرف لأمور الزوجية شيء..

وطبعا هذا رأيك .. ورأي ااشماليين الاغلب تقريبا للنساء الجنوبياات...:sly:

فهو يا اخواتي .. بطبيعتة رجل يجب التفكير ويقدره .. ويحب الانجاز والعمل.. وبطبيعة النساء الجنوبيات .. عكس هذا الامر.. فأنهن يهتمن بمظهرن وعاوطفهن اكثر.. فنظرة الشماليين لهن .. بانهن صغار العقول.. لا يهتمن بالامور الهامة والاساسية التي هو يفكر بها .. ونظرتها هي له هو كونه شمالي.. فتنظر اليه على انه جاد كثيرا وقاسي في كثير من الاحيان ولا يراعي مشاعرها .. وانه اناني .. وهمه الاول والاخر كيف يمتع نفسه..

وهذه الاختلافات واضحة بالقصه جدا.. وهذا ما نعتت به كثير من الاخوات بالالفاظ مثل الاناني .. شايف نفسه .. متكبر .. مغرور .. اكرهه.. لانها نظرتهم هذه تنبع من عاطفه وليس من عقل ..:msn-wink:

اما ان فكرتي بها بأسترخاء.. وقلتي ما هي طبيعة الرجال وما هي طبيعة النساء.. والناتج هو اختلاف في انماط شخصياتهم..

فستجدين ما يشعر به طبيعي..

وان جاءت هناء وسجلت شعورها نحو زوجها سعد.. لخطت الكثير من اللوم منها / عدم اهتمامه بمشاعرها .. وانه يجرحها وانه دفش الكلام معها.. ستقول انه طيب وحنون .. ولكن لا يهتم بها كما هي تريد.. ولربما تقول الكثير عن اخواته وامه وخالته..
انه دائما ربما يقارنها او يذكر محاسنهم امامها ويطلب منها ان تكون مثلهن .... وهذا يضايقها كثيرا.. فهذا بمثابة التقليل من شأنها هي امامه ..

والكثير الكثير .. في هذه القصه وكل كلمة له تحليل.. ولا يسعني ان اسد كل التحليل فالقصه طويلة جدا..

ولكن بين فتره واخرى سأدخل لأرى المستجد..

أمرأة لا تنسى أشكرك على ردك وتجاوبك مع طلبي بسرعة

بصراحة كل ما كتبتيه دارفي عقلي فأنا مع إنتقاد سعد فهو محق ولكن ألتمس العذر لهناء فهو أيضا لا يحبها وهي فهمت هذا الأمر

سلمت يداك وجزاك الله خيرا نحن بإنتظار باقي التحليل كل ما سنحت لك الفرصة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى