مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

الله يجزاك خير عندي سؤال عندي سكر حمل وابغى حميه اتبعها وابغى اعرف متى اقيس السكر وكم درجه الارتفاع وكم الانخفاض للحامل انا حامل ببدايه السابع :31:
وهل ياثر السكر على حركة الجنين لاني احيانا احس حركته تكون قويه جدا ومؤلمة واحيانا عادية
هذا حملي الثالث عندي طفلين الاول 5سنوات و4شهور والثاني 3سنوات
السلام عليكم ورحمة الله
هلا فيك يا حبيبة
ويجزاك ربي رخير
في الشهر الثاني والسابع يرتفع هرمون يسبب ارتفاع السكر فيزيد اقبالك وشراهتك على أكل السكر ، فلو لم تأخذي حذرك يرتفع كثيرا وقد تتحول إلى مرض ملازم
قياس السكر : بالصيام من الليل عن الطعام والشراب ثم قياسه في الصباح ( صيام ثمان ساعات على الأقل يبدأ الحساب من الليل ) ، ثم قيسي وأنت صائمة ، فالطبيعي من 70-110 ملجم \ديسيليتر (mg\dl)
فإن كان أكثر من 126 فهذا علامة الاصابة بالسكري .

لو لو قست السكر في أثناء النهار فقبل الأكل يكون : 80-120 ملجم \ دسلتر
ويكون أقل من 180 بعد الأكل ( هذا القياس للشباب )
ونشاط الجنين في بطنك ليس له علاقة بالمرض ولكن له علاقة بسلوكياته ،، وقد يحصل حركات كثيرة بعد الأكل وهذا طبيهي لكل الأجنة أنهم بعد الأكل يزيد حركتهم وعند عدم الأكل يحصل خمول أو نوم الجنين كثيرا .
الحمية :
أولا خذي قرنفل مطحون حوالي نصف ملعقة صغيرة واغليها في كاسة ماء مدة عشر دقائق ، واشربي منه فنجان بعد الفطور وبعد الغداء وبعد العشاء ، لأن القرنفل منظم للسكر فيعمل على تشغيل عمل البنكرياس لحمل السكر حتى لا يرتفع السكر في الجسم .

كلي فقط الخبز الأسمر أو خبز الشعير
واستعملي الدقيق الأسمر في صنع المعجنات
لا تكثري من أكل الأرز وليكن مثلا كاسة أرز ،لأنها تتحول إلى سكر في الجسم
ابتعدي تماما عن الدهون والمقليات لأنها تتحول إلى سكر .
وخلي أكلك مشويا ومسلوقا ،، تفنني يا عزيزتي فستشعرين بالمتعة ( بالفرن )الحمد لله نحن في نعمة أن أعطانا الله أفران نصنع منها أطعمة لذيذة .

كلي من السلطات كما تريدين أما الفاكهة تأكلين منها لكن لا تكثري من الفواكه السكرية .
اشربي لبن قليل الدسم
حليب قليل الدسم أو حليب عادي لكن بسكر قليل جدا .( ملعقة صغيرة في كاسة حليب )
كلي من اللحوم ما تريدين وكلي من البيض أيضا
ودقيق الشعير في صنع المعجنات
واستمري على هذا إلى الشهر التاسع ثم قيسي السكر فإن كان تمام فخلاص توقفي عن الحمية مع تجنب الحلويات والحلى .
وبعد الولادة استمري على الحمية مدة شهرين لأنه إن نظمت نفسك في الشهرين فسيذهب منك تماما ، ولكن لو لخبطت في الطعام وأخذت حريتك فيمكن أنها ترجع لك السكر وتثبت

امشي يوميا مدة خمس دقائق خفيف ،واعملي في المنزل وقبل أي مجهود كثير كلي قطعة تمر أو اشربي نصف كاسة عصير

إن لا حظت أعراض الهبوط من رعشة وكأنك تسقطين اشربي عصير أو أي شيء فيه سكر

ومن أعراض الارتفاع مثل شعور بالنوم بعد الطعام مباشرة وزعللة في العينين ، وكثرة التبول ..... الخ

ويارب تولدين بدون أضرار ويحفظك ويحفظ جنينك من كل سوء

السلام عليكم
الله يعافيك يا عسل
كم تشربين من الماء ؟
هل عندك التهابات مهبلية ( حكة ، افرازات خضارء أو مثل اللبن المتجبن ) ؟؟؟
صباح النور والسرور

لا يالغاليه بس أنا اخذت كلوميد وابره تفجيريه هذا الشهر وهاذي النغزات تجيني قبل اذا طهرت عند الدورة وانتي بكرامة..... لكن اللحين جتني قبل الدوره مو بعدها ......:20:

أم حميدة

الله يسعدك ام حميدة ..
بسألك انا حامل بالشهر الرابع وبكرية واجهل كثير بامور الحمل

قالوا لي ان تشقير الحواجب يضر بالشهور الاولى وباقي الشهور ان شالله مافي ضرر
هل تنصحيني اشقر حواجبي وانا حامل ..

وكمان عندي فقر دم والدكتورة عطتني حبوب حديد وقالت لي كولي كبده وانا مااحبهاااااااااا ابداااااا من قبل فكيف وانا اتوحم .. بايش تنصحيني

وجزاك الله الف خير .. كثير استفدت منك
السلام عليكم ورحمة الله
ويسعدك يا عزيزتي
تجنبي التشقير في جميع الشهور لاحتوائها على مواد كيميائية فقد تضر الجنين وإن لم يظهر ذلك للبعض لا يعني عدم إمكانية حصول أضار بسببها لغيرهم من الحوامل ، فالاحتياط واجب مادام الضرر متوقع .
وبالنسبة لفقر الدم ، ليس شرط الكبدة ،
فيمكن أن تشربي عصير طماطم يوميا ، أو تأكلي سبع تمرات مثلا مع لبن ، أو تشربي عصير كوكتيل يوميا، وتأكلي سلطات( طماطم ، جرجير ، خس ، .....)

أم حميدة

/

آنآ آعآني حالياً من حكه في كل جسمي وتطلع لي حبوب صغيره مره
بس هالشي خوفني مدري من ايش خاصه ان كل جسمي ؟
وتجيني احيان بقوه لدرجه اني مااوقف منها وانا في شهري الخامس ..؟

وش ممكن يكون معي
السلام عليكم ورحمة الله
حياك الله عزيزتي :
في بعض الحوامل يصيبها حساسية في حملها ،فهناك أكيد شيء أكلتيه وسبب لك هذا أو قد تكون قرصة من بعوضة أو نملة فسبب لك حساسية ،،
من الأطعمة التي تسبب حساسية عند البعض : البيض ، الفراولة ، السمك ، الروبيان ، .....
وقد تأتي حساسة من صابون ، فلا تسعملي هذا الصابون الي تستعمليه واستبدلية بصابون دوف مثلا أو شامبو أطفال بعد تخبفه بالماء واستعمليه في غسل جسمك ،،
ثم ضعي فازلين على جسمك بعد الاستحمام وراقبي نفسك مدة ثلاثة أيام فإن رأيت تحسن فإذن كانت المشكلة من الصابون وإن لم تري تحسن
فالأفضل أن تراجعي جلدية ويعطوك شيء يهدء نوعا ما من هذه الحساسية ،، لكن احذري من استعمال أي دواء فيه هيستامين لأنه يضر الجنين ، يعني لما تعطيك دواء اسأليها هل هذا فيه هيستامين ، !!!!

أم حميدة

غاليتي ام حميده عندي سؤال تاني
عندي نغزات جانبي الايسر تحت البطن وقليل في الجانب الايمن كانت تجي قبل موعد الدوره باسبوع والان دائما
واحيانن احس جانبي الايسر منفك يالله امشي كاني راكضه كثير
ولك خالص ودي
الأفضل يا غالية أن تذهبي إلى الطبيبة وتكشف لك من تحت لترى عنق الرحم وتكشف بالسونار عن الرحم لترى هل هناك تكيسات أو تليفات

أم حميدة

عندي استفسار ثاني يام حميدة ماهي الحالات الي ممكن تقرر فيها الطبيبة اجراء عملية قيصرية او اعطاء طلق صناعي حثاعلى الولادة المبكرة للحوامل بصفة عامة وللحامل المصابة بالسكري وجزاك الله خيييييييييييييير غاليتي
هلا وغلا
القيصرية يقررونها في حالات كثيرة منها : كبر الجنين مع ارتفاع السكر قبل موعده ، كبر الجنين أكثر من 4 كيو ، في حالة توتر الجنين وحصول اضطراب وضعف في نبضاته ، في حالة صغر الحوض ، وفي حالة وضع الجنين رأس أعلى والرجلين أسفل وقت الولادة ، في حالة تقدم الحبل السري رأس الجنين
وفي حالة نزول المشيمة
في حالة ارتفاع الضغط بشكل كبير
في حالة نقص الأكسجين عن الجنين وقت الولادة ----- الخ
ملاحظة : لا تصدقي وتسلمي لقرار العملية القصيرية إن كان المستشفى خاص ( أهلي ) ، لقلة الأمانه عندهم ويفعلون أي شيء في الغالب من أجل الفلوس وإن قالوا عملية ، اذهبي في الحال للحكومي طواريء شرط أن لا تكوني في حالة دفع

أما عن الطلق الصناعي يصبح ضروريا :
ارتفاع ضغط الدم الشرياني.
ـ حالات تسمم الحمل التي لا تستجيب للمعالجة الدوائية.
ـ حالات ضعف نمو الجنين.
ـ حالات الحمل السكري غير المتحكم فيه.
ـ حالات تكرار موت الأجنة في الأسابيع الأخيرة من الحمل.
ـ أو عند انفجار الأغشية المحيطة بالجنين.
ـ حدوث بوادر التهابات داخل الرحم.
ـ حالات انفصال المشيمة.
ـ الحالات التي يتعدى الحمل أكثر من 42 أسبوعا

أم حميدة

صباح النور والسرور

لا يالغاليه بس أنا اخذت كلوميد وابره تفجيريه هذا الشهر وهاذي النغزات تجيني قبل اذا طهرت عند الدورة وانتي بكرامة..... لكن اللحين جتني قبل الدوره مو بعدها ......:20:
الكلوميد تنشيط من عمل المبايض فبعد أن تتوقفي من العلاج من الكلوميد يبدا عندك الأباضة بعد أسبوع من التوقف .
قد تلاحظين زيادة في المخاط المهبلي الواضح وهذا يعنى ان التبويض يحدث بطريقة مرتفعة وجيدة جدا....
وفي يوم 21 من اول يوم للدورة الشهرية يطلب الطبيب اجراء فحص دم ليعرف الطبيب هل حدثت اباضة ثم حمل ام لا؟؟ اما الدورة فستحدث اذا لم تكوني حامل حوالى اليوم ال28-34 من اول يوم لاخر دورة شهرية وعندها يستأنف اعطاء الكلوميد مرة اخرى فى اليوم الثانى من الدورة الجديدة كما يطلب اجراء فحص الدم مرة اخرى ..

الآثار الجانبية من استعمال الكلوميد :
الألم البطني بسبب التحفيز وتوسيع المبايض ..
إزدواج رؤية - نادرا.
جفاف مهبلى...
تغيرات فى المزاج...
صداع...

يارب تطلعين حامل وتبشرينا يا غالية ،،،
(وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا وكان ربك قديرا )

اختي ام حميدة انا عملت سونار وكانت نتيجته انه ما في اثار للبطانة المهاجرة والحمد لله هلاء انا شو اعمل يعني الاعراض اللي معي ليه بتصير سبب التهابات ولا ليها سبب تاني ولك جزيل الشكر

نجااااوي

عزيزتي ام حميده جزاك الله خيرا واثلج صدرك بمايسرك واقرعينكي برضى رب كريم

اناحامل وقدسيق لي الاجهاض في بدايه الشهرالخامس حيث نزل الكيس بالمهبل وحصلت ولاده والحمدلله
انا الان حامل والدكتور يخبرني انه لابد من ربط ودكتور اخر يقول قبل الربط نقيس عنق الرحم فان كان قصير نحتاج الى الربط وكان طوله 3سم الحمدلله فاخبرني ان استمر على حبوب التثبيت وابره اخذها مره كل اسبوع ولااحتاج الى الربط ولكن انا في حيره من امري فما رايكي انتي عسى يكون الخير بقولك وشكرا

دلوعة ويدو

السلام عليكم وورحمة الله وبركاته
ام حميدة انا كنت حابة استفسر بخصوص الحمل انا صار لي اسبوع متاخرة الدورة عني وعندي الم بالاسنان وحرقان في الصباح هل هذي احدى علامات الحمل ام لا انتظر ردك

دلع271

غاليي ام حميدة جعل الله جميع ماتعملين بميزان حسناتك
سؤالي يالغلا/ وش مقادير وصفة حساسية الصدر بالضبط اللي هي المر ولبان الدكر والكاثا يعني مقادير متساويه او وش نسبه مقدار كل مادة ؟
والماء كم بالضبط؟
والكميه بعدمااصفيها بعدالثلاث ايام كم مدة صلاحيتها؟
واولادي اعمارهم سنتين وثلاث سنين كم المقدار اللي اعطيهم بالملي 5 او10ملي؟
اعذريني يالغلا لاني ابغى اطبق الوصفه بحذافيرها الله يسعدك

لباسة

عزيزتي ام حميده الله يعوضني خير
اسقطت وبدون عملية تنظيف ولله
الحمد ولكن اشعراني لم انظف بعد
اذا تفيديني بخلطه شعبيه مضمونه
وماذا افعل علما اني الان ماشيه على
نظام فيافي تقريبا

طيف الروح

اهلين ام حميده

اعطيتيني طريقه استعملهاا يعني العسل والحبه السوداااء مع الماااء

او لوحدهااااا

اخااااف تاثر على الجنين واولد قبل ميعاااااده

لانه الحبه السوداااء قوووويه

وش رااايك

السلام عليكم
اخت ام حميدة عندي استفسار جزاك الله خيرا
اليوم سويت تحليل دم وطلعت النتيجه حامل
وهذا اول حمل الي وانا متزوجه من 7 أشهر
المشكله اني سويت قبل 10ايام تحليل حمل منزلي وطلع سالب مرتين فأخذت علاج للأنفلونزا عباره عن تولين وبعدها اخذت حبوب مسكّنه مره فولتارين ومرتين او 3بونستان والان انا خايفة من تأثير هذه الحبوب على الحمل
ارجو الاجابه جزاك الله خيرا

أم حميدة

اختي ام حميدة انا عملت سونار وكانت نتيجته انه ما في اثار للبطانة المهاجرة والحمد لله هلاء انا شو اعمل يعني الاعراض اللي معي ليه بتصير سبب التهابات ولا ليها سبب تاني ولك جزيل الشكر
أختي الحبيبة :
هل أخذت الطبيبة منك عينة من المهبل للكشف عن التهاب ؟؟؟، لأنه قد يكون معك التهابات مهبلية شديدة سببت لك هذا أو أنه قد يكون هناك التهاب في الحوض أو مرض في المثانة أو الأمعاء ، أو حساسية من السائل المنوي نفسه،ويظهر هذا بتحاليل البول والدم ، وأيضا لو كان عندك قولون عصبي ....الخ

أم حميدة

عزيزتي ام حميده جزاك الله خيرا واثلج صدرك بمايسرك واقرعينكي برضى رب كريم

اناحامل وقدسيق لي الاجهاض في بدايه الشهرالخامس حيث نزل الكيس بالمهبل وحصلت ولاده والحمدلله
انا الان حامل والدكتور يخبرني انه لابد من ربط ودكتور اخر يقول قبل الربط نقيس عنق الرحم فان كان قصير نحتاج الى الربط وكان طوله 3سم الحمدلله فاخبرني ان استمر على حبوب التثبيت وابره اخذها مره كل اسبوع ولااحتاج الى الربط ولكن انا في حيره من امري فما رايكي انتي عسى يكون الخير بقولك وشكرا
هلا فيك عزيزتي :
طول عنق الرحم عندك جيد فلو كان أقل من 2.5 سم فهنا يستدعي ربط لأنه متوقع منه التوسع .
لكن مادام طوله 3سم فهذا جيد ، فقط يحتاج منك أخذ المثبت مع الابرة ، والراحة وعدم بذل أي مجهود ، وعدم حمل أي ثقل ، والبعد عن الشاهي والقهوة والمشروبات الغازية والكاكاو ( لاحتوائهم على الكافين )

أم حميدة

السلام عليكم وورحمة الله وبركاته
ام حميدة انا كنت حابة استفسر بخصوص الحمل انا صار لي اسبوع متاخرة الدورة عني وعندي الم بالاسنان وحرقان في الصباح هل هذي احدى علامات الحمل ام لا انتظر ردك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله عزيزتي
إن كانت دورتك منتظمة وـاخرت أسبوع ومعك هذه الأعراض ،، نعم أتوقع حمل ،، حللي بول وإن لم يظهر شيء حللي دم .
اشربي 6-8 كاسات ماء في الحمل
وأكثري من شرب الحليب 3 كاسات من الحليب أو اللبن أو بالمبادلة ، وأكل جبن أو بيض ،،،

أختي الحبيبة :
هل أخذت الطبيبة منك عينة من المهبل للكشف عن التهاب ؟؟؟، لأنه قد يكون معك التهابات مهبلية شديدة سببت لك هذا أو أنه قد يكون هناك التهاب في الحوض أو مرض في المثانة أو الأمعاء ، أو حساسية من السائل المنوي نفسه،ويظهر هذا بتحاليل البول والدم ، وأيضا لو كان عندك قولون عصبي ....الخ

انا عملت عملية تنظيفات بتاريخ 12/8 وعملت تحليل وكان كله سليم وبعدها عملت مزرعة للافرازات بالمهبل وكمان سليم ولله الحمد وما عندي التهاب بالبول ولكني عندي مشكلة موت الحيوانات المنوية بالمهبل فهل هذا يعني الحساسية التي تحدثتي عنها وما الحل برايك ليس للانجاب ولكن لتخفيف الاعارض ولكجزيل الشكر
انا اسفة بجد بغلبك معي بس هالشي محيرني ومتعبني نفسيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى