مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

&Athari &

اللهعليك يامستغربة صراحه رهيبه فيه اشياء بعلق عليها اتمنى تقريها
بس قبل ابغى اعرف من فين جبتي الكلام هذا هو حقيقي ولا تاليف
بصراحه انا شمالية غربية
واسمحي لي احاول احلل تصرفاته وصدقيني هو تذمره منها مولانه رجال بقد ماهي على طبيعة الشخصية بصراحه تصرفاتها غبية مووووووووووووت يعني اا انها مرة هادية ورايقة وين الرومانسية ليش ماتدلعه ترى الشماليين وايد يحبون الاحتضان والقبل والله يفرق فيهم
بعدين هو زعل منها لما نادته من عند اهله لانه فسر تصرفها غيرة مو لفت انتباه يعني بالله تغار من اخته ايش المتخلفه هذي
وفكري معاي بموقفها الغبي لما ناداه تزرع معاه الشتلات بالله كيف ردت عليه وش خسرت لو قالت بالطقاق بالكريم عني حبكت عندها انوثة

مومعقولة تتحجج بانها جنوبية الشي اللي يبغاه زوجها والله يبغاه أي انسان لو هو صديقك لما يجلس معاك
قسما بالله ماتعرفين قد ايش يضايق انك تقول لانسان شاركني الاكل معاي ويرفض يعني حتى لقمة مانتشاركها الهانم خايفة تسمن ايش التفكير هذا ليش دائما ترفض تشاركه ماعلى لسانها الا كلمت مااحب ماحب
ثم أي رجال يقهره ان زوجته تقوله انا ناس تقدمو لي احسن منك ورفضتهم بالله لها تفسير ثاني
صدقيني يامستغربة
انا عندي صديقات جنوبيات وتصرفاتهم لاتختلف عن اللي قلتيه وبصراحه مرة متعبين ومو وجيه دلع وذوق
يعني طول الوقت مدح بالنفس وشايفين حالهم مهمين مرة بحياة أي انسان
العطاء اخر شي يفكرون فيهم يبغون ياخذون بدون مقابل كان الناس مشاعرهم من الشاارع
اضيفي لها ان كثرت الاعتذار يكرهها الشمالي يعني هو يبغى فعل مو كل مرة سامحني سامحني ولسه على حالها
تفكيرها المادي ماله طعم ومرضي شوفي لما سافروا بر للعمرة والله ان احلى شي بالسفرة هو القهوة والشاي والذي منه
نفسي افهم ليه طول الوقت كانت تسفه أي حاجه يحبها كانها تقول له بعاندك بكل شي وهو راح يفهمها غباء
كان بامكانها تهتم بامه واخواته اكثر مادام عرفت انه يحبهم بدال ماتجلس تنكد عليه باغلى حاجة عنده

مستغربه

مشرفة عالم الرسم والرسامات
الآآآآآآآن يا حلواااااااااااااات...

فيه خبرين...

الخبر الحلو....:shiny:

اني وقفت كتابة وبنتضر تعليقاتكم الحلوة وتحليلكم لشخصية سعـــــد ....

والخبر اللي مب حلو...

انه سعد للحين ما كمل القصة....:crazy:

وبننتضره يكملها مع بعض...

يالله شدوا حيلكم وخلونا نحلل...:icon30:

مستغربه

اللهعليك يامستغربة صراحه رهيبه فيه اشياء بعلق عليها اتمنى تقريها
بس قبل ابغى اعرف من فين جبتي الكلام هذا هو حقيقي ولا تاليف
بصراحه انا شمالية غربية
واسمحي لي احاول احلل تصرفاته وصدقيني هو تذمره منها مولانه رجال بقد ماهي على طبيعة الشخصية بصراحه تصرفاتها غبية مووووووووووووت يعني اا انها مرة هادية ورايقة وين الرومانسية ليش ماتدلعه ترى الشماليين وايد يحبون الاحتضان والقبل والله يفرق فيهم
بعدين هو زعل منها لما نادته من عند اهله لانه فسر تصرفها غيرة مو لفت انتباه يعني بالله تغار من اخته ايش المتخلفه هذي
وفكري معاي بموقفها الغبي لما ناداه تزرع معاه الشتلات بالله كيف ردت عليه وش خسرت لو قالت بالطقاق بالكريم عني حبكت عندها انوثة

مومعقولة تتحجج بانها جنوبية الشي اللي يبغاه زوجها والله يبغاه أي انسان لو هو صديقك لما يجلس معاك
قسما بالله ماتعرفين قد ايش يضايق انك تقول لانسان شاركني الاكل معاي ويرفض يعني حتى لقمة مانتشاركها الهانم خايفة تسمن ايش التفكير هذا ليش دائما ترفض تشاركه ماعلى لسانها الا كلمت مااحب ماحب
ثم أي رجال يقهره ان زوجته تقوله انا ناس تقدمو لي احسن منك ورفضتهم بالله لها تفسير ثاني
صدقيني يامستغربة
انا عندي صديقات جنوبيات وتصرفاتهم لاتختلف عن اللي قلتيه وبصراحه مرة متعبين ومو وجيه دلع وذوق
يعني طول الوقت مدح بالنفس وشايفين حالهم مهمين مرة بحياة أي انسان
العطاء اخر شي يفكرون فيهم يبغون ياخذون بدون مقابل كان الناس مشاعرهم من الشاارع
اضيفي لها ان كثرت الاعتذار يكرهها الشمالي يعني هو يبغى فعل مو كل مرة سامحني سامحني ولسه على حالها
تفكيرها المادي ماله طعم ومرضي شوفي لما سافروا بر للعمرة والله ان احلى شي بالسفرة هو القهوة والشاي والذي منه
نفسي افهم ليه طول الوقت كانت تسفه أي حاجه يحبها كانها تقول له بعاندك بكل شي وهو راح يفهمها غباء
كان بامكانها تهتم بامه واخواته اكثر مادام عرفت انه يحبهم بدال ماتجلس تنكد عليه باغلى حاجة عنده

ههههههههههههههههههه

ضحكتيني الصراحة شكلج وااايد محترة من الجنوبيين... وبرودهم...

حبيبتي القصة واقعية وكاتبها واحد ....

هي غلطت بس مب لدرجة انه يكرهها بسبب تصرفات بسيطة يمكن يكون هو السبب فيها لانه ما يوجهها ...

وكله يقولها ما عندك مخ...

وفالح بس يكلم نفسه....

شكرا على تواصلك حبيبتي....

وننتقل للتحليل الثاني..

ZHR ALSHAM

لقد استمتعت بالقراءه وجزاك الله كل خير
لقد اوضحت لي بعض المواقف التي حصلت في بداية زواجي
متابعه بلهفه لقراءة النهايه

la esperanza

تسلمي يامستغربه
ولكن انا فعلا مستغربه من امرأه مثلها
يعني انا لو مكانها كان تغيرت
ولكن هي تقول له انا مااحب اتغير واصير نسخه منك
بس ليش تحب تصير مثل صاحباتها عبير ومااعرف مين
وكل الي يسوونه اهي تبيه منهاا
احس ان هالانسانه فيها شي مو لكونها جنوبيه
بالعكس انا جنوبيه ولكن بشغله الرومانسيه والتنظيف والطبخ
انا غير يعني ماشاء الله كل واحد يقول لي من وين لك هالشطاره
والكل في بيت اهل زوجي يمدحوني على مساعدتي وطبخي لهم
ولا يوم تذمرت ....
هي شخصيتها مختلفه مالها دخل كونها شماليه ولا جنوبيه
يمكن تربت في بيئه مختلفه هي اللي مدلله فيها !!!!!
انا بصراحه تصرفاتها جابت لي المرض !! كيف هو
وهو في شغله كمان ماراح يتقبلها ولو بعد 100 سنه
هو من النوع اللي يجمع النقاط
ولو هي تغيرت راح تضل في فكره هي هذيك القديمه

كل فكره يقولونها له اصحابه او اهله يقول لهم ماتنفع مع زوجتي!
1

*** مذهلة ***

موضوع ممتاز الصراحه و جدا مفيد ... يعطييج العافيه مستغربه

لكن بنات حبيت اسال ... مادري احس من تصرفاته هالريال جنوبي مو شمالي ... تردده الدائم و عدم معرفته لما يريد .... يحب ان تكون زوجته ربة بيت معتبره كما يحبها الجنوبي.... متعلق بامه كثييييييرا ... احسه بيتوتي مايحب الطلعات بكثره كالجنوبي يحب المنزل .... احس انه عنده حركات رومانسيه مثل عندما يقول لها انه بيوديها فندق ليلة خاصه بهم... يسمعها كلام حلو ( حتى لو كان من ورا قلبه .. ثاهرني اسلوبه والله :icon28: )
بالاضافه الى هربه من المشاكل ... لا اعلم ضعت بنات !!!!

بصراحة اليوميات شدتني

وكأننا معه في كل لحظه!!!

انا جنوبيه واحب النوم ، بس مسئوله واحب الشغل يطلع من يدي تمام

احس " الهناء" ساذجه وسطحية جدا في اهتماماتها ، يعني ماعليه المكياج والدلع مهم بس مو طول الوقت

اذا حسيتي ان الزوج يبغا دلع تدلعي ، واذا حسيتي انه يخاطب عقلك وروح المسؤليه فيك فاردي عليه من نفس المستوى.

بصراحه هو قاعد يجمع عليها ويسجل وحتى لو تعدلت مستحيييييييييييييييل ينسى كل شئ

واعتقد انه موضوع الزواج عندنا مثل "الجح" حظك ونصيبك

ونصيبه ما جاء على خاطره

الله يعينه ويعينها

shaden333

المشكله انو سعد مايشوف الا عيوبهااا لان العقل الباطن جالس يسجل كل حركه تسويها هناااا بانها غير الي يبي

مدري لاني جنوبيه ابغى احلل وافسر تصرفاتهااا صحيح في اشياااااء تسويه مع سعد ماتعتبر ال غبااااء بس اكيد فيه اشيااء ثاانيه كويسه

وكمان انا مع الي تقول بان سعد مو شمالي ومع النقاط الي قالتهاا

يعني بيتوتي ويبادر ويراضيهاا ومو انسان صاااااااااامت وغااامض لانو اغلب الشمااليين يغلب عليهم الصمـــــــــــــــت.....!!

ترانيم دجلة

ملكة متوجة
تسلمين يالمستغربة على القصة الجميلة والرائعة ,,,اختي الغالية احس السبب في كل الاختلافات اللي تصير بين الازواج في بداية الزواج سببها انه كل واحد منهم راسم في مخيلته شكل معين يريد الثاني يكون علية يعني شخص مثل سعد راسم في مخيتلة ان تكون زوجته نسخة من امه واخواتة ,,,هو يشوفهم صح لان هم امه واخواته لكن لو سأل والده او ازواج خواته ايضاً كان لقى فيهم عيوب كثيرة ويمكن في وقته راح يقول الحمد لله والشكر على زوجتي ,,,,وبعدين كل الانسان يفسر الاشياء من وجهة نظره هو ,,,,يعني عدنا مثل يقول حب واتكلم واكره واتكلم يعني الانسان اذا حب انسان راح يفسر كل تصرفاته بطريقة ايجابية ويلقى الاعذار واذا كره انسان يبدي ياخذ كل الاشياء بسلبية ,,,انا ما ادافع عن زوجته لكن اكيد لو نسمع كلامها هي عنه اكيد راح نتعاطف معها ايضاً ,,,فالاختلاف في النظرة الى الامور

والله شكل سعد بنهايه بروح مستشفي المجانين او بيموت قهر من هذا القصه نطلع بعدت نتائج وهي اختيار الزوجه المناسبه المكمل لزوج ليحيو حياه سعيده بعيده عن المنقصات ولو هي حاولت تغير بعض طباعها وتنزلت لكان خيرا لها #وتصرفاته لا تدل علي انها انسان متعلمه وسعد لم يحاول فهم شخصيتها ويتعمل معه على ذلك الاساس

التعديل الأخير:

صابرين

سعد تحمل زوجته هناء في كثير من المواقف الي تستفز الواحد وطيب معاها ممكن تكون شخصيته جنوبي ..بس الي محيرني ان سعد سريع وينجز مهامه من غير تفكيراو توقيت معين و وهو القائد في البيت كذا يكون شمالي...الله اعلم ياريت تقولولي

سمرلاند

يحر الصراحة
وايد مصخها..!!
وبعدين المكياج الخفيف جدا" للعزا عادي ما فيه شي..!!
ما كان فيه داعي لحركته البايخة اللي مثل وجهه..
يحر وايد متعصب لارائه وكلوز مايندد..!!
وما فيه خير بعد..!!
لا ويقول لها اصبغي هايلايت..!! شلك خص في سوالف الحريم..؟؟؟؟؟
اف قهرني :busted_red:

سمرلاند

البنات اللي يقولون هالرجل جنوبي
اقول لكم تراه شمالي حتى النخاع
اولا" انتو قلتو متردد في موضوع الطلاق..في الحقيقة هو ليس بمتردد وانما قاعد يحسبها في راسه الففففففف مرة قبل لا يقرر ويدرس الاسباب والحلول والنتائج وهاذي طبيعة الشمالي..!!واكبر دليل على انه قاعد يحسبها بالورقة والقلم لما قال لها باعطيج فرصة سنه تعدلين فيها من نفسج وبعدها اقرر...!!
لاحظو يتكلم كقائد..وينظر للزواج كشركة..ولا ينظر له من منظور شاعري ورومانسي!!
وشمالي لانه يفكر بمنطق في كل شي ويحسب حساب كل فلس يصرفه..مثل لما هون عن فكرة المبيت في فندق لما طلبت فندق المملكة..!!
سرعته في اداء المهام دليل على انه شمالي..
تحفظه وكتمانه عن اموره العائليه امام اصدقاءه وعائلته معناها شمالي
حبه للترتيب والنظام وانجاز المهام ايضا" يدل على انه شمالي
شعوره بالمسؤوليه تجاه اسرته << شمالي
ولاحظو انه يكره فيها البطء في الحركة والكسل واللامبالاة ..
يا بنات سعد مثل ما قالت مستغربة شمااااالي

مستغربه

لقد استمتعت بالقراءه وجزاك الله كل خير
لقد اوضحت لي بعض المواقف التي حصلت في بداية زواجي
متابعه بلهفه لقراءة النهايه
هلا فيك عزيزتي..

ونحن ايضا في انتضار السيد سعد الشمالي ليكمل القصة...

تحياتي لك..

تسلمي يامستغربه
ولكن انا فعلا مستغربه من امرأه مثلها
يعني انا لو مكانها كان تغيرت
ولكن هي تقول له انا مااحب اتغير واصير نسخه منك
بس ليش تحب تصير مثل صاحباتها عبير ومااعرف مين
وكل الي يسوونه اهي تبيه منهاا
احس ان هالانسانه فيها شي مو لكونها جنوبيه
بالعكس انا جنوبيه ولكن بشغله الرومانسيه والتنظيف والطبخ
انا غير يعني ماشاء الله كل واحد يقول لي من وين لك هالشطاره
والكل في بيت اهل زوجي يمدحوني على مساعدتي وطبخي لهم
ولا يوم تذمرت ....
هي شخصيتها مختلفه مالها دخل كونها شماليه ولا جنوبيه
يمكن تربت في بيئه مختلفه هي اللي مدلله فيها !!!!!
انا بصراحه تصرفاتها جابت لي المرض !! كيف هو
وهو في شغله كمان ماراح يتقبلها ولو بعد 100 سنه
هو من النوع اللي يجمع النقاط
ولو هي تغيرت راح تضل في فكره هي هذيك القديمه

كل فكره يقولونها له اصحابه او اهله يقول لهم ماتنفع مع زوجتي!
1
شكرا على مرورك وتحليلك عزيزتي...

ممكن تكونين جنوبية شرقية... ولكن اختنا في الله غربيه...بالاظافة الى ماذكرتي من تدليل في بيت والديها..

مستغربه

موضوع ممتاز الصراحه و جدا مفيد ... يعطييج العافيه مستغربه

لكن بنات حبيت اسال ... مادري احس من تصرفاته هالريال جنوبي مو شمالي ... تردده الدائم و عدم معرفته لما يريد .... يحب ان تكون زوجته ربة بيت معتبره كما يحبها الجنوبي.... متعلق بامه كثييييييرا ... احسه بيتوتي مايحب الطلعات بكثره كالجنوبي يحب المنزل .... احس انه عنده حركات رومانسيه مثل عندما يقول لها انه بيوديها فندق ليلة خاصه بهم... يسمعها كلام حلو ( حتى لو كان من ورا قلبه .. ثاهرني اسلوبه والله :icon28: )
بالاضافه الى هربه من المشاكل ... لا اعلم ضعت بنات !!!!
حبيبتي كل هذاااا ومب شمالي...

عزيزتي الشمالي ايضا يحب اهله وممكن يسعد زوجته اكثر بكثير من الجنوبي فقط اذا اتقنت التعامل معه...

الشمالي ايضا ممكن يكون بيتوتي ويقول كلام حلو...

بس الفرق بينهم الواضح .. هو التفكير..

التفكير بعقل أم بعاطفة...

هذا الشمالي حسبها وشاف انه مب مستفيد ...

وكم مررها كررها ..ماذا استفد من هذا الزواج؟؟

هو يريد امراة تقوم بواجباته كامله وفي هذه الحال يحس بحبها له..

مثله تماما الا ترين كيف يعبر عن حبه؟؟

بالفيام بواجباته هذا هو مفهوم الحب عنده وليس الليالي الرومانسية والدلع والشموع..

شكرا على مرورك وتعليقك عزيزتي..

مستغربه

اذا حسيتي ان الزوج يبغا دلع تدلعي ، واذا حسيتي انه يخاطب عقلك وروح المسؤليه فيك فاردي عليه من نفس المستوى.
تعليق جدا جميل ومن ابسط ما قرأت...

كتبتي فاوفيتي عزيزتي..

تعليق جميل...:idea:

مستغربه

المشكله انو سعد مايشوف الا عيوبهااا لان العقل الباطن جالس يسجل كل حركه تسويها هناااا بانها غير الي يبي

مدري لاني جنوبيه ابغى احلل وافسر تصرفاتهااا صحيح في اشياااااء تسويه مع سعد ماتعتبر ال غبااااء بس اكيد فيه اشيااء ثاانيه كويسه

وكمان انا مع الي تقول بان سعد مو شمالي ومع النقاط الي قالتهاا

يعني بيتوتي ويبادر ويراضيهاا ومو انسان صاااااااااامت وغااامض لانو اغلب الشمااليين يغلب عليهم الصمـــــــــــــــت.....!!
با ويلي عالعقل الباطن,,:icon30:

عزيزتي سعد ... شمالي... ويفكر بمنطقية راجعي ردي على مذهله..

تحياتي لك...:icon26:

تسلمين يالمستغربة على القصة الجميلة والرائعة ,,,اختي الغالية احس السبب في كل الاختلافات اللي تصير بين الازواج في بداية الزواج سببها انه كل واحد منهم راسم في مخيلته شكل معين يريد الثاني يكون علية يعني شخص مثل سعد راسم في مخيتلة ان تكون زوجته نسخة من امه واخواتة ,,,هو يشوفهم صح لان هم امه واخواته لكن لو سأل والده او ازواج خواته ايضاً كان لقى فيهم عيوب كثيرة ويمكن في وقته راح يقول الحمد لله والشكر على زوجتي ,,,,وبعدين كل الانسان يفسر الاشياء من وجهة نظره هو ,,,,يعني عدنا مثل يقول حب واتكلم واكره واتكلم يعني الانسان اذا حب انسان راح يفسر كل تصرفاته بطريقة ايجابية ويلقى الاعذار واذا كره انسان يبدي ياخذ كل الاشياء بسلبية ,,,انا ما ادافع عن زوجته لكن اكيد لو نسمع كلامها هي عنه اكيد راح نتعاطف معها ايضاً ,,,فالاختلاف في النظرة الى الامور
تحليل جميل مشرفتنا الغالية....

فعلا الانسان اذا احب تغاضى..

الله يرزقنا حبه وحب ازواجنا يا رب...:icon26:

سعيدة بمرورك...

مستغربه

والله شكل سعد بنهايه بروح مستشفي المجانين او بيموت قهر من هذا القصه نطلع بعدت نتائج وهي اختيار الزوجه المناسبه المكمل لزوج ليحيو حياه سعيده بعيده عن المنقصات ولو هي حاولت تغير بعض طباعها وتنزلت لكان خيرا لها #وتصرفاته لا تدل علي انها انسان متعلمه وسعد لم يحاول فهم شخصيتها ويتعمل معه على ذلك الاساس
صحيح سعد لم يعمل اي شيء سوى التهزيء وترديده عبارة "هل يوجد لديك مخ أو عقل"

سعيدة بمرورك عزيزتي..

:santa_1:ياصبررررررررررررة عليهااا
بس بنفس الوقت ترحمينهااااا:bleh:

والله يا صبرها هي بعد عليه..

ترا مب ذسهل ماعليك منه..

شكرا على مرورك وتعليقك...

نيولوفر

ياصبرهم على بعض هي تفكيرها سطحي وطفولي لحد السذاجه ممكن لأن اهلها ماحملوها مسئولية وهو يفكر ماذا يحدث في المستقبل لم يحاول اصلاح مابين يديه حتى يصلح مستقبله ....... صحيح اني جنوبيه وزوجي شمالي لكن الوحدة إذا شعرت بقيمتها وما عليها من مسئوليه هناك تستطيع ان تفرض نفسها على الرجل سواء كان شمالي اوجنوبي او ايا كان .....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى