مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

&&**مشكلة و حل الخيانة الزوجية**&&

papero0o

كيفكم يا احلى عضوات في هذا المنتدى الغالي ... اليوم جايبة لكم موضوع حلو و نتناقش فية و نفيد و نستفيد

ان شاء الله راح اطل عليكم كل أربعاء بموضوع جديد و نقاش جديد و تكريم جديد ....

راح اشرح لكم التفاصيل ..

كل اربعاء راح اجيب موضوع يخص الحياة الزوجية :33: و طبعا بما ان هذا هو قسم الاستشارة راح يكون الموضوع في حدود الاستشارة و المشاكل الزوجية
لما اطرح الموضوع راح نتكلم في ايطارة و نناقش المشكلة و نحلها و نتحاور
و نطلع على ماقالو بزبدة الحل هههههههههه
طبعا راح يتم هل موضوع لمدة اسبوع في نهاية الاسبوع و قبل فتح موضوع جديد و نقاش جديد
نقوم بتكريم الاخوات المشاركات في الموضوع و الذي كان لهم حضور ملفت و راي سديد و نصائحهم مفيدة و عقلانية ...

طبعا الهدف من هذا الموضوع اخذ النصائح المفيدة و جمعها في ملف متكامل من صنع عضوات منتدى بلقيس و جهودهم و من واقع تجاربهم في الحياة و يكون هذا الملف مرجع لجميع الاخوات و نتشارك بعمل مفيد نفيد غيرنا و ننال الاجر من الله سبحانة

التعديل الأخير:

جوديّ

حلو موضوعك

وياليت تبداين بالزوجة الثانية ومشاكلها مع الاولى

لاني بحاجة ارائكم قبل ارجع بيتي لان ماعندي نت الا عند اهلي

papero0o

هل أسبوع راح نتكلم عن الخيانة

و ما ادراكم ما الخيانة و احتمال كبير ان الخيانة تحتل المرتبة الاولى و الاعلى نسبة من المشاكل الزوجية

طبعا راح نتكلم عن انواعها و اسبابها و هل هيا مرض .. مهما كانت المراءة وفية و خدومة و مو مقصرة على زوجها بشيء
او ممكن تكون بسبب تقصير الزوجة .. او بسبب ان الزوج تعود على هذة العادة من قبل زواجة و لم يستطيع تركها..؟

نبي حلول و نظرة المجتمع و كيف الزوجة تتصرف .. و قصص من الواقع و تجارب

و لو اخوك او ابوك خاين وش تسوين كيف توقفين جنب امك ولا جنب مرت اخوك ولا قريبتك ولا حتى انتي ولا بنتك...

نبي اراء من جميع الاطراف

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يعطيك العافيه ويجعله في ميزان حسناتك ---والله يقدرنا على تقديم مايرضي ربي ونفيد ونستفيد

بصراحه محتاجين مثل هذه المواضيع استعيني بالله والله المستعااان

papero0o

حلو موضوعك

وياليت تبداين بالزوجة الثانية ومشاكلها مع الاولى

لاني بحاجة ارائكم قبل ارجع بيتي لان ماعندي نت الا عند اهلي
أختي جودي اسعدني مرورك و ردك السريع

اوعدك بأذن الله سيكون هذا موضوعنا الاسبوع القادم

شاركينا الان بموضوع هذا الاسبوع

papero0o

عشان نسهل الحوار و نمسك طرف الخيط هههههههههههههه <<<<<<<طلع تحقيق

راح نتكلم عن الزوجة الوفية الي طول وقتها بلبيت و العيال
و الترتيب و لاهية وهي ماتدري عن اعمال زوجها و خياناتة
و مرة من المرات اكتشفت خيانتة بصدفة
كيف تتوقعون ردة فعلها
و كيف تتصرف التصرف الصحيح

و هل تعتقدون انها مقصرة ..؟ولو ماقصرت وش الموقف الصارم الي لازم تتخذة..؟

popse

تسلمى على ها الموضوع ااااااااااااااااااااااه من الخيانه

خلود بكر

~◦ღ( مشرفة قسم الاستشارات الزوجية العامة )ღ◦~
اهلين اختي وجزاك الله خير على هذا الاقتراح اما عن الخيانه فاانا بتكلم بس مامريت فيها ويمكن اكون خطأ بس بجاوب على حسب عقليتي اي انسان خاين او انسانه خاينه فهذا الشخص يكون ماعنده فراغ عاطفي لا يكون قلة ايمان يعني يكون قبل ماتزوج متعود على البنات والغزل وطبعا الشيطان يزينها له ومايتوقع انه يتركها بس طبعا هذا النوع يترك الخيانه متى ماحصل شخص او صديق او زوجه تنصحه وتعينه على الخير اما النوع الثاني فهذا يكون عنده فراغ وطبعا يكون من ايام هو طفل مايحصل الحنان في بيته فيدور عليه خارج البيت سواء كانت بنت او ولد وهذا النوع نفس الشئ متى ماحصل بدل يترك الحرام ويرجع للحلال والنوع الثالث وهذا يخص الرجال المتزوجين او النساء المتزوجات طبعا الي بينهم فراغ كبير وهذا الفراغ يجي لمن تخطي الزوجه او يخطي الزوج اي خطأ سواء بسيط او معقد بدل مايتفاهموا ويتناقشوا ويحلوا موضوعهم كل واحد فيهم يقول انا تعبت من كثر مااتناقش وخلاص كلن يعيش حياته هنا تبدأ الفجوة وتكبر طبعا وكل واحد ينشغل بنفسه وطبعا هذا النوع صعب يرجع عن الحرام لان خلاص يقول بدل مااتعب نفسي بيني وبين الطرف الثاني انشغل بلحرام وماعاد بتجي المشاكل ابدا لاننا بعيدين عن بعض ممكن توصل حتى بلفراش يبعدوا عن بعض وهذي اسوا الخيانات وطبعا الانواع الثانيه يكون سببها اما تقصير الزوج بزوجته واولادها في الحب والود او العكس طبعا او التقصير من ناحيه النظافه والاهتمامات الي يحتاجها الرجل هذا الي الي اعرفه عن الخيانات واسبابها مستحيل توجد خيانه بدون سبب مستحيل الا اذا كان نفس الشخص مريض ووايضا المرض يعتبر سبب بس مافي احد يخون من الباب للطاقه على قولهم يعني بدون سبب الله يبعد عننا كل الهموم والكروب وفرج الله على امة محمد من اوسع ابوابه

يقين الحب

فكرة جميلة
أن شاء الله اشارك بالمواضيع التاليه لان الحمد لله مالي خبرة بموضوع الخيانات

غلا الدنيا

موضوع جدا رااائع

وباذن الله يكون له صدا كبير في المنتدى

طبعا الخيااانه شي مؤلم جدا ,, وانا لاحظها انتشرت في محتمعنا بشكل كبير

ومن وجهة نظري اذا الزوجه اكتشفت زوجها يخونها وكانت اول مره تكشفه لاتكبر الموضوع وتحاول تداري الموضووع وتتحاور معاه بعقلانيه ليش سويت كذا ؟؟ وانا في ايش قصرت معاك ؟؟صح تبين انها زعلانه ومتضايقه بس لاتحط ببالها توصل الموضوع للاهل وتعطيه فرصه يمكن تكووون زله ولمن كشفته تااب عنها وفاق لنفسه

اما اذا الف مره تكشفه تدخل احد من الاهل عشان يحس انه ممكن ينفضح بين الناس ويتوب عن الي يسويه

وانصح كل زوجه تكثر الاستغفار بنية ان زوجها يكون لها ومايكون له زوجه في حياته غيرها

وطبعا الخيااانه لها عدة اسباب منها :

*تقصير الزوجه واهمالها ..
*غياب الوازع الديني عند الزوج ..
*اصحاب السوء..

وفي اسباب كثير بس ماتحضرني الحين

اتمنى افدتكم ولو با القليل

دعواتكم

papero0o

يعطيكم الف عافية على التفاعل و بداية صراحة تبشر بلخير و باين فية حماس الحمد لله

حبيت اعطيكم رابط الموضوع المثبت وهو مغلق و الي حيكون الملف الي راح نجمع فية جميع الاستشارات و راح نحط فية اكثر الردود تميز و نحط فية اسماء و تكريم المتميزات و طبعا هناك اوسمة للحكيمات و يسمى وسام الحكمة تعطية لافضل الردود المتميزة

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=288132

التعديل الأخير:

papero0o

اهلين اختي وجزاك الله خير على هذا الاقتراح اما عن الخيانه فاانا بتكلم بس مامريت فيها ويمكن اكون خطأ بس بجاوب على حسب عقليتي اي انسان خاين او انسانه خاينه فهذا الشخص يكون ماعنده فراغ عاطفي لا يكون قلة ايمان يعني يكون قبل ماتزوج متعود على البنات والغزل وطبعا الشيطان يزينها له ومايتوقع انه يتركها بس طبعا هذا النوع يترك الخيانه متى ماحصل شخص او صديق او زوجه تنصحه وتعينه على الخير اما النوع الثاني فهذا يكون عنده فراغ وطبعا يكون من ايام هو طفل مايحصل الحنان في بيته فيدور عليه خارج البيت سواء كانت بنت او ولد وهذا النوع نفس الشئ متى ماحصل بدل يترك الحرام ويرجع للحلال والنوع الثالث وهذا يخص الرجال المتزوجين او النساء المتزوجات طبعا الي بينهم فراغ كبير وهذا الفراغ يجي لمن تخطي الزوجه او يخطي الزوج اي خطأ سواء بسيط او معقد بدل مايتفاهموا ويتناقشوا ويحلوا موضوعهم كل واحد فيهم يقول انا تعبت من كثر مااتناقش وخلاص كلن يعيش حياته هنا تبدأ الفجوة وتكبر طبعا وكل واحد ينشغل بنفسه وطبعا هذا النوع صعب يرجع عن الحرام لان خلاص يقول بدل مااتعب نفسي بيني وبين الطرف الثاني انشغل بلحرام وماعاد بتجي المشاكل ابدا لاننا بعيدين عن بعض ممكن توصل حتى بلفراش يبعدوا عن بعض وهذي اسوا الخيانات وطبعا الانواع الثانيه يكون سببها اما تقصير الزوج بزوجته واولادها في الحب والود او العكس طبعا او التقصير من ناحيه النظافه والاهتمامات الي يحتاجها الرجل هذا الي الي اعرفه عن الخيانات واسبابها مستحيل توجد خيانه بدون سبب مستحيل الا اذا كان نفس الشخص مريض ووايضا المرض يعتبر سبب بس مافي احد يخون من الباب للطاقه على قولهم يعني بدون سبب الله يبعد عننا كل الهموم والكروب وفرج الله على امة محمد من اوسع ابوابه

ماشاء الله عليك و على ردك يعطيك الف الف عافية

طيب بنسبة لكل زوجة برأيكم كيف تعصم زوجها عن هذا الخطاء و هل الترهيب و التخويف وحدة ينفع مثل الفضيحة و من عقاب الله ..؟ او يحتاج الامر لحلول أخرى..؟

papero0o

موضوع جدا رااائع

وباذن الله يكون له صدا كبير في المنتدى

طبعا الخيااانه شي مؤلم جدا ,, وانا لاحظها انتشرت في محتمعنا بشكل كبير

ومن وجهة نظري اذا الزوجه اكتشفت زوجها يخونها وكانت اول مره تكشفه لاتكبر الموضوع وتحاول تداري الموضووع وتتحاور معاه بعقلانيه ليش سويت كذا ؟؟ وانا في ايش قصرت معاك ؟؟صح تبين انها زعلانه ومتضايقه بس لاتحط ببالها توصل الموضوع للاهل وتعطيه فرصه يمكن تكووون زله ولمن كشفته تااب عنها وفاق لنفسه

اما اذا الف مره تكشفه تدخل احد من الاهل عشان يحس انه ممكن ينفضح بين الناس ويتوب عن الي يسويه

وانصح كل زوجه تكثر الاستغفار بنية ان زوجها يكون لها ومايكون له زوجه في حياته غيرها

وطبعا الخيااانه لها عدة اسباب منها :

*تقصير الزوجه واهمالها ..
*غياب الوازع الديني عند الزوج ..
*اصحاب السوء..

وفي اسباب كثير بس ماتحضرني الحين

اتمنى افدتكم ولو با القليل

دعواتكم

ماقصرتي بهذا الرد الرائع و هذا يدل على عقل راجح و نضوج فكري

جزاكي الله الف خير
و جعلة بموازين حسناتك

بااااتي

مشكوره مشرفتنا لغاليه
والله الخيانه صايره موضه
عند المره والرجال
بسراحه مدري منوين ابدى موضوع مجرد ماتفكرين فيه يقتل
حبيبتي ابي اطلب طلب
نبي موضوع مره من المراة
من اكثر شخص يحب ووفي ...للاخر
المراء او الرجل
ومشكوره للمره المليون

روحي واو

واااااااااااااو روعه والله هالموووضوع ..

أما بالنسبه عشان الخيآنه .. أخ بس اخ ..

الطرف الاول اللي انتي حددتيه .. للمره العامله في بيتهآ واهتمامهآ بكل شي.. ورغم كذا خانها زوجهآآ

أول شي اذا كانت ممهملته ..

أهي تحط عليها نسبة خطآء وتلوم حآلهآ قبل تلوم زوجهآ ..

وتدآري المشكله .. وتحآول تصلحهآ من ناحيتهآ وناحيته ..

اما اذا كانت المرأه مو مقصره بأي حق من حقوق الرجل ـ فهنآ يبدآ أطأر المشششششششكله

ورآح تكون وقع هالمصيبه ع راس المرأه . قويه جدآ

اولا لانهآ موفره له الرآحه بكل شي بالبيت أكل نظآفه عنايه حنآن جنسس.. مهتمه بالاطفال ..

فـتدور له عذر لخيآنته وماتلآقي .. اي شي .. رآح تلآقي انه مآيحبهآآ أو مااهتم لمشآعرهآ

وبكل شي الخيآنه صعبــه ..

عني أنآ زوجي ماشاء الله محآفظ ع الصلاه يقرا القران يعني ماشاء الله الوازع الديني كويس ولله الحمد

لكن مع ذلك .. ماسلمت من الخيآنه ..

أكتشفته وانا صاير لي سنتين متزوجه يتكلم مع وحده بالنت وكانت علاقتهم ع قولتهآ بس تبآدل خبرات بمجآل عمله

( 3 سنين ) قآل خبرات بمجآال العمل لكن اللي أكتشششفته غير هالكلآم .. انا راقبته وسسسسسكت

لكن صرت احط اشيآء بالجهآز تبين له انو انا كششششفته بدون مايصير بيننآ نقاش أهو خاف وحآول يقطع العلاقه

أعتقد انه قطع العلاقه وبعد 4 شهوووور ..

سواا علاقه ثانيه مع وحده بالمسسن من احد الدول العربيه وسووا علاقه حميمه من خلال النت ..

أكتشششششفت هالشي من خلال رساله بجواله ..

كنت ابي استخدم جواله .. الا وهذيك الرساله االي كأنها طااااااااامه وش كبرهآ ع راسسي ..

عقبهآ فتحت الرسائل المرسله ولقيته راسل لهآ رساااله ووووووووووي مصيبه ياربي

الحمدلله كان ربي وياي وتركني اشوف هالرسائل ولا من عادته يحذف الرسآئل

أخذت الجوال ودشيت عليه وصارخت عليه ..

طبعا قبل ادشش عليه أرسلت هالرساله لجوآلي وصورت جواله بالرساله اللي فيهآ المهم خليت عندي دليل عليه

لبعدين ..

عقبهآ جاء الصراخ والهوشه ..

اهو خايف ومرتبك .. بششششششششششششششششششكل مو طبيعي ,,,

لاني مو مقصره معه بالعككسس كنت ومازلت كآمله بحقوقه كلهآآآ وهالشي افتخر فيه ..

وهالشي اللي أوجعني وصدمني .. لمآ يكون الشششششخص موفر كل كل كل شي لشخص يحبه ويكتشف

انه مايستاهل وانه حتى مايراعي شعوره

الحمدلله حليت هالمشكله بطريقتي .. ونجحت

وخليت اي خيآنه يفكر يسويهآ يرجع بفايده لي ولصآلحي

فيخآآآآآآآآآآآآف مليون ومليون مره اذا فكر يخووون

<<< طولت هههههههههههههههههه أخذتهآ سالفه هالخبله

يعطيك العافيه يالغلا بجد موضوع قمه ..

دلع قلبه

ماشاء الله تبارك الرحمن
الله يجعل اجتماعنا اجتماع خير..

ويجزى من طرح الموضوع خير يااارب..
وكل من ساهم فيه ياحي ياقيوم..

عندي اضافه مهمه في قضية الخيانه
بعض النساء هداهم الله تسعى لحل خيانة زوجها بتعويض النقص وتسديد الخلل وفهم الرجل وووو .... هذا امور اكيده ولا شك فيها
لكن تجي بعد فترة تقول سويت وفعلت وعطيت ومثل ماهو ماتغير!!
اسألها طيب انتي كيف مع الله
تقول والله ادعي واصلي واقوم الليل وووو
طيب سؤال يالحبيبه تغضين بصرك؟؟
تتفرجين على افلام ومسلسلات ومن قناة الى قناة؟؟
تقول ايه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
طيب كيف نجمع بين هالامور!!
تبين ربي يصلح حال زوجك ويقبل دعائك وانتي غرقانه في المعصيه!!
والاية واضحة ماتحتاج تفسير سـورة الرعـد : (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ) !!

موضوع جدا رائع مشكوووورة...
ولااخفيك اني وضعت في هذا الموضع لقريبة لي وكان الموقف يتطلب مني ان اقف بجانبها...
المهم..الخيانة الزوجية مرض العصر..
واول اسباب هذا المرض قلة الايماااااااااااااااان بلا شك فلا يوجد ايمااان في القلب يردعه..
الشخص الذي يخون مرة يدمن ويخون مية مررة حتى لو اعتذر وحلف وووو..
وفي وجهة نظري ان الاسباب تعود اولا للشخص الخائن فهو قليل ايمان ..لانه لم يكن كذلك حتى لو قصرت زوجته نصحها ووجهها ودعى ربه ان يسخرها له ولايبحث عن الحرااام فهذا ليس حل..
والسبب الثاني ..تقصير المرأة ..فهي مهما كانت مهتمه في بيتها وبأبنائها لابد ان تهتم بزوجها اهتمام خااااص
..
لانه اذا ماوجد ذلك الاهتمام هناك من سيهتم به عن طريق الحراااام حسبي الله عليهم

أعلى