مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

&&**مشكلة و حل الخيانة الزوجية**&&

الغرسة

موضوع رائع تشكرين عليه

اول شي حددي نوع الخيانه جسديه او عاطفيه او بمجرد النظر والحل مع كل نوع
بنسبه لي حصلت الخيانه بالنظر في مقاطع يوتيوب وكان وقعها مؤلم بس الحمد لله احسن من غيري

ام ميراح

موضوعك اختي عن جد رائـــــــــــــــــــع...
وان شاء الله يكون مرجع شامل للاخوات واللي تريد اي مساعده...

موضوع هالاسبوع حار جدا... ومثل ما قالت اختي "همي اكبر مني" يوجد انواع للخيانة..
فلو ركزنا على اهمها..."" الـــــــخيانة الجـــــــــسدية ""..
تختلف اسبابه وبالتالي تختلف طرق العلاج...
قد تكون الاسباب من الزوجة او الزوج او العشيقة واحيانا الاهل... بس مهما كان كل انسان محاسب عن نفسه..
فيوم الحساب هل يتجرأ الزوج ويقول زنيت بسبب زوجتي ...؟؟!!
قبل لا ادخل في تفاصيل الاسباب... (برجع يوم ثاني أوضحها)
ببدأ فقصة واقعية لبنت اعرفها ...
(س) تزوجت (ن) عن حب شديد وتحدت اهلها علشان تاخذه ... مرت السنوات وكانت سعيدة , زوجها رومانسي جدا بالرغم من مرور السنين والاولاد ... ما زال يحبها ويفاجأها بالورود وبالمفاجآت.. هذا اللي كانت تعتقده وانا اعتقد ان (ن) كان يغطي ع عمايله السوده من وراها..

فيوم من الايام ..مسكت (س) تلفون (ن) تقلب فيه ... لتتفاجأ بالصور.. زوجها مع وحده ثانيه بحركات ماصخة جدا وهي لابسه ملابس مكشوفة وقصيره...انهارات وبكت وواجهته وهي منفعلة وتبكي... اعتذر وعصب وصرخ عليها وزعل ...
حاولت تغير فيه مافي فايده,,
مرت كم سنه من القصة...الزوج ما تغير والزوجه ما تغيرت ...
لمعلوماتكم:
الزوجه: ما خبرت اهلها..خافت على امها المريضة بالقلب وهي بطبعا عصبية..
والزوجة تصرف على بيتها من ألف الى الياء... بعد سالفة الخيانه قررت تصرف فلوسها على نفسها وتجبر زوجها بدل ما ينفق على عشيقته يصرف على عياله, بس مافي فايدة.. اشترت سياره قيمتها اكثر من (270000 درهم) وضحك عليها واخذ السيارة والحين ما تعرف وينها..وهي ما زالت تدفع اقساطها.. حتى حليب ولدها ما يشتريه...واذا اصرت انه ما فيه حليب والولد يبكي قالها اعطيه ماااي... الخ
العشيقه: هي مطلقه, تدور ع الاستمتاع واحد يصرف عليها...حاولت الزوجة تدخل اهل العشيقة فالموضوع.. بس الظاهر هم بعد تعبوا منها ويريدوا حد يتزوجها ويفكهم منها..

وفيه كثير من هالقصص...
وكثير من الاسئلة ...المهم نعرف اجابتها..
ليش الزوج يخون...؟؟او الزوجة تخون ...؟؟
ولو السبب فأحد الزوجين....ليش ما يخبر الاخر بالاسباب بدل ما يسلك طريق الحرام ؟؟

ولي عودة باذن الله ..

عقيق أحمر

لنتفق أولا

أحب أن أشارك معكن في هذا النقاش الهادف ( أحسنت جدا عزيزتي على هذه الفكرة.. ولو تحطين عليها نقاط حتى تسيلين لعاب العضوات :essen: )

علينا أولا أن نتفق على أمر مهم جدا:

ما هو مفهوم الخيانة الزوجية ؟

هل هو الارتباط بعلاقة مع امرأة أخرى؟
وما حدود هذه العلاقة؟

هل يعتبر التحدث مع امرأة عبر وسائل الاتصال ( هاتف ، ايميل، مسنجر، sms ....) ضمن الخيانة ؟

هل يمكن اعتبار الرسائل الودودة والملاطفات والهدايا بين الزوج وزميلته نوعا من الخيانة؟

هل النظر إلى المقاطع المحرمة يعد خيانة للزوجة؟ أم هو خيانة لضمير الزوج ذاته؟ وبالتالي لا تتحمل الزوجة وزره ؟

هل النظرة والابتسامة لامرأة أخرى هي خيانة ؟

أم أن الخيانة لا تعتبر كذلك حتى يرتكب الزوج العلاقة المحرمة؟

ترى هل أن الزواج من زوجة ثانية يعد خيانة حقا؟

لو تأملنا سنجد أن هذا المفهوم ( الخيانة الزوجية ) رغم انتشاره واسع جدا وعائم جدا

وهو خاضع حسب اعتقادي للبيئة والقيم التربوية التي نشأ عليها الزوج أو الزوجة بحيث قد يعتبر الزوج أن ما يفعله عادي جدا بينما تعتبره الزوجة خيانة.

ولهذا هي بحاجة لأن تفهم هل أن ما قام به زوجها هو حقا خيانة ؟
أم أنه أمر لم تعتد عليه؟

أو لعل صورته المثالية في عقلها هي التي تأثرت بهذا التصرف الذي قد يصدر من أي بشر غير معصوم طبعا!

لكن أيا كان المفهوم يبقى الألم مرتبطا بهذه الكلمة سواء كانت من الدرجة الأولى أم من الدرجة الإلف بالنسبة للزوجة التي هي الأكثر تضررا في هذه الحالة

أطلت عليكم

هذا ما لدي الآن ، وسأعود بإن الله مجددا

أشكرك مرة أخرى على هذه الفكرة المميزة :9:

غربه احساس

صباحكم عسل

مووضوعك اثر من رائع ومفيد للجميع بنفس الوقت سواء اللي زوجها خانها وعرفت او لم تعرف بعد او للتي لم يخونها زوجها حتى تتعلم من تجارب الاخريات لانه لا فائده من طرح موضوع ان لم استفد منه في كل حالاتي وحتى قبل الووقوع بالمشكله لان الوقايه خيرا من العلاج

ردي هنا يمكن يكون مختلف لو لم اتعرف على المنتدى سوف يكون ردي (ما اسمح وراح اطين عيشته واواجهه علشان يعرف غلطه ويمكن افضحه )
لكن الحين لا يختلف الوضع فقد تعلمت الكثير من القصص اللتي في هذا المنتدى

واتوقع الحلول وردود الافعال تكون حسب الشخصيه سواء شخصية الزوج والزوجه وحتى الطرف الاخر بالخيانه
ميعتمد حل المشكله على حسب نظرتي انا للخيانه وماهي الخيانه
بعض النساء ترى الخيانه ان يكلم بنات ويسولف معهم والبعض الاخر تقول براحته مدام مافيه خيانه جنسيه
بحكم عمل زوجي يكون له اتصال بأنواع النساء ويتعرض كل ليله لبنات الهوى اللتي لا تستحي من الله
هو يعمل بالطواري ويقول تصوري تتصل علينا حريم تقول مارس معي الجنس بالتليفون
وكان يقول لي عن تلك القصص
لكن قلت ان ناقشته بالموضوع ومنعته عنه سوف يكون كل ممنوع مرغوب فكان يقولي عن تلك النساء مع العلم انه يخاف ربه كثير ويخاف من الغلط يقول اخاف على بناتي
المهم كنت اسولف معاه واقول الله يهديهم انت ذكرها بالله وخوفها لك الاجر قال والله انك صادقه والحين يقول اذا سمعت صوتي تسكر الخط على طول
يمكن لو كنت قمت بغير ذلك لكان حدث الاسوء
وبعض النساء تعتبر هذا خيانه
اتوقع ويمكن يكون توقعي فيه خطاء في بعض اسباب الخيانه
انه زواج الشاب وهو في سن صغيره يمل زوجته مع الوقت فيخون
ووجود الرفقه السيئه مع زوجه لم تقصر في واجباتها
تقصير الزوجات في الناحيه الجنسيه وحولي الكثير من تلك القصص في الواقع
خشونة الزوجه في الحديث والتصرفات وكانها اخوه في البيت فيسمع الكلام الناعم من برى فيخون لمجرد سماع ذلك الحديث الناعم
ضعف الوازع الديني لبعض الشباب
الشعور بالحصار من قبل الزوجه يدفعه لذلك
وحلولها يكون بحسب وقتها وعمر الرجل وعمر الزواج
اما الزواج من اخرى بطريقه عاديه فليس فيه خيانه لان لزواج من اخرى اكثر من سبب والزواج بحد ذاته ليس خيانه بل حفظ عن الحرام
تقبلي مرور وعذرا على الاخطاء ان وجدت
دمتم بود

papero0o

وااااااااااو

من جد حماس

و بنسبة عن اي نوع راح نتكلم راح نتكلم عن الخيانة الجسدية

لان خيانة النظر و غيرها راح نتكلم عنها بموضوع منفصل اخر

حنى نتكلم عن خيانة الزوج بلمكالمات الهاتفية او عن طريق الانترنت او غيرة

نبي نحط نقاط على الحروف . و قبل لانغير الزوج و كيف نمنعة راح نبداء بزوجة قبل كل شي

انا عندي كلام كثير بس ماراح اكتبة لحد ما اشوف مشاركات البنات ربما وحدة منهم تكتب الي انا ابي اقولة هذا افضل لان الموضوع جماعي .... و اخاف لما اكتب اعدد كل النقاط و الحلول ولا يكون فية فرصة لاي وحدة للكتابة

فحابة اطرح هل نقطاك و كل وحدة تتكلم عن النقطة الي تريحها

1 . التغيير من ناحية الزوجة ( برأيك كيف يمكن للزوجة تغيير نفسها حتى تعكس شخصيتها الجديدة و تغييرها على زوجها و يلاحظ الفرق )

2. زوجة كشفت زوجها يحادث امرءة اخرى و كانت المواجهة كيف تتصرف و ماذا تقول..

3. زوج وعد بعدم التكرار و كررها ماهوا الحل..؟

4 . هل للأهل دور في حل المشكلة ام تجاهد الزوجة لوحدها.؟

و اي نقطة راح اذكرها راح اجيبها

الخيانة هي من أخطر الأمرض التي تصيب الحياة الزوجية وتفقدها طعمها وحلاوتها وقد تؤدي إلى نهايتها
من وجهت نظر ي أنه لايتجرأ أحد على الخيانه إلا بسب ضعف الوزع الديني والتربية الغير صحيحة وهذه بدايتها
أما في الحياة الزوجية تبدأالخيانة بعد عدةأمور من أهمها عدم أهتمام أالزوجة أو الزوج ببعضيهما وعدم معرفة
مايحتاج كل منهما لكي يعيشون بسعادة وإستقرار فزوجة لاتهتم بزوجها لاتعيروه أنتبها ولاتتجمل له ولاتسأله عما يحب ويكره ولاتتودد له وتعطيه معسول الكلام لكي يحبها ويحس أنه مرغوب لذلك يضطر الرجل للبحث عن البديل وهو الخيانة ,وألمرءة تخوون في لحظة ضعف عندما يهملها زوجها. وهذه من الأسباب القوية للخيانة .,أحيان يكون الزوج قبل لايتزوج متعرف وله علاقات وجرب المتعة الحرام فلم تزوج لم يعجبه الحلال فرجع للخيانة كذلك الزوجة تخون لنفس السبب الذي ذكرته مسبقا وايضا وقت الفراغ الكبير والضغوط النفسية سبب لبعضهم وأصحاب السوء أإشد خطر أيضا ومن أسباب الخيانة الأختلا ط وعدم إحتشام النساء وتطبيقهم للحجاب الأسلامي وبذلك يفتن الرجال ويسعدوهم على الخيانة أما الحل لهذه المشكلة من وجهة نظري التذكير بعظم هذا الذنب وعقابة يوم القيامة
والصبر على المرض مع الأستمرار بالبحث عن أسباب هذه الخيانة وتلفيها وسبل لعلاجها
وهذا كل مايحظرني الأن وأتمنى إني أصبت لو بشىء قليل ,

الخيانه الجسديه صعبه ويمكن تكون هي أقل الخيانات نسبه

لما يخونك زوجك اعلمي بان السبب في ذلك
ذنوووووووووووووووووووووووبك انتي

لما يخونك راجعي علاقتك بربك اول شي
لاتقولين ماقصرت مع زوجي ودايم يقولي ماقصرتي معي

شوفي انتي مقصره مع ربك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الي يرضى عنه ربه يرضوا عنه الناااس

راجعي صلاتك صيامك بصرك سمعك لسانك قلبك لبسك حجابك اخلاقك

الله يهدينا بس الدنيا فتن الله يثبتنا:8:

بعض البنات لما تتزوج تأخر الصلاة
صلاة الفجر تكون مو على طهاره فتتعيجز تصلى وتخليها لما تشبع نوم تقوم تتروش وتقضي صلاتها

وبعضهم لما تتزوج تعتقد انها خلاص صارت حره:32:
حجاب فاتن او لاصق بالجسم يعني باختصار عبايتها تتغير موزي قبل الزواج
ولبسها يتغير تبدا ملابسها تقصر وتضيق تتعرى اكثر ما اعني عند زوجها اقصد ملابسها امام الناس

ممكن حتى تبدأ تشوف التلفزيون وتشوف اي شي مو زي قبل زواجها لما تجي بوسه بين حرمه ورجل تغمض عيونها :39: والحين تبحلق واذا قلتي لييش غضي بصرك قالت ابي اتعلم:31:
من متى وأهل الحرام يعلموننا ويعطوننا دروس؟!! اقري السنه وتعلمي منها مو من ذولا الي مانفعوا انفسهم ينفعونك

واذا انتي فعلا مو مقصره مع ربك مع ان مافي احد كامل
هذا ابتلاء الله اذا احب عبدا ابتلاه احتسبي الاجر

كل وحده تراجع نفسها بعلاقتها مع ربها
مو شرط تخونين عشان كذا زوجك خانك لا
ذنوبك ذنوووبك هي الي بتضيع بيتك
كثير بنات هنا يشتكون من خيانه ازواجهم ولما تحاورينها تقول لك
قبل زواجي كنت ما اترك قيام الليل وبعد ماتزوجت تركت القيام لييييه ماينفعك الا عملك الصالح

وفقدت امي

ا ل خ ي ا ن ه
حروف استبعدتها من قاموس حياتي لأني لم أرى الخيانه في أبي أو أخي أو زوج أختي أو خالي أو عمي وللاسف وقعت ضحيه لتلك الحروف قبل اسبوع من هذا اليوم أي العبارات سأخطها ستبرئ جرحي من خيانه زوجي ؟هل ستعرف عيناي طريقا للنوم بعد ماقرأت حروفه (هلمي حبيبتي الى حضني فلا يوجد هناك من يستاهل حضني سواك)او هل سأنسى مارأيت وأمضي بحياتي ؟حينما يقول لها (اجعليني قريبا منك مهما كانت مكانتي لايهم اكون زوجك صديقك الاساسي او الاحتياطي؟)ألهذه الدرجه يازوجي العزيز انا منفره أو لم أعد بنظرك تلك الهديه المغلفه التي تتشوق لفتحها؟خيانته اشعرتني بالنقص بكل شي بأنوثتي بتربيتي لطفلتي بأهتمامي لبيتي؟بل حتى لثقافتي؟...بعد ان كنت اخط بأناملي اليك بكل مناسبه كلمات خواطر قصائد من صميم قلبي ؟ اجدك تقول لها (احبك من جمال اسلوبك)؟؟؟؟ سأقول لكم من واقع تجربتي بعد خيانه زوجي لي حاولت استجمع قواي وابحث اكثر في موضوع الخيانه؟ فوجدت السبب الاول والاهم هو صله العبد بربه فأذا كان العبد يخشى وقوفه بين يدي ربه حتما انه لن يقوم بتلك الحماقات؟ وثانيا يعود لتربيه الاهل ودورهم في الحث على الخوف من الله واجتناب المعاصي والحث على الصلاه الصحيحححححححه الصادقه والتي هي بدورها تنهى عن الفحشاء والمنكر وثالثا الزوجه وغفلتها عن زوجها وثقتها العمياء واهمالها في الجوانب المهمه للزوج والحديث عن بطولات الزوج الرومانسيه لها امام الكثير من القلوب الحاسده حولها واخيرا آسفه ع الأطاله في الحديث وهذا مالدي قدمته لكم :20:

الـحـاالـمـه

~◦ღ( عمدة الشرقي )ღ◦
مرحبا بنات ..

مسااااااء الخير ع الجميع ..

الخيااانه مؤلمه .. جدا .. جدا .. جدا ..
ولها اسباااااب كثيره ومختلفه زي مااحنا كلنا عارفين طبعا ..

واحب اضيف على كلام الاخوات اللي سبقووني

طبعا باستثناااء ضعف الوازع الديني ..
وباستثناااء تقصير المراه واهمالها لنفسها وزوجها..

لو كل وحده فينا اتفهمت انو الرجل لا يستطيع مقاوومة المراه
لانها غريزه بداخلو وشهوه مايقدر يتحكم فيها
مثل شهوتنا للاكل
وطبعا المقااومه دي لها نسب مختلفه من شخص لشخص

يعني مثلا :

انا لو كنت جيعاانه اكيد بشتهي انواع كثيره من الاكل
ومابقدر اقااوم رغبتي باني ااكل
بس لو كنت شبعانه الحمدلله وكمان ماكله الاكله اللي احبها
فاكيد شهوتي بتكون اقل بس مو معناتو انها تنعدم يعني حدي اجلس ساعه ساعتين
وترجع تنفتح شهيتي للاكل مره ثانيه خصوووووووووووصا اذا شفت قدامي اكل
واذا ماشفت بقدر انتظر الين احس بالجوع وارجع اكل اي شي يسد جوعي ..

انا عارفه بتستغربو من كلامي وانو في فرق بين الاكل وبين الانسان
وانا والله عارفه دا الشي بس انو حبيت امثلكم واشبهلكم الشعوور اللي يحس فيه الرجال
اذا شاااف انثى قداامو
وحبيت اوريكم كيف تكون مقاومتهم صعبه للنساااء بشكل عام

يعني حتى لو الزوجه كانت مو مقصره وقايمه بكل واجباتها
وخانها زوجها مايعتبر عيب في المراه ابدا
بس لانو مقاومتو لاغرااء انثى اخرى كان اقوى منو

وطبعا ضعف الوازع الديني او قوته بالاضافه
الى تشبع الرجل عاطفيا وجسديا ونفسيا او حرمانو
لها دور كبير بدرجة المقاااومه

بس مو معناااتو انعدااامها ابدااااااا

وحبيت اوضح النقطه دي عشان كل زوجه لازم تتفهم النقطه وتعرفها
كويس عشان تعرف تتصرف لو اتعرضت لموقف خيانه من زوجها
وتخف عندها الصدمه ودرجة انهيارها

اتمنى اكون قدرت وصلتلكم المعلومه اللي عندي حبيباااتي

طيف الروح

نفسي اشارك معاكم

بس مشكلتي ماقريت كل الصفحات

من كثر كلام الاخوات

ولااحب كثره الكلام << جنوبيه غربيه
حاولوا تختصرووووون بالقليل
ودي لكم *)

بالتوفيق

papero0o

طيف هذا موضوع شامل يتكلم عن اي نقطة اي وحدة حابة تتكلم فيها يعني موضوع مفتوح

اعطينا رأيك حتى لو كلام انعاد لان تقيممنا للردود المميزة
و اكثر رد حكيم

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الى كل امرآة تعاني من خيانة زوجها ..

نرى كثير من الزوجات تشتكي من خيانة زوجها وذلك عن طريق علاقاته المحرمة بالمكالمات الهاتفية أو ما شابه ذلك ويعتبر هذا أمر مهم وحساس جدا لأنه يترتب عليه هدم وتفكك أسرة بأكملها ..

وفي هذا الموضوع سوف اجتهد من أجل أن أوضح دوافع وأسباب خيانة الزوج وطرق علاجها وحلها قبل أن تتخذ الزوجة بعض ردود الفعل التي تزيد من المشكلة بدون الوصول إلى حل سليم وصحيح .. ولن أتطرق إلى خيانة الزوجة لزوجها لأن هذا حدوثه قليل وكذلك بما أني رجل سوف أكون أقرب لمعرفة دوافع الرجال أكثر من دوافع النساء ..

وآمل أن أوفق بتقديم ما يفيد وما يزيد ..

مقدمة :
لابد أن نعرف أن الإنسان غير منزه عن الخطأ
والرسول صلى الله عليه وسلم قال (كل بني آدم خطاء ، وخير الخطائين التوابون )
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: بلوغ المرام - الصفحة أو الرقم:
439
خلاصة الدرجة: إسناده قوي

من هنا لا بد من معرفة أن الإنسان قد يخون نفسه وزوجته بسبب هواه والشيطان في فعل بعض المحرمات دون التفكر في عواقب الدنيا والآخرة والمهم هو التوبة والعلاج فيما يعود على الإنسان بالمنفعة والصلاح .

دوافع وأسباب خيانة الزوج !!

ـ إغواء الشيطان وإتباع الهوى .
ـ عدم إشباع الزوج جنسيا وعاطفيا من زوجته .
ـ ملل الزوج من زوجته وحب التغيير العاطفي والجنسي .
ـ طول مدة ابتعاد الزوجة عن زوجها .
ـ وجود علاقة سابقة للزوج تدفعه للرجوع لها .
ـ عدم إحساس الزوج بالمسئولية.
ـ حب التجربة والإطلاع .

الحل والعلاج

ماذا تعمل الزوجة عندما تكتشف أن زوجها يخونها . وما هو حل هذه المشكلة ؟

الأمور التي يجب على الزوجة أن تبتعد عنها :

عدم المعاداة والانتقام .
لأن هذا يزيد النار حطبا ويؤدي إلى مشاكل نهايتها مؤلمة .

عدم فضيحة الزوج عند الأهل .
لأن ذلك يفتح أكثر من باب ويجعل الأهل يتدخلون في حياتك الزوجية ويدمرونها بدون اصلاح .

عدم الاندفاع والإنفجارات العصبية أمام الزوج .
لأن ذلك يجعلك تقول كلام لا تعلمه ولا تضع له ميزان وقد يؤدي إلى تصادم زوجي ليس له حل .

وما عليك فعله هو ..
1ـ الهدوء وكتم الغيظ والبدء في التفكير من أجل حل هذه المشكلة

2 ـ التأكد مع وجود الدليل القاطع على خيانته .
3 ـ اختيار وقت مناسب لمواجهة الزوج .

وما يجب على الزوجة أن تفعله عندما تواجه زوجها

أ ـ تسأله لماذا تخونني ؟ وهل قصرت معك بشيء ؟
ب ـ تنصحه بأن ذلك ..

ـ يفكك الحياة الزوجية ويدمرها ويسبب الطلاق .
ـ قد ينقل إليه بعض الأمراض التي قد ينقلها إلى زوجته وأبنائه .
ـ تذكرة بالله تعالى والخوف من عقوبته بسبب بحثه عن الحرام .

ج ـ تبحث معه عن حل لهذه المشكلة ولا تبحث في نفس المشكلة .
د ـ تجعله يحلف على القرآن بأن يبتعد عن كل علاقاته المحرمة
هـ ـ تقول له اذا خنت عهدك فقد خنت أمانتك أمام الله لذلك فلن أبقى معك بعد ذلك .
و ـ لا بد من المواجهه القوية والتي تترك اثر كبير في داخل الزوج .

وقبل كل شيء علي الزوجة أن تلزم صلتها مع الله تعالى وتدعو له بالهداية والصلاح .
لأن الله سبحانه هو الهادي
قال الله تعالى ({إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء }[56 القصص] ، ...

وأسأل الله أن يسخر لأمهات المسلمين أزواجهن وأن يجعلهم محبين ومخلصين ووافين لهن .. اللهم استجب ..

الناصحه الامينه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
احمد الله واشكره ان ليس لدى اى خبره بهذا الموضوع لا ازكى احدا على الله ولكن كل اقربائى المباشرين ليست الخيانات والعلاقات المحرمه من طبيعتهم ..نحن اسره محافظه ولله الحمد وتتمتع بالترابط وربما لهذا دور فى ذلك
كذلك ان باب التعددمفتوح وليس مرفوضا عندنا لذا اجدهم لا يحتاجون الى علاقات خارج الاطار المشروع
زوجى ولله الحمد جاوز الستين ويتمتع بقدره عاليه بفضل الله لا يمتلكها كثير من شباب اليوم ..وكذلك والدى الذى جاوز الخامسه والسبعين اتوقع لبعدهم عن الحرام وتمسكهم بوصيه حبيبى محمدصلى الله عليه وسلم.. فى غض البصر
لدى معرفه تشتكى زوجته من العلاقات والمعاكسه رغم انه متزوج ومعددويطلق
اتوقع ضعف الوازع وعدم احتواءه لزوجاته مماادى بالتالى الى عدم احتوائهن له كان سببا فى جنوحه
مؤمنه بان العطاء العاطفى يجب ان يكون متبادلا والا فانه لوقصرفيه احد الطرفين فسسيتحمل الطرف الاخر عبئا اضافيا فى الرضوخ والحرمان ..اويبذل تضحيات كبيره للتاقلم مع هذا الوضع
كثير من اسباب خيانه الزوج يرجع للمراه نفسها
اخبرنا حبيبنا محمد عليه الصلاه والسلام ان المراه اذا باتت هاجره فراش زوجها لعنتها الملائكه حتى تصبح
اذن هذا من اسباب الخيانه .الرجل لايستطيع كبت مشاعر الرغبه اذا لم ينفسها بالحلال سيتعرض للفتنه وليس عدلا ان تقصر الزوجه ثم تطلب منه التبتل
كذلك كثره العرض كما يقولون للسلعه
نملك قنوات لاتتوانى فى تقديم كل مايفجر الرغبه ويدعو لتفريغها بالاضافه الى تشويه صوره الزوجه مقارنه بمن يعرضونهن ليعتقد الرجل انه محروم من الفتنه الحلال وهذا يدخل تحت قانون غض البصر المامور به فى الشرع
ومن عواقبه الزلل والزنا
الهروب من ضغوط الحياه الى العشيقه فالزوجه ايضا قنبله موقوته بسبب الضغط الواقع عليها ايضامما يفقدها صفه العشيقه التى لايرى منها الاالجانب المثير والذى لايمثل اى احساس بالمسؤوليه ولا تمثل فيه دورالامومه ولا الخادمه التى تسعى لتوفير كل احتياجات الاسرهوهذا كله على حساب جانب دورالعشيقه
باختصار ان الزوجه اصبح يطلب منها الكثير من الادوار وعليها ان تتقنها جميع.واى جانب تقصرفيه ينعكس على عطائها كعشيقه لكثره الصدامات
والمواجهات
اخيرا لعلاج المشكله نحتاج لعلاج كل ماسبق ونبدا بالزوجه نفسها والاسباب التى تصلحها وتجعلها مؤهله لاحتواء رغبات زوجها ولا يمكن ان تم الاصلاح الا من دواخلنا والا فلا ننتظر معجزه وتحول من الاخربدون خطوه منا
قال الله جل وعلا ..,,,,,ان الله لايغيرمابقوم حتى يغيرواما بانفسهم ,,صدق الله العظيم ,

رحـى

مساكم ورد و ياسمين,,
إختلفت الأذواق,,ولكن الشخص(الزوج الغالي),,عيناه مثل البحر,,أو بالأحرى المحيط,,
حتى وإن إرتبط,بزوجة رائعة,,
هو بالأول والآخر,رجل متجدد بذوقه,,وليس بالضرورة لذاته,,وإنما ليتذذ بما يود إمتلاكه,,
نصيحتي,للكل,دون إستثناء,,
التوكل على الله بكل شيء,حق التوكل,,ثم الدعاء من القلب,,ثم الإهتمام بذاتك لذاتك الطيبة, لا تهدري طاقتها بالجري وراء زوجك الغالي لأنه ضل طريقه,والبحث بكل صغيرة و كبيرة,,
التجديد والتغيير بشكل إيجابي في كل ما يدور بحياتك الحلوة,مثل البيت,أولادك,علاقاتك, وظيفتك,طلعاتك للتنزه,,
مناجاة الله بكل شيء بحياتك,,
معاملة زوجك الغالي كصديق,,له آلامه,له طموحاته,له تطلعاته,له هواياته,له عينان تريان كل شيء,ولا تقولا شيء البتة,,
ومنتدانا الرائع,,ستجدون به الكثير,,فقط إبتعدي قليلاً عن زوجك الغالي,وستجدين ما يسرك,,
وفقكن الله جميعاً بكل خطواتكن,,اللهم آمين,,

أنا من وجه نظري إن الخيانه يمكن تكون كالتالي :
1. خيانه نظر .. مثلا يكون الزوج عيونه زايغه و يحب يطل يمين و يسار و نظره ما يطرح إلا على بنات كاشفات و مكياج أو مثلا بالبحر حضرتهن يتسبحن و هنا ما في حل لها غير ان الزوجه ما تطلع في أوقات يكون المكان اللي قاصدته مافي زحمه مثلا تروح بالنهار أو الصبح بدري وتقنع زوجها مثلا ان البضاعة ترخص و ان البياعه يعطواالسعر المناسب ..
او ن ان زوجها من النوع اللي يحب يناظر أفلام رومانسيه أو اباحيه أو غيرها وهنا عند الزوجه حل انها تحث زوجها على مراقبه الله وانه لا يجعل الله أهون الناظرين إليه و بدعاء و حثه على الصلاه مثلا تقول له الصلاه روح صلي و تعال كمل حتى يتعلق قلبه بالصلاه و بالتالي راح يفكر في نفسه و ان الصلاه و الافلام ما تجتمع في قلب امرء واحد
و عشان الصلاه تنهى عن الفحشاء و المنكر و لها الزوجه ان تقول هذه الايه لزوجها و راح يستحي مهما كان متكبر ..
2. خيانه السمع .. وهي ان يكون الزوج يخون زوجته عن طريق المكالمات الصوتيه مع من لا تخاف الله في نفسها و هنا على الزوجه أن تبحث عن النقاط التي جعلت زوجها ينحرف وراء العلاقات الهاتفيه فكل بني آدم خطأ و هنا على الزوجه لعب دورها من اشباع الزوج بالكلام المعسول الناااااابع من القلب و مع الدعاء له و اكمال واجباتها على اكمل وجه وتحذر المواجهه حتى لا يتمادى الزوج
و لها ان تحكي له مثلا أن فلانه من الناس علمت بخيانه زوجها و انها لم تقصر معه في شيء وتقول في كلامها ان الزوج سيرجع له ما فعله في بنات الناس انه حق ولابد من رده في بناته ( دقه بدقة ولو زدت لا زاد السقا ) وان على الزوج مراقبه الله في سره و علانيته
3. خيانه جسديه .. وهي ان الزوج يضاجع غير زوجته و يضاجع النساء العاهرات و هنا يتطلب من الزوجه الصبر و الدعاء و الكفاح
ولا تترك زوجها للهولاء النساء فربما تكون نزوه و حتما انها ستذهب عنه هذه النزوه فعلاجها اليقين بالله بأنه سينصرها و يرد إليها زوجها و عليها ان تقول لزوجها انها تحفظه في غيابه و عليه ان يحفظها في غيابه و تردد على مسامعه استودعت الله نفسك و جوارحك و انا واثقه فيك انك تخاف الله في سرك لعله يتذكر هذه العبارات و يخشى الله ومع ذلك لا تهمل نفسها و تعطيه حقه الكامل بالفراش و تكون دائما بأجمل حُلة و تشغله بعمل ليالي رومانسيه أو النزهات ..كان الله بعون الزوجه ..
و لها الزوجه (( ان تتعامل بسياسه التطنيش و ان لا تجعل نفسها كتاب مفتوح للزوج و تصبح أكثر غموضا حتى تلفت انتباه الزوج أنها قد لا يهمها الامر و تشغل نفسها المشاريع الصغيره حتى يتقرب لها الزوج أكثر مع اهتمامها بنفسها ))
هذا ما وصل إليه تفكيري مع انني أعلم جيداً حجم الصدمه و المعاناه اللتى تتجرعها زوجه الخائن هدى الله الجميع الى الطريق القويم .

papero0o

صراحة يفرحني وجود اخوات بهذا المنطق و العقلانية و بهذا الاسلوب

الحمد لله الموضوع لسة ماكمل 24 ساعة و حظي بأهتمام العضوات

بارك الله لكم جهودكم

موضوعك رائع ويهم شريحه كبيره
أنا أعرف وحده كان زوجها على علاقه ببنت لما عرفو أهله قررو يزوجونه قبل لايدري أبوه المهم صارت الملكه وصار الرجال يرسل لخطيبته راسايل باين من طبيعتها أنها من بنت وكان يطلب منها ملابس للنوم بأسمها لما سالتها انت ايش عرفك على هذا الاشياء يقول من أصحابه المهم جات البنت وقالتلي قلتلها أنت مكبره الموضوع وانا كنت خايفه عليها أنها تخرب بيتها وماعندها دليل المهم اتزوجت البنت بس دخلوها اهلها البيت راح عنها بحجة ملابسه ببيت اهله ولا رجع غير الساعه 9 وهو نفسيته زي الزفت تقول لبست قميص الدخله ولاشافه المهم اكتشفت عن طريق الصدفه وكلمت البنت قدام زوجها اتفشل هو وردت عليها الحقيره بكلمه وسخه البنت ذحين مسحوره وزوجها يسيبها فتره وبعدين نكتشف انه رجعلها وهي كل مادرت ترجع لوضعها وتتعب وتصير زي المجنونه وربي حالها يصعب على الكافر

بس مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على اهله زي مابلوها فيه

أعلى