مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اسمعوا عن حكم قراءة سورة البقرة للحمل وللرقية !!!

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
جزاك الله خير انما الاعمال بالنيات
وجزاك الله خيرا ،،،،،،، مرحبا بك ياحبيبة

( وإنما لكل امرء مانوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه )
 
إنضم
10 أغسطس 2009
المشاركات
72
سورة البقره فضلها عظيم
حكى عنها رسول الله في احاديث كثيره----
وفضلها وبركتها تكون في الدنيا والاخره----------
ماحد ينكر ان البقره لها اثر عظيم في الامور الدنيويه
في قراتها تمنع السحر وتطرد الشياطين --وفيها راحة البال وهدوء النفس --هذا كلها في الدنيا
اذن فلنقراءها لبركتها في دنيانا ولينكر كثير من الناس كانت لهم شفاء بعد الله --
وهذه بركتها في الدنياااااا
اما الاخره-----------
فيما جاء عنه صلى الله عليه وسلم بانها تاتي هي وال عمران غمامتان تظلل صاحبها
من غير فضلها وبركتها التي
ورد عن ذالك -----------
لذالك يكون فضلها شامل لدنيا والاخره----------
ونقرءاها لنيل نفع في الدنيا والاخره ------------
ليس بصحيح اذا عزمت على قراءتها اجباري ان لاريد سوء الجنه وفضل الاخره----
حتى الدنيا تريد حقها من كتاب الله --
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
مرحبا بكم هيلينا ، وسامية 1 ، والأمل بالله
وجزاكم الله خير أيضا
سررت بكم
 

الجواااان

New member
إنضم
14 أغسطس 2009
المشاركات
4,294
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله يا شيخ ونفع الله بك وبعلمك الأمة وجعلنا و إياكم ممن ينعمون في جناته

سؤالي : نسمع كثيراً عن سورة البقرة وفضلها ويتردد في المنتديات كثيراً عن أثر قراءة السورة يومياً وإحداهن تقول من أرادت الحمل أو أرادت الشفاء فلتقرأ سورة البقرة يومياً لمدة شهر والبعض يقول سبعة أيام وآخر يقول ثلاث أيام متتالية وكاملة وغيره من ذلك .

فأنا أصبحت أخصص لي ثلاث أيام متتالية لقراءة سورة البقرة من كل أسبوع و أحيانا يومياً في جلسة واحدة فهل هذا الفعل صحيح ! وهل ورد عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قرأتها يوميا أو ثلاث أيام متتالية وكاملة !

وهل لابد من قراءتها كاملة حتى ينفر الشطان من البيت كما في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم . وهل نكتفي بتشغيل جهاز التسجيل أحيانا لطرد الشياطين أم لابد من قراءتها ؟

فأخشى أن يكون ذلك بدعه وأنا افعل ذلك .



الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا

لا يَصِحّ القول بأن مَن أرادت الزواج أو الْحَمل أن تَقرأ سورة البقرة . إلا أن يَكون ذلك مِن باب الرُّقْيَة ، فَبَاب الرُّقْيَة واسِع ، لِقوله عليه الصلاة والسلام : اعْرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شرك . رواه مسلم .

وسورة البقرة فضلها عظيم ، فالشيطان يهرب من البيت الذي تُقرأ فيه . قال صلى الله عليه وسلم : لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إن الشيطان يَنْفُر مِن البيت الذي تُقْرأ فيه سورة البقرة . رواه مسلم .

وقال صلى الله عليه وسلم : من قرأ بالآيتين مِن آخر سورة البقرة في لَيلة كَفَتاه . رواه البخاري ومسلم .

ويعجز السَّحَرة عن صاحِب سورة البقرة ، وكذلك عن البيت الذي تُقرأ فيه . قال عليه الصلاة والسلام : اقرءوا سورة البقرة ، فإن أخذها بَرَكة ، وتَرْكها حَسْرة ، ولا تستطيعها البَطَلة . قال معاوية بن سلاّم : بَلَغَني أن البَطَلَة السَّحَرة . رواه مسلم .

وأما تقييد قراءة البقرة في كل ثلاثة أيام ، أو أن الشياطين لا تدخله ثلاثة أيام فقد وَرَد في ذلك حديث ضعيف ، وهو بِلفظ :

إن لكل شي سناما ، وإن سنام القرآن سورة البقرة ؛ مَن قَرأها في بيته ليلا لم يَدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ، ومَن قَرأها نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام . رواه ابن حبان . وقد أورده الشيخ الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة بهذا اللفظ برقم 1349

وصحح الحديث بلفظ آخر ، وهو : " إن لكل شيء سناماً ، وسنام القرآن سورة البقرة ، وإن الشيطان إذا سمع سورة البقرة تُقرأ ؛ خرج من البيت الذي يُقرأ فيه سورة البقرة " .

وأصل الحديث في صحيح مسلم بلفظ : إن الشيطان يَنْفُر مِن البيت الذي تُقْرأ فيه سُورة البقرة . كَما تقدّم .

وجاء التقييد بثلاثة أيام في قراءة آخِر آيتين مِن سُورة البقرة ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : إن الله كَتَب كِتابا قبل أن يَخْلق السماوات والأرض بألْفَيّ عام ، فأنزل منه آيتين فَخَتَم بهما سورة البقرة ، ولا تُقْرآن في دارٍ ثلاث ليالٍ فَيَقْربها الشيطان . رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي في الكبرى .

ومن لا يستطيع أن يَقرأ القرآن فليُشغِّل المسجِّل ، ويستمع إلى سورة البقرة ، فإنه تحصل به قراءة سورة البقرة .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبدالرحمن السحيم

م.ن
ومره كنت اكلم شيخ وقلت له قصتي قال عليك بسورة البقره وذكر لي فضائلها الدنيويه وقال اقرايها بنيه العباده والتقرب الى الله ونصحني جداااااااااااا بقرائتها وكمان الاستغفاااااااار حرصني عليه
"فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً"
يعني يااابنات اكثرووووا من الاستغفار
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
سورة البقره فضلها عظيم
حكى عنها رسول الله في احاديث كثيره----
وفضلها وبركتها تكون في الدنيا والاخره----------
ماحد ينكر ان البقره لها اثر عظيم في الامور الدنيويه
في قراتها تمنع السحر وتطرد الشياطين --وفيها راحة البال وهدوء النفس --هذا كلها في الدنيا
اذن فلنقراءها لبركتها في دنيانا ولينكر كثير من الناس كانت لهم شفاء بعد الله --
وهذه بركتها في الدنياااااا
اما الاخره-----------
فيما جاء عنه صلى الله عليه وسلم بانها تاتي هي وال عمران غمامتان تظلل صاحبها
من غير فضلها وبركتها التي
ورد عن ذالك -----------
لذالك يكون فضلها شامل لدنيا والاخره----------
ونقرءاها لنيل نفع في الدنيا والاخره ------------
ليس بصحيح اذا عزمت على قراءتها اجباري ان لاريد سوء الجنه وفضل الاخره----
حتى الدنيا تريد حقها من كتاب الله --

سورة البقرة لها فوائد عظيمة ، ومع علم النبي صلى الله عليه وسلم بفوائدها ،، هل رقى النبي صلى الله عليه وسلم نفسه بالبقرة عندما سحر أو هل رقى النبي صلى الله عليه وسلم على أحد بالبقرة ،، تتبعي الاحاديث وسترين ؟؟ وكذلك كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم فكانوا يقرؤن عليهم سورة الفاتحة ،، فلماذا تركوا الرقية سورة البقرة مع علمهم بفضلها ؟؟؟؟؟وهم خير القرون وهم السباقون للخير أكثر منا .

ألم تسألي نفسك هذا السؤال ؟؟؟!!!!!!

وأعظم آية في سورة البقرة هي آية الكرسي فكان يرقون بها ويحث النبي صلى الله عليه وسلم بقراءة آخر آيتين من سورة البقرة التي من قراها لم يقربها شيطان ثلاثة أيام

وأما عن قولك تريدين أن تقرئيها من أجل بركتها الدنيوية ،،،،،،
أختي الشرع يحضك على الأعمال بذكرك فوائدها الدنيوية والأخروية ، مثل قول الله تعالى ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ) فهل تتقين الله من أجل أن يجعل لك مخرجا أم تتقين أجل أن يبعدك ربك عن النار ويدخلك الجنة .
فمن ثمرات التقوى وبركتها على العبد أن الله يجعل له من أمره مخرجا .
وكل عمل صالح له بركته وكل القرآن بركة ،،، وهي لمن فهمه و حرص على العمل به هداية له وشفاء ولكن الذي لم يريد أن يعمل به فالقرآن له زيادة ضلالة ، قال تعالى : ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى )


فسورة البقرة لو قرأتيها من أجل الثواب الدنيوي ( بركتها الدنيوية ) يقول الله تعالى : ( من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون . أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون ) سورة هود
فمن أراد وكان دافعه للعمل ونيته لذلك العمل هو طلب الثواب الدنيوي من مال أو ولد أو ،،،،،
فممكن الله يعطيه طلبه والدليل ( نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون ) ولكن هل هذا العطاء دليل رضا الله عنه ؟؟؟؟!!!! لا ،، فالله يعطي للكافر أيضا فهل عطاءه لهم دليل على رضاه منهم ؟؟؟؟لا والدليل قول الله ( كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) سورة الاسراء

لذلك قال الله في تكملة الآية : ( أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون ) وقال سبحانه في آيات أخرى : ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا لهم جهنم يصلاها مذموما مدحورا ) فمن أراد العاجلة : أي أراد بعمله الثواب الدنيوي ، أو كان دافعه لهذا العمل رغبة فقط في الثواب الدنيوي فهذا يقول الله فيه أنه ممكن أن يعجل له طلبه ويعطيه وممكن أن يمنه ( ما نشاء لمن نريد ) ولكن في الاخرة ما هو حاله ؟؟ ( ثم جعلنا جهنم يصلاها مذموما مدحورا )
أما الذي يسعى لذلك العمل رغبة في ثواب الآخرة فإن الله يثيبه عليه في الدنيا والآخرة
(من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نءته منها وماله في الآخرة من نصيب )
يعني لازم لما تقرئين البقرة تقرئينها من أجل هم الآخرة ومن أجل ثواب ألآخرة وثواب الدنيا تأتيك تبعا له ،، وإن مال قلبك لثواب الدنيا أكثر فينقص هذا من أجرك وإيمانك بقدر ما مال قلبك إليها ،،
لذلك كان السلف يعانون من المجاهدة على الإخلاص لله .

جزاك الله خيرا يا زهى بنت مها على المشاركة
أسأل الله أن يشرح صدورنا ويعلمنا ما يقربنا إليه ويبعدنا عن النار

( وإن الله لهاد الذين آمنوا إلى صراط مستقيم )
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله يا شيخ ونفع الله بك وبعلمك الأمة وجعلنا و إياكم ممن ينعمون في جناته

سؤالي : نسمع كثيراً عن سورة البقرة وفضلها ويتردد في المنتديات كثيراً عن أثر قراءة السورة يومياً وإحداهن تقول من أرادت الحمل أو أرادت الشفاء فلتقرأ سورة البقرة يومياً لمدة شهر والبعض يقول سبعة أيام وآخر يقول ثلاث أيام متتالية وكاملة وغيره من ذلك .

فأنا أصبحت أخصص لي ثلاث أيام متتالية لقراءة سورة البقرة من كل أسبوع و أحيانا يومياً في جلسة واحدة فهل هذا الفعل صحيح ! وهل ورد عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قرأتها يوميا أو ثلاث أيام متتالية وكاملة !

وهل لابد من قراءتها كاملة حتى ينفر الشطان من البيت كما في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم . وهل نكتفي بتشغيل جهاز التسجيل أحيانا لطرد الشياطين أم لابد من قراءتها ؟

فأخشى أن يكون ذلك بدعه وأنا افعل ذلك .



الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا

لا يَصِحّ القول بأن مَن أرادت الزواج أو الْحَمل أن تَقرأ سورة البقرة . إلا أن يَكون ذلك مِن باب الرُّقْيَة ، فَبَاب الرُّقْيَة واسِع ، لِقوله عليه الصلاة والسلام : اعْرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شرك . رواه مسلم .

وسورة البقرة فضلها عظيم ، فالشيطان يهرب من البيت الذي تُقرأ فيه . قال صلى الله عليه وسلم : لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إن الشيطان يَنْفُر مِن البيت الذي تُقْرأ فيه سورة البقرة . رواه مسلم .

وقال صلى الله عليه وسلم : من قرأ بالآيتين مِن آخر سورة البقرة في لَيلة كَفَتاه . رواه البخاري ومسلم .

ويعجز السَّحَرة عن صاحِب سورة البقرة ، وكذلك عن البيت الذي تُقرأ فيه . قال عليه الصلاة والسلام : اقرءوا سورة البقرة ، فإن أخذها بَرَكة ، وتَرْكها حَسْرة ، ولا تستطيعها البَطَلة . قال معاوية بن سلاّم : بَلَغَني أن البَطَلَة السَّحَرة . رواه مسلم .

وأما تقييد قراءة البقرة في كل ثلاثة أيام ، أو أن الشياطين لا تدخله ثلاثة أيام فقد وَرَد في ذلك حديث ضعيف ، وهو بِلفظ :

إن لكل شي سناما ، وإن سنام القرآن سورة البقرة ؛ مَن قَرأها في بيته ليلا لم يَدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ، ومَن قَرأها نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام . رواه ابن حبان . وقد أورده الشيخ الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة بهذا اللفظ برقم 1349

وصحح الحديث بلفظ آخر ، وهو : " إن لكل شيء سناماً ، وسنام القرآن سورة البقرة ، وإن الشيطان إذا سمع سورة البقرة تُقرأ ؛ خرج من البيت الذي يُقرأ فيه سورة البقرة " .

وأصل الحديث في صحيح مسلم بلفظ : إن الشيطان يَنْفُر مِن البيت الذي تُقْرأ فيه سُورة البقرة . كَما تقدّم .

وجاء التقييد بثلاثة أيام في قراءة آخِر آيتين مِن سُورة البقرة ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : إن الله كَتَب كِتابا قبل أن يَخْلق السماوات والأرض بألْفَيّ عام ، فأنزل منه آيتين فَخَتَم بهما سورة البقرة ، ولا تُقْرآن في دارٍ ثلاث ليالٍ فَيَقْربها الشيطان . رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي في الكبرى .

ومن لا يستطيع أن يَقرأ القرآن فليُشغِّل المسجِّل ، ويستمع إلى سورة البقرة ، فإنه تحصل به قراءة سورة البقرة .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبدالرحمن السحيم

م.ن
ومره كنت اكلم شيخ وقلت له قصتي قال عليك بسورة البقره وذكر لي فضائلها الدنيويه وقال اقرايها بنيه العباده والتقرب الى الله ونصحني جداااااااااااا بقرائتها وكمان الاستغفاااااااار حرصني عليه
"فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً"
يعني يااابنات اكثرووووا من الاستغفار
أختي الحبيبة
الفتوى هذه لشيخ والشيوخ ليسوا مثل العلماء الكبار .فيؤخذ منهم إن وافق كلامهم العلماء الكبار بالأدلة ،
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من أشراط الساعة أن يلتمس العلم عند الأصاغر )
قال عبد الله بن مسعود ( فيما صح عنه يقول ”لا يزال الناس بخير ما أخذوا العلم عن أكابرهم وعن أمنائهم وعن علمائهم، فإذا أخذوا من صغارهم وشرارهم هلكوا“.

فالشيخ تكلم عن قراءة سورة البقرة بنية ،
لكن الرقية بالبقرة ؛الشيخ لم يجيب جوابا شافيا ،، ،، فباب الرقى واسع لكن هل سألت نفسك وقدسحر النبي صلى الله عليه وسلم ، لماذا لم يرقي نفسه بالبقرة ؟؟؟
مع علمه بفضلها ؟؟؟ ورقاه جبريل عليه السلام بالمعوذتين والإخلاص فقط
!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبعد سماعك للفتوى الصوتيه في الموضوع وحسيت بحيرة ، استهدي الله فهو هادي الحيران
عند قيام الليل ادعي في دعاء الاستفتاح
: اللهم رب السموات والأرض فاطر السموات والأرض أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلفوا فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم ) وهذا ما كان يقوله النبي صلى الله عليه وسلم في دعاء الاستفتاح لقيام الليل
وصدقيني أن كنت صادقة مريدة للحق لأتباعه فلن يضلك الله وسيدلك على فتوى أخرى أو كتاب أو يسمعك من مكان شرحا عن هذا


حياك الله أختي جواان
أسأل الله أن يفتح عليك فتحا من عنده
ويرزقك بذرية صالحة تقر عينيك بهم ،،،، اللهم آمين
 

بحة غياب

New member
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
191
اختي الحبيبه .. كثير من الناس تقرأها بنية امر معين

وبأمر الله يصير .. جزاكي الله خيرررر ..

ياليت تشوفي موضوعي محتاجه رأيك ... ومشكوره مقدمآ ...
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
اختي الحبيبه .. كثير من الناس تقرأها بنية امر معين

وبأمر الله يصير .. جزاكي الله خيرررر ..

ياليت تشوفي موضوعي محتاجه رأيك ... ومشكوره مقدمآ ...

يصير لهم طلبهم لأن الله يقول ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد )
يعني من كان يريد بعمله هذا ثواب الدنيا ، فممكن يعطيه الله طلبه وممكن يمنعه ( عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ) سورة الاسراء

لأن الله يعطي الدنيا لمن يجب ولمن لا يحب فيعطي للكافر أيضا ، ( كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا )
ألا ترين أن الكافر لو دعا الله دعوة المضطر أن الله يعطيه .
أما الدين لا يعطيها إلا لمن يحب .

فهؤلاء الذين أرادوا بعملهم الدنيا( نيتهم ومقصودهم ) ، ممكن يعطيهم الله طلبهم ولكن ماهو حالهم في الآخرة
يقول الله ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم يصلاها مذموما مدحورا ) ( ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا ) سورة الاسراء

وجزاك ربي خير ياغالية ،،،
سعدت برؤيتك عندي
 

هوى الشمال

New member
إنضم
10 نوفمبر 2009
المشاركات
561
أختي أم حميده الله يعطيك ألف عافيه معلومات قيمه "الله يجعلها في موازين حسناتك
والله موضوعك أفادني كثير من نواحي عديده فعلا " إن الذكرى تنفع المؤمنين
كلامك سليم إحنا درسنا هالكلام كله يعني في إخلاص العبادة لله بس سبحان الله الغفله وتدليس الشيطان علينا بس فعلا كلامك عين العقل..
وإحنا ماننكر فضل سورة البقرة وأهمية قرائتها بس إن الوحده تحدد النيه ماقد سمعنا حديث من نبينا محمد "صلى الله عليه وسلم "بتحديد النيه ولكن ذكر لنا فضل قراءة سورة البقره يعني الوحده تقرأ سورة البقرة وتحتسب الأجر من الله لأنها تقرأها طلبا في الأجر من الله وأن تزيد حسناتها ويرضى عنها الله لتدخل الجنه .. وإذا أخلصت النيه لله بقرائتها ربي يرزقها فضلها (يعني يرزقها فضل سورة البقرة )وكلنا يعرف الفضائل الكثيره لسورة البقرة.........و مطالب الدنيا تأتي بالدعاء شرط أن يكون عمل الإنسان صالحا <<وقراءة سورة البقرة خاصه والقرآن عامه والصدقه والنوافل وصيام التطوع والأمر بالمعروف والنهي ....الخ كلها أعمال صالحه ...
يعني الوحده تعمل عمل صالح وتدعي الله في أي أمر سواء كان آخروي أو دنيوي وبإذن الله تجاب دعوتها كما قلتي أختي أم حميده الوحده تتقرب إلى الله بالطاعات وتأتي لها الدنيا تباعا وليس التقرب إلى الله من أجل الدنيا ولكن من أجل طاعة الخالق ومن أجل أن يرضى عنا ويدخلنا جنته ,,,,
وأيضا صرنا نسمع كثير من أخواتنا الأستغفار عدد ألف أومئة مره بنية الزواج<< من قبل ماسمعنا بكلام زي كذا والله أعلم إنها بدعه لأن مافي أي حديث عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يذكر هذا الشيء ,,
يعني اللي نعرفه إن الأستغفار يكون في أي وقت وبدون عدد محدد وبدون تحديد نيه يعني الوحده تستغفر وتطلب من الله أن يغفر ذنوبها بدون تحديد النيه لطلب معين ليش الوحده تبخل على نفسها بطلب واحد وربي أكرم الأكرمين يعني بإختصار تستغفر من أجل غفران الذنوب وإذا غفرت الذنوب ودعا المؤمن ربه بأي شيء فسوف تجاب دعوته بإذن واحد أحد
وسلمت يداكي أختي ام حميدة لطرح هذا الموضوع المهم..وزادكي علما
وشكرا لأخواتنا اللي ردوا عشان تتضح الأمور بشكل أوضح...
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
حياك الله هوى الشمال /////////////
أسعدتيني بمشاركتك ،،،،،،،،
جزاك الله خيرا
 
أعلى