مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي ضربني اول يوم في رمضان

محتارة2010

عزيزتي لازم تتخذين موقف وانا اشوف انو تخلين السالفه بينك وبينه اذا هيه اول مره ... لكن لوتكررت دخلي احد من اهلك ... اهم شي ما ترضين بسهوووله و انتي كمان حاولي ماتعانديه لما يكون معصب... وزي ماقالت الاخت لا تقصرين ف طلباته من غير ماتدينه وجه حسسيه انك زعلانه الله يهدي بالك ويبعد عنكم كل شر

هو ده اللي بعمله دلوقتي يا مهاجره

محتارة2010

أنا داريه عزيزتي انك ماتبغين تشيشينها ع زوجها اكثر وماتزيدين ع النار حطب ... لكن عذرا أخيتي أنا مش معاك... حتى لو غلطت(مع انها موغلطانه) المفروض ما يمد يده عليها هذي مي تصرفات رجال.. الرجال اللي يستقوي على مره مورجاال
يحط نفسه مكانها وربي لو أصحي زوجي عشان يكلم أخويه وربي ياكلني أكل.. لازم توقفه عند حده عشان لا يتمادى

تأكدي انو الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه
انا معاكي
حتي لو عاندت ورفضت اقوم اكلمها او رفضت السحور
يبقي انضرب؟؟؟
انا اعرف ان الواحدة ممكن تنضرب لو شتمت جوزها او شتمت اهله لكني والله العظيم ما نطقت بكله غير اني قلتله قلها نامت وبكره تكلمك

محتارة2010

نصيحه ,, لا تعديها له بالساهل (لأنه إلي يضرب مره يضرب مرآآآآآآآآآآآآآآآآت وراح يكون الوضع عادي بعد كذا ) لأنك من أول مره ضربك فيها ماوقفتيه عند حده ..

لازم يتأدب عشان مايمد يده مره ثانيه ..

يارب يوفقك ويسخر لك زوجك ويهديه ...
طيب قوليلي اعمل ايه؟؟؟
انا مخاصماه وحسه انه مش كفاية
واول مرة مكانش ضرب بمعني الكلمة ولكنه كان زقني بس
تقريبا علي قولتكم اسمها دفشني
وجبت ابويا وسويت مشكلة
وفي الاخر ان ابويا هو اللي قالي طيب حقك عليا!!!!!!!!!!
كنت اسوي ايه اكتر من كده
طيب قوليلي انتي بالله عليكي
ده انا خيبة جدااااااااااا
وخايفة يكون باخد ذنب في رمضان بسبب خصامي له

محتارة2010

الله يعينا عليهم هاديين ولا مجنن تحملي واصبري بس لاتسكتين والمثل المصري وش يقول ظل راجلا وظل حيطه
ايوة وفيه مثل تاني بيقول
أاعدة الخزانة ولا جوازة الندامة
يعني البنت تفضل قاعدة في بيت ابوها تتخزن احسن ما تتجوز جوازة تندم عليها

أختي محتارة ولا محتارة ولاشي هدي بالك واستعيني بالله شوفي قلتي انك مخصماه صح ؟ماشي خليكي هكذا الى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا ولكن فترة الخصام إن سأل جاوبي ان طلب لبي النداء يعني بالعربي انتي تلبين كل مايريد ماعدا البدء بالحديث وخليكي بما يرضي الله ولاتدخلي لاأهل ولاأي أحد خلاص وكليها لله بعدها سيشعر بالندم وباذن الله لن تتكرر ابدا باذن الله خليكي حكيمة وقوية ولكن بما يرضي الله تعالى واتركي اي أمر أخر كان تلقنيه درسا وخلافه لا هذا اقوى فعل وراح يرجعلك صاااااغر باذن الله ربي يجمعكما على خير واطلبي من الله وادع بصدق واخلاص ياااارب اجمع بيننا

محتارة2010

أختي محتارة ولا محتارة ولاشي هدي بالك واستعيني بالله شوفي قلتي انك مخصماه صح ؟ماشي خليكي هكذا الى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا ولكن فترة الخصام إن سأل جاوبي ان طلب لبي النداء يعني بالعربي انتي تلبين كل مايريد ماعدا البدء بالحديث وخليكي بما يرضي الله ولاتدخلي لاأهل ولاأي أحد خلاص وكليها لله بعدها سيشعر بالندم وباذن الله لن تتكرر ابدا باذن الله خليكي حكيمة وقوية ولكن بما يرضي الله تعالى واتركي اي أمر أخر كان تلقنيه درسا وخلافه لا هذا اقوى فعل وراح يرجعلك صاااااغر باذن الله ربي يجمعكما على خير واطلبي من الله وادع بصدق واخلاص ياااارب اجمع بيننا

الله يجزاكي خير يا اساور من ذهب
انا اللي تاعبني منه اوي اني تركت كل شيئ عشان خاطره
شغلي واهلي واصحابي
الله يسامحه

أم حميدة

أختي العزيزة :
أنا مع ليلكية في كل ما قالت

والمفروض ما تعانديه حتى لو كنت في عز النوم ،

طاعة الزوج واجب وأنت خليتيه يتنرفز زيادة و يضربك

ثم هو جاءك وباسك ليه ما قبلت اعتذاره المفروض

قبل اعتذاره أيضا ( واعفوا واصفحوا ألا تحبون أن

يغفر الله لكم )

خذي من هذا درس ، الطاعة الطاعة الطاعة لأنك تطيعينه تقربا لله وهذا شهر رمضان تتضاعف فيه الحسنات فتقربي إلى الله بطاعته رغم الصعوبات ،،ألا تريدين الجنة ؟؟ ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة
فربي يختبرك بطاعتك لزوجك ( وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون ) فتنة اي اختبار
وأقول لك شيء يا غالية ، إذا رأيت أحد تسلط عليك فاعلمي هذا بسبب الذنوب وما فيش حد خالي من الذنب لكن أهم حاجة أن لا يصر على الذنب ويسارع بالتوبة فاستغفري الله بسرعة وتوبي وراجعي نفسك ماهي الأمور التي قصرتي فيها وما هي التي تهاونت فيها( كشف وجه ، نمص حواجب ، غناء ، أفلام ، بنطلون ،،،،)
(ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك ) سورة النساء
وجاء في الأثر : كما تكونوا يول عليكم
ويقول عبد الله بن المبارك أن إذا أذنب رأى ذلك في خلق دابته وأهله

وإاذارأيتيه مرة أخى معصب أوصيك أن تقولي هذا الدعاء ولن يستطيع ضربك ولا إيذاءك وسترين كيف يهدأ
قولي : اللهم اكفنيه بما شئت
اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم

فتو89

سبحان الله سعودي شامي مصري يمني عراقي امريكي ***** نفس الطينه قلال خاتمه بس بصراحه يبي لهم هدوء بالتعامل وعلى نار هاديه هههههههههههه

مير

كيفك محتارة .. انا قرات موضوعك زي ما وعدتك

حاليا بما انك بعيدة عن اهلك ما حينفع تشتكيلهم .. لأنه ما بيدهم شي غير انهم حيكونو قلقانين عليكِ

لا يطول زعلك اكتر من 3 ايام .. وسامحيه في مرة من المرات اللي يكون بيحاول يراضيكي فيها ..
حتى ما يزهق من المحاولات في ترضيتك في المرات القادمة

وانصحك انك تبحثي عن المواضيع اللي بتتكلم عن شخصية زوجك (الشمالي الشرقي) حتى تعرفي التصرف الصحيح في المرة الجية ..

الرجال عموما يكرهون العناد جدا فممكن يتهور لما تعانديه حلي امورك بذكاء وخبث ودلع :) بليييييز

حاولي تشغلي نفسك بوظيفة او حتى لو بزنس عالنت .. وممكن تعملي دروس خصوصية في بيتك

لأنو الشمالي يحب المراة المستقلة اللي لها اهتمامات وامور تشغلها

اتمنى لكِ التوفيق

اللي يقولون انها غلطانه ولازم ماتعصيه
حرام عليكم ياناس طاعة الزوج واجبة بس مو معناه تلتغى شخصية الوحده نهائياً!!
شو فيها لو هي نايمه وماتبي تكلم حد ؟؟ والله هذي حاله
يعني اذا زوجي انام واصحى على كيفه ؟؟ لا وبعد يضربني !!!
لو صحيته عشان يكلم اخوي راح يقوم ؟؟
ما اشوف انها غلطانه بتصرفها
الله يصلحه ويسخره لك حبيبتي ويوفق بينكم

محتارة2010

أختي العزيزة :
أنا مع ليلكية في كل ما قالت

والمفروض ما تعانديه حتى لو كنت في عز النوم ،

طاعة الزوج واجب وأنت خليتيه يتنرفز زيادة و يضربك

ثم هو جاءك وباسك ليه ما قبلت اعتذاره المفروض

قبل اعتذاره أيضا ( واعفوا واصفحوا ألا تحبون أن

يغفر الله لكم )

خذي من هذا درس ، الطاعة الطاعة الطاعة لأنك تطيعينه تقربا لله وهذا شهر رمضان تتضاعف فيه الحسنات فتقربي إلى الله بطاعته رغم الصعوبات ،،ألا تريدين الجنة ؟؟ ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة
فربي يختبرك بطاعتك لزوجك ( وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون ) فتنة اي اختبار
وأقول لك شيء يا غالية ، إذا رأيت أحد تسلط عليك فاعلمي هذا بسبب الذنوب وما فيش حد خالي من الذنب لكن أهم حاجة أن لا يصر على الذنب ويسارع بالتوبة فاستغفري الله بسرعة وتوبي وراجعي نفسك ماهي الأمور التي قصرتي فيها وما هي التي تهاونت فيها( كشف وجه ، نمص حواجب ، غناء ، أفلام ، بنطلون ،،،،)
(ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك ) سورة النساء
وجاء في الأثر : كما تكونوا يول عليكم
ويقول عبد الله بن المبارك أن إذا أذنب رأى ذلك في خلق دابته وأهله

وإاذارأيتيه مرة أخى معصب أوصيك أن تقولي هذا الدعاء ولن يستطيع ضربك ولا إيذاءك وسترين كيف يهدأ
قولي : اللهم اكفنيه بما شئت
اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
جزاكي الله خيرا يا ام حميده علي كلامك
ولكن انا والله براعيه وبحاول ارضيه علي اد ما اقدر
وبالنسبة للذنوب اكيد ما في احد معصوم ولكني الحمدلله مغطية وجهي ولا اسمع اغاني
ولا انمص حواجبي
ولكن طبعا مافي احد معصوم
استغفرالله الذي لا الا هو الحي القيوم واتوب اليه
وشكرا علي الدعاء انا عارفاه ولكن احيانا بنساه

والطاعة واجبة انا عارفة ولكن كان فيها ايه لو كان قال لاخته اني نمت
وبعدين هو لما جاء وباسني لم يقل شيئ ابدا
باسني ومشي
بس
يعني انا اصلا لا رفضت صلحه ولا قبلته
وحتي بالبوسة دي يبقي الموضوع خلص؟
انا كل ما اشوف المناطق الزرقاء في جسمي من اثر شده ليه ورميه وضربه ابكي كتيييييييييييير وتصعب عليا نفسي
مش بوسه هي اللي تخليني انسي كل ده

محتارة2010

سبحان الله سعودي شامي مصري يمني عراقي امريكي ***** نفس الطينه قلال خاتمه بس بصراحه يبي لهم هدوء بالتعامل وعلى نار هاديه هههههههههههه
عندك حق والله
بس احيانا مبنعرفش نظبط النار

محتارة2010

كيفك محتارة .. انا قرات موضوعك زي ما وعدتك

حاليا بما انك بعيدة عن اهلك ما حينفع تشتكيلهم .. لأنه ما بيدهم شي غير انهم حيكونو قلقانين عليكِ

لا يطول زعلك اكتر من 3 ايام .. وسامحيه في مرة من المرات اللي يكون بيحاول يراضيكي فيها ..
حتى ما يزهق من المحاولات في ترضيتك في المرات القادمة

وانصحك انك تبحثي عن المواضيع اللي بتتكلم عن شخصية زوجك (الشمالي الشرقي) حتى تعرفي التصرف الصحيح في المرة الجية ..

الرجال عموما يكرهون العناد جدا فممكن يتهور لما تعانديه حلي امورك بذكاء وخبث ودلع :) بليييييز

حاولي تشغلي نفسك بوظيفة او حتى لو بزنس عالنت .. وممكن تعملي دروس خصوصية في بيتك

لأنو الشمالي يحب المراة المستقلة اللي لها اهتمامات وامور تشغلها

اتمنى لكِ التوفيق
هو مصالحنيش يا جماعة هو جاء باسني وانا نايمة ومشي
وبعدين انهارده جه من بره ودخل الاوضه وقفل علي نفسه من غير ولا كلمة
طيب اعمل ايه بعد 3 ايام يا مير لو برضه مجاش يصالحني ولا كلمني
اكلمه انا عادي؟
طيب ازاي؟
انا مش قادرة انسي جرجرته ليا علي الارض وضربة ليا بالقلم علي وشي

مير

زي ما قالو الاخوات .. اعملي واجباتك كلها زي دايما من طبخ و نظافة واهتمي بنفسك بشكل عادي بدون اي مبالغة حتى ما يظن انها دعوة منك

وادعي ان الله يهديكم لبعض

طمنينا

حفصة

هلا اختي قرأت موضوعك وانتي ماغلطتي بشيء انتي كنت نايمة وتعبانه وهادا لايعني انو يصحيك غصب عنك ويخليك تكلمي اخته بالغصب لا لازم يحترم حتا مواعيد نومك ويعتدر منها ويقولها نايمة ليش يصحيك بالغصب لو هو قال لها تراها صاحية يرجع يقولها نايمة لانو مو كل شيء يكون بالغصب والشمالي لا تصارحيه ادا اتنازلتي الحين وبينتي انك غلط راح يعيد الكررة انصحك تتعاملي معاه بالبيت عادي وتحكي معاه بامور خاصة مثل امور البيت وهيك ولا تبيني له انك مسامحتيه بس اول مايدخل للبيت يلقاك تظحكي مع عيالك ادا عندك ولا مع اهلك بالنت يعني بيني له انك عادية مو مهتمة له لانو ساعتها راح يجي ويكلمك عادي ولا تبيني حالك زعلانه كوني قوية الشخصية معه بالبيت ولا يشوفك مهمومة وكانك تنتظريه يدخل يصالحك لا خليك عادية بس لاتجلسي تسولي معاه بالكلام ووو لا عامليه معامله عادية جدا بس لاتهملي واجباتك معه ابدا والله يوفقك بحياتتك ماعليك غير الصبر وتنتظري وراح تشوفي راح يجي برجليه لعندك ويكلمك وكمان الشمال الاعتدار عندو بالجنس والفراش بدون كلالالالالام يعني لاتنتظري منو انو يقولك اسف بس ادا نام جنبك و اعرفي انو اعتدار

أم حميدة

أختي العزيزة :
مادام زوجك باسك فهذا يعني اعتذار منه إليك وليس شرط أن يقول لك بصريح العبارة فالرجل اعتذاره مختلف عن المرأة فقليل من الرجال من يعتذر بلسانه والغالب أنهم يعبرون ذلك بأشياء يحضرونها للبيت أو بقبلة أو بالمضاجعة أو ،،،،،
فإذا جاءك بأي طرق اقبلي اعتذاره وأنت أيضا عبري عن قبولك لاعتذاره بابتسامة ، واطبخي له ما يحب وبنظرات استحياء ، والبسي له فهو يفهما أنك قبلت اعتذاره ،

وإن طولت بمخاصمتك معه فإنك تعلمين زوجك على القسوة والجفاء وممكن يطول أكثر وأكثر معك كما علمتيه على ذلك

فاحرصي على التصالح أول بأول وهذا يشعره بالندم عما فعله معك وهو طيب أخلاقك معه
وعندما يحصل التصالح وتكلموا بعض اجلسي معه برواقة وقولي أنا ما توقعتك تضربني لكن أحب منك أن تراعيني عندما أكون نائمة لأني لا أكون في وعي فأعناد لأني لست بوعي ،،،
وبينك وبين نفسك تذكري أنها بسبب ذنب ولا تحقدي عليه عشان ضربك بل تذكري أن هذا ربي قدره لك بسبب ذنبك ،، واشعري بحرقة تجاه ذنبك واستغفري الله وتوبي إليه ومن الذنوب التي لا نهتم بها مثل الغيبة والنميمة والكذب والحسد والحقد والكبر ،والعجب بالنفس ،،،،،،،،،،،،الخ وكلها اسمها كبائر ،، فراجعي نفسك وجددي التوبة كل يوم واستغفري الله من قلبك واسأليه أن يتوب عليك وأن يعفو عنك
وسامحي زوجك واعفي عنه كما تحبين أن يعفو الله عنك ...

واقرئي هنا بتمعن :

يقول الله تعالى :
" خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ " [الأعراف :199]

من تفسير العلامة السعدي رحمه الله :

"هذه الآية جامعة لحسن الخلق مع الناس، وما ينبغي في معاملتهم، فالذي ينبغي أن يعامل به الناس، أن يأخذ العفو، أي: ما سمحت به أنفسهم، وما سهل عليهم من الأعمال والأخلاق، فلا يكلفهم ما لا تسمح به طبائعهم، بل يشكر من كل أحد ما قابله به، من قول وفعل جميل أو ما هو دون ذلك، ويتجاوز عن تقصيرهم ويغض طرفه عن نقصهم، ولا يتكبر على الصغير لصغره، ولا ناقص العقل لنقصه، ولا الفقير لفقره، بل يعامل الجميع باللطف والمقابلة بما تقتضيه الحال وتنشرح له صدورهم.
وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ أي: بكل قول حسن وفعل جميل، وخلق كامل للقريب والبعيد، فاجعل ما يأتي إلى الناس منك، إما تعليم علم، أو حث على خير، من صلة رحم، أو بِرِّ والدين، أو إصلاح بين الناس، أو نصيحة نافعة، أو رأي مصيب، أو معاونة على بر وتقوى، أو زجر عن قبيح، أو إرشاد إلى تحصيل مصلحة دينية أو دنيوية، ولما كان لا بد من أذية الجاهل، أمر اللّه تعالى أن يقابل الجاهل بالإعراض عنه وعدم مقابلته بجهله،فمن آذاك بقوله أو فعله لا تؤذه، ومن حرمك لا تحرمه، ومن قطعك فَصِلْهُ، ومن ظلمك فاعدل فيه. "أ.هـ

ضحية رجل

انا اختي كانت في الغربة وصفعها زوجها على وجهها وكلمت امي
قات لها امي اسكتي لما تجون في الاجازة
ولما وصلت ديرتنا في الاجازة على طول اهلي شكوه عند عمامه وسواله مجلس رجال كيف يده على بنتنا مهما كانت الاسباب ووقفوه عند حده انه مايعيدها وبعد كذا صار يشوف قدرها وماعاد يمده ماغير طاير فيها كل اجازة منسفر لسفر
والرجال مايبلهم الاالجد عند التطاول والتعدي

ام على +

ازعلى ولا تردين عليه وان عصب لا توصلينه مرحله السب والضرب خليج عداد على طول شغال

أعلى