مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي ضربني اول يوم في رمضان

shed_no_tears

والله يا أختى لا تسكتي له..لأنه حيحتقرك ..ويزيد حاله عليك ( أنا زوجي شمالي شرقي وعشت نفس تجربتك .وأخر مرة كنت حأشتكيه للشرطة ..بس أهلي منعوني ..ولمن أصريت على أخذ حقي منه طلقني طلقة كانت ثالثة ..بس الحمد لله لمن أستفتينا رجعنا المفتى و طبعا كلم الوالد <<الله يطول لي عمره المفتى عن الضرب ..فنصحه وأعطاه الكلام اللي خلاه يوقف هذا الموضوع >> وكل الناس اللي عرفوا قصتي معه لاموه على الضرب وقالوا له مو من حقك ..لو في مشكلة وديها عند أهلها لو ما قدرت تتفاهم معها..أخرج من البيت ..شوف طرف ثالث يكون وسيط خير أو حكم )

خلاصة الكلام شوفي أحد قريب منكم في الغربة ينصح زوجك و يتفاهم معه..لو تروحوا لشيخ أو استشارات اسرية خليهم يتفاهموا معه..

وبصراحة أنا شايفة رأي الأخوات اللي أتكلموا عن طاعة الزوج وعلى طول أقبلي إعتذاره غير عملي..لأني شخصيا جربته..وما نفع و كان جزاء الطلاق ..ومشاكل ما لها نهاية ...

الله يصلح حالك

الله يعينك حا ولي تشوووووفي ايش الي تعبه وحا ولي تحلين المشكله بحكمه

قرار ملكي

:a115::a115:يعني اداكي علقه خخخخخخخخخخخ
:e088::e088:يعني انتي قمتي من الاول وكسرتي الشر:a049::a049: والا انتي عجبك اللي سواه فيك:a084::a084:طيب طيب خوديها بروح رياضيه
المره ادي
ياختي الله يفرج همك :30::30:

الله يكون بعونك ويفرج همك...اول شي اساليه ليه سوا كذا وقوليله اذا كان في سبب مقنع تفاهمي معه وارضي بس بثقل اما اذا قال بدون سبب اوعذر هدديه بروحتك عند اهلك والله المستعان

حبيبتي لا تكونين سلبيه ولازم يكون لك موقف وخليك قويه وخذي حقك لكي لا يتمادا اكثر والله يكون في عونك

جولي دلع

بالعكس الغربه تقرب الزوجين من بعض
لو انا منك كان قصرت الشر وتعوذت من ابليس وهديت الاموووووووور
انا استغرب من البنات اللي تقول اعطيه قلمين واللي تقول لاتسكتين له واللي تقول روحي لاهلك
يابنات الرسول صلي الله عليه وسلم قال لايوامن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه
المفروض تكون نصايحنا للمصلحه مش للعكس

اوكيه خذي موقف بس اذا كان سوى كذا وانتي ابدا ماسويتي حاجه
لكن انتي ماطعتيه وعصيتيه وطنشتيه ومااكلتي معاه وعاندتيه وووووووالخ هذه هيه الحقيقه

الرجال مهما يسوى طاعتك له اجر وعصيانك ذنب
خلاص قالك قومي يختي قومي كلمي اخته وارجعي نامي اصلا انتي لازم تقومين علشان السحور وصلاة الفجر

وبعدين صدقيني من وصفك للي حصل انتي استفزازيه

زوجك ابقالك
خلاص زعلتي منه ... وطنشتيه ... لاتكبرين الامور والله نصحتك كانك انا

محتارة2010

أختي العزيزة :
مادام زوجك باسك فهذا يعني اعتذار منه إليك وليس شرط أن يقول لك بصريح العبارة فالرجل اعتذاره مختلف عن المرأة فقليل من الرجال من يعتذر بلسانه والغالب أنهم يعبرون ذلك بأشياء يحضرونها للبيت أو بقبلة أو بالمضاجعة أو ،،،،،
فإذا جاءك بأي طرق اقبلي اعتذاره وأنت أيضا عبري عن قبولك لاعتذاره بابتسامة ، واطبخي له ما يحب وبنظرات استحياء ، والبسي له فهو يفهما أنك قبلت اعتذاره ،

وإن طولت بمخاصمتك معه فإنك تعلمين زوجك على القسوة والجفاء وممكن يطول أكثر وأكثر معك كما علمتيه على ذلك

فاحرصي على التصالح أول بأول وهذا يشعره بالندم عما فعله معك وهو طيب أخلاقك معه
وعندما يحصل التصالح وتكلموا بعض اجلسي معه برواقة وقولي أنا ما توقعتك تضربني لكن أحب منك أن تراعيني عندما أكون نائمة لأني لا أكون في وعي فأعناد لأني لست بوعي ،،،
وبينك وبين نفسك تذكري أنها بسبب ذنب ولا تحقدي عليه عشان ضربك بل تذكري أن هذا ربي قدره لك بسبب ذنبك ،، واشعري بحرقة تجاه ذنبك واستغفري الله وتوبي إليه ومن الذنوب التي لا نهتم بها مثل الغيبة والنميمة والكذب والحسد والحقد والكبر ،والعجب بالنفس ،،،،،،،،،،،،الخ وكلها اسمها كبائر ،، فراجعي نفسك وجددي التوبة كل يوم واستغفري الله من قلبك واسأليه أن يتوب عليك وأن يعفو عنك
وسامحي زوجك واعفي عنه كما تحبين أن يعفو الله عنك ...

واقرئي هنا بتمعن :

يقول الله تعالى :
" خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ " [الأعراف :199]

من تفسير العلامة السعدي رحمه الله :

"هذه الآية جامعة لحسن الخلق مع الناس، وما ينبغي في معاملتهم، فالذي ينبغي أن يعامل به الناس، أن يأخذ العفو، أي: ما سمحت به أنفسهم، وما سهل عليهم من الأعمال والأخلاق، فلا يكلفهم ما لا تسمح به طبائعهم، بل يشكر من كل أحد ما قابله به، من قول وفعل جميل أو ما هو دون ذلك، ويتجاوز عن تقصيرهم ويغض طرفه عن نقصهم، ولا يتكبر على الصغير لصغره، ولا ناقص العقل لنقصه، ولا الفقير لفقره، بل يعامل الجميع باللطف والمقابلة بما تقتضيه الحال وتنشرح له صدورهم.
وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ أي: بكل قول حسن وفعل جميل، وخلق كامل للقريب والبعيد، فاجعل ما يأتي إلى الناس منك، إما تعليم علم، أو حث على خير، من صلة رحم، أو بِرِّ والدين، أو إصلاح بين الناس، أو نصيحة نافعة، أو رأي مصيب، أو معاونة على بر وتقوى، أو زجر عن قبيح، أو إرشاد إلى تحصيل مصلحة دينية أو دنيوية، ولما كان لا بد من أذية الجاهل، أمر اللّه تعالى أن يقابل الجاهل بالإعراض عنه وعدم مقابلته بجهله،فمن آذاك بقوله أو فعله لا تؤذه، ومن حرمك لا تحرمه، ومن قطعك فَصِلْهُ، ومن ظلمك فاعدل فيه. "أ.هـ
اختي ام حميدة
جزاكي الله الف خير علي كلامك ووعظك ليا بالخير
والله يا ام حميدة انا امبارح بدأت اتكلم معاه لما هو بدأ يتكلم معايا ولكني مش بتكلم زي العادي بتاعي
صدقيني انا ممكن احاول اسامحه من جوايا لكن لازم اخد معاه موقف حازم من غير ما اغلط
لان هو ده اللي بينفع معاه
ولاني جربته قبل كده في مشاكل كتير
بل بالعكس هو يقولي انتي اللي اتنازلتي عن حقك خلاص انتي حرة
يبقي لازم اخد معاه موقف
واتمسك بحقي في انه ما يمد ايده عليا مرة تانية
لاني لو سامحته بسهولة ودي تاني مرة هبقي انا اللي عملت في نفسي كده لو عملها لتالت مرة
صح ولا لا؟
اعتقد انه مش ذنب عليا ولا حرام لاني برد عليه وبعمله كل طلباته ولكني مش بضحك واهزر كالعاده
واتمني تقوليلي رايك تاني في كلامي ده

محتارة2010

انا اختي كانت في الغربة وصفعها زوجها على وجهها وكلمت امي
قات لها امي اسكتي لما تجون في الاجازة
ولما وصلت ديرتنا في الاجازة على طول اهلي شكوه عند عمامه وسواله مجلس رجال كيف يده على بنتنا مهما كانت الاسباب ووقفوه عند حده انه مايعيدها وبعد كذا صار يشوف قدرها وماعاد يمده ماغير طاير فيها كل اجازة منسفر لسفر
والرجال مايبلهم الاالجد عند التطاول والتعدي

حلو الحل ده بس احنا حصلت بيننا قبل كده مشاكل كتييييييير والبلد كلها تدخلت ومش عاوزة اكبر المواضيع تاني
انا قررت من هنا ورايح لازم اتعلم انا بنفسي اخد حقي منه من غير ما ادخل حد في حياتنا
ده كمان بالاضافه انه محدش بيقدر عليه ابدااااااااااا لو عاند حتي اهله بيقولوا عليه كده

محتارة2010

اللي يقولون انها غلطانه ولازم ماتعصيه
حرام عليكم ياناس طاعة الزوج واجبة بس مو معناه تلتغى شخصية الوحده نهائياً!!
شو فيها لو هي نايمه وماتبي تكلم حد ؟؟ والله هذي حاله
يعني اذا زوجي انام واصحى على كيفه ؟؟ لا وبعد يضربني !!!
لو صحيته عشان يكلم اخوي راح يقوم ؟؟
ما اشوف انها غلطانه بتصرفها
الله يصلحه ويسخره لك حبيبتي ويوفق بينكم
حلو اوي كلام يا دلوعة
انا كده بسخن اكتر
ههههههههه
الله يجازيكي خير علي الدعاء
الله يصلح لنا ازواجنا ويسخرهم لنا يارب

محتارة2010

هلا اختي قرأت موضوعك وانتي ماغلطتي بشيء انتي كنت نايمة وتعبانه وهادا لايعني انو يصحيك غصب عنك ويخليك تكلمي اخته بالغصب لا لازم يحترم حتا مواعيد نومك ويعتدر منها ويقولها نايمة ليش يصحيك بالغصب لو هو قال لها تراها صاحية يرجع يقولها نايمة لانو مو كل شيء يكون بالغصب والشمالي لا تصارحيه ادا اتنازلتي الحين وبينتي انك غلط راح يعيد الكررة انصحك تتعاملي معاه بالبيت عادي وتحكي معاه بامور خاصة مثل امور البيت وهيك ولا تبيني له انك مسامحتيه بس اول مايدخل للبيت يلقاك تظحكي مع عيالك ادا عندك ولا مع اهلك بالنت يعني بيني له انك عادية مو مهتمة له لانو ساعتها راح يجي ويكلمك عادي ولا تبيني حالك زعلانه كوني قوية الشخصية معه بالبيت ولا يشوفك مهمومة وكانك تنتظريه يدخل يصالحك لا خليك عادية بس لاتجلسي تسولي معاه بالكلام ووو لا عامليه معامله عادية جدا بس لاتهملي واجباتك معه ابدا والله يوفقك بحياتتك ماعليك غير الصبر وتنتظري وراح تشوفي راح يجي برجليه لعندك ويكلمك وكمان الشمال الاعتدار عندو بالجنس والفراش بدون كلالالالالام يعني لاتنتظري منو انو يقولك اسف بس ادا نام جنبك و اعرفي انو اعتدار
كلامك عجبني اوي
انا فعلا عملت كده وامبارح خرجنا لصلاة التراويح من غير ولا كلمة حتي عشان يسالني جبت الموبيل بتاعي ولا نسيته بدل ما يكلمني ويسالني رن عليا بالموبيل بتاعه
وكويس اني كنت عاملاه صامت لاني مسحت رقمه من عندي وبقي بيدي رنة الرقم اللي مش مسجلاه
وبعد الصلاة خرجني في مول ولقيته بيسحب من الصراف مبلغ واعطهولي
بس ده كان ليا عنده اصلا
المهم اخدته وبدأنا نتكلم
ولكن انا محسساه اني لسه زعلانة حتي وانا بكلمه
لازم يحس بغلطه الشديد حتي لو انا سامحته من جوايا
ولكني بصراحة لسه ما سامحته بس بحاول عشان نيتي تكون صافية واحنا في رمضان

يابنت الحلال الرجال صايم 00وهم لما يصومو يتعكر مزاجهم ؟؟عاااااااااااااااااادي بس بعد الفطار كلميه وعاتبيه

محتارة2010

والله يا أختى لا تسكتي له..لأنه حيحتقرك ..ويزيد حاله عليك ( أنا زوجي شمالي شرقي وعشت نفس تجربتك .وأخر مرة كنت حأشتكيه للشرطة ..بس أهلي منعوني ..ولمن أصريت على أخذ حقي منه طلقني طلقة كانت ثالثة ..بس الحمد لله لمن أستفتينا رجعنا المفتى و طبعا كلم الوالد <<الله يطول لي عمره المفتى عن الضرب ..فنصحه وأعطاه الكلام اللي خلاه يوقف هذا الموضوع >> وكل الناس اللي عرفوا قصتي معه لاموه على الضرب وقالوا له مو من حقك ..لو في مشكلة وديها عند أهلها لو ما قدرت تتفاهم معها..أخرج من البيت ..شوف طرف ثالث يكون وسيط خير أو حكم )

خلاصة الكلام شوفي أحد قريب منكم في الغربة ينصح زوجك و يتفاهم معه..لو تروحوا لشيخ أو استشارات اسرية خليهم يتفاهموا معه..

وبصراحة أنا شايفة رأي الأخوات اللي أتكلموا عن طاعة الزوج وعلى طول أقبلي إعتذاره غير عملي..لأني شخصيا جربته..وما نفع و كان جزاء الطلاق ..ومشاكل ما لها نهاية ...

الله يصلح حالك
ايوة اخيرا لقيت حد زوجه شمالي شرقي
قوليلي بقي بتتعاملي معاه ازاي
انا عرفت انه لازم اتمسك بحقي معاه
وده من قبل ما اعرف انه شمالي شرقي
ده كان منه هو لانه هو قالي مرة انتي اللي بتتنازلي عن حقك
وانا مش ناوية المرة دي اتنازل عن حقي
بس اعمل ايه بالضبط بقي؟؟؟
انتي طبعا عرفتي اني بكلمه دلوقتي بس برضه زعلانة
مش ببدأ انا بالكلام
وبرد علي اد كلامه بس
وطبعا مفيش ضحك ولا هزار ولا كده يعني
بس نمت امبارح جنبه في السرير
انا كنت نمت ع الكنبة اصلا وهو صحاني وقالي تعالي نامي جوه
فقمت بصراحة كنت تعبانة موت
بس
قوليلي بقي انا مش هعرف ادخل حد لانه مفيش حد نعرفه غير رئيس المكان اللي بيشتغل فيه
ولو كلمت زوجته حكيتلها هتبقي مشكلة كبيرة جدااااااااااااا
مينفعش اشتكيه في شغله
قوليلي بقي اعمل ايه؟

محتارة2010

:a115::a115:يعني اداكي علقه خخخخخخخخخخخ
:e088::e088:يعني انتي قمتي من الاول وكسرتي الشر:a049::a049: والا انتي عجبك اللي سواه فيك:a084::a084:طيب طيب خوديها بروح رياضيه
المره ادي
ياختي الله يفرج همك :30::30:
شكرااااااااااااا
ده رايك يعني؟

أم حميدة

اختي ام حميدة
جزاكي الله الف خير علي كلامك ووعظك ليا بالخير
والله يا ام حميدة انا امبارح بدأت اتكلم معاه لما هو بدأ يتكلم معايا ولكني مش بتكلم زي العادي بتاعي
صدقيني انا ممكن احاول اسامحه من جوايا لكن لازم اخد معاه موقف حازم من غير ما اغلط
لان هو ده اللي بينفع معاه
ولاني جربته قبل كده في مشاكل كتير
بل بالعكس هو يقولي انتي اللي اتنازلتي عن حقك خلاص انتي حرة
يبقي لازم اخد معاه موقف
واتمسك بحقي في انه ما يمد ايده عليا مرة تانية
لاني لو سامحته بسهولة ودي تاني مرة هبقي انا اللي عملت في نفسي كده لو عملها لتالت مرة
صح ولا لا؟
اعتقد انه مش ذنب عليا ولا حرام لاني برد عليه وبعمله كل طلباته ولكني مش بضحك واهزر كالعاده
واتمني تقوليلي رايك تاني في كلامي ده

أختي العزيزة :
أسأل الله أن يشرح صدرك
وادعي الله أن يشرح صدرك وييسر أمرك كلما كنت معه
قلت لك الموقف الحازم الذي تقومين به وهو أن تجلسي معه بعد فترة وبعد أن تصالحتم تماما ويكون رايق وتقولي له أنا أحب منك أن تراعيني وأنا نائمة تخيل أنت نائم وفي عز النوم وأجبرك على أن تقوم ؟؟ فحط نفسي مكانك وأنا نائمة أتصرف غصبا عني وثم أنك صدمتني عندما مديت يدك علي وأنا توقعتك أقوى من كذا لأن الذي يضرب زوجته ضعيف أما القوي هو الذي يتحمل ويمسك غضبه والنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( ليس الشديد بالصرعة ) والنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله ).

وخلاص لا تناقشي بعد ذلك
ومع نفسك خذي درس ، الطاعة فورا وعدم العناد معه
ويا أختي العزيزة :
اعتبري كل الذين حواليك أموات ومنهم زوجك وربي يختبرك بهؤلاء الأموات فهل تحطي للميت حساب في حاجة ؟؟
أنت مختبرة بزوجك الآن ،، ماهو تعاملك معه هو يعني كيف تعاملين الله ،،،
ربي قدر لك كل شيء وكل كلمة يقولها لك قدرها ربي لك ليختبرك
فالكلمة الحلوة اختبار لك والكلمة الغير حسنة اختبار لك ( ونبلوكم بالشر والخير فتنة ) أي اختبار
والمفروض حتى لما تنازلت من حقك أن تتنازلي من أجل الله من أجل طلب رضا الله عنك ، فإن تنازلت من أجل الله فلا يهمك أي شيء بعدها ولا يهمك ما يقول ،، لكن لو قلت أنا تنازلبت لله وثم تزعلين من كلامه هذا يعني أنك لم تكوني صادقة في نيتك لأن الله يختبر الناس على صدقهم ( ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم )

وقلت لك عشان مايعملها مرة ثانية الجأي إلى الله فورا عندما يعصب عليك وسترين فلن ولن لولن ولن يمد يده عليك
فقط قولي هذا الدعاء وشوفي :
اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم

اللهم اكفنيه بما شئت

يا أختي العزيزة ماخاب من لجأ إلى الله

( أفمن هو قائم على كل نفس بما كسبت )

،،، وإن تركت اللجوء إليه واتكلت على الأسباب رأيت الفشل والخذلان

لأن يا أختي اعلمي جيدا جيدا جيدا أن زوجك ما ضربك ولا تسلط عليك إلا بشؤوم ذنبك

وفي رمضان يتضاعف الحسنات وتعظم فيه عقوبة السيئات يعني يعظم عليك العقوبة ، مثل بدل على هذا الذنب فقط يسبك زوجك ، ترين أن يمد يده ويضربك وهكذا

فلذلك استغفري الله وتوبي إليه والجئي إليه وسترين

وأنت يا أختي العزيزة لما تعملي واجباتك لكن ما تضحكي له هذا يعني في قلبك منه شيئا يعني قلبك ليس سليم
ما تكذبيش على نفسك وأنت تقولي قلبي سليم !!!!!!

( إلا من أتى الله بقلب سليم )

والله وعدك إن عاملت بالحسنى أن هذا سيغيره ووعد الله لا يخلف الله وعده (وعد الله لا يخلف الله وعده ولكن أكثر الناس لا يعلمون )
( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي

هي أحسن فإاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم )

كل حاجة اعمليها لزوجك حتى الابتسامة احتسبيها أن يؤجرك الله عليها واطلبي اجرها من الله ولا تطلبي مقابل منه
( إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا )

أما عن ضربه لك اقرئي تفسير هذه الآية :

قال تعالى ( وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون )
تفسير الآية :
( وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون ) سورة الأنعام
والذنب ذنب الظالم، فهو الذي أدخل الضرر على نفسه، وعلى نفسه جنى { وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ } ومن ذلك،أن العباد إذا كثر ظلمهم وفسادهم،ومنْعهم الحقوق الواجبة،ولَّى عليهم ظلمة، يسومونهم سوء [ ص 274 ] العذاب، ويأخذون منهم بالظلم والجور أضعاف ما منعوا من حقوق الله، وحقوق عباده، على وجه غير مأجورين فيه ولا محتسبين.
كما أن العباد إذا صلحوا واستقاموا، أصلح الله رعاتهم، وجعلهم أئمة عدل وإنصاف، لا ولاة ظلم واعتساف ]اهـ.

لذلك التوبة والاستغفار وراجعي نفسك يا أختي الغالية ،،،،،،،،، اهتمي من جهة إصلاح نفسك ،،، وصلحي عيوبها ،،،،،،،،

om miryam

انتي غلطانة عشان ما اتسحرتي معاه وغلط كبيير حسستيه انتي قمتي الدية واجب مش حب منك لوو وبكدا حس بالاهانة وقهرتيه

أعلى