مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حاربته وملكته وعدت غصباً للمملكته وارجعته لقلبي بما يرضي ربي(لكل اولى* ثانيه)..الردود

السلام عليكم اختي الغاليه نوره
ماذا اقول لك غاليتي شكواي منه تمتد من اول ايام زواجنا بحكم طبيعته الشماليه والتي لم اتعرف عليها الا قبل 3 شهور بان هناك انماط للشخصيات
شخص لا انكر بانه حنون ومعطاء -لكن وقت مايكون رايق - يغدق علي الهدايا وفي حالات اخرى عندما يحس بالندم بعد ما يرفع صوته علي
شمالي وماذا عساي ان اقول كان لا يعجبه ذوقي لا بلبسي او مكياجي او اشياء اخرى يحب ان ينتقدني باستمرار وان يحشر انفه في كل صغيرة وكبيرة تخصني
سريع الغضب مزاجي يطلب مني دائما ان اراعي ظروفه في كل الاوقات وان لا ازعجه بشي
لدرجة اني افتقدت معه لغة الحوار . تمنيت انه يفهمني و يحاورني يسمع لي لا يتذمر من مرضي او تعبي
كلها لا اجدها الا نااااااادرا جدا منه - وقت رواقانه- الله المستعان
خلافاتنا دائمه بل مستمره
والمشكله الاكبر باني انا ايضا عنيده وعصبيه وراسي يابس حيل
وهذا مايعجب زوجي ابدا , لكن في حالات استطيع ان اتغاضى واصبر وحالات تصل بي الى الانفجار لدرجة الصراخ في وجهه والبكاء
وبصراحه مل زوجي من اسلوبي هذا والذي هو سبب فيه بالاساس
دائم الانتقاد دائم التجريح والمشكله بانه يرجع بسرعه ويعتذر ويندم على ماقاله لكن بعد ايش بعد ان ينحرق قلبي مئة مره بسببه
لا انكر باني حاولت مرارا ان احبه وان انسى ما يجري منه لان هذا جزء من شخصيته الذي اعترف هو ايضا بانه لم يستطيع تغييرها
وصلت لحد اني احسست بالياس الفظيع لدرجة اني بدات بالاستسلام للهواجس والاهام والخيالات
بدا الشيطان يسيطر علي منذ ستة اشهر وانا اعاني من اضطرابات النوم الحاده والكوابيس المرعبه الخانقه اضطررت بعدها ان اذهب الى الدكاتره النفسيين وبدوره الدكتور حاول نصحي وارشادي بما يستطيع وقالها لي بالمختصر المفيد - اذا تبين تعيشين طنشي وارمي كل شي وراء ظهرك واسمعي وفوتي- حاولت
لكن ان تصل الى حد ان يرفع سماعة التلفون ويبدا بالشكوى لاهلي مني ومن تصرفاتي بل وتعدى الامر بان يذهب لاخواته - وينشر غسيلنا كله - حتى انه تقول علي باشياء لم تكن في ويطول شرحها وبعد ماحدث منه انا
قررت ان اذهب لبيت اهلي وامكث فيه لاني بصراحه لم اتحمل فكرة انه كلم اخواته واشتكى مني واحسست بان الدنيا ضاقت بي ولم احس بنفسي وانا اجمع اغراضي كلها في الحقائب وعندما راني- قال لي عسى خير
قلت له ابي اغير جو عند اهلي كم يوم انا متضايقه
يمكن هذا الفعل اللي بدر مني كان خطا لان المشكله فعلا كبررت اكثر من اللزوم بعد خروجي من البيت
بعدها فكر بالزواج بل لقد اصر على اخوته على سرعة البحث له عن عروس جديده في اقرب وقت ممكن
-ماذا يحصل سالت نفسي- لم اعرف اجابة على سؤالي تدخل اهلي واهله لحل الموضوع
وقال لاهلي ماترجع البيت الا بشروطي رضيت اهلا وسهلا وان لم ترضى فانا لن ابذل اي مجهود وعندي الحل البديل- يقصد الزواج باخرى-
كان يشتكي من كثرة نومي يقول لامي انها 24 ساعه نايمه وانا جالس لوحدي وانا صحيح كنت انام بس بسبب الحبوب المنومه اللي كنت اخذها والتي لا استطيع النوم بدونها
كان يقول لاهلي انه دائما يساعدني باعمال البيت وانه كان يغسل حتى الحمامات وهذا لم يحصل الا مرة واحده
ويقول ايضا حتى انها لا تغسل ملابسي الداخليه وانما انا اغسلها بنفسي ومافعل ذلك الا مره او مرتين طوال ال 10 سنين كلها - فلماذا هذه الاعذار - ماادري اش اقول لماذا الان وبعد 10 سنين ظهرت عيوبي كلها
واحس ان ورا هذه الاعذار اسباب اكبر من كونها مجرد شكاوي , ويقول لاهلي انا ماتصل عليكم اشتكي انا بس افضفض لكم
ياترى معاه الحق ولا معاي ؟ ماادري بصراحه اش اللي يفكر فيه
يقارنني كثيرا باخواته رغم مشاكلهم اللي اسمع عنها منهن- بل يقول لي بالحرف الواحد نفسي تكونين مثل اختي فلانه او اختي علانه مليت صراحه
مشاكلنا دئما سطحيه تبدا المشكله بكلمه او نظره يحاسبني عليها وعندما احلف له وابرر وكانني ازيد النار حطبا
الله المستعان
صار لي حادثه قبل 6 شهور بدات بعد ان وقعت بيني وبينه مشاده كلاميه كنت وقتها مريضه جدا وهو يقول لي لا لست مريضه لانه طلبني للفراش وانا اعتذرت فصار يرمي في الاشياء ويكسر في الاغراض لاني قلت له والله العظيم اني مريضه جدا وحرارتي مرتفعه
هذا مجرد مثال بسيط لما يحدث بيننا كل يوم
شروطه هي كالتالي
[
  1. COLOR="Red"]تصحين من الساعه 6 معايا وانا رايح الدوام توسين لي فطور وتنامين معاي مع العلم اني لست موظفة ولا راعية سهر اصلا[/COLOR]
تطبخين لي كل يوم صنف غير ومايتكرر هالصنف خلال الاسبوع مع العلم اني اطبخ له كل شي يتمناه

تطبخين ذبيحه في البيت اذا جانا ضيوف - مع العلم نقلت الان لمنطقه جده ولم يزنا احد م اقاربه اللي موجودين لي 7 شهور ماحد دق الباب

تستقبليني عند الباب وتودعيني وتشكيك على ملابسي كل يوم بدون مااتكلم تشوفين اللي يحتاج غسيل واللي يحتاج يرجع الدولاب

اذا رحتي عند ناس ابغاك تتكلمين وتوسلفين مع الناس وماتقعدين ساكته وابغا الناس يعرفون انك مرة فلان حتى لو اضطريتي تحشين وتغتابين معاهم عادي سوي كذا - للعلم فقط انا صح شخصيه خجوله وغير اجتماعيه عكس اخواته تماما- وبيغاني اصير مثلهم

الشغاله لشغل المطبخ والحمامات وبس ماتمسك اغراضي ولا تدخل في الاولاد من ناحية تلبيس او تاكيل ا اي شي هذي مسؤليتك مع العلم ان معي ثلاثه الله يحفظهم ومتعبين مره

تنسقين انتي مع قرايبي وتقولي لي احنا وين بنروح بكره وعند مين يعني ابغاك تكونين السكرتيره حقتي

اهلك ماتروحين لهم الا مره بالشهر وتقعدين عندهم نص يوم يعني من الظهر الى اخر الليل مع العلم اني ماروح لهم الا مرتين بالشهر وكل مره اجلس يومين بس

النت ماتفتحينه وانا موجود ابدا ابدا وتتفرغين لي وبس وتقعدين جنبي طول الوقت وتدلعيني وتكبسيني

لك مصروف ينزلك كل شهر رائد تسديد جوالك لاني اشتكين منه انه مايعطيني مصروف ولا يسدد جوالي الا بعد طلوع الروح

اذا كنت مكشر تعالي جنبي وسولفي معاي واذا مالقيتي اي تجاوب اتركيني لين ارجه لحالي يوم او يومين

ماابغا لوية البوز من الصباح لو سمحتي لما تصحين من النوم ابغا اشوف ابتسامه تشق الوجهه مهما كانت الظروف

هذي الشروط اللي قدرت اتذكرها والله يمكن فوتت بعضها مدري
بس اكيد بتساليني عن موضوع الفراش وراح اجاوبك باننا لسنا مرتاحين بسبب مشاكل سرعة القذف ععندهه و
سبب اخر انني بعد ماصرت اخذ حبوب الاكتئاب والحبوب االمنومه صار عندي نفور غريب من زوجي حتى اني ماابغا يلمسني يمكن بسبب المشاكل
بس الحاله هذا استمرت مدة اسسبوعين او ثلاثه مو فتره طويله كان فترتها يحسسني انه متعاطف معاي
كنت اتضايق كثير تجيني ضيقه غريبه واجلس ابكي احيانا بسبب واحيانا بدون سبب لذلك اشترط علي قبل عودتي له - مااعد تقولين لي اني متضايقه او فيني ضيقه انا مليت والعلاج بيدك-
ثاني شي طلب مني اني اترك الحبوب النفسيه اللي اخذها وانه ماعد بيوديني عند اي دكاتره نفسيين بعد كذا

اختي الكريمه لاحظت شي بعد عودتي لبيتي اني كرهت غرفة نومي واني لما ادخل فيها احس بضيقه غريبه ورغبه بالبكاء غير كذا الكوابيس الغربيه اللي صارت تجيني
مره حلمت اني نايمه في الغرفه لحالي واحس ان فيه احد معاي بالغرفه ماادري اشلون وقمت خايفه مره كان سبحان الله على اذان الفجر فقمت صليت وتعوذت من الشيطان وقرات المعوذات اية الكرسي والاذكار ورجعت نمت وحلمت مره ثانيه بحلم اني محبوسه في الحمام والحمام مظلم وكاني اسمع صوت اولادي في الخارج يبكون ويصرخون و العايذ بالله صرت ماانام الا واذاعة القران جنبي والحمدلله ماعد شفت كوابيس بعدها الا احلام غريبه صح بس مهي مخيفه مثل الاحلام اللي ذكرتهم لك
والان كل شي تمام الا القهر اللي احس به في قبي من تصرفات زوجي الغريبه التي لم اجد لها مبررا

اش رايك اختي الفاضله بعد كل ماذكرت هل حالتي عاديه ام نادره؟؟؟

بالله تعبت وانا اكتب ويكون الارسال ضعيف ويمتسح كل اللي اكتبه بالله ساعدوني ايش اسوي

نوره احس انك صغيره بس بعقل مليون امرأ الله يزيدك غاليتي انا في هم زوجه ثانيه وتطلقت عندي ولد شريكه ذابه ماتخاف الله مانتبهت لحياتي كنت عفويه وصريحه مع انها اكبر من زوجي ومني-لااخفيك لم احسن التصرف ولم اكن حكيمه تدهورت حياتي حتى صار الطلاق زوجي يحبني الى الان من سنه وهو منتظرني هوجنوبي وطيب بس مبذر ولا يتحمل المسؤوليه موظفة واستغل راتبي الان اخاف ارجع له واندم بالله انصحيني تكفين ترى مهمل في صلاته-احبه يانوره بس خايفه من الفشل-ارسل اليوم رساله اذاانا ابيه ومارديت مع انه يدري ايش- ظروفه الماديه زفت جدا

الغاليه نوره هل يتعدل الرجل اذا احسنا التصرف ويهتم بمسؤولياته الاولى ماتخليه يتحمل المسؤوليه ولما تزوجته صار يتهرب كيف اعود زوجي على شي ومعي وحده خربت تفكيره والى الان تخرب

الحمدالله يارب تقرئين مشكلتي وتنصحيني
كان الحب لك

الحادثه اللي صارت قبل 6 شهور ماكملتها لما كنت تعبانه وفيني انفلونزا وحلفت له على المصحف اني تعبانه ضحك بسخريه جارحه وقالي لي انتي دايم كذا ماتبغين وتتعذرين وماادري وشو انا انهيت الحوار لان الحوار بين الشماليين لا ينتهي قمت واقفلت على نفسي باب الحمام وبكيت بحرقه شديده وقد كانت دموعي تسابق قطرات الماء الخارجه من صنبور الاستحمام انا اعترف ان تصرفت بجبن شديد واستلام عندما لمحت مقصا على منضدة الحمام ولم اشعر بنفسي عندما تناولته وكانما تناولت طوق نجاتي واغمضت عيني ولم اشعر بشي ولم اسمع صوت بكائي سوى صوت المياه الجاريه والتي تتساقط من فوق راسي وفتحت عيناي لاجد شعري الاسود المتناثر على ارضية الحمام
بصراحه بعدها شعرت برراحه شديده ولم احس لحظتها باي ندم ولكن سرعات ماتسلل داخلي هذا الاحساس مع سقوط المقص من يدي وخروجي من باب الحمام لاجد زوجي وقد وقف مستغربا مندهشا مماتراه عيناه ساعتها
لحظتها ادركت مدى هشاشتي وضعفي
حتى اني احتقرت نفسي جدا لما فعلت بل ولمتها كثيرا لما حصل
بعدها بدات الكوابيس والتي الى الان لم تزل تراودني االغريب منها والمخيف والمرعب
من ثعابين تخرج لي من كل مكان الى سماع اصوات غريبه الى رؤيتة اشياء تتحرك من مكانها الى رؤيه نفسي وسط ظلام غريب
جدا
سامحيني فلقد اطلت عليكي اخيتي وانما قلت لكي قصتي لعلي اجد عندك نصائح وارشادات لكي لا اخسر مابقي لي من صحتي ومن حياتي
وشكرا لكي

الشامه

الله يعطيكي العافيه ويزيدك من فضله
ماشاء الله لاقوة الا بالله انسانه رائعه وماكل امرأه تستطيع ذلك لان الله خلق الناس متفاوتين في الصبر وفي الفهم وفي العلم فما تسطيعه هذه لاتستطيعه الاخرى وكما قالت احدى الاخوات رحم الله امرا عرف قدر نفسه بعض النساء استغرب منها تقابل ضرتها وتخدمها في النفاس والله ان اخت زوجي كانت تفعل ذلك مع ضرتها وتحمل ابنتها في المناسبات وكانها خادمه لتلك الزوجه حتى انها تقول ان زوجها يقبل زوجته الثانيه امامي وانا اسوي نفسي اني ماشفت شيئ فهل النساء يكونون في التحمل سواء طبعا لا فكل انسانه وطبيعتها الهادئه او العصبيه او العنيده
لارآني الله واياكن مكروه في هذه الحياه

اما بالنسبه للتنازلات التي قدمتها اهمها اني تركت الادويه كلها بالرغم ان الدكتور حذرني من تركها بعد ان اخبرته بضغط زوجي وايضا اهلي علي لتركها
تنازلت عن كرامتي له وسمحت له بان يملي الشروط التي يريدها لكي لا اخسر اولادي
على فكره شخصيتي انا ايضا شماليه شرقيه انا لست من النوع التي ترضخ بسهوله وهذا الشي خلاني احس باني منكسره كوني رضيت ارجع بشروطه
فماذا افعل
سافر زوجي قبل مده لبنان وخايفه حيل يكون شاف له شوفه هناك -على مايقولون- صار يقول لي ليش ماتسوين اضافرك زي اللبنانيات مع العلم انه سافر واحنا زعلانين يعني ممكن الشيطان يلعب بعقله باي وقت ويسوي الحرام هذا اللي خايفه منه
انصحيني اش اسوي
اسفه مره ثانيه على الاطاله

اختي الغاليه لقد وضعت ردي على الرابط الموجود بالاعلى ارجو منك قراته والتعليق عليه
وجزاك الله الف خير عزيزتي

ابغى العفه

سرحت معكى فى عالم ملائكى من صفاء ونقاء النفس

الى شفافيه وايمان وفهم وادراك

اكثر الله من امثالك

اسالكى دعوه لى بظهر الغيب

فانا مطلقه من معدد لم يرعى الله فى ولم يعدل

وخوفه من الاولى جعله يظلمنى ويطلقنى

وانا باشد الحاجه للعفه

فادعى لى بان يعفنى الله بحلاله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت أقولك بارك الله فيك وزادك علما وحكمة، أنا عندي مشكلة اني زوجة واحدة ولكن دائمة التفكير في الزوجة الثانية ! مع أنة قليلا مايلمح بالزواج الثاني! ولكن شخصيته قليل الكلام! فخفت انه عازم! بصراحة انا انسانة ضعييييييفة ماعندي كيد، ومجتمعنا فظييييع! اخاف اذا تزوج تقلبة علي! لان امي زوجة ثانية لكن ابي يميل الى الاولى ويظلم امي لان الاولى فيها امراض ماتتحمل!مايناقشها ، طبعا مشاكل اهلي مأثرة علي ؟ بس مو عارفة اطلع منها؟وجزاك الله عنا خير

ارجوكم انا جديدة وابغا استفيد وين باقى الموضوع وانا زوجه ثانيه وحالتى حالة من الغيره وامور ودى احد ياخذ بيدى قبل انهار اسألكم بالله كيف اضبط نفسى وامور حياتى

غاليتي نوره الفايز ..

اقف هنا احتراما لما خطه قلمك النازف الناجح الهادف ..

درر تناثرت عبر صفحات المنتدى .. درر تضي نورا من بريق اسمك..

((نوره))

ترددت كثيرا قبل ان اعقب على الدرر التي نثرتها ..

كنت اود ان اكتب ردي بعد اتمام الموضوع ..لكن لهفتي حالت دون ذلك ..

وجدت نفسي لبرهة اكبس على الازرار لتخرج مفردات تليق بمقامك ..

اشكرك من كل قلبي على كل ما ذكرته هنا وما ستذكرينه لاحقا ..

((نوره))

الصراحه اسنياب افكارج شكلت لوحه ولا اروع .. مفردات راقيه واسلوب حضاري ..

بس هل ينفع اللي ذكرتيه اطبقه الزوجه الثانيه ..

انا قريبا ان شاء الله بصير الزوجه الثانيه هذا نصيبي والله كاتبنه لي ..

بس يعلم الله اني ما حاطه في بالي اني اضر ها باي شي او بمجرد التفكير ..

وان اعاملها كاخت لي حتي وان رفضت بتكون حياتي الخاصه وبنسى للحظه ان له زوجه ثاولى..

وكل اللي ذكرتيه كنت راسمتنه في بالي .. والله يساعدني وييسر اموري ..

لا حول ولا قوة الا بالله كلامج في قمة الروعه وبنتظار الباقي ..

دمتي بود :20:

BaBy_GirL

مرحبا نورة ... أنا اول مرة اشارك في المنتدى وايلي شجعني على المشاركة اسلوبج وكلامج الاكثر من رائع بس حبيت اتواصل وياج على الخاص لامر ضروري جدا جدا واتمنى منج المساعدة بليز بليييييييييزززز تردين علي لاني صدق محتاجة لج في امر ضروري والله يوفقج ان شاء الله ويعطيج كل ايلي في بالج يااارب

مشكوره فقرتك الاخيره استفدت منها جدا وعندي حاله على اللي قلتيه ضرتي ما تسمع بشي عندي او اسويه الاو تسوي مثلي لو اقول لك شي مااتصدقين الغسول الخاص عرفت اني استخدم شي معين وراحت جابت مثله لدرجة زوجي قال خبي اسراراك ماكنت ادري من اللي يطلع اسراري لكن عرف منهي من غلطه ارتكبتها وكشف لي المستخبي ههههههههه مافيه جريمه كامله ماودي اكتب على العام وشو اللي صار لو سمحتي ابرسل لك فيما بعد اقول كيف عرفتها وكيف تصرفت معها ومازالت تحاول تدخل معي عن طريق علاقه بأمراءه لا اعرفها تريد تتعرف علي وانااعرف انها من طرفها لكن تجاهلتها

الف الف شكر على موضوعك وخليتني اتأكد اني ماشيه بالطريق الصحيح

ماشاءالله لاقوة الا بالله
انا عشرتي معه 27 سنه وافقت على زواجه بعد ان اقنعني بس حسيت بضيقه وقهر وصارت دمعتي قريبه الحين احس اني احسن وبخير ولامر عادي بس هناك افكار تجي وتروح نفسك اول شهر بيقول لها نفس كلمات الحب اللي تنقال لي بيسوي معها نفسي بيعطيها ويوديها
احاول اتغلب على هذا الشعور بس المشكله...............اخاف انت انتكس ليله عرسه واسبوع العسل اللي بيقعدة عندها
نصيحتج اختي نورة

جسدبلاروح

بوركتي في جهودك يالغااااااليه
وربي يرد لي زوجي رداااا جميلا
انااااااعاااااااني من زوجته ورساااايلها اللي ماتنتهي في يومي والله واقسم بالله العلي العظيم اني ماعمري دقيت وارسلت في يومهاااااا مره الا في طلعه استاااااذن او تعب طفل حتى تعب بنتي اتصل على عمهاااا يوديها هو لا
علماااا انها الزوجه الثااااانيه ولكن ربي فوق ومطلع عللى كل شئ احترم يومهااااا ووجود زوجي عندهااااا
تصدقين من قلق الرسائل وربي اسمع زوجي اذا فتح الجوال وشااااف الرساله منها قال انا اشهد انها مريضه فيها مرض او خبااااله وعدم ثقه طبعاااا زوجي يكلم نفسه ما يدري اني اسمعه
واذا فتحت الجوال ادري ان الرساله منها
وهي تحط نفسها الانساااانه المسالمه الطيبه
صح انا لساااااني طويل بس ورب البيت اني املك قلب ابيض
تدرين اشتري لولده ملابس من سنه والله ماارسلت لو شراب من باب الحيااااء ولا عمري كرهت ولده انا اطلبه جب الولد مع خواته يقول بعدين خليه يمشي والسبب هي رافضه
انا نيتي طيبه ورب البيت كريم
ومن ظن بي سوء بيرد الله كيده في نحره
والله على مااقول شهييدما كذبت ولا بكلمه
ومت يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد

سكر في سكر

غاليتي نوره الفايز ..

لاستطيع انا افيكي حقكي بشكر

انتي روعه ورب البيت

اتمني اكون مثلك مشكوره ياقلبي على كل كلمه

ماشاء الله عليك والف الف من ذكره

انا كنت زوجه الاولي وطلقني زوجي بطلقه وتزوج ورجعني بعدها بسنه

وهو متلزم وعرف الله ولاكن تعبني بعدم العدل لها الوقت الطول ؟؟

وانا تعبت من الكلام كل يوم اقوله حرام عليك انا محتاجتك مثلها؟؟

يمكن العيب مني

ولاكان يشهد الله اني ماقصرت معه بااي شي ويمكن مقره ولاكان

ليش مايصرحني اذا مقصره معه

انصحيني نوره لو بكلمه وماشكوره حبيبتي .....

أعلى