مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حاربته وملكته وعدت غصباً للمملكته وارجعته لقلبي بما يرضي ربي(لكل اولى* ثانيه)..الردود

شمووخ جرح

السلام عليكم

غاليتي لدي تساؤل

تقولين ان لا اضيع دقيقه واحده من وقتي بالتفكير في الاشخاص الذين هم سبب احزاننا

كيف ذلك وقد يكون الزوج هو سبب الحزن

خانني زوجي من قبل لكنه الان عاد لي كل يوم تأتي ذكري خيانته واتذكره هو وتلك الساقطة وابكيبمراره وانهاااااار بشده مع انه ابتعد عنها تماما الان والله اعلي واعلم

لكن انعدمت ثقتي به فانا اتخيله يزني بجميع النساء ويخرج لي لسانه مستهزءا
اشك به بشده

الان الزوج وتلك الساقطة هم سبب الاحزان ...كيف احل هذه المعادله

ماشاء الله تبارك الله عليكي

الله يحفظك ويسعدك

ما شاء الله
انتي راااااااااائعه

اتقيتي الله فيها فأعانك وأسعدك سبحانه

جزاك الله خير الجزاء لذكر تجربتك

qo0t

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك يا اخيه وصبرك واعانك على الحق ويارب يجعلكم قرة عين لبعض

زوجي عندما يذهب الى ( زوجته الاخرى ) تتملكني الغيره ,
ولكنني اتراجع , لعلمي انه ماذهب الا لـ حلاله

فمن اكون .. حتى احرّم عليه مااحله الله له ...؟
يا اختي انا ماصار هالشي وميته من الغيرة ماعرف شو بيصيرلي لو صار عاطفتي مسيطرة على كل جوارجي؟؟اختي من فترة اسبوعين كشفت ان زوجي يراسل خطيبته السابقه اللي هو تركها قيل لايخطبني واللي كانت بينهم مراسلات فترة خطويتهم وانا لم اكن اعلم وكان يراسلها لانه يريد ان يتزوج الثانية انا اموووووت فيه كانت حالتي من اول ما خبرني كله صيااااااح ووالله لم اقصر معه في شي ولله الحمد وهذا اعتراف منه لي ويقول لي لا اصدق الرجل الذي يقول فيني شهوه ولا تكفيني واحده يقولي انتي مكفتني في كل شي لكن دام ان الشرع محلل خليني اخذ الثانية؟؟يريد ان يخرب سعادتنا وهو الان فالدوام من اسبوع ونص سالته تقريبا 3 مرات هل ترسلك؟انت تراسلها؟شو سوالفك انت واصدقائك اتمنى انها تكون مفيدة مش سوالف مالها داعي وصرت احلم واصيح وانا نايمه لكن ابدا لست متخيلة ان احد بيكون يشاركني فيه مدللني ومب امقصر لكن في نقطه واحده ان ليس متحمل مسؤؤليتي انا واعيالي بشكل كبير بمعنى انا اكثر منه بيخترب بعد مابيتزوج وتعلقت فيه اكثر بعد ماخبرني بهالموضوع صرت اعشقه مو بس اموووووت فيه طبعا هو ماراح تقدم ولا صار شي بالموضوع وان شالله تروح هالفكرة من راسه يارب علق قلب زوجي بامور الاخره ولاتعلقه بامور الدنيا ياحي يا قيوم..انتوا حريم وحاسين فيني وفي نفسيتي ادعولي الله يسعدكم مع ازواجكم يارب وان شالله مايفكر بغيري يارب
والسموحه عالاطاله

الراايقه

الله يكملك بعقلك

ماشاء الله تبارك الله

مشكووره يالغلا

الله يدخلك الفردوس الأعلى

مغريه

مااااا شاااااااااااء الله وتبااارك الرحمن
كملي ياااالغلاااا
بالانتظاااااار

رغدووونه

شكرا اختي نوره على هالموضوع القيم جدا ورزقك الله ما تتمنين ،
عندي طلب ياليت تفيديني في وضعي انا زوجي مو متزوج علي ولكنه يجلس مع اهله طول اليوم يعني يجي من العمل يتغدى ويروح لهم ومايجي الا وقت النوم كانهم حرمه ثانيه الحمدلله والشكر حتى اغراض البيت الضروريه ما يجيبها يجلس يتعشى عند اهله واحنا عياله ماعندنا لقمه ناكلها مقصر في حقوقي واذا كلمته عن حاجياتنا يصير خناق ويعايرني يقول شلون تبغيني اجي وبيتك كله نكد جربت اصير هاديه وبس اتبسم في وجهه واعطيه حقه مثل ما يبغي لكن ماكو فايده ، وكله اهلي واهلي تعبت ياليت اذا عندك اسلوب معين اتبعه تدليني ، وصلت فيني اني اقوله لا تجلس عندي اكثر ولا تلبي حاجياتنا قبل اهلك ولكن اعدل بيني وبين اهلك
واشكرك مره ثانيه على هالموضوع الرائع

عزيزة.نفس

عندما يذهب زوجك الى الاخرى
اتى اليها يريد الراحه والهدوء , فـ يتفاجأ بالحرب الغائره التي لا ولن ولم تضع اوزارها ...
يبدأ زوجها بالتفكير ( ليتني عند ام فلانه :32: )
فـ يدب الملل في حياته ليأخذ شماغه ويعود ادراجه لتلك الزوجه
مملكته
سعادته
استقراره
بيئته التي يميل اليها
هذه الزوجه لم تسأله عن شأن الاخرى , ولم تسأله لما اتيت اليس اليوم يومها , انا يومي غداً ..
عفواً عزيزتي \لستي انتي المتحكمه في عدله وبطله ,, كل ماعليك ان تنصحيه بالعدل فقط ,, وهو اعرف منك بما يفعل , انتبهي ان تعاتبيه ان ترك يومها لك او ترك يومك لها ,, فقط بالنصح والبصيره عيشك في سريره ....
الرجال لا يستطيعون العدل بين النساء ولو حرصوا سواء وُجدت أسباب أم لم تُوجد وتتعدد الأسباب وهي كُثْر في عدم عدل الرجل بين زوجاته ( على حسب سبب زواجه )
هناك من يتزوج لأن زوجته كبيرة مثلاً فتجدينه يميل للزوجة الأصغر والذي يتزوج لأن زوجته لا تنجب فتجدينه بمجرد ما تحمل الأخرى مطيح عندها ومنهم من يتزوج كما ذكرتي آنفاً هرباً من إزعاج الأطفال و و و و ..............الخ !!!!!!!!!! النتيجة هي عدم العدل وهذا بدوره يشعر الزوجة بالظلم مما يجعلها تثور على أتفه الأسباب وتتأزم نفسيتها المسكينة زيادة على أن زوجها تزوج عليها وهذا بحاله يقلب كيان المرأة قلب فما ظنكي بعدم العدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لي عودة بإذن الله

اسأل الله جلت قدرته..أن يديم عليك نعمته..ويفرج همك ..ويشفيك ويرزقك الذريه الصالحة المصلحة...
لقد قرأت كلماتك ولامست شغاف قلبي فلله درك..
لكن لدي سؤال واحد هل الافضل ان المرأه تتهيأعقليا لزواج زوجها؟؟بمعنى ان تتخيل انه متزوج حتى لاتنصدم ..ام تترك ذلك لقضاءالله سبحانه؟
ايه ياأخيه اسال الله ان يعيننا على انفسنا والشيطان...
ماشاءالله ولاقوة الابالله ..

نورة -----اتمنى تردين؟

أنا زوجة أولى -----ومعاك بكل الي تقولين -----لما عرفت انه تزوج علي -----
ورجعت لبيتي -----طلبت منه ما أشوفها ولاأحضر مناسبه هي فيها------ولاعمري
أجيب سيرتها عنده----بالعكس هو الي يجاهد -----يقهرني فيها وأنه مرتاح معها
وهو أكله عندي وغسيله عندي وضيوفه عندي-----ولما أطلبه بالعدل يهددني
باطلاق وحرماني من عيالي ----ولا ارفض خدمته -----بالعكس كنت اتفنن في
خدمته ؟؟؟ولا حمدا ولاشكورا ----بالعكس لي الاهانه والتجريح ----من زوجي
يسافر معها ولايترك لنا مصروف -----وأتدبر امري لانه يرفض اعطائي----والله
يعلم اني ----لاأكذب فيما أقول !!!!!أنا أعتبر ضرتي مثل السراب ----يرى ولا يلمس
اعلم انها موجودة -----ولكن بعيدة -----لاتدخل حياتي بأي صورة ------لااحاسبه
لما يعطيها ويحرمنا فقط اقول له ايه العدل----من سورة النساء -----وحديث الرسول
الكريم -----في الميل لاحد الزوجتين -----واتركه له رب يحاسبه ----

عندما ياتي عندي أشعر وكأنه لي وحدي -----واتعامل معه بحب وحنان واحترام ---
ويحاااااول كثير أستثاااااااارت غيرتي -----لا أعلم لما ؟؟؟؟!!!!!!
بأمور يصعب تحملها -----ولكن أن أستثارني بقهر-----تركته وقمت الى الصلاة -----بجواره
بصمت ----ورفعت يدي لله أدعوه ينصرني؟؟؟؟؟؟؟
لست اعرف لماذا يفعل زوجي ما يفعل؟؟؟؟أنا المفروض من يسبب له المشاكل ؟؟
كما هو متعارف عليه -----بين الضراير-----وهل لاني محترمه زوجي يكون هذا رده علي ؟؟
لاتقول يريد ان يشعر بأني أغار عليه -----أتصرف معه ليشعر بغيرتي ؟؟؟؟ولكن لاأجرح زوجته
كيف أتصرف معه ؟؟؟؟أفيديني؟؟؟؟يا نورة الله يجزيك الجنه

نظرة ثاقبة

والله يانورة كنت اكثر من كذا انا زوجة ثانية بس العكس الاول على درجة عالية من العلم وانا جامعية وهي من اسرة غنية وتزوجني لانها هوبالمرتبة الاخيرة في حياته لكن لم تزوجنا تصلح حاله كنت قمة الروعة انا الوحدي في حياته لم يكون عندها استعد للقاء القادم واقول في قررت نفسي القادم احلى للدرجة كان يقول انا احس كل يوم عندك غير حتي الاثاث ماسلم مني اغيره عشان لايميل ويدخل الروتين حياتنا انا امه على قولته اتفقده وهو نايم اغطيه لايبرد دخل الحمام الله يعزكم اصح له واستنا في الاحضان والاشواق وكاسة العصير لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللكن النهاية على قولهم مايصح الى الى عنده فلوس طــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق اسهل ماعند الرجل وقت ذل الفلوس والمراة المشكلة بعد ماطلقني خلت اخوانها يسندون في حياتو ليش عشن تفهموا انو انا سبب الازمة المادية الي كان فية معليش الله يكفيهاويشربها من نفس الكاس الي شربته

بصراحه انا اختي تمر بنفس التجربه وعيب اختي انها غيوره بشكل موطبيعي ومستحيل مستحيل تنسى انو في زوجه ثانيه وياكثر مانصحت بس وين الي يسمع
ويعطيك العافيه ويسعدك ربي على طول يانوره

ماشاء الله تبارك الله الله لايضرك مثلك يانورة كنز ثمين الله يثبتك على طاعته حبيتك والله

الغاليه الأخت نوره والله فكرت في كلام اكتبه لك لكن عجز لساني عن اخراج كلمه تليق بمستوى
نزف قلمك ولكن سأستعيظ عن ذلك بدعوه اتمنى من الله ان يفتح لها ابواب رحمته الله يجازيكي عنا خير الجزاء ويوفقك ويسدد خطاكي ويرشدك دائما الى الصواب
ولكن بعد اذنك عندي سؤال اذا سمح لكي وقتك بالأجابه عليه...
كيف تعاملتي مع نظرات الناس والمقربين لكي بالذات النظرات التي تملأها الشفقه فأنا اكره جدا هذه النظرات جدا واحس بانها هي من تنزلني للحظيظ وتقلل من ثقتي بنفسي؟؟

ماشاء الله لاقوة الا بالله
الله يبارك لك في بيتك وزوجك ويجعلك قرة عينه
الحلم والصبر على الزوج اساس نجاح الحياة الزوجيه
وكل امراة بيدها مفتاح السعاده لها ولزوجها وللمحيطين بحياتها
الله يجازيك على صبرك دنيا واخره .. وجعل ماتكتبيه في ميزان حسناتك
وكملك بالعقل والدين. أميين يارب العالميين

أعلى