مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تجارب واخطاء في البناء والديكور والتصميم !!... شاركونا ..

السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من منا لايخطئ .. والانسان صراحة يتعلم من اخطائةه

احب افتح هذا الموضوع للنقاش حتى نستفيد من اخطائنا واخطاء من سبقونا بالبناء

اخطاء في البناء او التخطيط او الديكور مع شرح شنو الخطأ وكيف صار وهل ممكن ان له حل او فات الوقت او شلون حليتوا المشكله ..

شاركونا ,,, مواد تنصحون بشرائها مواد جربتوها سيئه مره

ممكن بيتك بيت احد الاقارب بيت اهلك او شقتك ... مافي احد منا موساكن في بيت والحمدلله ..:19:

خطأي الاول
مغاسل الحمام الله يعزكم ...لاتشترون نوعية الزجاج
سيئه جدا دائما عليها املاح وصعب تنضيفها بدون بقع
ولو تطيح نقطه تترك اثر على زجاج

الخطأ الثاني :
الافضل تكون الالوان في الدور الواحد متقاربه او نفس الشي

الخطأ الثالث:
وحده من العائله مصممه صالها بتصميم مودرن الصبغ والكنب
وحاطه مكتبة صاله كلاسيك >>>>>> شاذه طالعه في الصاله
الستايل يايكون كامل كلاسيك او مودرن

خطأ وحده من الاقارب تقول : ياليت ماعملت الصاله سداسيه لان غرفة الي فوقها صارت سداسيه وماخذه اكبر مساحه من البيت بالاضافه الى ان الصاله دائما حاره ماتبرد

تجاربكم بنات

دونات666

ملكة
خطأ وحده من الاقارب تقول : ياليت ماعملت الصاله سداسيه لان غرفة الي فوقها صارت سداسيه وماخذه اكبر مساحه من البيت بالاضافه الى ان الصاله دائما حاره ماتبرد

تجاربكم بنات

مرحبا

نبح صوتي ..وتعب راسي وانا احكي !

وانا اتحمس لهن ..وانصح !

ثم ..

تطالعين بقوه ..

وتختفي ذيك الملامح البريئه ..

وتقول :

ابغى تفصيل بيتي كذا !

ابغاه كبير ..ابغاه وسيع ..ابغاه يشرح الصدر ما ابغى جدران .لا لا ابغى مساااااحه تشرح الصدر .

..

ودي اسالها واقول :

بصراحه بصراحه وما ابغى غير الصراحه ..

تقدرين تعزمين وتقدرين تنظفين وتجهزين لاي عزومه بدون شغاله ؟؟
وماراح اقول تطبخين )))))) المطاعم موجوده .

وارجع اقول في خاطري :

والله لو تطرين وتقعدين بدون خدامه ولو حتى 3 شهور... انك تحرمين صاله مفتوحه ))))))خاصه لو كنت في ديرة جوها غ غ غ ب ار ... او عندك أ ط ف اااااا ل.

لكن بعظ الناس تعتقد ان بيتها بيصير 24 س مثل بيوت المسلسلات الكويتيه .

هذا في حالة ان بيتك ما يخلو من 2 خادمه من النوع النشيط وليس العصبي هههههه

وهن يمسحن 24 س .

دونات666

ملكة
اهلين :

بالنسبه لتفصيل والتصميم الداخلي انصح يكون للخادمه قسم بعيد عن الغرف الخاصه والصالون( الصالة ) سواء صالة تحت او صالة فوق.

الحل :

بعد بناء البيت وبعد توقيع موظف البلديه افتحي باب يطلع من المطبخ ويودي للمساحه الخارجيه وتكوني موفره لها غرفتها الخاصه + دورة مياهها الله يكرمكم ..ولو قدرتي يكون هناك مكان خاص للغسيل فهذا ممتاز ..وبهذا ما تكون طالعه نازله طول اليوم ..

(( لا تقولي ممكن تدخل احد )) اذا صاحب البيت اقتنع بالفكره من الاول فاكيد سيوفر ويبحث تصميم يدعم الفكره ...وانا نقلت لكم هذه الفكره بعد تطبيق بعض العوايل لها , وعجبتهم كثير جدا.

دونات666

ملكة
مرحبا

ايضا عزيزاتي الي ناوين تفصلوا بيت لا تنسي ولا تتنازلي عن وجود مستودع (مخزن) حتى لو صغير واحد خارجي وواحد داخلي يخدم اغراض المطبخ وخلافه .

......

انصح كل وحده من بداية التخطيط تحدد مكان الفريزرات ,

فانا متاكده الكثير يصمم البيت ويفكر في المداخل والمجالس ..وعند السكن يحتار اين يضع الفريزرات ؟؟؟

.........

من بداية التشطيب ارسمي كروكي لمطبخك !

نعم

من الاول حددي مكان الثلاجه والفيشه .ومكان المجلى المناسب لذوقك ....حتى لا تطري لافكار محلات تفصيل المطابخ العشوائيه !!!!!!!!!

.....

ابعدي عن الشبابيك العاكسه ( اقصد الزجاج):30: كم هي متعبه ومحرجه ....اذا ولا بد اختاري الثلجيه ( العكره )

..........

من بداية التشطيب حددي نوع الاضاءه التي تحبينها وتفظلينها مثلا عجبك اناره في الجبس ..اناره في الجدار والجبس مساعدك في بعض الحركات مثل دوائر تحت بعض وكل دائره فيها لمبه صغيره.

..........

ابعدي عن السيراميك الابيض الصافي مثل صفاء قشرة البيض ..فهو متعب لابعد الحدود .

.........

اختاري اصباغ الجدران القابله للمسح يعني اطلبي لمعه او نص لمعه ..حتى لو عقدك وطلع لك 100 مشكله .

قولي بيتي وانا ابغى بويه قابله للمسح ...مثلا ستيكو افضل من فلفت عند التنظيف يعني ما تصلح فلفت في الممرات ..خاصه من عندهم اطفال او عزايمهم في البيت كثيره .

.........

والى اللقاء

مشكوره دونات

عندي كم فكره لغرف الخدم وياليت تخبريني شنو الافضل

1- بناء قبو وتخصيصه غرف للخدم مع دورات مياهه وباب القبو جنب باب المطبخ يطلعون منه ويدخلون المطبخ لطبخ وجنبه ستور و غرفة للغسيل والكوي ويكون في ممر فيه درج و باب الدرج يوصل عشان يصعدون الدور الثاني لتنظيف والباب عشان الصاله والغرف السفليه

2- او يكون غرف الخدم ودورات المياه في الدور الاول (يعني نلغي فكرة القبو او نخصصه لشيء ثاني ) في ممر واحد وفيه مطبخ ومخزن و غرفة غسيل وكوي طبعا للمطبخ بابين عشان الباب الثاني يطلع للحوش عشان الزباله هذا الممر يكون في باب يطلع على الصاله عشان التنظيف وتجهيز طاولة الاكل وايضا يكون بنفس الممر يكون في درج يصعد لفوق عشان يدخل على الدور الثاني وينظف

3- نبني غرف ودورات مياه على الدور الثالث ويكون في درج ينزل مباشرة على قسم المطبخ والمخزن وغرف الغسيل والكوي طبعا في الدرج نفسه يكون في باب يدخل على الدور الثاني عشان التنظيف ومايظطرون يمرون من وسط الصاله عشان يصعدون درج لدور الثانيمن اجل التنظيف

كل الطرق الثلاث تضمن راحت ست البيت وخصوصيتها مع زوجها ماعدا اوقات تنظيف الغرف والصاله وغرف الاستقبال

لان يكون في درجين درج للعائله بوسط الصاله ودرج خدمه للخادمات ويكون في قسمهم
عشان الصعود لدور الثاني من اجل التنظيف
بس برأيك انتي شنو الافضل وليش

انا برأيي الافضل ان يسكنون بالسطح عشان القبو يكلف كثير
و لو سكناهم بالدور الاول جنب القسم الي بيقضون فيه اغلب وقتهم بياخذون مساحه من البيت او نظطر نزيد مساحة البيت عشانهم
بينما الدور الثالث اقلهم تكلفه مجرد بناء غرف على السطوح
بس فكرت ان الدور الثالث كذا بيكون يقدرون يشوفوونه واحنا بالحوش وحديقة المنزل ففكرت ارفع جدار الدور الثالث كثير عشان مايقدرون يكشفون من تحت وناخذ راحتنا انا وزوجي

وعندي سؤال

من الاول حددي مكان الثلاجه والفيشه .ومكان المجلى المناسب لذوقك ....حتى لا تطري لافكار محلات تفصيل المطابخ العشوائيه !!!!!!!!!
من بداية التشطيب حددي نوع الاضاءه التي تحبينها وتفظلينها مثلا عجبك اناره في الجبس ..اناره في الجدار والجبس مساعدك في بعض الحركات مثل دوائر تحت بعض وكل دائره فيها لمبه صغيره.
الي فهمته من كلامك ان مو بس نعمل تخطيط للمنزل نحدد كيف راح يكون تصميم الديكور لسقف والجدران من قبل البناء عشان الاضائات تتحدد وشكل الديكور في الجدران صح؟
يعني نروح للمصمم الديكور الداخلي بعد تخطيط المنزل عند المهندس؟

دونات666

ملكة
صباح الخير

نعم ..

لكن انت حتعتمدي ع المهندس في التشطيبات الاخيره للمنزل ؟

او اجمعي الافكار والصور واعطيها المعلم الخاص بعمال الجبس .+ تحديد الامكان التي تريدين وضع اناره فيها .(حتى يوفر لك سلك كهرب مكان الاناره التي تريدين.

....

والمطبخ نفس الشئ ..ادخلي قوقل وابحثي عن صور وتصاميم مطابخ واختاري وخذي الافكار المناسبه لك ..

حتى لون البلاط ولون دواليب المطبخ ..حتى ما تتعبين وتحتارين .والله يوفقك

انا الي اقصده ان ماعندي فكره كيف تصميم الديكور الداخلي للمنزل ويمكن تعجبني اشكال ديكورات بس مايجي على بالي تحديد مواضع الاناره
فماعرف متى الوحده لازم تعرف وين بتحط الاناره هل قبل ماتنحفر الارض وتنشأ الاساسات
او ممكن انها تقرر بعد بناء المنزل بالطابوق بس يكون قبل التشطيب
او ممكن انها تقرر بعد التشطيب

كثير اشوفهم يحددون شنو راح يكون شكل السقف وبالتالي مواضع الاناره لما يجي دور تصميم السقف (بعد التشطيب)
بس لو كان مواضع الاناره في الجدار هل ضروري نجهز شنو شكل التصميم الداخلي لديكور المنزل قبل التشطيب >>> التشطيب معناه مسح الجدران بالاسمنت تقريبا صح لاني بصراحه موفاهمه شنو يعني تشطيب بالضبط؟

وبالنسبه لغرف الخدم ماخبرتيني شنو افضل فكره من الي كتبت 1 او 2او 3

دونات666

ملكة
مشكوره دونات

عندي كم فكره لغرف الخدم وياليت تخبريني شنو الافضل

1- بناء قبو وتخصيصه غرف للخدم مع دورات مياهه وباب القبو جنب باب المطبخ يطلعون منه ويدخلون المطبخ لطبخ وجنبه ستور و غرفة للغسيل والكوي ويكون في ممر فيه درج و باب الدرج يوصل عشان يصعدون الدور الثاني لتنظيف والباب عشان الصاله والغرف السفليه

2- او يكون غرف الخدم ودورات المياه في الدور الاول (يعني نلغي فكرة القبو او نخصصه لشيء ثاني ) في ممر واحد وفيه مطبخ ومخزن و غرفة غسيل وكوي طبعا للمطبخ بابين عشان الباب الثاني يطلع للحوش عشان الزباله هذا الممر يكون في باب يطلع على الصاله عشان التنظيف وتجهيز طاولة الاكل وايضا يكون بنفس الممر يكون في درج يصعد لفوق عشان يدخل على الدور الثاني وينظف

3- نبني غرف ودورات مياه على الدور الثالث ويكون في درج ينزل مباشرة على قسم المطبخ والمخزن وغرف الغسيل والكوي طبعا في الدرج نفسه يكون في باب يدخل على الدور الثاني عشان التنظيف ومايظطرون يمرون من وسط الصاله عشان يصعدون درج لدور الثانيمن اجل التنظيف

كل الطرق الثلاث تضمن راحت ست البيت وخصوصيتها مع زوجها ماعدا اوقات تنظيف الغرف والصاله وغرف الاستقبال

بس برأيك انتي شنو الافضل وليش

انا برأيي الافضل ان يسكنون بالسطح عشان القبو يكلف كثير
و لو سكناهم بالدور الاول جنب القسم الي بيقضون فيه اغلب وقتهم بياخذون مساحه من البيت او نظطر نزيد مساحة البيت عشانهم
بينما الدور الثالث اقلهم تكلفه مجرد بناء غرف على السطوح
بس فكرت ان الدور الثالث كذا بيكون يقدرون يشوفوونه واحنا بالحوش وحديقة المنزل ففكرت ارفع جدار الدور الثالث كثير عشان مايقدرون يكشفون من تحت وناخذ راحتنا انا وزوجي
.....

مرحبا

ماانتبهت لردك الا اليوم ..

عزيزتي ما انصحك بالفكره الاولى ..لان القبو خساره يكون للخدم ( الخدامه يكفيها غرفه 2×2) ولازم تكون تحت متابعتك .. لانك بهذه الفكره تعطين الخدامه فرصه تفعل ما يحلو لها , لانها في مكان بعيد وكانه مخبأ سياسي ..

.....

الفكره الثانيه ربما تكون اخف تكلفه وما فيه مجال تاخذ رحتها بزياده ..

.....

الفكره الثالثه

فهي فكره خطر على صاحبة البيت خاصه اذا في البيت شباب !!!!!

طيب ما فكرتي باولادك الشباب ؟؟؟

ليش يكون فيه باب لدور الثاني ؟؟

اصلا المفروض ما تروح لدور الثاني ابد وزوجك موجود فيه (حتى لو جلس اسبوعين بدون تنظيف)

فيه وقت يخرج فيه زوجك إما لصلاة الجمعه مثلا او دوامه الرسمي واظن هذا وقت كافي لتنظف دورات المياه ..

وكما قلت لك احسبي لأسوء الظروف , لا ترسمين حياتك بهذا الشكل الوردي والبرئ..

مثلا ( افرظي انك كنت في المستشفى لاية ظرف مثلا مرافقه لاحد اطفالك او تكوني واي ظرف تتعرض له اي وحده فتخيلي هذه الخادمه تتسلل لدور الثاني بكل سهولة !!!!!

عموما أنا لا ارغب في غرفة الخادمه بعيدا في الدور الثالث , لانك ستجدين صعوبه في بقائها في المطبخ اكثر الوقت .وهذا كلام مجربين ( كل فرض تروح تصليه تجلس بعده ساعه هذا غير كل ما بغيت حاجه ساعه اناديها لين تجي وهي كمان معصبه ) ثم هذه العائله (قبل قدوم الخادمه الجديده) فتحوا باب على الممر الخلفي وجعلو المخزن الصغير غرفه لها والحمام القريب خاص بها ..يقولون ( ياسلااااااااااااااااام صارت قريبه لو بغيت شئ اناديها ..وكمان ما اعطيها مجال تطلع وتنزل في البيت كل شوي بحجة الذهاب لغرفتها )

ولو اطريت للخروج قفلت باب المطبخ وبعد ما تكمل شغل المطبخ تروح لغرفتها ..

بصراحه انا ضد التقفيل عليها ممكن لا سمح الله يحدث لها شئ وتكون في ذمتي ولكن حتى هذي لها عدت حلول مثلا:

وضع باب زجاجي في الخلف يفصل قسمها عن المساحه الخارجيه ولو لا سمح الله حدث حريق ما عليها الا ان تكسر الباب وتخرج واكون بذلك بريت ذمتي .

الفكره الثانيه :

اعطيها فازه ضيقه الفوهه واصمغ فيها مفتاح الباب واقول لها لا تكسريها الا في الحالات الخطره.

..........
وع فكره استفيدي من الدور الثالث اما منتع عائلي جميل والنت فيه افكار كثيره في النت ..

او شقه كامله لاحد ابنائك الشباب اذا تزوج ان شاءالله ..وتكون بدرج خاص اذا امكن.

عفوا ممكن اسالك :

كم سنه متزوجه ؟

وكم ابنائك ؟

واين تسكنين؟

هل قاربكم من العوائل المحبه للبيوت والمفتوحه ع بعض ؟؟

والمطبخ يطل ع الصاله ...والصاله العلويه تطل ع الصاله السفليه؟

دونات666

ملكة
انا الي اقصده ان ماعندي فكره كيف تصميم الديكور الداخلي للمنزل ويمكن تعجبني اشكال ديكورات بس مايجي على بالي تحديد مواضع الاناره
فماعرف متى الوحده لازم تعرف وين بتحط الاناره هل قبل ماتنحفر الارض وتنشأ الاساسات
او ممكن انها تقرر بعد بناء المنزل بالطابوق بس يكون قبل التشطيب
او ممكن انها تقرر بعد التشطيب

كثير اشوفهم يحددون شنو راح يكون شكل السقف وبالتالي مواضع الاناره لما يجي دور تصميم السقف (بعد التشطيب)
بس لو كان مواضع الاناره في الجدار هل ضروري نجهز شنو شكل التصميم الداخلي لديكور المنزل قبل التشطيب >>> التشطيب معناه مسح الجدران بالاسمنت تقريبا صح لاني بصراحه موفاهمه شنو يعني تشطيب بالضبط؟

عزيزتي اذا جاء دور الكهربائي وبدأ شغل تمديد الاسلاك ...هنا اطلع لهم وقولي ابغى هنا فيشه وهنا لمبه .

طيب كيف حتخارين اناره جداريه وانت ما وفرتي لها سلك كهرب ؟؟؟

مثلا المداخل عندك ما اخترتي اناره جداريه ابد في الممر ؟؟

واما الجبس فله دور كبير في الاناره واطلعي اذا شأتي على الديكورات الداخليه واشكال الجبس سوف تجدين اشكال ثريات مخصص لها مكان في الجبس من الاول .

اتمنى اني وصلت لك المعلومه .

اها الي فهمته منك ان ماننبني البيت الا واحنا عارفين كل زاويه شنو راح نسويها من ديكور
بالنسبه للخدم راح تكون في كاميرات بنسوي نظام البيت الذكي
بالنسبه لدرج لازم درج جانبي يوصل لدور الثاني هذا على ماقرات في كثير منتديات الكل يقول لازم درج جانبي للخدم وخصوصا انا لسا خطوبه بس زوجي من النوع البيتوتي جدا من الشركه الى المنزل طول اليوم ويلتقي بأصحابه بمجلس بيتهم

شمعة وثلج

هاذي الفكره روعه وانا سويتها ببيت العمر وايضا يكون فيه باب على الحوش علشان الزباله اكرمكم الله

شمعه وثلج مشكوره على تعقيبك

طيب انتي مبسوطه ومرتاحه من الفكره يعني موندمانه عليها؟

عندك افكار ثانيه مريحه وجيده لديكور ؟

**الماسه**

ملكة
نقطه بسيطه لكن مهمه وقد يغفل عنها الكثيرين
وهي تبليط الحمامات والمطابخ بشكل مائل نحو فتحة البالووعه اعزكم الله حتى يندرج الماء بسهوووله ولايتنقع الماء في اماكن مختلفه .....

o.o

انا تعلمت من غلطاتي وهي اني ماحط موكيت غامق مهما كان شكله مغري .. الا اذا كان السقف عالي والبيت كبير

أعلى