مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شماليات زوجات الشرقين الجنوبين :)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
معاكم ...

نبي حل لصوت العالي ..

بداية أنا شمالية شرقيه ..

من سلبياتي ..

أكره الجمعات إذا فيها حريم يحبون جراب البيوت وراعيات سواليف ..

أكره الزيارات فجاءه .. أحسه قلت ذوق من صاحبتها ..

سريعة الكلام .. يديني تتحرك كثير ..

ما اسامح أو اغفر للي يغلط علية

سريعة الحركة ( تتكلمين تتحركين تأكلين بسرعة)
فعلا هذي مشكله كبيره .. ومع الحمل مسببه لي مشاكل كثيره
متحكمة ( تعتبرين الاقتراحات على أنها اتهامات )
احس انه فرض ولا شعوريا ابداء برفع الصوت والدفاع
سريعة الانفعال (مخيفة لغير الشماليين - تغضبين أثناء الزحام والانتظار )
اوووووووووووه هذي لابد منها
مجادله
الصراحه مش مع الكل .. لكن لازم أناقش

مستمعه سيئة (تفضلين أن تتكلمين على أن تستمعين – تتجاهلين الحديث التافه)
نفس اسمع لغيري .. لكن لا وألف لا
عنيدة
ممكن لكن بالعقل ..ومن غير ما أبينه

الأيجابيات:21:

الحكمة وتحمل المسؤلية ..

القدره على اتخاذ القرار ..

أخذ حقي حتى لو بالحيله ..

حنونه على عيالي وزوجي ..

الصحرا

ايه والله انكم صادقات بس مشكلتي اقوى من كوني شماليه وبس انا عشت وسط خمس اولاد وانا البنت.... وابوي شخصيته شمالي متطرف فكانت القياده له في البيت وانا تأثرت فيه فوق ماتتصورون زوجي دايم يقولي انت ذكر موانثى (صوتك عالي ,ضرب في عيالك مافيك حنيه انا احن منك عليهم,عصبيه على اقل شي, تفكيرك عند ارجولك ,ماتعرفين تتصرفين بفلوسك لاني تعودت على الصرف بيت ابوي,ميصدقني لما اتعب لاني دايم لما اكون تعبانه اقوي نفسي ولا اتشكى له,دايم يقولي انت دواره لاني احب الطلعات لاي مشوار مو شرط زيارات وهوه بيتوتي )بس مع هذا الذم لمايمدحني وهذ قليل مايحدث طوال خمس سنوات عشرتي معه يقول قلبك طيب, سريعه بشغلك ,نظيفه جدا ,ومرتبه ودقيقه,مااحب الروتين احب التجديد والتغير
تصدقون انا تعبت من شماليتي موبس السلبيات حتى الايجابيات اللي فينا متعبه لاني احب الفزعه واساعد اللي حولي ولا الاقي نتيجه طيبه منهم وغيركذا دايم انصح الجميع واخاف عليهم واتابع مشاكلهم وناسيه نفسي حاولت اغير نفسي ماقدرت طبعا لاتنسون ياشماليات الحساسيه الزايده انا حساسه لأبعد الحدود وردة فعلي قويه لما ااعصب واستمر اقول كلام قوي اندم عليه بعدين وهذا اللي خلى زوجي ينقهر مني ويطنشني تصدقون انا بعد اتمنى اني ماتزوجت لاني ماني قادره اغير طبعي وانسجم معه ولاني قادره انفصل لان الانفصال مو الحل الصح وش السوات بلييييييييييييييييز ساعدوني.............

اوروبية

ايه والله انكم صادقات بس مشكلتي اقوى من كوني شماليه وبس انا عشت وسط خمس اولاد وانا البنت.... وابوي شخصيته شمالي متطرف فكانت القياده له في البيت وانا تأثرت فيه فوق ماتتصورون زوجي دايم يقولي انت ذكر موانثى (صوتك عالي ,ضرب في عيالك مافيك حنيه انا احن منك عليهم,عصبيه على اقل شي, تفكيرك عند ارجولك ,ماتعرفين تتصرفين بفلوسك لاني تعودت على الصرف بيت ابوي,ميصدقني لما اتعب لاني دايم لما اكون تعبانه اقوي نفسي ولا اتشكى له,دايم يقولي انت دواره لاني احب الطلعات لاي مشوار مو شرط زيارات وهوه بيتوتي )بس مع هذا الذم لمايمدحني وهذ قليل مايحدث طوال خمس سنوات عشرتي معه يقول قلبك طيب, سريعه بشغلك ,نظيفه جدا ,ومرتبه ودقيقه,مااحب الروتين احب التجديد والتغير
تصدقون انا تعبت من شماليتي موبس السلبيات حتى الايجابيات اللي فينا متعبه لاني احب الفزعه واساعد اللي حولي ولا الاقي نتيجه طيبه منهم وغيركذا دايم انصح الجميع واخاف عليهم واتابع مشاكلهم وناسيه نفسي حاولت اغير نفسي ماقدرت طبعا لاتنسون ياشماليات الحساسيه الزايده انا حساسه لأبعد الحدود وردة فعلي قويه لما ااعصب واستمر اقول كلام قوي اندم عليه بعدين وهذا اللي خلى زوجي ينقهر مني ويطنشني تصدقون انا بعد اتمنى اني ماتزوجت لاني ماني قادره اغير طبعي وانسجم معه ولاني قادره انفصل لان الانفصال مو الحل الصح وش السوات بلييييييييييييييييز ساعدوني.............

اقول ياعمري اي انفصال !! لأنك متزوجه تمساح جنوبي ؟ :31: طيب انا متزوجه شمالي وتعالي شوفي الحروب اللي بيننا اعوذ بالله

وجع يوجع الرجل الشمالي :30:

ضروري نغير انفسنا ونهتم اكثر بجمالنا ونبعد عن العصبيه ..

إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ..

كلهم التماسيح واحد .. بس يبيهم صبر.. يبي لهم كيد .. يبي لهم حية من تحت تبن عشان تاخذين حقوقك منهم الله ينتقم من كل ظالم مستبد

::

لي عوده لني عصبت شوي:33: والله حالتي صعبه

الظاهر مافيه شماليه زوجة شرقي الا انا
ياااحظي مميزه:)
============
لامن قالك انتي لحالك
انا زيك :)
============
انا ان شاء الله ولادتي بتكون في برج الاسد زيي
يعني مبصمه بالعشر ان النونو شمالي لان اغلب الشمالييييييين ينتمون لبرج الاسد
واللي يقرا عنه يلقى صفات الشمالي تحمل بالظبط صفات برج الاسد
اه الله يعيني على تربيته
:11::11::11::11::11::11:
=============

كوكو حجاز

رجعت لكم وانا مشتااقه بس مارتبت افكاااري المهم مش معاكم بسالفه التسااامح يمكن لاني موا شماليه بحته ومن الصفات الحلوه ماذكرتوها عشااان نشوف المقابل الشرقي ونحل المعاناه وفي بوعوده الشمالي غربي طيب لحد مايطفح الكيل وبس نبغا حلووول لصوت العااالي وحب الكلام ليش مانصير مستمعات والسرعه وش مطيرنا فعلا تسوي مشاااكل بالحمل والملل وبس هذا المهم اما التنازلات لا لان اذا تنازلت افقد كرامتي وقوتي لالا العصبيه بذكر الله هدت كثير حلها سهل المعاناه مع الشرقي الجنوبي كسله ولامبالاه وغير وفي بوعوده مع عياااله مشكله ولا رواء هذا كله يوعدهم كثير معاي بالكلام ولالا ممكن ابغا رابط التعامل مع الانماط

سلام ..

الله يسعدك ياصاحبة الموضوع

من موضوعك اكتشفت اني شماليه بقوووووه .. وهذي مشكلتي مع زوجي الشمالي

انا اتفق معك في كل النقاط اللي ذكرتيها
و

اختلف معك في النقطه 12

انا كثييير أحب اتدخل في اللي احبهم واعطيهم نصايح بمناسبة ومن دون مناسبة .. واللي في قلبي على لساني ..

واحب اشارك الاخرين في كل شي .. حتى في الاشياء اللي تفيدني ..

يعني لما اكتشف شي جديد في الموضه مثلا .. اجلس مع اخواتي او سلفاتي واشاركهم واعلمهم ..

احب اعبر عن شعوري بكل مناسبه ..

::::

موفقات حبيباتي :20:
ويسعدك ايضا بارك الله فيك
بالعكس نحب نتكلم ونناقش الاخرين لكن مو نتلقف ونسألهم من غرض حب الاستطلاع
بالعكس اناقش كثير من الاخوات وعندي طولة بال في حل المشكلات الي اقدر فعلا اني احلها بفضل من الله
لكن الوضع هنا مختلف وهي الحشريه اي اللقافه :)
اتمنى فهمتي قصدي

انا ممن تربت بين اولاد لكن لماذا الاستسلام ؟
انت قادره على التغير والتغير بسيط جدا لكن تحتاجين لوقت حتى تعودي نفسك على التخلص من السلبيات
ولماذا تعتبرين الايجايبات متعبه لك بالعكس هذا تحفيز لك على الاستمرار وعلى تقليل السلبيات
عزيزتي اقرأي ما كتبناه وتمعني فيه وحاولي تطبيق الطرق التي تستطعين التغلب بها على الصوت العالي وبإذن الله سنتتطرق بشكل مفصل للسلبيات في وقت لاحق
قبل ان اختم مشكلة اغلب الشماليات هنا متحمسه للتغير لكن تريده بضغطة زر
والاحظ ذلك من خلال الردود
التغير ياتي بالتدريج لكن اعقليها وتوكلي واعلمي وادركي قول الله تعالى (ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم )
وفقك الله

============
لامن قالك انتي لحالك
انا زيك :)
============
انا ان شاء الله ولادتي بتكون في برج الاسد زيي
يعني مبصمه بالعشر ان النونو شمالي لان اغلب الشمالييييييين ينتمون لبرج الاسد
واللي يقرا عنه يلقى صفات الشمالي تحمل بالظبط صفات برج الاسد
اه الله يعيني على تربيته
:11::11::11::11::11::11:
=============
اكتفي بهذا النقل :)

قراءة الأبراج والإيمان بها السؤالس: قراءة الأبراج والإيمان بها هل هي مكروهة أو محرمة ؟ الاجابـــةإذا قصد بالسؤال معرفة البروج التي في السماء وهي البروج الاثنا عشر المذكورة في قوله تعالى
وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْبُرُوجِ
فلا بأس بمعرفة أوقات دخولها وخروجها، فإنها منازل الشمس التي تنزل بها في كل برج حتى تتم السنة الشمسية وهي الحمل والثور والجوزاء والسرطان والأسد والسنبلة والميزان والعقرب والقوس والجدي والدلو والحوت، أما إذا قصد بالأبراج ما يعبر عنه بالحظ والنصيب أو قراءة الكف أو القراءة في الفنجان أو ما أشبه ذلك، فإن هذا من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، فلا يجوز تعلم ذلك ولا العمل به، ولا تصديق أهله، فإنهم يستخدمون الشياطين ويعتبرون من الكهان الذين يستمعون من الشياطين ما تسترقه من السمع، كما قال تعالى:
هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ
.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

رجعت لكم وانا مشتااقه بس مارتبت افكاااري المهم مش معاكم بسالفه التسااامح يمكن لاني موا شماليه بحته ومن الصفات الحلوه ماذكرتوها عشااان نشوف المقابل الشرقي ونحل المعاناه وفي بوعوده الشمالي غربي طيب لحد مايطفح الكيل وبس نبغا حلووول لصوت العااالي وحب الكلام ليش مانصير مستمعات والسرعه وش مطيرنا فعلا تسوي مشاااكل بالحمل والملل وبس هذا المهم اما التنازلات لا لان اذا تنازلت افقد كرامتي وقوتي لالا العصبيه بذكر الله هدت كثير حلها سهل المعاناه مع الشرقي الجنوبي كسله ولامبالاه وغير وفي بوعوده مع عياااله مشكله ولا رواء هذا كله يوعدهم كثير معاي بالكلام ولالا ممكن ابغا رابط التعامل مع الانماط
كتبنا بعض الحلول لمشكلة الصوت فاتحفونا بما عندكم بارك الله فيكم
اما الرابط ضعي بوصلة الشخصيه ويظهر لك الرابط :)

الموضوووووووع رووعه وجا في وقته
انا غربيه شماليه وخطيبي شرقي بس ماادري شمالي ولا جنوبي تكفوون يازوجات الشرقيين
ابي اعرف اتعامل معه عطوني نبذه عنهم مااااالت عليهم
ابد دايما انا وياه مشاكل ومابينا تفاهم ابدا

الموضوووووووع رووعه وجا في وقته
انا غربيه شماليه وخطيبي شرقي بس ماادري شمالي ولا جنوبي تكفوون يازوجات الشرقيين
ابي اعرف اتعامل معه عطوني نبذه عنهم مااااالت عليهم
ابد دايما انا وياه مشاكل ومابينا تفاهم ابدا
تاكدي غاليتي من نمطه لان الشرقي الشمالي يختلف عن الجنوبي فتأكدي بارك الله فيك وارجعي لنا وحياك الله

صفاءالود

والله انكم مبدعات انا معاكم وبنسبه للاجابيات مبقي شيء كسر راس الجنوبي الشرقي

والله انكم مبدعات انا معاكم وبنسبه للاجابيات مبقي شيء كسر راس الجنوبي الشرقي
انت مبدعه بثقتك بنفسك غاليتي
انت تمتلكين ايجابيات عديده تحسدين عليها يا شماليه
لذا عززي ايجابياتك وانضمي معنا للتخلص من سلبياتك
وفقك الله

برائة

بصراحه انا جنوبية<<<<<<<<<<<<<اطلي برا ههههههههه

لاكن متشوقه استفيد منكم في صفات الرجل الشرقي جنوبي ابي افهمه اكثر واكثر

حلوييين يالشماالين في نطامكم وتدبيركم للحياة اتمنى اكون شمالية في امور فحياااتي

الله يعينكم عالصوت عالعالي فعلا في موضوع (وريقات خريفية) قالت انتي ارسمي فذهنك انك الانثى الحبوبة الدلووعه ولما تعصبين تذكري الغوريلا كيف يكوون شكله تلقائيا رح تتراجعين

ربي يوفق الجميع وتقبلو مرووري

بصراحه انا جنوبية<<<<<<<<<<<<<اطلي برا ههههههههه

لاكن متشوقه استفيد منكم في صفات الرجل الشرقي جنوبي ابي افهمه اكثر واكثر

حلوييين يالشماالين في نطامكم وتدبيركم للحياة اتمنى اكون شمالية في امور فحياااتي

الله يعينكم عالصوت عالعالي فعلا في موضوع (وريقات خريفية) قالت انتي ارسمي فذهنك انك الانثى الحبوبة الدلووعه ولما تعصبين تذكري الغوريلا كيف يكوون شكله تلقائيا رح تتراجعين

ربي يوفق الجميع وتقبلو مرووري
اهلا وسهلا
اتحفينا بما عندك لكن بعد مانتطرق للشرقي الجنوبي
وحياك الله

الصحرا

اقول ياعمري اي انفصال !! لأنك متزوجه تمساح جنوبي ؟ :31: طيب انا متزوجه شمالي وتعالي شوفي الحروب اللي بيننا اعوذ بالله

وجع يوجع الرجل الشمالي :30:

ضروري نغير انفسنا ونهتم اكثر بجمالنا ونبعد عن العصبيه ..

إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ..

كلهم التماسيح واحد .. بس يبيهم صبر.. يبي لهم كيد .. يبي لهم حية من تحت تبن عشان تاخذين حقوقك منهم الله ينتقم من كل ظالم مستبد

::

لي عوده لني عصبت شوي:33: والله حالتي صعبه

اختي اروبيه مشكوره على تفاعلك معي والله يجزاك خير
على فكره زوجي شرقي مو جنوبي وصحيح والله كلامك ان يبقىلهم صبر ايوب مواي صبر
بس الله يعينا على التغير من اطباعنا شوي شوي ...

الصحرا

انا ممن تربت بين اولاد لكن لماذا الاستسلام ؟
انت قادره على التغير والتغير بسيط جدا لكن تحتاجين لوقت حتى تعودي نفسك على التخلص من السلبيات
ولماذا تعتبرين الايجايبات متعبه لك بالعكس هذا تحفيز لك على الاستمرار وعلى تقليل السلبيات
عزيزتي اقرأي ما كتبناه وتمعني فيه وحاولي تطبيق الطرق التي تستطعين التغلب بها على الصوت العالي وبإذن الله سنتتطرق بشكل مفصل للسلبيات في وقت لاحق
قبل ان اختم مشكلة اغلب الشماليات هنا متحمسه للتغير لكن تريده بضغطة زر
والاحظ ذلك من خلال الردود
التغير ياتي بالتدريج لكن اعقليها وتوكلي واعلمي وادركي قول الله تعالى (ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم )
وفقك الله
حبيبتي( الفتاة الم وامل )اشكرك على كلامك الرائع اللي زرع الحماس عندي واتمنى اني اقدر على التغير الايجابي وانا متابعه معكم وبقوه
الله يعينا على انفسنا ويعطيكم الف عافيه على الموضوع المميز بالنسبه للشماليات..
انتظر الجديد منكم .............................................سلام:32:

حياك الله الصحرا
من استطاعت ان تخفف من صوتها العالي ومن منا طبقت ما كتبناه؟
انا بدأت اتذكر صوتي العالي لكن متى ؟
للاسف بعد ما ارى زوجي يضع يديه على اذنيه :(
لكن سأنتصر بإذن الله وساحاول ان ااخفض صوتي واحافظ على انوثتي
بانتظار ذكر تطبيقاتكم

الظاهر ماعندي احد مع احترامي للجميع
نلجأ للمشكله الثانيه او بالاصح السلبيه الاخرى للشماليه الا وهي عدم الانصات
ننصت لكن لا نوضح لمن نحوارهم اننا منصتين
ولا تنسوا اننا زوجات منصتين درجة اولى
اولا: كما اخبرتكم في الصوت العالي هو تدريب النفس
ثانيا: ضعي نفسك مكان المتكلم هل تسمحي لاي شخص ان يلهى او يقاطعك وانت تتكلمين وانظري الى نظرتك لهذا الشخص كيف ستكون !!!
ثالثا: تذكري مكانتك عند الناس كيف ستكون عندما تقاطعين ولا تنصتين
رابعا:حاولي ان تمسكي لسانك اثناء الحوار الى ان ينتهي المحاور الآخر ومن ثم قولي ماعندك
انا في انتظارك ماعندكم بارك الله فيكم
انا اخبرتكم انني لن اكل ولا امل بإذن الله ساوووواصل الى النهايه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى