مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شماليات زوجات الشرقين الجنوبين :)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

طقوس الحب

مرحبا بالجميع.....

كنت أظنني من زمرة الشماليات

لكن بصراااااااااااااااحة أصبحت لا أعرف في خانة أضع نفسي

ففي اختبار الشمال والجنوب تساوت الأعداد تقريبا
وفي اختبار الشرق والغرب تساوت أيضا تقريبا

وكنت منذ سنتين شمالية غربية

""زواجي سيكمل السنة والنصف بعد أيام قليلة""

الآن لا أجد مجموعة أنظم لها :30:
ولكن في الحقيقة تظهر شماليتي عند الغضب الشديد مع تغير في الأسلوب ( أحيانا وليس دائما))
في السابق الغضب يعني الصراخ وشتم الجميع دون استثناء
أما الآن وبشكل عفوي فالغضب يعني الانسحاب مع الحدة في التعامل كي يفهم الجميع أنني في حالة غضب...

لكن سرعان ما يتبدد الغضب إذا كان زوجي في وضع (( المحب الرومانسي)) فابتسامة وحضن ينسيني نفسي

أما في (( وضع الثور الغبي)) فيزداد حنقي وغضبي على صورة تكشيرة ونرفزة وتنفيذ الطلبات بدون نفس !!!

غربيتي تظهر في عدم شرقيتي ف (( التنظيم والترتيب لا يمت لي بصلة))
أما الآن فيظهر على أنني والتنظيم في تصالح ، وأصبحنا صديقين نواعد بعضنا بين فترة وأخرى :32:

زوجي جنوبي شرقي:32:
في كسله اللا متناااااااااااااااااهي وحبه اللا متنااااااااااااااهي وهدوووووووووووئه الأخااااااذ وحناااااااااانه الذي سيغرق الكرة الأرضية

أحبه جدا جدا لهذه الخصال
لكن تقتلني برودته وكسله في أحيان كثيرة
وتمرضني سذاجته تجاه الفتيات وانزلاقه للمغريات رغم صفاء روحه النقية ..

هاه هل سأنظم إليكم في التشاور ؟
أم أنني لست شمالية !!!!!!!!:19:

طقوس الحب

الف الف الف سلامه عليك ياجميل
معلش شدة وتزول
بس ليه مايكون حب فيك
اكيد انه حب فيك لان الشرقى مخلص وكمان لما يتعود على نظام واتغير هذا النظام بيحس بالتوتر
ربنا معاك
ويارب باقى الشماليات يدخلوا يفيدونا
الله يسلمك ياااارب يالغلا ومشكورة
وذكرتي نقطه راح نحتاجها قريبا بإذن الله الف شكر لك

طقوس الحب انت شماليه
انا بالرغم من شماليتي الا اني آخذ من صفات الجنوبين بحكم اني تربيت على يد جنوبيه ربي يخليها لي
مو شرط ياقلبي تاخذين صفات الشمالين كلها
ولا تنسين التربيه تأثر بجانب الانماط
انظمي معنا وحياك وبياك غاليتي

عيون المي

انا شماليه وزوجي جنوبي شرقي وفعلا يتضايق من صوتي العالي وشدتي على عيالي

ايجابيات الشماليه بشكل عام وربما لا تتناسب مع الشرقي فارجووا الانتباه :
1_الثقه بالنفس والثبات
2_القياده( وينتج عنها غالبا حسن التصرف) فاالشماليه ناجحه في إدارتها (الوظيفيه)
3_قوة الاراده
4_وضع الاهداف في قائمة الاولويات
5_يكرهون المجاملات بحيث يتم الابتعاد عن النفاق وسنشرح النقاط بإذن الله لاحقا
6_الشماليات طموحات
7_الشماليات عمليات وتنجز عملها بسرعه
8_يمتلكن الإجابات والحلول عند الحاجه بذلك لذا تلجأ دائما لحل المشاكل بالعقل لا بالعاطفه
9_تستمتع الشماليه باختيار اماكن الاجازة وغالبا مايحتاجها الشرقي في ذلك
10_الشماليه تفضل العمل بمفردها (وغالبا لا اسمح لاحد ان يقف فوقي وانا اعمل )
11_الشماليه قادره على ان تتولى المسؤليه بنفسها
12_لاتحب ان تتدخل في امور الاخرين (اتمنى التصحيح ان اخطأت ياشماليات)
13_الشماليه غالبا تأخذ حقها عندما تُظلم
امممم اقف الهذا الحد ...وللكلام بقية إن شاء الله

أنا شمالية وزوجي جنوبي ,,,
أغلب ماذكرتيه أتصف به ’’الا الثقة بالنفس سبحان الله دائمآ أحس أنه ماعندي ثقة بنفسي وكثير معذبني هالشعور بالرغم من أني أتملك مميزات كثيرة,,والصفة الأخير كمان كثير ما وقع على الظلم وعجزت عن نصرة نفسي,,,
وبما أني شمالية شرقية وزوجي جنوبي غربي ,,تناقض عجيب وصراع أبدي لن ينتهي
(((يعاندني وأعناده ..,,والعمر يركض والغبن يذبح وقلة الحيلة عذاب,,,أيييييييييييه ياحزم الظامي,,,:31:)))

ههههههه حبيباتي حبيت أمزح معكم وأذكركم( بغالية وملاهد في مسلسل حزم الظامي)’’

فعلآ أنا شمالية وزوجي جنوبي ومتناقضين في كل شيء ,,
بس دائمآ أعزي نفسي بالصبر وما ادري يمكن يصير بتالي الوقت خيره

مريم دهش

أخييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرا ... لقيت شي يصلح لي ...أنا اعتقد اني شمالية وزوجي شرقي .

مريم دهش _ قلوب دافئه_عيون المي _ انا الالماس
حياكن الله واهلا وسهلا واتحفونا بما عندكم ..
انا الالماس :
ربما تتعرضين لمواقف تفقدك ثقتك بنفسك لكن لاتبالي
ربما تتميزين بصفات لا يمتلكها غيرك تحسدين عليها وترمى عليك كلمات تتفقدين بها ثقتك
لكن اقولك لا ياعزيزتي فاهم نقطه لتصلي بها الي القمه هي الثقه بالنفس
كيف تعززين ثقتك بنفسك مهما واجهتي تحطيمات من كل جهة مثل انت قبيحه انت فاشله انت لاتجيدين الطبخ وغيررررره
اولا : هو استشعارك للنعم التي ربي انعمها عليك لم ينعمها لغيرك
ثانيا: تكرير عبارة انا اثق بنفسي حتى يستوعبها عقلك الباطن فا الذي يمنعني من ان اكون واثقه من نفسي
ثالثا:عندما تواجهين امر معين افقدك ثقتك بنفسك لا تجعليه بنفسك وتلومي نفسك عليه بل اجعليه امر عابر وكانه لم يحدث
رابعا: حاولي ان تحسني التصرف في كثير من الامور حتى لا تقعي بامر يزعزع ثقتك في ذاتك
خامسا:عندما تتحدثين لاحد بشكل رسمي او بمن تشعرين بالارتباك وانت تتحدثين معهم لا تحاولي ان تدققي في اقولك وافعالك فمجرد ان تتنبهي لنفسك ستشعرين بالتعرق والارتباك فاعقليها وتوكلي عزيزتي :)
سادسا:عندما يؤخذ حقك اذا الموضوع بسيط لا تقودك عاطفتك بالتصرف فاجعليه عابر اما لما يكون امر كبير وتحزنين عليه فاجعلي نفسك ثابته وتحدثي ودافعي عن نفسك ولكن انتبهي ان تفقدي احترامك لنفسك او لغيرك برمي كلمات غير لائقه
فغالبا الشماليه تثور تثور وبعد دقائق تجديها تضحك مع من تناقشت معه وكأن لم يكن :32:
المهم عزيزتي ماذا ؟
هو ان لعلاقاتي مع الآخرين حدود مهما كانت كما نقول في العاميه(الميانه) بيننا وبينهم
لاسمح لايَ كان ان يتعدى هذه الحدود وانت وشطارتك في كيفية وضع هذه الحدود
وفي النهايه اتمنى انه يحقق لك ويحقق كل الاخوات ما تتمنون واتمنى تدعولي بالشفاء والذريه الصالحه
وشاكره لكم تواجدكم في صفحاتي

طقوس الحب

طقوس الحب انت شماليه
انا بالرغم من شماليتي الا اني آخذ من صفات الجنوبين بحكم اني تربيت على يد جنوبيه ربي يخليها لي
مو شرط ياقلبي تاخذين صفات الشمالين كلها
ولا تنسين التربيه تأثر بجانب الانماط
انظمي معنا وحياك وبياك غاليتي
>>>>>>>>>>>>>>

كلّي شرف :32:

سحابه نجد

مشرفة قسم الاستشارات الزوجية العامة
ايجابيات الشماليات التي يحبها الشرقي :
اولا الشرقي يحب المرأة التي تمتلك شخصيه قويه بحيث لا يجحف حقها في العالم الخارجي والشماليه تتمتع بقوة الشخصيه وايضااا الثقه بالنفس
ثانيا: عمليه ولها هدف في الحياة والشرقي يحب المرأة بهدف وتشغل ننفسها دائما
ثالثا: تعرف تتصرف بكثير من الامور
رابعا:تعين ولكن بدون ان تحسس الطرف الآخر بذلك لكن سيكتشف ذلك في يوم من الايام بنفسه
خامسا: الشماليه غالبا جاده والشرقي ايضا كذلك
سادسا: احيااااااانا يرغب الرجل الشرقي باقيادة زوجته مثل اختيار المطعم او الفندق وغيره وتعلمون مدى رغبة الشماليه بالقياده
سابعا: قوة الاراده
ثامنا:تقريبا واتمنى تصححون ان أخطات بالذات في هذه النقطه الشماليه تكره تضيع الاوقات والشرقي تقريبا محافظ جدا على الوقت وربما يمتلك جدولا يوميا ماسيفعله حتى لا يضيع الوقت بدون عمل شئ
تاسعا: يمكن الاعتماد على الشماليه في الازمات
عااااشرا واخيررا : الشرقي يحب ان يتباهى بالشماليه في المجتمع الخارجي :32:

بانتظاركم لا اجد التفاعل ولكن مثل ماخبرتكم سابقا ان اتحدى نفسي وشماليتي ولن اغلق صفحاتي الا بالفرمته :)

كلامك صحيح الجنوبي يتباهى بالشماليه في المجتمع ويفتخر فيها -انا شماليه وهو جنوبي شرقي

ومازال الانتظار:
هذه بعض السلبيات التي ذكرتها اختنا بنت مملكة بلقيس حيث انها بدأت الموضوع وتوقفت ونلتمس لها العذر لحين عودتها بالسلامه..

واليوم بإذن الله سنذكر الحلول لهذه السلبيات حتى نقلل منها الى ان نتخلص منها تماما
سريعة الحركة ( تتكلمين تتحركين تأكلين بسرعة)

نحاول بقدر الامكان ان نتحرك ببطء وبانوثه وبنعومه
بالنسبة لي امام الناس انا هكذا اما امام من هم قريبين لي وامووون عليهم العكس وايضا زوجي
بمعنى انني لو تحركت ببطء فانني اتصنع
لذا الحل هو ماذا:
تدريب انفسنا في البدايه ومثلي على نفسك ومن ثم ستعتادين عليه
حاولي ان لا تغتاضي من برود من حولك
اذا تاخر عليك زوجك لا تستمري في الاتصال عليه وحاولي بقدر الامكان ان تمسكي نفسك كما ذكرت آنفا

اعتقد هذه النقطه تعتمد على التربيه
تذكروا ان الشماليه غالبا تتصرف بحكمه في بعض الامور بالرغم انها هجوميه
لكن العنف ربما يكون شدة العصبيه على من حولك واهمهم زوجك وابنائك
تذكري غاليتي ان شدة الغضب لها سلبيات عدة جسديه ومعنويه وقد تقودك الى النهايه المره
فعندما تغضبي تذكري الامراض والعواقب التي ستجنينها من غضبك
وطبقي ماوصانا به رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا كنت واقفه اجلسي واذا كنت جالسه قفي وتوضي واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم
ربما في البدايه يصعب عليك وتشعري بالنار في جوفك لانك لم تظهري غضبك لكن يوما بعد يوم سيتغير الحال بإذن الله فكوني واثقه
متحكمة ( تعتبرين الاقتراحات على أنها اتهامات )

نحاول ان نقلل من قيادتنا الغير سويه ونحاول ايضا ان لا نفرض ارءانا على كل شخص
اعطي اقتراحك ودعيه لا تفرضيه عليه
وحاولي ان لا تتدخلي كثيرا في امور الآخرين اذا طلبت منك اعطيها ماعندك اما كما نقول في العاميه تتلقفين فهذا لا ينبغى الا في امور الدين هذا شئ آخر فالنصيحه واجبه
ساخرة ( قد تتسببين في إحراج الآخرين علانية)

ايضا يعتمد على التربيه فكوني تربيت على ان الا اكون ساخرة للناس والقي عليهم كلمات غير لائقه فساعتاد عليه
لكن الحل هو ماذا ان تبتعدي تماما من السخريه وان تكوني رزينه في الاجتماعات واذا اردتي ان تتحدثي اضبطي لسانك واعرفي وادركي ماتقولين
فكثرة السخريه خصوصا مع الجنوبين سيفقدك محبتهم وستلاحظين هروبهم منك

غير صبورة

مثلما ذكرت تدريب النفس على الصبر شئيا فشئيا ستلاحظين الفرق :20:
سريعة الانفعال (مخيفة لغير الشماليين - تغضبين أثناء الزحام والانتظار )

حاولي اظهار المحبه والاحترام للاخرين فلا تكوني عاقدة لحاجبيك او كما نقول مادة بوزك شبرين :10:
اعتقد هذه النقطه ليست صعبه على الشماليه

كوني واثقه من نفسك ولكن لا تجعليها تتمادى وتصل بك الى التكبر والغرور وتذكري ان اول معصيه للشيطان هي التكبر
فحذاري حذاري غاليتي وتذكري قول رسولنا الكريم(لا يدخل الجنه من كان في قلبه ذرة من كبر)

لا تكثري الجدال وتنازلي قليلا حتى لا تفقدي الاستمتاع وتغضبي نفسك عندما لا تجدين من يؤيد كلامك
تكلمي مثلما ذكرت بحكمه

تعتقدين دوما انك على صواب

تنااااااااااازلي
لا تعتقدين انك على صواب في كل الاحوال فتذكري انك لست ملك وانك تخطي وتصيبي
فلا تجبري من حولك على ان لا يحترمك
فظة
حكمك على الآخرين دوما سلبي
مسيطرة جدا
مستبدة ومتسلطة
كثيرة الطلبات

كل هذه الصفات تحتاج الى ترويض :)
اي تدريب النفس على التخلص منها بأعطاء نفسك حلول مناسبة لك ولمن حولك

مستمعه سيئة (تفضلين أن تتكلمين على أن تستمعين – تتجاهلين الحديث التافه)

لا تكوني انانيه وتجعلي المتلقي يستمع فقط وعندما يتحدث لا تستمعي له
مثلي في البدايه انك منصته وامسكي لسانك حتى لا تقاطعيه ومن ثم ستستحقرين نفسك السابقه :30:

أنانيه (تسعين فقط للمكسب الشخصي ولو على حساب الآخرين)

حبك لاخيك ماتحب لنفسك ابلغ قول هو قول رسولنا الكريم عليه افضل الصلوات واتم التسليم
غير حساسة(بلادة الشعور- غير حساسة لمشاعر الآخرين )
انتقاميه
عنيدة

كوني حساسه فانت لا تسمحي لاي شخص ان يتطاول عليك وما لا تحبيه لنفسك الاخرين لا يحبونه ايضا
لا تكوني عنيدة وتنازلي خصوصا مع الشرقي لان الشرقي عنيد فانت تشدين وهو يشد وتنتهي الحياة
تناززززززززززززلي غاليتي

واخيرا واعتذر لاني لم اعطي كل نقطه حقها فانا متعبه جدا وادعولي بالشفاء القريب لكني خجلت منكم لانني اطلت عليكم
وشكرا

والله نا شماليه وزوجي <<<إلي هو خطيبي بالوقت الحالي كمان شماااااااااااااالي ........واختلفنا على شي ولنا هلا اسبوعييييين محد تنازل اتصل وكلم الثاني ......السالفه عناد Xعناد ..............ماني متخيله نفسي اتصل اراااضيه لاني ماغلطت بحقه وهو كمان اتوقع نفس التفكير ,,,,,,ومدري شو راح يسير الظاهر بنكمل كذا ليوم الزواج .ههههههههههههههههههههههههههههههههه...الله المستعان ...^_^

والله نا شماليه وزوجي <<<إلي هو خطيبي بالوقت الحالي كمان شماااااااااااااالي ........واختلفنا على شي ولنا هلا اسبوعييييين محد تنازل اتصل وكلم الثاني ......السالفه عناد Xعناد ..............ماني متخيله نفسي اتصل اراااضيه لاني ماغلطت بحقه وهو كمان اتوقع نفس التفكير ,,,,,,ومدري شو راح يسير الظاهر بنكمل كذا ليوم الزواج .ههههههههههههههههههههههههههههههههه...الله المستعان ...^_^
عزيزتي بما انك وافقتي الارتباط بشمالي وانت شماليه عليك بالتنازل في امووور عديدة وانت لسى في بداية المشوار لذا لابد ان ترسمي خطه سليمه لتعيشي بسلام مع شماليك ربي يجمعك به على خير :22:
حلو انك توافقينه في بعض الافكار ومايكون فيه تصادم كثير بينكم لكن المشكلة في انكم قيادين لذا بما انك انثى تنازلي عن قيادتك في بعض الامور فقط
الشمالي عزيزتي ماذا يكره يكره امرأة ضعيفة شخصيتها لكن لا تصل بك الامور الى ان تكوني مسيطره وتقتلي انوثتك تغنجي وتدلعي وحاولي ان تمسكي نفسك وقت الغضب لكن لا تسمحي للشمالي ان يهينك ويهدر كرامتك
الكلام يطول واشارة ضعف البطاريه لا تزول :10:
ولي عودة بإذن الله
وفقك الله

وجن ~

السلام عليكم أهلييييييييين و سهليييييييييين
موضوع روعه احسنت الاختيار فتاة ألم وأمل اشكرك من اعماقي والله يشفيك ويعافيك يارب
انا ياحلوين شماليه شرقيه وزوجي شرقي جنوبي اذا جيت اكلمه صوتي عااااااااااااااالي وسريعه واحكي وراء بعض كأن احد يلاحقني وهو عكسسي تماما صوته هادئ بطئ اتفشششششل وربي حتى مااحس بنفسي ابد امي هي اللي نبهتني وقالت حشا صوتك واصل عندنا وهو ماله صووووووووووت ابد تفشششششششششششششششلت ياناس ساعدوني كيف اتغير انا شكلي ناعمه لكن مع الصراااااااخ والصوت العالي تصير الانوثه والنعومه بجهه وانا بجهه ثانيه تكفووووووووووون كرهت نفسي ابي حلللللللللللل الله يسعدكم

السلام عليكم يااحلى شماليات
بالنسبة للصوت العالى يا وجن انا عندى نفس المشكلة ووحده صحبتى نصحتنى انى قبل ماتكلم اقول لنفسى
اتكلمى بهدوء عشان ماتزعجيش حد وعشان تبقى انثى ناعمة
الطريقة دى نفعت مع صحبتى وفعلا بقى صوتها هادى وناعم وعقبالى انا وانتى ياوجن
كمان فى طريقة قراتها هنا فى المنتدى انك لما تعلى صوتك افتكرى الغوريلة وانك كده زيها
فمين يحب انه يكون شكل الغوريلة؟؟؟؟؟؟
الطريقة دى انا نفذتها ونجحت بس المهم الاستمرار
سلامى
وفى انتظار باقى الشماليات

اهلا وسهلا بمن حضر والشكر موصول لمن شارك ودعا
الصوت العالي ذكرت قبل ان المطلوب تدريب النفس وفكري قبل ان تتكلمي
وحلوه غوريلا صراحه ههههههههه صح اصواتنا عاليه بس ماتاصل لغوريلا كرهت نفسي ههههه
يالله بانتظار المزيد

مريم دهش _ قلوب دافئه_عيون المي _ انا الالماس
حياكن الله واهلا وسهلا واتحفونا بما عندكم ..
انا الالماس :
ربما تتعرضين لمواقف تفقدك ثقتك بنفسك لكن لاتبالي
ربما تتميزين بصفات لا يمتلكها غيرك تحسدين عليها وترمى عليك كلمات تتفقدين بها ثقتك
لكن اقولك لا ياعزيزتي فاهم نقطه لتصلي بها الي القمه هي الثقه بالنفس
كيف تعززين ثقتك بنفسك مهما واجهتي تحطيمات من كل جهة مثل انت قبيحه انت فاشله انت لاتجيدين الطبخ وغيررررره
اولا : هو استشعارك للنعم التي ربي انعمها عليك لم ينعمها لغيرك
ثانيا: تكرير عبارة انا اثق بنفسي حتى يستوعبها عقلك الباطن فا الذي يمنعني من ان اكون واثقه من نفسي
ثالثا:عندما تواجهين امر معين افقدك ثقتك بنفسك لا تجعليه بنفسك وتلومي نفسك عليه بل اجعليه امر عابر وكانه لم يحدث
رابعا: حاولي ان تحسني التصرف في كثير من الامور حتى لا تقعي بامر يزعزع ثقتك في ذاتك
خامسا:عندما تتحدثين لاحد بشكل رسمي او بمن تشعرين بالارتباك وانت تتحدثين معهم لا تحاولي ان تدققي في اقولك وافعالك فمجرد ان تتنبهي لنفسك ستشعرين بالتعرق والارتباك فاعقليها وتوكلي عزيزتي :)
سادسا:عندما يؤخذ حقك اذا الموضوع بسيط لا تقودك عاطفتك بالتصرف فاجعليه عابر اما لما يكون امر كبير وتحزنين عليه فاجعلي نفسك ثابته وتحدثي ودافعي عن نفسك ولكن انتبهي ان تفقدي احترامك لنفسك او لغيرك برمي كلمات غير لائقه
فغالبا الشماليه تثور تثور وبعد دقائق تجديها تضحك مع من تناقشت معه وكأن لم يكن :32:
المهم عزيزتي ماذا ؟
هو ان لعلاقاتي مع الآخرين حدود مهما كانت كما نقول في العاميه(الميانه) بيننا وبينهم
لاسمح لايَ كان ان يتعدى هذه الحدود وانت وشطارتك في كيفية وضع هذه الحدود
وفي النهايه اتمنى انه يحقق لك ويحقق كل الاخوات ما تتمنون واتمنى تدعولي بالشفاء والذريه الصالحه
وشاكره لكم تواجدكم في صفحاتي

الفتاة ألم وأمل,,,
جزاك الله خيرآ
وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك ويرزقك الذرية الصالحة
أستفدت كثيرآ بما كتبتيه هنا ’’
وبأنتظار المزيد ,,تقبلي مروري السريع’’دمتي بخير

الفتاة ألم وأمل,,,
جزاك الله خيرآ
وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك ويرزقك الذرية الصالحة
أستفدت كثيرآ بما كتبتيه هنا ’’
وبأنتظار المزيد ,,تقبلي مروري السريع’’دمتي بخير
ولك بالمثل غاليتي واتمنى من كل قلبي ان تطبقي ماقلته له