مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هام جدا لجميع الانماط....ادخلوا

السلام عليكم
اختي دانه
اسألك عن طبيعة شخصيتي ...لأن احس ان فيها تناقضات كثيرة
ولو فيها تعب عليك...وجزاك الله خيرا
اول شي خجوله لأبعد درجه...خاصة مع الغرباء ...مع اهلي وعائلتي الخجل اقل وان كان ايضا يغلب على تصرفاتي...
بالرغم من ذلك فأنا شخصيه قيادية.. متحدثة بطلاقه ...
احب الوحده
سريعة الغضب ولكن اهدأ بسرعة

مرتبة لكن مو دائما
لا احب الروتين واملّ بسرعة
ما اتحمل ان احد يزعل مني حتى لو هوه غلطان واسامح بسرعة
احب مساعده الناس بدرجه كبيره واتعاطف معهم بسهوله
حساسه جدا من اي كلمه او تصرف وان كنت احاول ان اقلل من هذا الشي واراعي مشاعر الاخرين لأبعد حد
وشكرا مرة ثانيه على الموضوع الراقي وردودك الارقى

بسم الله الرحمن الرحيم

انت عزيزتي كل مافي الموضوع انك شماليه غربيه ولكن حسيه سمعيه

عندك المشاعر كتير عاليه
حساسه جدا
طبيعتك ناعمه ومسالمه
عندك مبادئ قيمه ويمكن عندك التزام ديني

ليس عندك تناقضات ولكنك تشكين من عدم فهم الناس لك واسائتهم لعواطفك ومسامحتك

لاتزعلي ابدا
خليك متل ما انت لانك مع الله الكريم تتعاملي وليس مع البشر

معاملتك راقيه مع الناس
تنقصك فقط الدبولماسيه في مشاعرك وتتعلمي كيف تحطي اعصابك في ثلاجه
بدك شوية فرامات مو اكتر فانت رائعه جدا

وعلى فكرة

كل من كتب هنا يسألني اكتشفت انه شفاف وناعم المشاعر وطيب الى ابعد الحدود

حلا2009

طبعا أنا كل يوم لازم أسأل لي سؤالين أعرف اني غلبتك معي بس ردودك السريعه بطمعني في المزيد يا عمري انتي بس يكفي طيبه قلبك يا دندونه عندي سؤالين كالعادة أنا أحس نفسي كنت في مرحله المدرسه والمراهقه أحب أن أكون قياديه رئيسه الصف دائما أريد أكون الأولى وفعلا كنت كذلك حتى لو المديره أو التوجيه كا نوا يريدوا يستفسروا عن اشي كا نوا يستدعوني في مرحله الجامعه خف الموضوع شو كنت ماأشارك في شي لغيره زوجي الذي طلب مني عدم التفاعل بسبب غيرته أحسني صرت جنوبيه كسوله والى الآن وأنا أخطط الأشياء ولا أنفذها سويت نمط الشخصيه طلع جنوبيه غربيه أنا كنت ما أزعل أو أتنرفز بسرعه بارده عمري ما صرخت أو ضربت طفل بس الآن تحول فظيع أي كلمه تنرفزني وبعد ما أحب الترتيب والتفاصيل والتدقيق وهذي صفات ما تغيرت في من قبل ما أحب أزعل حدا أحس بتأنيب الضمير

جزاك الله خيرا اختي دانه
كل كلمه من كلامك صحيحة 100% ونصائحك كلمات من ذهب
اسأل الله لك التوفيق والسعادة في الدارين الدنيا والاخرة

أم نهيان*

بسم الله الرحمن الرحيم

فعلا عزيزتي

زوجك شمالي شرقي

مع وجود بعض الغربيه والجنوبيه وهذا عادي
لانه مافي حدا ما فيه من جميع الانماط ولكن بنسب متفاوته
وما فيه من صفات الي خلتك تتلخبطي هي من المهارات المكتسبه من خلال العمل والحياة والذكاء عنده

وواضح انه بيحب يكون مثالي

من شان هيك ممكن كتير يصير فيما بعد شمالي الماسي

اذا حبيت

الله ينفعج بعلمج و يؤجرج .. مشكورة يالغاليه و دعوااتي لج بالسعاده فالدارين ^^:9:
اللهم لكـ الحمد حتى ترضى ...حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم

طبعا أنا كل يوم لازم أسأل لي سؤالين أعرف اني غلبتك معي بس ردودك السريعه بطمعني في المزيد يا عمري انتي بس يكفي طيبه قلبك يا دندونه عندي سؤالين كالعادة أنا أحس نفسي كنت في مرحله المدرسه والمراهقه أحب أن أكون قياديه رئيسه الصف دائما أريد أكون الأولى وفعلا كنت كذلك حتى لو المديره أو التوجيه كا نوا يريدوا يستفسروا عن اشي كا نوا يستدعوني في مرحله الجامعه خف الموضوع شو كنت ماأشارك في شي لغيره زوجي الذي طلب مني عدم التفاعل بسبب غيرته أحسني صرت جنوبيه كسوله والى الآن وأنا أخطط الأشياء ولا أنفذها سويت نمط الشخصيه طلع جنوبيه غربيه أنا كنت ما أزعل أو أتنرفز بسرعه بارده عمري ما صرخت أو ضربت طفل بس الآن تحول فظيع أي كلمه تنرفزني وبعد ما أحب الترتيب والتفاصيل والتدقيق وهذي صفات ما تغيرت في من قبل ما أحب أزعل حدا أحس بتأنيب الضمير

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي

انت لو كنت شماليه مستحيل والف مستحيل انك تصيري جنوبيه وتسمعي الكلمه وتتغيري
لانه القائد مو ممكن ابدا يصير تابع وينقاد

انت جنوبيه اصلا لكن البيئه والسعاده الي كنت تتمتعي فيها والحيويه وحب الخدمه للغير وتقديم العون للجميع(وهي من صفات الجنوبي اكثر) هي التي دعلت المديرة وغيرها يستعينوا فيك على الطالعه والنازله
واكبر دليل انك احبطتلما فرض عليك زوجك تغيير طبيعتك فصرت كسوله ومتل ما عم تحكي
وهي صفات الجنوبي المتطرف يعني الي اصيب بظروف قاهرة وغيرته

لازم تستعيدي ذاتك الاولى
الجنوبي بيموت اذا مكاقدم خدمه للغير واذا ما اعطى

لا تسمعي اي كلمه ضدج رغباتك مادام ترضي العزيز الجبار

كونك جنوبيه ناعمه ورائعه لما تعطي الغير وتقدمي المساعده هذا رح يخليك ترجعي انسانه صغيرة لان الجنوبي بيقدر نفسه من خلال العطاء

عيشي رومانسياتك الناعمه
عيشي احلامك الجلوة
رجعي لنفسك كل لحظة حب كنت بدك ياها
وصدقيني رح ترجعي احسن من اول

لانك لذيذه وشفافه

انت لما فقدت هويتك بالعطاء فقدت لذة الحياة ومعناها هيك بيشوف الجنوبي الدينا

الي بيميز الجنوبي الدفء والحنان وحب الخير للجميع
الجنوبي ما بيلاقي حاله بين العالم وسعادتهم

ارجعي متل اول

وعيشي حياتك حتى لو امرك زوجك خليك واثقه بنفسك وتفكيرك ولا تجادليه اسمعي كلامه ولا تنفذيه

خليك منطلقه
هائمه
طايرة في احلامك

مين قال انه لازم نموت احلامنا ونخليها فقط على ارض الواقع

ممكن نرسم اي ابتسامه في اصعب الظروف
وممكن نعيش سعداء بالرغم من اي مشكله لما بدنا

لا تحبطي ابدا من اي شي

كوني انت باصرارك على ذاتك

بالتوفيق

chocochocola

السلام عليكم :
كيف حالك يا دانة ؟ أرجو أن تكونى بخير انشاء الله .
لقد أسعدتنى ردودك على مداخلاتى بموضوعك ( حملة بناء الشخصية ) ....
مما شجعنى أن أشترك معكم فى هذا الموضوع لتساعدينى على فهم نفسى أكثر و ذلك حتى أعزز النقاط الايجابية بها و اصقلها و أن ادرك نقاط الضعف بها حتى يتسنى لى العمل على تقويتها و تعلم كيفية اخفائها .
فأنا أنسانة حساسة ... أستطيع أن أرى بفضل الله دقائق الأمور التى فى الغالب لا ينتبه اليها أحد .... أستطيع الحكم على شخص ما لم أراه و لكن من خلال ما يصلنى من الكلام عنه ، فأرسم له صورة أعرف كيف أحذ ما بها من هوى للشخص اللذى يسرد الحكاية ، فيكون حكمى مقارب جدا للصواب ان لم يكن هو الصواب ... و ذلك غالبا يحدث بدون تفكير و من الوهلة الأولى .... أما اذا ما أعدت التفكير ثانية مع الأخذ فى الأعتبار كل التفاصيل أو رأيت هذا الشخص و تعاملت معه .... فاننى فى الغلب أخطئ تماما !!!
أغضب بسرعة و أهدء بسرعة أو اذا أعتذر لى الشخص المخطئ .... لا أنسى الاساءة ابدا لكن لا أردها الا فى حالات نادرة جدا .
هاجسى الأمن و الأمان و فى معظم الأحيان أخطط لنفسى و للاّخرين أيضا !!!
أريد الأمان المادى أولا .... لكن رغم ذلك فأنا أتوق و بشدة للحنان و الدفئ الذى أفتقده .
شخصية متكلمة .... مثقفة .... متعلمة و أتقن عدة لغات غير اللغة العربية قراءة و كتابة .... أمتلك حس أدبى و خيال ثرى لكننى لم أمارس الكتابة الا فى هذا المنتدى فقط !
من الشخصيات التى تسرق الأضواء كما يقولون فيعجب بى ناس و يحقد على اّخرون مما جلب الى مشاكل .
يمكن القول بأننى كلاسيكية .... أتذوق الأشياء الجميلة برقى و أقدرها و بفضل الله أستطيع أن أميز بين الجميل الراقى و الغير ذلك سوء كان فى الأشياء أو فى الناس .
أكون جذابة جدا و أنا بعيدة .... أما من يقترب منى و يتعامل معى فبعد فترة يلتفت عنى !
أنا أيضا أعانى من الكسل ....أو نقص الهمة .....
حازمة و أكاد أكون متسرعة و مندفعة فى بعض الأحيان .... و متهمة دائما بأننى متحكمة .....و رغم ذلك طيبة القلب و أريد أن أحظى بالعاطفة و الحب و الأهتمام و الرعاية مثل بقية النساء .
غير صبورة لكن مواقف الحياة و الألم الناتج عنها تعلمت منها الصبر الى حد ما .
من ضمن عيوبى الرهيبة هى حبى للحديث عما يخصنى مع الناس و فعلا أريد أن أترك هذه العادة المذمومة .
دائما يساء فهمى و يكون الأنطباع الأول لدى الاّخرين بأننى متعالية و بالتالى أحظى بعداوات كثيرة و يعتبرنى الاّخرون هدف كبير لضربه .
و هذا ما قاله لى كثيرون على مدار حياتى طبعا بعد حروب و معاناه الى أن يعرفونى على حقيقتى.
أجيد التخطيط للأهداف و لكنها تكون أهداف كبيرة و صعبة .... فغالبا لا تتحقق الا بعد فترة طويلة من الزمن و بعد معاناة كبيرة و ألم .
أريد أن أنعم بالهدوء و السكينة .... أريد أن أكون صبورة ولا تنقصنى الهمة .... أريد أن أتعلم كيف أرسل رسائل ايجابية للاّخرين حتى أتجنب ردود الأفعال التى قد تصل لدرجة الألم بالنسبة لى .
أشكرك يا دانة

السلام عليكم :

كيف حالك يا دانة ؟ أرجو أن تكونى بخير انشاء الله .

لقد أسعدتنى ردودك على مداخلاتى بموضوعك ( حملة بناء الشخصية ) ....

مما شجعنى أن أشترك معكم فى هذا الموضوع لتساعدينى على فهم نفسى أكثر و ذلك حتى أعزز النقاط الايجابية بها و اصقلها و أن ادرك نقاط الضعف بها حتى يتسنى لى العمل على تقويتها و تعلم كيفية اخفائها .

فأنا أنسانة حساسة ... أستطيع أن أرى بفضل الله دقائق الأمور التى فى الغالب لا ينتبه اليها أحد .... أستطيع الحكم على شخص ما لم أراه و لكن من خلال ما يصلنى من الكلام عنه ، فأرسم له صورة أعرف كيف أحذ ما بها من هوى للشخص اللذى يسرد الحكاية ، فيكون حكمى مقارب جدا للصواب ان لم يكن هو الصواب ... و ذلك غالبا يحدث بدون تفكير و من الوهلة الأولى .... أما اذا ما أعدت التفكير ثانية مع الأخذ فى الأعتبار كل التفاصيل أو رأيت هذا الشخص و تعاملت معه .... فاننى فى الغلب أخطئ تماما !!!

أغضب بسرعة و أهدء بسرعة أو اذا أعتذر لى الشخص المخطئ .... لا أنسى الاساءة ابدا لكن لا أردها الا فى حالات نادرة جدا .

هاجسى الأمن و الأمان و فى معظم الأحيان أخطط لنفسى و للاّخرين أيضا !!!

أريد الأمان المادى أولا .... لكن رغم ذلك فأنا أتوق و بشدة للحنان و الدفئ الذى أفتقده .

شخصية متكلمة .... مثقفة .... متعلمة و أتقن عدة لغات غير اللغة العربية قراءة و كتابة .... أمتلك حس أدبى و خيال ثرى لكننى لم أمارس الكتابة الا فى هذا المنتدى فقط !

من الشخصيات التى تسرق الأضواء كما يقولون فيعجب بى ناس و يحقد على اّخرون مما جلب الى مشاكل .

يمكن القول بأننى كلاسيكية .... أتذوق الأشياء الجميلة برقى و أقدرها و بفضل الله أستطيع أن أميز بين الجميل الراقى و الغير ذلك سوء كان فى الأشياء أو فى الناس .

أكون جذابة جدا و أنا بعيدة .... أما من يقترب منى و يتعامل معى فبعد فترة يلتفت عنى !

أنا أيضا أعانى من الكسل ....أو نقص الهمة .....

حازمة و أكاد أكون متسرعة و مندفعة فى بعض الأحيان .... و متهمة دائما بأننى متحكمة .....و رغم ذلك طيبة القلب و أريد أن أحظى بالعاطفة و الحب و الأهتمام و الرعاية مثل بقية النساء .

غير صبورة لكن مواقف الحياة و الألم الناتج عنها تعلمت منها الصبر الى حد ما .

من ضمن عيوبى الرهيبة هى حبى للحديث عما يخصنى مع الناس و فعلا أريد أن أترك هذه العادة المذمومة .

دائما يساء فهمى و يكون الأنطباع الأول لدى الاّخرين بأننى متعالية و بالتالى أحظى بعداوات كثيرة و يعتبرنى الاّخرون هدف كبير لضربه .

و هذا ما قاله لى كثيرون على مدار حياتى طبعا بعد حروب و معاناه الى أن يعرفونى على حقيقتى.

أجيد التخطيط للأهداف و لكنها تكون أهداف كبيرة و صعبة .... فغالبا لا تتحقق الا بعد فترة طويلة من الزمن و بعد معاناة كبيرة و ألم .

أريد أن أنعم بالهدوء و السكينة .... أريد أن أكون صبورة ولا تنقصنى الهمة .... أريد أن أتعلم كيف أرسل رسائل ايجابية للاّخرين حتى أتجنب ردود الأفعال التى قد تصل لدرجة الألم بالنسبة لى .

أشكرك يا دانة

بسم الله الرحمن الرحيم

رائعة انت
رائعة جدا
شخصية صلبه قياديه خارجيه
وهشه جدا من الداخل

انت طبعا يمكن بتعرفي نفسك
شماليه غربيه

ما تعانيه هو من اثر الالتزام في المبادئ والقيم
والشمالي صاحب المبادئ عادة يعاني من مظهر القسوة لانه جدب في الحياة العمليه وهذا شيء صحيح
ولكنك لظروف صعبة مرت عليك عانيت من فقدان الحنان والحب والدفء
وهذا اكسبك قوة كبيرة الا تظهري ضعفك امام الناس
وهذا شيء طيب جدا
مشكلتك ليست مع نفسك
مشكلت مع الناس الذين تصادفينهم في حياتك
هم المراوغين
هم الذين يحبون لعب الحياة الدينا وتفاهتها
لا تزعلي على فقدهم فانهم لا يهمونك في شي سوى انهم محبطون للقيم الصحيحه والعلم والعقل الراجح الذي تمتلكينه بفضل الله عليك

انت تملكين درة ثمينه يجب الا تتخلي عنها من اجل ناس تافهين مهما كانت سمتهم في حياتك
يجب ان تكوني واثقه من نفسك اكثر ومما اعطاك الله من درر

ربما فقط يلزمك شوية ليونه فقط فقط

لا تتساهلي معهم ولكن لا تتشدي في رأيك
من كان من نفس عجينتك واعجبتيه فاهلا به وسهلا والا لا يلزمك

سوف ترزقين بناس رائعين يحبوك لشخصك كما هو

انت محبطه قليلا لان هدفك حب الناس لك

ثقي ينفسك سيحبون الناس شخصيتك

اهلا بك في العالم القابض فيه على دينه كالقابض على جمر

الساده

اختي الدانة ودي تساعديني في معرفة نمط شخصيتي مثل ما ساعدتيني في معرفة نمط زوجي
انا بصرية بمعنى الكلمة ثم حسية ثم سمعية لكن طبعي عصبي ومزاجي ممكن يتعكر سريعا إذاشي أنا راسمتة وما صار زي ماأبغاة لكن أرجع بسرعة وأهدىأناماأقدر اجلس من غير ما اعمل اي عمل حتى لو تطوعي احب اساعد واشارك مع الغير رغم موظفة غير متفرغة ولكن استمتع وانا أقوم بعمل كذا عمل حتى إني القى عتاب ممن حولي لدرجة في الأونة الأخيرة أصبحت أشعر بتعب وإرهاق شديد في جسمي أيضا احب ان اصرف ما أحب البخل الشديد ولا الإسراف المبالغ فية لكن احب أدلل نفسي ومن يعزون علي على قدر إستطاعتي أستمتع عندما أذهب للتسوق ولو حتى أخذت حاجة واحدة بقيمة درهم اشعر بتأنيب الضمير إذا زعلت احد اوإنفعلت علية واي شي من هذا القبيل أحب التغير في بيتي والتجديد رغم إن زوجي عكسي تمام أحب الموسيقى الرومانسية واحب الجوهذا رغم من يراني يقول ان الرومانسية قدتكون بعيدة عني او ماتبان علي رغم إني مليئة بالرومنسية لكن لا أحب إظهارها بالذات لزوجي لأنة مرة استهزءبي وبرومنسيتي فاغلقت بابها بعد ذلك هذا مجمل صفاتي فارجوا مساعدتي لمعرفة شخصيتي لاعرف إيجابياتها وسلبياتها وكيف أتعامل مع الغير بها

chocochocola

أشكرك يا دانة شكرا جزيلا على سرعة أستجابتك و ردك على مداخلتى ... أشكرك على كلماتك الجميلة التى وصفتينى بها ... جزاك الله خيرا .

جزاك الله خير بالدانه على هالموضوع الرااااائع .. كتبت فأبدعت سلمت اناملك ومتعك الله بعلمك في الدنيا والاخرة ... عزيزتي انا زوجي شمالي غربي وانا جنوبية غربية وكل ماكتبتي عن الشمالي الغربي ينطبق علية .. سؤالي كيف يمكن ان أثر على الشمالي الغربي واخليه يوافق على موضوع معين مثلا مشوار طلعة لانه يتعبني لحد مايوافق ويطلعني
والشي الثاني اصحابه 24 ساعة معهم اذا ماعنده شغل وانا ولا كأني موجودة بالبيت حتى الويك اند معهم طبعا بالبيت مو برا لانه عامله ملحق خارجي (مجلس خاص فيه ) طول الوقت جالس فيه واصحابه عنده حتى الاكل والنوم اخر الاسبوع ياكل وينام فيه لانه يسهر الى الصبح .. يعني احيانا اجلس 3او 4 ايام عايشه بالبيت لوحدي مع اولادي وهو بس يدخل يغير ملابسه ويطلع ...لايجلس معي ولا مع اولاده واذا قلت له تعال قال وش تبغون ناقصكم شيء ..كأن الحياة اكل وشرب بس ..

موضوع قمة الروعه يادانه الله يجعله في ميزان حسناتك تابعت موضوعك من البدايه عشان افهم شخصيتي وشخصية زوجي ولي وضحلي ان زوجي شملي شرقي وان شرقيه بس مو متاكده ابغاك تحكمين علشان ارسى على بر معليش راح اغلبك معي الله ياجرك ان شاالله 1 زوجي( عنيد سريع الغضب كثير الانشغال كل يوم عنده مشروع بس مايسوي شي كريم كثير الوعود ولا ينفذ من وعوده شي خصوصا لي فوضاوي قاسي عندما يغضب لايرحم ويتهمني باشيا ليست في عند الغضب ولما يكون مروق يعاملني مثل الاميره رومنسي حنون اذا كنت معه لايهتم لي وعندما اسافر يحرق المبايل من كثر الرسايل والاتصال يجلس ساعه يتكلم جريى مع الناس يحب اطفاله جدا يحب يساعد من حوله اهله واصدقائه كثير الكلام قليل الاستماع يتهمني و كل اهله انا على غلط وهوا الوحيد الذي على حق دئما )
2 انا بطيئت الغضب سريعت الرضا احب الترتيب والنضام اكره الروتين احب مساعده كل من حولي حنونه اتاثر بكل من حولي اواي موقف استحي لومن كلمت يعطيك العافيه لاحب ان اتكلم عن نفسي ابدا الذي يراني يعطيني شخصيه قويه وانا عكس ذالك معتمده على نفسى اعتماد كلي لاحب المجامله لاادقق بالموضيع الصفيره اعطي لاي احد عذر اذا اخطى علي لاحب ان احكم على احد بسوا احب من حولي سعيد واذاكان غير ذلك فاكون في قمت اتعاسه كتوم عندي رضى ربي فوق كل شي ) اتمني تردي على واسفه طولت عليك اعذريني انتضرك على احر من الجمر الله يحفضك000

موضوع قمة الروعه يادانه الله يجعله في ميزان حسناتك تابعت موضوعك من البدايه عشان افهم شخصيتي وشخصية زوجي ولي وضحلي ان زوجي شملي شرقي وان شرقيه بس مو متاكده ابغاك تحكمين علشان ارسى على بر معليش راح اغلبك معي الله ياجرك ان شاالله 1 زوجي( عنيد سريع الغضب كثير الانشغال كل يوم عنده مشروع بس مايسوي شي كريم كثير الوعود ولا ينفذ من وعوده شي خصوصا لي فوضاوي قاسي عندما يغضب لايرحم ويتهمني باشيا ليست في عند الغضب ولما يكون مروق يعاملني مثل الاميره رومنسي حنون اذا كنت معه لايهتم لي وعندما اسافر يحرق المبايل من كثر الرسايل والاتصال يجلس ساعه يتكلم جريى مع الناس يحب اطفاله جدا يحب يساعد من حوله اهله واصدقائه كثير الكلام قليل الاستماع يتهمني و كل اهله انا على غلط وهوا الوحيد الذي على حق دئما )
2 انا بطيئت الغضب سريعت الرضا احب الترتيب والنضام اكره الروتين احب مساعده كل من حولي حنونه اتاثر بكل من حولي اواي موقف استحي لومن كلمت يعطيك العافيه لاحب ان اتكلم عن نفسي ابدا الذي يراني يعطيني شخصيه قويه وانا عكس ذالك معتمده على نفسى اعتماد كلي لاحب المجامله لاادقق بالموضيع الصفيره اعطي لاي احد عذر اذا اخطى علي لاحب ان احكم على احد بسوا احب من حولي سعيد واذاكان غير ذلك فاكون في قمت اتعاسه كتوم عندي رضى ربي فوق كل شي ) اتمني تردي على واسفه طولت عليك اعذريني انتضرك على احر من الجمر الله يحفضك000

بسم الله الرحمن الرحيم

كان بودي اقلك انك صح في تحليلك

لكن للاسف
زوجك جنوبي غربي

وانت جنوبيه شرقيه

الشمالي لازم ينفذ وعده ولازم ينفذ مشروعه اكيد
الجنوبي فقط الي صاحب وعود وكتير المشاريع وما ينفذ شي لانه بيحمل ستين بطيخه بيد وحده

الشمالي ابدا لايستيطع ان يحكي كلمه وحده ومستحيل انه يتصل بكثرة متل ما حكيت لانه عملي ومو فاضي ابدا

الجنوبي بس هو الي صاحب كلمات غزل ورومانسيات وبيعيشك بالعسل

انا بصرية بمعنى الكلمة ثم حسية ثم سمعية لكن طبعي عصبي ومزاجي ممكن يتعكر سريعا إذاشي أنا راسمتة وما صار زي ماأبغاة لكن أرجع بسرعة وأهدىأناماأقدر اجلس من غير ما اعمل اي عمل حتى لو تطوعي احب اساعد واشارك مع الغير رغم موظفة غير متفرغة ولكن استمتع وانا أقوم بعمل كذا عمل حتى إني القى عتاب ممن حولي لدرجة في الأونة الأخيرة أصبحت أشعر بتعب وإرهاق شديد في جسمي أيضا احب ان اصرف ما أحب البخل الشديد ولا الإسراف المبالغ فية لكن احب أدلل نفسي ومن يعزون علي على قدر إستطاعتي أستمتع عندما أذهب للتسوق ولو حتى أخذت حاجة واحدة بقيمة درهم اشعر بتأنيب الضمير إذا زعلت احد اوإنفعلت علية واي شي من هذا القبيل أحب التغير في بيتي والتجديد رغم إن زوجي عكسي تمام أحب الموسيقى الرومانسية واحب الجوهذا رغم من يراني يقول ان الرومانسية قدتكون بعيدة عني او ماتبان علي رغم إني مليئة بالرومنسية لكن لا أحب إظهارها بالذات لزوجي لأنة مرة استهزءبي وبرومنسيتي فاغلقت بابها بعد ذلك هذا مجمل صفاتي فارجوا مساعدتي لمعرفة شخصيتي لاعرف إيجابياتها وسلبياتها وكيف أتعامل مع الغير بها

بسم الله الرحمن الرحيم

معليش رح اسألك كم سؤال وجاوبيني لانه هناك عندك سلوكيات اكثر من صفات

المهم

هل تنفذي قراراتك بحسم وبشده؟
هل تفضلين الهدوء والوحده اكثر من الاجتماعات؟
هل تستطيعين ان ـاخذي قراراتك من دون مساعدة احد؟
هل تعملين في البيت وتكدحين لتؤمني لاهل بيتك الرفاهيه والحياة الطيبه اكثر من الكلام والوعود؟

هل عندك ترتيب زائد عن حده ؟
هل تحبين الابداع وبتملي بسرعه من الروتين؟

جزاك الله خير بالدانه على هالموضوع الرااااائع .. كتبت فأبدعت سلمت اناملك ومتعك الله بعلمك في الدنيا والاخرة ... عزيزتي انا زوجي شمالي غربي وانا جنوبية غربية وكل ماكتبتي عن الشمالي الغربي ينطبق علية .. سؤالي كيف يمكن ان أثر على الشمالي الغربي واخليه يوافق على موضوع معين مثلا مشوار طلعة لانه يتعبني لحد مايوافق ويطلعني
والشي الثاني اصحابه 24 ساعة معهم اذا ماعنده شغل وانا ولا كأني موجودة بالبيت حتى الويك اند معهم طبعا بالبيت مو برا لانه عامله ملحق خارجي (مجلس خاص فيه ) طول الوقت جالس فيه واصحابه عنده حتى الاكل والنوم اخر الاسبوع ياكل وينام فيه لانه يسهر الى الصبح .. يعني احيانا اجلس 3او 4 ايام عايشه بالبيت لوحدي مع اولادي وهو بس يدخل يغير ملابسه ويطلع ...لايجلس معي ولا مع اولاده واذا قلت له تعال قال وش تبغون ناقصكم شيء ..كأن الحياة اكل وشرب بس ..

بسم الله الرحمن الرحيم

زوجك يلزمه اعادة تأهيل غاليتي ولس طريقة اقناع فقط

وان كنت قدها فهناك طرق معينه لازم تتبعيها معه وبدك صبر جميل والله المستعان وان شاء الله بيتغير الى الاحسن بس بدك وقت وتثبتي عليه حتى يتغير

زوجك ملول وبيحب التغيير
وانت مشتركه معه بنفس الصفه الي هي الغربيه

يعني ممكن تأثري عليه من نفس النقطه

1-اشتغلي معه على الرسائل الايجابيه منك اله
يعني
قوليله (عجيب انت ملول وبتحب التغيير ,شو ما بتمل من نفس الصحبه والقعده معهم ونفس الحكي ,اوف عجيب انا بدلا منك بطق روحي وبزهق )
بعدين حاولي تحسسيه انك ما عادت تفرق معك غيابه مو بالكلام بل بالعمل
يعني صيري روحي مشاوير متفرقه هون وهون وخبريه
وابعتيله رسايل انك فرحانه لما بتكوني بالمشوار من شان يبقى عقله معك

غيري من طريقة ماكياجك واهتمي بالمشاوير حاليا حتى يحس بالغيرة شوي منك

ولا يهمك اي كلمه ممكن يقولها
قوليله وقتها لما بده يحكي ليش انا عم اقصر عليك بشي؟؟؟نفس عبارته

وبعدين بخبرك شو تعملي معه لما تخلصي من اول نقطه

وخليك هو مو على الخاص حتى يستفيدوا الاخوات من تجربتك غاليتي

حلا2009

حبيبتي دانه الكلام الي قلتيه عن الشمالي ثابت ولا ممكن يتأثر بأشياء يعني يدخل مشروع ويحطي ميزانيه ويخطط ويبدا بعمل المشروع بعد ما يوكل شريك فيه لادارته ويبقى متحمس للمشروع بعد تنفيذه ويصرف عليه وبالفعل يبدا ولكن بعد ما يتأخر الربح أو يصيب العمل بعض العراقيل يبدا يهمل ولا يسأل فيه مع انه دفع فيه مبالغ كبيره ويتجه لمشروع آخر والنقطه الثانيه عادي الشمالي يتصل كثير يعني أكثر من ثلاث مرات بس علشان يعرف كيف يسير يومنا مش علشان الغزل أوالكلام الحلو ولا مستحيل يكون شمالي

بسم الله الرحمن الرحيم

كان بودي اقلك انك صح في تحليلك

لكن للاسف
زوجك جنوبي غربي

وانت جنوبيه شرقيه

الشمالي لازم ينفذ وعده ولازم ينفذ مشروعه اكيد
الجنوبي فقط الي صاحب وعود وكتير المشاريع وما ينفذ شي لانه بيحمل ستين بطيخه بيد وحده

الشمالي ابدا لايستيطع ان يحكي كلمه وحده ومستحيل انه يتصل بكثرة متل ما حكيت لانه عملي ومو فاضي ابدا

الجنوبي بس هو الي صاحب كلمات غزل ورومانسيات وبيعيشك بالعسل

معقوله يادانه صدمتيني معقوله يكون جنوبي غربي طيب هو مايحب النوم ودئما نشيط ولا يحب الالتصاق عند النوم وسريع الغضب سريع الرضى يمشي وهوا رافع راسه كانه مغرور يحب المدح كثير مايحب المجادله فاي موضوع مده طويله دئما يتهرب من المواجهه يحب المساج والتدليل ارجوك جاوبيني احس زادة حيرتي واذا كان جنوبي غربي كيف اتعامل معاه افيديني جعلك للعافيه انتضرك

حبيبتي دانه الكلام الي قلتيه عن الشمالي ثابت ولا ممكن يتأثر بأشياء يعني يدخل مشروع ويحطي ميزانيه ويخطط ويبدا بعمل المشروع بعد ما يوكل شريك فيه لادارته ويبقى متحمس للمشروع بعد تنفيذه ويصرف عليه وبالفعل يبدا ولكن بعد ما يتأخر الربح أو يصيب العمل بعض العراقيل يبدا يهمل ولا يسأل فيه مع انه دفع فيه مبالغ كبيره ويتجه لمشروع آخر والنقطه الثانيه عادي الشمالي يتصل كثير يعني أكثر من ثلاث مرات بس علشان يعرف كيف يسير يومنا مش علشان الغزل أوالكلام الحلو ولا مستحيل يكون شمالي

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي

اشلمالي يتم عمله كله للاخر ما بيتركه وبيروح لشغله تانيه
اما انه بيعمل مشروع تاني ممكن لانه عملي بيفكر بعمليه محضه لانه ما بيقدر يتخيل حاله من دون شغل
يعني لازم يشتغل

والتلفونات اذا اتصل بهدف السؤال والاطمئنان فقط واذا كان فيه شغله بينه وبين زوجته ولازم يتطمن فبيتصل اما غير هيك فلا

الجنوبي لما بيعمل عمل بيتركه من نصف الطريق يا بيكمله يا بيخلي غيره يكمله وممكن متير انه ما يكمله ولو خسر بيقدم عذر انه على شو الواحد يزعل ممكن يجي غيره افضل ومو مهم الفلوس

هيك طريقته بالتفكير اهم شي راحته هم الشغل

والتلفونات عند الجنوبي للحب والغرام من شان يسنع كلمة حب او حلوة بحقه

الشمالي بفهم تقديم الحب عن طريق تقديم الاهميه للعمل والمحافظه عليه يعني لما بيجيب الشمالي غرض للبيت بيحب زوجته تحافظ عليه هيك بيشوفها انها بتحبه واذا ماحافظت على هي الشغله حتى لو حلفتله ميت يمين انها بتموت عليه مارح يصدق لانه الحب عنده عمل مو كلام

عرفتوا الفكرة؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي شوفي شو كتبت انت:

موضوع قمة الروعه يادانه الله يجعله في ميزان حسناتك تابعت موضوعك من البدايه عشان افهم شخصيتي وشخصية زوجي ولي وضحلي ان زوجي شملي شرقي وان شرقيه بس مو متاكده ابغاك تحكمين علشان ارسى على بر معليش راح اغلبك معي الله ياجرك ان شاالله 1 زوجي

( عنيد سريع الغضب كثير الانشغال كل يوم عنده مشروع بس مايسوي شي كريم كثير الوعود ولا ينفذ من وعوده شي
هذه صفات الجنوبي كثير الوعود
ما بينفذ وعودوه
كل يوم عنده مشروع
لانه بيحب يمسك ستين بطيخه بيد
الشمالي ما بيفكر بمشروع تاني قبل ما يخلص الاول

خصوصا لي فوضاوي

هذا الغربي

قاسي عندما يغضب لايرحم ويتهمني باشيا ليست في عند الغضب ولما يكون مروق يعاملني مثل الاميره

رومنسي حنون اذا كنت معه لايهتم لي وعندما اسافر يحرق المبايل من كثر الرسايل والاتصال يجلس ساعه يتكلم
الشمالي ما بعيرف يكون رومانسي ابدا ابدا ابدا
وما بيحرق التلفون حتى لو كان هو الغلطان معك مو انت لانه بيفكر حاله صح على طول

جريى مع الناس يحب اطفاله جدا يحب يساعد من حوله اهله واصدقائه
ال بيساعد كتير وبيبين عليه حب الطفاله هو الجنوبي

كثير الكلام قليل الاستماع
بصري

يتهمني و كل اهله انا على غلط وهوا الوحيد الذي على حق دئما )
هذا سلوك وليس صفه فيه يعني باسلوب منك بيتغير

2 انا بطيئت الغضب سريعت الرضا احب الترتيب والنضام اكره الروتين احب مساعده كل من حولي حنونه اتاثر بكل من حولي اواي موقف استحي لومن كلمت يعطيك العافيه لاحب ان اتكلم عن نفسي ابدا الذي يراني يعطيني شخصيه قويه وانا عكس ذالك معتمده على نفسى اعتماد كلي لاحب المجامله لاادقق بالموضيع الصفيره اعطي لاي احد عذر اذا اخطى علي لاحب ان احكم على احد بسوا احب من حولي سعيد واذاكان غير ذلك فاكون في قمت اتعاسه كتوم عندي رضى ربي فوق كل شي ) اتمني تردي على واسفه طولت عليك اعذريني

معقوله يادانه صدمتيني معقوله يكون جنوبي غربي طيب هو مايحب النوم ودئما نشيط ولا يحب الالتصاق عند النوم وسريع الغضب سريع الرضى يمشي وهوا رافع راسه كانه مغرور يحب المدح كثير مايحب المجادله فاي موضوع مده طويله دئما يتهرب من المواجهه يحب المساج والتدليل ارجوك جاوبيني احس زادة حيرتي واذا كان جنوبي غربي كيف اتعامل معاه افيديني جعلك للعافيه انتضرك

بسم الله الرحمن الرحيم

مغرور
يحب المدح
ما يحب المجادله
بيمشي ورافع راسه
بيحب المساج

هي الاشياء كلها ليست صفا في شخصيته وانما سلوك من خلال البيئه والتربيه ومن شان هيك كتير من لاخوات ما عم يقدروا يعرفوا نمط الشخصيه

هناك صفات اساسيه في بناء الشخصيه لا تتغير وهي ما نخبر عنه في الشمالي والجنوبي وغيره

وهناك سلوك يقوم به الشخص من خلال ما تربى عليه ومن خلال تعليمه وثقافته
يعني ممكن نلاقي شرقي كريم جدا هذا بيكون من خلال ابوه الجنوبي وامه الشماليه تربى على الكرم

فبيطلع شرقي كريم جدا مابتفرق معه الفلوس

طبعا الي بيحدد الشرقي في هيك حاله صفته الاساسيه الاكيده فيه الي ما ممكن تتغير متل التخطيط قبل اي شي والله لو طلع براس الكل نخله ما ممكن يتغير عن هالفكرة ابدا وبيحب الترتيب كتير لدرجة الوسوسه

فهمت علي ؟؟؟؟؟

أعلى