مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كما وعدتكن000افتتاح موضوع جديد للاستفسارات المتعلقة بانماط الشخصية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الغالية جوهرة
جزاك الله كل الخير وأعانك على تقديمه للغير
وجعل كل ما تقديمنه في ميزان حسناتك وزادك أضعاف بإذن الله
لقد حددت شخصية زوجي بأنه شمالي غربي- جزاك الله كل خير -لأنه شخصية معقدة بسبب ظروف تربيته وبيئته وهذا كان محيرني في شخصيته جدا
وأنا شمالية شرقية ولو أني أميل للشرقية أكثر والله أعلم لأني احب الدقة جدا وكل شيئ يسير كما يجب وبطيئة بعض الشئ لإنجاز الأعمال على خير وجه وحريصة في المال لا انفقه إلا في موضعه الصحيح لكني لا احب الملابس المعقدة واحب اللبس الكجوال واحب المرح والتجديد في المنزل وفي مظهري
من خلال ما فهمت من كلامك أنه لا يوجد شيئ مطلق فما أنا فيه أنا وزوجي من يعض التناقضات ممكن ان يكون طبيعي
لكن ما يقهرني من زوجي و في بعض الاحيان كان سيهدم بيتنا السعيد
هو طول فترة خصامنا فأحيانا يغضبني زوجي بشدة بأسلوبه الامبالي بمشاعري وكرامتي وأحساسي وطموحي
وعندما اغضب يستفزني اكثر فأثور ويعلو صوتي لكني لا أخطئ فيه ابدا واحترمه حتى في الخناق لكني الومه بعنف وبصوت عالي وبعصبية ويكون هو البادئ ولكننا نتخاصم ومن الممكن أن نظل بالشهر او يزيد لا يكلم كل منا الآخر فانا مجروحة منه وعنيده وهو عنيد ويأبي ان يكلمني فأحيانا اتنازل وابدأ معه أي موضوع وتعود المياه لمجاريها وعندما اشد عليه واصمم ألا ابدأ بالكلام يأتي هو ويبدأ معي الكلام بأي موضوع غير ما حدث
لكن طول فترة الخصام ستهدم البيت وهو عندما أبدأ انا معه الكلام احسه يتعالى علي ويظن ان هذا حق مكتسب اني دائما اصالحه حتى لو هو المخطئ في حقي وهذا بالفعل ما كان يحدث في اول خمسة سنين زواج
غير انه مسرف جدا لكن بمزاجه هو وعندما طلبت منه مصروف شخصي رواغني وفي الأخر رفض
واحسه يستخصر في احيانا المال ولكنه يحب الأشياء الغالية الثمن ويتباهى بها وأنا اقتصادية الى حد ما
كيف استطيع ان آخذ منه حقوقي المادية ( مع العلم اني لست مراوغة ولا أحب الضحك عليه ) وكيف اجعله هو من يصالحني عندما نتخاصم حتى لا يطول الخصام ( أنا أرضي بسرعة وعمري ما كسفته أو جرحته ) بحبه جدا ويبحبني جدا والحمد لله
اسفة للإطالة ولكني كشرقية كنت اود التوضيح استحمليني
شكرا جزيلا لك يا عزيزتي بارك الله فيك

umafra

الغاليه جوهره.......لقد اجبت من قبل و لكن لانى انقطعت لا أدرى اين الاجابه.....و سأجاوب مره اخرى فأرجوا ان تردى........و لك كل الشكر

# زوجى واااااااثق من نفسه جدا , و له شخصيه قويه وحازم فى قراراته ولكنه يشاورنى دئما

مرتب ودقيق فى عمله و مواعيده و يحب ان ينهى عمله حتى يكون باله خاليا.......لكن احيانا يطنش عمله اذا لم يكن المهم لكن لا ياخر العمل

# يحب التميز وفى شخصيته و عقليته الكثير من التميز وفى عمله ايضا

#سلبياته العصبيه كحال كل الشمالين, لالالالالاىمكن ان يعتذر , انتقادى جدااااااااااااااايحطم بانتقاداته فيحتاج منى الكثير من القوه, لا يحب الاحتضان ممكن اذا زعل يطنشك بالاسبوع او اكثر ,لا يخطأ ابدا كما يقول,لا يعرف الرومانسيه رغم انه عاطفى

#ايجابياته.خدوم جدا مع الكل , يحب اولاده , يحب ان نسافر او نغير جو .....يسمع لأرائى و يأخذ به

#ايجابياته

وجدتُ ذاتي

س1-هل الزوج واثق من نفسه بمعنى انه يقرر وينفذ من تلقاء نفسه؟؟ او متردد في اتخاذ قراراته ؟؟
إطلاقا لست واثقة من نفسي ومترددة في اتخاذ قراراتي
س2-هل هو انسان مرتب ودقيق بنظافته ويرتب اغراضه وينظم وقته ومواعيده ؟؟ او انسان فوضوي ؟؟
لست مرتبة وكسولة في ترتيب أشيائي يمكن أن تقولي فوضوية
ولكني برغم ذلك أكره أن أرى الشخص الذي أمامي فوضويا وأتضايق عندما أرى منديل فقط على الأرض

(قمة التناقض)

س3-هل هو انسان يحب التميز و هو فعلا متميز في هواياته او مظهره او عمله؟؟
لست’ متميزة ولا أهتم لذلك
إلا من حيث المظهر أهتم لذلك كأشد مايكون الإهتمام

س4-اذكري بعض السلبيات والاجابيات ؟؟
أكره كثر الكلام ومع ذلك كلامي كثير !
أكره النقد جدا جدا خاصة القاسي وأتحطم نفسيا
حساسة جدا
عاطفية بشكل عظيم
أحب الرقي الفكري والذكاء التعاملي وأحب الناس الفاهمة
متشبثة بأفكاري
كسولة جدا
خيالية وحالمة
أكره الجدال
أكره التناقض
أحب التأمل
أحيانا أفقد أعصابي على أمور تافهة
أسامح بسرعة وأحيانا أحقد بقوة
أتسول الحب والحنان في أي شخص وأفرح باهتمام الناس بي مثلا ..
طيبة جدا

____________الله يجزاك خير وشكرا لك أستاذتي على ماكتبتيه بالخاص لي _________

مساكم عسل حبيباتي
الله يعافيكم على المواضيع الشيقه بس لو سمحتم الله يخليكم
ابي احد يساعدني في معرفة شخصية زوجي وينتمي لاي انماط الشخصيه
لانه بجد غامض ومو قادره احدد ساااااااااااااااااااااااعدوني
طبعا هو دائما مشغول يحب بيته واولاده بس ماعنده وقت يعبر فيها عن حبه
اذاجاء البيت ولاه دايخ يبي الفراشيعني يفضل شغله على ابنائه هو احنين نوعا ما
يلعب عياله بس اوقات لما يكون رايق
وهولما يكون برا مايهتم ولا يسئل حتى لو يمضي اليوم كله برا
واذا حطني عند اهلي حدث ولا حرج مايسئل ولا يتصل وعلى وجهه لما يفضى ويدورنا
حتى يبات برا مايقولناولا يكلف نفسه يكلم واذا كلمته عطاني مشغول ولا مايرد نهائي لو اجلس البكره وانا اكلمواذ جاء يقول كنت مشغول ولاعاد تكلمين انا اعرف اذا فضيت جيت او كلمت
وزيدكم من الشعر بيتهو شوي بخيل يعني مايعطيك لمين يحقق وتطلع روحك ومايشري شئ لما تزنين عليه كل شئ عنده عادي او مايحتاج حتى لو العاب للعيال يقول مو ضروري
واذ بغين السوق اوالمستشفى اواي مشوار ثاني حطنا عند اهلي او قال هم يودونك ويروح ولا يسئل حتى يجي اليوم الي اتفقنا يجين فيه
يحب الحريم والمغازل واجد بس مو رومنسي ابد ولا عمره قالي كلمه حلوه الا اذ صار يبي شئ مني وخايف ارده واذا سويتله حركات مايعطيني وجه وبعض الاحيان يجامل اذا شافني زعلت بس انا احس انها تعجبه الحركات بس مدري ليش يكسحني ويخليني انام مقهوره حتى بالفراش مايعطيني وجه لانه يكون تعبان ولا نام زين فيروووووووح ابسابع نومه وهو على مزاجه اذا كان يبي ماعليه مني بس اذاجيته او سويتله حركات وهو ماعنده طاري يعطيني اكشن بس بعض الاحيان ازعل ويجي لمي
اومايقهر الي اذا قال انتي ماتستحين تطلبين الحاجه بصراحه الحريم اول كانو ميجون الرجال لمل يناديها او بعض الاحيان مع العتاب يلين له يومين وبعدين يرجع يحب النظافه وترتيب بس هومايهتم لا بشكله ولا بغراضه يبيني امشي وراه ورتبله يقول هذا دور المره بالبيت يحب المره المثقفه ويحب بعد الي تشتغل وتغني نفسها هو مثقف وااااااجد ويشتغل اعمال حره
والحين جاي العيد ونبي منه افلوس هو يعطي بس مايعطي شئ يكفيني انا وعيالي لانه ماعمره راح السوق ولا يعرف اسعار الملابس مايعرف الى الاكل يوفره وبس
وهالحين حبيباتي ابي مساااااااااااااعدتكن وشلون اخذ منه اكثر وشلون احدد شخصيته حتى اعرف اتعامل معه سااااااااااااعدوني الله يخليكم

ولكم مني دعوه في ظهر الغيب وجزاكم الله خير

والله يوفق كل من تفاعلت مع موضوعي ويرزقها الي ببالها ويرزقها من غير ماتحتسب
اذا كنتي تريدين تحليل الأنماط فانتظري الجزء الثالث غاليتي

وان كان لديك مشكلة فراسليني على الخاص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الغالية جوهرة
جزاك الله كل الخير وأعانك على تقديمه للغير
وجعل كل ما تقديمنه في ميزان حسناتك وزادك أضعاف بإذن الله
لقد حددت شخصية زوجي بأنه شمالي غربي- جزاك الله كل خير -لأنه شخصية معقدة بسبب ظروف تربيته وبيئته وهذا كان محيرني في شخصيته جدا
وأنا شمالية شرقية ولو أني أميل للشرقية أكثر والله أعلم لأني احب الدقة جدا وكل شيئ يسير كما يجب وبطيئة بعض الشئ لإنجاز الأعمال على خير وجه وحريصة في المال لا انفقه إلا في موضعه الصحيح لكني لا احب الملابس المعقدة واحب اللبس الكجوال واحب المرح والتجديد في المنزل وفي مظهري
من خلال ما فهمت من كلامك أنه لا يوجد شيئ مطلق فما أنا فيه أنا وزوجي من يعض التناقضات ممكن ان يكون طبيعي
لكن ما يقهرني من زوجي و في بعض الاحيان كان سيهدم بيتنا السعيد
هو طول فترة خصامنا فأحيانا يغضبني زوجي بشدة بأسلوبه الامبالي بمشاعري وكرامتي وأحساسي وطموحي
وعندما اغضب يستفزني اكثر فأثور ويعلو صوتي لكني لا أخطئ فيه ابدا واحترمه حتى في الخناق لكني الومه بعنف وبصوت عالي وبعصبية ويكون هو البادئ ولكننا نتخاصم ومن الممكن أن نظل بالشهر او يزيد لا يكلم كل منا الآخر فانا مجروحة منه وعنيده وهو عنيد ويأبي ان يكلمني فأحيانا اتنازل وابدأ معه أي موضوع وتعود المياه لمجاريها وعندما اشد عليه واصمم ألا ابدأ بالكلام يأتي هو ويبدأ معي الكلام بأي موضوع غير ما حدث
لكن طول فترة الخصام ستهدم البيت وهو عندما أبدأ انا معه الكلام احسه يتعالى علي ويظن ان هذا حق مكتسب اني دائما اصالحه حتى لو هو المخطئ في حقي وهذا بالفعل ما كان يحدث في اول خمسة سنين زواج
غير انه مسرف جدا لكن بمزاجه هو وعندما طلبت منه مصروف شخصي رواغني وفي الأخر رفض
واحسه يستخصر في احيانا المال ولكنه يحب الأشياء الغالية الثمن ويتباهى بها وأنا اقتصادية الى حد ما
كيف استطيع ان آخذ منه حقوقي المادية ( مع العلم اني لست مراوغة ولا أحب الضحك عليه ) وكيف اجعله هو من يصالحني عندما نتخاصم حتى لا يطول الخصام ( أنا أرضي بسرعة وعمري ما كسفته أو جرحته ) بحبه جدا ويبحبني جدا والحمد لله
اسفة للإطالة ولكني كشرقية كنت اود التوضيح استحمليني

شكرا جزيلا لك يا عزيزتي بارك الله فيك
لا استطيع حل مشكلتك غاليتي بكلمتين هنا

هناك استراتيجيات يجب اتخاذها مع نمط زوجك

راسليني على الخاص

الله يعطيك العافيه اختي
اريد معرفة نمط شخصية زوجي كيف واين ابحث اذا تقدري تساعديني

ان شاء الله سيتم فتح الجزء الثالث قريبا لأسئلة تحديد الأنماط والإجابة عليكن

لكن امهلوني عدة أيام لأنــهي بعض أعمالي وأعود اليكن

ريمونآ

ننتظر الجزء الثالث على احر من الجمر

وعندي استفسار كيف اكسب اهتمام الشرقي والمحافظة على حبه واتوقع ان عنده بعض الصفات الجنوبية فهو كسول ويحب التسويف جدا ولكنه دقيق منظم يكره الشخصية القويه الحازمة ولا يحترمها ابدا بل يشمأز منها وانا جنوبية شرقية وعاطفية وحساسه ولكن احب كل شيئ في حدود المعقووول لهذا اتضايق جدا من انتقادته الدائمة وعدم تقبله لاي رأي مخالف لرأيه حتى لو كان لمجرد النقاش فقط.

مشكوره حبيبتي ع مواضيعك الرائعه

انا زوجي شمالي غربي وانا جنوبيه شرقيه

الحمد لله بيننا تالف وموده

ولكن فيه ايضا مشاكل

وانا اختي من النوع الذي لايحب ان يطيل في الزعل مثلا

اذا سوا لي شي قوي اتوعد واعصب ولمى اهدا واشوفه داخل البيت او نايم ارضى وهو ما قالي ولا حرف

ما ادري هذا صح ولا غلط

وانا ازعل ع اشياء قويه مثلا انه يحرمني من شي ما يحرم نفسه عنه

علما ان هذا الشي ما حرمه ربي علي

جتنا قبل فتره مشكله كبيره

وتدخلوا الاهل فيها

بس من بعد ما رجعت له وانا حاسه انه مره متغير معي

ما ادري اني انا اللي تغيرت وهو عاجبه التغيير

او هو نفسه تغير وصار احسن

ومعليش ابغى اعرف

وش الاشياء اللي ينبغي علي اسويها لزوجي والاشياء اللي ما اسويها

ارجو اعطائي نصائح للتعامل معه

مع اني افتش في المنتدى الاقي نساء يقولون صفات الزوج الشمالي الغربي

وتكون مطابقه لزوجي

ولكن ما الاقى اي نصيحة للتعامل معه

وجزاكي الله خير

ننتظر الجزء الثالث على احر من الجمر

وعندي استفسار كيف اكسب اهتمام الشرقي والمحافظة على حبه واتوقع ان عنده بعض الصفات الجنوبية فهو كسول ويحب التسويف جدا ولكنه دقيق منظم يكره الشخصية القويه الحازمة ولا يحترمها ابدا بل يشمأز منها وانا جنوبية شرقية وعاطفية وحساسه ولكن احب كل شيئ في حدود المعقووول لهذا اتضايق جدا من انتقادته الدائمة وعدم تقبله لاي رأي مخالف لرأيه حتى لو كان لمجرد النقاش فقط.

يحب من يشجعه ويعطيه قيمته واهميته

ولكن كوني ذكيه في هذا الأمر وليكن التشجيع وتحسيسه بقيمته في وقته

بالنسبه لانتقاد زوجك فهو انسان يسعى للكمال ويفتقد اسلوب التشجيع للغير ولهذا فهو يقوم باسلوب الانتقاد لانه يشعر انه بانتقاده سيكمل اسرته

طبعا هناك امور اخرى ذكرتها .... تصلح للتعامل مع الشرقي بشكل عام في الصفحات السابقة

اي الانماط اللي يحب البنت ثقيله؟ارجوك ردي

كل شي بوقته حلو

فالثقل الدائم يعطي منظرا ثقيلا
والخف الدائم يعطي مظهرا بالاستخفاف

وقدوتنا في ذلك المصطفى صلى الله عليه وسلم فقد كان اشد حزما في المواقف الحازمة والطف من الام في المواقف التي تحتاج الى الرحمة وكان يمازح ويداعب صحابته وابنائه

صلوات ربي وسلانه عليه

مشكوره حبيبتي ع مواضيعك الرائعه

انا زوجي شمالي غربي وانا جنوبيه شرقيه

الحمد لله بيننا تالف وموده

ولكن فيه ايضا مشاكل

وانا اختي من النوع الذي لايحب ان يطيل في الزعل مثلا

اذا سوا لي شي قوي اتوعد واعصب ولمى اهدا واشوفه داخل البيت او نايم ارضى وهو ما قالي ولا حرف

ما ادري هذا صح ولا غلط

وانا ازعل ع اشياء قويه مثلا انه يحرمني من شي ما يحرم نفسه عنه

علما ان هذا الشي ما حرمه ربي علي

جتنا قبل فتره مشكله كبيره

وتدخلوا الاهل فيها

بس من بعد ما رجعت له وانا حاسه انه مره متغير معي

ما ادري اني انا اللي تغيرت وهو عاجبه التغيير

او هو نفسه تغير وصار احسن

ومعليش ابغى اعرف

وش الاشياء اللي ينبغي علي اسويها لزوجي والاشياء اللي ما اسويها

ارجو اعطائي نصائح للتعامل معه

مع اني افتش في المنتدى الاقي نساء يقولون صفات الزوج الشمالي الغربي

وتكون مطابقه لزوجي

ولكن ما الاقى اي نصيحة للتعامل معه

وجزاكي الله خير

غاليتي انتي تسأليني عن نمط عبر عنه الاستاذ دايان بانه كالطير في السماء وكالحوت في المحيطات

ليس له قاعدة عامة يسير عليها فكل يوم له مزاج وتغير واختلاف

ولهذا هناك قواعد عامة وخاصة تستطيع المرأة ان تتخذها كاسلوب تعامله به

حتى لايتجاوز حدوده معها

هذه الاساليب لااستطيع ان افيدك بها هنا بسطرين بل تحتاج الى وقت لتتعلميها

ولهذا ان كنتي تعانين من مشكلة وتحبين ان تراسليني فأهلا بك

اب اب اب اب اب اب اب اب ا ب اب ا ب ا ب اب اب اب اب اب اب اب اب اب اب اب ب اب اب اب اب اب اب اب عشــــــــــــــــــــــــــــــــــــأن الموضوع حـــــــــــــــــــــــــلو

ضي العتيبي

الموضوع جنان ويسلم قلبك الجوهره بس متى نشوف الجزء الثالث ابغى اعرف نمطي ونمط زوجي
تأخرتي مو ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى