مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كما وعدتكن000افتتاح موضوع جديد للاستفسارات المتعلقة بانماط الشخصية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

LOVECITY

هل هو واثق من نفسه وتشعري منه الغرور ؟؟او هو شخص بسيط ومتواضع ؟؟
لا مو وااثقه الحمدلله بسيطه ومتوااضعه
داااااااائماا مترردده

هل هو شخص قيادي ؟؟ يصلح مدير مثلا ؟؟
لا مااتوقع

هل يفضل عمله ويمكن ان يضحي باسرته ووقته من اجل العمل ؟؟
لا اعمل

يحب جلسة البيت (بيتوتي ) ؟؟ او يفضل الخروج اكثر ؟؟
الخروووووووووج تعررفين الحرييم والسعسعه
احب جلسه البيت بس مو دايم

هل يفضل السفر كثييرا ؟؟
نعم بس موكثير
سفرياته حددي الهدف منها ؟؟ للعمل -للترفيه - للعلاج .........الخ ؟؟
الترفيه

اذا كان يفضل السفر للترفيه اي المناطق احب اليه العمرانية او الطبيعية ؟؟
الطبيعه

هل يحب ان يطور نفسه ؟؟ وما هي المجالات التي يطور نفسه فيها ؟؟
احب اطوور نفسي في اموووووور بيتي

هل هو مزاجي ويتغير مزاجه بسرعه ؟؟
يتغير مزااجي بسررعه

هل يحترم التقاليد والعادات ويهمه كلام الناس ؟؟
طبعاا احترم التقااليد مو مرره يهمني كلاام النااااااس

اللون المفضل لديه ؟؟
الموف الاحمر الفووشي

متسااامحه _ طيبه _ وارضى بسرعه ممهما كانت المشكله
مااحب زوجي ينتقدني

al-jore

اسال الله العظيم الكريم ان يجازيك باحسانك لنا احسانا منه لك ولذريتك في الدنيا والاخره وان يوفقك ويسعدك ويحفظ لك زوجك وذريتك
لو سمحت انت حللتي شخصية زوجي انه شمالي شرقي وانا قريت كثير انه الشمالي الشرقي يحب الزواج وانا مالي مع زوجي الا اربع سنوات وساكنة مع اهله وجبت له طفلين ورى بعض لانه يحب كثرة الذرية وانا الان من كثر ماقريت عن حبهم للتعدد خايفه مرة فبماذا تنصحيني به حتى احافظ عليه مدى الحياة وما يتزوج وملاحظه ترى اناقاهرني فيه حسابه لنظرة الناس لنا وبعد يوافق على اي شي الا بعد الف حساب له مو على طول يوافق اذا طلبت شي لازم يفكر فيه ويحسب حسابات كثيرة لكل شي ونقطه اخرى انا اكره العلاقه الحميمه معه ماادري ليه افرح اذا مر كم يوم ماطلبها مني الله يجزاك خير وش الحل معه وش تنصحيني في التعامل معه من كل ناحيه ووش تحذريني منه اهم شي كيف احافظ عليه من ناحيت الزواج مع انه ماقد طرى هذا الكلام الا اندر من النادر باستهبال ومزح انه اذا مت لاتتزوجين وانا اذا متي ماراح اتزوج بس والف شكر لك على جهودك ولك مني خالص الدعاء باذن الله

maba-7d

((لو سمحت انت حللتي شخصية زوجي انه شمالي شرقي وانا قريت كثير انه الشمالي الشرقي يحب الزواج))

اختي جوهرة آل عبدالله صدددددددددددق كلام الإخت الجوري !!!:tears::tears::tears::tears::tears:

بليييييييييز قوليلي ان غلط لانه انا هالشي إلي صدق اخاف منه !!!

بقايا شوق

مرحبا اختي جوهره
انا ارسلت لج على الخاص صفاتي وصفات خطيبي اذا ممكن تحللين شخصياتنا وتردين لي على الخاص

بسم الله الرحمن الرحيم

السلىم عليكم ورحمة الله وبركآته

غآليتي منذ فترة وأنآ محتآرة وأبحث عن موضوعكِ والحمد لله وجدتكِ بعد عنآء

سبق وأإن تآبعت الأنمآط وحآولت أإكتشآف نمط شخصيتي ونمط شخصية زوجي...ولكن الأمور أإختلطت علي بعد ذلك....

سؤآلي الأول لكِ:كيف أستطيع تحديد نمط شخصيتي...ونمط شخصية زوجي...وبدقة؟؟

والسؤآل الثآني:أجد الأخوآت مهتمآت كثيراً في كل مآيخص الأنمآط...كيف أستفيد من معرفتي لأنمآط شخصيآتنآ زوجي وأنآ؟؟؟

الله يعطيك الصحة والعآفية ويجزآك كل خير على مجهودك

موفقآت بإذن الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حيااك غاليتي ومرحبا بك

بالنسبة لـ كيف تعرفين نمطيكما ..... سيتم باذن الله تعالى فتح موضوع جديد بعد ايام قليلة بعنوان الجزء الثالث لتحديد الانماط

وسيكون هناك أسئلة بشكل افضل و اسهل من الأسئلة السابقة ....تجيبين عليها ومن خلالها اعرف نمطيكما

اما سؤالك عن فائدة الأنماط فان الناس عزيزتي خلقهم الله عز وجل وجعل بينهم الإختلاف في صفاتهم وطباعهم وأخلاقهم

ولكل شخص بصمته الخاصة التي تتشكل بحسب وراثته وبيئته وتربيته وعمله والظروف التي تحيط به

ومن ثم يكون له طريقة تعامل خاصة به فتتعرفي على الذي يناسبه ويناسبك والذي يصلح معه ويصلح معك
وهكذا

اتمنى اني افدتك

om-madaly

س1 هل الزوج واثق من نفسه بمعنى ان يقرر وينفذ من تلقاء نفسه؟او متردد في اتخاذ قراره؟
هو واثق من نفسه ويحب مشاركتي قراري ويعجب بها لكن لايؤخذ بها

س2 هل هو انسان مرتب ودقيق بنظافته ويرتب اغراضه وينظم وقته؟ نعم بالفعل هو مرتب وينظم وقته ومواعيده ولايحب التاخير

س3 هل هو انسان يحب التميز ؟ نعم هو متميز و يحب التميز
س4 الايجابيات والسلبيات

الايجابيات
طيب خلوق اذا اخطا يحاول ارضائي بسرعه يهتم بصلاته

السلبيات يدوس على نفسه وزوجته وابناءه من اجل امه واخواته وهي نقطة ضعف مع انهم يظلموني في كل الاوقات
يده ممسوكه قليلا
يظلمني من اجل اهله

اما انا
ج1 انا غير واثقه بنفسي لا اقرر من تلقاء نفسي متردده في اتخاذ قراراتي
ج2 نظيفه اوقات مرتبه واوقات فوضويه حتى الوقت اوقات دقيقه اوقات متاخره
ج3 لااحب التميز مع اني متميزه
ج4 الايجابيات مودبه خلوقه اهتم بديني وتربيه ابنائي نظيفه ولكن غير منظمه لا استطيع نسيان من ظلمني ولا اجلس بقربهم ابدا لااحب النفاق ولا المجاملات

مشكوره حبيبتي جوهره ع جهودج

بس بسألج ممكن انه الشمالي الشرقي والجنوبيه الغربيه يتوالفون ويا بعض ّ؟؟

واذا كان شمالي شرقي يعني شو النمط السائد عنده الشمالي ولا الشرقي ولا الاثنين نفس المستوى ؟؟
جميع الأنماط تستطيع ان تأتلف فيما بينها إن أرادا ذلك بحسن التفاهم والتعامل مع بعضهما

بالنسبة للصفة السائدة فإنه على حسب ماكتبه الأستاذ دايان فإن كل شخص سيأخذ نصيبه من الأربعة أنماط جزءا معينا

وعند إجراء الإختبار يتبين الصفات الغالبة لديه في نمط معين وسيكون هو النمط السائد لديه

فمثلا شخص صار عنده اغلب النقاط من النمط الشرقي ثم نقاط اقل من الشمالي ثم نقاط اقل غربي ثم جنوبي

سنقول عنه انه شرقي شمالي

فالشرقي الشمالي يختلف عن الشمال الشرقي

طبعا هذا التصنيف ينفع كثيرا في المجال الوظيفي

لكن بالنسبة لخبرتي في الإستشارات بمعنى أنه في المجال الإجتماعي فإن الشمالي الشرقي هو نفسه الشرقي الشمالي

وكلاهما يصلح معه نفس التعامل وان كان هناك اختلاف بسيط بينهما لايكاد ان يذكر

اتمنى اني وضحت لك مرادك

مشكووره الغااليه ع الموضووع

بغييت اعرف عن شخضيه الشمالي الغرربي اكثررر وكيف اتعامل مع عصبيته
وكيف اقدر اهدا اعصابه اذا كان معصب ولاا تنصحيني اخليه بروحه واسكت اذا عصب

وسؤال غيره كيف المراه الي تعجب الشمالي الغربي وماهي صفاتها ..؟؟
نمطي شرقي
الشمال الغربي شخص منطلق وشبهه الكاتب بالطائر وبالحوت الذي ينطلق من محيط الى محيط

شخص جريء و لايخشى المغامرات بل يعشقها في جميع نواحي الحياة

هذا هو الشمالي الغربي باختصار

كيف تتعاملي مع عصبيته

لاتردي عليه مع ابقاء مستوى الرأس بشكل معتدل (لانازل ولا مرتفع ) وان تكون هيئتك توحي بالثقة بالنفس ولكن بدون غرور

اتركيه فسيعود لك بعد ساعة وكأن شيئا لم يكن

ان احتجتي الى مناقشته ناقشيه في أوقات هدوئه فقط لكن بأسلوب الأنثى

الصفات التي تعجب الشمال الغربي ذكرتها هنا في الموضوع ..عليك بقراءة الموضوع من بدايته وستجدي منشودك

om-madaly

اخت جوهره بقيت تشوفين نمطي ونمط زوجي قلت الاسئله المتعلقه بالصفحه السابقه واي سؤال انا حاضره

اسال الله العظيم الكريم ان يجازيك باحسانك لنا احسانا منه لك ولذريتك في الدنيا والاخره وان يوفقك ويسعدك ويحفظ لك زوجك وذريتك
لو سمحت انت حللتي شخصية زوجي انه شمالي شرقي وانا قريت كثير انه الشمالي الشرقي يحب الزواج وانا مالي مع زوجي الا اربع سنوات وساكنة مع اهله وجبت له طفلين ورى بعض لانه يحب كثرة الذرية وانا الان من كثر ماقريت عن حبهم للتعدد خايفه مرة فبماذا تنصحيني به حتى احافظ عليه مدى الحياة وما يتزوج وملاحظه ترى اناقاهرني فيه حسابه لنظرة الناس لنا وبعد يوافق على اي شي الا بعد الف حساب له مو على طول يوافق اذا طلبت شي لازم يفكر فيه ويحسب حسابات كثيرة لكل شي ونقطه اخرى انا اكره العلاقه الحميمه معه ماادري ليه افرح اذا مر كم يوم ماطلبها مني الله يجزاك خير وش الحل معه وش تنصحيني في التعامل معه من كل ناحيه ووش تحذريني منه اهم شي كيف احافظ عليه من ناحيت الزواج مع انه ماقد طرى هذا الكلام الا اندر من النادر باستهبال ومزح انه اذا مت لاتتزوجين وانا اذا متي ماراح اتزوج بس والف شكر لك على جهودك ولك مني خالص الدعاء باذن الله
اتمنى أن تقرأي الموضوع هنا من بدايته

فإن وجدت مرادك فــ الحمدلله لأاني ذكرت هنا النقاط العامة التي تصلح للجميع

لكن إن كنتي تريدين أكثر وبشكل خاص فراسليني على الخاص

((لو سمحت انت حللتي شخصية زوجي انه شمالي شرقي وانا قريت كثير انه الشمالي الشرقي يحب الزواج))

اختي جوهرة آل عبدالله صدددددددددددق كلام الإخت الجوري !!!:tears::tears::tears::tears::tears:

بليييييييييز قوليلي ان غلط لانه انا هالشي إلي صدق اخاف منه !!!
عزيزتي

نحن مسلمين ومؤمنين

ومن اركان الإيمان الستة الإيمان بالقضاء خيره و شره

لاحظي كلاهما خير وشر .. كلاهما يجب أن نرضى به

ومن هذا يجب أن نعلم جميعا أن المكتوب سيحصل

الشيء الثاني أننا لانعلم اين الخير يوجد فليس كل شر شر وليس كل خير خير

(وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون )

ثالثا : لاأعلم ماهي الدراسات والإحصاءات التي عملت ودرست بهذا الشأن حتى ينتشر الموضوع بهذا الشكل؟؟

فقط هو تخمين من بعض الأخوات والصحيح أن جميع الأنماط بمعنى جميع الرجال يمكن ان يعددو لسبب أو بدون سبب !!

ماعليك غاليتي فقط هو أن تجتهدي لإحتوائه مع الإحتفاظ بحقوقك بأساليب انثوية ولا تنسي الدعاء

لأنه من اقوى الأسباب التي تحفظ لك زوجك

واهم شيء غاليتي انصحك به أن ترضي زوجك ليس لنية الحفاظ عليه من التعدد ولكن عليك أن توسعي نيتك وتكبري بقدر نفسك وان تجعلين هدفك الأول لإحتوائه انما هو بنية مرضاة الله سبحانه وتعالى.... فمن حسنت نيته رزق التوفيق بإذن الله دنيا وأخرى

جميع الأخوات اللي محتاجين تحليل الأنماط

عليهم الإنتظار لحين فتح موضوع جديد بعد ايام قليلة بعنوان الجزء الثالث لتحديد الانماط باذن الله تعالى

مساكم عسل حبيباتي
الله يعافيكم على المواضيع الشيقه بس لو سمحتم الله يخليكم
ابي احد يساعدني في معرفة شخصية زوجي وينتمي لاي انماط الشخصيه
لانه بجد غامض ومو قادره احدد ساااااااااااااااااااااااعدوني
طبعا هو دائما مشغول يحب بيته واولاده بس ماعنده وقت يعبر فيها عن حبه
اذاجاء البيت ولاه دايخ يبي الفراشيعني يفضل شغله على ابنائه هو احنين نوعا ما
يلعب عياله بس اوقات لما يكون رايق
وهولما يكون برا مايهتم ولا يسئل حتى لو يمضي اليوم كله برا
واذا حطني عند اهلي حدث ولا حرج مايسئل ولا يتصل وعلى وجهه لما يفضى ويدورنا
حتى يبات برا مايقولناولا يكلف نفسه يكلم واذا كلمته عطاني مشغول ولا مايرد نهائي لو اجلس البكره وانا اكلمواذ جاء يقول كنت مشغول ولاعاد تكلمين انا اعرف اذا فضيت جيت او كلمت
وزيدكم من الشعر بيتهو شوي بخيل يعني مايعطيك لمين يحقق وتطلع روحك ومايشري شئ لما تزنين عليه كل شئ عنده عادي او مايحتاج حتى لو العاب للعيال يقول مو ضروري
واذ بغين السوق اوالمستشفى اواي مشوار ثاني حطنا عند اهلي او قال هم يودونك ويروح ولا يسئل حتى يجي اليوم الي اتفقنا يجين فيه
يحب الحريم والمغازل واجد بس مو رومنسي ابد ولا عمره قالي كلمه حلوه الا اذ صار يبي شئ مني وخايف ارده واذا سويتله حركات مايعطيني وجه وبعض الاحيان يجامل اذا شافني زعلت بس انا احس انها تعجبه الحركات بس مدري ليش يكسحني ويخليني انام مقهوره حتى بالفراش مايعطيني وجه لانه يكون تعبان ولا نام زين فيروووووووح ابسابع نومه وهو على مزاجه اذا كان يبي ماعليه مني بس اذاجيته او سويتله حركات وهو ماعنده طاري يعطيني اكشن بس بعض الاحيان ازعل ويجي لمي
اومايقهر الي اذا قال انتي ماتستحين تطلبين الحاجه بصراحه الحريم اول كانو ميجون الرجال لمل يناديها او بعض الاحيان مع العتاب يلين له يومين وبعدين يرجع يحب النظافه وترتيب بس هومايهتم لا بشكله ولا بغراضه يبيني امشي وراه ورتبله يقول هذا دور المره بالبيت يحب المره المثقفه ويحب بعد الي تشتغل وتغني نفسها هو مثقف وااااااجد ويشتغل اعمال حره
والحين جاي العيد ونبي منه افلوس هو يعطي بس مايعطي شئ يكفيني انا وعيالي لانه ماعمره راح السوق ولا يعرف اسعار الملابس مايعرف الى الاكل يوفره وبس
وهالحين حبيباتي ابي مساااااااااااااعدتكن وشلون اخذ منه اكثر وشلون احدد شخصيته حتى اعرف اتعامل معه سااااااااااااعدوني الله يخليكم

ولكم مني دعوه في ظهر الغيب وجزاكم الله خير

والله يوفق كل من تفاعلت مع موضوعي ويرزقها الي ببالها ويرزقها من غير ماتحتسب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى