مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استشاره للملكه ب قطر

د.ورد

متخصصه
انا عندي ولد عمرة 3 سنيين في الحمام لما احممة اخلية يلعب في الماي وهو عاري وارووح عنة ارجعلة بعدها ب 5 دقايق الاقية لاعبة في عمره وبعدها ابفترة لقيتة تعود علي الموضوع وصار يستخبي في مكان ما اشوفة ويخلع ملابسة ويلعب في عمرة ابغي حل الله يخليكم...

عزيزتي ... في هذه المرحله من عمر الطفل 2_5 يبدا باكتشاف اعضاؤه التناسليه ... ويحب اللعب بها .. فلا تعنفيه فهذا قد يعود سلبا عليه وعلى شخصيته في المستقبل .. أو قد تؤدي الى زيادة العبث باعضائه لأنك شددتي انتباهه لها بشكل غير مباشر

عليك عزيزتي ان تجعليه يفهم بان هذه أعضاءه الخاصه التي لا يجب على احد ان يراها غيره .. وليس عليه ان يلمسها لأن ذلك شيء سيء ومع الوقت سوف ينسى هذه العاده ,,

Ontha Halema

سبحان الله ولدي عمرة 3 سنوات و 3 شهور لاحظ عليه أكتشافة للمنطقة

ووضحت له ان ها الشئ ما يسير أحد يشوف ويغسلة وينظفه ويحافظ عليه بس

دعدع

عزيزتي ب قطر
انتي الداء و أنتي بيدك الدواء ان شاء الله , اختي لا تتركين ابنك اصلا يطول في الحمام , كذلك لا تجعليه يتعود العري بل عوديه الستر , بان لا يتعرى الا لحاجة مثل الاستحمام و حتى عوديه و عودي اخوانه انه لا يطلع عليه احد وهو يستحم الا انتي وكوني حازمة بذكاء لا بفظاظة.
اذا عاد لهذه العادة حاولي صرف ذهنة باي طريقة , بلعبة , بقصة, بعمل طبخة بسيطة, بالخروج للحديقة ,بطلعة , باتصال على البابا يجيب له شوكلاته ... لن تعدمي الحيلة .
جاولي اظهار التجاهل , ادري صعب لكن عندما تحاولي تصرفي انتباهه كانك لم تري شيئ, تجاهلي لكن تجاهل المراقب اليقظ الفطن.
و ابشرج حبيبتي ترى هذا عادة من الشيطان , يعني الطفل ما يقصد الخنا اصلا, ما يعرف شالسالفة, بس حاولي ترقينه هو اخوته باذكار بسيطة .لا توسوسين. و علميهم اذكار دخول الحمام و الخروج منه و ذكر او ذكرين من اذكار الصياح و المساء . و أسأل الله ان يكون قرة عين لك في الدنيا و ذخر لك في الآخرة.آآمين.

و دمتم .......دعدع

انا الان امر بنفس المرحله مع طفلي الوحيد .. وحاولت اكون هادئه معاه .. او اجي وكأني مو منتبهه له انه يلعب في اعضائه والبسه .. (( لانوا الان انا في مرحله اني اعلمه الحمام واخليه في البيت بشورت قطن .. وصار سهل عليه انه يشيله بحجه الحمام.. )) .... بس الموضوع مارقني ....

دلع بلقيس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته’’

الموضوع لايؤرق أبدا
والحمدلله العلم يثبت لنا ذلك عندما يقول لنا ان هذه المرحلة مرحلة استكشاف لاعضاءه ليس إلا..!

ونرتاح أيضا أكثر عندما نقرأ تجارب الغير في أن هذه المرحلة هي مرحلة تمر بجميع الاطفال وليس أطفال معينين..!

فما علينا الآن الا ان نحسن التصرف واياكم واساءة التصرف مثل ان تقومي بوضع مادة لونها اسود عليه بحيث يكره لمسه, او بقول ان هذا التصرف خاطئ والصراخ في وجهه بسبب تصرفه البرئ..

فكل ماعليك القيام به هو ان تشدي انتباه طفلك بأي شي آخر مثل ان تأخذيه الى حضنك وتقولي له أنا احبك كثيرا أو ان تلعبي معه لعبة تجعله يبعد يديه عن المكان نفسه بحيث ترمين عليه كرة أو ماشابه كي يلتقطها بيده ..

وبالتوفيق للجميع,,

اتحدى

نفس مشكلتى مع ولدى 6سنوات بس يسوى هالحركه قبل النوم بحجة
انها تخليه ينام..كيف الحل معاه والحين صار له شهور علي هالحال؟؟؟

أعلى