مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجة ثانيه مظلومة بتنفجر من القهر

الله يفرج همك حبيبتي
ويهدي قلب زوجك لك
باين عليك بنت ناس و ذوق وثقافة لا قوة الابالله
مبين في ردودك
استعيني بالله وحاولي تقنعيه باللي تتمنيه

وكرري اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى
ولين لي قلبه كما لينت الحديد لداوود

يا نساء اتقووووا الله ما تجوز هاذي الردود
انا زوجه اولى واتعاطفت مع صدقها

الله يفرج همك وهمي وهم كل مهموم

قلبي معاك نسائم

gamoool

اختي ذكرتيني بحالي
لي خمس سنين وهذي السادسة يعني ساعات ما اشوفها الا بالليل ويقول ليلتك
بس ترى الحين انفجرت من هالوضع يقول اقضي عندك اكثر من عندها
اتغدى عندك واجلس لين العصر يعني يقيل
قلت والله ماجلست عشاني عشان دوامك يعني تداوم تجي تتغدى بعدين تنام يعني التعب فيني اطبخ
غداء وانتظرك لما تجي هذا بس ايام الدوام عشان انا بمدينة وهي بمدينة
والاجازات الأسبوعية هناك عشان اهله
حاولي تسوي له ليالي رومانسية اعزميه مرة وارسلي على جواله رسالة انتظرك الساعة 9 مساءا لدي مفاجأة لك ستطير المفاجأة بتأخرك اكثر من ساعة
وهكذا حاولي تجذبيه بهذا الأسلوب
كما ينبغي عليك العناية بملابسك ومظهرك يعني لا يجي وانت في ملابس النوم لا ملابس البيت المغرية والأنيقة ومو لازم تناموا يعني عذبيه بالسهر عشان يفكر يجي من بدري وياخذ راحته وينام بعدين
معليش اطلت الاجابة بس والله من حرقة
واتقبلي مروروي

هلا حبيبتى اتعاطف معكي اختي مجرد انه يجي عنك دليل انه مرتاح معاك حتى لو جاء شوي عادي انا زوجي ماعنده غيري ماشاء الله بس ماشوفه الا وقت الغداء واذا جاء في الليل ينام والعشاء عند اصدقاء يعني انتي مثلك مثل كل الحريم اذا ملابسه مهب عندك احسن ايش تبين فيه ياختى مجرد انه يجي ويجامعك هذا الي يعف ويحصن الحرمه عن الحرام وهذا الاهم لاتدققين عن الباقي الرجال هكذا كل وحده ماهمه الانفسه ولا عندهم مشاعر او كلمات هم كذا تربوا قاسين مشكلتك حبيبتى تحسبين الزوج حب على شان كذا انتي مصدومه ليه ماتجيبين لك طفل يونسك وتلعبين معه ومن قال انا الرجل هو السعاده غلطانه فيه اشياء كثير تجيب السعاده ادخلي دورت تعرفي على احد يوسع صدرك اطلعي ماحد مرتاح لااولى ولا الثانيه الرحه هو انك تتقربي من ربك وذكري وستغفري واشغلي وقتك الفراغ يجيب الامراض واالهم الله يوفقك يارب

قطرآت مطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

آسفة صاحبة الموضوع على الردود الجارحـة والقاصرة في نفس الوقت ... التي جاءتك من اخواتنا الكريمات ..

اخواتي الكريمات ...

ليكن معلوم لدى الاخوات ان الاصل بالزواج هــو التعدد ...

هل الآن اصبح التعدد ،،،داء العصر ،، استغفر الله العظيم ...

هل اصبح شرع الله داء ومرض يجب ان يقضى عليه ونتطعم منه كي لا ينتشر المرض ..!!!

اخواتي الكريمات ...

الزوجة الثانية ,,,ليست هي من سعت وطرقت الباب على زوج الأولى كي يتزوجهـــا ...

الزوجة الثانية ,,, ليست هي من اجبرت الأولى على الرضا بزواج زوجهــا ...

تلمون الثانية ... كل اللوم ...

بينما من قصرت واجبرت زوجتها على ان يجد له بر الآمان ويبحث عن حضن غيرها بالحلال هــي الزوجة الاولى ... مع احترامي الشديد .. هي التي لم تعرف ان تحافظ ولا ان تكف ولا ان تشبع زوجهــا ... فبحث عن الثانية ... فلا تلموووا الثانية ، ولا الثالثة ولا الرابعة ... لان من البداية كان الزوج في يد الأولى وهي التي لم تحافظ عليه ..

وعندما ارد ان يبحث ويتزوج .. تسلط سياط الجلاد على الثانية ..

عذراً ........... المعادلة مقلوبة ....

وللأخت التي تتكلم عن العدل بالساعات والثواني ... الدنيا اختي اخذ وعطاء كيف اعيش حياتي وانا انظر للساعة كانه دوام .. متى يبدأ ومتى ينتهي ... اخيتي ما هكذا تأكل الكتف .. وليس هذا الشرع والعدل ...

وللاخت التي تلفظت واتهمت رسولنا الحبيب انه لم يستطيع ان يعدل .. !!! من اين لك بهذه المعلومة .. هل عندك حديث صحيح بهذا .. الرسول الكريم قال : انا خيركم لأهلي ...

محبة لأمنا عائشة رضي الله عنها اكثر من زوجاتها ...هذا لا يدخل في باب العدل ولا يحاسب عنه العبد يوم القيامة ...

العدل ....
في السكن والكسوة والنفقة ... وللمعلومية لا يجب على الزوج المعدد الجماع لكل زوجاته ، فهي لا تقع في باب الواجب .. اتمنى من الاخوات يقرؤون عن احكام التعدد والمسائل الخاصة بهذا كي يعرفنا ما ذا يقولون و بماذا ينصحون ...

اللهم هل بلغت اللهم فشـهد ...

لكن تحية ...

العنود 19

دلوعه زوجي
لا طلعا النبي ماجنى على زوجاته ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لانه كان عااااااااااااااادل بينهم
انتبهي لها الكلمه عاااااااااااادل
مافي مقارنه اصلا بين الرسول وبين اي رجل في العالم

واللي تصير زوجه ثانيه تتحمل

العنود 19

قطرات مطر
حبيبتي يعني الحين اي رجال يتزوج على زوجته زوجته تكون مقصره وبحقه وماحافظت عليه؟؟؟
استغفر الله العظيييييييييم
ابعدي عن المثاليه وخلك واقعيه
ثلاث ارباع الرجال اللي يتزوجون على زوجاتهم عيونهم زايغه او لحب التنويع بسسسسسس
ولو تسالونه يقول زوجتي الاولى اموت فيها بس ابي انوع
يعني علشان غريزه حيوانيه
ابعدو عن المثاليات الزايده عاد

وللاخت التي تلفظت واتهمت رسولنا الحبيب انه لم يستطيع ان يعدل .. !!! من اين لك بهذه المعلومة .. هل عندك حديث صحيح بهذا .. الرسول الكريم قال : انا خيركم لأهلي ...

محبة لأمنا عائشة رضي الله عنها اكثر من زوجاتها ...هذا لا يدخل في باب العدل ولا يحاسب عنه العبد يوم القيامة ...

لا حول ولا قوة الا بالله يا حبيبي يا رسول الله
الله يفرج هم صاحبة المشكلةويحبب زوجها فيها

كيان زوجي

الله يكووووون فعووونج

ودامج انتي الزوجه الثانيه حطي فبالط ان الرياااال لو يتزوح 4 مرده للأولي

والسموحه

دلع و سنع

صاحبة الموضوع نصيحه لوجه الله صلي صلاة الليل وادعي ربك وهي قبل الفجر بساعه كل يوم وشوفي النتيجه ولا تنسين ان الله قال ادعوني استجب لكم ولا تضيعين عمرك في الدموع ضيعيه في الدعاء وربي زميلتي زوجها اتغير من صلاة الليل

دمووعي ألم

ليش يا بنات تعتبروا الزوجة الثانية لازم تتحمل؟؟؟!!!!

بأي شرع هذا و بأي حكم؟

حرام عليكم تظلموها و أنا واثقة لو وحدة منا انحطت بمكانها واتزوجت واحد متزوج طبيعي راح تحس إن لها حقوق حالها حال أي زوجة

والإسلام عطاها حقها مثل الزوجة الأولى
يعني لأنها جات الثانية نلومها ونقول لها إنت جنيتي على نفسك
بالعكس هي كملت نص دينها وما سوت الحرام
وزوجها ظالمها والمفروض الزوجة الأولى ما ترضى بهالظلم

الله يعينك أختي
ويوفقك
ما إلك إلا الدعاء

اول شي يسلم لسانج يا دلوعه زوجها

و ثانيــاً

من يوم صغرتنا و احنا نشوف بالافلام او نسمع ان الزوجة الثانية اهي الظالمه و الاولى هي المظلوم و ان الرجال اهو اللي مسيطر على الوضع او تحت سيطرة الزوجة الثانية لكن صدقوني يا بنات هالاشياء ما تصير الا في الافلام اما الحقيقة غير عن نفسي انا (( كزوجة ثانية )) انا مظلومه و علي ان اتحمل زوجي و بلااااااويه علي و على كل شي بحياتي و خيااااناااااتــه بالاضافه اتحمل كل عائلته الثانية بكل مشاكلها و لازم اتحمل ان الزوجة الاولى ما تنظلم و لو كانت مقصرة و على حساب من اكيد على حسابي و حساب عيالي ..

الله يعينج و يصبرج و يهدي لج زوجج و زوجي و كل الازواج

قطرآت مطر

قطرات مطر
حبيبتي يعني الحين اي رجال يتزوج على زوجته زوجته تكون مقصره وبحقه وماحافظت عليه؟؟؟
استغفر الله العظيييييييييم
ابعدي عن المثاليه وخلك واقعيه
ثلاث ارباع الرجال اللي يتزوجون على زوجاتهم عيونهم زايغه او لحب التنويع بسسسسسس
ولو تسالونه يقول زوجتي الاولى اموت فيها بس ابي انوع
يعني علشان غريزه حيوانيه
ابعدو عن المثاليات الزايده عاد

حبيبتي الغالية ...
التقصير في حق الزوج ليس من ناحية اللقاء الحميمي .. او ملابس مكوية او بيت نظيف

كثير يتزوجون مش عشان عينهم زايغة بس في نقص في حياة الرجل ...

امامن الناحية العاطفية او الجنسية او الاجتماعية ...

في رجال تزوج بحث عن اللي تكملة ..وليس تشبعه وهناك فرق

وترى الموضوع بعيد عن المثالية .. الزايدة .. وصراحة ما شوف بكلامي مثاليه ...

لكن لك شخص وجهة نظر من حقه يقولها ...... ودمتي سالمة غاليتي ...:icon26:

فراشة شوق

لالاابدا ماغلطتي ولاهو غلط هذا شرع الله ولااعتراض عليه
وهذا قسمتك قسمها لك ربك من فوق عرشه مالاحد دخل فيها ولاحق يتهجم عليك
من حقك تطالبيه بكل شي تبينه وان يعدل بينكم وليه يتزوج لما هو ميال لزوجته ومايقدر يعطي الثانيه حقها
اعرفي طبيعة زوجك واطلبيه بالطريقه المنا سبه
والمنتدى مليان بلافكار ولاتبخلي على نفسك بشي تحتاجيه
بس انتبهي لنقطه هي تقوى الله وعدم تعدي الحدود
وربي يسهل امرك ويعينك

فراشة شوق

ليكن معلوم لدى الاخوات ان الاصل بالزواج هــو التعدد
الاخت قطرات مطر
من وين جبتي هذا الاصل واين المستند الشرعي لذلك
لنتقي الله فيما نقول فاننا ماخذون به

بنات الي مو عاجبها لاترد .. ( قل خيراً او اصمت ) على الاقل ادعوا ان الله يفرج همها لإنها اخت لنا في ضيق .....والله ماراح تخسرون شي ...
اسال الله ان يهدي زوجك للعدل ويصلح بينكم وينور طريقك بالسعادة والصحة والعافية ...

jwell

لازم تطالبي بحقوقك ليه تزوج مادام مايعدل ولابس يبي يسوي قدام الناس انه راعي ثنتين لمايجي ماتاخر عاتبيه بس موبعصبيه لازم تقرصيه اذا تميتي ساكته والله مايفتكرك ابدا

قطرآت مطر

ليكن معلوم لدى الاخوات ان الاصل بالزواج هــو التعدد
الاخت قطرات مطر
من وين جبتي هذا الاصل واين المستند الشرعي لذلك
لنتقي الله فيما نقول فاننا ماخذون به

سعيدة ان ردي اثار اهتمامك واستوقفك اخيتي ..:bigsmile:
عزيزتي ... انا ما جبت شي من عندي .. اليك بعض اقول العلماء في ذلك ....

قال فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين - حفظه الله - في شرح كتاب صحيح البخاري :

قال الله تعالى : { فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ } ثم نعرف خلافا بين العلماء، هل الأصل في النكاح التعدد ، أم الأصل الإفراد ؟!

فالذين قالوا : الأصل التعدد ، قالوا : إن الله تعالى بدأ به في هذه الآية { مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ } وأما الإفراد فقال: { فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً } .
والذين قالوا : إن الأصل الإفراد قالوا : إن العدل شديد وثقيل على الكثير ، ودليل ذلك قول الله تعالى: { وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ } أي أنه شديد، وإذا كان شديدا فالاقتصار على الواحدة أولى؛ لذلك قال: فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً مع قوله: وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ إذا مال أحدهم إلى إحدى امرأتيه بقيت الأخرى معلقة، لا أيما ولا ذات زوج تتألم وتلاقي من الصعوبات الشيء الكثير؛ فلذلك فضلوا الاقتصار على الواحدة.

ولكن بكل حال الأحوال تختلف، والقدرات تختلف، فمن وثق من نفسه بأنه يعدل بين المرأتين أو الثلاث أو الأربع، ويعطي كل واحدة حقها؛ فإن الأصل في حقه أن يعدد .. اهـ .

وقال أيضًا - حفظه الله ورعاه - في شرح : أخصر المختصرات في الفقه على مذهب الإمام أحمد - في كتاب النكاح - ما يلي :

واختلف هل الأصل في النكاح التعدد أو الإفراد؟

فالذين قالوا: الأصل التعدد قالوا: إنه الذي أمر الله به { فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ } فإن هذا أمر بأن ينكح أكثر من واحدة، ولكن بشرط وهو قوله: { أَنْ تَعْدِلُوا فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا } .

ثم إذا عرفنا أن هذا دليل من يقول: الأصل التعدد.

دليل من يقول: الأصل الإفراد قوله: { وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ } فهذا دليل على أن الإنسان -غالبا- لا يستطيع العدل إلا بصعوبة، ثم يأتينا في باب العشرة نوع العدل إن شاء الله.

في كتاب : " أحكام التعدد " ، فتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - ، حيث قال : وأما هل الأصل التعدد أو عدمه؛ فلم أر في كلام المفسرين الذين اطلعت على كلامهم شيئًا من ذلك، والآية الكريمة تدل على أن الذي عنده الاستعداد للقيام بحقوق النساء على التمام؛ فله أن يعدد الزوجات إلى أربع، والذي ليس عنده الاستعداد يقتصر على واحدة، أو على ملك اليمين ، والله أعلم ‏. ( فتاوى المرأة المسلمة )

قال الماوردي الشافعي: فَقَدْ أَبَاحَ اللَّهُ تَعَالَى أَنْ يَنْكِحَ أَرْبَعًا بِقَوْلِهِ: مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ، وَنَدَبَهُ إِلَى الِاقْتِصَارِ عَلَى وَاحِدَةٍ بِقَوْلِهِ: فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً وَذَهَبَ ابْنُ دَاوُدَ وَطَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الظَّاهِرِ إِلَى أَنَّ الْأَوْلَى أَنْ يَسْتَكْمِلَ نِكَاحَ الْأَرْبَعِ إِذَا قَدَرَ عَلَى الْقِيَامِ بِهِنَّ وَلَا يَقْتَصِرَ عَلَى وَاحِدَةٍ ؛ لِأَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَقْتَصِرْ عَلَيْهَا ، وَاسْتَحَبَّ الشَّافِعِيُّ أَنْ يَقْتَصِرَ عَلَى وَاحِدَةٍ وَإِنْ أُبِيحَ لَهُ أَكْثَرُ: لِيَأْمَنَ الْجَوْرَ بِالْمَيْلِ إِلَى بَعْضِهِنَّ أَوْ بِالْعَجْزِ عَنْ نَفَقَاتِهِنَّ، وَأَوْلَى الْمَذْهَبَيْنِ عِنْدِي اعْتِبَارُ حَالِ الزَّوْجِ؛ فَإِنْ كَانَ مِمَّنْ تُقْنِعُهُ الْوَاحِدَةُ فَالْأَوْلَى أَنْ لَا يَزِيدَ عَلَيْهَا، وَإِنْ كَانَ مِمَّنْ لَا تُقْنِعُهُ الْوَاحِدَةُ لِقُوَّةِ شَهْوَتِهِ وَكَثْرَةِ جِمَاعِهِ فَالْأَوْلَى أَنْ يَنْتَهِيَ إِلَى الْعَدَدِ الْمُقْنِعِ مِنَ اثْنَتَيْنِ أَوْ ثَلَاثٍ أَوْ أَرْبَعٍ لِيَكُونَ أَكْنَى لِبَصَرِهِ وَأَعَفَّ لِفَرْجِهِ.

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: فإن الأصل في الزواج التعدد؛ لقوله تعالى: وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا [النساء:3]، فدلت الآية على أن الأصل هو التعدد، وهذه القضية ثابتة شرعاً وعقلاً، فإن عدد النساء أكثر من عدد الرجال، سيما إذا حدثت حروب وغيرها، وليس شرطاً أنه لا يعدد إلا من كان له عذر في ذلك؛ لأن التعدد أبيح بدون شروط إلا شرط العدل، والعدل المقصود في الآية هو في الأمور الظاهرة المقدور عليها كالقسم في المبيت، والعدل في النفقة والتعامل، وأما الميل القلبي فلا يشترط فيه ذلك لقول النبي – صلى الله عليه وسلم – اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك. رواه أبو داود (2134)، والترمذي (1140)، والنسائي (3943)، وابن ماجة (1971) من حديث عائشة –رضي الله عنها-. أما إذا كان الإنسان متيقناً أنه سيظلم إحدى زوجاته ويضر بها ولا يعطيها حقوقها؛ فإن التعدد يكون في حقه حراماً؛ لقوله تعالى: فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً [النساء: 3]. وأما إذا كان الإنسان يخشى على نفسه الوقوع في الفاحشة لمرض زوجته الأولى، أو عدم قيامها بحقه، أو كبرها أو غير ذلك؛ فإن التعدد يكون في حقه فرضاً واجباً والله أعلم.

المصدر :
موقع الأسلام للفتاوى الشرعية http://www.islamtoday.net

واكيد لو سويتي بحث على النت بتحصلي الكثير من المعلومات والتوضيحات بخصوص الاصل في الزواج التعدد :::

لك محبتي :icon26:

ريح الشمال

عفوااااا اختي شوفي انا ما أبا ألومج بس الصرااااااحه شو تتوقعين من وااااحد متزوج وعنده زوجه اكيد بيحاااول يرضيها
وانتوا قبل لا توافقون عليه ليش ما سألتوا عنه وعن أخلاقه وليش يبا يتزوج الثانية

ام حزم

التعدد شرع الله ولافيه احد يجني على احد بشرط ان يكون الزوج عادل ويعطي كل واحده من زوجاته حقوقها
وانت يا نسايم فجر انا رائي انك تكتبن كل مشاعرك وطلباتك باسلوب جميل ولطيف في ورقه وتحطينها في جيب الثوب حقه وتكتبين في نهاية الرسالة انك ما تلقين الوقت الكافي للكلام معاه علشان كذا استخدمتي الرسالة للبوح بمشاعرك

وضعتي يدك بمكان جرحي اعاني مثل ماتعانين

بل اكثر انا زوجه ثانيه ومظلومه بكل شي

اذا حبيت اروح لااهلي وداني ابنه واذا سافرنا اكون

بسيارة ابنه وعلى اساس انا بالرجعه ارجع معه

بس طبعا انصدم ان تكون هي معه بالسياره

اذا وداني وجابني بالسر اذا كانت موجوده قي بيت اهله

مايكلمني ولا كانه يعرفني ويجلس بجمبها ولو تقصدت وجلست بجمبه

قام وغير مكانه قبل لا تدخل وتشوفه واذا حبيت اروح لمكان في دوري

يخليني اطلع من باب اهله حتى ماتشوفني اني معه

لان احنا كل وحده ببيت ولاكن يجمعنا حوش واحد

ااااااااااااااااااه تعبت ولم اجد الحل يااختي ولا ادري وش اقول لك

احس اني ولا شي بالنسبه له مع انه دائما يقول لي احبك و.... و,....

انا الان لي متزوجه سنه و4 شهور

حاولت ان اغيره كثيرا ولكن عجزت

حتى لما تكون معه بالسياره مايرد على اتصالي

ولو اتصلت هي وانا معه يجلس يسالها عن اخبار القريب والبعيد

ويضحك ولا يختصر المكالمه مراعاة لمشاعري

تعبت منه كثير مع انه كان طالبني للزواج قبل ان يتزوجها

ولكني رفضت وبعد مرور 7 سنين وافقت بعد ماشفته

بالصدفه وكان اثنائها فاتح موضوع الزواج مع الوالد

لا ادري ماافعل ولا مامصيري

اتمنى من الله ان يفرج همي ومك

يارب العالمين

أعلى