مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

جنوبيه تعاني من قله احترام الشمالي

salmaa

السلام عليكم
كما وضحت في العنوان انا اعاني من زوجي الشمالي في عصبيته ما يحترمني اسمع كل قاموش الشتائم علي اسباب تافهه او يختلقها وان جيت اوضح له يقولي لا تبررين خطئك
استفحل الموضوع اليومين دول لاني عندي امتحان سواقه قريبا وانا تعلمت في مدرسه للسواقه ولابد من التدريب المستمر حتي لا اخطئ يوم الامتحان
ابني دخل المدرسه حضانه اول سنه ليس له اتوبيس ولذلك يضطر ان يتفرغ بالضهر ليوصله
وهذه تعطيل عن عمله مع العلم اني طلبت منه اتعلم منذ عام ورفض بشده وهددني بالطلاق
زوجي لا يثق بتصرفاتي احيانا تاتيه شكوك لااعرف هل معقد ام لفرق السن بيننا 12 سنه ام لاني جميله وابدو في العشرينيات
انا محجبه واعيش في بلد غربي وزوجي مطلق من امريكيه لاسباب اكتشفت انها غير حقيقه
كذب زوجي فيها والصق عيوب اكتشفتها بالعشره معه انها عيوبه واكيد كان يكذب وليست عيوب مطلقته
يحملني اخطاء كثيره تحدث في حياتنا مثال
ابني لا يحب العوده للمنزل واطفال كتير كده وليس ابني فقط
يقولي انت لا تلعبين معه وتجلسي ع النت وتشاهدي التليفزيون وطول النهار ع التليفون
والله لي صديقتين فقط ومشغولين يعني المكالمات ليست طول النهار وان تكلمت يكون هاند فري واسوي شغل البيت وايش فيها
من صور عدم الاحترام انه يرمي اشيائي ع الارض مثل بيجاما تركتها ع السرير او اسدال الصلاه
دلوني
كيف اوقف عدم الاحترام
لاني تعبت واحس اني قريبا ساكرهه زوجي تماما

المسلمه

والله انا جنوبيه وزوجي شمالي زي زوجك الله يكون في عوني وعونك اذا حصلتي حال قوللي هههههههههه بس في زياده انا زوجي متزوج عليه

معليش هذا اسميه تعقد وعدم الثاقه في نفسهم واله مكن يشك لنه يحس انه ميستهلكم او انه عشاقن واحد بس ماقول غير الله يكون بعونكم

الشمالي يتمادي مع الضعيفه اكثر,,

يعني بكل بساطه عامليه بالمثل وبرري جميع افعالك ادخليه في دوامة التبريرات والمنطق وانك مقتنعه تماما بما تفعلينه بشرط اني تكوني علي صواب مع بقاء الاحترام بينكم

اعانك الله

salmaa

نست اقولكم انه يقولي اني فاشله في السواقه كما فشلت في كل شئ

بقلاوة

اثبتي له انك قويه وان كلامه وجرحه لكي لايضعف شخصيتك ولا يؤثرفيك اطيعيه لانه زوجك لكن اقرني ذالك بالدعاء وكثرة الائستغفار هذا مايحبه الشمالي

salmaa

الشمالي يتمادي مع الضعيفه اكثر,,

يعني بكل بساطه عامليه بالمثل وبرري جميع افعالك ادخليه في دوامة التبريرات والمنطق وانك مقتنعه تماما بما تفعلينه بشرط اني تكوني علي صواب مع بقاء الاحترام بينكم

اعانك الله
ارجوك لم افهم مامعني بالمثل
انا عندما اوضح له سوء الفهم اللي يحصل يسكتني ويقولي لا تبرري اخطائك
وان حس ان مقتنعه بنفسي وتصرفاتي يصير يحقر من شاني
فاين الاحترام
هو من يضيع الاحترام وهذا يجرحني

رين

مراقبة سابقة
كما وضحت في العنوان انا اعاني من زوجي الشمالي في عصبيته ما يحترمني اسمع كل قاموش الشتائم علي اسباب تافهه او يختلقها وان جيت اوضح له يقولي لا تبررين خطئك
أخيتي من أكثر الأمور التي تستفز الشمالي كثرة التبرير لنفس الأخطاء مع عدم السعي لتغييرها.
تركك للبيجاما على السرير يستفزه لأنه تصرف يراه غير لائق بزوجة وام وكذلك الكثير من التصرفات التي تصدر منك بعفوية وهو يعتبرها قمة الإهمال واللامبالاة.
إذا كنت غير مخطئة فلا تقصي له قصصا وتصيغي الأحداث ليستمع لمبرراتك فذلك يزيد غضبه ، اكتف بالرد عليه بثقة بكلمتين أو ثلاث.

يقولي انت لا تلعبين معه وتجلسي ع النت وتشاهدي التليفزيون وطول النهار ع التليفون
والله لي صديقتين فقط ومشغولين يعني المكالمات ليست طول النهار وان تكلمت يكون هاند فري واسوي شغل البيت وايش فيها

من صور عدم الاحترام انه يرمي اشيائي ع الارض مثل بيجاما تركتها ع السرير او اسدال الصلاه
دلوني

انتقاده لك نابع من أنه يراك لا تقومين بشيء مجد في حياتك أي لا يرى إنجازاتك عمليا.
أظنك لا تعملين ولا تدرسين، والشمالي يحترم الامرأة غير العاملة فقط حين تحول بيتها لجنة، يريده مرتبا منظما ويريد ان يرى آثار فعلية لتربيتك لابنك.

زوجي لا يثق بتصرفاتي احيانا تاتيه شكوك لااعرف هل معقد ام لفرق السن بيننا 12 سنه ام لاني جميله وابدو في العشرينيات
أظنك تتصرفين في الخارج بتلقائية ،
لن تزداد ثقته بك حتى يراك تمشين بثقة وتتصرفين بحزم مع الغرباء
كما أن غيرته ستكون طبيعية جدا إن كنت محط انظار الرجال وفوق هذا تصرفاتك طفولية.

حلالي

الله يعينج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

بالنسبة لموضوع الشمالي أنا أيضا جنوبية وزوجي شمالي اتعرفين كيف تعاملت مع غروره وقلة احترامه؟؟؟

كنت من البداية ما اسمح له انه ينزل من قدري يعني اذا قال انتي ما تعرفين فأي شي أو فاشلة في أمور التجارة كنت أرد عليه لو ما أعرف فهالشي لأن هالشي يخص الرجال شو بيصير عادي خليت هالشي لك انت الريال اللي يفهم بس أنا أحسن في أشيا ثانية (هنيه عددي له الأشيا اللي تعرفين تسويينها وانتي احسن منه حتى موضوع السيطرة على الغضب اذكريها هنيه بتنتقدينه بنفس الوقت)

مو عيب انه تبرزين محاسنج لو اتبالغين بقصص ومواقف بطولية سويتيها :flex: يعني لا تسمحين لأحد ينتصر عليج يالغالية لأن حرام هاي نفسج والمفروض تكون غالية عليج حبيبتي انا تعلمت درس لأني بعد فترة من الزواج كان زوجي مايسمعني أبدا كلام حلو حتى ايام شهر العسل واكتشفت له علاقة بالايميل لدرجة ان الموضوع أثر على شخصيتي كنت انسانه جريئه فالعمل واقدر اتكلم امام 1000 شخص وانا انكت واضحك بدون ما ارتبك اما الحين اعاني حتى فالاجتماعات لساني ينربط وقلبي يدق بشكل فضيع واعرق شي غريب عمري ما حسيت فيه وتميت فتره لين اكتشفت ان السبب زوجي وتكلمت معاه بالموضوع ولمته على اللي صار لي انه هو السبب :icon1366: حتى المواجهه كانت اليمه بالنسبة لي لأني اكتشفت هالتأثير والله نحن مانحس ان هالشي كيف يخلق شرخ في نفسيتنا :tears:...

وبعدين شي مهم اذا زعل أو تضايق من شي انتي تشوفين انه غلطان فيه لا تعبرينه أبدا ولا تراضينه واتلاحقينه بالاتصالات والمسجات لأني أشوف هالشي واااااايد له تأثير سيئ على الحرمه والريال يذلها أكثر لأنه يحس أنها واااايد عاجزة بدونه وانها بتموت لو ما رضى عليها حتى لو غلط عليها بترد له .:busted_red:..
انا ساعات لو اكون غلطانه ما اعبره :blow:

وانتي الحين في مرحله مرت سنين على زواجكم يعني مب سهل تغيرينه بس الأول ابدي بنفسج يعني كوني لج اهتمامات وهوايات وحسسي نفسج أنج مهمه في هالحياة عشان ولدكم وعايلتج وخليه يحس ان الكل يعتمد عليج وانج الكل بالكل لو من بعيد وانه لج كلمة عند أهلج والناس قوي شخصيتج اقري كتب عن تنمية الشخصية والله يوفقج

ترا ما في حد يقدر يحط من قدرج إذا كنتي معتزة بنفسج تراها مسأله نفسية الانسان يخاف ويحذر من الأفوياء ان الله يحب عبده القوي...

وانتي حاولي دايما تستخدمين كلمات مثل لو سمحت وعفوا وشكرا ويوم تكونين متضايقة استخدميها أكثر كنوع من العتب واللوم :schmoll:وهو بيتعود على هالكلام وانتي تفرضين احترامج بشكل غير مباشر انج تعطينه الاحترام وهو بيحترم لباقتج...

ادعو الله سبحانه وتعالى يصلح لج حالج وييسر امورج ويسخر لج زوجج...

دعواتج لي بالذرية الصالحة

غلا الرس

الله يكون في عونك

ولكن أختي تعلمي اسلوب المناقشه

واذا عصب لا تعصبين تعلمي الصبر

الحلى كله1

والله علاجهم قيام الليل تدعي ان الله يهديه ويسخر ه ودايم قومي اخر الليل وقولي اللهم اني اسألك رضاك

salmaa

شكرا لكل الردود والله احبكم
حلالي انا فعلا استعمل كلمات لو سمحت وشكرا وعفوا طوال الوقت ومع اولادي ايضا

salmaa

استاذه رين
شكرا لردك انا تلقائيه ولكن تلقائيتي تقل خارج المنزل فانا لا اتعود ولااحب التعامل مع الغرباء وانا في بلد غربي
اما تصرفاتي فليست طفوليه
لكني مرحه اغلب الوقت مادام ليس هناك مشكله فهل هذه طفوله؟

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
استاذه رين
شكرا لردك انا تلقائيه ولكن تلقائيتي تقل خارج المنزل فانا لا اتعود ولااحب التعامل مع الغرباء وانا في بلد غربي
اما تصرفاتي فليست طفوليه
لكني مرحه اغلب الوقت مادام ليس هناك مشكله فهل هذه طفوله؟
عزيزتي

الشمالي بطبعة يحب الجدية في كل شي

وما عنده وقت ينتقي الكلمات اللطيفة للموضوع اللي يتكلم فيه

و هو بطبعة جاف ...فما بالك اذا شاف شي ينرفزة

ومن صفات الشمالي انه يحب يشوف انجازات واضحة امامة

ويحب ان تقومي بعملك على اكمل وجه

ويكرة المبررات جدا جدا

طولي بالك يا اختي ...وان شاء الله مع الحكمة والسياسة تعرفين تتعاملين معه

salmaa

عزيزتي

الشمالي بطبعة يحب الجدية في كل شي

وما عنده وقت ينتقي الكلمات اللطيفة للموضوع اللي يتكلم فيه