مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

جنوبيه تعاني من قله احترام الشمالي

fleure

اختي انا مثلك في غربة مع شمالي شرقي متسلط سابقا و حدث معي نفس موقفك مع تعلم السياقة لدرجة انه قال لي يوم لو علمت انك ستتاخرين في التعلم لما سمحت لك بذلك,علما انني انا من دفع التكاليف كلها و النتيجة انني رسبت مرتين و في المرة الثالثة نجحت بعدما كدت اموت من الخوف نتيجة الضغوطات النفسية التي مارسها علي زوجي.
هو يعتبرني متهاونة ارتخاءية ولا يعتمد علي نفس نظرة زوجك لك.و بذلك انعدمت ثقتي في نفسي...و الله قهر
عزيزتي انت باستطاعتك تغيير نظرتك له بان تردي له الصاع صاعين. اي عندما ينتقدك على شيء لا تتناقشي معه لانه يكون معصب لكن عندما يصدر منه امر مماثل اظهري له خطاه بهدوء ثم انسحبي.

انا اعتمد طريقة التلميح مع زوجي و تجيب نتيجة حلوة.اي على الاكل نكون نتحدث عن اصدقاء او اقارب لديهم مشكلة ما(لان زوجي لا يحب ابدا التحدث في مشاكلنا لا ادري لماذا) اقول له رايي و كانني اتحدث عنا هو بيفهم و بيتجاوب معي. ايضا تعلمي كلمة "لا" فوقعها جميل بعض الاحيان :shiny:ووفقك الله.

norahmed

انا مع رين
تبغين الشمالي يحترمك لازم تبيني له انج واثقه بنفسك وتتحملين مسؤولية بيتك من تنظيف وترتيب وإنتباه لولدك
لذلك فأنتي بحاجه إلى عدة تغييرات لذاتك حتى تكسبي احترامه ...
فأبدأي بنفسك

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآة
يتلذذ بالاهانات والتجريح
رتبي بيتك وجهزي الاكل ونضفي طفلك واذا جا خليك زي الملكة واثقة وماشيةعلى خط مستقيم ورافعةراسك
وقوي شخصيتك على طفلك يعني فية اتفاقيات وقرارات وصح وخطاْ في تعاملك مع طفلك صدقيني حيحترمك
لما يشوفك جاذة معاة
ابدئي التغيير من الان

salmaa

شكرا بنات
صحيح البيت ماهو مرتب 24ساعه لاني عندي صغار 4 و2 سنه فاوقات يكون مرتب 100%
واوقات وسط
وانا ليس عندي شغاله
ولا الباشا بيساعد في شئ يدوب يكوي قمصانه
شكرا لكل من رد ولكل مهتم اشكركم علي رقتكم وذوقكم

خوااااطر

الصبر ثم الصبر
لابد من ثقتك بنفسك وبتصرفاتك يتمادى عليك لانه شاف ضعف بعيونك
عند النقاش ضعي عينك بعينه انتبهي تنكسررررر
اذا عصب مره مره وشتم التفتي عليه وقولي انا مو خايفه على نفسي من كلامك لانه يدخل من هنا ويطلع من هنا انتبه لايطق فيك عرق
ومره ثانيه قولي انا ماراح ازعل منك تدري ليش ؟لان شكل عندك ضغوط من العمل بمشي بمزاجي
وتكلمي معاه عادي لاعمرك تورينه دموع ترى الشمالي مو حلو تنزل دمعه قدامه
ولازم تهتمين بغداك وبيتك ترى اهم شي بطنه وعياله نضيفين
اتمنى لك التوفيق

salmaa

شكرا خواطر
الحمد لله الثقه بالنفس قويه اللي يكسرني وحدتي بغربتي ده مخليني ضعيفه بحس انه مستفرد بيا بدون اهلي
من ناحيه الاكل لايهتم به يهمه الترتيب والنظافه والله لوعلينا انضف مره باليوم
لكن العيال يعملون فوضي والله ارتب احيانا 3 مرات

أنا شمالية وزوجي جنوبي
أكثر ما ينرفزني لما أشوفه حط البجاما فوق السرير وأنا مرتبته ! عجز يعني يعلقها على العلاقة ورا الباب!

أو لما يتنازل يعمل الشاي لنفسه بلاقي علبة السكر والشاي متحركين من مكانهم 5 سانتيمتر .. عجز يرجعهم مكانهم صح يعني!

هيك طبع الشمالي! بدك تتعودي عليه!

ومو غلط أولادك من الآن تحمليهم مسؤولية أغراضهم وغرفتهم ليخففو عنك؛ ويشوفك مع أولادك بتتابعيهم بحزم ونظام وبتعلميهم الترتيب .. بيفتخر فيكِ

وبنفس الوقت الاسترخاء والراحة والنت والتلفزيون والمكالمات خليها وهو برا البيت .. لكن وهو بالبيت خليكِ نشيطة وبتتحركي وبتنجزي ليشوفك بهمة ونشاط ومحافظة على النظام

والشمالي كتير بيهمو الزوجة تكون مشغولة بطموحها ؛ فانشغلي بشي خاص فيكِ ولو بتبدئي فيه شوي شوي .. دورات خاصة بتطوري فيها على دراستك .. أو تبدئي ببزنس خاص فيكِ؛ أو حتى بتعلمي لغتك للأجانب هناك .. أي شي يحس إنك بتعمليه خارج نطاق خدمته الشخصية وخدمة بيته .. إن أمكن

بالتوفيق = )

salmaa

اشكرك صحيح هو شمالي لكن غربي وبه فوضويه شويه وهذا يغيظ
يطالب بالتنظيم وهو يعمل حوسه
الان بعد ان رميت ملابسه اللي يتركها في غير محلها مثل ما يعمل بالضبط انتبه لتصرفه ولم يعد يرمي اشيائي
ولكن مازلنا في خصام

salmaa

اشكركن جميعا ونعم الاخوات جعله الله في ميزان حسناتكن وسخر لكن ازواجكن
حبيت اعرفكم اننا تصالحنا
ونتقابل معكم في مشاجره قادمه لاتخافون قريبا علي مااعتقد

اساوري

الله يكون بعونك طيب حاولي تسايرينه شوفي إيش نهايتها معه

أعلى