مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انتبهي لانتقاده لك ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
صحيح كلامك بس احيانا ينتقد اي شي تافهه ووقت مو معصب ولما يرضي بيقولي انا حابب اضايقك فقط
تنقهري منه بصراحه يجنني
لو ادلع فيه الأسبوع كله ويجي لحظه ويشوفني متضايقه خلاص قلبها نكد وحط العيوب كلها فيني

العصبي يعصب على ذاته قبل مايعصب عليك ..

غاليتي حاولي جاهده الابتعاد عن غضبه ...

هل صحيح الرجل عندما ينتقد زوجته ........ فهو لا يريد التغيير ........... بل الانتقاص ....... بمعنى انه لاينتقد المرأة الا اذا كرهها فيبدأ في انتقادها وبيان عيوبها وتحقيرها ............... أنا غير مقتنعة مع أن هذا الكلام نسب للأستاذة ناعمة في أحد دوراتها .......... مع العلم أني لا أصدق انها تقول مثل هذا الكلام ........... ما رأيكن ؟؟؟؟

لا لا لا لا لا لا لا لا لا

اجل ولا رجال يحب زوجته وبالاخص الشرقي كثيير النقد ..

لا اعتقد ان الكلام للغالية الاستاذة ناعمة ...

انزين واذا انتقد شيء فيك مايتصلح
مثلا كم مره يقولي زوجي
وش حواجبك وايد خفااااااف انزين شسوي لهم الله خلقني جذي
يبيني اصبغهم مارظيت لأنه يحب الوضوء
وكم مره قالي ياام ليف
يقصد شعري انا شعري ناعم بس كيرلي وخفيف
انزين شسوي فيه
اهو جذي البس شعر مستعار ولا احلق واسوي صلعه
انزين وحتي اذا سويت سشوار مثل شيء يرجع كيرلي لانه خفيف ومااحب احط فيه سبريه مال تثبيت الشعر لانه راح يسقط
وي ملييييييت منه والله والله
انا حلوه لحمدلله ورشيقه
بس اهو مايشوف لا شيء شين
ولا بعد شيء مايتصلح
يعني حواجب بذمه عليك اركب لي حاوجب غير ولا الصق لي هاههههههههههههههههههاي
.

غاليتي ..

انتي تنظرين الى نفسك وان هذا الشيء هو الشيء الناقصك وهذا انعكس عليه ..

انظري الى نفسك بثقة وكانك اجمل الجميلات وملكة الملكات ..

امدحي الشيء الذي ينقصك امامه او بخدع اخرى ..

كانك تتكلميين في التلفون وتكلمي صديقتك وهي كانها تقول لك ان فلانه تجننت على شعرك ونفسها يكون لها مثله وقولي انتي والله انا عارفة ان شعري يجنن لكن الله يرزقها الي تتمناه ..

واضحكي وقولي مافيني ولا عيب اصلا ..

وتاكدي انه يسمع ..

اما الحواجب فيه اقلام لرسم الحواجب ..

أو الشدو والفرشة العادية كثفية بالرسم عليه ...

أميرة الألماس ...شكراً لمواضيعك المفيدة...

النقد... إذا كان نقد هادف وكان من زوج يخاف الله ... وزوج محب ... فأكيد سيكون نقد مقبول ... ونقد مرحب به...وأعرف زوجات كثيرات تغيروا إلى الأفضل بسبب أسلوب الزوج الحسن بالنقد....
أما أنه يكون من زوج يشعر بالنقص .... وزوج يقلل من شأنك .. . وزوج ينتقد بغرض التحطيم فهذا أكيد مرفوض...

لأن النقد المستمر لكل صغيرة وكبيرة يحدث فجوة كبيرة بين الزوج وزوجته ....

ابدعتي ...

غاليتي اعرف زوج يحاول انتقاص زوجته في كل شيء مهما كان صغيرا او كبيرا ..

واصبحت غير واثقة من نفسها ابدا ابدا ..

بل اصبحت ترى القليلات الجمال اجمل منها بسبب النقد الذي استسلمت له ..

اذا كنتي تعلميين ان الزوج فقط يريد من وراء النقد انتقاصك فثقي تماما انه يشعر انك افضل منه ..

شاكره لك
الانتقاد بالنسبه لي في اول شهرلي سبب لي الازعاج
الحين فكرت شوي ولقيت ان بعض الامور فيني فعلا مزعجه بالنسبة له وحاولت اغير فيها لكن ما احسه لاحظ
وبعض الاشياء يتدخل فيها مثلا ينتقدني اذا شافني اخبي عليه امور خاصه بصديقاتي واهلي ولما اتكلم معهم برموز يتضايق ويحس اني اسوي غلط
يعني احس الغلط منه مو منى بينما هو لا غامض في كل شي ويقول انا رجل والغريب اني قرات ان الرجل يخب الغموض زوجي لا ابدا غيير كذا كيف اتفاهم معه بالنقطه هذي
بصراحه زوجي ملقووووووووووووف وانا عكسه تماما يحب يعرف كل شي عني حتى اغراضي في شنطتي وعطوري وكل شي يحب يستطلع عليها

غاليتي ..

زوجك ليس ملقوف بل علامة حب ..

غاليتي زوجك يحب يعرف عنك كلل شيء لانه يحبك ..

لا تجعلي التفاهات تلخبط عليك سير حياتك ..

السلام عليكم

موضوعك مهم جداااا

بصراحة زوجي ما ينتقدني بطريقة فظة بالعكس هو ينبهني و انا اراقب كل تنبيهاته عشان افهمه و اعرف شنو يحب وشنو ما يحب ..

اتوقع ان الإصغاء الى الانتقاد مفتاح لفهم الزوج أكثررررر

مشكوووورة الغالية على الموضوع ..

ابدعتي جزاك الله الف خير ...

صحيح....ويااكثر حبيبي ماينتقد اسلووبي معااه ومب بكل شي ..!! لا عن ....الغيره...وخصوصا هو مساافر الحين...

ويفهمني وينتقدني باسلوووب ماشفت احلى منه الله يحفظه لي ...ويرده لي..سالم..

مشكووره اختي المااس..

اش رايك بالي يبيني ملاكان وينتقد جسمي نحفت لدرجة الهزل ولا مدحني ويوم جتني ضغوط وجعت زدت هلحين ذابحني با النظرات وكانه قرفان مني وابين اني واثقه وان جسمي حلو والكل يتمناه

كيوت 21

بصراحة انا ماقدر اغير طبعي انا وايد حساسة وما تحمل حد يقولي اي شي على طول ازعل واعصب فمادري شلون اتعامل مع خطيبي في المستقبل ...

ادري طبعي مب حلو لاني وااااااااااايد عنيدة لكن في نفس الوقت وايد حساسة اي كلمة تاثر فيني وانا اللي حسيتة انه من الشخصيات اللي يحب يضحك ويتطنز فمادري الله يعيني عليىة ويعينة علي ...وايد خايفة من هالسوالف..

صحيح....ويااكثر حبيبي ماينتقد اسلووبي معااه ومب بكل شي ..!! لا عن ....الغيره...وخصوصا هو مساافر الحين...

ويفهمني وينتقدني باسلوووب ماشفت احلى منه الله يحفظه لي ...ويرده لي..سالم..

مشكووره اختي المااس..

الله يسخركم لبعض ولجميع البلقيسيات ..

اش رايك بالي يبيني ملاكان وينتقد جسمي نحفت لدرجة الهزل ولا مدحني ويوم جتني ضغوط وجعت زدت هلحين ذابحني با النظرات وكانه قرفان مني وابين اني واثقه وان جسمي حلو والكل يتمناه

غاليتي انتبهي للنقد مع قسوته ..

انتي خلي جسمك رائع ليس من اجله بل من اجلك انتي ..

كوني ملكة في نظر نفسك ..

ترى مهما تظاهرتي بالثقة في النفس وانتي تشعرين ان داخلك مهزوز ترى توضح عليك ..

بصراحة انا ماقدر اغير طبعي انا وايد حساسة وما تحمل حد يقولي اي شي على طول ازعل واعصب فمادري شلون اتعامل مع خطيبي في المستقبل ...

ادري طبعي مب حلو لاني وااااااااااايد عنيدة لكن في نفس الوقت وايد حساسة اي كلمة تاثر فيني وانا اللي حسيتة انه من الشخصيات اللي يحب يضحك ويتطنز فمادري الله يعيني عليىة ويعينة علي ...وايد خايفة من هالسوالف..

لازم تتغييييييييييييييييرين والا لا تقولي بعدين ليش صار كذا وكذا ...

الي اعرفه الحب يغطي كل الصفاتالي فيك ..

انتي الحين اكييد بتججننني عليه ..

صح .

حاولي التغييير بالفعل مقابل بقاء هذا الحب الذي ينعش قلبك انتي وليس هو ...

أميرة الأماس

شكرا من القلب على الموضوع الرائع

فأنت كما عهدناك دوما

أنا برأيي أن النقد فيه تفصيل :

إذا كان النقد صادق و في محله ، هنا يجب على المرأة أن تتوقف و تراجع نفسها ، و تصلح ما يمكن إصلاحه

أما إذا كان النقد لمجرد الانتقاص فهنا يجب على المرأة أن تتجاهله و تتسامى عليه

أميرة الأماس

شكرا من القلب على الموضوع الرائع

فأنت كما عهدناك دوما

أنا برأيي أن النقد فيه تفصيل :

إذا كان النقد صادق و في محله ، هنا يجب على المرأة أن تتوقف و تراجع نفسها ، و تصلح ما يمكن إصلاحه

أما إذا كان النقد لمجرد الانتقاص فهنا يجب على المرأة أن تتجاهله و تتسامى عليه

ابدعتي يالغالية ..

صح بنسبة 100%

رواء!

نقد الزوج يعتبر شي جارح نوعا ما لكن على المرأة ان تتقبله مهما كان لأنها الحقيقة ولابد ان تتقبلها (انا اتكلم عن النقد البناء الراقي المهذب خاصة وإن كان مايقوله الزوج حقا وشي موجود في زوجته) لأنه يعود لمصلحتها اولا واخيرا..
فمتى ماعرفت تصرف او او أسلوب او اي عمل يزعج زوجك قمت بمعالجته وإصلاحه ورحم الله امرأ اهدى إلي عيوبي..
اما عن نفسي فيعجبني كثيرا طريقة نقد زوجي لأنه يقوله بكل ادب واحترام بل حتى وهو يقوله كأنه يعاتب نفسه ولايريد اظهاره حتى لايجرح مشاعري لكني في المقابل أتقبله وأرد بأن من حقك ان تقول الشي الذي تكرهه اويضايقك فيني ايا كان وبالتالي اسعى لتغييره قدر المستطاع حتى أرضيه وفي المقابل فأنا لن أخسر شيئا فهي عبادة اتقرب الى الله بها.. وفي معنى الحديث (من ماتت وزوجها راض عنها دخلت الجنة من اي ابوابها شاءت) _اوكما قال صلى الله عليه وسلم_
وايضا معرفتك لما يحب زوجك ويكره هي من اهم طرق السعادة الزوجية فاكسبي قلب زوجك قبل ان تستملكه امرأة اخرى ...واعتبري نقده هدية يهديها اليك ونعمة لأن الكثير من الازواج يكتمون ويكتمون مايكرهونه حتى تمتلأنفسه كرها لزوجته ومن ثم تتفجر الخلافات والمشاكل ...
و اخيرا جزيت خيرا أميرة الماس على هذا الموضوع الهادف والذي تعاني منه اكثر الزوجات ولايعلمن كيف يتعاملن معه...بارك الله فيك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى