مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انطفت شمعة الشوق الي فيني

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
السلام عليكم...
لا ادري ما اقول ولا كيف ابدا بمشكلتي لكن كلي امل بمساعدتكم لي
ما ادري كيف احدد مشكلتي بس كل مافي الموضوع اني انثى مثل اي انثى حساسه رومنسيه بزياده لدرجة احيانا الكلمات العذبه من زوجي تبكيني فرحا وربما شوقا ويحمر وجهي خجلا
كنت انسى اخطائيه بسرعه كنت احبه بكل احساسي ووجداني
كنت لا انام الافي حضنه ولا ابدا يومي الا بقبلة منه.
...
مادري بعد ولادتي لطفل الاول وانا بنفاسي عند اهلي كنت اشتاقه له حتى لو انه زارني مانام الا لما يقول تصبحين على خير حبيبتي والا ما اعرف انام
كنت اسال عنه اهتم بامره هل نام واذا هو سهران اقترح عليه يتصل بي عشان اونسه واسولف معه واسال
تغدا؟
تعشى؟
كيف يومه؟
وهو مبسوط بذلك الاهتمام حتى دايما يقول انتي حنونه ياحظي فيك

ما اطول عليكم قرب موعد القى وانا متشوقه اروح بيتي وهو بعد كان يعبر دايم عن شوقه وانه فاقدني بقوه لدرجة انه يقول شرشف صلاتك بالسرير مانام الا وهو بحضني ادور ريحتك
رحت لسوق وشريت قمصان النوم وتفننت بالاغراض وكانت مكلفه لكن عشانه كل شي يرخص
رحت المشغل غيرت الوك وطلعت احلى من اول
رجعت لبيتي انا والبيبي وهو ماهو مصدق من الفرح والشوق واضح بحركاته
جلسنا وتعشينا وضاق صدري يوم شفته مواعد صديقه وراح يسهر معه وخلاني في نفس اليوم ..واليوم الثاني قال بانام في المجلس عشان البيبي ما يزعجني... وجلس على الحال اسبوع ضاقت في الدنيا وكل يوم ابكي
وقلت له اني مو راضيه على هالحال بتنام برا الغرفه الين ؟؟؟ودني بيت اهلي ليش انا متزوجه
قال خلاص ورجع ينام عندنا بس انا معاد صرت مرتاحه معه ومشاكلنا كثرت لاني دايم اتذكر كل الي سواه لي واستقباله لي وحتى الهديه ما عطاني
كرهت البيت وهو .. مدري يمكن كرهتا وكرهت كل شي بحياتي و لاعاد اطيق منه شي حتى الكلمات الي كنت اسمعها منه ماعاد تعني لي اااي شي واحيانا افكر بالانفصال بس مافي سبب معين حرام والبيبي؟:sadwalk:
ياااااااااربي اشرح صدري:tears::tears:

مطيرة

ابحثي عن حل دون تدخل أحد
والجأي للاستغفار والدعاء
ربنا يشفيكم

lyale

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
شمعة يا شمعة
ليش انطفيتي ترى الموضوع بسيط ما يستاهل تكدرين خاطرج على شي بيسط مراعية انج توج مخلصة الأربعين و مراعية مزاجج المتقلب لان بعدها هرموناتج متلخبطة بس حاولي تضبطين اعصابج و المشاكل ما تنحل بالهروب ابد يا عمري تحبين ريلج و مشتاقتله قوليله مشتاقتلك تسولف وياي و تشوف البيبي ترى الموضوع مش سهل انا يوم ربيت باول بيبي ريلي كان فيه اكتئاب تصدقين .؟؟؟؟؟ يعني يباله وقت على ما يتعود على الوضع الجديد و انتي و شطارتج حاولي تححبيه في الوضع الجديد مش تكرهيه فيه و اعذريه إذا طلع لربعة بس صدقيني هي فترة و بتعدي على خير و لا تكدرين على الريال و على عمرج و نفس ما قلت لج انتي و شطارتج

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
هههه ياحبيلك يليلى
وييييين شطارتي معاد في شطاره
طيب كيف عرفتي عن اكتئاب زوجك ؟؟ وهل يجي لزوج اكتئاب مثل الزوجه بعد

lyale

هههه ياحبيلك يليلى
وييييين شطارتي معاد في شطاره
طيب كيف عرفتي عن اكتئاب زوجك ؟؟ وهل يجي لزوج اكتئاب مثل الزوجه بعد

هي حبيبتي في ريايل يجيهم اكتئاب نفسنا احنا أنا ريلي كان عكس ريلج كله يبي ينام و في البيت ما يطلع ما له خاطر وهي فترة و عدت الحمدلله بس ملاحظة الإكتئاب كان في اول بيبي بس ما ادري شو اللي يخليهم يكتئبون يمكن يحسون ان هالضيف الجديد بياخذ كل الاهتمام او ما أدري حاولت اعرف شو السبب بس فشلت تصدقين ليووووووووول فشلت في معرفة السبب الله يعين يا ماما انبسطي و عيشي حياتج و افرحي ببيبيج و لا تخلين شي يعكر عليج مزاجج ابد و فرفشييييييييييي على الآخر اوكي
سي يو الغالية:clap:

يابنت الحلال فيه عقليه من الرجال مايقرب لزوجته بعد الاربعين على طول وينصحون بعض لانهم في بالهم ان كل ماابعدت المده الزوجه تصير احسن

زوجك لاتظلمينه حرام عليك ولاتخسرينه بتصرفاتك

انا زوجي ما نام معاي بعد الولادة الاولى الابعد شهرين وهو كان وانا في الاربعين يستنى اليوم اللي اخلص فية وكان يعبر لي عن شوقة ولهفتة ويوم خلصت ورجعت البيت ما شفت شئ كلة طلع كلام واكتشفت انة كان مشتاق للطبخي وشغلي في البيت هذا كان همة؟ انصحك بادري وكوني جريئة حاولي مصارحتة بشوقك لة ولا ننركينة ينام لوحدة نامي معاة .لان غلطتي اني لم اكن جريئة في التعبير عن رغبلتي وحاجتي للحب وتركتة ينام بعيد عني والنتيجة ان زوجي اصبح لا يهتم ان ينام معي في الغرفة ويهجرني بالشهوروينام في الملحقوان الان حامل في الشهور الاخيرة زوجي لة 8شهور ما نام معاي ولا نام في غرفتي ,عشان كذا انتبهي لحياتك وزوجك ولا تتركينة لوحدة ينام ابدا

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
هو بطل ينام في المجلس لكن المشكله فيني اللحين وفعلا اعترف ان واحد من اصدقائه هو اقترح عليه نومة المجلس حسبي الله عليه

ما اقدر انسى كيف استقبلني بعد الاربعين والى الان اي شي اطلبه للبيت او مكان نتمشى فيه مرفوض بالنسبه له
صارت حياتي ممله .. اتوقع طلع على حقيقته

umm yusuf

:blushing:
شمعة يا شمعة
ليش انطفيتي ترى الموضوع بسيط ما يستاهل تكدرين خاطرج على شي بيسط مراعية انج توج مخلصة الأربعين و مراعية مزاجج المتقلب لان بعدها هرموناتج متلخبطة بس حاولي تضبطين اعصابج و المشاكل ما تنحل بالهروب ابد يا عمري تحبين ريلج و مشتاقتله قوليله مشتاقتلك تسولف وياي و تشوف البيبي ترى الموضوع مش سهل انا يوم ربيت باول بيبي ريلي كان فيه اكتئاب تصدقين .؟؟؟؟؟ يعني يباله وقت على ما يتعود على الوضع الجديد و انتي و شطارتج حاولي تححبيه في الوضع الجديد مش تكرهيه فيه و اعذريه إذا طلع لربعة بس صدقيني هي فترة و بتعدي على خير و لا تكدرين على الريال و على عمرج و نفس ما قلت لج انتي و شطارتج
ماشاء الله قالت كل اللي بخاطري

lamasat

يااختي هونيها وتهون احمدي الله انه ماخانك او شيء من هذا القبيل
هذا طبيعي جدا انا نفس الشي مر علي بعد ولادتي الأولى تخيلي كان متشوق كثير انه يرجعني بيته بعد النفاس
واول مارجعت المغرب كأنه ارتاح اني دخلت البيت وبعدها نزل تحت عند اهله ولا هديه ولاشي اغلبية الرجال مايفهموا الحركات هذه...
ولاتخسريه ابدا هذه تجربه ومع الولادات الثانيه تعرفي قد ايش غلطت....
اشغلي نفسك بالذكر وهو راح يرجع لك بنفسه انا عن نفسي كنت اشيل ولدي واطلع برا الغرفه لأن حرام انا مانام واحرمه هو كمان وعنده عمل...!!!

ضحكة الورد

عزيزتي المشكلة تكمن فيك انت ، فانت للاسف تتوقعين ان زوجك حين كان يغازلك بانه سيستمر بمغازلتك طوال الحياة وعلى نفس الوتيرة ، لكن زوجك بشر وانت ايضا بشر ،
والانسان حينما يكون متلفها لشراء شيء غالي الثمن ، يقوم بتوفير مصرفه بل ومضاعفت جهده ليشتري مثلا سيارة اخر موديل ، وبعد ان يشتريها بفترة ويتعود على الركوب بها ، يفقد تدريجيا انبهاره في مميزاتها
ويعتاد عليها ، وبعد فترة يبدأ بالاعجاب بسيارة موديل اخر ، وبمواصفات اخرى ،
الانسان عزيزتي مهما كانت طبيعته لايجبذ الروتين الدائم ،
نرى اشخاصا يقولون لو اكلنا قالب حلوى كل يوم فلن نمل الكيك ، ولكن حقيقة لو فعل اكل الشخص قالب الحلوى كل يوم ويوميا سيمله ، بل وسيكرهه بعد فترة ،

وزوجك كذلك بل وانت وانا وكلنا كذلك ، لا نستطيع البقاء على نمط حياة واحد ، فحين نعتاد المشاكل نشتاق للهدوء ، وحين نشعر بالهدوء والاستقرار يرادونا الشعور بالملل ،

اقتنعت الان ببعض ما ذكرته ان مازال اليأس والحزن يروادك ؟؟؟
اخيتي كانت ومازالت نصيحتي ان لا نعتاد الرومانسية كثيرا ، نعم هو شعور حقا جميل ولحظاته دافئة جدا ،
لكن ايضا حينما نعتادها تفقد تدريجيا جاذبيتها ونمله ، بل ولا نشعر حتى بسرها ،

لابد عزيزتي ان تتفهمي شعور زوجك ، هو بحاجة ان يشعر بالراحة بل بحاجة ان يشعر باستقلاليته كرجل ،
لاتكوني مملة فيكرهك ولاتكوني حساسة فيضجر منك
بل كوني مرنة كون قادرة على التواصل الصحيح معه ، لاتطلبي منه البقاء قربك دوما
فانه عاجلا ام اجلا سيملك وسيبحث عن غيرك خصوصا ان بالغت واستمريت باشعاره بضجرك

لاتحزني ان قرر النوم في غرفة اخرى ، بل فكري بمطقه ولو لمرة ، فلو كان الرجل يستطيع ان يتحمل تعب رعاية الاطفال الصغار ، لما كان هناك فرق بين الام والاب ،
الرجل لايستطيع تحمل بكاء طفل صغير ، لايتقبل ان يستقيظ عدة مرات من اجل ارضاع الطفل
بعكس المراة الام ، ففكري بمنطقه ، ودعيه يتصرف بقليل من الحرية دون ملاحقته
فسيعود اليك قريبا ، اما ان بقيت على هذا الحال ، فصدقيني ستكون بداية ابتعاده عنك وربما بشكل نهائي

يارب اسال الله لك التوفيق

غدير الكويت

الله يعينج حبيبتي انت حاولي تجذبينه لج بمرحج وأناقتج واهتمامج فيه وحسسيه بطريق غير مباشر انج محتاجته الحين اكثر وان شاء الله يرد مثل الاول وأحسن ولاااتفكرين انه ماشرالج هديه صح الهديه حلوه بس وايد رياييل مايعرفون قيمتها عند الزوجه

sabah

لا تظلمي نفسك قبل زوجك .أنت بعد الولاده توترت و هذا طبيعي يصير مع كل أم
المهم لا أرى داعيا للانفصال زوجك يحبك لو غلط مرة سامحيه شوفي الجانب الايجابي في حياتك و انت ترتاحين .
الله يطيب عشرتكم يا رب .

mivi

داشما حبيبتى اعتبري انه بيتدلل عليكى وانتى خليكى عنه شوية

بمعنى انك تعطية الأهتمام اللى يستحقة واستحملى شوية

ممكن مثل ماقالوا لك ان فى مجموعة من اصدقائة نصحوة

بانه ينتظر لحد مايشتد ظهرك ودائما اعطية البيبى يلاعبة ويلاطفة علشان

يحس فيكم انتم الأثنين بمعنى ماتبعديش وتروحى على بيت اهلك

بالعكس البسي واتدلعي وحاولى دائما يكون البيبى مستحمي ونظيف

علشان ينام بالليل ومايعمل اي ازعاج لكم يعنى خلى البيت هادئ دائما

واذا دخل ينام ادخلى جنبة نامي يعنى خليكى ادامة باى وقت بس لاتضايقينة

اتلطفى معه سولفى اعملى كل شئ

حبيبتى ماتدريش هو بشغله فيه اية؟
ممكن مشاكل ممكن ضغط عمل

دائما شوفيله العذر المناسب وكونى عقلانية

الحياة اصبحت ضغوطها كتيرة حبيبتى ماتذيديها من المشاكل

وربنا يسعدك ويسعد اوقاتك

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
اقسم لكم اني ما ادخل الغرفه انام الا اذا نام البيبي.. ولا في اي ازعاج
وبالنسبه للغزل ياضحكة الورد هو يتغزل لكنه ماله اي تاثير علي وش الفايده اذا كانه بيسهر برا كل يوم ويجي يلعب علي بكلمتين وطلباتي من الي يلبيها لي ما يقول الا قولي لخوانك
والي تقولي ما خانك اقسم لك بالله العظيم اني شفت ايميلات ورسايل جوال من اول ما تزوجته وانا عروووس واشياء اعتبرها فاتت ولا ودي اذكرها ...

عش السراب

عزيزتي، حصل معي تقريباً نفس الشي يوم جبت ولدي الأول، زعلت، تضايقت، حسيت بهم كبير، على طول أصيح، و أحس إنه تغير علي، وتغيرت مشاعري اتجاهه، وكل مرة أتذكر اللي سواه من اهمال لي ولمشاعري... لكن بمرور الأيام تغير الحال، خف التوتر اللي كنا فيه حنا الاثنين، وكبر الولد و قام يضحك لأبوه وينتظره يلاعبه،حبه بجنووون والحمد لله والشكر ردت العلاقة بيننا مثل أول وأحسن.... بعد ما حسيت الوقت مناسب للكلام، قعدت وياه وشرحت له إن إهماله لي بعد الولادة جرحني وحسسني بعدم الأمان معاه، بالإضافة إنه ما أهداني شي ولو بسيط بعد ما أعطيته أغلى هدية فحياته.... ولده...
الحين بعد مرور أربع سنوات، جبت بنتي الثانية... عوضني عن اللي صار قبل، وتفهم حاجتي له في هالوقت الصعب...
نصيحتي لك، حتى لو حسيتي إن الدنيا اسودت فعيونك، وحسيتي بالفراغ بعد ما كانت حياتكم وردية.. استهدي بالله، وركزي علي نفسك والبيبي، ولا تبيني له الزعل و النكد.. لإنه بيبتعد زيادة، ومصير هرموناتج ما تعتدل وتعدل مزاجك معاه :shiny:

RedRose

Active member
شوفي حبيبتي بالنسبة لنفسيتك زي ما قالولك البنات عاادي يصير معاك كذا لانك توك والدة وهرموناتك متخربطة فلا تسيلين هم .

اما بالنسبة لزوجك : لازم تتصرفين بذكاءءءءءءء عشان تعودينه على الوضع الجديد

اول شي لو طلبتي منه شي وقال شوفي اخوانك .. قوليله لا انت المسؤول عني مو اخواني ,, اخواني كانو مسؤلين عني قبل الزواج اما الحين انت المسؤول عني ,, وقوليلها باصرار وبثقة بس بدون عصبية

الشي الثاني : خليه يساعدك في البيبي عشان يحس انه اب مسؤول ,, كيف ؟ اذا كنت تغيرين للبيبي قوليله تعال حبيبي بليز ساعدني اطلبي يرفع رجول البيبي او اي شي بسيط .. لو مثلا شفتي احمرار في البيبي بسبب الحفائظ ( بسم الله على ولك والله يحفظه ) قوليله تعال حبيبي شوف هذا ,, اذا كنتي تغيرين للببي قوليله مثلا حبيبي ممكن تجيب المناديل نسيت اجيبها ,, وسوي نفسك ما تقدرين تقومين تجيبينها ( امسكي رجول البيبي مثلا او اي شي )

عودي زوجك ,, ترى زوجك على ما تعوديه خاصة انكم في بداية حياتكم واول بيبي .

اشتري لزوجك هديه وقوليله هذه الهدية لانك صرت اب,,, وقوليله بدلع وين هديتي انا ترا استناها لا تنساها .

قربي من زوجك اكثر واحتويه ,, اذا كنت شفتي ايميلات من قبل واي اشياء ثانية ,, طالما انك جالسة مع زوجك وتغاضيتي عنها ,, فاشتغلي على نفسك عشان زوجك ما يشوف غيرك ,, ابدعي معاه في الفراش

خليك صريحة مع زوجك ,, قوليله كل شي يضاااايقك ,, بدون دموووع ( اذا كان زوجك شمالي )

شخصية زوجك شمالي او جنوبي رح تساعدك كثير في انك تعرفين كيف تتعاملين معاه

الله يسخر لك زوجك ويخليه لك ,, ويجعلك حلوة داااايم بعيونه

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
تلسمووووووووووووووووون كلكم والله ثم والله تفاعلكم معي هدا شوي من نفسيتي التعبانه
الف شكر وجعلي اردها لكم خخخخخخخخخخخخخخ
لاااااااااااااا بسم الله عليكم الله يسعدكم دنيا واخره يارب

حبيبتي عديت بهالمرحله وطلعت في الآخر مصابة باكتئاب مابعد الولاده
كنت ما أشوف منه إلا كل سيء واي شي عمله افسره على محمل السوء رغم انه مقصده منه كل خير ب سبحان الله
وكنت بس افكر بالطلاق
نصيحتي لك توجهي لأقرب طبيب نفسي تثقين به

أعلى