مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تريدين التغيير من أجل زوجك ونفسك وبيتك ...تعلمي هذا....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

*صدى الألم*

New member
إنضم
4 يناير 2008
المشاركات
122
4- الدفع بالتي هي أحسن : قال تعالى : " و لا تستوي الحسنه لا السيئه ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم " ( فصلت 34 )

ياقلبي بس حبيت انبهك هنا ولا السيئه ناقص حرف الواو

7- الصفح : قال تعالى : ( فاصفح الصفح جميل ) ( الحجر 85 )

" فاصفح الصفح الجميل"


^__^
 

قصة أنثى

New member
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
1,808
قصة قصيرة كلها عبر


الزوج الغضبان


ضاقت ليلى بزوجها عادل وما عادت تصبر على كثرة غضبه ، فهو يثور عليها إذا بدر منها أي خطأ ، حتى وإن كان غير مقصود ، ويثور غاضباً إذا تأخرت ولو لحظات في إحضار مايطلبه منها ، وينفجر في الصراخ إذا حاولت تأديب أحد أولادها.
إزاء هذه الحال لم تجد ليلى بدا من التوجه إلى بيت أهلها ، تعبيراً عن احتجاجها على غضب زوجها المستمر ، وقررت ألا تعود إلى زوجها إلا بعد تعهده لها بعدم الهياج عليها .
زار عادل بيت عمه ، والتقى زوجته ، وعبر لها عن اعتذاره الشديد على ما كان يصدر منه من غضب.
قالت زوجته : أقبل اعتذارك ، ولكني لن أعود إلى بيتنا إلا بعد تعهدك لي بأن تملك نفسك عند الغضب.
قال لها : أعاهدك على ذلك .
قالت : وإن غضبت ؟.
قال : أعدك أن أعطيك مئة دينار عن كل ثورة غضب أثورها عليك.
قالت : رضيت .
عادت ليلى مع زوجها وهي فرحة راضية بما حققت من نصر ، فهي رابحة في كل حال ، إن غضب عادل أعطاها المال ، وإن كتم غضبه ارتاحت واطمأنت .
مضت الأيام والسلام يسود بيتهما ، فعادل توقف عن ثورات الغضب ، وما عاد يصرخ في وجه زوجته لأي سبب ، وحين كان يثيره أمر لا يرضيه فإنه يستحضر وعده لزوجته بدفع مئة دينار لها فيملك نفسه. وقد كان يصحح ما يراه من أخطاء ، وينصح زوجته وأبناءه ، ويوجههم إلى أداء الفرائض الدينية والواجبات ، ولكنه كان يقوم بهذا كله في روية وهدوء وصوت خفيض.
وفي مرة من المرات التي هاج فيها الزوج وثار استقبلت غضبه المفاجئ بفرح أدهشه في البداية ثم انتبه إلى أن غضبه هذا كلفه مئة دينار صار عليه أن يدفعها إلى زوجته.
غرقت ليلى في الضحك وهي تمد يدها إلى زوجها قائلة : هيا ..أدخل يدك وأخرج محفظتك وناولني مئة دينار.
ابتسم عادل وهو يخرج محفظته ويناولها زوجته قائلا: خذي مئة دينار فهي من حقك.
صارت ليلى تعد مافي المحفظة وهي تقول لزوجها وسط ضحكها : طال انتظاري لهذا الغضب . قال عادل : لقد فرحت بغضبي لأنك كسبت بسببه مالا . وصدقيني إنك تكسبين أكثر بصبرك على غضبي قبل أن أعدك بإعطائك هذا المال .
واصل عادل كلامه : لقد كنت بصبرك تحسنين التبعل لزوجك ، وحسن تبعلك لي يعدل كل مايحصل عليه الرجل من أجور كما بشر صلى الله عليه وسلم كل زوجة مسلمة :" حسن تبعلك لزوجك يعدل هذا كله ".
ولقد كنت أقدر حلمك علي وصبرك على غضبي ، كنت أقدرهما في نفسي كثيرا وأحس بالرضا الكبير عنك والنبي صلى الله عليه وسلم يبشر من رضي عنها زوجها بالجنة :
(( أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة ))
 

قصة أنثى

New member
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
1,808
4- الدفع بالتي هي أحسن : قال تعالى : " و لا تستوي الحسنه لا السيئه ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم " ( فصلت 34 )


ياقلبي بس حبيت انبهك هنا ولا السيئه ناقص حرف الواو


7- الصفح : قال تعالى : ( فاصفح الصفح جميل ) ( الحجر 85 )


" فاصفح الصفح الجميل"



^__^

شكرا على الملاحظة

تسلم عيونك

:icon26:​
 
إنضم
18 أبريل 2009
المشاركات
357
بصراحة اندمجت اندمجت اندمجتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت


موضوع مفيد والأهم الطرح جدا ممتع وكنت حابه أقرا فهالموضوع من فتره.. لأني كنت الاحظ اشياء مثل اللي قلتيها تصيرلي.. بس ما كنت عارفه تخيلات والا؟

جا الموضوع فوقته جزاك الله خير:)
 

قصة أنثى

New member
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
1,808
بالخط الأحمر

إعتذار

أعتذر عن الأخطاء الإملائية

أو نحوية....

سامحوني

أكيد ما بقصد

لازمني دورة باللغة العربية

ههههههه

بس راح أنتبه أكثر

ماشي


لي عودة
 
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
889
موفقة أختي قصة انثى

لا تشيلين هم عن الأخطأ


واااااصلي

لكــ منى اجمل واحلا تحية

نظرة جديدة
 

قصة أنثى

New member
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
1,808
جواب السؤال الثاني


جواب السؤال الأول

الأن وقد عرفنا القواعد الأربعة لتفريغ الطاقة السلبية و تعرفنا على النصائح 10 التي يجب أن نتحلى بها أثناء مواجهة الغضب ، يجب أن نتعلم طرق إمتصاص عضب الزوج

*******
حواء: افضل طرق امتصاص غضب زوجك
*******
نستعرض فيما يلي افضل خمس طرق لامتصاص الغضب عند الرجل .. لو تم تنفيذها بشكل جدي سوف تساهم في احتواء غضب الرجل ..


أولا- عندما تكونين مخطئة كتأخرك في تنفيذ بعض الأمور بسبب انشغالك مثلاً بالحديث في الهاتف مع إحدى صديقاتك قومي بمناداة زوجك بأحب الأسماء إليه وقدمي له الاعتذار عن التأخير واحتملي ما قد يقوله لك؛ لأنه في هذه الحالة سيفرغ جزءاً من غضبه.


ثانياً- إذا تحدث وهو غاضب فإياك أن تقاطعيه وأيديه ببعض الكلمات مثل "معك الحق" وبعد أن تهدأ العاصفة قولي له إنه أخذ الأمور بعصبية؛ لأنه مرهق وأنها مشاكل بسيطة وحلها بالعقل أفضل من العصبية وتحدثي معه بأسلوب لبق يشعره بالخطأ مما يجعله يرجع عن عصبيته ويعتذر عما بدر منه.

ثالثاً- حاولي ألا تفارق وجهك الابتسامة والبشاشة فهي رسالة غير مباشرة لإعلان وقف المشاحنات في البيت وإنهاء الخصام.

رابعاً- لا تستفزيه ولا تذكِّريه بمشكلات سابقة، فهذا يجعله أكثر عصبية وبالتالي تكبر المشكلة حتى ولو بدأت بكلمة صغيرة.

خامساً- وأخيراً لا تنامي وهو غاضب منك فبعد أن تهدأ الأمور حاولي المبادرة بالصلح. ويجب ألا تعتقدي أن الحب والتفاهم بينكما قد فتر فغضب الزوج ليس دليلاً على نهاية الحب.

********************

هذه كانت أفضل الطرق لإمتصاص الغضب
كما لاحظتم كلها إيجابية وتخفف من حدة الغضب
لكن هل هذه الطرق كفاية ؟؟

*********************

في علم الطاقة كما أشارت الأخت الحب الإلهي هناك علم الألوان يمكن إستخدام الألوان في البيت و تنسيقها بشكل يبعث الهدوء والسكينة وبالتالي الأسترخاء

عندما يكون الشخص الغضبان في قمة غضبه يفضل عدم النقاش معه طبعا ولكن دون إهماله ، في هذه الأثناء يفضل خلق نوعا من الهدوء في البيت بشكل سريع

- إغلاق الراديو أو التلفاز أو أي صوت عالي يزيد من التوتر
- إغلاق الستائر في حال إذا كانت أشعة الشمس توتر العين
- رش البيت بروائح تريح الأعصـــــــــــــــــــاب كالعود مثلا
- إجلبي له كوب ماء وأنضري إلى عينيه وحاجباك مرفوعين وعيناك مغرورتان بالدمع
- لازمي الصمت ولا تظهري تعابير الزعل على وجهــــــــــــك


وهناك الكثيييييييييييييييييييير

لكن الخلاصة إستخدمي كل ما هو إيجابي حولك لصالح الوضع بكل حكمة وتروي وخصوصا حافظي على الأعصاب الباردة

بعبارة أخرى حولي كل ماهو سلبي حولك إلى طاقة إيجابية ، ماء ، ضوء ، صوت ، هواء ، رائحة.... ولا تنسي أن العواصف تشتد لأسباب وتزول لأسباب يفرضها المحيط


أرحب بكل الإضافات



لي عودة مع السؤال الثاني
 

قصة أنثى

New member
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
1,808
السؤال الثاني

هلا الغاليه،

موضوع رائع، تسلمي، سوأل:

كيف ممكن نوظف المعلومات هذه لحياة زوجية منسجمه؟

تحياتي

أرحب بأسئلة كل العضوات وكل سؤال نعطيعه حقة وبعدين ننتقل للسؤال الثاني عشان تعم الفائدة




في إنتظار أجوبتكم


راح أرتب أفكاري

قصة أنثى
 

lolo-88

New member
إنضم
2 فبراير 2009
المشاركات
22
جزاااااااااااك الله خير على الموضوع الاكثر من رائع ومفيييييد جدااااااااا :icon30: وياليت يتثبت ويكون الموضوع منفصل عن الردود :shiny:
 

قصة أنثى

New member
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
1,808
فى إنتظار إجابات السؤوال الثاني ...الطاقة والشريعة.... منقول

ما سنتناوله في السطور القادمة عبارة عن ربط بين رأي العلوم الحديثة ورأي الدين ورأي الطب بحجاب ولباس المرأة عند بلوغها.

أحبتي بغض النظر إن كنتم من مؤيدي العلوم الغربية الحديثة أورافضيه فهذا لا يمنع أن تلقوا نظرة على ما خلصوا له نتيجة سنوات عديدة من البحث والدراسات النفسية والجسدية وغيرها.

وكيف أن نتائج أبحاثهم هذه تأتي موافقة للشريعة الاسلامية دون أن يشعروا بذلك وهذا طبعا لا يعني أن كل علومهم نتائجها صحيحة فالصحيح منها ما تم توارثه ونقله من الإسلام منذ عهد سيدنا آدم وصولا إلى عيسى عليه السلام كما رأينا بعض الحقائق العلمية الصحيحة عند الفراعنة وغيرهم رغم أنهم من المشركين لذا فلا أرى ضرر من الاطلاع على هذه العلوم الغربية الحديثة كعلم الطاقة هذا
فلنبحر معا في قارب هذه المقالة ولنزور كل الشواطئ لعلنا نكتشف الجزيرة التي يمكننا الرسو عندها فتفضلوا !!!

علم الطاقة يحث على الحجاب واللباس الشرعي

فمن جملة الأمور التي أثبت العلم فائدتها هي مسألة الحجاب وضرورة إخفاء مناطق العورة بالنسبة للرجل والمرأة لنسلط الضوء على ما أثبته علم الطاقة تأملوا معي:

1- أن مناطق العورة عند الرجل أو المرأة هي المناطق التي يزداد فيها تأثر الإنسان بالطاقات السلبية التي تضعف جسمه وتمرضه, ولقد ثبت أن منطقة ما بين السرة والركبتين هي الأشد تأثراً بهذه الطاقات عند الرجل وتزداد عند المرأة بالإضافة إليها في منطقة النحر وخلف الأذنين والشعر ولذلك من المهم جداً تغطية هذه المناطق.

2-إن مسألة اختلاف أحكام التغطية والحجاب بالنسبة إلى الرجل والمرأة نابعه من مستوى تأثرهما بهذه الطاقة, فالرجل الذي تماثل طاقته السماء حيث الشمس والهواء لاخطر عليه من التعرض لهما بل بالعكس يجب أن يظل على تماس بهما حيث توجب عليه الخروج للعمل خارج المنزل, أما المرأة فطاقتها تماثل طاقة الأرض حيث الماء والتراب ويجب حفظهما ورعايتهما, لذلك قيل أن خروج المرأة بشكل متزايد إلى الهواء الطلق من دون حجاب يزيد من احتمال تعرضها للإصابة بالمرض, بسبب تماسها مع الطاقة السلبية.

3-وقد يتبادر السؤال التالي إلى الذهن: لماذا تكشف المرأة عن الوجه والكفين بينما هي تستر ما عدا ذلك؟
لقد ثبت أن مراكز استقبال الطاقة الإيجابية عند المرأة أكثر ما تكون عند الوجه وخصوصاً منطقة الحاجبين لذلك يوصي الخبراء في علم الطاقة عدم إزالة أو اللعب بالحواجب وعدم حقن أي مادة فيها أو إعادة رسمها لأن ذلك يؤدي إلى عواقب سلبية من أهمها:

ظهور خلل في موازن الطاقة للجسم إذ يزداد فيه الهرمون الذكري وتزداد فيه نسبة الأمراض الأنثوية من أكياس مبيضيه واضطرابات الدورة الشهرية وأيضاً زوال الطاقات الودودة عند المرأة فتصبح أكثر عصبية وغير حنونة.

4-وتبين أيضاً أن مركز الطاقة السادس بين العينين يمثل منطقة البصيرة والفراسة وقراءة أفكار الغير والتأثير عليهم أثناء التخاطب معهم .

5-وتبين أيضاً أن أهم موقع لاستقبال طاقة الضوء هو اليدين وخصوصاً الأظافر وقد أكد العلم الحديث أن نسبة 70% من فيتامين (د) الضروري لنمو العظام يتشكل عن طريق الأظافر.

ظهور خلل في موازن الطاقة للجسم إذ يزداد فيه الهرمون الذكري وتزداد فيه نسبة الأمراض الأنثوية من أكياس مبيضيه واضطرابات الدورة الشهرية وأيضاً زوال الطاقات الودودة عند المرأة فتصبح أكثر عصبية وغير حنونة.
أحبتي يمكننا أن نستنتج مما سبق
-إن حجاب المرأة من الناحية العلمية يجب أن لايشمل الوجه واليدين لكي لاتحرم المرأة من فوائد منطقة الحاجبين وبين العينين ومنطقة الأظافر.

-ينصح الخبراء في علم الطاقة بعدم اللعب بالحاجبين وعدم استخدام طلاء الأظافر لأن ذلك يؤدي إلى خلل في طاقة الجسم ويعرقل النمو وخصوصاً عند الفتيات الصغيرات.

-بعد ازدياد نسبة سرطان الجلد وإثبات علاقته بالشمس ينصح الأطباء بتغطية الجسم والتقليل من ساعات التعرض للشمس وخصوصاً في الصيف حتى لباس البحر الجديد صمم وفقاً للمقاييس العلمية فأصبح يغطي منطقة الصدر ومنتصف الذراعين وكامل الفخذين حتى الركبتين للكبار والصغار على حد سواء.












 

قصة أنثى

New member
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
1,808



براءة ذمة

لا أنسب كل ماكتب لقصة أنثى

فأنا أحب هذا العلم وأبحث فيه

وأنقل لكم ماهو مفيد

وكباقي العضوات أبدي تعليقاتي

عن الموضوع

شكرا للمتابعة

قصة أنثى


 

بنت صيته

New member
إنضم
12 مارس 2009
المشاركات
397
الله يجزيك الخير على هالموضوع الاكثر من رائع بصراحه في اشياء اول مرة بعرفها وبطلع عليها سبحان الله ولاحول ولاقوةالابالله الله يعطيك العافيه وفي ميزان حسناتك بصراحه موضوعك مليئ بالمعلومات المفيدة والتي يجهلها كثيييير منا بتمنى الاستفادة للجميييييييييييع وبارك الله فيك ماقصرتييييييييي
 

توما

New member
إنضم
22 فبراير 2009
المشاركات
567
والله هالعلم رهيب
احبه احبه ههههههههه < ابغى اعبر بس يخوني التعبير
مشكووووره على هالعملومات القيمه اختي
متابعين معاك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى