مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمــــــــــــــــ رجل القانون (2)والعدالة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عجابة

احتراماتي لعمدة ملف الشمالي ..
وفعلا (( العمد ه المناسب للمكان المناسب ))
ماأروع ما سطرت يداك ..
كلمات ولاأروع ونصائح ولاأجمل ..
أذكر سابقا كم كنت أحزن وأحس بالغبن لأني أخرج من نقاشي خالية الوفاض ..
إن لم أكسب خسارات إضافية لما سبق ...
أحمد الله تعالى على نعمة العقل والعلم والمعرفة ولقد تعلمت منذ الصغر وإلى الآن ومستقبلا !!!
ولازال الطريق أمامي (( ولكن الشهادة لله أن ماتعلمته في هذه المملكة لايوازي تعلمي في سنواتي السابقات كلها ..
هذه المملكة وضعت لي النقاط على الحروف ((وخلتني أشوف )) ..
بكل بساطة كان لدي الكثير من الخبرات من المعلومات من المعارف .. وهنا صقلت ظهرت للنور باإشراقات وابداعات ...
ولكن نور على نور
يهدي الله لنوره من يشاء ...
كل الحب والتقدير لأخواتي البلقيسيات ..

&Athari&

مساء الخير

شاكره لكم الاجابه على النموذج

ولو ان لي ملاحظات على اجاباتكم

بعيد وازيد ان هذا الملف منك واليكم

يعني مستوى الملف يعتمد على اجاباتكم

هذا الملف مثل اني جالسه اسوي احصائيه

لاني انا وانتم جالسين نكتشف ونتعلم

فكل ماكانت الاجابات مدروسه

ومميزه كل ماكان الموضوع مميز

كثير اجابات مكرره وعاديه جدا كيف بعضكم متزوجه من اكثر من 5 سنوات وتجيب بسطر واحد؟؟

والادهى لما تكون الاجابه مالها ارتباط واضح بالسؤال او تجيب على نصف السؤال

كنت اتمنى افضل من ذلك

اجابة النموذج 6

- نعلم ان الشمالي شخصيه يغلب عليها الصمت ولكن ماهي المواضيع التي لاحظت تثير اهتمام الشمالي معك وفي أي وقت؟؟

واضح من اجااباتكم ان الشمالي غربي اكثر انطلاق وتنوع من الشرقي
وعليك الانتباه لنمطك فطبيعه الجنوبيه مثلا الحديث كثيرا والاهتمام بالتفاصيل
في حين ان الشمالي قد يخالفها هذا الطبع ودائما الجنوبيات فواتيرهم مرتفعه واضحكتني تعليقاتكم
بالحقيقه ان الجنوبيه شخصية اجتماعيه وتتحدث كثير بادق التفاصيل
انصحكم بالكتابه فهي وسيله من وسائل التعبير
والافضل هو ان تتعودي على انتقاء احاديثك ومع من تتحدثين
الصمت صفه جميله بالانسان فهي تزيده جمالا ومهابه وقوة وتركيز
وكل ماكان لديك اعمالا تنشغلين فيها وجدولا مزدحما وتمارين الاسترخاء والتمارين والالغاز التي تزيد من التركيز والتفكير
قلت رغبتك هذه بالحديث
ومهم ان تتفاعلي معه حين تكون له رغبه بالحديث
والامر المهم هو ان النقد والعناد وعدم وجود اسلوب جيد بالمناقشه وذكاء عندك يجعلك تستطيعين تجاوز المزالق التي تحدث مع الشمالي دائما فتسبب فشل الحوار وتجاوز تعليقاته المزعجه والاصرار على اتمام النقاش وانهائه
لااريد ان يكون هدفك ان تجعليه يتحدث فهذا هدف بعيد المنال ولايخصك والرجال بالغالب صامتون ولاتجذبهم الاحاديث التي تجذب النساء
فهناك ماتتكلمي به مع زوجك وهناك مالا يصح ان تتكلمي معه به فتلك احاديث نساء

المهم ان تستطيعي التمتع معه حين يتحدث وان تكوني ذكيه بالقدر الذي يجعلك تجعلينه يحب النقاش معك
فأنت لاتنتقدي او تعاندي بل ترحبي بوجهة نظره
استفيدي من محور الحوار الذي طرحته
وتعلمي كيف تتحدثين مع الشخصيات العنيده والصعبه اذا كان زوجك عنيدا
متى ستنجحين في ان ينتهي حوارك وجلوسك معه بابتسامه رضا من كلاكما؟؟

1- هو من ناحية يغلب عليه الصمت فهو صااامت .. يعني يتكلم في البيت في حدود 5% .. بس اوامر وقليل جدا اذا كنا طالعين مثلا يقول شوفوا الشمس شوفوا الغيوم شوفوا هالمنظر << يعني جملتين او ثلاث بعيده عن الاوامر وفقط ..

يعني يوم نكون طالعين طلعات بعيده او في البيت احيانا و أسويله مسابقات واسئله او شطرنج وكيرم احسه يتفاعل

2- فعلا زوجي رجل صامت ..وأكثر المواضيع تهمه

-عندما أتكلم عن مشكلة ما

-أو أذا حصل لي موقف ما مع أحد يريد ان يعرف ما النتيجه وبسرعه ..

-ويحب يعرف أذا كلمته عن فلان ولا فلانه يبي يعرف وش صار فيهم وش مشكلتهم

ويجلس بين فتره والثانيه يسألني وش صار لهم ..

مع أن هذا الشيء توي أكتشف أنه غلط ومو مفروض أسويه

3- علي العكس يا عذاري زوجي يحب ان يتكلم معي كثيرا

وفي كل الامور وفي كل المواضيع سياسه اقتصاد اسهم

كل شيئ لكني اشعر انه يحب ان يتكلم معي اكثر في الجنس كثيرا

4- بصراحه هذا شغلي الشاغل ماعرفت وش يحب عشان اسولف له فيه
>>فعلا الجنس موضوع احسه يتجاوب معي بس ولو ابي موضوع غير الموضوع هذا
بس ابي مووضع اسولف انا وياه خصوصا يوم صرت غامضه صرت طرما>>اكيد الغموض شي والسواليف شي اخر بس بصراحه مابيننا مواضيع عشان نسولف فيها اول اسولف انا بس سواليفي اخباااااااااار!! ويوم صرت غامضه اسكتت
5-:::وربي ذبحني صمته>>>احسه صنم متحرك:::
::المواضيع...على حسب المزاج>>>يعني اذا كان مبسوط سالني عن امي:::
::وجاب كل السواليف عن اهلي ..وين بيرحون ..وش سويتو من هالقبيل::
:::واحس انو ما فيه شئ يستهويه..غير السيارات ..والزواج الثاني..خخخخ..مزحه بس ان شاء الله تكون مزحه :::
::يحب يتكلم فيها..بس بالمزاج:::
::يعني الوقت هو يحدده..:::
::وزوجي قليل الكلام جــــدا:::
::يقول ليه الجوال والثابت مرتفعه الفاتورة قلت سولف معي وتنخفض:::
6- مواضيع التي يكون فيها الظلم يعني قصص ناس مظلمومة وماراعو رعيتهم وهكذا نقاشات عائلية مثلا كيفية تربية الابناء وماهي النقاط الرئيسة ومواضيع دينية
في اي وقت ؟؟ عندما يكون فاضي والغالبية في السيارة
7- الحديث عن النساء لاثارة غيرتي والحديث عن الظلمة واللي مايعملون الواجب من المعارف والأهل أما الوقت فحسب المزاج

8- قليل من المواضيع تثير اهتمامه

السياسية أو العلمية وما يخص الرحلات مع قلة رحلاته وخروجه

أو مايتعلق بالعمل وفي الغالب أنا من يبدأ

كذلك ذكريات الماضي

)) فاتورة جواله ربع مبلغ فاتورتي ودائما ينتقدني في ارتفاعها))

في أوقات ارتياحه وإمكانية الاستقبال حتى يستطيع التفاعل والارسال.

9-

الكمبيوتر يتصدر القائــــــــــــــمه كل ما يتعلق به يموووووووت عليه

الصيـــــــــــــــــــد , الاخباااااااااااار السياسيه

الاشياااااااااء الغربيه والاكتشااااافات
10- أكثر الواضيع التي تثير اهتمامه هي الجوالات والكمبيوترات السيارات وأنا ماعندي هالاهتمامات أبدااا
يحب يتحدث عن سور بالقرآن الكريم وتفسيراته ونتناقش فيها بس طبعاا لازم تحليله وتفسيره واستنتاجه هو يكون الصحيح
لذلك رأيت أن عدم الدخول معه في نقاشات أريح

11- صح صامت لكن مع الوقت ومعرفة الأمور اللي تخليه يتكلم هي المواضيع المهمه له كالعمل أحيانا يتكلم عنه والرياضه والأخبار والبرامج الوثائقيه يعني أي شي خاص له

أنا طبقت معه إني أبحث عن أي موضوع يخص عمله وإذا تكلم أكون معه واحيانا يقول أنتي مدومه معي كيف عرفتي عن هالأمور<<<إن كيدهن عظيم

الوقت تحت الدراسه أحيانا يوم ما يسكت واحيانا ما يتكلم باليوم الا كلمه وبس وأحيانا نص اليوم بس عرفت السبب إنه ما يتكلم باليوم يكون سولف مع إي أحد من زملائه وطلع اللي في خاطره وانا عرفت الشمالي إذا تكلم بسالفه ينـــــــــــــــــــــــــــــساها سوى قالها لك أو أحد غيرك

2- مامدى استفادتك من ماتم وضعه من اشرطه وتمارين كتب؟

اغلبكم ماقرا او ماانهى القراءة

الشي اللي ارجوه منكم

انكم تضعون في اذهانكم ان الكتب والدورات والاشرطه

هي مصدر العلم والفهم الحقيقي

وليس المنتديات

التي اغلب ضررها اكثر من نفعها

لذلك احرصي على ايقاف أي هدر للوقت او تصفح غير هادف

عن نفسي اقضي فقط 3 ساعات يوميا على النت

وغيري يقضي اكثر من 7 ساعات ولا يظهر في شخصيته أي ثقافه

استغلي وقتك ولاتضيعي وقتك بالردود الجافه والتصفح غير المفيد

اغلب النساء يقضين اوقاتهن في مواقع البشره والتجميل

مع اني اجزم انهن لايطبقن حتى ربع مايقرانه

يجب ان تعلمي مثل ماان بشرتك وجسمك شي خاص فيك

ولايصح ان تستخدمي تجارب الاخرين فيه

بل الاسلم هو الاستشاره من مختصه

فكذلك حياتك

اذا اردت الاطلاع على تجارب الاخرين فضعي في ذهنك انها للاطلاع فقط

3- هل يختلف الشمالي حين تحادثيه بالتلفون عن المحادثه المباشره؟؟

كان غرض هذا السؤال هو توضيح هذه الصفه التي كثيرا ماتزعج زوجات الشمالي

هناك بعض الصفات التي تتمناها النساء من ازواجهن

مع انها ليس في توفرها فائده او في غيابها ضرر

ويركزن على مايزعجهن !

مااريده منك ان تتنازلي في حياتك عن ان اطلبي رجلا خارقا وكاملا ورومنسيا بالقدر الذي تشاهدينه بالمسلسلات

الحياه اصبحت معقده وصعبه وضغوط العمل ومعاناة اغلب الناس من ضيق الوقت وتزاحم المسؤليات

قد تدفع زوجك لهذا السلوك

فكوني واعيه ومقدره

1- يوم يكون مسافر يكون رومنسي بالكلام اكثر ومثير أكثر ويطول معاي .. بس يوم يكون في البلاد ما يحب اتصل وايد إلا للضرورة القصوى وما يحب اني انه يتصل إلا إذا في امر مهم يعني يالله اطلعوا انا عند الباب شوهي الاغراض اللي تريدونها من الجمعيه بس ..

المحادثة المباشرة صامت .. من كثر ماهو ساكت اشك انه يسمعني اقول يمكن سرحان وانا اكلم الهوا

2- أكيد ..

بس أذا رديت عليه رد مو عاجبه ينرفز ويعصب

مع أني ما أشوف هالشيء يعصب بس أنا كا امرأة غير والرجل غير

3- نعم في الهاتف يقول لي مشغول يخجل من ان يتحدث معي امام اصدقائه ولكن في المنزل يتحدث كثيرا

في كل الامور سياسه اقتصاد حب فلسفه جنس وخاصه الجنس ربما لانه حرم منه فتره طويله دامت سبعة سنوات

يا عذاري فتره جدا طويله احمد الله انه لم يفكر في الزواج لكنه قال لي انه يحبني لهذا لم يفكر في الزواج

4- والله بالتلفون وهو هنا ماسافر مافي امل يسولف معي!! بس يبي الزبده من كلامي يعني مستعجل ماله وقت!اما اذا كان مسافر احسه يحاول يطلع سواليف منا او مناوسواليفه اخباركم وش سويتو!>مع اني انقهر منه احس مافي شي معين يسولفلي عنه وكني غريبه عندهـ يعني انا اللي لازم ادور موضوع واسكت دايما ويقول لي عطينتا من سواليفك؟؟؟

طيب انت ليه ماتسولف مع اني راعيه سواليف واجتماعيه الا اني قدامه ماعرف اتكلم الا عن العيال هذا شاطر بالمدرسه وهذا سوى وووبس

واحيانا اقول باسكت وخل يسولف هو ومايسولف!!

>>ماشاء الله عليك يا ابتسامه زوجك راعي سواليف

5-::انا احس زوجي اكثر رواق وهدوء ..من المباشرة:::
::وبخاصه اذا كان رايق>>>احس بنبرة صوته الهدوء :::
::مع انه يكره كثر الاتصال بس اذا كان اتصال وحيد...يكون ...رهيب:::

6- حسب مرات على الهاتف يكون مستعجل ويريد الزبدة وبس ومرات يكون رايق عادي عنده يسولف

ونفس الشي يوم احادثه مباشرة اذا كان فاضي يستقبل وذا لا قولي شو تبين وخلصي

7- غالبا لا لكن أنا اقدر آخذ راحتي في الحديث معه على التليفون أو برسالة أكثر وأتكلم بعقل ناضج ووعي كامل لكن مباشرة خصوصا في النقاش أحس نظراته تضيعني خصوصا اذا كان النقاش على مشكلة بيننا اما اذا كان عن شي خارج اطارنا أتكلم براحتي مع اختيار للألفاظ لأنه يفسر الكلمات حسب فهمه ولا يتراجع

8- يكون أكثر هدوء وتروي إلا أنه يرغب الاختصار أيضا (( خير الكلام ما قل ودل ))

وأحيانا ينهي المكالمة دون كلمة وداع أو سلام !!!

نادر الاتصال إلا للضرورة القصوى ... الاتصال يكون من قبلي ..

بعد التعديلات والتوجيهات البلقيسية لاحظت تحسن (( طفيف )) ولكنه جيد وأحسن من العدم.

9- يكون أكثر هدوء وتروي لطف

وساااابقاً انا من تتصل وتزعجه

اما الآن اصبح هو من يتصل يسأل تبون شئ ؟؟

10- يختلف حين يكون رايق وغير مشغول فيرحب باتصالي ويمزح معي أما حين يكون مشغول يقول لي اكلمك لاحقا ويتصل بي حين ينتهي يعني (مابطنشني)
ويختلف كثيرااااااا حين يكون أحدنا مسافر وبعيد عن الآخر فيصبح في قمة الرومانسية والحب ويتصل بي في اليوم أكثر من مرة ويخبرني بأنه اشتاق لي وكلام من هذاااا

11- نــــــــــــــــــــــــــــــــــــعم شي كبير أحيانا ما يسكت يقول اللي صار له في العمل وانا اقول في نفسي ما يقدر يسكت علشان إذا جاء للبيت نلقى شي نتكلم فيه بس اخليه واستمع له بصدر رحب وإذا جاء للبيت فيها حلال

واحيانا إذا كلم كلمه وبس وإذا قلت وش سويت يقول ما لي خلق اتكلم وإذا جاء للبيت على الصامت<<<<<<

تكلمي عن فترة الخطوبة وبدايه الزواج مع الشمالي من ناحيه السمات الشخصيه وسلوكياته وملاحظاتك عليه وبماذا تنصحين المتزوجات حديثا؟؟

كان هدف السؤال كبير ولكن اجاباتكم ماحققت هذا الهدف

الا القليل

عموما

أي رجل بدايه حياته مع المراه يظهر اجمل مافيه من صفات

ويريد ان يعلم هذه الانسانه عن اسلوبه وطريقته

وعن مايحب ويكره

والمراه الواعيه

هي التي تسعى لتتعرف على شخصيه الرجل

اكثر مما ان تسعى لتحقيق توقعاتها فيه !!

فمن المتعب للنفسيه ان تظل الزوجه فتره طويله بعد زواجها تقارن بين الرجل الذي امامها والرجل الذي كانت تتمناه وتحلم فيها

مقارنه كثيرا ماتكون مجحفه

فيشعر الزوج انه امام انسانه تريد ان تخلقه من جديد

فيحبط ويتوقف عن اظهار ايجابياته التي لاتقدرها هذه المراة التي امامه والتي تشعره

انه لن يعجبها مهما عمل

الوعي بشخصية الرجل هو اهم مافي الموضوع

لديك خياران

اما ان لاتتزوجي الا رجلا بقدر توقعاتك

او تتنازلي عن توقعاتك وتحسني واقعك

ذكروا البنات صفات مهمه بالمشالي بهذه الفتره فاستفيدي منها

1- فرق كبيييييييير .. ابدا ما كان يرفع صوته علي .. حتى لو كنا متزاعين ايام الملكه كان يجي يزورنا ويقعد ساكت او ينسدح عدالي ساعه او ساعه ونص وبعدين يقول خلاص بروح ..كثييييييييييييير الهدايا .. كان قبل ما ينام يتكلم وياي ويسولف .. كان اكثر متعه جنسيا وتحسينه مستمتع ومتحمس .. كان يحب يدلكلي ويسويلي مساج حتى لو كنت مايمه .. كان داااايما يراضيني باسلوب غير مباشر يعني ما يعتذر مني بس يطلعني طلعات لمناطق بعيده يعني نقعد 4 ايام او اسبوع ..كان وايد يحب يطلعني مطاعم وتماشي << كان أما الحين انتهى كل شي ..

اممم ما اعرف شو انصح المتزوجات لاني الى الان ما عرفت شوهوا سبب التغيير ولا عرفت ارده مثل اول

2- فترة الخطوبه نفس بدايه الزواج في المعامله ..

زوجي طيب معي بالمره وبصراحه ما يرفض لي طلب لحد الحين ..

ونصيحتي لهم أن الزوجه العاقله تطول بالها على زوجها ومهما كان هذا بيت الزوجيه فيجب المحافظه عليه

3- فترة الخطوبه عندي كانت مرح وضحك وكان رومانسي معي جدا يرسل كثير من الرسائل لي عن طريق الجوال والايميل

فتره بداية الزواج كان غامض لا افهم ما يدور بداخله يمنعني ان اخرج الي السوق وحدي او حتي مع اخوتي يقول لي اخاف عليك وحتي المستشفي يقول لي اخاف عليك ان تذهبي بمفردك

وكان اما يذهب هو معي او يجعل امه تأتي معي او امي

بخصوص صفاته هو شهم وكريم جدا لا يهتم بمظهره لم يشتري شيئا لنفسه منذ ان تزوجنا الي الان الا في النادر جدا لانه يقول اوفر لاشتري لكم ولابني لكم منزلا ولكنه كريم مع اهلي ويجاملهم ويفزع لهم وكريم مع اهله جدا

كريم مع اصدقائه لا اراه يقصر على بشيئ ان طلبت ولكن على نفسه يقصر ولا يهتم بشراء الملابس او الساعات او اي شيئ يحب ان يحميني حتي امل منه لانه يشعرني انه يحمي طفلته وليس زوجته يخاف عليا بطريقه تغضبني اذ اشعر مع طريقته انه لا يثق انني استطيع حمايه نفسي اليوم الوضع تغير اصبح يسمع لي بالخروج الي السوق وحدي ويقول انني في الماضي كنت صغيرة لذا لم يكن ليسمح لي بالخروج وحدي

لايرفض لي طلب ان عرفت كيف اطلب بتهذيب ويحب ان يشعر بالذات ان تخاصمنا انني ضعيفه يحب ان يري نظراتي الضعيفه عندما غيرت اسلوبي واصبحت ارد عليه وارفع صوتي وانظر له بحده في عينيه اصبح يقول اين تلك النظرات وانني لن اسامحك ولن اغفر لك لاني لا ارحمك الا اذا شعرت بضعفك اما ان تعامليني على انك الرجل وتنظري لي نظره تحدي هذا مرفوض هنا انصح كل المتزوجات حديثا من الشماليين اذا حصل شجار بينكم اصمتي واياكي ان تغادري الغرفه التي انتم بها استمعي لكل صراخه بصمت ودون النظر له نظره تحدي انظري له نظره خوف مصطنه او نظره حزن هكذا سيعتذر بعدها بوقت عن طريق الكلام او التصرفات

ايضا انصح المتزوجات حديثا ان تقرء المافات الخاصة بالشمالي وتطبقها وتصبر عليه لانه ان احبك يصبح ملكا لك ويصبح اروع مما تتمنين

4- فتره الخطوبه بس شهر!! ومابيني وبينه اي اتصال>>قديمه انا وشخصيت زوجي اول الزواج كان روووعه ومدللني وكل شي يقول ابشري!!لانه ماكان يعرف غلاه!! بس انا اندفعت وصرت ماعطيه فرصه يدلعني ولا شي!! واعطي اعطي الى ماصار الرجال ياخذ ولايعطي!

المفروض العطااء على قد الاخذ عشان مالوم نفسي الحمدلله عرفت الحين

و انا جنوبيه ودموعي من اي نقد منه كنت احسه انه مايحبني!!والوووم نفسي!

وانصح المتزوجات نصيحه انها تعيش حياتها وتعتبر الزوج شريك الحياه وليس كل الحياهـ واتمنى منهم يعهرفون نمط ازواجهم عشان يفهمون اكثر سبب اي تصرف يتصرفه الزوج ولاتعطي كثييييييييييير

5-::في البدايه انا ماتكلمت معه الا يوم الزواج:::

::وكانت واضحه قوة الشخصيه من البدايه:::
:::وكان الولد المدلل لاامه:::
::لذلك واضح السيطرة والتسلط من البدايه:::
::لو كنت بها الفكر والتوعيه لما كان هذا حالي>>>الحمدلله على كل حال:::
::لكن كان ..اكثر كرما...واكثر خروج من البيت:::
::وانا احس انو الوحدة لما تدخل بالفكر وهالمعلومات راح يكون لها اساس قوي ومتين:::
::وتدخل فاهمه كل شئ وتسوي نفسها مو فاهمه شئ:::
::بتكون كسبانه ميه بالميه:::
::انصحهم بالدورات ..والكتب...والقراءة اكثر من الفساتين والمكياج:::

6- كانت فترة صعبة بالنسةب لي لاني ما فهمته ولكن كان رومانسي جدا ويغدق علي بالرومانسية والكلام الحلو ,

وعمره ما عتذر مني وكله يطلعني انا الغلطانة وعمره ما مدحني الا مرة يوم طبخت وكانت اول زيارة له وكنت استغرب ليش ما اييب هدايا او شيء من هذا مع اني كنت المح لكن ما كان يفهم

وماكان يسالني عن الزهاب وتجهيزات العرس وكلني في كل شيء الا في دفع النقود
وكان صريح لدرجة انه كان يجرحني واااايد وكان فجاة يترجني بالاسابيع ما يتصل بس بالمسجات
انصحهم بالصبر والثقة بالمفس ولا يبنون حياتهم على قصص غيرهم

7- شخصية قوية جدا وعنيد جدا خصوصا انه كان زواجنا عن غير رضا من والده ولم يحضر فكنت بالنسبه له تحدي ولازم يكسبه وكان رومانسي جدا وكثير الهدايا لكن أنا كنت (متزوجه قبله واحد قعدت معه سنة) وكنت كثيرا احاول ابين له ان الاخ ندمان وانه هو الخسران وكل مااتصلت علي واحدة من صديقاتي اللي تعرفت عليهم من زواجي السابق أقول له اللي صار وهذاك كان مقهور اني بتزوج وبروح لغيره فكانوا صديقاتي يتصلوا ياخذوا أخباري وأوقات اكلمهم أمام زوجي حاليا في فترة الخطوبة وطبعا تكون بعض الاسئلة عنه وأقول له كل شي وهو كان دائما يقول هذا ايش يبغى فمرة طلب مني رقمه حاولت اني ماأعطيه لكن في النهاية ضعفت واعطيته فاتصل عليه وهاوش عليه وسبه وبعدها كلمني وقال تراني رديت لك بعض كرامتك وأهنته وأبغاك تقطعي علاقتك بصديقاتك الاوليات فلم أتردد ولكنه شكاااااااااااااااااااك جدا ففي أول الزواج كان حاط لي تسجيل للمكالمات ويوم عرفت قال علشان اعرف لو الاخ اتصل حتى لو انتي ماعبرتيه لكن عارف انك ماراح تقولي لي انه اتصل وأنا لازم اعرف كل شي وبعدين ديق جدا في كل شي ويدقق في الكلمات وطريقة الكلام ولو مرة عدت عليه قصة قلتها قبل كذا مع تغيير في الألفاظ يقول ايش في القصة تغيرت فصرت احاول ني اقلل من الحديث معه حتى صارت بيننا فجوة كبيرة لكن الحمد لله انها كثيييييييييييييييير خفت ومرة سألني اذا اتصل عليك بتكلميه؟ قلت له مستحييييييل ولا أرد اصلا على اي ارقام غريبة ففي صباح اليوم الثاني جلس تليفوني يرن يرن في البداية مارديت لكن مع كثر الاصرار رديت ومااحد جاوب فقفلت الخط واتصل زوجي بعدها قال جهزي الغداء لأني جاي وسويت كل شي وكان معه واحد من ربعه فجلس معه ورجع التليفون يرن لما جا عندي قلت له قال اشوف فوريته سألني اذا كان جاتني رسالة من هذا الرقم فقلت له لا قام يهاوش ويسب قال انت ماكنت بتقولي لي لكن لأنك عرفت انه انا اللي اتصل قلتي لي وانا لحد تلك اللحظة ما كنت عارفة مين المتصل انصدمت وبعدها اعطاني الجهاز والشريحة الجديدة كان شاريها لولدي ولما فتشت في الجهاز اللي شاري لقيته مرسل لي رسالة باسمي لكن والله ماوصلتني علشان كذا قلت له انه مافي رسائل لكن الحمد لله الحين ماعاد يذكر لي اي شي عنه ولا يسألني رغم اني لما كان يسألني كنت دائما امدح زوجي الحالي وبالصدق ولا أذكر حسنات الماضي وصدقا الفرق كان واضح علي ولكنه كان حساس جدا بالنسبة لهذا الموضوع ويتحسس اكثر لما يتصل علي احد من المنطقة اللي كنت ساكنة فيها ونصيحتي للمتزوجات حديثا عليك بالهدوووووووووووووء والتعامل بحذر شديد لحتى تفهميه جدا وتصيري تتعاملي على هذا الأساس لكن اغدقي عليه بالمديح واستمعي لكل كلامه باهتمام لأنه لايتحدث الا مع من يهمه امرهم غالبا

8- زمان ياحب !! أنا الله يرحم حالي من فترة الخطوبة (( مايحبني )) .. ما

ما يكلمني ما يحرص على ملاقاتي لماذا ... أثره طبعه !!!!!!!!!!!!!!

رسمي في تعاملاته حتى لو مافيه عزول

ولو أن السنين الماضيات تعود لكان لنا عود حميد وصدقت أختنا عندما قالت :

انصحهم بالدورات ..والكتب...والقراءة اكثر من الفساتين والمكياج:::

نعم والله صدقت فهذا الاستثمار الصحيح .. ولنقل أن الفساتين والمكياج ضروريات ولكن

معازيم وبذخ وصرف يمين وشمال وتخرج العروس خالية الوفاض لاتطوير للذات ولا معرفة

بأبسط حقوق الزوج ولا بمهارات الاتصال لامعه ولا مع أهله و(( تغرق في شبر ميه)) .

نصيحتي للحبايب بالروية وعدم حمل الأمور أكثر مما ينبغي وحسن الظن وعد حسابها بالملي

حتى لاتتعب ويتعب من معها.

9- الله ايااااااااااااااااااام الملكة أحلى اياااااااام عمري

كان هو الي يتصل ويسأل ؟؟

كان يهتم لضيقي ولزعلي ؟؟

ووعود وعهود بحيااااااة حاااااااالمه ؟؟

الهداااااااااااااايا كثييييرة وكلالالالالالام حب أكثر و اكثر

لو يتصل وأكون مشغووووووووله يوووووووووووو قد ايش يتضاااااايق !!!

سواااااااااااالفه ماتخلص بالسااااااااعات يكلمني ...

كنت اشووووووف نفسي ملكةو اقووووول هذا فاااااااارس أحلامي

لكن سبحااااااااااان مغير الاحوال ..

ذكريااااااااااااااات جميله!!!!!!!!

نصيحتي للمتزوجااااااات حديثاً ...

أجعلي زوجك شريك حيااااااتك ولا تجعليه كل حيااااااااااتك

كوني غااااااااااااااااامضه لاتكوني كا لكتاب المفتوح

عاااااااامليه كالصديق وبعض الاصدقاااااء لايقال لهم كــــــــــل شي

الرفق والهون في أعطااااااااء جرعااااات الحب

والصبر الصبر فالدنياااااااا دااااااااار ابتلاء

10- بصراحة أنا فترة الخطبة كانت قصيرة جدااا وكان هو مسافر في بلد ثاني يعني ماعشت هالفترة ومابقدر أحدد سلوكياته فيها بالضبط
أما فترة بداية الزواج فكانت جميلة جداا فهو حنون يراعي مشاعري وخاصة أنني تزوجت إلى بلد بعيد عن أهلي فكان دائماا يحاول أن يخفف عني غربتي ومعاناتي ثم دخلت المشاكل وهي ليست مشاكل بيني وبينه بل بيني وبين أهله وقلبت حياتي رأساا على عقب وبسبب تسرعه وسوء حكمه وتصرفاته حين يكون غاضباا زاد هو الطين بله كما يقولون وزادت المشاكل.. تغير هو بعدهاا ولكن ليس كثيراا فأحيانا أقول أنني أجد فرق لأنه كان في بداية الزواج لايريدني أن أزعل ويحاول ارضائي بكافة الطرق وهذا الأشياء تتغير مع مرور الوقت

11-

أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأهما كنت أعرف عن الأختلافات

كانت فترة الخطوبة تقريبا 5اشهر هــــــــــــــــــــــو ما يكلمني بالشهر مره او مرتين وما عرفت له كل مكالمه له طبع

أنصح خواتي بالصبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر والحمد لله الله عطاهم أحلا هديه مملكة بلقيس فيها شــــــــــــــــــــــــــــــــــي كثير وأهم شي لا تستعجل على فهم الأمور وخاصه زوجها لان الوحده مراح تعرف طبع زوجها إلا بعد 4 إلا 5 سنين على قول الشيخ سعيد بن مسفر1

­

التعديل الأخير:

&Athari&

5-في كل مرة ينتقدك فيها الشمالي تعبرين بالدموع والانسحاب فهل تعلمت طريقة افضل تكلمي عن تجربتك وعلى ماذاينتقدك؟؟
الدموع والانسحاب سلاح قاتل لاحترام الشمالي لقوتك وقيمتك
فتوقفي عنها
الاخوات اشاروا ان السكوت والتجاوز عن عصبية وانفعاليه الشمالي والهدوء بمواجهة المشكله
تجعلها تنتهي بسهوله
لكن الصراخ والغضب والنظرات الحاقده ورفع الصوت ومد البوز !!
وما الى ذلك من التصرفات
يؤدي للعناد اكثر من الشمالي وتعقيد المشكله
دموعك سيحترمها الشمالي عند حدوث امر محزن لقريب او موت عزيز او لمنظر مؤثر او خشوعا لاي حدث
اما ضعفا منه فذلك شي مزعج له
1-خخخخخخ .. داااااائما .. بس من كم شهر صرت ما انسحب دموووع بس اللصق فيه وهو يقولي خلاص خليني بروحي بس مافي لاااازم اقول اللي في خاطري حتى لو ما كان عاجبه يعني الا يقتنع بكلامي ويفهم وجهة نظري ويعذرني ..
الافضل السكوت بصراحه .. انا من قبل ما اعرف صفات الشمالي لاحظت هالشي في حياتي الزوجيه .. الفتره اللي اكون فيها مالي مزاج ارد واسكت هو يعتذر وتنتهي المشكله بسهوله وما تتعقد ..
اكثر شي ينتقدني فيه اني مااسمع كلامه << يريدني اسمع كل كلمه يقولها وانفذها بدون اي نقاش او اي صوت يعني امشي ع العجين ما الخبطوش >> والصراحه صعبه علي اسوي شي انا مب مقتنعه فيه ..
ينتقدني اذا ناقشته وقت المشكله يقولي اسكتي ولا تردين واذا شفتيني زعلان لاتسأليني شو فيك وليش زعلان خليني ارضى بروحي
ينتقد عنادي .. يقولي لازم تفرضين رايج << انزين انا لو مب مقتنعه بشي ما اقدر اسويه >> يوه مو غصب
ينتقد كثرة نقاشي وكثرة جدالي << اعترف انه فيني صفه ذميييمه الا وهي اقااااااتل عشان اخليه يغير فكرته ويقتنع بفكرتي << ادري اني غلط واحااول اغير هالشي فيني >> هالاسلوب بس معااه اما مع الثانين لا مب لازم يقتنعون
2- أنا ما احب هالطريقه أن الوحده تقوم تبكي لجل انها تحنن قلب زوجها عليها ..
أنا لما اتهاوش مع زوجي طبعا كلام مو طق وبهدله لان هذا مو أسلوب انا اعتبره ..
لما هو يتكلم وينتقدني بالعكس أستانس من داخلي لاني أعرف الشغلات اللي أنا اسويها وماتعجبه
ويقولي عليه من غير ما أسوي زي بعض حريم وأقوله وش اللي مو عاجبك فيني فيه حريم يسوونها
والطريقه اللي انا اتبعها الهدوؤء وهذا الشيء ما يعجبه ..
وبعدين لما يكون معصب أنا اطلع من عنده بعد ما يخلص كلامه
بس هو ما يعجبه يبيني أرد عليه وانا ما احب كذا لان زوجي من النوع اللي يثور بسرعه ويعصب من اتفه شيء
وينتقدني اني اكون بارده عند المناقشه ..
انا أقوله ما احب اكلمك وانت معصب لاننا ما راح نتفاهم بطريقه الصراخ ..
3-الدموع ويكرهها ربما لانها كانت تشعره بالذنب لكن هذه انا دموعي قريبه جدا اليوم تغيرت اصبحت لا ابكي امامه بل انظر له برقه وحزن واتكلم واتواصل معه بالعيون والنظرات هنا لا تكون حاده وبها تحدي انما تكون بها جزن وضعف يحب ان يري انني ضعيفه ربما جربت الطريقه هذهع معه في غز صراخه امسك بي وقبلني وقال لي لا تنظري هكذا انا اسحبك انصح كل متزوجه حديثا ان تطبق التواصل معه بنظرات حزن وضعف وانكسار وبرائه سوف يحن عليها من كل بد
4-اي والله كنت على طول دمووووع او اعصب وكنت افسر انه يسوي الشي هذا يكرهني ويبي يدور اي زله!!
اما الحين اذا نقدني واكثر ماينقدني عليه هو نوم النهااار اموووت فيه انا وهو يكره السهر ويحب اني اصير مثله!ويقعد يعيطني محاضره الحين ارد عليه ببرود اقول بحاول ياحبيبي بس ياحبيبي مثل ماتحب النوم بدري انا احب السهر وانت غيري انا اهم شي ما اقصر بواجباتي>>يجي يقول وعيالك مهملتهم!! قومي معهم! والعيال اصلا نايمين! اقول ترى انت ابوهم وانا امهم وحريصه مثلكــ
>>عشان ماينقد صرت الخميس والجمعه احاول اقوم ويحس هو اني اقوم عشانه>الاحظ عليه يفرح طبعا ايام السابوع ما اقصر اقوم واصلح فطوره>بس هو يبي حتى وهو طالع اصير الصباح صاحيه
>>الزبده صرت ارد عليه بثقه عند كل نقد وعيوني بعيونه >يعني واثقه اني ماخطيت>اما اذا صار شي فعلا احس انه خطا اسكتت وابعد عنه اذا صار نقده بصراخ اوان كان كلام اقول الكامل وجه الله ان شاء الله يصير خير واوضح اني مقتنعه
5-::كنت استخدم الدموع بالبدايه>>>وكانت سبب لكثير من مشاكلي:::
::زوجي يكرة الموع كرة مو طبيعي:::
::الانسحاب والايحاء بعدم الرضا>>>احسن شئ لقيته نفع معه:::
::وفي بعض الامور ماتستاهل فاسكت وانسحب::
::بالنسبه لزوجي هي الطريقه النافعه>>>والي استفدت منها كثير:::
::وطبعا على ايش ينتقدني على اشياء كثيرة:::
::بالمقدمه طريقة اهلي يالمعيشه..وهذا شئ بلسانه:::
::ليش يسافرون ليش الطلعات والمطاعم :::
::الهـــدايـــــــــــــــــــــــــــا>>>اكثر شئ ينتقده...وانا اموت على الاهداء:::
::المطاعم يكرهها:::
::لبس عيالي بما انهم اولاد الله يحفظهم..ينتقد الجينز..شرقي بها النقطه:::
::صوتي العالي...اهئ اهئ اهئ.>>>بما ني شماليه شرقيه...بس وربي مع عيالي ويكون برى:::
::بس يرن التليفون يردون العيال...يسمعني او يكون عند الباب>>وجاري التخلص من هذا السلوك المقيت::
::التركيز على الناس..انا اهتم من امر الي حولي<<<دائم ينتقدني>>> واشكره على ذا النقطه وركزت على ذاتي:::
::الانسحاب >>>والهدوء يقلل من الانتقاد كثير من تجربه:::
6- للاسف حتى الان ما تخلصت من دموعي
7- مااستخدمت الدموع للتعبير على انتقاداته نهائيا ولكن كنت أوقات أتجاهل الانتقاد وأوقات أدافع وأوقات أعصب اذا كانت سلسلة من الانتقادات اللاذعة وكنت ممكن اسب عليه لكن الحين الحمد لله أكون هادئة غالبا أما على ماذا ينتقد فعلى أغلب الأمور وأوقات ينتقدني ليه حاطة ميك اب وانا طالعة زيارة (من كثر الزيارات) أو ممكن ينتقدني بطريقة السب من غير مايوضح السبب فمرة يوم جيت بسافرلأهلي لبست وتعدلت ولما جيت بلبس عباتي تأخرت شوي بس تأخير عادي يعني مايستاهل اي كلمة قام يسب علي بالأخص بعد ماشاف لبسي رغم انه كان عادي بس لأنه تعود اني ماالبس الا جلابيات أ, تنانير طويلة لأنه اغلب زياراتي تكون لأهله فعلشان اخوانه كنت البس دائما الحاجة الساترة واوقات ينتقد حتى الجلابية وأنا عند أهله كنت استغرب ايش يبغاني البس
8- نعم (( الرأي والرأي الآخر )) عرض رأي بحزم مع كثير من الاحترام والتقدير لرأيه الآخر
ونتحدث لنتفاهم وليس نتجادل ونلتقي على نقطة ولو كانت صغيرة ونتفق على زيادة نقاط التقارب ..
ينتقدني في أشياء عدة مثل ::
الصوت العالي .. تغيير نظام بعض الغرف إضافة بعض قطع الأثاث ..
طلب الخروج للنزهات .. الزيارات .. لبس الأولاد والبنات ..
إحضار بعض الطلبات أو تحديد وقتها
المطاعم ساء الذهاب لها أو أكلها عند احضاره
(( لايثق في نظافته))
9- زوجي يريدني سمينــــــــــــه وانا العكس
فدائماًً ينتقدني كلما رأى واحدة في التلفزيووووووووون قااال ليت جسمك مثل هاااذي
وليتك تلبسين مثل هااااااااذي ......
المهم صاااار إذااااااا قااااااال كذااااااا أرد عليه بنبرة الوااااثقلالالالالالالالا تقااااارن بيني انا العفيفه وبين هااااااذي الفاااااسقه ..
وإذا قاااال شي في اللباس أقوله وديني طيب السووووووق واشتري لي .....
تكفين عذااااااااري ابي الرد اصحيح لاني اتعرض كثييييير لهذه المووووواقف
10-أحيانا ينتقد ليغيضني فقط ولكنني وبطبيعتي لاأهتم لكلام الانتقاد الذي يقصد من وراءه التجريح فقط فإذا قال لي مثلا أن عيونك موحلوة جسمك موحلو أو أي كلام من هذا (دائماا أقول له أنا بس أنا عاجبني شكلي ويلي صاححلك موصاحح لحدا وفي ناس بتتمنى ظفري) بصراحة مابعرف اذا هاد الأسلوب منيح بس بكفي أنه بريحني ومابخليني مدايقة ومقهورة
11- كنت أعبر بالدموع بس لاكن الحيـــــــــــــــــــــــــــــــن لا والف لا
الحمد لله ثقتي في نفسي رجعت لي قبل كنت أنتظر الناس تقول رايها فيني سوى أعجبهم اولا
الحين لا ما انتظر احد أنا واثقه في نفسي وما علي من احد كنت اقول لنفسي احد سالك عن رايك في أي شي ياخذه او يسويه كان الجواب لا طيب ليش انا اخذ رايهم وانتظره
يعني صرت ارد عليه بثقـــــــــــــــــــــه تامه واحاول ما يهزها لو مهما صار<<<
6-ماالمواضيع التي يزعج الشمالي النقاش فيها؟؟؟
بقليل من التركيز نجد انه من ضمن المواضيع التي تزعج الشمالي هي التي يكون فيها النقد
وتنقيص ولايكون فيها مدح واعجاب
رفض الشمالي وانزعاجه من امر ما لايعني ان تتوقفي عن الحديث فيه
اكثر مما اريد ان الفت انتباهك الى ان هذا الامر يزعجه !
بالتالي سيكون لديك استعداد نفسي مسبق لتقبل انزعاجه والطبطبه عليه مع الاستمرار بالالحاح
فالرجل كالطفل دعيه يعبر عن غضبه وانزعاجه كما يشاء
وتستمري بتكرار الطلب بكل الطرق والوسائل وبكل حب ومدح وثناء واحترام
وتدفعك لتجاوز ماتستطيعين تجاوزه واحترام انزعاجه في أي امر تستطيعين تغييره
و تحول أي نقاش مع الشمالي الى مشاجره وغضب حتى لو كان بشي خارج حياتكم
هو سوء اداره منك للنقاش
فاحصي على مراجعه حواراتك معه
حتى لو اظطررت لتسجيلها حتى تصلي للكلمات والجمل والاسباب التي تجعله يغتاض
وتستطيعي تحسين نقاشك معه
1- كل شي ..
يقولي عادي قولي وجهة نظرج .. بس اذا شفتيني متمسك بوجهة نظري اسكتي ولاتفرضين رايج الراي والاخير لي انا
2- لقلتله انت ليه تتعامل مع اختي واولادها كذا مع انها زوجة اخيه
مثال ...
بحكم انا واختي متزوجين أثنين اخوان اولاد عمي ,,
وساكنين مع اهل زوجي .. وزوج اختي بحكم ظروف عمله هو برا الديره ما يجي الا في الشهرين مرتين ..
ولما تكون هي تبي غرض وقالت لي خلي زوجك يجيب حفاظات للبزران أو اكل لهم
هو يرفض ليش يقول كذا مزاج ما احب اختك ولا عيالها وكل ما اناقشه
يعصب وينرفز لدرجة انه صار يطلع من البيت بعض اوقات ويروح عند ربعه ويجلس عندهم بالساعات
مع ان ربعه ولا واحد منهم متزوج ولما سألته ليه قال منك انتي تنرفزيني واطلع ..
تعليق بسيط على هذا الكلام
اولا لايصح ان تهدمي بيتك لبناء أي بيت اخر
او ان يهون عليك زعل زوجك لرضا أي انسان اخر
فلو ان الله اراد لزوجك هذا الخير ليسره له
فلا تتعبي نفسك
ثانيا
سؤالك له فيه تعبير عن النقد فانقلب الموضوع لعناد
انا متاكده لو جبتي له الموضوع من ناحيه الرحمه والمعروف
والفزعه والكرم وماسيلحقه من ثناء ومدح واجر باسلبو ترغيب ونصيحه لاستجاب بدون الحاح
3- يزعجه ان اتناقش معه عن حلمي بأن اسافر للخارج لاكمل دراستي بأن نأخذ بعثه ونبتعد عن اهله ولا اعرف الي اين سأصل معه لكني اريد حقا ان ادرس في الخارج فن الطهي في احد المعاهد الكبيره عندما اشاهد قناه فتافيت اشعر بأني اريد ان اطبق كل الوصفات التي يقدمها كل شيف وهذا لحبي الشديد للطهي ولكن هذا مستحيل لان المواد مكلفه جدا ونحن يكفي اننا نقضي للشهر بمبلغ كبير لا استطيع ان اطلب منه اكثر وارهق ميزانيته لهذا اتمني لو االتحق بنعهد طبخ واتعلم اسرار الطبخ ولكن في السعوديه خاصه في المدينه لا يوجد
4- يكرهـ الشمالي اني اقول له اذا عزمت احد قول لي قبل او خذ رايي !!! يكره اني اجيب له اي موضوع باسلوب الامر! ويكره الاسئله عن اهله!! وش سوو وكذا!!! واذا ناقشته ايش تحب تسوي مستقبلا!!
5-::الـــســــــــــــفــــــــــــــر..الطلعات..التمشيات:::
::هذا قنبله موقته:::
::المصروف:::
::بما فيه الاهداءواللبس وكل شئ وجوالات وكل شئ::
::ولما جيب طاري الناس.او امدح احد لو كان اخوي...يجن جنونه:::
6- سوء تفاهم صار بيني وبينه ما يحب اني ارجع واناقشه باللي صار ويعتبره نوع من انواع العناد ان قتله بنتفاهم
7- المشاكل اللي صارت وانتهت على خير
8-::الـــســــــــــــفــــــــــــــر ، النزهات ..
::المصروف:::
الهدايا منكم أو إليكم
9- الـــســــــــــــفــــــــــــــر ، النزهات
إذا شفت شئ منه أو من أهله وماااعجبني ماايبيني اتكلم
الديووووووووون
10- أي موضوع موعلى مزاجه يعني ممكن تفتحي موضوع ويتقبله عادي ولكن بس يطلع رأيك غير رأيه بس تبدي تناقشيه وتظهري رأيك يتحول النقاش لمشاجرة ويعلو صوته
11- شخصية الشمالي ما تعرف تعبر عن حبها لشخص اللي تحبه أهم شي توفر له كل شي
وانا أساله عن موضوع كثر حبه لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي وموضوع أخذ الأجازه من العمل
ثم تتصرفي بطريقة ترضي الطرفين
وليس هناك ضير من قول حاضر في امور سطحيه وعاديه
وان تتنازلي عن ذوقك احيانا لتتذوقي شي من ذوقه
وليس بالضروره ان يعرف زوجك انك خالفتيه
او تظهري له ذلك كانك تقولين له لقد كسرت كلامك ؟؟
او فضلت راي احد عليك
كوني حكيمه وتجنبي المطبات
فالكثير من الاشياء بالامكان التجاوز عنها
ولو انكم قراتم الكتب والاشرطه الي وضعتها
لتعلمتم الكثير
غير ان اغلب الناس يريدون المعلومه جاهزه دون عناء البحث والشراء والتفكير
1- جدااا .. عشان اصر على موقفي ووجهة نظري .. وعشان يوم يزعل مثلا يقولي خلاص اسكتي انا ما ارضى اسكت لازم اقول اللي في نفسي << بنفجر لازم افضفض
2- دائما يقولي انتي عنيده وماتسمعين كلامي ..
واي شيء اطلبه منك تسوينه لي تيبن بعد اسويلك مثله ..
مع ان هذا الشيء مو صحيح
3- عنيده نعم دائما اذ ينصحني مثلا بعدم قبول نصيحة من جاره او صديقه وارفض في حين انه يتضايق لانني لا اقبل النصائح منه كنت اشعر انه بعيد عني لا يفهمني فلم اطلب منه النصح وهذا ضايقه كثيرا والذي ضايقه اكثر عندما اكتشف انني اخذ نصائحي من جارتي وصديقتي
فلامني على اني فضلت نصائهم عليه اذ قال انه يخاف عليا اكثر منهم
يعتبرني عنيده اذا تجادلنا على امر لا اتنازل عن رأيي بسهوله اقول له اقنعني واتنازل عن رأيي اما ان اتنازل هكذا فلا
4- اذا قال لي شي وناقشته ابي اقنعه يعتبر هذا عناد!!
السببب انه يحس نفسه كامل ورايه صحيح ويبي اي شي ييقوله اقوله صح عليك ابشر السبب انه شمالي وكنت احس السبب انه يحس انه اكبر مني وافهم مني بالدنيا>لان فرق العمر بيننا 12 سنه وماله ثقه برايي ! مع انه يشوف اهلي يعتمدون علي وكل شي بس هو يحس ان كلامه صحح بدون جدال
5-::زوجي كل الناس ولا شئ عنده:::
::ياجبل مايهزك ريح..ههههههه:::
::فلذلك انا منسحبه بالمرة:::
::واتوقع السبب الدلال الزائد...والغرور >>>الثقه العمياء::::
6-
نعم عندما الح عليه بالذهاب لمكان معين
7- اكيد لأنه كان يطلب مني مثلا لاتقولي لأحد عن المشاكل فكنت ما أقول لكن بعد فترة من الكبت وخصوصا انه ماكان يقبل انه اناقشه وكنت اطلع دائما الغلطانة فصرت مع كل مشكلة اتصل على احد من اهلي واكلمه ويعرف ويقول ليه قلتي لهم قلت ماانت قابل تسمعني يقول يعني الحين بسمعك؟
انتي كذا بتبني حواجز كبيرة بيننا وتخربي علاقتي فيهم
8- نعم وفي مواقف عدة :
عند نقاش مواضيع معينة .. عن الأولاد .. عند شراء شيء جديد للمنزل .. كمالي !!
اقناعه بفكرة في راسي .. راسي وألف سيف إلا هذا الصح ... (( لايفل الحديد إلا الحديد ))
9- نعم
عندما اطاااااااااالب بحق من حقوقي واتمسك به
عندما أرى الخطأ واتكلم .. لايريد ذلكـ
10- دائماا يعتبرني الشمالي عنيدة على الرغم من أن كل من حولي يقولوني أنني مسايرة ولاأعاند أبداا وهذه حقيقة سمعتها من كثيرين الشخص الوحيد في العالم الذي يجدني عنيدة هو زوجي لأن من وجهة نظره اذا طلب مني شيء وناقشته هذا عناد يعني اذا قال لي اشتري هذا النوع من البسكويت وأنا قلت له أنا لا أحب هذا النوع أريد هذا فهذا برأيه عناد
وهو دائماا يقول لي أحلم بأن أطلب منك طلب فتقولي لي حاااضر(حكم عسكري )
11- نعم أني أصر على ردي عليه وأكون واثقه من ردي
مره كنت أبغى اغراض للبيت تقريبا ضروريه والشمالي لازم تقولين له قبل بوقت علشان ينظم وقته
راح على طلبي يومين وانا اقوله واخر مره قلت له قال خليه بكره قلت اليوم وانا وياه لين جابها
قال صايره عنيده مالك الا علمك
8-ماهي الطرق التي تعبري فيها عن حبك بدون مايعتبرالشمالي انك تثقلين عليه وتلزقين فيه؟؟؟
شخصيا لم استخدم مصطلح التطنيش كنصيحه لاي واحده منكن
واستغرب الاصرار على هذا المصطلح الذي لايعبر عن أي موده وا حكمه او احترام
وهذا من بركات المنتديات التي تفسد الحياه اكثر مما تصلحها
المصطلح الصحيح هو الاهتمام بالنفس
وان يكون لك هوايات وانشطه ومهام
فاغلب النساء ليس لديهن أي نشاطات شخصيه
او خدمه مجتمع
وهذا الاسلوب لايجيد مع أي رجل
الاهم مع الشمالي هو الاحترام والاعجاب والتقدير
وان تكوني ربة منزل متميزة بالطبخ والديكور
وخصوصا الاكلات الشعبيه اذا كان شرقي
والاطباق الجديده اذا كان غربي
وتربية الابناء على حبه واحترامه وعلى الطاعه
وتنبيهه لاخطاءه معه باسلوب جميل
مع الاعتراف بفضله وتربيته
وان تحترمي شخصيته واسلوبه
وحبك لاهله ومدحهم والصبر على اذاهم
وان تسعي باختصار لان تكون حياتكم هادئه وراقيه
كل هذا تعبير منك عن حبك له
فأهم مالدى الشمالي بيته وابناءه
أ
1- ما ادري .. انا من فتره طويله اتبع معاه سياسة التطنيش ما عدت اهتم اني اجذبه لي << لاعت جبدي منه خلاص
يعني استخدم اسلوبه كله اوامر الزعل بزعل والتطنيش بتطنيش اذا ما بادر ما ابادر وهو فاهم الموضوع على انه تحدي فشكله حلف انه هو يفوز في هالتحدي وما زال مستمر وانا معه << حرب بصراحه مافي موده ورحمه
نعم مادمت تفعلي معه نفس اخطاءه فلن يتوقف عنها
انت الان تنجذبين لجوه السلبي
وتنازلت على ان تجذبيه لجو اكثر موده واحترام
وسيسعى ليفوز هو بهذا التحدي
اهم نقطه مع الشمالي هي تعبيرك الدائك عن حبك وتقديرك واحترامك
والاهم هو الاحترام
اذكرك انني سمعت كلمه جميله من طارق الحبيب
قال فيها
ان اغلب البيوت تبنى على صبر النساء وحكمتهن وليس على اخلاق الرجال !
2- هو كل ما يطلب مني طلب ويدري اني ما أحب هالشيء يتفجأ أني أرد عليه بكل هدوء ورمنسيه
لدرجه يبيني اتذمر يكثر بالطلبات اللي ما تعجبني ..ويلقى مني الاجابه اللي ما كان متوقعها ..
3-لم اعرف اسلوب التمنع والدلال الا من مملكة بلقيس وبالتحديد منك انت يا عذاري
عندما طبقت معه هذه الاساليب اصبح متعلق بي اكثر ومرتاح جدا
لكن عندما جربت اسلوب الغموض اصبح الرجل يراقب جوالي وايميلي بدون ان اشعر ربما شك انني على علاقه باحد
لا اعلم لماذا اصبح يراقب جوالي لكني استبعد ان يشك بي ولكن ربما هو اعتقد ان وراء هذا التغير صديقه جديده تعرفت عليها خاصه انني اتعرف على صديقه جديده كل اسبوعين اي انني اجتماعيه جدا كلما ذهبت الي النادي اقول له اليوم تعرفت على احد جديد وهنا ربما ظن الرجل ان وراء تغيري المفاجئ صديقه جديده واراد ان يعلم ماهي فتتبع ايميلي وجوالي
لكنه يحب ان اعبر له عن حبي بضمه او قبله او رساله حب وخاصه انني عندما بدئت التغير في البدايه جدا كتب لي رساله وعلقها على الحائط محتواها ان تغيرك اثارني وانني اريدك هكذا
4-
اهتمامي فيه وتنفيذ واجباااته بدون اي تقصير وشكره على كل شي يسويه على شاني وعلى شان اولادهـ >>وكل شي بحدود مايعطيني اعطيه وان سوا لي اي شي حلـووو اوضح له فرحتي وان صار يتمنى شي اسويه له مثل اعزم اهله وكذا
وووبس اما اني اصير لزقه >اذا لبست وقلت زين ياعمري ليه ماتقول لي كلام زين واني اترك اي شي بيدي اذا وصل البيت واقعد اقابله كذا اعتبر نفسي لزقه وان راح ادق عليه وينك وش مسوي مع من!!
5-
::الانسحاب...الانسحاب...الانسحاب ...الهدوء...عدم الاتصال:::
::هههههه..قولي اغرب طريقه..بس هذا مافهمته..ويكون بااحلى حالته:::
::التنظيف..الجذري..يعني قلب البيت فوق تحت...يكون مبسوط واخسه وده يكافئني::
:وكمان..
::ليله خاصه...والمساج:::
::وينبسط على الرسايل الي اكون انا كاتبتتها..حافظها من زمان عنده:::
6- ترتيب اغراضه تنظيف المنزل الطبخ
7-
الفن في الطبخ والمشروبات بأنواعها وطرق التقديم
تنظيف مكتبه الخاص في البيت وأغراضه بشكل دقيق
اني ادخل حركة جديدة أو كلمة جديدة في علاقتنا
8-
تركه في كهفه العجيب حتى يعود من خلوته !!!!
طاعته فيما يأمر والتودد إليه بالألفاظ لابالحركات (( بالقول لابالعمل ))
عمل صنف من الطعام يحبه أو المباشرة عليه بمشروب منعش دون أن تفرضي نفسك عليه
وتشاركيه في الجلسة (( مزاج فردي ))
مساج الأطراف وانتبهي التعدي !!!!!
9- ان ما أتدخل بخصوصااااااااايته
اتركــــــــــــــــه على راحته
طااااااااااعته وتنفيذ آواااااامره
المساااااااااااااج
مشاااااااركته هواااياته
10- بصراحة لم أعرف كيف أجيب عن هذا السؤال وزوجي دائماا يخبرني بأنني لاأحبه وبأنه لايشعر بحبي له ويقول بأن المرأة التي تحب زوجها لاترفض له طلب وتدلله دائما واذا شاهد على التلفاز زوجة ترحب بزوجها حين يدخل البيت بشكل مبالغ به وتحضر له ماء وملح لقدميه يقول (نفس يلي عندي تمام )يتمسخر يعني هههههههههههههههههههههههه
11- الأهتمام فيه وعمل كــــــــــــــــــــل شي يحتاجه كأستقباله وتقديم القهوه والشاي وترتيب البيت ونظافته وعدم تأجيل أي عمل يخصه زي تخلين ملابسه ما تغسلينها وتكوينها إلا بعد مده وما تطبخين له <<<ألأخت كــــــــــــــــــسوله
والأبتعاد عنه قدر المستطاع مو تخلينه بغرفه وانتي بغرفه لا خليك جالسه عنده وبين فتره وفتره ناظريه بس مع ابتسامه بس مو تقولين وش سويت وش عندك ووووووووووو <<<هذا يسمى تلزق فيه وراح يمل منك
خليه شوي هو بيتكلم معك ...
9-كيف لك ان تتدلعي وتتمنعي مع الشمالي؟؟
هذا السؤال جاء منك انتم
واردت ان تفيدوا بعضكم بتبادل الخبرات لكن الاجابات جاءت سطحيه
انا شخصيا لاااحب مصطلح التمنع
لانه باذهان الكثيرات يعني الرفض له حين يحتاج
وهذا لايجوز شرعا
المهم هوالدلع
والدلع له قسم خاص هنا بالمنتدى ومواضيع سله فواكه من اجمل المواضيع
انصحكم بالاطلاع على ملفها
وكل امراه لها اسلوب خاص
والمهم مع الشمالي هو صوتك ونظراتك ولبسك واظهار براؤتك وحاجتك لقوته وعدله
اهتمي بلبسك واسلوبك حسب ماتعلمت من الاخوات
وكوني انثى بمعنى الكلمه
من ودوذوق واسلوب احترام
الشمالي اذا راى منك احتراما وذوقا
مع وجود شخصية قويه تمسك فيك بيديه واسنانه
والاهم هو الحفاظ على العلاقه الخاصه وعدم الانقطاع فيها حتى مع وجود المشاكل
فهي طريقة لتعبير الرجل عن حبه فاسمحي له بذلك
تعلمي المكياج واهتمي بجسمك وصحتك ومارسي الرياضه
1- والله من سنتين انا ما سويت اي مبادره ولا شي << يالسه احاول اتغير
2- ما ادري وشلون اشرح لصرت أتدلع أحلى وقت ما يكون ولدي عندي
لانه كل ما يكون موجود مجرد اني اتقرب من ابوه على طول يقوم يتغينج ويحبي
لحد ما يقعد بينا بالنص
أما وقت التمنع بصراحه ومن غير خجل لا صار الرجال يبي اللي براسه يسوه وهات ياصياح ..
ولا تعليق
3-
هذا ما اريد ان اعرفه منك دعي الاساليب التقليديه مثل الصوت الريق والحركات الرقيقه اريد اساليب اكثر تطور وبصراحه لا تسأليني انا فأنا لا اعلم كثيرا بهذه الامرو واتعلم منكم
4- اتدلع بصوتي الانثوي ولبسي وحركاتي بدون ماجي عنده واقول اعجبتك واقرب له!
لالا اتفنن بكل شي حلو ويجذبني ريحه ولبس وحركات بس من بعيد لبعيد كا اتمنع اجذبه وما اقرب له انا>>وطبعا مره كذا ومره كذا مو دايما التمنع
لان الرجال عموما يحبو الزوجه كذا مو قريبه دائمااا
5-::بصراحه انا مقله بهذا الجانب:::
::وجاري التطبيق..بس ابغى حماس مااشوف البنات بادين يطبقون:::
::لي تجارب قليله طبعا فطريه..بس زوجي يفرض ...ويملي عليك ماتفعلين:::
::احسه صعب..بس يارب يساعدني..وباذن الله بانجح وبقوة..بس يارب تساعدني:::
::الدلع بالكلام>>>يعني بالجوال بس هذا الي اقدر عليه<<<وعلى حسب مزاجه::
::ادري مقصرة بس شسوي:::
6- اممم بالانوثة الطاغية والدلع مثل الاطفال والتغنج بالكلام والممانعة ف مفس الوقت اتكون مع موافقة
7-
الدلع نسيته مع كثر المشاكل أما التمنع فصدقا لا أعلم كيف يكون مع الشمالي لكني الحين بعد قرائتي في هذه المملكة الغالية صرت أدخل بعض حركات الدلع الغير مباشرة يعني في طريقة جلستي ، سؤالي ، كلامي وربي يقدرني وأكمل
8- محاولة محادتثه عن بعد دون وجود غرض معين وإنما للسؤال وكيف الحال !!!
9- اللبس الجميـــــــــــــــــل ,الرائحه الزكيه
الخوف من الحيواااانات وخااصه الحشرات
حركااااااااات العين .الغمز ورفع الحواجب ونظرات الاستغراب
اظهاااااار الضعف وعدم التحمل عند حمل الاشيلء الثقيله
(مرة كنا في السيارة وكنا مشغلين الراديو وجاء شيخ يقول ان ما يجذب االرجل لزوجته هو ضعفهاااوحاجتهاله فقاااااااااال زوجي فعلاً كالالام صحيح )
10- أنا مالي شاطرة بهالأشياء ولكنني وبطبيعتي حين يقترب مني لا أتجاوب معه مباشرة بل أتمنع قليلا ولذلك حين أتجاوب معه بسرعة واطهر له اشتياقي يفرح كثيرا ويسعده ذلك ولكنني لاأجيد هذه الحركات كثيراا
11- أهتمامي في نفسي يكفي عن كل شي أنتي دللينفسك وراح تشوفين الدلع على أصوله<<<أااااه يزين الأهتمام بالنفس<<من الكسل ضيعت شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي كثير
الشمالي راح يلاحظ هذا الشي بــــــــــــــــــــــــس لا تنتظرين منه كلمه أورد لانك ما دلعتي نفسك
أنتي ناظري عيونه وراح تقول لك عن اللي داخله .....
-هل جربتي ان تكوني غامضه مع الشمالي وكيف وماذا كانت رده فعله؟؟؟
انبه اولا انه من المضر لحياتك ان تقراي عن مشاكل الاخرين فان قراتي شيئا فاحرصي على قراءة الحل
والافضل ان لاتقراين عن المشاكل التي لاتخصك
هذا راي شخصي
فقراءة مشاكل الخيانه تدفعك للشك تلقائيا بزوجك
وقراءة مشاكل الطلاق تدفعك للخوف اكثر منه
وهكذا
الغموض نقطه تكلمنا فيها سابقا فعودي لنقاشاتنا
وجميعكم اعترفتم باهمية هذه الصفه
فازرعيها في نفسك
واستفيد من تعليقات الاخوات
1- من يومين بديت اطبق هالشي .. جدا هادئه وشاغله يومي بزحمه امور << الدستور .. ما عدا دستور الشمالي بعدني ما بديت فيه احسه صعب الجو المشحون اللي بينا وطول الجفا ما يسمح اني اطبق اللي كتبته >> وما اتصل فيه ولا اكلمهالا للضرولره القصوووووى .. ما اقوله احداث اليوم ابد ..اذا سالني جاوبته واذا عصب ما راددته ولا تهتز فيني شعره .. واذا كلمني بعدها اكلمه ولا كأنه صار شي .. لو هو موجود ما الصق فيه اروح العب مع العيال او ادخل المطبخ اشغل نفسي .. بصراحه احسه لين ومب متشنج نفس كل مره والعقده اللي بين عيونه راحت .. بس طبعا ما تودد بس هادي << مع انه الشيطان يلعب في عبي اقول لا يكون يخوني وانا ما ادري >> من كثر ما اقرا في مشاكل الخيانه واسمع عن الخيانه صرت اشك في زوجي الله لا يبلانا
2- انا كثير يقولون اني غامضه ومع زوجي بديت اشتغل له اسلوب ما يعجبه
صرت أسهر لحد الصبح وهو جالس لحاله ولما يسألني ليش ما تجين تجلسين معي ..
أرد عليه وأقول له مثل ما تحب تجلس لحالك أنا كذا حياتي كذا من قبل ازواج حتى أسأل اختك لدرجة سمتني حبيسة الظلام
وبعض اوقات يشوفني ساكته ما اتكلم يحاول يعرف شلي فيني
بس ما اعطيه وجه ..
3-
جربت الغموض واعتقد انه اصبح يلح عليا لماذا انت صامته ما الذي حدث اليوم في منزل اهلك ويسأل كثيرا ولم يكن هكذا من قبل
ولكني لا حظت انه اصبح كما اخبرتك يتتبع ايميلي وجوزالي يريد ان يعلم ما سر هذا الغموض
4- اي والله صرت غامضه بس احس انه عاادي ماقال لي تكلمي وماقال لي وش فيكـ بس صار يحاول يخليني اتكلم يسالني ويتقرب لي
5-::انا هذا المفتاح الي كان ضايع ولقيته:::
::احس احلى شئ الغموض مع زوجي:::
::احسه قرب لي ::
:::انه يدخل مبتسم ويجيب لي اشياء احتاجها>>احسه شئ محمس والجاي اكثر باذن الله:::
::لما ارد رد مختصر على سؤال اشوف بعيونه تعجب وابتسامه مخفيه:::
::عذاري ربي يسعدك ويفتحه لك وين مارحتي:::
6- احاول لكن ما اقدر اللي بقلبي بلساني
7- أنا بطبيعتي أحب أعمل بعض الأمور وأفاجئه فيها لكن هذا الأمر سبب لي كثير من المشاكل لأنه يصير العكس لكن من يوم دخلت هذه المملكة وصرت أقعد أكتب يقول انتي ايش تكتبي وايش هذا الموقع وايش اسمك فيه لأنه كان يجلس على جهازه معي في نفس الغرفةلكن لما راح غرفة ثانية لجهاز ثاني صار أوقات يجي عندي يسألني أي شي وأنا اذا كنت فاتحة صفحة ماابغاه يشوفها اقلب على طول أو أقعد أمرر في الصفحة ولما يسألني عن بعض الأغراض الغريبة اللي اشتريها وماهي متوفرة في السوق علنا ماأعطيه جواب شافي صرت احس بالاثارة في حياتنا اكثر طبعا بعقل
8- نعم مواقف معدودة ونتيجتها رائعة وجاري العمل على قدم وساق ..
ومن باب (( داوه بالتي كانت هي الداء )) الكمبيوتر ...
قعدت عليه ومخمخت عالمملكة ومن هنا ومن هناك
والرجال يسأل وش عندك ليه ما تسوين ليه ماتحطين ..؟؟ ومافيه حده ..
محتار .. مستغرب .. وبنزيد الحيره .. وبنزيد الاستغراب
9- نعم جربت ....
كنت اول ماقفل السماااعه من أمي اعطيه اخباااار اهلي
الحين لالالالالالالا
إذا كنت مع صحبااااتي مااعاد اقول وش سوينا وش هرجنا خلالالالالاص لا
لكن زااادت اسئلته ويااااويلي إذا ما علمته يزعل مني
10-أنا بطبيعتي لاأتكلم كثيراا واذا ذهبت إلى مكان ما وعدت يسألني ماذا فعلت وحول ماذا تكلمتوا وهذه الأسئلة وأجيب أجوبة مختصرة جداا (يعني أقول له الحمدلله امبسطنا) يقول لي ماذا فعلت اليوم في البيت فأجيب بأجوبة مختصرة جداا ولكن كما قلت هذه طبيعتي منذ البداية يعني لم أجرب أسلوب ثاني لأعرف فوائد هذا الأسلوب
11- نعم جربت والحين متمسكه في الغموض ..
صرت أسوي كل أموري وانا ساكته وعلى أتم وجه <<<يعني حذفت الكسل من قاموسي نهـــــــــــــــــــــــــائياً
ردة فعله أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه ضيعت على نفسي أيام حلوه مني بسبب الكسل
قبل كنت أروح لأهلي 3أو 4أشهر كامله ولا أشوف منه غير عدد قليل من مكالماته بسببي وعدم أهتمامي فيه ما كان لي مكان عنده لاكن الحين تغير كل شي <<<<ما شاء الله تبارك الله الله يثبتني
وتغيري كان بسبب لمعرفتي نمط زوجي وقراءة قصه أختي التغير وموضوع الكسل لأختي السهم

شموخ مجد

:::الحوارمـــــــــــــــــــــــع الشـــمـــــالــــي:::

::حطيتي ايدك على الجــــرح او نقطـــة الضعف:::

:::انا ياحبيبتي دائمـــــــا او في اغلب الاحوال احاول اكون ريلاكس<<<لكن...تجرى الرياح بماتشتهي السفن:::

:::انا باطول وكمان باسهاب...ونشوف النهايه:::

:::انا بالبدايــــه زوجي انسان غامض ولا يبغى اي مخلوق يعرف كل شئ بحياته:::

::هذا اسلوبه مع الكل بدون تحديد...وانا احترم خصوصيته ولكن بحدود:::

::مثلا لو يكون وش يكون عنده بالعمل ماادري عنه:::

:::يعني مافيه حوار لا بحل مشاكل....ولا تواصل...

::والمشكله العويصه عندنا بالحوار<<<<الماضي:::

:::طبعا انا كنت شكاكه...ونكديه...وابكي...انا اعترف:::

::انا عارفه اني حطمت كل انواع الحوار بيني وبينه:::

::بس كان في مبرارت<<<انا مو متعودة على هالغموض الرهيب بصراحه...الاستهزاء....الغرور...عدم الانصات اتكلم وهو يمشي...التجهم...مافيه اي تعابير بوجهه...الماضي التعيس:::

::وبعدين على هالاساس اصبح الحوار بينا جدا جدا صعب:::

:::وانا الـــــــحـــــيــــن احــــــــاول اصـــلح الي كسرته:::

::اصلا انا احس برهبه لما يكلمني...اخاف اغلط:::

::او يقول كلمة تنرفزني او تستفزني<<<وارمي كلام غلط:::

::مثلا قبل امس بالسيارة<<<وربي كان احلى من العسل مبسوط:::

::وكان مبتسم..المهم قلت انا الدنيا تضحك بوجهي لما اشوفك مبوسط:::

::وقالت بس ياليت تكمل فرحتي وتسفرنا:::

::قاله باسلوب تهكمي او استهتار ماادري وش اسميه:::

::السفر لالالا صعب السفر...قلت ودي اغير جواجلس معك تتفضالي اتفضالك:::

::<<<<<<<<وقلت كلام حلو ارغب بالسفر:::

::قال ايه ان شاء الله مع الحرمه الثانيه<<طبعا هو يعرف انو موضوع مثير لا اي نثى:::

:::بس حاولت اني اكون ريلاكس اصلا من صالحي:::

::ابغى حوار ...كلام..اقناع:::

::قلت الله لايقدر شر ان شاء الله ويخليك لنا:::

::قال الحين6شهور انا جالس معك<<<ومخلي مرتي الثانيه:::

::وطبعا انا ماادري ...بس باذن الله مزحه:::

::وقال اسم البلد الي يسافر له:::

::انا خلاص انهرت حاولت اجمع قواي واسكت كيف ارد ازعل ولا ارفع صوتي .....:::

::المهم ...قلت انا عارفه اصلا انك ماراح ولا انت متزوج...بس لاتحاول تعيشين بالذا الخيال الي ماراح يصير:::

::بعدين انت تحسسين بعدم الامان بذا الكلام...وتخليني ارجع مثل اول شكاكه :::

::وكمان انبش وراك فلذلك ياليت ماتعيد ذا النقاش مرة ثانيه:::

::عاد ذبحني بموضوع الزواج الثاني احس انو عشت الدور ...ماادري اذا عندك حل:::

::وانا متاكدة باذن الله انو يمزح:::

::والحوار الناجح..زي ماقالتك نادر::

:::مثلا انا حريصه على عيالي بالتحفيظ:::

::دخل ذاك اليوم وقال الحين هم وش يحفظون ووالدعوة جد ولا:::

::قلت اكيد جد...والله يخليك لهم هم محتاجين دعمك وتشجيعك:::

::سالني متى يحفظون ...متى يذاكرون:::

::قلت بالعكس التحفيظ ينمي ذاكرتهم ويكونون متوفوقين..ومنضبطين:::

::قال وين وصولوا ابلحفظ قلت يراجعون ويحفظون:::

::قلت تدري انو لو حفظو القران وش بيكون اجرك:::

::قال هذا احسن شئ...قلت اكيد:::

::وقال كله بفضل وبركات امهم.<<<<:::

::انا ماني مصدقه..ادري...اني ماحليت مشكله..ولا غيرت ولا تخلصت من صفة سيئه:::

:::بس بدايه تبشر بالخير انو كان يكلمني وهو جالس وهادي ويسمع لي:::

::والنصائح الي كتبتيها جد مفيدة...وهذا تكون حوار ناجح بكل تاكيد:::

::وخاصه حسن النيه...انا الشيطان كان داخل ومعشش بمخي:::

::اي كلمه قصده كذا مايحبني ...بيروح يكلم..بيروح يشوف...بصراحه الحوار جدامنقطع مع سؤ النيه:::

::لكن حسن النيه تغير الكثير الكثير بالحوار لو عصب وهو يكلمني وقلت يمكن عنده ضغط..او مشغول:::

::لكن افضل من اقول انه لايرغب فيني ولا يحبني:::

::وجود طرف ثالث بالنسبه لزوجي كارثه وكذالك انو يكون بينا حوار قدام اهله..مع انو ودي امدحه قدامهم بس مايحب

انو يكون بينا حوار قدامهم:::

::وزوجي دائم الاستهزاء ..باهلي وبطريقتهم بالمعيشه وبكل شئ:::

::اصلا الاستهزاء يدمر الحوار ولا يحبه يتكلم عن اهلي علشان مايستهزء انا ماارضى بااهلي ...وهو يزعل::

::واحس انو كل نقطة حطيتيها سليمه ميه بالميه وازيد واكرر على التشجيع اما بالكلمه والايماءت او الابتسامه:::

::ووبصراحه اكثر شئ اكتسبته من الحوار ضبط النفس والاصغاء وعدم المقاطعه:::

::مع انو دايم حوارات مبتورة<<<<بس باذن الله ستكون مطوله وجميله وشيقه:::

:::مثل اسئلتك واجاباتك المتعه الشيقه:::

::بانتظارك غاليتي :::

lavleygirl

اسئلة للنقاش (3)

طبعا هذه بعض اقتراحاتكم على الخاص

1- بصراحه هل استفدت من الملف السابق وماهي الافكار التي تغيرت بذهنك؟

بصراحة في اشياء استفد منها وفي اشياء خربطتني ما عرفت هل الغلط من تصنيف الاخوات للشخصية او انا الي مصنف زوجي غلط.
2-الشمالي والالتزام -00 وأصدقاء السوء 00 هل تعاني مع الشمالي بهذه النقطه واذكري الحلول اللي جربتيها ونجحت؟؟بالنسبة لاصدقاء زوجي انا ما اعرفهم لان هو مش النوع الي يتكلم عن اصدقائه وما يسمحلي ادخل في هذا الشي +انه لوسالت بيجولي شو يخصج بالريايل.

3-بصفة الشمالي يأخذ طابع المعلم فقد يفسد احيانا بتدخلاته بعض من السلوكيات التربوية لدى الابناء ويناقضك بالتربية 00صفي مشكلتك وضعي حلول؟؟
بالعكس هو ما يدخل في تربيتي لان دايما مشغول واديما عنده شغل ودايما بره البيت لكن في حال ان واحد من عياله سار وطلب منه شي اكون انا رافضتنه يكسر كلامي ويخليهم يسون الي يبونه.

5- هل يعتذر الشمالي اذا اخطأوكيف 000اذكري تجربتك 0.؟

مستحيل يعتذر نادر لو اعتذر ولو سواها بيكون بمسج مش وجها لوجه وبعدين الشمالي عنده ان هو ما يغلط ولو حس بغلطه يراضي عن طريق اعطاء المال او انه يتكلم ويايه ولا كان صاير شي.

6-- من واقع تجربتك ماهي الأشياء التي تسعد الشمالي وماهو الذي يغضبه ؟؟

ما عرف مب جادره احدد لليوم معن جربت كل شي مع الشمالي بس لان يمكن طبيعته غامضه ما يبن اذا كان مبسوط او زعلان بس اعتقد انه من الاشياء الي جابت فايده هي اني ما صرت اتصل عليه كثير ما اسال انت وين رايح حتى لو قال انا اليوم بيبات بره ما اسال اكتشفت انه من نفسه يقول + لما بينتله انه شخصيتي قويه ما اخاف اخذ حقي منه في الاول استغرب بس بعدين عرف اني مش ضعيفه.

عندي سؤال؟الشمالي بطبيعته مش رومانسي ويقول كلام حلو واحس ان الحياه بارده ما فيها شي جديد لو اني اخترع اشياء جديده بس احس ما يتفبل ؟مثلا الاخوات قالوا ان الشمالي يحب المساج بس مع زوجي كل مره احاول اسويله مساج مايرضى قبل عن حتى ابتدي يقول مابى؟

الــحــلا

ماقصرتي ياعذوره الله يوفقك
ابي منك طلب ابي العضوهـ سله فواكه وينهاا اذا تقديرين تحطين لي رابط مواضيعها!! اكون شاكره لكـ دورت عليها مالقيتها :(

الف الف الف شكر لك يا عذاري
فعلا ما قصرتي النقاط الي طرحتيها في النقاش الاخير كانت جدا مفيده استفدت منها كثير
عذاري الله يسعدك ويوفقك ويسخرلك كل الناس الطيبين الي يساعدوك ويوقفو جمبك
الله يريح قلبك انتي دايما تريحي قلوب الناس
الله يرزقك بولد الحلال ويكون ماسي ويسعدك
الله ينور طريقك ويسهل امورك ويجمعني بيكي في الفردوس قولي امين

ترررف

حبيبتي عذاااااااري هذه مشااااااركتي وضعتها اول ما نزلتي موضوع الحواااار لكن يمكن ما انتبهتي لهاااااا
تروحـــــــــــــــــــــــين وتجين بالسلامــــــــــــــــــــه حبيبتي عذاااااري :icon26::icon26:
رحله موفقه
* * *
الحوااااااااار
انا افتقد الحوار بيننا
سر مشاااااكلنا في طريقة الحواااااااااااار
حتى لو أخترت وقت وكان الجو حلو لابـــــــــــد اول ما أفااااتحه بالموضوع يعصب ويسكتني وما يخليني اقوووول اللي في نفسي ...؟؟:sadwalk:
تعبت معه احس جميع حووووووراتي تكون فااااشله وهو سبب الفشل ..
كلامك ياااااااااعذاااااري رائع بس المشكله احنا نطبق وهم لالالالالالا
كم مرررررة أجي لزوجي بحب وتلطف أفااااتحه بموضوووع يقلبه علي نكد وصراااااااااااخ :santa_1:
اما نجااااااح حورااااتي يعتمد على شوفته هو للموضوع يعني إذا عاااااااجبه يمشي معي ويوافقني !!!:icon30:
مثلاً ........
جاء مرة وقاااالي ان فلان من الناس بيعطيني (دولاب مستخدم وخربان) ما يبقاااااااه وقال لاخوه شوف ابو فلان يمكن يأخذه ......... وقاااالوا لزوجي وزوجي وافق
وجاااااااء قااااااااااالي انا هنا عصبت :busted_red:وقلت والله ما يدخل بيتي انا لا بقيت زيادة اثاث أقولك وانت تشتري لي لو رخيص لكن ما أخذ حق أحد ...
مو أنا اللي تأخذ اشياء الناس المستخدمه وما أبقي ولدنا يتربى على كذا .انا مستعده أشتري من عند ابو10 بس ما أخذ حق أحد
قلت له بكره النااااااااس تقوووول ايوه فلان يأخذ اثااااث مستخدم ويصير بيتي يلم صدقاااات الناس المستخدمه .....
طبعاً قااااااالي خلالالالالالاص ماااراح اخذه أعطيه أخوي ..
وفعلاً شفته عند أخوه ..
يعني اقتنع بكلامي وطااااوعني وما جاااااااابه والحمدلله ..........:showoff:
اما فشل حواااااري لانه يكون مومقتنع اصلا ً بالفكره فيرفض حواااارنا من بدايته حتى لو كان اسلوبي حلو :icon26:
مثلاً ..
خرجنا البحر قبل كم يوم وكلمته بموضوع انه احنا ما نخرج نتمشى
قاااالي انا آدمي ما أحب اتمشي لوحدنا
قلت طيب مع من نروح شهر وراء شهر انتظر مأحد بيعزمنا ...
وأحنا كم مررررررره عزمنا صاحبك وزوجته وهم ولا مرررررة عزموناااااااا
يروحون لوحدهم وفلان يروحون لوحدهم ..؟
والله ياعذااااااري سكتني وتضاااايق وعصب :santa_1:وقاااال يلا بنمشي .. البيت
احس الشمااااااااااااااالي متعب بعناااااااااده وكبريااااااه وتسلطه
ماااافي حل لعناااااااااااده ؟؟
ولا لسيطرته ..
الله يعينا ويسخره لي وماااايشوف غيري ويحببني فيه ويحببه في وجميع اخواااااتي المسلمات :icon26:​

عــذورة يــا قمــر .. اشحــالج ../
فديتــج .. إذا دخلتــي المنتدى خــلال هالعشرة الأيــام يا ريــت تردين على مشكلة حطيتها في قسم الاستشارات الزوجية العــامة << مشكلة عن الشمالي

وعسى الله يوفقج ويعينج

&Athari&

السلام عليكم
لازلت انتظر اجابات على نقطه الحوار
عفوا ترف 000شكرا لدعمك ومشاركتك
وماانسى انبه ان الموضوع عباره عن مجموعه مقالات قمت بنسيقها وترتيبها
نريد الانتهاء من هذه النقطه حتى نبدا بالنقاط المطروحه في موضوع السوالف
انتظر اجابات على الاسئله الموضوعه
والسؤال الاهم هل هذه النقاط تصلح بالتعامل مع الشمالي ام لا
لازلت انتظر 000000000000

ترررف

اختي الغااااااليه عذاااااري :icon26:
احب اضيف كم نقطــــــــــــــــــــــــــــه عن الحووووووار
احياااااناً زوجي يكون مشغووووووول اجي اقوله مثلاً بنسوي كذا وكذا
يقولي طــــــــــــــــــــيب ؟؟!!
اليوم الثاني يستوعب الموضوع من شكلي مثلا بروح مكان يزعل :busted_red:
يقولي ما قلتيلي احلف له اني قلت له احيان ينكر مررة:sad_1: واحياااان يقول خلاص انا انسى روحي ...:bigsmile:
يعني لما يكون رايق يمخمخ ع الموضوع واحتماااااال مااااااايوافق ....:tears:
ولما يكون مشغول يوافق عشان ينفك من حنتي ..:showoff:
مثاااال / قبل كم يوم كنت ابي ازور ناس مع اهلي
فجيته في وقت حلو وراااايق وقلت له
قااالي:santa_1: انتي طلعاااتك من البيت كثيرة اجلسي بالبيت وماله داعي تروحين انا بس سكت ..
وبعد سااااعه قاااالي انا بروح مع الشباب
على طول قلت له كيف ادي اهلي موافقه اني بروح معهم والا لا
قاااالي خلاص روحي .. شفتي كيف عجب هالشمالي ماينفع معه وقت حلو وجو رايق؟؟
برضو انا زوجي يقولي بعد12 بالليل لاتردين على التليفون واحياناً يكون هو ع النت:a025: او ع التلفزيون وانا جااااالسه طفشانه ابي ارد ع صحباتي ..:icon26:
فصرت اذا دق التليفون اقوله ممكن ارد ؟؟
او تسمح لي ارد ؟؟
يوافق ويقول بس عجلي ..
يعني احس الشمالي إذا خليتي القرار له يوافق ع الشئ
وهذا من تجربتي والله اعلم

غبووش

يزاج الله خيير يا عذاري

اما بالنسبة للحوار :-
طبعا مب دايما ينفع معاه حسب الموضوع اللي هو يباه
يعني مثلا انا امي مسافرة سنغافورة واختي مسافرة لندن وامي كانت هني من فترة بسيطة سافرة وانا ولدت بهاذي الفترة وامي كانت موجودةوامي شافت بنتي
واختي ماشافت بنتي ابادا من ولدت غير بالصور
فهو الحين عادي عنده سافر عند امي ومب مشكلة لكن ما اسافر عند اختي مع ان تذاكر لندن ارخص من تذاكر سنغافورة
وانا قلت انا ماابي ارووح عند امي لان سسنغافورة مافيها شي وانا ابي اتمشى وبسير بالمرة عند اختي واستانس معاها واتمشى هناك وهو رافض هالفكرة مع انه زوج اختي صديق زوجي بس ماعرف ليش وكم مرة ييته بالحسنى وبالزين وبالكلام الطيب بس ما ينفع
....
ومرات اذا هو يبا موضوع معين مافيها شيء لو بدون نقاش بعد يسوي
والحمدلله آخر مرة كلمته عن الشقة واتبهت اساليب الحوار وبدا يشتغل فيها فترة ورد اتقاعس عن العمل

يعني مزاااجي اللي ف راسه بيسوي واللي مب ف راسة وماله مزاج ما بيسوي
وطبعا كل رجل يحب المراة تكلمه باحترام وادب مهما كان جنوبي ولا شمالي
وسبحان الله لو انيي بالحسنى والمدح والكلام الطيب على طووول بيفزع وبيسوي اللي اباه
بس مرات عناده يوقفه عن كل شي مع اني اعرف انه يبا اسوي ومقتنع بس السالفة سالفة عناااد

والحوار له فن ووقت واسلوب وطريقة طرح
ويزاج الله خيير

الحوار مشكلتي مع زوجي الشمالي الغربي
انا جنوبيه غربيه احب الكلام وزوجي ايضا بالرغم من انه شمالي الا انه يحب ان يتكلم معي في كل المواضيع
سياسه جنس اقتصاد اسهم عمله امور اصدقائه وكل شيئ الحمد لله
ولكن مشكلتي معه انني اذا ركبت السياره احس انني اريد ان استرخي اريد ان استمع للاغاني وان استرخي هو يفسر سكوتي على انه عدم رغبه مني في الكلام معه فهو " لتات " اكثر مني
انا احب ان اتكلم معه واحب عندما يتكلم معي في كل الامور ولكني لا احب ان اتكلم معه احيانا وهذا نادرا جدا احب ان استرخي احيانا من تعب الاولاد وان استمع للموسيقي خاصه ان كنا في طريق سفر في السياره ونحن نسافر بالسياره مره كل اسبوعين والرحله مدتها ساعتين
احب ان استرخي اثناء السفر ولكنه يتضايق جدا لا اعرف ماالعمل معه ؟ يظن انني لا ارغب في الاكلام معه !
ولكني احب كلامه واحب ان نتكلم مع بعضنا جدا .. ولكن لكل انسان ساعات يحب ان يسترخي بها وان يهدي اعصابه ويستمع للموسيقي مثلا هو لا يفهم هذا فماذا افعل معه ؟

الــحــلا

ياقلبي ياعذاري ماقصرتي وابي اشاركك بالنقطه هذي!
بس بصراحه انا نفس شموخ مجد مابيني وبين زوجي حواااااااار نهائيا اي شي يسويه يعجبني واسكت او اشكرهـ
والنقاطك اللي طرحتيها فديتك تنفع عشان يتسمع لي ان طلبت شي منه والحمدلله

بس انا ابي نتكلم عن مواضيع ابي نفتح سالفه!! ابي يشاركن باي شي يصير له مو شرط شي خااص بس نتناقش في اي شي اغلب وقتنا صامتين بالسياره وباي مكان :(

&Athari&

الان المطلوب منكم بعد قراءة هذا الموضوع
ان تحدثوني عن تجاربكم الناجحه وغير الناجحه مع الشمالي في موضوع الحوار
وهل ماذكر من النصائح مناسب للتعامل مع الشمالي ؟؟
اكتبي قصص ومواقف حصلت مع الشمالي
ومواقف كسبتي فيها الحوار او لم تكسبيه
وحللي هذه التجارب من وجهة نظرك
انتظر اجابات جاده
اعيد لكم المطلوب بنقطه الحوار وانتظر التفاعل

- بصراحه هل استفدت من الملف السابق وماهي الافكار التي تغيرت بذهنك؟نعم كثيرا
2-الشمالي والالتزام -00 وأصدقاء السوء 00 هل تعاني مع الشمالي بهذه النقطه واذكري الحلول اللي جربتيها ونجحت؟؟
لاولله الحمد فااصدقائه محدودين ومحترمين
5- هل يعتذر الشمالي اذا اخطأوكيف 000اذكري تجربتك 0.نعم فان اخطاء يرسل لى رساله على الجوال او يجى ويعتذر
بصفة الشمالي يأخذ طابع المعلم فقد يفسد احيانا بتدخلاته بعض من السلوكيات التربوية لدى الابناء ويناقضك بالتربية 00صفي مشكلتك وضعي حلول؟؟
نعم فهو يحب المثاليه وانا للاسف عصبيه جدا مع اطفالى
-- من واقع تجربتك ماهي الأشياء التي تسعد الشمالي وماهو الذي يغضبه ؟؟
يسعد عندما يجد جو الراحه فى المنزل ويضب عندما يحصل العكس فهو لايريد ان يسود جو البيت خلافات

الحوار مع الشمالي ..
لكي يكون الحورا مع الشمالي ناجح يجب ان تحددي بالضبط ما تريدينه منه وان تقنعيه به
وان انفعل عليك اثناء النقاش او ارتفع صوته وهذا طبيعي لان الشمالي صوته جهوري اي عالي
فيجب عليك ان لا تهتزي ولا تنفعلي مع انفعاله بل يجب ان تثبتي وتحافظي علي هدوئك امامه
الابتسامه والنظره الحنونه البريئه من اهم العوامل التي تجذب الشمالي لك اثناء الحورا فتجعله يتجاوب معك ويلبي لك مطالبك فوراً
يجب ان تشعريه ان ما تطلبينه منه انت لم تطلبيه الا لثقتك انه حنون سيلبيه لك وانك ما طلبتيه مه الا لعدم قدرتك على تنفيذ الامر بمفردك اي تشعريه بحاجتك اليه فالرجل شمالي او جنوبي او اي كان نمطه الرجل يحب ان يشعر ان زوجته تحتاجه
هذه النصائح التي استفدت منها من الملفين الاول والثاني بخصوص نقطه الحوار
ايضا سؤضيف نقطه هامه جدا اريد ان اركز عليها كثيرا الشمالي سريع الانفعال سريع العصبيه
ان عصب على اي امر تافه صغير اوكبير يجب عليك ان تنظري اليه ببرائه وبخوف مصطنع لكي تجعليه يشفق عليك
ويفكر في ما فعله هذه هي الطريقه الوحيده التي تجعله يندم اما ان نظرت له وناقشتيه على الموضوع الذي عصب وصرخ بسببه فستكبر المشكله وقد يتلفظ بكلام يجرح او قد يفتح مواضيع اخري ليس لها صله بتاتا بالموضوع الذي بدء يصرخ من اجله في كل الحالات انت الخسرانه لانه هو الاقوي فيجب ان تتنازلي في كل مره يصرخ بها علي اي امر وتسكتي ولكن عليك بالنظرات فقط وجيهي له نظرات حزن بيني له فيها مقدرا حزنك منه امزجي نظرات الحزن بنظرات برائه ولا تناقشيه في الموضوع الذي يصرخ بسببه ابدا مهما تكلم او صرخ خاصه انه يصرخ اصلا على اسباب اتفه من التفاهه

سوف اذكر موقف مر عليا لم اتصرف به جيدا ولم التزم بالنصائح
ذات مره صرخ بوجهي فصرخت في وجهه بدوري ووجهت له نظرات تحدي
لم يعجبه الموضوع وقال لي انه يشفق عليا بسبب خوفي منه وان ضعف المرأه هو اصلا مصدر قوتها وانه يحب ان يشعر ان المرأه ضعيفه ولا يجب ان تتحداه لانه سيدمرها ان فعلت
وقال لي انه يشفق علي المرأه الضعيفه التي تحتاج اليه ويكره التي تتحداه
بعدها ادركت انني ارتكبت خطأ كبير وفي كل مره يعصب فيها عليا اصمت واوجه اليه نظرات حزن فقط
بعدها يأتي وهو نادم ويعتذر بطريقه غير مباشره ان كان الموضوع الذي عصب عليه اصلا تافه وغالبا ما يكون موضوع تافه

اتمني ان اكون افتدكم

ترررف

مساااااااء الورررررررد ياااااغاليات :icon26:
حواري مع الشماااااالي الغربي زوجي
كان بخوف وعدم ثقه في نفسي فكنت لما اطلبه ويرفض اجلس ازن واحن يعني زنانه حنانه
اما الان اتحاور مع زوجي بكل ثقه وارد عليه بهدوء وطبعاً زوجي قااالي انا ماأحب الزنانه والحنانه
فبطلت ازن واحن يعني اذا رفض شئ خلاص اسكت واكلمه يوم ثاني لاني لاحظت إذا زنت يزيد عنااااااااد ؟؟؟
وكذلك إذا ذكر شئ عن أحد النساء كنت ازعل واعصب :busted_red:اما الان احط نفسي ولا كأني سمعت
اسكـــــــــــــــــــــــــت واصمت صمتاً يخيفه :detective2:
مثلاً .... رحت السوق ..
ولما طلعت السياره قالي في وحده نزلت من هاذي السيارة حاطه لثمه كانها في جده (يعني جلس ينظر فيها ) :santa_1:
سابقاً كنت اعصب وازعل:busted_red: اما الآن عاااادي سكت ولا تكلمت ..
يعني الحوار مع زوجي خاصه يحتاج الهدوء والصمت والتفكير قبل الكلام لان ذلك يخيفه
وانا قبل قاااااااالي ( انتي ما تعرفين تتصرفين )
تعلمت الهدوء والصمت والرد المختصر والله احسه تغير معي
هو يتااااابع افلام وانا ماااا اتابع افلام لكن الآن اتابع معه لانه اذا جااات لقطه مو زينه يشيلها ع طول المهم مره كان يتابع فيلم وانا معه فالممثله لابسه بودي وكلوت في احد اللقطات فغير القناه وقااالي شفتيها اش لابسه مرررررة مايستحون
قلت له انت ليه نظرة جزيئه جالس تشوف اش لابسه انا ماشفتها اش لابسه لانك غيرت القناه بسرعه
فسكت وخجل مررررررررره يعني ماعصبت وسويت عليه ساااااالفه عااااااااااادي ريلاكس ورديت بهدوء وكسبت الجوله لي
والله ياااعذاااري قلبته انا من حوااااار الي قصص مدري صح هذا اللي تبين ؟؟؟؟

الــحــلا

انا باوقول لكم سالفتي زوجي مشغول بالبيت وانا عند اهلي يومين نايمه>>بصراحه تعرون الوحده ماترتاح الافي بيتها خصصا ان عندي عيال الله يصلحهم قلت له ببنجي اليوم>قال ريحه بويه>>البويه يابنات بالسطح!!! يعني مالنا علاقه فيها! قلت انا صعبه انام وبكرى مدارس!!! قال طيب طيب اللي يدرسون يجون والصغير مع الشغاله خليه عند اهلك؟!! >يعني خايف الريحه تكتمه!! قلت انا لا يانجي كلنا مانجي اصلا قال نشوووف >>وصوووته واضح انه مايبينا نجي واول اذا قال لا لا اسكت انا الحين لا ناقشته وانا واثقه ان جلستي عند اهلي مافيها فايدهـ
وجيت للبيت>>بس للااسف قام ينافخ لان البيت حوسه قمت ارتب انا والشغاله قال هذا انتم جيتم طايرين!! تحملو>>قلت انا ما شكينا لكـ وبعدين جينا طايرين لبيتنا قال ايه ايه>واسكت!!!>اول حواري غلط وان قال كذا اطلع اللي بقلبي لاني حساسه واقول هذا استقبالك لنا وجزاتي اني جيت عشانك و و و
الحين لا رديت على كلامه ووووبس
>>فعلا ضاق صدري من استقباله خصوصا اني مشتاقه له>جنوبيه مايحتاج اقول لكم قد ايش متوقعه يصير في هذا اليوم وصار العكس والنفخه والهواااش وانا بكل برود اجاووب
بس ولو ضايق صدري :(

مبرووووووووووك الرسائل الخااااااااصه رجعت لنا

السلااااام عليكم

في البدايه الله يسعدك ياعذاري ويرزقك ماتتمنين

انجح حوار مع الشمالي

الحوار الهادئ واختيار الوقت المناسب واكون عارفه وش ابغى بالضبط

ويكون بدون انفعال او دموع لآن الدموع تستفزه وقت النقاش

ويكون بصوت واطي وااااااااهم شئ ارتب افكاري وبعدين احاوره واقول اللي عندي بإختصاااار

مثلا اذا صرت ابي اغراض من السوق

اطلبها بأسلوب رقيق واكون كاتبه قائمه بالأشياء اللي ابغاها واطلب مبلغ معين يكفي اغرااضي

واذا كان نقاش عادي احااااااول اني مااستفزه بالكلام وامدحه قبل ابين وش اللي مزعلني

بس اكثر شئ يفسد الحوار مع الشماالي

*عدم الوضوح

*الدموع

*الإنسحاب

*الصوت العالي

*الإنتقاد

*النكران

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى