مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمــــــــــــــــ رجل القانون (2)والعدالة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ترررف

اسئله للنقاش 7

1-لو طلب منك وصف كامل لشخصيه الشمالي ماذا ستقولين ؟؟

الشمااااااالي شخصيه رائعه ومثاااال للشهااااامه وكمال الرجوله
خدوم وفي ومخلص في عمله كريم
إنساااااااااااان صااااااااامت حنون لكن بأفعاااااله اما الكلام لا
عنييييييييييييييد عصبي احيااااناً احسه شاااااااايف نفسه محب للسيطره
يحب المدح والتميز وان الناس تكلم عنه
بس نفسي يوم اكون متضاااااايق يسألني بحب ويطلعني يفسحني يهتم بمشاااااعري

2-ماهي تجاربك مع الشمالي التي تمس رومانسيته مثل الهدايا والليالي

الخاصه 0000 ؟
الشماااااااالي رومااانسيته انه يعطيك فلوس يلبي رغباااتك اما اذا انا سويت له حراااااكات روماانسيه تعجبه ومرررره ينبسط ويفرح خااااااااااااااصه الهدايا يفرح إذا جبت له هديه

3-لو عادت بك السنين ماهي الاخطاء التي ستتجنبيها مع الشمالي والمفاهيم التي تصححت بذهنك؟

- ما افرض راي مباااااااااشره ابدا اول كمقترح (حتى مايحسب اني مسيطره )
- عدم الغمووووووض ( الآن ما اقدر اخبي عليه شئ يزعل مررررره ")
-كثرة الكلام معه في كل شئ
-اطااااااااالب بمصروف
-اطااااااااالب بيوم واحد في الاسبوع لي يجلس معي يمشيني وكذا
-اكون قويه قوة ثقه وثباااااات ليس كما كنت من الضعف والخوف
اما المفاااااهيم اللي تصححت كثييييييره
-صمت الشمااالي وغموضه طبيعه فيه
-اترك حريته له واحترم الاوقااات اللي يخلو بنفسه فيها
-تعبيره عن حبه بالماااااااااال
-كل ما كنت بعيده ومشغوله كل ما زاااد احتراامه وحبه وقلت المشاااكل
- ان اكوووووووون ملكه متوجه بتااااااااااااااج

4-لو كانت لك امنيه تودين من الشمالي تحقيقها فما هي ؟
يكوووووووون مخلص ويخاااااف الله في نفسه ثم في انا زوجته

5-كم نسبه اعتمادك على الشمالي من ناحيه عاطفيه وناحيه ماديه ؟

وضحي اجابتك بالامثله ؟وهل يزعجك ذلك 00كيف تستقلين ؟

من الناحيه العااااطفيه كثير لاني احبه زوجي ومن ابسط حقوق اني احس بالحب والامان والحناااااان وأجد ذلك عند الرخاء لكن عند الزعل ينقلب علي ويطلعني انا الغلطاااااانه ما كأنني زوجته
من الناحيه الماااااديه كذلك اعتمااااادي الاول والاخير ع زوجي الله يحفظه لي ومومقصر الحمدلله
اريد ان استقل ماااااااااااادياً اريد شراااااء الكثيييير من احتياااجات المرأه اللي ما تنتهي

6-ماهي التنازلات التي قدمتيها للشمالي 00هل نفعتك ام ضرتك ؟
التنااااااااااازلات الحمدلله اني تداااركت الامر تناااازلت في امور صغيره
لانفعتني ولاضرتني بس انا اللي ندمت لانهاااا ضعفت شخصيتي قداااااااااامه

7-اذا كان زوجك مرتكب للمعاصي فماالذي فعلتيه حيال هذا ؟ وماذا عن

ابناءك؟

هذا الذي لم احاااااااااااول الا بالدعااااااااااااااء
فزوجي يؤخر الصلاه عن وقتها يتاااابع الافلالالالام ويعني مابيدي غير الدعاااااااااااااء له
واما ابناااائي انا بين فتره وفتره اذكر زوجي بانه لازم اولادنا يكبرون يلقون ابوهم قدوه لهم وهو يقول اكيد اكيد

8-ماهي اكبر مشكله تواجهيها بعلاقتك مع الشمالي ؟وماالحلول التي بذلتيها لتجاوزها ؟

المشكله العنااااااااااااااااااااااااااااااد
الحلول
الى الآن لم انجح لكن ماااخااابت محاااولتي
الصمت ........التطنيش .......التنااازلات الصغيره ومدري عذااااري ها هذه التنااازلات تضر

9-هل يشجعك الشمالي على حضور الدورات والقراءه وتطوير نفسك وحياتكما ام لا وكيف ؟
يشجعني لكن يريد ذلك لدعم شهااااادة البكالريوس يريدني اتوظف
اما حقت تطوير الذااااااااات فاللاسف يقول هاااذي خرررررابيط

10-كم النسبه التي تتحمليها في مسؤليتك عن المشاكل التي حصت بينك وبين زوجك؟

50%

11-هل لديك مستشاره نفسيه واجتماعيه ام لاتحتاجين لهذا في حياتك الزوجيه ؟؟ومن اين تستقين حلولك لمشكلاتك 00 وهل هي مصادر موثوقه مئة بالمئه ؟

الحمدلله والفضل لله ان تعرفت على هذا المنتدى واصبحتي حبيبتي انتي مستشااااااارتي
واما قبل فلا يوجد لذلك كنت اعااااااني الكثييييييير

&Athari&

بنات ارجو منكم معذرتي خصوصا الاخوات اللي يراسلوني عالخاصالنت بطي جدا عندي ومتعطل لااعلم مالمشكله رسائلكم تصلني على الايميل وحزينه لاني لااستطيع الاجابه لصعوبه التصفح

الــحــلا

والله اني ضاق صدري قلت ليه ماردت علي لاتكون زعلانه :(

انتظرك ياقلبي

شمس الحور

اسئله للنقاش 7

إنسان طموح ؛ مغامر ؛ غامض ؛ كتوم ؛ لايعبر عن مشاعره؛
متفوق بالدراسه ؛ يحب عمله ؛ أناني ؛ قلبه أبيض؛
يحب الخير للناس

الخاصه 0000 ؟

بالنسبة للرومانسيه ليس رومانسي إلا في الأوقات الحميمه والهدايا نادره جدا إلا إذاسافر فقط

أما الليالي الخاصه كنت أسويله بس حسيت من إسلوبه إنه لايحبذها وتركتها أما الهدايا لما أشري

له ماكان أبدا يستخدم الهديه اللي شريتها له مثلا عطر أو كبك للثوب فريحت نفسي من هالناحيه

صحيح إنصدمت بس خلاص تعودت.....

3-لو عادت بك السنين ماهي الاخطاء التي ستتجنبيها مع الشمالي والمفاهيم التي تصححت بذهنك؟

إني أكون قويه وأخذ حقي منه وإذا زعلت مأرضى بسرعه ومن تلقاء نفسي

وأكون برضوه ثقيله مش خفيفه طايشه مثل الأول لأن طبعي مرحه وفيه

أشياء كثيره تعلمتها وإستفدت منها لما عرفتك ياعذاري الله يجزاك الجنه

أن يكون رومانسي وحنوووووووون بمعنى الكلمه وبرضوه أتمنى إنه يكون كريم دائما

وليس أحياناً طماعه صح .............................................................

بصراحه من الناحيه العاطفيه في بدايه الزواج 80%كنت معتمده عليه وأحيانا كان يخذلني وأحس

بعاطفته إذا مرضت خاصه وبعدين إبتدأ يقل تدريجي لين إنعدم والآن الحمدالله أنا مستقله عنه عاطفيا

تماماً وصار الأمر عادي عندي بس إذا شفت اللي حولي كيف يحنون ويتكلمون مع زوجاتهم بصراحه

أتحسر على نفسي وأحس إني مظلومه معاه أما الناحيه الماديه معتمده عليه 100%

وأحيانا أهلي مايقصرون الله يخليهم لي مع إني ماطلب منهم

جاري البحث عن الوظيفه وأنا أدرس الآن دورة كمبيوتر ثانيه.....

تنازلت عن الوظيفه خارج المدينه اللي أنا فيها علشانه لأنه رافض إني أتوظف خارج المدينه

مع إن خواتي موظفات في نفس المنطقه ومرتاحين وإخر شي سافر وتركني

وتنازلت عن أشياء ثانيه كثيره خاصه فيني وبرضوه مافاد فيييييه أما الآن((لا لتنازلات))

ابناءك؟

حاولت معاه بشتى الطرق بالكلام الحلو والأسلوب اللين أهديته أشرطه سمع شي منها وأنا معاه

بالسياره ثم يقفله مايكمله والتذكير بعقاب الله والجنه والنار والموت بس مافاد فيه والآن لما سافر

وجانا زياره ماصار حتى يصلي الجمعه بالمسجد والعياذ بالله زاد أمره سؤ دائما أدعيله إن الله يهديه ويسخره

أما بالنسبه للاود لسى صغار ومع ذلك الحمدالله بنتي تصلي معاي أحيانا وشاريتلها سجاده وولدي

إذا عطس قال الحمدالله وبسم الله رغن إنه ماكمل سنتين الله يهديهم.....

8-ماهي اكبر مشكله تواجهيها بعلاقتك مع الشمالي ؟وماالحلول التي بذلتيها لتجاوزها ؟

مشكلتي مع الشمالي العناد والعصبيه وطريقة تفكيره الخاطئه "الله يسامح أمه" في النساء

وكذلك كلمته لازم تمشي حتى لو إنه على خطاء ولا مايصير رجال كيذا تفكيره

وقسوته الزايده عن حدها حاولت أتكلم معاه بهالأمر وكيف مؤثر فيني وعلى أطفالي بس مافي فايده

أتعمد أضع البرامج وهو جالس معاي اللي تتحدث عن الأسره والزوج والزوجه وبرضوه مافي فايده

أضرب له الأمثله عن أقرب الناس له وطريقة معاملتهم مع زوجاتهم وأبنائهم ولا حياة لمن تنادي...

حضور دورات أبدا لايشجع بس أنا ماعلي منه قد رحت وحضرت للأستاذه ناعمه وهو

مايدري عن إيش الدوره ويبغاني مأدرس نهائي يقولي كفايه الجامعه وبرضوه ماعلي

من كلامه وأخذت دورات إضافيه وبأخذ بإذن الله لين ماأمل أنا بنفسي....

تقريباً علشان أكون منصفه 40% مو أتعمد لا والله بس سؤ تصرف من باب الجهل

وقلة الخبره والحنكه والدهاء وأغلب الأحيان تكون ردة فعل لش هو سواه.....

11-هل لديك مستشاره نفسيه واجتماعيه ام لاتحتاجين لهذا في حياتك الزوجيه ؟؟ومن اين تستقين حلولك لمشكلاتك 00 وهل هي مصادر موثوقه مئة بالمئه ؟

لا ليس لدي مستشاره نفسيه أو إجتماعيه ولا أحتاج بإذن الله لذلك أول كنت أستشير

أخواتي وهن واعيات وحكيمات أما الآن عندي المنتدى الغالي وعذاري الله يرزقها من

أوسع أبوابه....

12- الشمالي المعدد000هل انت زوجه ثانيه صفي تجربتك هي هذا الامر ومشاكلك ؟

لا ولله الحمد والشكر....

ام اياد*

انسان طموح ويحب دراسته
عنيد وعصبي واناني
حنون بس الرومانسية بعيدة عنه
اقتصادي جدا واحيانا او نادرا يكون كريم

الخاصه 0000 ؟

مايحب يسوي ليالي خاصة يحب اني انا ا
سويها
اما الهدايا كان مايحبها بس مع الاصرار وطلبي صار يجيبها في المناسبات
واحيانا اذكره واقولها له بصريح العبارة

اني اكون شخصية قوية جدا
وما ارادده بالكلام بس اخذ حقي

اتمنى انه يكون رومانسي حاالم
ويكون كريم معي

بصراحة اول شي كان اعتمادي عليه من الناحية العاطفية تقريبا %90
او اكثر شوي لاني حساسة جدا وعاطفية
بس الحين تقريبا %50
وصرت اتكلم مع صديقاتي واحسه يغار لما نكون بالشات مثلا
اقولها حبيبتي وعمري واحبك
ما يعجبه اني اسوي هالشي بس انا احسه عادي ومتعودة على كذا

ومن الناحية المادية اعتمد عليه%100
لأني ربة منزل

الحمد لله ماتنازلت له عن شي يخصني

ابناءك؟

الحمد لله زوجي مقتدر
وعندي طفلة صغيرة

عصبيته وعناده يعصب على اتفه الامور اقوله مثلا اليوم صار كذا
ويهاوش علطول مايعطيني فرصة
وازعل واطلع من عنده واحيانا ابكي

احاول اتأقلم مع عصبيته واحس اني اكتسبتها منه
لأن فيه ناس قالو اني صرت عصبية

احيانا ماياخذ مشورتي حتى باللاشياء اللي تخصني
واذا قلت له شاورني فيها يقولي لا واقوله ليش
قال لاني انا الرجال ولي الكلمة قلت له وسيد الرجال بعد بس انا شريكة حياتك وولازم تشاورني والموضوع يخصني انا
وسكر الموضوع

ابدا لايشجعها
واتمنى اتمنى اني احضر للأستاذه ناعمة
فهل استطيع؟؟؟

تقريبا %60 بس ما اكون متعمدة
يعني لو صارت مشكلة واشف نفسي انا الصح وهو الغلطان ولما يتناقش معي اطلع انا الغلطانة واسامحة
واعتذر منه
ما اعرف اتصرف

لا ليس لدي استشارية نفسية او اجتماعية
وان شاءالله اني ما احتاجهم
واخذ الحلول من اخواتي في المنتدى الله يجزاهم خير

لا والحمد لله

أول صفه ملازمه له انه كتوووووووم 00 لايتحدث بالتفاصيل 000 يتخذ خطوات محسوبه من ناحية الماده 00 لا يهتم بمشاعر أحد له احترامه عند من له علاقه بهم بالذات رجال العائله 000 خدوم لمن يقدرهم فقط 000 لكن ليس لمن يحتاج 000 فهو مزاجي تحكمه المزاجيه لاالمبادئ 000 ماذا أصف أيضا؟؟؟؟يستعجل التصرفات أحيانا 00 عنيد 000 والله ياخوفي لااكون سبيته ابي مدحه موعارفه أكتب 000 الله يستر لاأكون ممن يكفرن العشير 000 تعامله يكون على حسب علاقته مع الشخص إذا يحبه سمن على عسل 000 إذا لاء طاااااااااااااااااااااف إلا إذا في مصلحه معه مش نفاق لا والله أعلم مخه ماشاء الله شغال يفكر ليبعيد00

الخاصه 0000 ؟
ماعليش بالنسبه للسؤال هذا توني باديه حياة زوجيه حقيقيه 00 كان لسنوات طويله فظ مللني مما جفف منابع الرومانسيه لدي وهاأنا أحاول إعادة الحياه لها وعل تخلص الصيانه مالت المنتدى وألقى مبتغاي 000 امنا بالنسبه للهدايا 000 جبتله أول مره سافرت فيها عطر(وصتني إختي )ولما فرح فيها دعيت لاختي وبعد مده صارحني وقالي العطر اللي جبتيه موبزين (بصراحه كان ذوق ولد اختي بالابتدائيه اختيار الهديه كان على عجاله موأقولك موفكرتي)المهم لمل قال موبزين رديت بسرعه وقلت شريته من العطار اللي ورا بيت اهلي ونا ميته ضحك 00 وسويتها وحده بوحده00 مره شرالي موبايل وماتهنيت فيه تسلفته وحده من خواتي وعلى وجهه ماشفته 000 ومره ثانيه جاب موبايل جديد وهو إلى الآن معي في حالة انعاش سبة ولدي الصغير 000 شكل قطارة الهدايا خلاص ماعادت تنقط

أول خطأ الجدل معاه واثبات أن رأيي هو الصح 00 انتظار كلمات الحب منه ليتني 00كنت امتع نفسي بالحب سواء بادلني الحب أم لا 00وليتني كنت أتجاوز جفافه معي وأنشغل بهواياتي 000
أما المفاهيم 00 انه يعتذر عن خطئه فعلا إما بقبول ماكان يرفضه 000 أو انه يعتذر بالعلاقه الحميمه ليتني فهمت هذه النقطه بالذات لكنت تجاوزت سنوات من الأيام العجاف أنه عندما يحب يعبر عن حبه بالعلاقه الحميمه وبالمال 00 وهذه حقيقه وكرمه هنا مرتبط بالمؤشر العاطفي إذا ارتفع فالعطاء أوكي والعكس صحيح 000 انه عندما يغضب فهو يخرج مافي قلبه فلا يظل بقلبه ضغينه ضد زوجته 000 لكن ذلك لا يعني انه ينسى 00 بل فقط لايحقد 00 وان كان فهمي الخاطئ هنا نفعني كثيرا في تصحيح معاملة زوجي لي 00لأني لو كنت أعرف ذلك لتركته يرغي ويزبد وقد يتجاوز حدوده معي بشكل لاأقبله أبدا بحجة انه لا يحقد 00

أن يتخذ من شخصية رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوه شكلا وأخلاقا ومنهجا 000 قولوا آمين

من الناحيه العاطفيه قليل وان كنت أحتاج لذلك لكن تعلمت الاستقلال العاطفي (نوعا معا )حتى أستطيع أن أستمر 000 الاستقلال العاطفي عن الزوج يكون بجعل حبه عادي إن احبني فحي هلا وان لم يحبني نو بروبلم يعني ليست نهاية العالم بشرط معرفة حب الله واتخاذه هدفا للوصول إليه
أما المادي فهو 100%وتذكرأنه رزقي المكتوب سيصلني إن أعطاني زوجي فهو رزقي وان لم يعطني فهوغير مكتوب لي يعني مومشكله 000 وكيفية الاستقلال بما إني ربة بيت واستحاااله أخلي عيالي لأجل وظيفه ليس لي سوى الاستغفار بصدق لأنه باب وااااااسع للرزق (فكره !صح !؟لكن يحتاج يقين )اللهم إني أسألك اليقين بك

الماده 000 كنت كثيرا ماأتنازل عن مصروفي برغم حاجتي له حتى أصبح يمن علي بماله 000 لكن ولشدة ماكنت أعانيه من بخله علي أخبرته صرااااااااااااحه بيني وبينك الفلوس 00 والحمدلله مشي الحال بعد عراقيييييييييييييل

ابناءك؟زوجي يعرف أنني لااحب القنوات ولاالاغاني وكنت ملتزمه بهذا الشيء حقيقه فكنت أصر على إالغاء بعض القنوات التي تحمل طابع الفساد مثل الفيديو كليبات وأفلام فقط لكن بعد أن كبرت بنتي البكر وأصبحت تنتبه للتلفاز تقريبا لم يعد لدينا قنوات غير إخباريه ورياضيه (وضروري رياضيه محافظه)لأني أخبرته أني لاارغب لابنتي بمشاهدة قنوات وان كانت طيبه تعرض أفلام مساءا أرغب بالنوم هانئه من غير تحصيل ذنوب مش ناقصين 00 زوجي حاليا جدا متهاون بالصلاة ينام عن الصلاة تلو الصلاة 000 لذا ياعذاري كان هذا من أقوى الاسباب التي جعلتني ابحث عن الرومانسيه 000 ومحاولة تعويد نفسي عليها 000 لأن زوجي كالرجال عموما لا يحب الفرض من زوجته 00 أدعوله بالهدايه

أكبر مشكله هي المزاجيه 000 فالمواقف السخيفه ممكن تعكر له مزاجه 000 لاحلول!! فقط أعزي نفسي بما أنه لايفرغها في 00فالمشكله هينه وان كان يفرغها أحيانا بأبنائي إن اخطؤوا طبعا (أرحمهم لكن نفسي أهم 000 فبهدوئه لا حقا أستطيع تذكيره بغلطته معهم مجرد إشاره وليس عتب )
كذلك الجدل أتجاوزه أحيانا 000 إن تذكرت انه سيناريو ويعيد نفسه اجيبها من الآخر وأعجل بانتهاء السيناريو الممل

أبدا أبدا أبدا ببساطه انا طبيعتي هكذا أبحث دائما عن سبل تطوير ذاتي 000 وطبيعتي أيضا قارئه نهمه يعني مريحته من هالسالفه اما الدورات00 ان كنت أستطيع الذهاب لها بطريقتي لما مانع لو أدبر نفسي فأنا حره وهو يعرف ذلك أني لااستطيع الذهاب إن لم يذهب هو بي

لا أستطيع تحديد نسبه مشكلتي كانت في جهلي باحتواء زوجي خاصه عند الجدل العقيم لو كنت أعرف كيف أحتويه ولم أفعل لكنت حملت نفسي المسؤوليه بنسبة 90%لا تستغربي لأن بالاحتواء تستطيعي امتصاص غضب الزوج ومن ثم تتفهمي موقفه وتستطيعين التعاطي معه

ليس لي مستشاره برغم أني أحتاجها كثيرا (نصيحه اللي ماعندها مستشاره تقرا القرآن كثيرا كثيرا)أستقي الحلول من كل مستشار متخصص بالعلاقات الزوجيه أو متخصص بعلم النفس فكل من أجد له كتاب اوأتابع له برنامج أستمع له بقلبي قبل أن أستمع له بأذتي أو أشاهده بعيني000 مصادر موثوقه 100%لأنهم صلاح الراشد 00 جاسم المطوع 00 ابراهيم الخليفي (هذا بالذات تعلمت منه إن لم يحبني زوجي فهي مشكلته وليست مشكلتي المعلومه النقله بحياتي )طارق الحبيب واخيرا ناعمه الهاشمي وان كنت أفضل كثيرا د0 ابراهيم الخليفي

3afraa_33

الشكل الخارجي \هادئ - انيق - راقي - متزن - نظره حاده ثاقبه - متأمل للطبيعه - يتسم بالصمت الكثير و التروي - يظهر عليه (البطرالمادي ) >>يعني جيبه مليان ,,أعتقد هذي صفه ملازمه لشماليين ....

التصرفات والطبع \ سريع الحركه عند انجاز اي عمل - منفعل - عصبي >>و هذالأمر حيرني كثير ..كيف لشخص هاديئ متزن قليل كلام ان يصبح بسبب بسيط عصبي متوتر منفعل وصوته مرتفع وكلماته بذيئه احياناً و قد يترك اي شيئ في يده ليتفرغ لإنهاء النقاش والذي لابد ان يكون هو المنتصر فيه ....!!

الشمالي الغربي ..معتمد على نفسه - ليس اتكالي ابداً- كثير التنزه والطلعات ولكن اندماجه مع فئه معينه -

بالنسببه لعلاقته بزوجته \لا يحب الروتين - متجدد ومتعب في ذلك -ولا يرغب المبادره بالجنس في الغالب .. يحب الملابس الهادئه الأنيقه .

هوياته \ مطلع ومتابع لكل جديد - يتابع الاحداث السياسيه - العقار - الثقافه العامه -

الخاصه 0000 ؟

الشمالي اكثر شخص يقدم ماديات لعلاقته الرومانسيه والليالي الخاصه ... كثير يقدم ورد وعطور ...ولكن اذا ترك هذا الشيئ لا يعود له مطلقاً....والحل ؟! اريد حل ....كان يغدق علي الهدايا وفجأه توقف ....واصبح كل شيئ بطلب الا وقت مجيئه من سفره طويله ..

الصراحه الزايده - الثقه الغبيه (ولا اقصد انه قد يكون خائن ولكن في علاقته مع من حوله قد لايكون بالشكل الذي ترغبه الزوجه )- الإحترام والحرص على انتقاء الكلمات - الشمالي يتأثر كثيراً بكلام شريك حياته ولذلك فإن السماح لبعض الكلمات ان تُقال وبعض التصرفات ان تحدث تؤثر على سلوكه واسلوبه في الحوار والنقاش والتعامل مدى الحياه .. لذلك اتمنى لو لم اكسر حاجز الرسميه بيننا واسمح لنفسي بالتحقيق والكلام في امور لم اجني من وراها اي فائده.

ـــــــــــــــــــ ........................... ــــــــــــــــــــ

اعتماد مادي تقريباً 100%

اعتماد عاطفي 60%

مادياً - هو الذي يقوم بكل شيئ ...وهذا الأمر اكيد يزعجني .اتمنى لو استطيع ان استقل مادياً.
عاطفياً - هو شحيح في بذل العاطفه والكلمات العذبه .

الإستقلال ..افكر في مشروع وسأجد الدعم المادي من البنك ومن والدي وزوجي ..ولكن ماهو المشروع الذي اضمن نجاحه .!!

السكوت عن الغلط ...ضرتني ....لانه يعتقد ان السكوت ضعف وليس تسامح .

العطاء لأقاربي .. كنت ارفض الكرم الحاتمي الذي كان يقدمه لأقاربي ولا اطلبه وهذا الشيئ يقلل الود في العلاقه ..!!

ابناءك؟

المواجهه ... لان الشمالي لا يستطيع ان يكون طبيعي ويمارس علاقته مع زوجته بشكل عادي اذا ارتكب المعاصي >يؤثر سلباً على العلاقه ..وتأثير مباشر وفوري ...لا يستطيع ان يكون صاحب بالين ...ولا مزاجين ....لذلك يظهر ذلك على سلوكياته ...وكلما تغير فتشت وراءه ووجدت السبب ..واذا وجد السبب بطل العجب...!!

ابنائي صغار ....ولكن لو كبار اكيد المواجهه ..لاني ما اقبل الأجواء الشيطانيه والفسق ...الحمدلله .

تأثره برأي أهله ..اكبر مشكله واجهتها في حياتي ...وخاصه ان علاقتي بهم ليست جيده نوعاً ما ...والسبب ليس مني ابداً والا لكنت اصلحب الأمور لأن الحال المايل ما يعجبني ...

الحلول ___ استخدمت اسلوب التلميح لان الصراحه تسبب مشاكل وخاصه في الحديث عن اقاربه ...فأرمي بالكلام والمقصود >> اسمعي ياجاره ... يستجيب لذلك واشعر انه تفهم لوضعي .. ولكن مؤقتاً...................... اذا كان اهل الزوج يريدون إثارة الفتن في حياة ابنهم بعدة اسالييب يستخدمونها لإغوائه واشغاله عن زوجته وبيته وابنائه مثل كثرة طلبات او ابداء الزعل والإتهام بالتقصير في كل مره او الكلام عن النساء بالثناء والمدح الكاذب >> كل ذلك للتأثير عليه سلباً في علاقته بزوجته .... او تحريضه بأن لا يكثر زيارات لأقاربها او تعويدها ثم لا يعود يستطيع الإستمرار في تدليللها ..............الخ من اساليب التحريض والتي تؤثر على نفسيته ...بل ويصل الحال الى امور لا استطيع ذكرها ............مالحل ؟! وجميعنا نعلم انتماء الشمالي يشده لأهله وتأثره برأيهم .... فلا ينفع المواجهه لهم ولا الصمت ؟؟!!!!!!!!!

اذا رأني صامته لا اطالب لا يتحدث حتى لو عرف عن دورات لا يخبرني .. اما اذا طلبت فلا يمانع بالعكس مشجع لكل مايطور الذات والشخصيه .

دائماً يتهمني اني سبب كل مشكله :shutup:

لو اعرف مستشاره اتواصل معاها , لكن للأسف ما اعرف ...واحتاج لها وبشده .. لان الشمالي شخصيه صعبه ولو فكرتي بإن تسمحي لأطراف خارجيه بالتدخل ستكونين انتي الغلطانه في الأخير ... مثل ماحدث لأختنا تالا لما دخلت اهلها اضطر يكذب عليها او يبالغ فيما يقول لكي يصبح الحق له >>دائماً منتصر ..:icon28:

المصادر التي سبق وتعاملت معها منتديات لحل المشكلات الزوجيه . ولكني لم استمر في التواصل كانت استشارات بسيطه ...

لا الحمدلله ...اولى ...وعلى طول اولى بإذن الله ...

تحياتي لك ,, عذاري ...

شمس الحور

عذاري ولا عليك أمر ليش ماتطرحين مواضيع ترف للنقاش بصراحه أنا شايفه إنها مهمه.....

الــحــلا

عذاري طولتي علينا المره
بس يمكن عشان اختباارتك
الله يوفقك وينجحك يارب وبتفوق:cupidarrow:

مساء الخير انا اتنقل من موضوع لموضوع يخص الشمالي احسه عالم غريب وصعب مع اني اقرألبعضكم تقول ما فيه اسهل منه انا ما اشوفه سهل الا معقد وصعب

&Athari&

مساء الخير
الاسبوع القادم
ان شاء الله انهي اختباراتي
واعود لترون مايسركم بإذن الله اعوضكم خيرا
دعواتكم يابنات
انا ادخل ارد على الرسائل الخاصه عشان مااتاخر
من زمان عن المنتدى
مبروك التطورات

ترررف

ننتــــــــــــــــــــــــــــــظر ع احر من الجــــــــــــــــــــــــــــــــمر

شمس الحور

الله يوفقك في إختباراتك وينولك اللي في بالك قولي آميييييييييين...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى