مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمــــــــــــــــ رجل القانون (2)والعدالة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

&Athari&

شكرا على تشجيعكم وكلامكم الجميل
لازلت انتظر اقتراحاتكم على الخاص بخصوص الملف

بنات بالنسبة للروابط انتظروا المشرفه تعدلها لكم

hope ahmad
اعطيني امثلة على كلامك مافهمت بالضبط؟؟
الاخت ام امام الحرم
رد hope ahmad عليك كافي
تذكري ان اللي يخاف 0000مايسوي اي شي
قلت لك قبل هذا زوجك 000مو ولدك
خل يجرب 00مو مسوي حاله راكب راسه ؟؟
وش اقصى ضرر يحصل له ؟؟
لاتخافي عليه يعرف يدير مشاكله

[quote=فل ورياحين;2332403]كيف نتعامل مع زعل الشمالي الشرقي هل اطنشه ولا اراضيه ؟[/quote]

اذا تقدرين تنطنشينه وتعيشي حياتك بحاله استنفار وزعل 00خلاص طنشيه وكوني مستعده ايضا لتحمل تطنيشه !!

والله يااختي لاتطنشيه ولاتراضيه 00يعني هي ياجنه 00يانار
لما تكوني الغلطانه صلحي خطأك وابشرك انه مو منتظر منك كلمه 000اسفه
واذا مو غلطانه 000 وهو عارف انه غلطان 00تلمسي اعتذاره لك بالشكل اللي ذكرناه فوق من اساليب اعتذار الشمالي
واذا مو مقتنع انه غلطان بيني له زعلك وكلميه بمنطق 000مو عاطفه عن زعلك ووجهة نظرك
وكملي حياتكم عادي

ملاك88

تعبناك معانا يا عذاري بس الله يكتبلك بكل حرف أجر ..
بغيت اسألك من ناحية التربية انا كنت كاتبة ان زوجي يضرب اذا ما سمعوا الكلام وانا لا يعني اكتفي بقرصة اذن او الحبس في النادر ما اضرب أقرأي حواري مع زوجي على الموضوع:
أنا: انا حابة احط جدول للأولاد نكتب فيه الأشياء الي المفروض ما يعملوها ونحدد العقاب انا وانت بدون ما نستخدم الضرب
هو يطالعني بنصف عين:انت ما سمعتي كلامي والآن تبيني اسمع كلامك(اليي هو يريد مني ضربهم اذا لم يستمعوا الي)
انا:لكن الضرب مو صح
هو:يعني الحل العقاب الي بتحطيه صح انت حطي جدولك وعقابك ومالك شغل في انا ماراح اغير اسلوبي ولا طريقتي وانا الي اشوفه صح
أنا:سكت وطلعت من الغرفة

ليش ما نفع معاه الأسلوب ليش شايف انه اسلوبه صح مع انه غلط ومع انه ما اتربى بهالأسلوب ؟هل انا غلطت في طريقة طرحي؟
انا غداً بإذن الله راح احط الجدول واتبعه معاهم لأن يداوم من 7 الى 4 او 5 يعني نصف اليوم الأولاد معايا راح اتبع الأسلوب الي قلتي عليه معاهم رغم اني كنت حابة انه يتعاضد معايا في الموضوع

فقط أحببت أن أعلق على عبارة كثيرا ما أقرأها في بعض المشاركات في المنتدى حول أن الجنوبي حساس !! ما أعلمه أن الشمالي هو الحساس والذي غالبا لا يجرح لكنه غير عاطفي .. أما الجنوبي فهو عاطفي رومانسي لكنه قد يجرح !!! وفرق بين العاطفي والحساس .. أعلم أن كل ذلك في الغالب وإلا فلا يمكن

بأي حال من الأحوال أن نضع قالب واحد لجميع الجنوبيين أو قالب محدد للشماليين .. لأنها تظل في الأخير استنتاجات قابلة للتغيير ضمن اختلاف الظروف أو الخبرات التي مر بها الشخص خلال مراحل حياته .. صح ؟؟

&Athari&

فيه وحده من الاخوات طلبت مني احط صفات الشمالي وطريقة التعامل ليتها تراسلني عالخاص لاني مافهمت الفكرة هنا
[quote=ملاك88;2336191]تعبناك معانا يا عذاري بس الله يكتبلك بكل حرف أجر ..
بغيت اسألك من ناحية التربية انا كنت كاتبة ان زوجي يضرب اذا ما سمعوا الكلام وانا لا يعني اكتفي بقرصة اذن او الحبس في النادر ما اضرب أقرأي حواري مع زوجي على الموضوع:
أنا: انا حابة احط جدول للأولاد نكتب فيه الأشياء الي المفروض ما يعملوها ونحدد العقاب انا وانت بدون ما نستخدم الضرب
هو يطالعني بنصف عين:انت ما سمعتي كلامي والآن تبيني اسمع كلامك(اليي هو يريد مني ضربهم اذا لم يستمعوا الي)
هو:يعني الحل العقاب الي بتحطيه صح انت حطي جدولك وعقابك ومالك شغل في انا ماراح اغير اسلوبي ولا طريقتي وانا الي اشوفه صح
أنا:سكت وطلعت من الغرفة

ليش ما نفع معاه الأسلوب ليش شايف انه اسلوبه صح مع انه غلط ومع انه ما اتربى بهالأسلوب ؟هل انا غلطت في طريقة طرحي؟
انا غداً بإذن الله راح احط الجدول واتبعه معاهم لأن يداوم من 7 الى 4 او 5 يعني نصف اليوم الأولاد معايا راح اتبع الأسلوب الي قلتي عليه معاهم رغم اني كنت حابة انه يتعاضد معايا في الموضوع[/quote]

طيب خلينا نعيد الحوار مرة ثانية

لو منك كنت بقول انا قررت احط جدول عقابي للابناء
كلمة قررت اقوى من كلمة حابه
الغلطة الثانية انك قررتي بداله !!

يعني قلت انا وانت بدون ما نستخدم الضرب
وكان الافضل تتكلمي عن نفسك
عشان كذا طالع بنص عين يعني قصده ليه تقللي من قيمتي جايه تعلميني ؟؟

كان قلتي له سمعت بس انا راح ابدا انفذ برنامجي ونشوف الاولاد مع مين راح يرتاحوا ومين راح يحبوا ؟؟

انت باللحظه هذي انسحبت مع انه هنا بدأ النقاش !!
مع انها شارة من الشمالي كانه يقولك : اقنعيني !!
وين تمسكك بفكرتك ودفاعك عنها ؟؟
كان قلتي له انت لك الحرية انك ماتغير اسلوبه لكن قول لي مين حكم لك ان اسلوبك صح؟؟
هل انت انضربت ؟؟
لو ابوك يضربك كنت راح تحبه ؟؟؟
ايش الاهم الاولاد يخافون منا ولا يحبونا ؟؟
انا شخصيا ماراح استعمل الاسلوب هذا نهائيا معهم وراح اعلمهم انه اسلوب غلط بالتعامل
عشان بكره عيالنا مايتضاربون قدامنا واحنا نتفرج عليهم ؟؟
فيه اسلوب ارقى من كذا وتربوي
واذا مو عارف ان اغلب المرضى نفسيين والمجرمين طلعوا من اسر تضربهم وتسي معاملتهم
ولدك ممكن يلقى الف من يحتويه من اصدقاء السوء
فليش نخسر عيالنا ؟؟
واغلقي النقاش ولاتعيديه معاه
راح يشوف بعينه
وتشوفين بكره اولادك راح يجبروه يعاملهم بنفس اسلوبك

وليتكم تتابعون سوبر ناني على mpc
وانا اشتريت كتابها وهو رائع
بالاضافة لموسوعة الاسرة لابراهيم الخليفي
تابعوا بداية الان عليها محاضرة عائلية
الاخت كما تدين تدان اخبرتني عنها

التعديل الأخير:

&Athari&

انا بنزل لكم الاشرطة مرة ثانيه
الظاهر محد فاضي يعدل لنا

الشريط الاول كن مطمئنا الجزء أول
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط´ط±ظٹط· ط§ظ„ط£ظˆظ„ طںط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط£ظˆظ„.rm

الشريط الاول الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط´ط±ظٹط· ط§ظ„ط£ظˆظ„ طںط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ.rm

الشريط الثاني الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط´ط±ظٹط· ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹطںط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ.rm

الشريط الثالث الجزء الاول
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط´ط±ظٹط· ط§ظ„ط«ط§ظ„ط« طںط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط£ظˆظ„.rm

الشريط الثالث الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط´ط±ظٹط· ط§ظ„ط«ط§ظ„ط« طںط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط£ظˆظ„.rm

الرجاء لا تبخل بدعوة ولو بظهر الغيب

وهنا حمل دورة كيف تصبح متفائلا رائعة جدا

4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظٹظپ طھطµط¨طx ظ…ظپط§ط¦ظ„ط§ظ‹ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط§ظˆظ„.rm
كيف تصبح متفائل الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظٹظپ طھطµط¨طx ظ…ظپط§ط¦ظ„ط§ظ‹ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ.rm

وهنا حمل دورة : كيف تريح بالك وتستريح من الوساوس

الجزء الأول
4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظٹظپ طھط±ط¨طx ط¨ط§ظ„ظƒ ظˆطھطھط®ظ„طµ ظ…ظ† ط§ظ„ظˆط³ط§ظˆط³ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط§ظˆظ„.mp3

الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظٹظپ طھط±ط¨طx ط¨ط§ظ„ظƒ ظˆطھطھط®ظ„طµ ظ…ظ† ط§ظ„ظˆط³ط§ظˆط³ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ.mp3

الجزء الثالث
4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظٹظپ طھط±ط¨طx ط¨ط§ظ„ظƒ ظˆطھطھط®ظ„طµ ظ…ظ† ط§ظ„ظˆط³ط§ظˆط³ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ„ط«.mp3

أنصح الجميع بتحميل جميع الاجزاء التثقيفية العلاجية من هذا الوسواس
ودعواتكم في ظهر الغيب

دورة صوتية لدكتور صلاح الراشد كن إيجابي حمل نسختك الان
الجزء الاول
4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظ† ط§ظٹط¬ط§ط¨ظٹ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط§ظˆظ„.mp3
الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظ† ط§ظٹط¬ط§ط¨ظٹ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ.mp3
الجزء الثالث
4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظ† ط§ظٹط¬ط§ط¨ظٹ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ„ط«.mp3
الجزء الرابع
4shared.com - online file sharing and storage - download ظƒظ† ط§ظٹط¬ط§ط¨ظٹ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط±ط§ط¨ط¹.mp3

حمن من هنا الفرق بين الرسالة والرؤية
الجزء الأول
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ظپط±ظ‚ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط±ط³ط§ظ„ط© ظˆط§ظ„ط±ط¤ظٹط©طںط§ظ„ط±ط¤ظٹط©.rm

الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ظپط±ظ‚ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط±ط³ط§ظ„ط© ظˆط§ظ„ط±ط¤ظٹط©طںط§ظ„ط±ط³ط§ظ„ط©.rm

حمل دورة الاسترخاء

الجزء الأول
4shared.com - online file sharing and storage - download ط¬ظ„ط³ط© ط£ط³طھط±ط®ط§ط، ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط§ظˆظ„.rm
الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ط¬ظ„ط³ط© ط£ط³طھط±ط®ط§ط، ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ.rm

حمل دورة السعادة في 3 شهور
الجزء الأول
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ط© ظپظٹ 3ط§ط´ظ‡ط± ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط§ظˆظ„.rm

الجزء الثاني
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ط© ظپظٹ 3ط§ط´ظ‡ط± ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ.rm

الجزء الثالث
4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ط© ظپظٹ 3ط§ط´ظ‡ط± ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط«ط§ظ„ط«.rm

حمل كيف تكسب محبوبتك صلاح الراشد
الجزء الاول
مركز تحميل جوريات

التعديل الأخير:

ملاك88

انا لماشفته يقول حطي جدولك وسوي الي تبيه ومالك فيني ..حسيته بينهي النقاش وانا خفت اكثر كلام عليه ..يعند فقلت اسيبه وبعدين افتح الموضوع مرة ثانية
لما اقله:سمعت يقلي:لا انت ما تسمعي الي اقووله لك ولا كان نفذتي (انا عارفة رده راح يكون كده لأنه قد صارت قبل) وانا لما ارد عليه اقوله :لأني ماني مقتنعه بأسلوبك يقول خلاص بعدين لا تجي تقولي ليش الأولاد مايسمعوا كلامي (انا بطلت اشكيله اي شي عن الأولاد علشان لا ينتقدني)

برنامج سوبر ناني رهييب وكنت اتابعه بإستمرار واحياناً احطه وزوجي موجود واستخدمت اساليب العقاب الي كانت تقولها لكن هو كان دايماً يسخر من اسلوبها وما يعجبه البرنامج ويقوم او يقول لما يشوف طفل يمد ايده على امه ولا يشتمها :هذا يبالها ضرب

مرة من المرات قلت له انت ابوك ما كان كده معاك لما كنت صغير وشوف كيف انت دحين تحترمه ما تبغا الأولاد يكنوا لك نفس الإحترام الي تحسه ناحية ابوك....اتنرفز وعصب وقلي مالك حق تقارنيني بأبوي

برنامج ابراهيم الخليفي كمان رائع الي بالشارقة بس للأسف مقدر اتابعه دائماً لأننا نطلع احيان بالويك اند
اش رأيك ارسله بالإيميل وجهة نظري بالموضوع بأسلوب آخر ؟واذا مافي مانع اعرضها لك على الخاص؟

&Athari&

انا لماشفته يقول حطي جدولك وسوي الي تبيه ومالك فيني ..حسيته بينهي النقاش وانا خفت اكثر كلام عليه ..يعند فقلت اسيبه وبعدين افتح الموضوع مرة ثانية
لما اقله:سمعت يقلي:لا انت ما تسمعي الي اقووله لك ولا كان نفذتي (انا عارفة رده راح يكون كده لأنه قد صارت قبل) وانا لما ارد عليه اقوله :لأني ماني مقتنعه بأسلوبك يقول خلاص بعدين لا تجي تقولي ليش الأولاد مايسمعوا كلامي (انا بطلت اشكيله اي شي عن الأولاد علشان لا ينتقدني)

برنامج سوبر ناني رهييب وكنت اتابعه بإستمرار واحياناً احطه وزوجي موجود واستخدمت اساليب العقاب الي كانت تقولها لكن هو كان دايماً يسخر من اسلوبها وما يعجبه البرنامج ويقوم او يقول لما يشوف طفل يمد ايده على امه ولا يشتمها :هذا يبالها ضرب

مرة من المرات قلت له انت ابوك ما كان كده معاك لما كنت صغير وشوف كيف انت دحين تحترمه ما تبغا الأولاد يكنوا لك نفس الإحترام الي تحسه ناحية ابوك....اتنرفز وعصب وقلي مالك حق تقارنيني بأبوي

برنامج ابراهيم الخليفي كمان رائع الي بالشارقة بس للأسف مقدر اتابعه دائماً لأننا نطلع احيان بالويك اند
اش رأيك ارسله بالإيميل وجهة نظري بالموضوع بأسلوب آخر ؟واذا مافي مانع اعرضها لك على الخاص؟
طيب حبيتبي
فعلا كلامه لاتشتكين له ابدا 00خلاص هو اخذ السالفه تحدي كانه يقول لك مين راح يمشي كلامه ؟؟
عموما
الان انتهى وقت المشاورة والنقاش
احس اسلوبك بالحوار معاه ضعيف وتخافين وتنسحبين بسرعه
لازم يكون عندك نفس للكلام
وش يعني اذا عصب ؟؟
انت خلك تكلمي بكل هدوء
او بالاصح نفذي اللي مقتنعه فيه
نفذي وبس 000خليه يشوف فعل
مع الشمالي لاتكثري كلام
انا قلت لك الافضل ان حواركم كان صار بالشكل اللي كتبته لك
عشان تتعلمي للجايات

سمرلاند

[

اسئلة للنقاش (3)

طبعا هذه بعض اقتراحاتكم على الخاص

1- بصراحه هل استفدت من الملف السابق وماهي الافكار التي تغيرت بذهنك؟

للاسف ما قريته لكن ناويه

2-الشمالي والالتزام -00 وأصدقاء السوء 00 هل تعاني مع الشمالي بهذه النقطه واذكري الحلول اللي جربتيها ونجحت؟؟

اصدقاءة محدودين جدا" ومن نطاق العمل او العائلة

3-بصفة الشمالي يأخذ طابع المعلم فقد يفسد احيانا بتدخلاته بعض من السلوكيات التربوية لدى الابناء ويناقضك بالتربية 00صفي مشكلتك وضعي حلول؟؟
اولادي صغار وللحين متفقين على تربيته

5- هل يعتذر الشمالي اذا اخطأوكيف 000اذكري تجربتك 0.؟
يعتذر بالبذل المادي وبمحاولة فتح حوار

6-- من واقع تجربتك ماهي الأشياء التي تسعد الشمالي وماهو الذي يغضبه ؟؟
يسعده اهتمام الزوجة بابناءة والدقة في هذا الامر ويغضبه مخالفة اوامره او محاولة استغفاله والاهم مقارنته بغيره..او تقولي له شوف فلان وشوف زوج فلانه

والله يااختي لاتطنشيه ولاتراضيه 00يعني هي ياجنه 00يانار
لما تكوني الغلطانه صلحي خطأك وابشرك انه مو منتظر منك كلمه 000اسفه
واذا مو غلطانه 000 وهو عارف انه غلطان 00تلمسي اعتذاره لك بالشكل اللي ذكرناه فوق من اساليب اعتذار الشمالي
واذا مو مقتنع انه غلطان بيني له زعلك وكلميه بمنطق 000مو عاطفه عن زعلك ووجهة نظرك
وكملي حياتكم عادي
انا هذي اكثر شي محتاره فيه..كيف اتعامل معه اذا زعل!!!!
كنت اراضيه واتأسف وابكي ولا يمكن ننام الا بعد ما يرضى..
لكن كان زعلنا كثيييييير...
ومن بديت احاول اطنشه..سارت فترة الزعل تطووووول واتعب وارحع اكلمه وطبعا ابكي لأنه يقلب الطاوله على راسي ودايم يطلعني الغلطانه!!

انا عارفه ان المفروض ما ابكي لكن ما اقدر امسك دمعتي..وهذي مشكلة!:tears:

اذا فيه طريقة تبعد الدمعه عن الباب اسعفوني فيها..

مؤخرا وبعد ما تعرفت عليكم :in_love:سرت اقول وجة نظري بكل ثقة واكمل يومي.. لكن اتفادا اني اقعد معه واسولف..عشان ما يفكرني اتاسف..

احاول اشغل نفسي بشغل البيت والاطفال.. مع اني ما اتحمل زعله وبعده عني خصوصا عند النوم..
لأني جنوبية وابي احد يضمني:blushing:

الله يوفقك يا عذاري وليا ان شاءالله
رجعه واجاوب على الاستبيان.....

ملاك88

انشالله المرة الجاية الحوار يكون أقوى مثل ما قلت صحيح ممكن أكون خفت لأني اجرب معاه اشياء جديدة لكن استفدت من تصحيحك للحوار فإنشالله استفيد المرة القادمة وما اضعف

solaf-mn

مساء الخير على الجميع والشكر الدائم لصديقتنا الغاليه عذارى يعنى اللحين بدينا نفهم الشمالى الغربى وبدينا نعذركم على كل هاتصرفات الى تسوونها وفعلا انا اشوف اللى يناسب الشمالى الغربى اكثر الجنوبى لان التضاد افضل لكن انا عندى ملاحظه انكم تذكرون دائما بان الشرقى دقيق ونظيف بعكس الغربى وانا اشوف زوجى شمالى غربى ويهتم بصحته ودقيق جدا ونظيف جدا موسوس يعنى نفس طبعه وطريقته من تزوجنا يمكن طبع مكتسبه 000 حبيت اوضح بس 00بالنسبه لاسئله النقاش 1 ) هل استفدت من الملف السابق وماهى الافكار التى تغيرت بذهنك؟استفدت جدا جدا قدرت افهم زوجى وغيرت نمط حياتى وقربت اكثر لزوجى واحتويته وحسيت بفرق كبير فى المعامله لانه حس انى تغيرت لكنه متخوف انه تغيير مؤقت فما يعلق كثير لانى كم مره احاول اتغير لما احس بالخطر فى حياتنا من بعد زوجى او خناقه كبيره وارجع بعد فتره اريح لما احس بالامان من زوجى لان الجنوبى الغربى لما يحس بالامان يكسل ويحب يعيش فى عالمه فقط 2)الشمالى والالتزام- اصدقاء السؤ هل تعانى مع الشمالى بهذه النقطه واذكرى الحلول التى جربتيهاونجحت؟اعتقد زى ماقالت الاخت حب احمد مافيه مجاهره لاكن الله يهديه مايحافظ على الصلاه دائما مع انى احاول انه يهاوش الاولاد على الصلاه علشان يحس بالمسئوليه ويمكن لو التزم اكثر بنبتعد من المشاكل بالنسبه لاصحابه ومسئله انه يختلط بالحريم فى اعمالهم بالسفر يبتعد عنها حتى لو كان متفتح ويحس انه المره زى الرجال فى المعامله بالعمل كله عمل لكن فى هالزمان صار الواحد يخاف من جنس الحريم بالنسبه لاصحاب السؤ عجبنى جدا راى الاخت حب احمد فعلا هو مايتاثر ابدا فى اصحاب السؤ ومستحيل ياثرون فيه يعنى لو ماعجبه بينسحب منهم ويغيرهم الحل فهمته بطريقه غير مباشره علشان مااجرحه انى متضايق من اشخاص معينين وطمنى انه مو ملزم فيهم وفعلا ماصار يشوفهم الا فى فترات متباعده ويعلمنى قبل مايروحلهم علشان مااشك واتضايق ويكلمنى وبالنسبه للحريم طبعا بطريقه غير مباشره تكلمنا فى هالموضوع وانا مااقدر اقوله انا شفت وعرفت لانى مانى مستفيده لانه بيكذب الامر ويعرف انى عرفت وبيعودها لكن مادام هو رجع لعقله وماتمادى الامر بس مكالمات ومحاولات يشوفها فقلتله انى خايفه عليه من الحريم وانى واثقه فيه ثقه عمياء وان الحريم ممكن يستخدمون طرق اخرى فطمنى بانه مستحيل يقعد معهم لوحده وكله جلسات عمل والله يعلم انى كنت احترق وانا اتكلم وودى اقول كل اللى فى قلبى لكن الصبر زين ومو معقول اغيره فى شهرين وهو متعود على هالشى من سنين ومالى غير الدعاء ومادام هو يبى بيته وزوجته انشاالله يقطع هالسوالف وانا ادعيله ليل ونهار 300 بصفه الشمالىياخذ طابع المعلمفقد يفسد احيانابتدخلاته بعض من السلوكيات التربويه لدى الابناء ويناقضك بالتربيه صفى مشكلتك وصفى الحلول؟تاثر ولدى الاكبر من تحكمات وتسلط ابوه لانه بيمشيه مثل الساعه وكان عنيد مثلى واكيد انه يبى مصلحته لاكن كل طفل عنده قدرات غير الاخر ماكان يفهم زوجى هاذا يعنى ماعنده ليونه ابد فى الدراسه والتربيه ودايم انا معاه فى مشاكل لاكن اكيد هو صح فى طريقته لاكن لازم نشوف مقدرات كل طفل ومايفهم هالاسلوب يعنى انا غلط وهو صح دايم لحد ماثار ولدى وتهاوش معاه كان مراهق وجته صدمه ووديناه دكتور معالج اسرى وفهم زوجى غلطه بان الولد يحس انه ماهوقادر يجارى ابوه فى طلباته فتحسف زوجى وصار معاه مثل الصديق والحمدلله ماشى زين وهذا اثر على الاولاد الباقين بدا يتقرب لهم اكثر ويدخلنى فى التربيه معاه يعنى ماقدرت فيه قدر ولدى فيه لانى فى البدايه اتحاشا الصدمات معاه لانى عارفه نتيجتها مهما قلتله يقول تبينه يصير فاشل زيك وانا ماكنت فاشله بالعكس موظفه جدا ناجحه لاكن من حبى له ماكنت ارد علشان مااجرحه لاكن هو يجرحنى معليش الحين خلاص تفاهمنا والله يدومه يارب00000هل يعتذر الشمالى اذا اخطا وكيف اذكرى تجربتك؟فى بدايه الزواج كان مستحيل يعتذر لكن بطريقه المساعده فى التربيه والطلعات والسفرات تعتبر عنده طريقه للاعتذار لكن هالحين انا صرت اطلب منه يعتذر وفعلا يعتذر ويتاسف بس مو دايم يعنى من عشر مرات يعتذر مرتين 00من واقع تجربتك ماهى الاشياء التى تسعد الشمالى وماهو الذى يغضبه؟ يسعده انك تاخذين الامر ببساطه وماتزعلين منه كل شوى وماتكلمينه وهو زعلان او متضايق وتحاسبينه بعد ماتهدا الامور لانه بتلاقينه نسا الامر كله ومستحيل يذكرك بالموضوع مره ثانيه 0 لما يلاقى بيتك نظيف ومرتب والاولاد عارفه وين هم موجودين فيه لانه اول مايجى البيت بيدورك وبعدين ينشغل فتخلينه على راحته وانا عودته انى عندى فضول شديد بطريقه المزح فلازم اعرف وين رايح ووين جاى ومن يكلم فما يزعل منى لما اسئله الا اذا عاد مصختها 00 يصير مبسوط لما اتكلم معاه عن مستقبل الاولاد وانه لازم ندخرلهم علشان مستقبلهم ويحب اكون مطلعه على احداث العالم وواثقه من كلامىيعنى الاول والاخير هو ثم الاولاد تكونين فى محور حياتهم وبس مايزعل اذا رحت مشاوير خاصه فينى من زيارات او كوافير بس مايحبنى اطول واللى يزعله لو جا البيت وانا نايمه مصيبه يبينى انام فى اوقات محدده ومايحب السهر يعنى لازه اهف احيانا واسويها بس قلت جدا علشان مايزعل لانه يقول مايحب يجى البيت وانا نايمه خوش استقبال هو جا من الدوام تعبانه وانا تونى صاحيه من النوم هالحين مره فى السنه ههههه اتمنى للجميع الصحه والعافيه ودمتتتتتتتتتتتم

solaf-mn

سلام وين المجموعه اليوم مافيه احد انا اتوقع ياعذارى ان السبب الاسئله لانها كثيره وتاخذ وقت لحد مايرد الواحد انا قعدت 3 ايام عبال مارديت 000000 يعنى لو تخلينهم سؤالين سؤالين افضل ولا شرايكم0000000000

1- بصراحه هل استفدت من الملف السابق وماهي الافكار التي تغيرت بذهنك؟
استفدت شي بسيط لأني ما كنت متابعة معكم باستمرار..
لكن ان شاء الله راح اواظب معكم .
الافكار اللي تغيرت..انه يعلمني بشغلي لحب التعليم وليس لعدم ثقته فيني..
وانه دايم يحرصني وينبهني على البنات لحبه اصدار الاوامر وليس لأنه يرى اني مهمله وغير حريصة..

2-الشمالي والالتزام -00 وأصدقاء السوء 00 هل تعاني مع الشمالي بهذه النقطه واذكري الحلول اللي جربتيها ونجحت؟؟
ما قصدك بالالتزام؟ إن كان الالتزام بالمواعيد وما الى ذلك..فهو ملتزم..
اما ملتزم بالدين..فهو احيانا ياخر صلاته وينام عن الفجر..والجمعه مره يلحق عليها ومره لا..
وهو كان نفسه اني اكون متدينه واعاونه على نفسه واغيره..لكن انا يالله نفسي..الله يرحم الحال ويهدينا:sad_1:

اصدقاء السوء..ما ادري عنه هو وربعه..لكن ممكن يماشيهم..
فيه واحد من ربعه دايم يرسل له ايميلات بايخه الله ياخذه..
وكل اللي سويته هو اني سرت دايم اقعد عنده وهو على النت..

3-بصفة الشمالي يأخذ طابع المعلم فقد يفسد احيانا بتدخلاته بعض من السلوكيات التربوية لدى الابناء ويناقضك بالتربية 00صفي مشكلتك وضعي حلول؟؟
هو فعلا كانه معلم حتى معي..لكن بناتي لسا صغار..والى الان حنا متفقين..

5- هل يعتذر الشمالي اذا اخطأوكيف 000اذكري تجربتك 0.؟
اذا شرقت الشمس من الغرب يمكن يعتذر الشمالي..
او على الاقل يعترف بالخطأ..
ولو بيتاسف بالافعال..

6-- من واقع تجربتك ماهي الأشياء التي تسعد الشمالي وماهو الذي يغضبه ؟؟
يحب البس له لبس حلو وفاتن..واحط ميك اب..ويكون البيت نظيف وريحته حلوة..
والاكل يكون منوع وما يهمه الكم بل الجوده والطعم..
يحب اسوي له مساج اذا جا ينام..
يحب بناتي يكونو لابسين زين وريحتهم حلوة..
واحسه اذا دخل البيت وانا اشتغل بالبيت ينبسط لأنه يبتسم لي ويقول يعطيك العافية..
لكن اذا دخل وانا على النت والا عند التلفزيون احيان يسلم واحيان لا:exclamationpoint:
يحب ينسدح العصر لو ما قام من النوم الا الظهر!!!
يقول: ريلاكسيشن..

ما يحب صوتي يرتفع..ما يحب انشغل عنه..
يعصب اذا بكيت على شي بنظره تافه..
ما يحب اكسر كلمته..
وهو قال لي مره: انا ما احب احد يعلمني وش اسوي.
ما يحب الزحمة..ولا الازعاج

فيه اشياء ثانية ما يحبها بس ما تحظرني..

التعديل الأخير:

hope ahmed

hope ahmad
اعطيني امثلة على كلامك مافهمت بالضبط؟؟

يا هلا ومرحبا فيك يا الغاليه...
بأعطيك أخر مشكله مريت فيه ..
عندي الله يحفظه ويصلحه ولد في اولى جامعه..ابوه اعطاء سياره خاصه فيه هذه السنه...
على فكره طول عمر الولد
ممنوع
من السهر بره البيت قبل ما يدخل الجامعه وابوه مشدد جداً بهذه النقطه..
يعني يتصل عليه ويأمره بأنه يرجع..
خاصه اذا عرف انه طالع..
بعد دخوله الجامعه اختلف الامر بمجرد انه تاخر(بين الساعه2-3 صباحاً) اتصل عليه واقول له رايحه اعلم ابوك انك متأخر..
كان يطنش لانه عارف ان ابوه ما راح يسأل عنه..
لاحظ الولد ان ابوه صار يرخي معه ولا يسأل عنه اذا تأخر..
بس يجمع له ابوه وبعدين فجأه يطلع كل زعله عليه..
لدرجه انه راح وسأل عنه في الجامعه؟؟؟!!
وهو عمره ما راح يوم انه صغير؟؟!!
اللي يزعلني
انه المفروض يتابع ويسأل الولد
مباشر
بدون ما يحطني
وسيط مراقب ومتابع له..
يطلب مني اني اقول له لا تسوي كذا او كذا..لان ابوك ما يرضى..
كانه طفل في عمر 6-7 سنوات..
انا حاسه ان دوره الآن اهم واكثر تأثير من دوري..
لاني في البيت ما راح اعرف ان كان الولد في خطر او لا..
طولت عليك يا الغاليه
هذه ابسط شئ اعاني من ناحيه تربيه المراهقين مع الشمالي..
شكراً على حرصك واهتمامك..:a200:

اولا اشكرك يا اخت عذاري علي الموضوع الرائع
زوجي " سي السيد " شمالى
واحب ان انضم اليكم
لكي استفيد من خبرتكم في التعامل مع الشمالي
لكن عندما قمت باختبار المهاجرة لم استطع تحديد بالضبط هل هو شمالي شرقي ام شمالي غربي حيث ان عدد الاجابات للشرقي 10 وعدد اجابات الغربي 10 فلم اتمكن من تحديد هل هو شرقي ام غربي
فهل استطيع ان استفيد منك ومن الاخوات عن طريقة اخري اتاكد بها ان كان شمالي شرقي ام غربي

بخصوص الاسئله صدقوني انه يعتذر فورا دون تردد اذا اخطأ بشيئ وجرحني لكن سهل ان " يعصب " سريع الغضب ولكن يعتذر على الفور ويقول انه ليس من العيب ان يعتذر الرجل ان اخطأ
ولكني اعاني اعاني من الحوار بيننا في كل مرة ينتهي بزوبعه لا استطيع ان اجعلة يحترم وجهة نظري
فكيف اتصرف مع الشمالي العنيد الذي لا يحترم وجهة نظري

فخامة

راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع
بصراحه مااقدر اقول غير جزاكم الله
كل خير
جميعا

شاكره لج اختي عذاري حقيقة موضوعك شيق وانا مواصله معاج لكن ما اقدر افيدج بمعلومات لانه صار لي شهر ونص متزوجه فما اعرف شي وحابه اتعلم واتجنب الاخطاء

اختي العزيزه عــــــذاري ...
اود شكرك من اعماق قلبي لانني استفدت كثيرا من هذا الموضوع اتمني من الله ان يوفقك للاعمال الصالحة دائما
وان يسعدك سعادة الدارين
اتمني ان تقبلوني معكم في رحلة اسكشافكم الحلوة هذه عن الرجل الشمالي " رجل العداله "

* هل استفدت من الملف السابق وما هي الافكار التي تغيرت بذهنك ؟
بصراحة وصلت في الملف السابق الي الصفحة رقم 6 وما زلت اتابع القرأه هناك
لكن نعم تغيرت لدي فكرة عن الرجل الشمالي وهي في الماضي كنت احتار بأمر زوجي هل هو عصبي ام حليم وصبور
امر محير ان اجدة يعصب احيانا لامور تافهه تافهه بمعني الكلمة
واحيانا اخري في مواقف كبيرة يكون هادئ وحليم اذن انتي سهلتي على اكتشاف ان الشمالي حليم جدا وصبور في المواقف الكبيرة وبعض الاحيان يكوزن عصبي في امور تافهه وقد كنت احتار دوما في هذه النقطة لدية

* الشمالي والالتزام واصدقاء السوء هل تعاني مع الشمالي بهذه النقطة ؟
لا الحمد لله اكثر اصدقائة سمعتهم حسنه ومعروف عنهم الشهامة والاخلاق العالية

* بصفة الشمالي قد يأخذ طابع المعلم قد يفسد بتدخلاته من السلوكيات التربويه لدي الابناء ويناقضك بالتربيه ؟
هذا السؤال مهم جدا
نعم يناقضني في التربيه لكن بيني وبينه يمسكني بعد نوم الاولاد ليخبرني انني فعلت اليوم كذا وانني مخطئه بكذا غالبا ما يكون معه حق واعترف اسلوبه هنا يعجبني لانه لا ينتقدني امامهم فهو تربوي جدا

* هل يعتذر الشمالي اذا اخطأ ؟
على حسب الموقف ان اخطأ خطأ صغير لا يعتذر باللكلام يكتفي بالاعتذار بالافعال او القبلة او الضمة
اما ان اخطأ خطأ كبير وقد يفعل نظرا للمشاكل التي كانت بيننا بسبب حرماني له في حقة الشرعي مده طويله جدا
لن اخوض في التفاصيل الان لكن كان بسبب ذلك يخطئ اخطاء كبيرة ويعتذر علي الفور فورا بعد وقوعه بالخطأ اراة كريم الاخلاق فلا يعتذر معظم الرجال خاصة رجل يقع علية هذا الضغط من زوجته والكبت الجنسي لكني كنت مرغمة ان احرمة مني انا كنت اتعذب ايضا

* ما هي الاشياء التي تسعد الشمالي وما هي الاشياء التي تعضبة ؟
سؤال جميل يسعده ان يراني اذا عاد الي المنزل مهتمة بنفسي مرتديه الجنز الذي يحبه
يسعده ان اهتم بوالدته ان اتصل عليها واسأل عنها
يسعده ان يرا ابنائه سعداء وحوله دوما فهو متعلق بهم
يسعده ان اصمت وقت النقاش ولا اتحدث حتي ينتهي فأن انتهي لا اعارضه لا اريد فهم هذه النقطه خطأ هو يتقبل مني ان اعارضه لكن ليس وقت النقاش وقت النقاش ان عارضته فورا تقوم زوبعه اعارضه بعد النقاش بيوم او يومين وهذه النقطه تزعجني اريد عندما نتناقش ان اوضح رأيي وان اثبت ان لي كيان وراى وشخصية وهو لا يحب ذلك
يسعده ان اهتم بتقديم الطعام له وتدليله وان احممه بنفسي
بصراحة اشعر ان شيئ بسيط اقدمه له من قلبي قد يسعده
ما الذي يغضبة يغضبة ان اغضب اهله وان انتقد اخته امامه لم افعلها سوي مرة واحده ولن افعلها ثانية لانه اقام الدنيا على رأسي مع العلم ان اخته كانت مخطئه

الان اخت عذاري اسمحي لي ان اكتب بعض الاشياء عنه علني استطيع تحديد ان كان شمالي شرقي ام شمالي غربي
ان زوجي يحب الملابس الهادئه والمكياج الهادئ يحب السبورات عليا ويحب التنورة الجنز القصيرة والبودي الضيق تثيرة اكثر من قمصان النوم الحرير
يطلب مني داما ان اظل مرتديه فساني الجنز او تنورتي اثناء الجماع
يحب الالوان الالوان تعبر له عن الحياة فيقول لي ان الالوان هي الحياة
يحب ان تكون الوان البويات في الجدار زاهيه واضحة لا يحب الابيض والبيج في لون بويه الجدار
يحب التحف الصغيرة والشموع والصور التي تعلق على الحائط ويحب الارفف من ايكيا التي تعلق على الحائط ونضع بعا شموع او تحف صغيرة يقول ان التفاصيل الصغيرة بلاثاث في الغرفة مثل رفوف ايكيا وتحف صغيرة وبراويز هي التي تعطي الغرفة طابعا خاصا ولمسة ذوق مختلفة
يحب النباتات المنزليه جدا
يحب الاضواء والكشافات التي توضع في عدة زوايا بالمنزل مثلا تحت سطح الطاوله يضع كشاف صغير يسلطه على نباتات يضعها تحت الطاوله يقول انه يعطي منظر اروع
يهتم بالتفاصيل الصغيرة يقول لي دوما ان تطهو الزوجه وتربي الابناء وتقوم بالواجبات على اكمل وجه جيد لكن ان تهمل التفاصيل الصغيرة جدا والتي تبين لي كزوج انها مهتمه بي هذا ما يفرق عنده التفاصيل الصغيرة
يقول ان امرض وتعطيني الدواء اشكرك على هذا لكن مختلف تماما عن ان امرض واشعر بوجهك يصفر قلقا عليا ثم تمسكي بقارورة الفكس وتدهني لي قدمي هذا يفرق عندي
وبصراحه اذا مرضت انا فهو يفعل ذلك يدهن قدمي بالفكس
ارجوكي اختي عذاري قولي لي هل هو شمالي شرقي ام شمالي غربي
مع العلم انني جنوبيه والله اعلم جنوبيه غربيه لانني ايضا لم استطع التأكد من انني جنوبيه غربيه ام جنوبيه شرقيه
شكرا الف شكر للمجهود الذي سيفيد الاف النساء في فهم ازواجهن وقد نتقبل عيوب ازواجنا لاننا اذا عرفناها نعرف معها كيف نتعامل معها
اختك ابتسامة طفولية

*

برق ومطر

اولا احب ان اشكر اخت عذاري على هذا الموضوع جعله الله في ميزان حسناتها ان شاء الله والله اعلم كم استفدت منها في حياتي
* هل استفدت من الملف السابق وما هي الافكار التي تغيرت بذهنك ؟
نعم استفدت كثير ولله الحمد والافكار تغيرة ووفقن لشخصيته لانه شمالي شرقي
* الشمالي والالتزام واصدقاء السوء هل تعاني مع الشمالي بهذه النقطة ؟
لا ولله الحمد فهو محافظ على الصلاة مع الجماعه واصدقائه ماياثرون عليه ولاكن يورقني شرب المعسل هداه الله مع انه موقدامي اوفي البيت ولاكن على قول اخواتي غير مجاهر بالمعصيه ومايحب اني اتكلم فيها لان بدايت زواجي قلت المدخن يحاول يكمل رجولته بالدخان وانا لا اعرف انه يعسل علشان كذا مايحب اتكلم في الموضوع لانه يجرح رجولته الحين عرفت بس كيف اصلح الخطا الو وقعت فيه واخليه يتركه
* بصفة الشمالي قد يأخذ طابع المعلم قد يفسد بتدخلاته من السلوكيات التربويه لدي الابناء ويناقضك بالتربيه ؟
لا مو دايم لا نه يثق في تربيتي واحيانا يوجهني اذا اخطاة
* هل يعتذر الشمالي اذا اخطأ ؟
مستحيل يعتذر بالافعال بس اما الاقوال مستحيل احس انها عيب بس اهو يحبني اعتذر اكثر من مره عشان يرضى

* ما هي الاشياء التي تسعد الشمالي وما هي الاشياء التي تعضبة ؟
يسعده ان اسمع كلامه ان اهتم بالاولاد اغيراثاث البيت
استقبله اودعه اقوله تصبح على خير قبل ماينام
اهتم باهله خاصه امه ابوه اجلس عندهم اذا مسافر
اسويله مساج اسوي ليللي رومنسيه طبعا مايعلق بس احسه ينتظر المفاجاة
اللي يغضبه اتكلم عن اهله اعاندهانام بدون مااقوله تصبح على خير يعني يدري اني زعلانه اطنشه مااهتم فيه اسال وين بتروح ومن اللي جاي عندك هذا اللي اتذكره وبس لاتنسون تدعون له ان الله يعصمه من الشرب قولو امين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى