مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمــــــــــــــــ رجل القانون (2)والعدالة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مشكوره اخت عذاري على التجمع الحلو

وتوي اشوفه هو والملف السابق واحاااااااااول اقراه ان شاء الله

ويسعدني انضم لكم

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووره يالغاليه عذاري على الموضوع الرائع تسلمين

&Athari&

مســــــــــــــاء الخير

مشكورين عالتفاعل وعلى التشجيع
كنت اتمنى تجاوبون كلكم قبل مااكتب الاجابه النهائية عالاسئله
عموما كلنا نفس الكلام

اتمنى تسمعون الاشرطه وتشترون الكتب اللي حطيتها لكم
احدى الاخوات طلبت اخلي الاشرطه موضوع نقاش
انا اشوف ان هذا راح يبعدنا عن الغرض الاساسي من الملف
انتظر اقتراحاتكم عن مشاكلكم مع الشمالي عالخاص

انا هذي اكثر شي محتاره فيه..كيف اتعامل معه اذا زعل!!!!
كنت اراضيه واتأسف وابكي ولا يمكن ننام الا بعد ما يرضى..

لكن كان زعلنا كثيييييير...
ومن بديت احاول اطنشه..سارت فترة الزعل تطووووول واتعب وارحع اكلمه وطبعا ابكي لأنه يقلب الطاوله على راسي ودايم يطلعني الغلطانه!!

انا عارفه ان المفروض ما ابكي لكن ما اقدر امسك دمعتي..وهذي مشكلة!
اذا فيه طريقة تبعد الدمعه عن الباب اسعفوني فيها..

مؤخرا وبعد ما تعرفت عليكم سرت اقول وجة نظري بكل ثقة واكمل يومي.. لكن اتفادا اني اقعد معه واسولف..عشان ما يفكرني اتاسف..

احاول اشغل نفسي بشغل البيت والاطفال.. مع اني ما اتحمل زعله وبعده عني خصوصا عند النوم..

لأني جنوبية وابي احد يضمني

مرحبا اختي
كيفك؟؟
كجنوبية 00اكيد مشاكلك مع الشمالي راح تكون كثره
مو لانه يغلط كثير 00
لكن لانك حساسه
يعني كل حاجه تتدققي عليها
الشمالي شخصيه روتينيه
يعني ممكن تعرفين ايش اللي يزعله ويرضيه بسهوله
لكن الجنوبيه
حساسه
ممكن من اي كلمه تنجرح وتاخذ بخاطرها
معليش مضطره اقول لك الكلام هذا
الحياه ابسط من( ان زعلك منه يكون كثير)
مادامك انت اللي تزعلي
معناته انت اللي عندك المشكله !!
يعني هو ماعنده زعل ولاعتب
انت اللي متضايقه
ممكن السبب يكون هو او لآ!!
طيب
تقولين كنت اراضيه كثير
تدرين ان مراضاتك له كانت تطفيش ونكد!!
الشمالي مايحب الزعل والنق والعتب
يعني انت لما تجلسي تعتذري000 وتعتذري00000 وتعيدي00000 وتزيدي
تذكرينه بموضوع ممكن يكون نساه
او احيانا تكبرين سالفه تافهه وسطحيه

تقولين مااقدر امسك دمعتي ؟؟
هذا شي مؤسف
لو اقولك ان دمعتك تبعده عنك
راح تبكين ؟؟
اذا حاليا ماتعودتي تمسكيها
عالاقل لاتبكين قدامه
وانا اعطيك تمرين

اجلسي اختي جلسة استرخاء
يعني بهدوء ولحالك
وتخيلي ان تتكلمي معاه بدون ماتبكين
يعني رجعي شريط المواقف كلها اللي صارت لك معه
بس المره ذي من دون ماتبكين
مره بعد مره
لين ماتحسين انك خلاص مستحيل تبكين
تخيلي ان الدموع شي محسوس
ممكن تلمسينه وتمسكينه
وتحطينها( بعلبه) مثلا وترمينها
هكذا تخيلي قبل النوم
كل يوم مثل هذي الاشياء
صدقيني بعد فتره راح تكونين اشجع للحوار معاه
شي اخير 000
اذا حبيتي تضمينه 00ضميه 00حتى لو كنتم متزاعلين!
لاتحرمي نفسك من شي يخطر ببالك
ممكن تستفيدي من اشرطه صلاح الراشد
(استراتيجية التغيير الفعال )

يا هلا ومرحبا فيك يا الغاليه...

بأعطيك أخر مشكله مريت فيه ..

عندي الله يحفظه ويصلحه ولد في اولى جامعه..ابوه اعطاء سياره خاصه فيه هذه السنه...

على فكره طول عمر الولد

ممنوع

من السهر بره البيت قبل ما يدخل الجامعه وابوه مشدد جداً بهذه النقطه..

يعني يتصل عليه ويأمره بأنه يرجع..

خاصه اذا عرف انه طالع..

بعد دخوله الجامعه اختلف الامر بمجرد انه تاخر(بين الساعه2-3 صباحاً) اتصل عليه واقول له رايحه اعلم ابوك انك متأخر..

كان يطنش لانه عارف ان ابوه ما راح يسأل عنه..

لاحظ الولد ان ابوه صار يرخي معه ولا يسأل عنه اذا تأخر..

بس يجمع له ابوه وبعدين فجأه يطلع كل زعله عليه..

لدرجه انه راح وسأل عنه في الجامعه؟؟؟!!

وهو عمره ما راح يوم انه صغير؟؟!!

اللي يزعلني

انه المفروض يتابع ويسأل الولد

مباشر

بدون ما يحطني

وسيط مراقب ومتابع له..

يطلب مني اني اقول له لا تسوي كذا او كذا..لان ابوك ما يرضى..

كانه طفل في عمر 6-7 سنوات..

انا حاسه ان دوره الآن اهم واكثر تأثير من دوري..

لاني في البيت ما راح اعرف ان كان الولد في خطر او لا..

طولت عليك يا الغاليه

هذه ابسط شئ اعاني من ناحيه تربيه المراهقين مع الشمالي..

شكراً على حرصك واهتمامك..

[/quote]

اختي
انا اعتبر انك تهيني نفسك لما تقولي لولدك

واقول له رايحه اعلم ابوك انك متأخر..

لان يااختي انت امه !!
تعرفين ايش يعني امه؟
يعني ثلاث ارباع البر لك
يعني لو بر ابوه ومابرك بيدخل النار !!
وين القيمة ذي مازرعتيها بولدك من يوم كان صغير
كلنا عندنا اخوان ويتاخرون لوقت متاخر
ممكن بأسر يكون عادي
وبأسر00 لا
حسب التربية والمجتمع وهو سهران مع مين ؟؟
انا لو ام مكانك مايحتاج اتصل عليه واقول له تعال و لاعلمت ابوك ؟؟
كنت راح اجيبه اسمعه محاضره ببر الام انك مو راضيه عنه نهائيا
اذا ماسمع كلامك
وانه فيه ساعه محدده راح ينقفل فيها باب البيت
وماراح يفتح نهائيا
حدديها له ايام الاسبوع
ووايام العطل
وهذا يعتبر قرار
يعني انت جايبته عشان تبلغيه انك راح تنفذي الشي هذا
مو عشان تشاورينه ولا تراضينه
بكل هدوء وقوه
هذا اذا انك حاسه انه فيه ضروره لوضع نظام زي هذا
ابوه مرخي معه يمكن ثقه وشايفه كبير وماله داعي الخوف عليه
انا اشوف السهرات للصباح شي مبالغ فيه
يعني لوحده او 12 حلو
انت لما تقولين حطك وسيط
انت ارفضي الدور هذا
قولي له (عيالك قدامك وتفاهم معهم)
انت مو وسيط
انت قائده مثلك مثله
والمفترض لك وزنك وكلمتك بالبيت
زي ماله واكثر بعد
اذا ولدك شمالي بيجي بالقوة
اذا جنوبي بيجي بزعلك عليه وعدم رضاك

اولا اشكرك يا اخت عذاري علي الموضوع الرائع
زوجي " سي السيد " شمالى

واحب ان انضم اليكم
لكي استفيد من خبرتكم في التعامل مع الشمالي
لكن عندما قمت باختبار المهاجرة لم استطع تحديد بالضبط هل هو شمالي شرقي ام شمالي غربي حيث ان عدد الاجابات للشرقي 10 وعدد اجابات الغربي 10 فلم اتمكن من تحديد هل هو شرقي ام غربي
فهل استطيع ان استفيد منك ومن الاخوات عن طريقة اخري اتاكد بها ان كان شمالي شرقي ام غربي

بخصوص الاسئله صدقوني انه يعتذر فورا دون تردد اذا اخطأ بشيئ وجرحني لكن سهل ان " يعصب " سريع الغضب ولكن يعتذر على الفور ويقول انه ليس من العيب ان يعتذر الرجل ان اخطأ
ولكني اعاني اعاني من الحوار بيننا في كل مرة ينتهي بزوبعه لا استطيع ان اجعلة يحترم وجهة نظري

فكيف اتصرف مع الشمالي العنيد الذي لا يحترم وجهة نظري

راسليني عالخاص بخصوص شخصيته
ارسلي لي نتيجة الاختبار
بالنسبة لسؤالك عن الحوار انا اعتقد عدنا وزدنا بالموضوع هذا كثير
بس ممكن نحطه بالحور القادم
اذا حابين

التعديل الأخير:

&Athari&

اسئلة للنقاش (4)
اجيبوا بتأني

1-الشمالي شخصية قوية وجاده 00هل انت قوية ؟؟ ومامفهوم القوة بذهنك ومظاهرها ؟؟صفي بالتفصيل وجهة نظرك؟

2- بصفة الشمالي شخصية شهمه ومعطاءه 00اذكري مواقف جميلة وقوية قدمها لك الشمالي ؟؟

3- كيف تتعاملي مع غضب الشمالي وسرعة انفعاله وكيف تفسريها00هل حدث وتصرفت بطريقة ما 00واستوعبتي الموقف ؟؟

4- مواصفات المراة التي يحبها الشمالي بوجهة نظرك ..؟؟

5- الشمالي والحب 000طرق تعبير الشمالي عن حبه 00اذكري مواقف ؟؟

التعديل الأخير:

الــحــلا

اسئلة للنقاش (4)
اجيبوا بتأني

1-الشمالي شخصية قوية وجاده 00هل انت قوية ؟؟ ومامفهوم القوة بذهنك ومظاهرها ؟؟صفي بالتفصيل وجهة نظرك؟
انا مو قويه قدامه الحب خلاني ضعيفه
:(>>بس باتغير ان شاء الله وبديت
والقوه بذهني ان كلمه لا اقولها بدون خوف ان صرت على حق والقوه بنظري اللي ابيه ما اتنازل عنه خوف من كلمه لا<<القوه بنظري دمعتي ماتنزل قدام احد ومن اي سبب
القوه بنظري الرجال شريك حياتي مو كل حياتي >>هذا اهم شي انه مايكسرني ان زعل علي ما اقلب الدنيا على شان كذا القوه بنظري ازعل عليه ان غلط>>احسسه بذنبه مو اصير ضعيفه وانسى بسرعه>>مدري احس كلامي ملخبط بس باستفيد من ردود البنات

يارب اصير قويه وتعينني لان هذا اهم شي احاول اتغير وحاولت وقدرت شوي ولله الحمد والمنه

2- بصفة الشمالي شخصية شهمه ومعطاءه 00اذكري مواقف جميلة وقوية قدمها لك الشمالي ؟؟
الله يسخره لي ويهاديه يارب العالمين
مواقف والله مافي بالي شي الحين وهو اصلا كريم ورافع راسي بكرمه ان عزمت احد مايقصر ان احتجت شي وصار الشي هذا ضروري مايقصر الله يسخره لي ويسخرني له ويوفقنا يارب العالمين

>>اما حنانه مدري وشلون احس بحنانه :(
>>بما اني جنوبيه احب الشهامه بالاشياء الحسيه مو الماديه:(

3- كيف تتعاملي مع غضب الشمالي وسرعة انفعاله وكيف تفسريها00هل حدث وتصرفت بطريقة ما 00واستوعبتي الموقف ؟؟
اتعامل مع غضبه صرت ابعد عن وجهه ان ماصار لي علاقه بغضبه وان صار لي علاقه بغضبه ما ارد عليه اعطيه نظره او ابين له وجهه نظري بالموضوع بدون صراخ طبعا.. لان الصراخ جاب البلاوي :(

مواصفات شكليه او اطباع يعني!!
اذا شكليه يحب النعومه والشعر الناعم والرشاقه والمكياج الخفيف
اما اطباع يحب الزوجه الهادئه اللي ماتتافف وماتشتكي الاولاد وتدور رضاء زوجها بكل شي يحبه بس يحبها قويه ولها راي ورده فعل باااي شي ولها موووقف
ومو اي شي تقول ايه>>الرجال عموما فهمت انا انهم يملون كلمه ايه ايه يبيون الزوجه تقول رايها

يعبر عن حبه طويل العمر بالافعال مو بالكلام اممممممم ان طلبت منه شي يقول طيب>>هذي بوقتها يعني احبكـ>>انتم علمتنوني ان هذي طريقته يقول للعيال اسمعو كلام ماما وادويكم كذا وكذا >>يقول لهم وانا اسمع يعني انه حريص على راحتي كذا يعني يحبني الله يخليه لي
وووبس مشكوره ياقلبي ياعذاري ماقصرتي والله جهد تشكري عليه الله يسخر لك

:santa_1:
اسئلة للنقاش (4)

اجيبوا بتأني

انا حاليا قويه .........معنى القوة القدره على ضبط النفس القدره على اتخادقرار القدره على الاقناع اداره نقاش بنجاح......طبعا اهم شي تقدير الدات عدم السماح للاخرين بتجاوز الحدود:icon31:

طبعا كنا نتمشى ودخلنا الفيصليه ........الظهر وبعد ارهاق وحبيت ادخل مطعم الغلوب الي باعلىالبرج ودخلنا وطلبنا غدااااااااء وكان بايخخخخخ الاكل بارد مع انه سعر الوجبه اكبر من سعر الخروف طبعا ما اكلنا شي......

حاليا احاول امتص غضبه .....ما اناقش انفد الي يبي........ الا ان كان الموقف يهني بصوره مباشره طبعا لي رده فعل........طبعا دائما ياخد دورالمعلم في كل شي في السابق كنت اناقش واخسر كثير اما حاليااوافق الراي لو بالكلام مثلا عند تهويه المنزل يدخل افتحي الشباك الايمن وسكري الايسر وافتحي تهويه الحمام عشان تيار الهواء يتحرك ........افتحي الشباك وسكري الستاره .....طبعا يهتم بتفاصيل مالها قيمه :santa_1:

يحب الواثقه.....المرحه ......طبعا تحسسه بقيمته .......واكيييييييييد مستقله عاطفيا عندها قدره على العمل ومتابعه المنزل والاطفال ويحبها انيقه بس سبور

عن طريق رحله او هدايا ماديه او اهتمامه بالاطفال الجلوس وقضاء بعض الوقت في المنزل السؤال عن الاهل

-الشمالي شخصية قوية وجاده 00هل انت قوية ؟؟ ومامفهوم القوة بذهنك ومظاهرها ؟؟صفي بالتفصيل وجهة نظرك؟
انا بصراحه اشوف الي عندي مو بس قوي الا جبروت بكل الحالات , زعلان , راضي , مشغول , فاضي .
ومن ناحية انه جاد ما أذكر آخر مره شفته يضحك ولا يمزح .. وحتى إذا مزحتي معه قلب السالفه وصار
ينصح وينتقد على مواضيع ماله علاقه ( قرف )
وبالنسبه لقوتي للأسف جنوبيتي كانت مخليتني ضعيفه وما عندي الا الصياح ولا اهواش الي ما يفهم منه ولا كلمه
وبعدها يعصب وتنقلب السالفه علي . لكن الحين الحمدلله أهون بكثير .
كنت أظن ان القوه اني اتلفظ بكل الي عندي واجرح فيه مثل ماهو يجرح فيني واتهمه واذكر عيوبه عينك عينك , وبكذا آخذ حقي .
بس اكتشفت اني غلط في غلط وان هالشي ضدي مو معي لأن الشمالي الي عندي للأسف مو متسامح وما ينسى بسرعه .
واكتشفت ان القوه بالصوت الهادي والكلمات الي ما فيها تعدي أبد وفيها قرار مو طلب .
يعني مثلا لما واجهته بكل هدوء اني ما اقدر اتحمل سالفة شربه وهو حر في حياته وانا حره اتحمل أو ما اتحمل
وقررت اتركلك البيت ومثل ماقلتلي أول تبي تجيب وحده تتحمل هالشي , براحتك , طبعا كان المفروض اني أقوله الكلمات هذي بدون دموع بس للأسف ( جنوبيه ) وش اسوي .
هو صدق شهم ومعطاء ودايم يفشلني بكرمه مع أهلي يتقضى لبيتهم كل صغيره وكبيره إذا كنت عندهم والده مثلا
ويعطيهم من خيره بين فتره وفتره .
وعلى الرغم من انه الوحيد من أهله الي شخصيته صعبه ودايم يقولون عنه شديد . . ويقولولي الله يعينك عليه
الا انهم إذا واجهتهم مشاكل كبيره يلجأون له لانه شهم وما يقصر وكاتم لأسرارهم مهما كانت .
أحيانا أعرف بعض المواقف من أهله ..
مثل أخته زوجها ترك الشغل وتعب فكان هو يصرف عليهم ويشوف حاجاتهم .
ولد خاله تعب كان مسحور هو الي تولى احضار الشيخ والبقاء عنده وقت معين خلال اليوم .
بصراحه الشمالي على طول زعلان ومعصب ومكشر ونفسه شينه . مادري ليش ( ماعندي تفسير )
وأنا في الفتره الأخيره صرت اطنش مع اني انقهر بس ناويه اطبق الطريقه الي يقولونها خواتي في المنتدى وهي انك
توضحيله انك متضايقه من أسلوبه بدلع وتروحين وتخلينه .
وبالنسبه لاستيعاب الموقف (( الصمت )) هو أحن شي .عشان ما يجيني شي اعظم .

الظاهر انه يحب الحرمه الي على الصامت على طول .. ويفضل انها تكون تمثال ........بس تمثال مثالي
يعني ماتعارض ولا تشتكي , ولا تطلب شي غير أكلها وشربها ولبسها .. وكل شي منظم ومرتب والبيت دايم نظيف
والعيال دارسين آكلين شاربين نايمين بدري .

أه والله تعبت من هالنقطه أحس اني عايشه مع خالي او عمي , بالعكس خالي وعمي يقولون كم كلمه
تجبر الخاطر .اما الشمالي والله لو تنطبق السما على الأرض ماسمعتي كلمه حلوه . ولا مدحه .
وهو يعبر بحبه عن طريق :
1/ عطاء الأموال
2/ تلبية طلباتك أيا كانت يعني نادر يرفض.
3/ يتودد لعيالك .

salmaa

اجابه الاسئله

احاول ان اكون قويه خاصه امامه فبطلت دموع وبكاء لانه يراه ضعف ولا يتعاطف به
اخفي عيوبي واخطائي واصلحها بيني وبين نفسي
القوة في نظري هي القدره علي تحقيق ما تريدين اي اردت العمل او الطلاق او تربيه الاطفال تربيه حسنه او امتلاك مشروع اي شئ اي احتياج القوي هو من ارادته بيده ولا ينتظر عون من الاخرين (درس تعلمته من زوجي العزيز)

مره لما عرف اني احب السيارات ال 4X4 راح اشتري سياره منها مع انها له وهو غير هاويها لكن عشان اكون مبسوطه وياه للاسف لما ضاقت المعيشه تركناها ان شاء الله بتتعوض الان يعمل طوال اليوم من الفجر يخرج ونحن نيام ولا ياخد يوم اجازه يقولي لمستقبل العيال ونعم الاب

الاول كنت تاخدني العزه وارد عليه الان معكم استفدت وفهمت انه ما يقصد الكلام وان السكوت بيكون في مصلحتي حتي لا ياخد عليا كلمه خليه يغضب ما بعصب عارفه بالنهايه لا يصح الا الصحيح
افسرها انه انسان مشغول طول الوقت لا يعرف يرتاح ولا يستمتع مسكين بيجي علي اعصابه
الان اذا تناقشنا ولائيته غير مرحب بالراي الاخر (ديكتاتوري غالب الوقت) اعمل اني بقتنع برايه واقول اه صح عندك حق خاصه انها اشياء ليست في الدين او الكرامه

انا طبعا ههه واثقه بنفسي (حبيت روحي معاكم والله فديتكم يا زوجات)
يحبها واثقه بنفسها قويه بيه وليس عليه
قويه بدنيا لانه يكره الضعف والمرض والشكوي والكسل
غنيه ياريت
تلبس كلاسيك خارج المنزل وفي البيت رقاصه
كرامتها عندها فوق كل شئ خاصه مع الجيران والاصدقاء
كاتمه اسرار وانا للاسف احب اشارك اصدقاء ثقه في مشاكلي يشوفها اني اطلع اسرارنا انا اقول ما يخص الفراش هو اللي اسرارنا لكن غيركده مش اسرار (وش رايكم ايه الاسراراللي ما تنقال)
يحب اللي تعتمد علي نفسها مش عاله علي احد

يعبر بالافعال مثل تلبيه طلبات البيت والعيال وامهم ما يقولنا كفايه
بالجنس
اليوم طلب استحم وياه لانه ابيتدي يرضي عني عارفين ليه
بركاتكم والحمدلله اولا واخيرا
لاني بئيت اهتم بلبسه مع انه شيك لكن لما لائاني بفضي نفسي عشان اكوي قمصانه منغير ما يطلب حس انه مهم عندي بجد مش بس كلام
كمان بيساعد بالبيت وبالعيال لما يكون راضي ومبسوط
انسوا الكلام الحلو يا جنوبيات
سالته مره في قعده حلوة ليه ما تقول رايك حتي في لما تلاقيني حلوة رد الفيلسوف
انت لما تشوفي الشمس وهي بتغرب بتتكلمي وتقعدي تقولي ياه الشمس بتغرب بااه دي جميله اوي
قلتله لا
قالي شوفتي الجمال تشوفيه وتستمتعي بمنظره
حكمه

[/quote]

كيف حالك يا عــذاري
ان شاء الله سوف ارسل لك على الخاص صفات " سي السيد "
لكن اولا دعيني اجيب عن اسئلتك ...

* الشمالي شخصية قوية هل انت قوية وما هو مفهوم القوة بذهنك ومظاهرها ؟ صفي وجهة نظرك ؟

الشمالي شخصية قوية جدا اما انا فشخصيتي ضعيفة جدا بحكم ظروف مررت بها في حياتي منذ
طفولتي
اما عن مفهوم القوه بذهني القوة اصرار القوة ارادة القوة موقف القوة ان يكون لديك تحكم في
غضبك" ليس الشديد بالصرعه"
هذه هي القوة ان تستطيعي اقناع الطرف الذي امامك بوجهة نظرك دون ان تقللي من احترامك
لوجهة نظر الطرف الاخر مهما كانت مخالفة لوجهة نظرك

* اذكري مواقف جميلة وقوية قدمها لك الشمالي ؟
مواقف كثيرة جدا فمثلا اذا مرضت يمسك بقدمي يلكها لي بكريم او فكس اذا تراكمت الاعمال
المنزلية عليا يساعدني يسمح لي بالنوم احيانا ويهتم هو بالاطفال

* كيف تتعاملين مع غضب الشمالي وسرعة انفعالة وكيف تفسرينها ؟
اتعامل معها بالصمت ان صمت يأتي فورا بعدها ويعتذر اما بالكلام ان كان الخطأ كبير او
بأن يضمني او يكلمني برقة ان كان الخطأ صغير
اما عن تفسيري هذا ما لم اتمكن ان افسرة حتي دخلت الي هنا وقرأت ملف الشمالي الاول
مازلت اقرء به ولم اتمه ولكن كل النساء اجمعن على ان الشمالي يغضب لاسباب تافهه ويمسك
نفسة ويصبر ويكون حليم في مواقف كبيرة
وهذا ايضا زوجي يغضب لاسباب تافهه ولكن ان مررنا بموقف كبير يمسك نفسه فأستغرب منه
هل هو حليم ام عصبي لكني الان بدئت افهمه بفضلك اختي عذاري فشكرا

* هل حدث وتصرفتي بطريقة ما نحو غضبة واستوعبت الموقف ؟
نعم مرة استئذنت منه لاسهر في منزل عمتي وسهر لكنه حدد لي وقتا للعوده وانا سهرت واخذني
الوقت وعندما عدت متأخرة للمنزل صرخ بوجهي " فجأه صار نار مولعه " لكني اطفأت بركانه
بقبلة وضمه قوية جدا فقط لا غير " عشان محد يفهم انو صار شي تاني لا يا جماعه ارتاحو
اصلا كان لازم نلبس ونخرج بسرعه عندنا مشوار ضروري وسلامتكم "

* مواصفات المرأه التي يحبها الشمالي ؟
يحب الشياكة بس بالاسبورات يحب ان تهتم المرأه بجسمها ويحب المكياج الخفيف
يحب الزوجه التربويه ويحب ان تكون لي شخصية قوية بين الناس " للاسف شخصيتي ضعيفة جدا"
يحب ان اتعلم منه وان ينصحني ويوجهني وان ينتقدني واقبل انتقاداته " بصراحه اكرة هذه الصفة به"
وكنت اظن انه يفعل ذلك لانه يظن اني ذات شخصية ضعيفة واني غير واثقه من نفسي
لكني اكتشفت من خلال قرائتي لنمطه انه يأخذ دور المعلم

* الشمالي والحب طرق تعبير الشمالي عن حبة اذكري مواقف ؟
انه غبي ويحتاج مليون سنه ليتعلم كيف يتعامل مع المرأة لانه لا يعرف كيف يعبر بالكلام عن حبه
فقط بالتصرفات ويقول بكل وقاحة عندما اطلب منه ان يتغير ويسمعني كلام حب وغزل وعشق
يجيب عندما احببتك احببتك بالفعل ام بالقول اقول بالفعل طبعا يجيب اذن الافعال هي الاهم " افــ "
لكنه يتعلم بسرعه فهو ذكي مره امسكت بورقه وقلم وكتبت فيها عن اشتياقي لسماع كلمة حب في
جوالي منه فتغير عندما قرء الكلام المكتوب في الورقه اصبح اليوم " اهون " يقول لي احبك انت
جميلة هكذا " اتلحلح في امل منو"

اخيرا نختلف فقط في نقطه واحده هو جدي جدا عملي جدا
انا احب المزاح جدا واحب الاسترخاء كثيرا لانني جنوبيه

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
-الشمالي شخصية قوية وجاده 00هل انت قوية ؟؟ ومامفهوم القوة بذهنك ومظاهرها ؟؟صفي بالتفصيل وجهة نظرك؟
انا بصراحه اشوف الي عندي مو بس قوي الا جبروت بكل الحالات , زعلان , راضي , مشغول , فاضي .
ومن ناحية انه جاد ما أذكر آخر مره شفته يضحك ولا يمزح .. وحتى إذا مزحتي معه قلب السالفه وصار
ينصح وينتقد على مواضيع ماله علاقه ( قرف )
وبالنسبه لقوتي للأسف جنوبيتي كانت مخليتني ضعيفه وما عندي الا الصياح ولا اهواش الي ما يفهم منه ولا كلمه
وبعدها يعصب وتنقلب السالفه علي . لكن الحين الحمدلله أهون بكثير .
كنت أظن ان القوه اني اتلفظ بكل الي عندي واجرح فيه مثل ماهو يجرح فيني واتهمه واذكر عيوبه عينك عينك , وبكذا آخذ حقي .
بس اكتشفت اني غلط في غلط وان هالشي ضدي مو معي لأن الشمالي الي عندي للأسف مو متسامح وما ينسى بسرعه .
واكتشفت ان القوه بالصوت الهادي والكلمات الي ما فيها تعدي أبد وفيها قرار مو طلب .
يعني مثلا لما واجهته بكل هدوء اني ما اقدر اتحمل سالفة شربه وهو حر في حياته وانا حره اتحمل أو ما اتحمل
وقررت اتركلك البيت ومثل ماقلتلي أول تبي تجيب وحده تتحمل هالشي , براحتك , طبعا كان المفروض اني أقوله الكلمات هذي بدون دموع بس للأسف ( جنوبيه ) وش اسوي .

هو صدق شهم ومعطاء ودايم يفشلني بكرمه مع أهلي يتقضى لبيتهم كل صغيره وكبيره إذا كنت عندهم والده مثلا
ويعطيهم من خيره بين فتره وفتره .
وعلى الرغم من انه الوحيد من أهله الي شخصيته صعبه ودايم يقولون عنه شديد . . ويقولولي الله يعينك عليه
الا انهم إذا واجهتهم مشاكل كبيره يلجأون له لانه شهم وما يقصر وكاتم لأسرارهم مهما كانت .
أحيانا أعرف بعض المواقف من أهله ..
مثل أخته زوجها ترك الشغل وتعب فكان هو يصرف عليهم ويشوف حاجاتهم .
ولد خاله تعب كان مسحور هو الي تولى احضار الشيخ والبقاء عنده وقت معين خلال اليوم .

بصراحه الشمالي على طول زعلان ومعصب ومكشر ونفسه شينه . مادري ليش ( ماعندي تفسير )
وأنا في الفتره الأخيره صرت اطنش مع اني انقهر بس ناويه اطبق الطريقه الي يقولونها خواتي في المنتدى وهي انك
توضحيله انك متضايقه من أسلوبه بدلع وتروحين وتخلينه .
وبالنسبه لاستيعاب الموقف (( الصمت )) هو أحن شي .عشان ما يجيني شي اعظم .

الظاهر انه يحب الحرمه الي على الصامت على طول .. ويفضل انها تكون تمثال ........بس تمثال مثالي
يعني ماتعارض ولا تشتكي , ولا تطلب شي غير أكلها وشربها ولبسها .. وكل شي منظم ومرتب والبيت دايم نظيف
والعيال دارسين آكلين شاربين نايمين بدري .

أه والله تعبت من هالنقطه أحس اني عايشه مع خالي او عمي , بالعكس خالي وعمي يقولون كم كلمه
تجبر الخاطر .اما الشمالي والله لو تنطبق السما على الأرض ماسمعتي كلمه حلوه . ولا مدحه .
وهو يعبر بحبه عن طريق :
1/ عطاء الأموال
2/ تلبية طلباتك أيا كانت يعني نادر يرفض.
3/ يتودد لعيالك .
عزيزتي اريج

اجاباتك موتني من الضحك ..اقصد اسلوبك جميل جدا و ظريف

عزيزتي عذاري

الاسئلة رااااااااائعة

لي عودة

مرحبا اختي
كيفك؟؟
الحمد لله تمام
كجنوبية 00اكيد مشاكلك مع الشمالي راح تكون كثره
مو لانه يغلط كثير 00
لكن لانك حساسه
صادقة..اول سنة من زواجنا كلها نكد وزعل

الحياه ابسط من( ان زعلك منه يكون كثير)
مادامك انت اللي تزعلي
معناته انت اللي عندك المشكله !!
يعني هو ماعنده زعل ولاعتب
انت اللي متضايقه
لا والله هو اللي يزعل..والا انا ما احب اجيب النكد لأني عارفه رضاه صعب..
واغلب خلافاتنا عن الطبخ!! يا مو زين..او تأخرت ما جهزته وهو تعبان.. اغلبه عن الغدا:nosweat:

تقولين كنت اراضيه كثير
تدرين ان مراضاتك له كانت تطفيش ونكد!!
عرفت هالشي منه..وعشان كذا سرت اطنشه قدر الامكان..

تقولين مااقدر امسك دمعتي ؟؟
هذا شي مؤسف
لو اقولك ان دمعتك تبعده عنك
راح تبكين ؟؟
:surrender: يا الله!!!
هو كان دايم يقول لي:دمعتك غالية ما ابي اشوفها
اذا حاليا ماتعودتي تمسكيها
عالاقل لاتبكين قدامه
وانا اعطيك تمرين
مشكوووووورة على هالتمرين..بحاول وان شاء الله انجح..
المشكله اني احيانا كثيرة اتذكر مواقف قديمه وابكي عليها..
او اتخيل احداث ما سارت وابكي:crazy: <<<<<<ام دميعة​

انا قوية؟!!! قدامه للاسف لا.. لكن سرت احاول..:flex:
احس اني قوية في المواقف الصعبة مو التافهه.. يعني لما يغرق شخص قدامي ما اقعد اصارخ.. بل احاول اساعده وهذي حصلت معي مرة..
ومره انسرق بيتنا كانت ردة فعلي هاااادئة وحاولت اني اصغر من حجم الحدث.. لأن زوجي كان مره متظايق وما بغيت ازيدها عليه.. بعد فتره قال لي: اعجبتني ردة فعلك..انا كنت خايف عليك بس ما شاء الله كنت هادئة.

مفهوم القوة..ان الدمعتي تكون بعيدة.. نظرتي له اثناء النقاش تكون نظرة ثقة وان عندي كلام بس استناك تخلص كلامك.. مو نظرة خوف وانكسار..

القوة اني يكون لي رايي الخاص واتصرف على اساسه وما انتظره يوجهني..

القوة اني لما اتخذ قرار يخص الاطفال واتصرف على اساسه ما اتشاور معه على اساس اني امهم وفاهمه وواثقة.. خصوصا لما اكون مسافرة عند اهلي..<<< هذي انا شاكه فيها ياليت تنوروني

دايم يقول,,لأجل عين تكرم مدينة..
ويرخص لي الغالي:cupidarrow:
مواقف جميلة..مره فاجأني بذكرا زواجنا الثالث بليله في فندق فور سيزن في برج المملكة بالرياض:icon26:

مواقف شهمة..ما اذكر موقف محدد.. لكن ما بعد احد طلب منه مساعده وما لباه..سواء واسطة في عمله.أو مساعدة مالية وما ينتظر اعادة المال وما يروح يطالب فيه...
ونفس الشي معي..

ما اقاطعه لما يناقشني.. اقول ان شاء الله..على امرك..ابشر.. وبكل هدووووء و احاول قدر الامكان ما يكون فيه دموع..

افسرها على انه دقيق ويحب كل شي يكون مثل ما يحب..لأن كل اللي عصب عليه حتى الان كان تقصير مني:a227:

بعد ما عرفت انه يحب المراه القوية..مره نقدني وسوا شجار على شي ما كنت اشوفه يستاهل.. ورديت وبكل ثقة..
انا ماغلطت..وانت ما غلطت..كل واحد فينا له وجهة نظر ويشوف الموضوع من زاوية مختلفة..
هو لحظتها طارت عيونه وعصب زياده وما قال شي..
بعدها مشت الامور وما كان شي حصل:icon30:

يحب الشعر الطويييل..
يحب الجسم المشدود والرشيق..يكره الكرش
يحب الكحله بالعين..
يحب الملمس الناعم.. يحب نقش الحنه او طلاء الاظافر..
هذا على الصعيد الخارجي..
اما الداخلي..
يحب الهادئة.. المثقفة.. هبة الريح مثل ما يقول، يعني تخلص شغلها بسرعة..
يحبها مهتمه باهله خصوصا امه..
مره كانت امه تبي تروح مع بناتها وهي كانت عندنا..قالت ظيقت عليكم.. قلت لها: اذا ما شالتك الارض تشيلك عيوننا..
وبعد كم يوم قال لي زوجي ان هالجملة خلتني اكبر بعينه..

ويحبها قوية..

يفاجئني ببوكيه ورد:a200:..لكن مو دايم.. على اساس ما تفقد طعمها
يسمح لي اروح لأهلي واقعد عندهم فتره طويلة..لأنه عارف اني راح اكون مبسوطة
ما بعد قلت له: ودني للمكان الفلاني. ورفض.. بس يقول بعدين!!
يغدينا برا من دون ما اطلب منه..

طبعا انا ما عرفت ان هالاشياء يقصد فيها :icon26:احبك:icon26: الا بعد ما تعرفت عليكم..
كنت اشوفها واجب من واجباته..
وانتظر كلمة احبك:sadwalk:ولما اسأله: تحبني؟
يقول: يعني ما تدرين؟!!! كل اللي قاعد اسويه لك وش معناته؟

جزاك الله خير يا عذاري.. انا في انتظارك..لأني محتاجة اعرف اكثر عن اوجه القوة

حب ودلع

فعلا الشمالي انسان متعب جدا
ولكن اؤكد ان الغوض معه ياتي بنتيجة رائعة
وان المعركة معه تكون لذيذة ومؤلمة في نفس الوقت

عنقود عنب ياحبيلك
انت الظريفه والله ..........ترى أدري انه عندك أشياء وأشياء عن هالشمالي الله الله عاد
لا تخلينا .....
نورتي الموضوع .

ملاك88

[FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot]1-الشمالي شخصية قوية وجاده 00هل انت قوية ؟؟ ومامفهوم القوة بذهنك ومظاهرها ؟؟صفي بالتفصيل وجهة نظرك؟[/FONT][FONT=&quot][/FONT]

[FONT=&quot]
أنا قوية مع نفسي لكن أحياناً معه للأسف تضعف قوتني لماذا؟ لأنه يفحمني ببعض الكلمات رغم اني اراه المخطئ[/FONT]

[FONT=&quot] وليس دائماً تسعفني الكلمات التي تفحمه (اشعر بالغضب داخل نفسي إذا لم استطع ايجاد الكلمات القوية للتعبير عنها)[/FONT]

[FONT=&quot]مفهوم القوة بذهني ومظاهرها:أرى ان القوة من غير قسوة ممزوجه بالحنان والرحمة أجمل ما يكون..[/FONT]

[FONT=&quot]لا أحب أن تستغل قوة الشخصية في التسلط والتكبر على الآخرين..بل احسان استغلالها من غير آذية لمشاعر الآخرين[/FONT]

[FONT=&quot]من مظاهرها بالنسبة لي:العفو عند المقدرة[/FONT]

[FONT=&quot]المرونة مع المواقف[/FONT]

[FONT=&quot]التحكم بالغضب[/FONT]

[FONT=&quot]محاولة تفهم الغير وعدم التسرع في إصدار الأحكام [/FONT]

[FONT=&quot]تقبل آراء الأخرين وان كانت تختلف عن رأيي فإختلاف الرأي لا يفسد للود قضية فقد نكون جميعنا على صواب لكن لكل منا وجهة نظر ويكون رأى الموضوع من منطقة مختلفة [/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT][FONT=&quot][/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]2- بصفة الشمالي شخصية شهمه ومعطاءه 00اذكري مواقف جميلة وقوية قدمها لك الشمالي ؟؟[/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]فعلاً شخصية معطاءة من المواقف الجميلة القوية:مساندته لي في الحمل وخاصة في الولادة ودخوله معي غرفة الولادة ومحاولة التخفيف عن آلامي[/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]مفاجاته لي بعدة أشياء كنت أريدها[/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]مرة فاجأني بأن ازور اهلي الي بمنطقة بعيدة عني واخذ مني الأولاد ورحت لحالي بدونه وبدون الأولاد(وهذا الأمر مستحيل بالنسبة له فهو لا يحب ان اكون بعيده عنه) وارتحت وانبسطت مع اهلي برواقة بدون قلق الأولاد وبدون ما ارتبط معه في الروحات والجايات وهالموقف ما انساه له لأنه اعطاني اجازة ريلاكس من كل شي[/FONT][FONT=&quot][/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT][FONT=&quot][/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]3- كيف تتعاملي مع غضب الشمالي وسرعة انفعاله وكيف تفسريها00هل حدث وتصرفت بطريقة ما 00واستوعبتي الموقف ؟؟[/FONT]

[FONT=&quot]إذا كان غضبه مني ويكون بسبب انا اشوف ماله داعي و يزعل اطنشه..وهو بعد شوية يرجع يتكلم عادي لأني اذا عطيت الموضوع اكبر من حقه راح يزيد الطين بلة وممكن بدل ما يمر الموقف بسلام وهو تافه يتحول لمشكلة ما لها اول من آخر[/FONT]

[FONT=&quot]وإذا كان غضبه على شي يستاهل وكنت فعلاً غلطانة اعتذر له بدون توضيح او مبررات لما فعلته(لأني كنت ابرر غلطي وهو يرفض الإستماع) وينتهي الموضوع لكن لا تكرري الإعتذار ابداً يكفي مرة وحده[/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]وإذا عصب وزعل على شي وقدرت احتوي زعله يمر الموضوع بسلام مثلاً وحده وعدتني انها تجي تزورني وخطط زوجي انه يطلع على اساس جيتني وانا جهزت له الضيافة وكل شي وانتظهر وانتظرها ولا جات دقيت عليها لقيتها تتعشى بمطعم مع زوجها انا هنا انقهرت منها مرة يعني على الأقل تعتذر تقول شي قلتلها :كان قلتيلي او اعتذرت انا جهزت كل شي وزوجي بيطلع قالتلي بكل برود:والله ما اقدر انا قلتلك يمكن اجي(وهي ماقال اصلاً)بس ما حبيت آخد واعطي معاها لأني مقهورة منها فقفلت السماعه وقلت لزوجي وعصب منها مرة وقال انا مااحب الناس الي مالهم مواعيد وانا بدال ما احتوي غلطه واغلطها وهي فعلاً غلطانة صرت ادافع عنها واقوله ممكن عندها ظروف ممكن في شي منعها(ماقلتله انها بمطعم ولا كان طرطع زيادة) وهو عصب زيادة كمان تدافعي عنها وصارت مشكلة بيني وبينه بسببها بعدها كلمتها ووضحتلها انه المفروض تعتذر اذا ما حبت تجي[/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]لو كنت في هالموقف احتويته بأني مثلاً أظهرت غضبي من تصرفها و عصبت انا بدل ما هو يعصب كان هدي هو وحس بقهري وكان واساني بدل ما يعصب علي انا عارفة اني غلطانة لكن هي تجربة وماعد تنعاد الغلطة [/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]افسر غضبه:بأنه انفعالي وعصبي احيانا أحس انه مثل الفتيل يحتاج شرارة بس ويشتعل [/FONT][FONT=&quot][/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]موقف حصل اننا تناقشنا على موضوع ذهاب ابني للدكتور لأنه كان عنده مرض غريب بأظافره وهو رافض (دائماً ما اعاني في موضوع ذهاب ابنائي للطبيب) وقلت له هذا شئ غير عادي يجب الذهاب بالولد للطبيب قال :لا انا حصلي مثل هذا الأمر كانه اذكر هذا فقط اعطوني مرهم سأذهب للصيديلة واجلبه وذهب إلى 3 صيدليات وكلهم اخبروه بضرورة الذهاب للمشفى وقلت له أرأيت ؟!! وأخيرا ً ذهبنا وقالت الدكتورة ان كان أول مرة يجي للولد فهو طبيعي وان تكرر هنا المشكلة واعطتنا فاتيمنات ومرهم ولما رجعننا السيارة صار يمدح بنفسه ان الدكتورة قالت مثل ما اعتقد انه مافي شي وانه طبيعي وانه كلامه دايماً صح وانه ماعاد يستمع لكلام أحد..أنا هنا مرة اتنرفزت وعصبت قلتله:[/FONT]

[FONT=&quot]انت ما تحب تروح الدكتور واش ذنب الأولاد؟[/FONT]

[FONT=&quot]قال:انت سمعتيني اش قلت ؟! ما قلت ما احب اوديهم[/FONT]

[FONT=&quot]قلتله : لا ما قلت كده بس أنت منت دكتور وكلامك يحتمل الصواب والخطأ ومو معناه انه صدف هالمرة كلامك صح أنه كل مرة راح يكون صح [/FONT]

[FONT=&quot]سكـــــت ولا د ولا كلمة لأني افحمته وهذا الي ينفع معاه
[/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]4- مواصفات المراة التي يحبها الشمالي بوجهة نظرك ..؟؟[/FONT][FONT=&quot][/FONT]

[FONT=&quot]يحب المرأة الواثقة من نفسها قوية بآراءها تقدر تقنع الآخرين بوجهة نظرها..ذكية..تفهمها وهي طايرة..حسنة التصرف..امرأة يعتمد عليها..متفهمة وعاقلة ..مرحة وبشوشة ومشاغبة..تتعلم منذ الوهلة الأولى ولا يحتاج لتذكيرها بعمل ما يجب عمله[/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT][FONT=&quot]5- الشمالي والحب 000طرق تعبير الشمالي عن حبه 00اذكري مواقف ؟؟[/FONT][FONT=&quot][/FONT]

[FONT=&quot] [/FONT]

[FONT=&quot]يعبر عنه كما ذكروا الأخوات بالأفعال أكثر منه بالكلام ..مثلاً نفسي في دولاب شكله عجبني او سرير ممكن يفاجأني فيه بعد فترة[/FONT]

[FONT=&quot]كنت زعلانة وحس بغلطه علي يجيبلي باقة ورد [/FONT]

[FONT=&quot]بالحضن واللمس والإشتياق احياناً يقول لي :الحمد لله اني اتزوجتك تعبير عن حبه لي[/FONT]

[FONT=&quot]قول كلمة أحبك وأحب اقعد معاك [/FONT]

[FONT=&quot]يعتبر الماديات التي يقدمها لي تعبير عن مدى حبه لي يعني كأنه يقولي اي شي تبغيه بجيبه لك لأني احبك وانا احب فيه هالكرم وهالأخلاق[/FONT]

hope ahmed

الله يعطيك العافيه ياعذوري..كلامك حلو ومنطقي بس على أرض الواقع..غير!!!
اسمحيلي اعلق على كلامك..
اختي
انا اعتبر انك تهيني نفسك لما تقولي لولدك
واقول له رايحه اعلم ابوك انك متأخر..
يا عذاري يا الغاليه..انا كنت مثلك لما كان ولدي صغير وتحت نظري..واعرف كل صغيره وكبيره عنه..بس من يوم صار له سياره الله يحفظه ويصلحه..تغيرت الامور!!صحيح اني امه وهو ما ينكر ذلك ولا يمكن يهينني..بس لن اكون المؤثر الشديد عليه مثل ابوه..لانه رجال ويعامل ولده بعقله أكثر..وانا لما كبر صرت عاطفيه معه..من كثر ما اسمع عن الولد اللي اهله مشددين ومتحكمين فيه..
وين القيمة ذي مازرعتيها بولدك من يوم كان صغير
من كثر ما كنا حرصين انا وابوه..شيب روسنا!!وصدقيني اكتشفت ان ولدي يلتزم خوفاً وحرصاً على عدم زعلانا!!
كلنا عندنا اخوان ويتاخرون لوقت متاخر
ممكن بأسر يكون عادي
وبأسر00 لا
حطي ببالك يا عذاري قبل ما يدخل ولدي الله يستر عليه الجامعه كان الساعه العاشره بالبيت ونائم!!
حسب التربية والمجتمع وهو سهران مع مين ؟؟
وانا وابوه من كثر حرصنا على هذه الشئ منعنا من بعض خواله واولاد عمه!!
انا لو ام مكانك مايحتاج اتصل عليه واقول له تعال و لاعلمت ابوك ؟؟
كنت راح اجيبه اسمعه محاضره ببر الام انك مو راضيه عنه نهائيا
اذا ماسمع كلامك
وانه فيه ساعه محدده راح ينقفل فيها باب البيت
وماراح يفتح نهائيا
حدديها له ايام الاسبوع
ووايام العطل
وهذا يعتبر قرار
يعني انت جايبته عشان تبلغيه انك راح تنفذي الشي هذا
مو عشان تشاورينه ولا تراضينه
بكل هدوء وقوه
هذا اذا انك حاسه انه فيه ضروره لوضع نظام زي هذا
ابوه مرخي معه يمكن ثقه وشايفه كبير وماله داعي الخوف عليه
انا اشوف السهرات للصباح شي مبالغ فيه
يعني لوحده او 12 حلو
حلك رائع!!!بس الواقع يقول انه رايح يزيد عناد واصرار ويقول انكم انتم اللي فتحتوا لي مجال اني ادبر امري وابات بره البيت!!!
انت لما تقولين حطك وسيط
انت ارفضي الدور هذا
قولي له (عيالك قدامك وتفاهم معهم)
انت مو وسيط
انت قائده مثلك مثله
والمفترض لك وزنك وكلمتك بالبيت
زي ماله واكثر بعد
اذا ولدك شمالي بيجي بالقوة<<<ولدي شمالي وبقوه!!! ويطيع مره ويطنش مرات!!!

والله ما قصرتي يا عذاري..
بس انا من الامهات اللي أحب أطبق كل شئ عن التربيه وشكلك مثلي!!..كنت أركز عليه بالتفاصيل..لما شفت الواقع على بكري الله يوفقه ويصلحه..اقتنعت بالمربي الفاضل
أ.بكار..
يقول ان الطفل يولد فيه 70% من صفاته
35% من الام و35% من الاب
ويكتسب 30% من بعد الولاده
من البيئه+التربيه
فالله يساعد كل الامهات في زمننا هذه!!
:icon1366:فعلاً نحن في جهاد!!:icon1366:

Cameron

ألف شكر للأخت عذاري على مجهوداتها ..وانا تابعت الأجزاء الاولى ..وكانت رائعة ومفيدة ...وانا معكم خطوة بخطوة...

بالنسبة للاسئلة:

أنا كنت ضعيفة وبعد ما عرفت زوجي وشخصيته الحمد لله صرت قوية...والقوة في نظري هي الصبر والثقة في النفس..الشمالي يحب المرأة القوية اللي ما تستسلم بسهولة عشان كذا هي كل يوم في اختبار معاه...

بصراحة ما شفت شي يستحق الذكر..لان بيني وبين اخواته مشاكل ظلموني فيها وهو عارف بس ما يقدر يدافع عني او يبرءني.
الشمالي يغضب على أشياء تافهه او على الاقل في نظري انها تافهه..لذلك ما اعطيه اي اهتمام اخليه يصارخ الين يهدأ ويكتشف بنفسه ان الموضوع تافه ومايستحق...

بصراحة زوجي يهتم كثييير بالمظاهر ويحب اني اظهر قدام الناس بمظهر راقي (اللبس,الكلام,الماركات... )وكلما تأنقت يفتخر فيني حتى قدام معارفه...واكثر صفة يحبها حناني على اطفالي يكبرني في نظره زي ما يقول..
يعبر عن حبه بالفلوس, الطلعات....

kraooo

اشوفكم تتكلمون عن التربية
بس والله رووووووعة انتظر المزيد والمزيد من هالموضوع
انا ولدي جنوبي شرقي عنييييييييد رغم انة حنون موعارفة اقولكم كيف اذا قلت لة الصلاة ولا الدراسة يجن جنونة
(ولدي بالصف السادس الحين ) ياليت الي عندها خبرة تفيدني لانة داخل سن مراهقة ومو عارفة اتعامل معة
لي رجعة عشان اجاوب ع الاسئلة...

لا أنا لست قويه بما فيه الكفاية وكما كنت اعتقد ليست القوه في صبر وتحمل وإني أقول لا باجر بيتغير وبيرد لي وأنا مستسلمة لكل شي وكل طلباته أوامرلا والقوه مو بصراخ والعصبية القوة بتصرفات واتخاذ القرارات الصحيحة والازم اهتم وأقوي ذاتي واهتم بشكلي

نعم معطاء بالمال في بعض الأوقات لكن في الحب نادرا كما عرفت أنها طريقته في الحب ساعات يوم اسير السوق عادي اشتري كل اللي نفسي فيه مهما كان ثمنه

- 3كيف تتعاملي مع غضب الشمالي وسرعة انفعاله وكيف تفسريها00هل حدث وتصرفت بطريقة ما 00واستوعبتي الموقف ؟؟
- احاول ما استفزه لوكان غاضب وابتعد عنه لكن سابقا كنت أضل كم يوم وحتى ساعات أسابيع ما اكلمه ضنا مني أنه سيعتذر مني لوحتى كان هو غلطان لكني عرفت أنه لا يعتذر وأصلا مو حاس إنه غلطان مره صار لي موقف وظليت زعلانه منه أسبوع اتريا حد يراضيني لكن بدون فايده اخرتها راضيته أنا الحين عرفت واستوعبت إن الشمالي لا يعتذر ولازم إذاكنت زعلانه منه لازم اناقشه ليش أنا زعلانه منه وأقوله وما اخلي شي في قلبي

- يحب المرأة القوية وفعلا هذا ما لحظته من شخصية زوجي ما يحب المرأة المنكسرة الضعيفة
- لكنه مايحب القوية في صوتها بل بشخصيتها أمام أولادها والناس مايحب المرأة اللي تقوله اللي تشوفه
- تقول رايها بثقة وصراحه تهتم فيه وخاصة يوم يكون مريض وأنه أول اهتماماته وتهتم بعيالها
- اما شكليا تكون نعومه و ذات مؤخره ممتلئة

5- الشماليوالحب 000طرق تعبير الشمالي عن حبه 00اذكري مواقف؟؟

- أما عن طريقة تعبيره عن الحب بالأفعال يخليج تروحين المكان اللي تبينه ساعات بحبه لأولاده كان عاجبه تلفون يبغاه لنفسه راح واشتراه لي
- ربي يعطيج العافية عذوووووووووووووووووووورة تسلمين الغالية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى