مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اريد الطلاق اريد من يفهمني

حلوة قطر

بسم الله الرحمن الرحيم

ترددت كثيراً قبل ان اضع هذاا الموووضع كنت اكيده انهم سووف يروونه وقد يتجاهلووونه
وقد يقوولوون ماهذه المجنونه التي تكتب هذه الكلماات مجنونه او معتووه اجل فكرت بكل هذه
الأمور لاكن لازال عندي أمل أن أجد أحد يفهمني ويقدر مشاعري التي أحترقت بهاا طووال
تلك السنين وطوال صبري على ان اجد مهرباً لماذا مهرباً لأنني وجدتها حيات تعيسه ضيقه
لماذا احسست بهذاا الشعور لأني وبكل اختصار لا اشعر بالحياة معه اذا ماهي الحياة ماهي اهم عناصر
الحيااة لماذا تعيش لماذا تقاوووم الجواب وبكل اختصار لأنك تحب ان تقووم بكل هذه الأمور إذاً

الحب هوو الدافع لكي تستمر الحياة ....
انا متزوجه من 6 سنوات تقريباً زواج تقليدي الحب بعد الزواج هكذاا انا قلت وهكذاا اقنعت
نفسي سووف يحبني وسووف يجعلني اميرة اسكن قصره قلت سووف يبهره جمالي ودلالي
لاكن رأيت انني لم أكن اميره في عينه ولم اسكن ذاك القصر الذي حلمته به ولم اعيش اجمل
لحظات حيااتي معه ....

مرت حيااتي مثل كل فتاه بكل ظرووف الزواج القااسيه التي يمر بهاا عقل بشر ومع هذاا قااومتهاا
لأجله ولأجل اهلي ايضاً لم انتبه ان الفجووه التي بيننا صارت تتسع يوماً عن يووم ولم اكن اعلم
أن قلبي المسكين يحتضر وانه يقرء على مسمعي السلاام الأخير كم انت قوووي كم كنت صاابر
يااقلبي صبرت كل هذه الأعوووام سمعتك وعينااي مليئه بالدمووع تبكي على فراقك حرزناً لأنه
لم يشعر بك لم يشعر بحزنك وعجزك لم يفهم كلماتك لم يفهم ضعفك مت ياقلبي وبت وحيده
في عالم بارد باهت ذهب الدفيء وذهبت الوان الدنيااا بفراااقك ماذا عساااي ان افعل انا الأن بدوونك
ميته فارقت الحياة بفرااااقك مات قلبي ومات حبي وماتت الحياة ....

أصررخ وبكل ما أووتيت من قووووه صرااخ قد بح الصووت لا يسمعه سووى من يحسه
ويتجاهله من لايسمعه ولا يشعر به يدووي كدووي المتفجرات في ساحات القتال صراخ
يتجمد الدم في عرووووقه نعم اريد الحريه اريد ان اطيررر مثل طائر حر في وسط السماء الفسيح
هل لي أن اختصر شعوري في بضع سطور قد تكون قااسيه ولاكن هي ما اشعر فيه ارجوو ان تعذرو
وقاحتي .....

(( أنا لا أحبه لا أحبه .. ومرات أحس بأني أكره ... لا اشعر بشيء أتجاهه ..))
((فوزي طلاقي .. خسارتي بقائي))
أريد حل وأرجوو أن لا تبخلوو به معي أنتضر ردودكم ولا تهملوو هذه الصرااخات .

اختي العزيزه ..
بصراحه غريبه ليه ماحبيتي زوجك وكيف صبرتي ست سنوات بدون مشاعر يمكن التقصير من جهتكم الاثنين ماحاولتوا تقربوا لبعض وانتي كانت عندك احلام ورديه قبل الزواج ولكن بعد الزواج انصدمتي بالواقع ولقيتي انه غير الاحلام فتعقدتي وماحاولتي تحبيه ولاتقربي منه يمكن ...الزواج مسؤؤليه وفيه عقبات وفيه حلو وفيه مر مو قصر ولا امبرواطوريه مثاليه ولا ملكه متوجه لا خليك واقعيه شووي ترا مافي احد مرتاح بحياته 100 بالميه لابد من منغصات .. بس اصبري ماتدري وش المستقبل يخبي لك يمكن خير وربي يجازي صبرك عليه بكل خير.. خاصه اذا عندكم اطفال
يعني عبالك اذا انفصلتي بترتاحي لا ابدا ولا اذا تزجتي احد ثاني حتنبسطي لايااختي الحياااااااااااااه كذا ماتكمل لاحد
... الله يعينك ويصبرك ويألف بين قلبكم ويسخركم لبعض يارب

اختي الحبيبية،،
أتمنى أن تفتحي قلبك لنا .. بماذا تشعرين؟ كيف حكمت بأنك لا تحبينه؟ مثلا تكرهين طريقة كلامه؟ أم شكله؟ أم معاملته؟ أم هو عصبي؟ بارد المشاعر؟ خائن؟ يهينك؟ مالذي تكريهينه فيه بالضبط؟

نور كندا

اطلبى الطلاق منه ليش ساكتة للان وخلى غيرك تاخده وتحبه وتدللة وتعتنى به وانتى تتزوجى انسان تحبيه وتنبسطى معه القصة سهلة ومابدها تعقيد

اختي الحبيبية،،
أتمنى أن تفتحي قلبك لنا .. بماذا تشعرين؟ كيف حكمت بأنك لا تحبينه؟ مثلا تكرهين طريقة كلامه؟ أم شكله؟ أم معاملته؟ أم هو عصبي؟ بارد المشاعر؟ خائن؟ يهينك؟ مالذي تكريهينه فيه بالضبط؟
اتمنى ان تجاوبي على هذا التسائلات

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
"أقل البيوت تبنى على الحب"

هذه نصيحة من الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه

الحب ليس كل شئ غاليتي.. اقرأي معي الايه: "وجعل بينهما مودة ورحمه"

اتمنى ان تكوني ادركتي الهدف من الزواج..

ظلم وقهر

عزيزتي اكتبي تفاصيل اكثر لعل وعسى تسمعين من الاخوات نصايح تفيدك

الموضوع شوي مبهم

اظن ان المعاناه وصلت للكل لكن الاسباب غامضه !!!!

الله ييسر لك اللي فيه الخير يارب

عندك اطفال ؟؟؟؟؟ التفكير بالطلاق مع وجود اطفال مو شي سهل !!!

حلوة قطر

اختي العزيزه ..
بصراحه غريبه ليه ماحبيتي زوجك وكيف صبرتي ست سنوات بدون مشاعر يمكن التقصير من جهتكم الاثنين ماحاولتوا تقربوا لبعض وانتي كانت عندك احلام ورديه قبل الزواج ولكن بعد الزواج انصدمتي بالواقع ولقيتي انه غير الاحلام فتعقدتي وماحاولتي تحبيه ولاتقربي منه يمكن ...الزواج مسؤؤليه وفيه عقبات وفيه حلو وفيه مر مو قصر ولا امبرواطوريه مثاليه ولا ملكه متوجه لا خليك واقعيه شووي ترا مافي احد مرتاح بحياته 100 بالميه لابد من منغصات .. بس اصبري ماتدري وش المستقبل يخبي لك يمكن خير وربي يجازي صبرك عليه بكل خير.. خاصه اذا عندكم اطفال
يعني عبالك اذا انفصلتي بترتاحي لا ابدا ولا اذا تزجتي احد ثاني حتنبسطي لايااختي الحياااااااااااااه كذا ماتكمل لاحد
... الله يعينك ويصبرك ويألف بين قلبكم ويسخركم لبعض يارب
يسلمووو أختي املي في ربي على المرور واقدر الشي هذا .. ردك على موضوعي اسعدني

اسعدني لأن في عضوات انتبهوا لكلامي جزاك الله خير ساعات لما تلاقي شخص يسمعك ويرد

عليك يرتاح حتى لو انه لم يلمس صلب الموضوع اوو انه لم يفهم الطرف الآخر بالنسبه

لنفصالي اجد فيه راحتي فكرت اني اتزوج مره ثانيه :no:لا خلااااص خضت تجربة الزواج

وانتهت معي كتاب وآن لنا ان نغلقه بخاتمه طيبه وبكلمات سهله يسيره أنا اريد هذه

الخاتمه وهذه الكلمات اليسيره السهله فقط

حلوة قطر

اختي الحبيبية،،
عزيزتي فارسة الحياة يصعب على القلووب ان تفتح في وقت تعودت ان تكوون مغلقه

صامته خائفه متأهبه....

لاكن سووف أبذل جهدي أن اخبرك بماا لديه وبما احتفظ في ثنااياااه ...

سؤالك لي كيف حكمتي بأنك لاتحبينه ؟؟

جوااابه فهمته مع مرور الووقت والسنين برفقته لم يأتي من اوول الأياام بالعكس

في أولهااا كان امل واندفااع قوووي نحو المستقبل وكيف لي ان اعيش مع هذا الشخص

الغريب عله لم يكن غريب بمعنى الغريب ولاكن شخص لم تعيشي معه ولا تعرفين مايكن اوو يسر

واتى بظروووفه ..

مثلا تكرهين طريقة كلامه؟؟

كرهته بعد ذالك كرهت كل شيء فيه كلامه اسلوووبه حتى تفكيره الذي يفكر فيه اكره وجوده حضوره ...

كل ماا ذكرتي اكرهها فيه بروده شكله غموووضه اسلوووبه في الحديث تفكيره الذي يضن بانه

صح في جميع الأمور

ارجووو ان استطعت اجييب على بعض من اسئلتك لأن تصعب الحروووف من الخرووووج لماذا

لا ادري لا ايد ان اجررح فيه اكثرر ولاكن يحق لي الصرااخ ..

حلوة قطر

اطلبى الطلاق منه ليش ساكتة للان وخلى غيرك تاخده وتحبه وتدللة وتعتنى به وانتى تتزوجى انسان تحبيه وتنبسطى معه القصة سهلة ومابدها تعقيد

:bigsmile:يسلموووو نرو كندا على المرور

اقراء ردك اكثر من مره واجده جميلاً قوووياً يصل الى ماا اريد ولاكن كيف لي ان اصل

الى هذه المرحله انا استطيع ان اقف امامه واطلب وبكل قووه واحاججه واستطيع ان اقف

امام اهلي واهله ولاكن لماذا هذه الجلبه لماذا هذه المشااكل انا ذكرت في بداايتي تعليقي

على العضوه الكريمه السابقه آن لي أن اغلق الكتاب بخاتمه طيبه وكلمات يسيره أنا حيرانه

بهذه الخاتمه وتلك الكلمات ربي يسعدك نور كندا مثل ما اسعدتني كلماتك ..

حلوة قطر

"أقل البيوت تبنى على الحب"

هذه نصيحة من الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه

الحب ليس كل شئ غاليتي.. اقرأي معي الايه: "وجعل بينهما مودة ورحمه"

اتمنى ان تكوني ادركتي الهدف من الزواج..
عطرتي صفحتي اختي واثقه ونعم بالله ونعم بمااا اهتدو بهديه لاكن عصرنا غير عصرنا

الحالي اختلف فيه كل شيء نحن لسنا من عصر الصحاابه عصر القوه عصر التحمل عصر

لا يهاااب احد ولاينظرو الا لغير الآخره وأجرهاااا قلووب صاافيه بيضاااء كبياض الثلج مشتاقه

مقيااااسنا اختلف نحن جيل اختلط بدم آخر ليس لنااا دم غريب عادات غريبه افكار غريبه

اصبحت لنااا نحن لسنا العرب الذين الشقو الدنياا واووقفووها بساااعديهم الآن اصبحناا نسمع بتلك
القصص ونحن لها وكأنهاا لا تمسنا بأي صله ضعفت القلووب والنفووس ولم تعد تحتمل

صرنا من اقل شيء في هذه الدنيااا يأثر عليناااا وكأنه نهااية الدنياا ولأن ابسط الأمور هوو الحب

ان مات مات كل شي نعم الحب هو الأسااس نعم الحب هو الحياة نعم اذا لم تحس بالحب لطرف الآخر
فانت مفقود خاااسر اعتررف وهذه وجهة نظرري اختي الكريه انا لا أحمل ذاك القلب القااسي

بل قلب قدمات بضعفه ....

حلوة قطر

عزيزتي اكتبي تفاصيل اكثر لعل وعسى تسمعين من الاخوات نصايح تفيدك

الموضوع شوي مبهم

اظن ان المعاناه وصلت للكل لكن الاسباب غامضه !!!!

الله ييسر لك اللي فيه الخير يارب

عندك اطفال ؟؟؟؟؟ التفكير بالطلاق مع وجود اطفال مو شي سهل !!!
يعطيك العافيه ظلم وقهر على المرور انا ماعرف هم وش يبوون يعرفوون بالضبط لاكن ولايهمهم

رااح اعلمهم باللي اقدر عليه عندك اطفال ما اقساهااا من كلمه نعم هم مشكلتي وترددي

للمليووون ومع هذااا رغبتي في الأنفصال اقووووى اتووقع مراح تنتهي الدنيا بالنفصالي

راح اكرس كل عمري لهم ومراح اخليهم يحتاجوون لأحد ابد بعزهم من العالم وهذا اللي بيصير

حلوة.... انتي تبين احد يشجعج ويقولج ... نعم اطلبي الطلاق...!!!!!!

اسفة... مابقوم بهذا الدور معاج...

لاتطلبين الطلاق اذا ما كان عندج سبب محدد ...

ماتحبين زوجج... اوكي بس انتي اصلا ماتحبين غيره... ولاتبين ترتبطين بغيره... وين المشكلة اذا قعدتي معاه...

لحد الحين ما جاوبتي على تساؤولات الأخوات بشكل منطقي...

ليش انتي كارهة زوجج...؟؟؟!!!

جاوبي بكل صراحة عشان تلقين التفاعل المطلوب...

مبين عليج من كلامج انج حساسة..واسلوبج حلو في التصوير والتعبير ... هقوتي انج مدمنة قراءة قصص ^_*

يا حياتي احنا نكتب قصصنا بايدينا... والي مانحبه في حياتنا نطلب من رب العالمين... يا انه يغيره لنا او يصيبرنا عليه ويرضينا بالي كتبه علينا...

اسفة ان ردي دفش شوي...بس حبيت اطلعج من سوداوية التفكير الي احسها السبب ورا الاحاسيس هذي كلها..

أختي العزيزة ...
أرجو أن تبتعدي قليلا عن الكلام التصويري
وتتكلمي بواقعية أكثر
حتى يتسنى لنا مساعدتك
هو.... ماشعوره تجاهك؟؟؟؟
كفي عن قول أكرهه أكرهه
أفلا تعلمين أن ما يقوله الإنسان ومايتوقعه هو مايحدث له بالفعل؟؟؟
وإنك طوال هذه السنين تقولين لا احبه لا استطيع ان احبه
حتى كرهتيه بالفعل
أنظري إلى هذا المنتدى .. أنظري إلى الأخوات اللاتي يحاولن بكل أسلوب
جذب أزواجهن وفهمهم
هاانا اسهر مرات إلى الفجر وأنا أفكر بنمط زوجي النفسي وأقرأ وأقلب
ماذا يحب وماذا يكره كل هذا لماذا
ليس لأنني أحبه
ولكن لأنني أحب نفسي أولا
وأحب أن اعيش حياة حلوة
كفي عن كلام التحطيم والدمار وموت القلب وموت الحب
وقومي إلى الواقع
وفتشي عن نمط زوجك
جددي حياتك بملابس وعطور وووو
والأهم من ذلك أفكاااار جديدة
إيجابية
توحي بالتفاؤل بالأمل وكفي عن اليأس
لأنك إن استمريتي في يأسك.... فسيكون مقبرتك
الحياة لم تنتهي بعد
أنا التي أكتب لك تلك الكلمات تزوجت زوجي رغما عني
ولم اكن أريده
وهو الآن عشقي عشقي...
لأنني كنت ايجابية فبعد أن وضعت في الأمر الواقع
وافقت واحببت وعشقت ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أختي الغالية ..

بصراحه من اول ماقرات كلامك حسيت انك جنوبية وزوجك شمالي ..

الجنوبيين دائما يحلمو ببيت مليء بالقلوب المتطايرة والرومنسية والتفاهم .. أما الشماليين واقعيين وعمليين ويقدسون العمل ولايلقون بالا للرومنسية والتعابير المنمقة .. عكس بعض تماما ..

وانت مشكلتك انك عندما رايت زوجك عكس احلامك وعكس اسلوبك تقوقعت على نفسك ولم تحاولي ان تتقربي منه او تفهميه او انك تغيري اسلوبك تحاولي تبسطي نفسك وتغيري جو وتعيشي حياتك تحت ظل زوجك (( العطوف )) ترا الشماليين قلبهم طيب مرررره وعطوفين لكن مايبينو للناس اللي مايستحقو ومتفانيين في الخدمة والكرم
انت باين عليك نظرتك حزينه تحبي الخيالات والاحلام الرومنسية ولا تجيدين المصارحه والتعبير عن النفس خصوصا للناس اللي يزعلوكي او يضايقوكي..
اذا كنتي من جدة فهناك دورات لأستاذه ناعمة سوف تقام قريبا حاولي انك تشتركي فيها ليس من اجل زوجك بل من اجل ان تفهمي الحياة الحقيقية وتعرفي كيف هيا ممتعة عندما نفهم الاخرين ونعيش في الحياة بتفاهم و سعادة..

الأزواج غالبا ما يأتون مختلفين في شخصياتهم وهذا للتكامل كل شخص يكمل الاخر ويسد فجوته فانت حاولي انك تكتبي ايش ايجابياتك وسلبياتك ونفس الشي لزوجك حتى لو ماكانت الايجابيات اللي في شخصيتو معاكي اللي تشوفيها فيه مع الناس .. (( انا متاكده انك لمن تكتبي عن زوجك رح تكتبي كل سلبياته ومارح تكتبي الايجابيات )) مستحيل انسان ماعنده ايجابيات خليكي صريحه وواقعيه وابعدي في ديك اللحظه عن العاطفه اللي في قلبك قليلا..
وحاولي تسددي وتقاربي .. لان كل شخص هو مكمل للشخص الاخر مافي احد كامل ..

وحاولي تغيري جو دائما .. تغيري الروتين اللي انت عايشة فيه ..
والتحقي بعمل تطوعي او اي شي يفيدك في حياتك ويشغل وقت فراغك ..

ملاحظة : ابعدي شعور الحزن عن نفسك لانو مارح ينفعك ولا بشيء الا رح يزيد مشكلتك أكثر واكثر .. وابدئي بتغيير نفسك , ولا تظني انك لو تطلقتي من هذا الرجل فهذه رح تكون بداية حياة سعيده لك ابدا بل بداية المشكلة والاحزان خصوصا انك انسانه عاطفية وحالمة ..

لي عودة باذن الله لك مني تحية ودعاء في ظهر الغيب ..
ارجو منك الرد وليش الشكر على مروري لانه ليس مجرد مرور ..

عفوا يا اختي دوبي انتبهت لاسمك وباين انك من قطر .. لست من السعودية .. لاني قلتلك عن دورات جده ظنيتك من السعودية ..

** وفي نقطة مهمة انت ماكتبتي مشكلتك وبحثتي عن حل يساعدك في قرارك الا لأنك تحبي زوجك وتحاولي تفهميه وتنبسطي معاه ..**

اختي العزيزه

مشاء الله الاخوات الثلاثه الي قبلي .. ماقصروا كفوا ووفوا
اتنمى يااختي انك ماتنجري ورا عواطفك وتخسري بيتك وزوجك وتضيعي اطفالك وتشتتيهم بطلبك للطلاق صدقيني الموضوع مو سهل مثل ماانتي متصوره بعد الطلاق راح تبدي تعاني من اشياء ثاااااااااااانيه ماكانت لك عالبال ولا عالخاطر وتقولي ليتني استحملت طالما كلا الحالتين مره
ادعي وتصدقي مثل ماقلت لك حاولي تفهمي زوجك يفهمك وتغيري الفكره هاذي من راسك عشان تقدري تستمري بحياتك ..
وياللللللللللليت ياخواتي العزيزات الي ماعندها كلمه خير تقولها لاتعلق من اساسه ترا هدم البيوت مو سهل للدرجه هاذي الطلاق يهتز له عرش الرحمن وخاصه كمان في اطفال والا خت الله يهديها نور كنا ببساطه تطلبي منها تطلق والله استغرب الله يهديك..

دمعة فرح..~

والله يعلم اني احس انك انسانه عاقله وتزن الامور وماااا وصلتي لهذا القرار الاوانتي منهاااااره ومن محاولاتج واحس مع انه فيه خلاصج لكن بعد فيه تعبج ووجع قلبج انت مب طالبه المشوره بكثر ما انتي طالبه انوافقج علي رايج واحس فيج اخيتي الحبيبه يعجبني تعقلج وصبرك واحتمالك لو في بينكم اطفاااال لازم يكون هناك صبر وتريث وتضحيه والا فلا وكل شئ يهوووووون اهم شئ راحتك وراحة بالك وفليس هناك رااااحة ولانجاح في ظل النكد وعد م الاستقرار وارجع واكرررررر الاطفال يستحقووووون كل شئ قبل هذا وذاك استخيري رب العالمين وما خاب من اسخار رب العزة و الجلال موفجه باذن الله

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
اذا بينكم اطفال لا تطلبي الطلاق..

صدقيني اطفالك يستاهلون تحاولين عشانهم..

اذا زوجك مافيه عيوب كبيره مثل الضرب والبخل .. فباقي الأمور يمكن احتمالها..

اذا كان ما ينقصك هو الحب فادعي والحي على الله ان يجعل حبه في قلبك وحبك في قلبه..

اتركي النظره الساخطه والكارهه له.. لأنها بتخليك ما تشوفين الا كل قبيح

حاولي تشوفينه بعين الرضا وعين الراغبه في البقاء والمكافحه لأجله..

وسترين كل جميل..

ولا تنسين ان الشيطان اغلى امنياته التفريق بين المرأه وزوجها.. واقرب الشياطين مجلسا عند كبيرهم هو من فرق بين امرأه وزوجها

لا تردين ما اقدر..

شيلي فكرة الطلاق من بالك وابدي تفكير جديد .. كيف احبه؟؟ وكيف احافظ على حياتي..

ويفرجها ربك..

أعلى