مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ذكرياتي مع نور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الصراحة شوقتيني اروح مشقيتا رغم اني رافضة الذهاب لسوريا الى اني اعترف انك فعلا اعطيت فكرة حلوة عن بلدك ووصفك ذكرني بزيارت لتركيا الي تركت بصمات في مخيلتي لروعت طبيعتها..اللة يعطيك العافية اجت فعلا ..بس وين زوجك من كل هالاحداث ما ذكرتيلنا اذا كان يتصل او يستعجلكم ..او او....؟على العموم مشكورة على الوصف الرائع

بطاطس

تكفين يا ايمي لا تبطين علينا والله ننتظر الاحداث بفارغ الصبر ولا تنسي الاكلات الشاميه يم يم يم بمووووووووووووووووووووووووووووووت على الاكل الشامي والله اني اجوع بشكل مو طبيعي لمن اقرا بين سطورك بالعافيه على قلوبكم كلكم يارب

ايمي

ما أجمل رحلاتكم في سوريا

والأجمل الأسلوب الأخاذ الذي أمتعتنا به

دامت أيامكِ جميلة وسعيدة
منورة داائما يافجر صفحتي الله لايحرمني هل الطلة

والله ينور كل اياامك يارب ويسعدك على طول

ايمي

ايمي

الصراحة شوقتيني اروح مشقيتا رغم اني رافضة الذهاب لسوريا الى اني اعترف انك فعلا اعطيت فكرة حلوة عن بلدك ووصفك ذكرني بزيارت لتركيا الي تركت بصمات في مخيلتي لروعت طبيعتها..اللة يعطيك العافية اجت فعلا ..بس وين زوجك من كل هالاحداث ما ذكرتيلنا اذا كان يتصل او يستعجلكم ..او او....؟على العموم مشكورة على الوصف الرائع
تسلميلي يارب ياام محمد والله ماكنت عااارفة اني شاطرة بالوصف بس حاااولت قدر المستطاااع اعطيكم وصف مقرب لما عااايشته في هذه الرحلة ...

اما عن زوجي فقد كان بيننا اتصاال مستمر ،، وقد كان يقول لي " ابسطي البنات قد ماتقدرين " مع انه مرض مرضا شديدا الا انه رفض عودتي حتى لا أخرب على الاولاد رحلتهم بسببه ...

ولاتنسي عزيزتي كان هدفنا من هذه الرحلة ان اخرج الاولاد من جو الكآبة والمشاااكل التي كانوا يعايشونها في اغلب الاحيااان...

مع خالص حبي

ايمي

ايمي

تكفين يا ايمي لا تبطين علينا والله ننتظر الاحداث بفارغ الصبر ولا تنسي الاكلات الشاميه يم يم يم بمووووووووووووووووووووووووووووووت على الاكل الشامي والله اني اجوع بشكل مو طبيعي لمن اقرا بين سطورك بالعافيه على قلوبكم كلكم يارب
والله انا هيك عم حس بتأنيب الضمير ،، فتحت نفس الكل على الاكل سااااامحوني يابنااات ...

وانا متلك لما كتبت هذه الاسطر اشتهيت الاكل بس للاسف انا مو شاطرة متل ماما الله يرحما يعني على أد حالي ...

فالسموحة يالغالية

ايمي

بطاطس

ايمي ويييييييييييييييينك نستنى العشا خخخخخخخخخخ
اتأخرتي وايد

ايمي

كتبتلكن جــزء طـــوويل سهــرت عليــه للفــجر
بس للأسف خلص شحن الاب توب وطااااار كل اللي كتبتو :( :(

استنوووني اليوم
انشاللله برجع وبكتبوو

أيمي ..

ايمي

عدنا الى طرطوس منهكين من التعب ولكن مازلنا مبهورين من مناااظر مشقيتا ...

كانت كل سهرتنا نتكلم لهم عنها وعن روعتها ،، فهم رغم انهم من سوريا الا انهم اول مرة يسمعون عن هذه المنطقة ...

خلال هذه الايااام كانت نور وشموخ مازالتا على اتصااال وفي كل مرة تحاااول اقناااعها بالمجئ الى الاردن ،، وانا مازلت على اصراري بعدم الذهااااب...

جاااءت الي نور تقول لي : " ماما الله يخليكي خلينا نروح ،، رح ننبسط كتير،، بدنا نركب الغواصة والجيتسكي "

وارد عليها : " ياماما انتي اكتر وحدة عااارفة شو صااار معي ،، وبتعرفي هل الموضوع كيف بيأثر في " ...

تعود وتعطيني شموخ لكي تقنعني : " خلاص بئا ايمي بلا غلاظة البنات كلن حابين يجوا لاتكوني هيك ،، شيلي هل الافكار من بالك " ...

وارد على شموخ : " حرااام عليكن انتو ليش مو مئدرين الي انا فيه ،، مابئدر ادخل هل البلد خلاص ارحموني بئا " ..

ويحاولون المحاولة الاخيرة فتكلمني ام شموخ : " الله يرضى عليكي ياامي تعالي لعنا وانتي رح تنبسطي كتير ،، ونحنا مارح نخليكي تتأثري باي شئ ،، لازم تواجهي نفسك حتى تتئدري تتغلبي عليا ،، شوفي البنااات عندي حابين يجوا بناااتك كتير ويروحوا مع بعض على العقبة فلاتحرمين هل الشي ياامي ياحبيتي" ..

قلت لها : " خلاص ياامي رح حاااول ورح اسأل زوجي ابو راشد وان شالله يصير خير " ...

التفوا البنااات من حولي مع محااولاتهم المتوااصلة فقلت لهم :
" خلاص رح اتصل بأبوكن واسألوا وازا هو وافئ بنروح ان شاالله " ..

اخذت هااتفي واردت الابتعااد حتى اتصل به ولكنهم احاااطوا من جميع الجهااات وهم يقولون : " مافي تروحي من هون اتصلي ادامنا ،، بنعرف رح تئوليلو مايوافئ ،، وين رح تروحي مننا ،، يلا ماما اتصلي ادامنا " ...

فاتصل مرغمة وبعد السلام والسؤال عن صحته قلت له :
" بناااتك حابين يروحوا الاردن وانا مو موافئة وهني مصرين بتعرف انا مابحب روح هنيك ومامتحملة حرئت اعصاااب " ...

وذهبت مسرعة بعيدة عنهم وقلت له : " الله يخليك خبرن انك انتا الي مو موافئ حتى تجي منك وانا يرتاح راسي شوي " ...

لحقوا بي البنات واخذوا الموبايل من يدي : " بابا الله يخليك وافق والله كتير حابين ،، حبيبي بابا وافئ " ومن هذا الكلام ..

فقال لهم : " انا ماعندي مانع بس بشرط امكم توافق " ...

عاادوا الي مرة اخرى وظلوا بالحاااحهم الى ان قلت لهم : " رح صلي استخااارة والله يكتب الي فيه الخير " ...

وفعلا صليت استخااارة وبعد ذلك اخذت اتحجج بالحجوزااات الا ان اخ شموخ وجد لنا حجزا واستطاع ان يحول التذاكر من سوريا الى الاردن ..

قلت لهم لم يبق معي مااال فقالوا لي لن تحتااجي ان تدفعي شئ سوف تجلسين عندنا ونحن متكفلين بكل شئ ...

واخيرا اصبح كل حججي واهية ولم يبق امامي الا المواافقة امام الحاحهم المستمر ...

حددنا موعد السفر وواعددنا حقااائبنا وودعنا اهلنا ثم انطلقنا الى حمص حيث سنأخذ بولمن من هناك الى الاردن فليس متوفر في طرطوس مواصلات للاردن ..

وصلنا عند الموعد المحدد وكانت ابنة عمي تنتظرنا هناك ،، في هذه الاثناااء تعب محمد وارتفعت حرارته وبدأ بالاستفرااغ ،، كانت معي صيدلية فيها كل مانحتااجه من علاج فأعطيته مخفض للحرارة ودواء الاستفراااغ ونااام ...

ودعت ابنة عمي على امل اللقاااء ثم ركبنا الباااص واخترنا المقاااعد الخلفية حيث نكون جميعا بقرب بعض ...

كانت نور تحمل بيدها كيس الفسبق الحلبي الاخضر فقد كانت هذه مونتها لطوال الطريق ،، فعند جلوسها علقت الكيس بظهر الكرسي الامامي وبدأت بالأكل دون توقف ...

كانت رحلة طويلة وكان الباص قديمة والكراااسي غير مريحة ،، بدأ ظهري يؤلمني كثيرا ،، اردت المشي على قدمي قليلا حتى اريح ظهري لكن لامفر فما زااال الطريق طويل ...

وصلنا الى حدود الاردن عند العاشرة مساااءا وطلب منا المفتش ان ننزل من الباااص لكي يفتشوه ،، وطلب انزال امتعة الركاااب كلهم وهذه اكره شئ عندي بالسفر الوقوف عند الحدود والتفتيش ...

يالله فامتعتنا كثيرة جدا جدا وقد تعبنا جدا بتوضيبها ،، طلب منا المفتش ان نفتح حقااائبنا وبعد ان فتشها طلب منا ان نفتح لوحة كنا قد غلفناها جيدا من اجل ان لاتكسر..

قلت لحمد : " لاتفتحا بعدين كيف بدنا نسكرا مرة تانية ،، ئلوا انو هاي لوحة "...

فلم يوااافق واصر المفتش ان نفتحها ،، عصبت كثيرا منه وبدأت اصرخ : " شو بدا تكون يعني مبينة لوحة ،، مو شايف اديش تعبانين بلفا ،، واديش ملزئينا ،، ازا فتحناها رح تنكسر ويروح كل تعبنا هيك ،، شو هل التقنية الي عندن ،، يحطوا اجهزة خااصة ويريحونا من التعب " ..

لكن المفتش يزداد اصرار ،، وهنا بدأ صوتي يعلو شيئا فشيئا الى ان اخذتني نور الى جااانب الطريق وقالت لي :

" ماما الله يخليكي هدي شوي مابيسوا هيك ،، الناس صارت تطلع علينا ،، خلاص اتركين يفتشوا مو مشكلة بنرجع بنلفا مرة تانية " ..

لكن اصبح الامر بالنسبة لي عناااد وعصبت اكثر : " انا ئلتك مابدي اجي هون ومابدي كل هل التعب والبهدلة بس انتو اصريتو على هل الشي ،، يلا تحملوا لشوف ،، المكتوب مبين من عنوانه ،، الفرح الكن والتعب الي " ..

طبعا نور كانت تعرف حجم المعاااناة النفسية التي كانت تدور في اعماااقي لذلك كانت تقدر ماانا فيه ولماذا كنت عصبية على اتفه الاسبااب ،، كانت تحاول ان تمتص غضبي بمزاحها هي وفرح

وبعد محاولات مريرة من اخي ونور على ان يهدوني قليلا قال لي حمد : " انتي ارتاااحي وتمشي شوي ،، شو بدك انا رح اتعب ريحي حالك " ..

ابتعدت حتى لايفلت مني كلام اكثر من ذلك ونقع في مشاكل نحن في غنى عنها ...

عدنا الى البااص وانا قلبي منقبض كلما اقتربنا من البلد ازداد انقباضا الا ان نور لم تكن تدعني اسرح بافكاري وداائما كانوا البنااات يحاولون اضحكااكي ،، حاولوا بشتى الطرق اراحتي في الباااص من شدة الم ظهري بصراحة احتاااروا ماذا يفعلوا لي حتى يخففوا من تأنيب ضميرهم لان كل الذي حصل لي والالم الذي انا فيه كانوا هم السبب فيه...

سألت نور المساعد في الباااص : " اديش فاضلنا حتى نوصل ،، شكلنا اليوم رح ننام بالباص " ...

رد عليها المساعد : " دئائق وبنكون وصلنا " ..

قالت له : " مابصدئ انتا عم تضحك علينا " ..

قال لها : " على شو بتشارطي " ..

قالت له : " على كيس الفستق الحلبي " ..

وفعلا لم تكن الا دقائق الا وصلنا الى مشااارف عمااان ...

بدأوا يطلون برؤسهم وعند دخولنا الى المدينة اول شئ لفت انتباااه فرح هو مطاعم " المكدونالدز ،، وهارديز ،، وبيتزا هت " ...

فأخذت تصرخ : " ياااااي هوني في ماكدونالدز ،، ماما بدي الله يخليكي ،، ياااااي حيااااة ،، فلة مو بسوريا هون في تطور" ...

قلت لها : " اصبري شو صاير فيكي ،، ان شاالله بعدين مو الليلة تعبااانين كتير هلأ"...

وصلنا الى المحطة وعند نزول نور من الباااص تخلت عن كيس الفستق للمساااعد وهي حزينة ولكن بطنها ممتلئة منه فقد تعبت من كثرة الاكل ماشاء الله عنها ...

كانت شموخ واخيها محمد في انتظااارنا ،، ركبنا معهم السيااارة وانطلقنا الى بيتهم ...

كانوا يسكنون في وادي السير حي جميل ورااق وصلنا الى بيتهم واخذ اخي والخادمة بانزاال الحقاائب وكان يساعدهم محمد ...

دخلت الى البيت وكانت في استقبااالي ام شموخ وبنااتها ،، كان استقبالا حارا نسيت فيها كل حزني وألامي ،،

جهزت لنا الحمااام دخل محمد وحسن تحمموا ولبسوا بيجاماتهم ثم تحمم الجميع الى ان جاااء دوري ...

ياااه كم كنت بحااجة الى هذا الحمااام ،، فقد كنت منهكة جدا والماااء الحاار ارااح اعصابي قليلا واذهب عني التوتر..

كانت مجهزة لنا قسم خاص نسكن فيه ذهبت الى هناك وصليت جمع تاخير ثم ذهبت الى ام شموخ كانت قد جهزت العشاااء وهو عبااارة عن مشبوس ولكن على طريقتها الخاصة ...

اجتمعنا كلنا حول الطاااولة وكان هناااك ضحك عجيب بين البنات وشموخ كل وااحدة تتكلم وتضحك وام شموخ سعيدة بنا كثيرا ...

طلبت نور وشموخ مني ان اسمح لهن بالذهاااب الى منطقة جاردنز ارادوا ان يشتروا بطاااقات وان يتمشوا قليلا...

قلت لهم : " ماتعبتوا ياماما لسا هلأ وصلنا ،، ارتاحوا وبكرا بتروحوا وين مابدكن "

ردوا علي : " لا مو تعبانين ،، نحنا حابين نطلع شوي والله مابنطول شوفي الجو بيجنن" ..

أذنت لهم على شرط ذهااب خالهم معهم ،، ذهب الجميع وبقيت مع ام شموخ انعم ببعض الهدوء وآخذ رااحتي بالحديث معها ...

وعند عودتهم قررت الذهااب الى النوم فقد كان ظهري يؤلمني كثيرا ،، اخذت الدواااء ورحت في نوم عميق ...

عند الصباااح كانت ام شموخ قد جهزت لنا فطااائر بجبنة ولحمة وزعتر ودجاااج ،، جهزت الخلطااات وارسلتهم عند الخباااز وعمل لها الفطاااائر ...

اعجبتني هذه الفكرة فليس هناك اي دااع للتعب والعمل المنهك ،، تجمعنا حول الطاااولة لكي نأكل الا ان فرح كانت تريد ان تأكل ماكدونالدز...

حاولت اقنااعها وقلت لها : " عيب ياماما خالتو تعبت حالا وعملتلكن كل الاشياء منشان تروحي تاكل من برا ،، كلي هلأ هون وبعدين بتشتري الي بدك ياه" ..

اقتنعت مني مرغمة وبعد الانتهاء من الفطور ذهبوا الى ناادي قريب من اجل السباااحة وانا بقيت مع ام شموخ في حديقة منزلها اجلس على الارجوحة واستمع الى زقزقة العصااافير والى صوت الببغاااء وتقليده للاسماااء ولصوت القطة ...

سبحان الله جلستي مع امي الثانية لاتمل ينتهي الوقت ولا ينتهي الحديث معها ابدا فحديثها لايمل ولا يخلو من ذكر الله ومن النصااائح ...

كنت انهل من نصاائحها كالارض العطشى ارتوت بكلامها العذب ،،

جلسنا في عمااان لم اخرج من البيت ابدا الا مرة واحدة قررت الذهاااب الى الصااالون لكي اعمل مساااج وبدكير ومانكير ..

ذهبت انا وبناااتي الى صالون معروف وهناك عملت مساااج كنت بحااجة له انا ونور فقد كانت اكتااف نور تؤلمها جدا ،، انتهينا من المساج ثم عملت لي وللبنات مانكير وبدكير حتى نزيل عنا تعب سفر طويل وننعم ببعض الدلع ...

في اليوم الرااابع قررنا الذهاااب الى العقبة ،، حجز اولادي بالباااص وانا ذهبت مع شموخ وامها بسياارتهم ،،،

كانت المسافة طويلة على ما اعتقد 4 ساعات كنا نلاحق الباااص وكانوا الاولاد يلوحون لنا بأيديهم سعداء لرؤيتهم لنا ...

وصلنا في وقت متأخر وكان سامح اخو شموخ قد حجز لنا شقة وجهزها لنا بالطعااام والشرااب " جزاه الله خير " ..

كان سامح يملك غواااصة وجيتسكي فهذا المشروع قد بدأ فيه ثم كبر ماشاء الله وكان عنده اقبالا كبيرا ..

خططنا كيف ستكون رحلتنا في العقبة على ان نرتاااح الليلة على ان نبدأ برنااامجنا في الصبااح ...

نزلت ام شموخ واولادها في بيت ابنها اما نحن فذهبنا الى الشقة لكي نرتاااح...

وصلنا الى العقبة ولم نكن نعلم مالذي سيحصل لنا ...

لم نكن نعلم بالقدر الذي كتبه الله لنور ...

لم نكن نعلم بالتغيير الجذري الذي سيحدث بعد ذلك

وهل نعلم الغيب ،، لا فقد كان هناااك سر كبير في تيسير الله لنا لهذه السفرة رغم رفضي المستمر ...

لكني لم اعرف الغاااية وهذا السر الا فيما بعد فسبحااان الله وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ..

والخيرة فيما اختااره الله ،، فلا نحزن اخواتي عل شئ نرفضه فلعل فيه الخير الكثير...

وهنا ستبدأ بدايه النهايهـ ...

ولي عودة قريبا ان شاااء الله

تحيااتي لكن ايمي

بطاطس

قلبي وعورني ان شاء الله خيررررررررررررررررررررررررررررررررر

اخت امي كأني استشف من معاناتك من الاردن ان المرأة التي تزوجها زوجك من هناك؟ وعلى فكرة منطقت وادي السير هي منطقتي وانا سعيدة انها نالت اعجابك رغم ان سورية سياحية اكثر بكثير من الاردن فالاردن اقرب للطابع الخليجي في اسواقها وانفتاحها على العالم...على العموم ما تتاخري علينا واوعك تكون نور تزوجت في الاردن حزعل كتير عشانها؟؟

فلة ربيع

والله أنا أتوقع أنوووووووووووووو
طلبت منننننننننننننننننكم
أنوووووووووو
تكمل دراستها في الأردن
والله أعلم

نفوووله

شصار لنووووووووووووووور؟؟؟؟

فأخذت تصرخ : " ياااااي هوني في ماكدونالدز ،، ماما بدي الله يخليكي ،، ياااااي حيااااة ،، فلة مو بسوريا هون في تطور" ...
ليش في سوريا مافي ماكدونالدز؟؟!!!

البدرانية

تصدقين ياايمي اني فرحت كثيرا لفرحكم وحزنت اكثر بأن هذه بداية النهاية لأننا فعلا احببناك واحببنا اسلوبك وطريقة سردك للقصة فبعد كل نهاية جزء نتشوق للجزء الذي بعده وكأننا نعرفك فأنت قاصة بارعة وكاتبة رائعة وام متفانية واخت لنا لم تلدها امهاتنا آه ياعزيزتي كم فرحنا لفرحك وحزنا لحزنك ادام الله افراحكم دهورا والبسكم الصحة والعافية وان شاالله تفرحي بأولادك وولادهم ويضلوا يتعلقوا فيك ويقولوا ياتيتا احكيلنا حكاية وتبشرينا بحياة جمييييييييييييلة وهانئة بأذن من لا يعجزه شيء سبحانة^^^^^^^^^^انا لاأعرف الأختصار مثل اخواتي فاعذريني
صحيح ياأيمي انت ماذكرتي ورق العنب والمكدوس في الطبخات السورية وكنت اظنهامن سوريا@يالله تصبحين على خير ياجميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل @

ms-reem

يالله متشوقيييييييييييييييييييين كثير للي بيحصل
ربي يوفقها يارب
ارجوك لا تتاخري
بالانتظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى