مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

طفلي وابناء عمه

المحمديه

بسم الله الرحمن الرحيم
اود ان اشكركم على ما تقدموه لنا فلكم منا الدعاء .....
اود ان اطرح مشكلتي التي ارهقتني وهو ابني ذو الخمسة اعوام عندما كان صغيرا كان كثير المشاغبة وكان اذي لدرجة فضيعه وكان السبب هو انه يتعرض للضرب والظلم من ابناء عمه فقررة ان ادخله الروضه حتى يِِِخرج ويخرج طاقاته في شئ يفيده والحمد لله ادخلته وعمره 3سنوات ونصف وتحسنت حالته واصبح هادي وينفذ ما اقول بكل هدوء ولكنه لا يتخلى عن ابناء عمه ابدا اذا خرجوا يريد ان يخرج معهم واذا كانوا في البيت يريد ان يدخلهم اذا اتوا او يذهب عندهم ويتأثر بهم جدا لدرجة ان كلامهم هو الصح وانا الاحظ عليهم الفاظ لا تليق وحركات لا تعجبني لكن اغض النظر حتى لا اسبب مشاكل في العائله لدرجة ان ابني يفعل مثلهم ولكني انبهه ولكني امس فعل فعل كل ماتذكره احس اني مخنوفه واريد ان ابكي بحرقه وهوانه اخرج ذكره ليريه اخته بحركه مقززه فما كان مني الا ان تجاهلته عندما رايته وخاف مني وذهب ليلعب المشكله انني لا استطيع ان اعزله عنهم لاننا في نفس العماره وهم ماإن يستيقظون يأتون عندي وهم ماشاء الله 5 اطفال كل ماعتذر من واحد ياتي الاخر ومعا بكاء ابنائي لافتح لهم استسلم وادخلهم والله انني اكاد اجن ماذا افعل افيدوني جزاكم الله كل خير أسأل الله ان يعينني على هذه البلوى وياجرني خيرارجوا منكم المعذرة لان كلامي ملخبط ارجوا ان تفهموني وتساعدوني على حل جزاكم الله كل خير

بدوره999

حبيبتي انا ساكنه مع اهل زوجي اناتحت وهم فوق وانا احرص ان عيالي ما يرقون لان عندهم دش ويسمعون موسيقى وافلام وخرابيط وعيالي بحبون عندهم كنت احرص اذا جو يطلبون عيالي اصرفهم او اطلع اقعد معهم فتره ثم نرجع كلنا دخلي ولدك غرفته في الوقت الي بيجون فيه شغلي له فيديو الي يحبه ورفعي الصوت اقري له قصه تشد انتباهه وتفاعلي وقولي له انا اليوم ممكن العب معك انا احبك اذا رحت تلعب معهم انا اطفش لاتروح وتخليني لوحدي الله يخليك وحاولي تبينين اهتمامك وحبك له وانك ماتستغنين عنه والعبي معه كانك طفله واركضي وانهبلي زي الاطفال هذي حيلي مع عيالي ونفع الحمدلله وبيني له خطورة الي سواه لكن بمفرده وانه مسلم والمسلم مايخلي احد يلمسه او يشوفه واقنعيه باسلوبك وانتبهي منهم دام انه سوى ذا الحركه لا تتهاونين ولا تخلينه يروح لهم بكره يلعبون بولدك الله يستر بيتعب ويبكي في البدايه وبعدين بيتعود يعرف ان مافيه امل يطلع حتى لو بكى ولاتستحين وتجاملين على حساب تربيه عيالك والله يصلح ذريتي وذراري المسلمين وبشريني وش صاروقللي من زيارات اللي اطفالهم ملاقيف

المحمديه

الله يسعدك ياختي والله اني تعبت لدرجه فضيعه
المشكله اهلهم مخليلهم الحبل على الغارب طالعين نازلين والله اني في اخر الليل اذا صحيت وسمعوا اصوات مشينا على طول الى الباب يدق حاولت اشغله مافي امل متعلق فيهم بدرجه فضيعه مادري اش اسوي دعواتكم لي الله يجزاكم خير

om 7oOor

الله يعينك ياأختنا ومادام مابيدك شي ألحي على الله بالدعااااااااااااء ان ربي يحفظلك عيالك ويصلحهم ويجعلهم هداة مهتدين وذرارينا وذراري المسلمين,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,.

المحمديه

الله يجزاكم خير ياخواتي والله ما قصرتوا
فين البقيه ساعدوني على حل هذه المشكله الله يجزاكم خير

اختي الله يكون في عونك
شوفي يا قلبي اذا كان زوجك من النوع اللي ممكن تتفاهمي معاه قوليله على الموضوع وخليها تجي منه احسن انه ماهو في كل وقت عيال اخوانه يتركون عيالهم يجونكم
واذا زوجك مايحب يتدخل فخليك حازمه ولا يهمك انهم يزعلون او يتضايقون لأن في البدايه اول ما تفتحي الباب وتقولي لأولادهم روحوا بيتكم يمكن يزعلون اهلهم واولادك يقعدون يبكون لكن اذا شافوك حازمه -بهدوء وبدون عصبيه-راح يتقبل الجميع الوضع.
وانتي جربي تجلسي مع ولدك وتلعبي معاه او تلونوا او تسولفون وممكن تشغلي له العاب في الكمبيوتر عشان مايحس بالفراغ ، واذا سمحتي لأولاد عمه انهم يدخلوا عندك -مره او مرتين في الأسبوع- خليك متابعتهم واول ماتشوفي شي ما يعجبك قولي : يله على بيتكم .
عشان يعرفوا انهم اذا جلسوا يجلسوا بأدبهم

حبيبتي هذا الكلام اقولك اياه عن تجربه مع فرق انه انتي اهل زوجك وانا كانوا جيراني، لكن والله ارتحت وولدي دخلته في العصر تحفيظ وفي الصباح روضه والوقت اللي يكون موجود فيه بالبيت اما اقرئله قصه او العب معاه....
وصدقيني حتى لو تلعبي معاه كل يوم 10 دقائق بيشوفها قمة المتعه ولا راح يزعلك عشان تستمري تكافئيه باللعب معاه، وحاولي تكون القصه اللي قبل النوم عن الأخلاق الطيبه والأشياء اللي تحبي انه يعملها.

كلمه اخيره ومعليش اذا طولت عليك لكن ياقلبي نحنا نبغى اطفالنا يسووا كل اللي نبغاه وكأنهم رموت كنترول ومانراعي مشاعرهم او طفولتهم وحبهم للعب ... لازم نعطي لأولادنا من وقتنا عشان لما يكبروا يكونوا هما كمان قريبين مننا ، مو كل شي ينحل بالضرب او الخصام لأنهم ممكن يسمعوا الكلام الآن لكن اذا كبروا شوي ماراح يكون لكلامنا اي تأثير.
ودائما ادعي الله انه يعينك على تربية ابنائك.

المحمديه

الله يجزاك خير ياختي بس اول من يوقف ضدي زوجي يقول هذولا اولادي الي هم اولاد اخوه اذا نزلتهم زعل وسوى لي سالفه واذا تكلمت في هذا الموضوع اتوقع محد يصدق بحجة اني اتبلى عليهم لان الي يشوفهم يعتقد انهم ما يعملوا كذا والله اني تعبت وش اسوي الله يجزاكم خير

مرت ريلها

الله يعينج بصراحه لو انا كنت ذبحته من الطق بس عفيه عليج انج طنشتيه علشان لا تحسسينه بأنه شي كبير ويعاندج ويكرر الشغله الي سواها بس بصراحه لازم تكلمين امهم قوليلها ان عيالج عليهم حركات ما احبها خليها تنتبه عليهم وما ادري بعد شقول لج والله

المحمديه

الله يعينج بصراحه لو انا كنت ذبحته من الطق بس عفيه عليج انج طنشتيه علشان لا تحسسينه بأنه شي كبير ويعاندج ويكرر الشغله الي سواها بس بصراحه لازم تكلمين امهم قوليلها ان عيالج عليهم حركات ما احبها خليها تنتبه عليهم وما ادري بعد شقول لج والله
دايم المح لها واحيانا اصرح اقولها ان ولدك قال كذا بس هي من الي ما تسأل ولا تدور بشئ ما شاء الله برود مره زااااايد يعني على بلاطه تكلمت ولا لا مايفيد مع الام:sad_1:

مسك القلوب

اختي خلي اللي يزعل يزعل
اهم شي تربيت ولدك
صدقيني مااحد نافعك

وادا جو عندك اكيد راح يختلطون بنتك والشي مو زين ابدا

حاولي تشغلين ولدك بمثيرات تشده اكثر منهم
مثلا سوي لك طاوله اشغال يدويه واعمال فنيه
بعمر ولدك مره يحبون الشغلات
وكل يوم سوي انت وياه عمل فني
خليه يوريه اصدقاءه بالمدرسه وراح يتحمس اكثر

بس لا تطنشين باقي اخوانه خليهم كل واحد يسوي عمله
وراح يكون بعد فيه حماس وتنافس وراح ينسى عيال عمه

ولو قال يبغى يدخلهم يسون معاه ارفضي بحزم وشيلي الاغراض
ولا تسمحين له ابدا مهما كان
ويمكن يختارهم على الاعمال عادي كملي انت وباقي اعيالك
واعرضي الاعمال في مكان واضح خليه يشوفها
صدقيني راح يفضل الجلسه معاك اكثر ويتركهم

ولو كنتي مقتنعه بفكرتي راح اقولك كيف تسوين ركن الاعمال الفنيه
عشان تكون مثيره
انا خريجه رياض اطفال ومعلمه

المحمديه

اختي خلي اللي يزعل يزعل
اهم شي تربيت ولدك
صدقيني مااحد نافعك

وادا جو عندك اكيد راح يختلطون بنتك والشي مو زين ابدا

حاولي تشغلين ولدك بمثيرات تشده اكثر منهم
مثلا سوي لك طاوله اشغال يدويه واعمال فنيه
بعمر ولدك مره يحبون الشغلات
وكل يوم سوي انت وياه عمل فني
خليه يوريه اصدقاءه بالمدرسه وراح يتحمس اكثر

بس لا تطنشين باقي اخوانه خليهم كل واحد يسوي عمله
وراح يكون بعد فيه حماس وتنافس وراح ينسى عيال عمه

ولو قال يبغى يدخلهم يسون معاه ارفضي بحزم وشيلي الاغراض
ولا تسمحين له ابدا مهما كان
ويمكن يختارهم على الاعمال عادي كملي انت وباقي اعيالك
واعرضي الاعمال في مكان واضح خليه يشوفها
صدقيني راح يفضل الجلسه معاك اكثر ويتركهم

ولو كنتي مقتنعه بفكرتي راح اقولك كيف تسوين ركن الاعمال الفنيه
عشان تكون مثيره
انا خريجه رياض اطفال ومعلمه
فكرتك مره روعه الله يجزاك خير لاتتاخرين علينا
معليش على التاخير كنت مسافره

&لحظه صمت&

الفائزة الثالثة بمسابقة قسم حديث الملكات والاميرات
ماشاء الله البنات ماقصروو باافكارهم ونصائحهم
بس اذا ماكنت تقدرين تمنعين ولدك عن عيال عمه وانا حاسه فيك طبعاا لان الرجال يكون شديد من ناحيه اهله
يعني يقول بتفرقين عيالي عن عيال اخواني خليهم مع بعض 00000000مجربه
بس شوفي اهم شي انهم اذا جو عندك تراقبينهم واذا سوو اي حركه على طول هاوشيهم وخليك حازمه جداا
وقولي انا مااحب الي يتكلم كلام وسخ ويسوي حركات مو زينه هاذا حرام والله يحطه بالنااار
ولا زم يكون ولدك موجود علشان يشوف ردت فعلك على هالحركات ويفهم انها غلط وحرام وعقابها النار
وحاولي انهم مايطولون عندك شوي ونزليهم باي عذر
===
وان شاء الله اكون افدتك
---
وانا بعد انتظر مسك القلوب بافكارها ياليت ماتطول

Ad^LaDy

ماشاءالله الاخوات ماقصروا الاهم الحزم احزم في التنفيذ

صدى شمر

شوفي اختي خلينا نكون واقعيين الوقت هذا التربيه على الام الابو همه طلعه وسهر ونوم بس يعني اذا مو مهتم لكلامك ولطريقه التربيه حاولي تكونين احسن منه زوجي لله الحمد متفهم ويتقبل اني اربيهم لاني تقريبا نفس مشكلتك بس انا بنات وصدقيني اذا ربيتي الاول صح اخوانه راح يطلعون نفس التربيه واحسن انتي لاتفكرين ولاتحتارين خليك حازمه وبس هذولا امانات بارقابنا نسئل عنهم يوم القيامه وقولي لزوجك هالكلام سكري عليهم بغرفهتم وخليهم يلعبون اشغليهم باي شيء ولاكانك تسمعين الباب... جد اعصب من الام اللي تولد ولا تربي ليش تجيبينهم من الاساس صدقيني اللي عندك نفس اللي عندي مالك الا تربينهم ومالك شغل بالناس لانهم لو يبون يربون ربوهم من الاول عليك من عيالك وبس وابعدي ولدك عنهم واشغليه باي شيء يحبه من العاب وغيره

تقبلي مروري اتمنى ماطولت عليك

المحمديه

ماشاء الله البنات ماقصروو باافكارهم ونصائحهم
بس اذا ماكنت تقدرين تمنعين ولدك عن عيال عمه وانا حاسه فيك طبعاا لان الرجال يكون شديد من ناحيه اهله
يعني يقول بتفرقين عيالي عن عيال اخواني خليهم مع بعض 00000000مجربه
بس شوفي اهم شي انهم اذا جو عندك تراقبينهم واذا سوو اي حركه على طول هاوشيهم وخليك حازمه جداا
وقولي انا مااحب الي يتكلم كلام وسخ ويسوي حركات مو زينه هاذا حرام والله يحطه بالنااار
ولا زم يكون ولدك موجود علشان يشوف ردت فعلك على هالحركات ويفهم انها غلط وحرام وعقابها النار
وحاولي انهم مايطولون عندك شوي ونزليهم باي عذر
===
وان شاء الله اكون افدتك
---

الان انا حازمه في الشئ هذا ماعاد في دخله الا اذا دخلوا من غير علمي لأن لهم عم ساكن عندنا بعض الاحيان يدخلون من بابه وانا احاول الله يعيني والله اني تعبت من هذا الي شفته المشكله اذا فتحتلهم ماعاد في امل ينزلون الابطلعت الروح ادعولي استقل في بيت

وانا بعد انتظر مسك القلوب بافكارها ياليت ماتطول
انتظرها على احر من الجمر

المحمديه

شوفي اختي خلينا نكون واقعيين الوقت هذا التربيه على الام الابو همه طلعه وسهر ونوم بس يعني اذا مو مهتم لكلامك ولطريقه التربيه حاولي تكونين احسن منه زوجي لله الحمد متفهم ويتقبل اني اربيهم لاني تقريبا نفس مشكلتك بس انا بنات وصدقيني اذا ربيتي الاول صح اخوانه راح يطلعون نفس التربيه واحسن انتي لاتفكرين ولاتحتارين خليك حازمه وبس هذولا امانات بارقابنا نسئل عنهم يوم القيامه وقولي لزوجك هالكلام سكري عليهم بغرفهتم وخليهم يلعبون اشغليهم باي شيء ولاكانك تسمعين الباب... جد اعصب من الام اللي تولد ولا تربي ليش تجيبينهم من الاساس صدقيني اللي عندك نفس اللي عندي مالك الا تربينهم ومالك شغل بالناس لانهم لو يبون يربون ربوهم من الاول عليك من عيالك وبس وابعدي ولدك عنهم واشغليه باي شيء يحبه من العاب وغيره

تقبلي مروري اتمنى ماطولت عليك

والله تحز في نفسي اني اقفل عليهم في شقه حتى السطح مااخليهم يروحونه ويسمعون اولاد عمهم طالعين نازلين مااحد يقولهم شئ

المحمديه

الله يجزاكم الجنه على المساعده
احس اني كرهت البيت بالي فيه والله اني سافرت ورجعت بعد العيد وانا في الطريق فيني خنقه ودي ابكي ما ودي ارجع له صرت اتضايق من اي شئ و من اي واحد منهم حتى بنتهم عمرها سنتين وشوي اذا جتني اقعد في ضيق مايعلم به الا الله حتى تنزل صرت جافه معهم الله يعين والله ماودياشيل عى احد ولا احقد على احد بس الي شفته مو هين اللهم اعناعلى تربيتهم واصلح لنا ولجميع ابناء المسلمين اللهم امين

أعلى