مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

【★】نقـاشات النمــط الغـــربي【★】

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غصون اليأس

ماعليش توني انتهبت ع كلامك من ناحيه الطلاق هو لما ابدي رغبته في ارجاعي بعد مااخبرته اني انخطبت
قعد يترجاني ارجع له وانه يحبني لكن اصريت اني ماارجع وهي ع ذمته فقال لي شنو ذنبها اطلقها الا اذا هي
طلبت الطلاق منه ويمكن تطلب اذا رجعني لكن الواضح منها متمسكه فيه لدرجه ماتتخيلينها لدرجه انها ارسلت ع جوالها لما كانوا بناتي
عندها وكاتيه فيها ع لساني انتي مثل الشغاله تغسلي وتحممي وترضعي ونصيحه اطلبي الطلاق ولاتحملي لانك بتتركي البيت اللي انتي فيه
هو ارسل لي منو ارسلها فلما سألت عن الرقم طلع بآسم اخوها وشكلها غفلت عن النقطه هذه ولما قلت له شنو سويت معها قال لي اثبتي انها هي اللي مرسله
الرساله وبعد هوشه بيني وبينه قال لي لو تبي المشاكل كان قالت لي وانا شفت الرساله في جوالها بعد يومين من استقبالها فقلت له لو فعلا ماتبي المشاكل كان مسحتها
وقال لي اتوقع اهلها وراء السالفه ورساله وصلتني ع جوالي قبل لاارجع بيوم تقول فيها انها تبي نصيحتي وان بينها وبين زوجه زوجي عداوه لانها بغت تتزوج زوجها وهي مآخذته
عن حب وحاطه رقمها تقول ارسلي لزوجه زوجك رساله لانها زعلانه في بيت اهلها وارفعي من ضغطها طبعا توقعت السالفه منها لانها تبي تورطني وخبرت زوجي فقال مادام مااتصلت من جوالها
ماعليك من احد ولاتصدقسن احد هل تتوقعين انه مو واثق فيها وانه يدري انها وراء السالفه بس يبي يرقع للموضوع والشي الثاني اول ماعنده مانع يطلقها وجاء فرصه وقعد يرقع لها يعني ماهو تحليلك للموضوع هذا واسفه
ع ازعاجك يالغلا ..

Lady Nada

~◦ღ( عمدة النمط الغربي )ღ◦~
" غصون اليأس " :

حبيبة قلبي ..
كيفك ؟

بشوف في قصتك إشوي من الأسئلة بتدور في بالي ..
إن شاء الله أقرأها كمان مرة وأفهمها امنيح

بس الشي الوحيد اللي لقطتها من كلامك هو حبك الشديد لزوجك ..

حياتي .. ما بتنفع الوحدة اتفكر في حلول أو في مشكلة وقلبها امسيطر أكثر من عقلها ..

انت قلتي إنك بتحبي زوجك إكثير ..
وواضح عليكي التردد بين حبك لنفسك وبين حبك لزوجك وخصوصا محتارة بإشلون اتساهمي زوجك بضائقته المالية ..

قلبي .. زوجك هللا في وضع صعب وخصوصا إنو مزنوق بحالته المادية

وعادة الواحد لما يكون تحت ضغط معين بكون شخصيته أقرب إلى الأنانية ..

فما راح يحس أو يصدق نفسه بشو اللي سواه وقت الضغط بعد ما يتخلص منها ..

يعني افترضي إنك اشتريتي سيارة لزوجك أو بعتي أرض وبنيتو فيلا ..
وكمان كم من سنة ولما تتحسن ماديته وتحصلكم مشكلة عابرة ..
وبتقوليله ليش ما اتقدرني وإني أحبك يوم شريتلك سيارة أو أو أو ..
راح تنصدمي برده ويقولك أنا ما أجبرتك ، أنا ما ضربت على إيدك لتعملي وتتعبي حالك
انتي جبتي هالمشاكل إلك :4:

مو هيك يا "غصون" بصير في بعض العوائل ؟؟ الزوج بينكر وبيجحد
لإنو بينسى أيام المحن والضغوطات أسرع من الزوجة ..
وهم قالوا عموما إنو الرجال أسرع نسيانا وتخطي لأمور الواقع من المرأة ..

قلبي فكري امنيح ..
ومو عيب للزوجة اتساهم مع زوجها لما يكون مزنوق في مشكلة

بتزكر إني قريت عن امرأة إجت لسيدنا محمد -ص- وقالته إنو عندي صدقة وبدي أتصدق ..
بينفع أتصدق على زوجي (وكان زوجها هو عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- وعُرف عنه فقره الشديد)
فقالها الرسول -ص- إي بينفع اتصدقي على زوجك وبكون إلك أجران .. أجر الصدقة وأجر الإحسان إلى الزوج ..

أنا بأيد الزوجة اتساعد زوجها ..
وهذا بيعطي معنى الشراكة والحب بين الزوج والزوجة

بس لازم تعرفي إشلون اتساعدي زوجك ..
يعني دايما اسإلي في عقلك كله بـ"كيـــــــــف"

كيف مثلا أساعد زوجي في مشكلته بدون ما ياخذ عني فكرة أو ممكن ينقلب علي في المستقبل ؟؟

بس قبل هيك ..
اعملي باللي قلتلك عليه من الأول ..

حبي زوجك بحدود ولا اتخلي قلبك يسيطر على عقلك ..
اعملي توازن بين قلبك وعقلك *_^

اهلين ليدي ندووو

هو فعلا لما قلت له اني حامل ماتتخلي فرحته ومو عارف شنو يسوي ولكن بعد ربع خلاني وسااااافر اذكر يومها اني حدي انقهرت منه وانه عاملني بها الاسلوب خصوصا تعبي بحمالي

هو فعلا سافر المره الاولى ومن قبل لا يروح كان يحلف انه مايسوي شي ولا نيته بشي بس مجرد استكشاف بس هو من نوع الي جذااب درجه اولى وحيال الى ابعد الحدود ولاني حامل مايحب يقهرني

بالنسبه الى اثارت عاطفته فعلا انا ها الايام احاول مرات ارسل له صور اب وطفله واكتب عليها كلام او اقول مرات اقعد اتخيل شكلك كيف تتصرف مع البيبي ومرات يسالني يقول لو طيقت تزعلين قلت وليش انت ابوه واكيد تحب كثر ما انا احبه وماراح تسوي ها شي الا لمصلحته

واذا عندج افكار ثانيه قوللي كيف اثير عاطفته

Lady Nada

" عذنبي غلااك " :

أحلى شي في الجنوبيين إنهم بيستجيبوا لأقل شي ووقتها بستثير عواظفهم بشكل كبير ..

يعني ما راح اتصدقي اللمسة -مثلا- بتثير عاطفة زوجك ..

مثلا وانتو بتتفرجوا سوا .. وحسيتي النونو يتحرك في بطنك، علطول حطي إيد زوجك على بطنك ليحس بحركته
ومن دون ما تتكلمي أو أي شي .. خليكي بس تخلقي صلة وعلاقة بين زوجك وبين النونو لوحدهم

اتزكرت من كم سنوات لما كانت mbc4 تطرح برامجها مثل أوبرا وينفري .. كان في برنامج جدا رهيب بالنسبالي

هو كان برنامج تلفزيون واقع لـ Super Nanny ، وكانت المربية مو بس تعاقب واتقول أسباب العقاب للآباء والأمهات
كانت بتشرح عقلية أو نفسية الطفل بكل مرحلة من مراحل عمره ..

لو بتقدري تفتحي اليوتيوب واتشوفي حلقة من هالبرنامج .. وبعد ما اتخلصي اتروحي لزوجك واتقوليله :
تعال شوف شو أنا لاقيت .. جدااااا رائع ..
وخليه يشوف معاكي :35:

Lady Nada

يـــــــــــــا حيــــــــــــــــــــاتي يا الأميرة ..

تقبريني شو بترفعي الملف دايما ^_^

وانا كمان معاكي up up up

ولو إني لازم أضغط على نفسي لأكتبلكم شي نستفيده سوا .. :24:

hghldvm

بنات زوجي غربي وانا شرقية بس حاليا اصبحت اقتبس من الغربي لاكن الي اعرفة من طبعة الملول اني لازم اغير من شكلي ولبس بس ماعندي ميزانية واذا طلبتة اقول انتي لعابة وانت كل شوي تبغين شي وكان يعطيني كل شهر 1500 يعني حق الشغالة وجمعية ومصروف لية بس الان يقول بعطيك 300 وانا علي الشغالة والجمعية بس 300 ماتجي شي اذا رفضت وخاصمت بيعاند واذا استسلمت لل300 ماتكفيني وهو خلاص براسة وش اسوي المشكلة اذا تدلعت والا قلت كلام حلو يقول هذا وراة شي منا مسوي ولا عاطيك شي وش اسوي بالله اقتلة

Lady Nada

" الأميرة " :

إكثييييييير في فرق بين 1500 لـ 300 ..

طيب لما قالك هيك قلتيله عن السبب ؟

له مشاكل في أموره المالية ، الأميرة ؟؟

عالعموم إذا عنده ظروف فاصبري .. صدقيني ربك بعوضك بأحسن وأحسن

أما إذا كانت أموره أوكي .. حاولي تقعدي معاه وقوليله بالراحة "لي بتعطيني بس 300 ؟؟ لخبطت علي الدنيا من 1500 لـ 300 !!!"

وبوزي تمك علخفيف وقولي علخفيف وبهمس بس يسمعك "ظلم .. انت ما بتحبني .. مو متعودة"

قولي هيك وبزعل خفيف .. حتى لو اتريق عليكي وقال طول عمرك ووراك طلبات :24:

قوليله "حبيبي انت زوجي مو أبوي .. مين إلي غيرك بعد ربنا سبحانه *_^"

هون راح ينبسط منك لإنو راح يشوف نفسه مهم بالنسبالك ..

أقولك على تجربتي من زمااااااااااااااااان .. يمكن من 7 أو 8 سنوات

كان لأبوي مشاكل في شغله وكان وقتها قالنا بصريح العبارة إنو ما نصرف من المصاري إكثير لنوفر على نفسنا ..

فاتخيلي الغربية (أنا :24:) كيف اتقبلت هالشي من أبوها وهي المعروفة بإسرافها وحبها لتصرف لتنبسط وبس ..

كانت أيام صعبة علي مع إنو أهلي كانو مبسوطين .. وإمي فخورة بأبوي إنو ما لجأ للدين أو القروض اللي تذبح الظهر ..

أنا أنا فكنت عايشة في جحيم وخصوصا إني بتزكر لنص سنة وما نزلت لمول أو محل بس لحتى ما أشتري :8:

بس بتزكر إني أبدا ما رضيت على نفسي هيك .. ومع إني ما اشتريت وقتها ملابس في العيد جديدة

أنا سويت وقتها حركات في ملابسي وخليت الناس يصدقو إني فعلا حالتي ميسورة :17:

كان عندي بنطلون جينز ولما حسيت إني مليت منه (مثل ما قلتي الغربيين ملولين) .. جبت مقص وقصيته خليته شورت

وقصيته هيك عشوائي ليطلع هيك كإنو Dirty إذا بتفهمي قصدي كيف .. لما يكون الجينز وقتها هيك طالع خيوطه واللي بيلبسها كإنو حالة حالة هيهيهي

بس كان مرتب .. ما زودتها إكثير .. وكنت بلبس تحتها هيلاهوب أو أبسه هيك شورت لما أكون لحالي

وبعديها بكم من سنة برضو ازهقت من هالشورت هيهيهي

فشو سويت ؟؟ اتزكرت إني شفت فيديو حلو كيف تستفيدي من الجينز لتعملي شنطة حلوة

فعملت من هالشورت شنطة حلوة وكل صحباتي وقتها بيسألوني مين وين اشتريتها (بتعرفي نادر اتلاقي في المحلات شنطة جينز حقيقية)

المهم ما بطول عليكي بس أكيد فهمتي قصدي بشو يعني اتجددي من نفسك واستايلك مع الغربي ..

فرجيه إنك مبتكرة وبتحبي تغيير من نفسك لملابسك .. العبرة مو في الشراء

العبرة بإشلون اتحيري الغربي وبتخليه يشوف ابداعاتك وحركاتك المتجددة على ملابسك ..

اتخليه يسألك متى طلعتي واشتريتي هالشورت .. بتضحكي بخفة وبتقوليله هو هذاك البنطلون قصيته أنا اليوم الظهر *_^

Lady Nada

" الأميرة " :

إكثييييييير في فرق بين 1500 لـ 300 ..

طيب لما قالك هيك قلتيله عن السبب ؟

له مشاكل في أموره المالية ، الأميرة ؟؟

عالعموم إذا عنده ظروف فاصبري .. صدقيني ربك بعوضك بأحسن وأحسن

أما إذا كانت أموره أوكي .. حاولي تقعدي معاه وقوليله بالراحة "لي بتعطيني بس 300 ؟؟ لخبطت علي الدنيا من 1500 لـ 300 !!!"

وبوزي تمك علخفيف وقولي علخفيف وبهمس بس يسمعك "ظلم .. انت ما بتحبني .. مو متعودة"

قولي هيك وبزعل خفيف .. حتى لو اتريق عليكي وقال طول عمرك ووراك طلبات :24:

قوليله "حبيبي انت زوجي مو أبوي .. مين إلي غيرك بعد ربنا سبحانه *_^"

هون راح ينبسط منك لإنو راح يشوف نفسه مهم بالنسبالك ..

أقولك على تجربتي من زمااااااااااااااااان .. يمكن من 7 أو 8 سنوات

كان لأبوي مشاكل في شغله وكان وقتها قالنا بصريح العبارة إنو ما نصرف من المصاري إكثير لنوفر على نفسنا ..

فاتخيلي الغربية (أنا :24:) كيف اتقبلت هالشي من أبوها وهي المعروفة بإسرافها وحبها لتصرف لتنبسط وبس ..

كانت أيام صعبة علي مع إنو أهلي كانو مبسوطين .. وإمي فخورة بأبوي إنو ما لجأ للدين أو القروض اللي تذبح الظهر ..

أنا أنا فكنت عايشة في جحيم وخصوصا إني بتزكر لنص سنة وما نزلت لمول أو محل بس لحتى ما أشتري :8:

بس بتزكر إني أبدا ما رضيت على نفسي هيك .. ومع إني ما اشتريت وقتها ملابس في العيد جديدة

أنا سويت وقتها حركات في ملابسي وخليت الناس يصدقو إني فعلا حالتي ميسورة :17:

كان عندي بنطلون جينز ولما حسيت إني مليت منه (مثل ما قلتي الغربيين ملولين) .. جبت مقص وقصيته خليته شورت

وقصيته هيك عشوائي ليطلع هيك كإنو Dirty إذا بتفهمي قصدي كيف .. لما يكون الجينز وقتها هيك طالع خيوطه واللي بيلبسها كإنو حالة حالة هيهيهي

بس كان مرتب .. ما زودتها إكثير .. وكنت بلبس تحتها هيلاهوب أو أبسه هيك شورت لما أكون لحالي

وبعديها بكم من سنة برضو ازهقت من هالشورت هيهيهي

فشو سويت ؟؟ اتزكرت إني شفت فيديو حلو كيف تستفيدي من الجينز لتعملي شنطة حلوة

فعملت من هالشورت شنطة حلوة وكل صحباتي وقتها بيسألوني مين وين اشتريتها (بتعرفي نادر اتلاقي في المحلات شنطة جينز حقيقية)

المهم ما بطول عليكي بس أكيد فهمتي قصدي بشو يعني اتجددي من نفسك واستايلك مع الغربي ..

فرجيه إنك مبتكرة وبتحبي تغيير من نفسك لملابسك .. العبرة مو في الشراء

العبرة بإشلون اتحيري الغربي وبتخليه يشوف ابداعاتك وحركاتك المتجددة على ملابسك ..

اتخليه يسألك متى طلعتي واشتريتي هالشورت .. بتضحكي بخفة وبتقوليله هو هذاك البنطلون قصيته أنا اليوم الظهر *_^

Lady Nada

أكره ما علي لما يعلق المنتدى معاي ..

وأكره ما علي إنو المنتدى الجديد ما في خاصية التعديل :4:

غصون اليأس

ماعليش lady nada ازعجتك بكثره اسلئتي لكن فيه سؤال يدور في بالي وهو هل يستطيع الجنوبي الغربي ان يعيش مع زوجتين بمعني هل يقدر ان يكمل حياته مع زوجتين وهل اقدر ان استعيد حياتي السابقه وزوجي من زوجته اذا وفرت له كل سبل الراحه ..وبالنسبه لمساعدته هل اتحمل جميع مصاريف البيت وبناتي والا نتششارك بالمصاريف ,,يعني وش رآيك من الناحيه الماليه هل التزم بها ولا اطلب منه شي والا اشاركه في المصاريف يكون هو الافضل ..؟ّ!

ميرو 33

كيفكم يحلوين يارب تمام جزاكم الله خير وجعل كل ما تعملون في ميزان حسناتكم عندي استفسار زوجي غربي جنوبي كيف أتعامل معاه من ناحية الجنس هل الغربي حار في الجنس كيف اخليه يخفف من الجنس بطريقه دمقراطيه

Lady Nada

" غصون اليأس " :

معليه حبيبتي طولت عليكي .. بالعكس ما أزعجتيني ولا حاجة :26:

الله لما حلّل التعدد للرجال ما خصّ هالنمط على هالنمط .. فاتطمني بيقدر زوجك يعيش معاكم ويعدل كمان

انتي فيكي نمط شرقي .. وبتقدري اتساعدي زوجك في هالنقطة

اتحدديله شو المفروض والنقاط على الحروف لتستمر حياتكم ماشية ..

اتقوليله مثلا يوم لي ويوم لها .. مصروف البيت لازم يا حبيبتي هو اللي يصرفها

ولشو الله أعطى القوامة للرجال ؟؟؟

خليه هو يصرف ويكون له الجزء الأكبر .. ولو حبيتي اتساعدي زوجك في المال ، فساعدي وساهمي بس بحدوووود

يعني ممكن تصرفي على بناتك لو طلعتو مثلا لمشوار في المول .. ممكن في الألعاب ..

شغلات بسيطة وكمالية بس ..

إذا حججلك وقالك ما عنده فلوس .. قوليله لا يا حبيبي لا اتغير كلامك

انت أخذتني ورجعتني وعارف إني ما بشتغل أو ما عندي فلوس .. وعارف وضعي إمنيح

خليكي واقعية معاه حبيبتي *_^

وساعديه بتنظيم جدول بيتكم ليحس بالراحة والمنطقية في خصوص مصاريف البيت .. يعني قوليله أنا سويت جدول وطلع مصاريف البيت 1300
انت 1000 درهم وانا 300 ..

وهكذا ...

Lady Nada

" ميرو 33 " :

إذا زوجك غربي جنوبي فأظني يحب الجنس على أساس إنهم الجنوبيين يحبوا هالشي ..

بدك اتخففي هالشي من زوجك .. أظني الحل إنو اتشغلي زوجك بشغلات لحتى ما يفكر عنه

لإني بعرف البعض من الجنوبيين ومن كسلهم في البيت .. يحبوا يطيروا الطفش والملل بالجنس

طيب ابيكم تساعدوني الله يعافيكم انا محتاجة شغالة ببيتي وتوني ولدت بقيصرية يعني والله تعبانة وتوني بنفسي فما بالكم ببيت وبنية-الله يهديها-وزوج
ومسؤوليات والله مولاقية وقت اهتم بنفسي والكارثة اذا كان بيزورني احد يعني بالمختصر الوضع مأساوي.......!!
السؤااال: كييف اقنعه يجيبها لي...؟
حاولت بالطيب بالاقناع وبكيت وعيطت وتميرضت زيادة وبكل الحالات يرفض يقول بيتي ماتدخله شغالة الا اذا عندك ولدين
ماعنده مشكلة يجيب باليومية وماعنده بعد مشكلة يشتغل معي بالبيت ويساعدني حتى والله احيانا يغسل الصحون والملابس الله يجزاه خير
بس انا مو مرتاحة بهالوضع
كييييف اقنعة انا خلاص آخرتها قلت في نفسي بروح لاهلي وازعل وماارجع الا والشغالة قبلي بالبيت...
هو نمطه غربي جنوووبي....
اسعفوني الله يحرم وجوهكم على النار..........................

Lady Nada

" ســـــارة " :

لا لا حبيبتي الله يهديك ..

أبدا لا تطلعي لأهلك أو اتفكري إنو هالحل المناسب :(

ممكن يا حبيبتي زوجك يكون معه حق في هالناحية .. وخصوصا إنو ما شاء الله عليكم بعدكم أسرة صغيرة وبتحبو بعضكم

ما بحب يكون في حد يعيش معاه شخص دخيل ..

بتكوني وقتها ما بتاخذي راحتك .. أو بخاف يشوفك تعبانة وتستغل الشغالة بشغلات عاطلة -بعيد الشر عنكم-

حاولي اتعيشي أيامك كلها حلوة مع زوجك .. والحمد لله على سلامتك من الولادة

صدقيني كلها من شهر وبترجعي أحسن من أول -إن شاء الله-

اللي بعرفهم صحباتي أبدا ما أخذوا راحتهم في بيوتهم من بعد ما جابوا شغالات :(

غصون اليأس

lady nada

زوجي لما اقول اني اموت عليه واشتاق له واني ماقدر ع بعاده اغلب الاحيان يقول ليش
ماكنتي تقولين هالكلام لما كنا منفصلين وكنت اقول له بآي صفه اقول لك هالكلام وانت
لاتحل لي شرعا صحيح اني احبك بس ماكنت اقدر اتكلم ,,
حبيبتي lady nada ليش هو يردد هالعباره دايما ويقول لي ليش كنتي تعانديني وليش
هالحب ماطلع اول وش يقصد بالعباره هذه ..؟!
انا من ناحيتي احس انه يحملني سبب زواجه لانه متشتت حاليا ولاهو مرتاح معها لانه لو مرتاح مافكر
انه يرجعني واغرته حاليا بالفلوس يعني بقائه معها من اجل الماده فقط فهل يمكن لعلاقتهم ان تنتهي
اذاا كان الرابط اللي يربط بينهم هو المال فقط ...
واسفه مره اخري ع الازعاج ..

Lady Nada

" غصون اليأس " :

حبيبتي انتي ..

يمكن بيسألك هيك لإنو معروف عن الغربي الجنوبي وضوحه في مشاعره وأفكاره وكل شي بيخطر على باله ..
يعني وجهه كتاب مفتوح ..

بعكس اللي نمطه فيه الشرقية بصورة واضحة عن الغربي (مثلك) فطرق تعبيره غير تماما..
الشرقي بشوف إنو تعبيره عن الحب بالأفعال لا بالكلام والعواطف والرومانسية الجياشة ..

حاولي لما يسألك مرة تانية تثبتيله إنك كنت بتحبيه من قبل ما اتطلقتو بمواقف حقيقية ..
خليه يعرف إنك فعلا كنتي اتحبيه من قبل وهللا ..
وقليله لو ما كنت أحبك فليش رجعت لك ؟؟ ليش الله أكرمنا بالذرية الصالحة ؟؟

هو صحيح مشتت لإنو الثانية ولما حس إنها بتكسب حبه لها بالفلوس .. اتغير كل معالم ومفاهيم الحب عنده
صار هو بالمختصر المفيد شكاك ..
فإنتي ساعديه يا قلبي ..
استغلي الوضع بذكاء ودهاء برضو ..

حاولي تعطيه ايحاءات لراس زوجك إنك جد بتحبيه .. والحب بين الأزواج ما بدو أي شي ليكسبه
لا المصاري ولا الحسب والنسب بيشترو الحب أو السعادة
الحب لازم يكون في تآلف في الأرواح والناس تتفق سوا مع بعضها ..

مرحباااااااااااااااااااااا كيفيكم انشالله بخيررررر

سبحاااااااااااااااان الله
وحمدالله الله
والله اكبررررررررررررررر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى