مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

♥♥شـات الامـهـات الحـوامـل لـعـام 2010حيـاكـم♥♥

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حوامل
انا عندي سؤال عن هالاعشاب اللي تستخدموها في النفاس بصراحه في حياتي ماستخدت هالشغلات رغم اني انجبت اربع اطفال >>على البركه بس طبعا اقوم من النفاس وانا ظهري تعبااان
يعني شو حكايه الشمر والرشاد؟؟كويسين والا خليني على جهلي هههه
حبيبتي انا استخدم حبه الرشاااد ع شكل شوربه ...تسمونه عندكم شوربه حبة الرشاااد وحناا نسميه الحسو ...بس ما دري اذا تعرفينه ولا لا ...والعصيده هذا اهم شي عندنااا بالذات فترة النفاااس ...عملي اعشاااب زي النعناااع ..وحليب الزنجبيل بالذات ع الريق يقولوا ممتاااز ينزل الله يكرمج الدم ...والدارسين والينسون ..والحلبه..هذااا كويس للنفاااس ..

بس في اشيااااء لازم تتبعدي عنهاا زي ..الباميااا والملوخيه والموز والحوامض زي الليمون والبرتقااال والشمااام ..والطماطم ..والرز ..والخبز ...والبارد زي المثلجات والمااي البارد والعصير البارد ...فقط وحاسبي من الجووووع مو زييين لا تخلييين نفسج ع جووووع ...

هذااا بيكون برنااامج نفااااسي بأذن الله اذل قومت بسلامه

وتذكرت فديتهااا انا وابني بعد قالت لي طريقه الرشااد مع التمره باااخذ منهاا الطريقه عدل لاني ناااويه اسويهااا

رنوش 2010

يا قلبي النت هنا دي اس ال يعني مدفوع مدفوع ..و اصل انا مع التدريس ماسكه اعنال ادارية يعني وجهي في النت من غير شي عشان درجات البنات صارت ترصد في النت

الله يهنيك في الاجازة و يتمم حملك على خير .. مرسمه يا عسل..و انت ؟؟
ايه حبيبتي ...مثلنا تماماً...كل شي بالنت...الحمدلله مرسمه من أول ماتعينت

البارونا

عضودة والله انا حامله همالتاسع من جد مفسيتي تعبانه هذا وانا في الثامن وكذا حالي ماادري ايش اسوي في التاسع
اكثر شئ متعبني ااني لما امشي احس ان الله يكرمكم ان المثانه خلاص تنفجر من الالم

مييسو

ღ(مشرفة منتدى سفرة دائمة )ღ
حوامل
انا عندي سؤال عن هالاعشاب اللي تستخدموها في النفاس بصراحه في حياتي ماستخدت هالشغلات رغم اني انجبت اربع اطفال >>على البركه بس طبعا اقوم من النفاس وانا ظهري تعبااان
يعني شو حكايه الشمر والرشاد؟؟كويسين والا خليني على جهلي هههه

الرشاد حلو مره مع التمر ..
زعندك بعد الماش جدا روعه لألم العظام عموما بالذات الظهر

ام نووور

فاكرين بنات لمن انااا سآلت متى الوالدة قيصري تلبس مشد ومدري مين من البنات جزاها الله خير قالت
ماتلبس الا بعد كم شهر لكن شوفو رد الدكتورة امينه بس ناسيه اي منتدي على وحدة من البنات بجد استغربت
طبعآ عكس الاعتقاد الشآع ان الوالدة قيصري لازم ما تعمل رياضه ولا مجهود شوفو السؤال والجواب
=====
دكتوره الله يعطيك العافيه اتمنى تجاوبين علي انا مولده بقيصريه من خمس شهور هل اقدر البس مشد عالبطن ومتى اقدر اسوي رياضه لشد البطن وهل لبس الضيق مرررررررره ياثر علي وشكرااااااااا
المشد والرياضة من بعد الاربيعن

البارونا

تسلمي ام نور على الموضوع
ام المعاضيد تسلمي عى النصائح الله لايحرمني منك ويسهل لك الولاده انتي وكل الحوامل اللي معانا

ام المعاضيد انتي تاكلوا العصيده؟؟؟سؤال لاني ان اكل عصيده بس شو نوع عصيدتكم يااهل قطر لاني انا سعوديه من اصول حضرميه وعصيدتنا بالتمر ودقيق البر ؟؟هل نفس المكونات والافي اختلاف ؟؟على فكره هذي فرض عندنا في النفاس فطور يومي

Ranosh

بنات شوفو ذا الموضوع نقلته من عالم حواء وحدة جزاها الله خير كاتبته
كيفكم ياحوامل ... الله يهون عليكم ويسهل لكم ولادتكم ... مابي من هالموضوع غير ترفعونه بدعوه .. حتى يبقى في الصفحه الأولى ويستفيد منه أكبررررر عدد من البنات على وجه ولاده
وأدعوا لي ولبنات تجمعي .. بأن الله يرزقنا توؤم أولاد تامين الخلقه صحيحين معافين صالحين بارين
وأدعو لي ربي يجبر بخاطري ويسخر لي زوجي ويسخرني له

نجي للموضوع المهم :

.. أسأل الله أن ينفع به .. ولا أنحط في موقف محرج بسبب معلومات أقولها
(الله يسامح حماتي أحرجتني بيوم ولادتها .. وكان هدفي مساعدتها )

لكل الحوااااااااااااااااااااامل عدة طرق أخذتها من البنات هنا من زمان لفتح الرحم بسسسسرعه زبطت معي والحمد لله

من أول ماتدخلي التاسع ..

* تبدئي وإنتي تمشي من نص ساعه للساعه تقرئي في كتاب (الإفاده فيما جاء في ورد الولاده)

* و كللللل يوم على الريق حبة تمر شيلي منها العجوه وأحشي مكانها زعفرااااان ... (هاذي دكتورتي علمتني عليها الدكتوره يسرى البغدادي الله يذكرها بالخير )

ومن اليوم العاشر (من شهرك التاسع ) ..

كوب حليب تضيفن له 5 أعواد قرفه كبيره+ 5 حبات مسمار + ملعقتين عسل للتحليه + نص فنجال شاهي (زيت سمسم) = تغلى ع النار لدقائق وتشرب دافيه

ونجي لللللأهم شئ لليوم المنتظر ....

أول شئ لالالالالازم يكون بدئت معك علامات الولاده وتسوينها قبل لا تروحين المستشفى على طول
تاخذي حلتيته (وأحذذذذذركم من ريحتهااااا عفن لايطااااااق الله يكرمكم)

وتنقعيها في كاس ماء ...
وتاخذي المحلول وتبللي قليل في الفوطه الله يكرمكم وتلبسيها (تفتح الرحم بسرعه بإذن الله)
وشمي ريحتها (الريحه تجيب الطلق)
وتشربي منها 5 مل (الصراحه أنا ماشربت ماطقت الريحه )

وأشربي كف مريم ((وكف مريم تتنقع في الماء ليله كامله لايطبخ))
وأشربي قرفه (تطبخين أعواد القرفه وتحلينها بالعسل ) ... وروحي للمستشفى ,,,

والحمد لله من تجربتي الأولى (قولوا مشاء الله لاقوة إلا بالله العين حق ) بس أبيكم تتفائلون ..

وصلت الطوارئ وفاتح الرحم معي 4 .. وطيرااااان على المستشفى إلي بولد فيه وهناك فتح الرحم 6 سم .. وما أمداني أوصل فوق لغرفة الولاده وفتح 9 سم .. ونزلت لي الدكتوره (يسرى البغدادي) موية الراس وحمى الطلق .. وعلقت بنتي فوق الله يصلحها مانزلت إلا بعد ساعه لاكن مع قوة الطلق في الأخير نزلت وجبتها طبيعي ...

وهاذي مشكلتي بحملي الجنين يظل معلق ماينزل بسسسرعه ..مع إني أمشي ساعه باليوم وأحبي وأسوي تمارين تنزلها بالحوض

وتجربتي الثانيه (قولوا مشاء الله لاقوة إلا بالله العين حق ) بس أبيكم تتفائلون ..

هنا طوفت وعوشرت .. وعطتني الدكتوره (سناء العمار) موعد للطلق الصناعي

وهنا زودت عليها في آخر التاسع قريت سورة البقره (نيه خالصه لله ثم طاعه لأمي لأنها كل يوم توصيني أقراها).. قرئتها أكثر من مره .. وأخر مره وأنا بغرفتي في المستشفى أنتظرهم يعطوني الطلق الصناعي الموهم

ورحت من الصبح بدري ... وكان طلقي باااااااارد .. لاكن سويت كللل الخطوات السابقه قبل لا أروح لهم

وجت بتعطيني الطلق الصناعي لقت الرحم مفتوح 4 سم .. وقالت خلاص مايحتاج طلق

طلعوني للغرفة الولاده .. ونزلولي موية الراس .. وحمى الطلق .. وفتح في أقل من ساعه أو ساعتين 9 سم .. ونفسسسس الشئ بنتي معلقه

ماتنزل إلا مع الطلق القوي الحامي في الأخير .. والحمد لله جبتها طبيعي

حلفتكم بالله .. (قولوا مشاء الله لاقوة إلا بالله العين حق ) بس أبيكم تتفائلون .. ومابي أفيدكم من جهة و أنصك عين من جهة ثانيه
العين حق يابنات لاتزعلون مني ... الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معني الحديث
كل مسلم عيان إلا من قال ما شاء الله

-----------------------------------------------------
بنات سويت تعديل عشان أنبهكم لريحة الحلتيته قويه جداً .. وأنبه كل حامل تبتعد عنها ولا تشم ريحتها لأنها للبعض تجيب الطلق

فقط وقت ماتجيك أعراض الولاده .. أو إذا عطوك موعد للولاده بطلق صناعي تستخدمينها في نفس اليوم إلي بتولدي فيه بإذن الله
الله يجزيك و يجزيها خير

البارونا

الرشاد حلو مره مع التمر ..
زعندك بعد الماش جدا روعه لألم العظام عموما بالذات الظهر
الماش اللي هو حبوب خضراء صغيره؟؟صح
الرشاد بس اغسله واحطه معالتمر والا شو اعمل فيه معليش اتحملوني جااااااااااهله:39:

ام نووور

نحن بالنفاس نستخدم الماش على الشوربات مثل البهارات
والتمر مع الرشاد والسمن البري او الزبدة
والاكل يكون فطيرة +شوربه او مرقه واكثر شي السؤال مع شوي ارز
ونشرب حلبه مع حليب

عضودة والله انا حامله همالتاسع من جد مفسيتي تعبانه هذا وانا في الثامن وكذا حالي ماادري ايش اسوي في التاسع
اكثر شئ متعبني ااني لما امشي احس ان الله يكرمكم ان المثانه خلاص تنفجر من الالم
ايييييه يا البارونااا تعااالي شوفي حالتي بس الشكوى لله ...والنفسيه اهئ اهئ اهئ ...بس الحمدلله ع كل حاااال ...
يختي هذاا الحين قااعده اعااانيه وتعبااانه منه ..الالم كله والثقل من تحت يا زييين الثاااامن توني حاااسه فيه :8:...الظهر يا البارونااا انااا كله اشرب حليب طبعاا قليل الدسم والحلبه والرشاااد هو اللي يقوي الظهر ولا يتعبج واسمعي نصيحتي الحليب كثري منه الحين ع قد ما تقدرين عشاااان وقت الولاده وبعده ماااتتعبين والظهر ما يألمج كثير ..انا مجربه ..والحلبه مع الحليب معرووووفه للظهر ...ممتاااازه ...

والتركيز قبل الولاده بالحليب ...

رنوش 2010

حبيبتي انا استخدم حبه الرشاااد ع شكل شوربه ...تسمونه عندكم شوربه حبة الرشاااد وحناا نسميه الحسو ...بس ما دري اذا تعرفينه ولا لا ...والعصيده هذا اهم شي عندنااا بالذات فترة النفاااس ...عملي اعشاااب زي النعناااع ..وحليب الزنجبيل بالذات ع الريق يقولوا ممتاااز ينزل الله يكرمج الدم ...والدارسين والينسون ..والحلبه..هذااا كويس للنفاااس ..

بس في اشيااااء لازم تتبعدي عنهاا زي ..الباميااا والملوخيه والموز والحوامض زي الليمون والبرتقااال والشمااام ..والطماطم ..والرز ..والخبز ...والبارد زي المثلجات والمااي البارد والعصير البارد ...فقط وحاسبي من الجووووع مو زييين لا تخلييين نفسج ع جووووع ...

هذااا بيكون برنااامج نفااااسي بأذن الله اذل قومت بسلامه

وتذكرت فديتهااا انا وابني بعد قالت لي طريقه الرشااد مع التمره باااخذ منهاا الطريقه عدل لاني ناااويه اسويهااا
صح كلام عضوده...بس حبيتي ...خلي الحلبه تشربينها فى العشرين الاولى من الاربعين بعدين خلاص...وارشاد إذا كان لحاله وبتلهمينه لهوم..خليه ..اخر الاربعين لانه ينشف الدم وينظف..وإذا مع تمر معبوط عادي تاكلين كم تمره الصباح مع كوب اعشاب اوقهوه قشر..والحليب لاتشترين إلا المراعي اغليه وحطيه فى ترمس مع زنجبيل أو ملعقه حلبه واذا بتحلينه حطي لك ملعقه عسل أصلي فى الكوب وبعدين كبي الحليب عليه ...ترى الحليب الطازج احسن من البودره لانه يسبب غازات..وابعدي عن ..البقوليات.. والكرم البصل والثوم..جميع الاشياء الي تسبب غازات...لانها بتظايقك ..وتسبب.. للبيبي غازات

نحن بالنفاس نستخدم الماش على الشوربات مثل البهارات
والتمر مع الرشاد والسمن البري او الزبدة
والاكل يكون فطيرة +شوربه او مرقه واكثر شي السؤال مع شوي ارز
ونشرب حلبه مع حليب
الرز هذاااا اخطر شي في النفاااس عشااان الكرش بالذات النفااااس ..من استوينااا وحنااا معلمينااا الرز الخبز الابيض واللبن ..هذااا ممنووووووووووووع منعااا بااااتااااا ..مش كويس ...

ام نووور

بالنسبه للحلتيته ريحتها قوية مااقدر عليها ابد
انا ماعرفها صراحه اسمع عنها بس
سلفتي ماشاء الله عليها من اول الحمل تتدهن بزيت السمسم ومن التاسع تشرب شوي منه
يوميآ ماشاء الله تاخذ من ثلاث ايام لأسبوع بالتاسع بس وتولد تقول امها علمتها تسوي
كذا بس ماتعرف فايدة زيت السمسم لكن انا بحثت لقيت انه مسهل للولادة ويسرع الطلق :10:

البارونا

صادقه ياام المعاضيد كل ماخلص شهر قلت اللي قبله كان ارحم
وصار حالي زي المساجين اعد الايام اللي باقيه على الولاده ابغى اخلص واتخارج من هالحمل ورب البيت تعبت نفسيا وجسديا
بس هالايام قلت ابدا اجهز للبيبي سريره وملابسه وحمامه يمكن شوي انسى همي والمي

ام نووور

الرز هذاااا اخطر شي في النفاااس عشااان الكرش بالذات النفااااس ..من استوينااا وحنااا معلمينااا الرز الخبز الابيض واللبن ..هذااا ممنووووووووووووع منعااا بااااتااااا ..مش كويس ...
عرفت متاخر بعد ماصارت الكرشه مترين :24:
لكن باذن الله ناويه اذا ربي تتم ليه هذا الحمل باغير كل شي بالنفاس الاكل والاعشاب
بنتبه لنفسي عدل
بس عضودة حابه اسآلك نحن عندنا يقول الوالدة ممنوع تاكل لحم من اي نوع لانه يعفن بطنها
مدري انا مو مقتنعه ايش رايك انتى :22:

كاندي

صباااااح النووووور كاندي ...اخبااارج ؟؟؟؟؟؟؟؟
هلا والله شلونك انت الى الحين صامده
الله يفرج لك وتولدين بلمح البصر يارب وجميع الحوامل

انا الحمدللله بس نفسيتيمفتوح على الاكل الله يعيني اخاف اسير فيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى