مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

♥♥تجــمـع حوااااامل الشهور 6,7,8,9 حــيـااااااااكــم♥♥

حاملة الود

انا استاذن واذا صار فرصه دخلت:10:

صح صادقة وربي انا مشتاقة للبيبي حبيبي الله يجيبه بالسلامة .. يعني اذا شلته بين يديني راح انسى التعب كله ان شاء الله ..

ام مصعب

مشرفة للامومة والتربية
بنات كروشات

تكفووون ادعو لي انا بهم لا يعلمه الا الله

أمس كانت مراجعتي عند الدكتوره

وكتبت لي تنويم يوم السبت ياااكريم تستر ع النونو ولا تسوي لي ولاده مبكره

بنااااااااااات ادعو لي ورب الكون امس قعدت اصيح بالمستشفى ماني مستوعبه شي من كلامها

بسبب الصديد الي بالبول والزالال

تقول بسوي لك علاج سريع واذا ما راح منك لازم عمليه لانه يسبب ولاده مبكره

تخيلو بناااات امس كنت مخططه انا وزوجي نروح نجهز هدايا المولود وهو متحمس يوم صعقنا بهالخبر

ماله نفس ولا يتكلم احس انه بدوامه وانا بالسياره لول مره احس ان الرياض ضيقه علي

اهلي قلت بسوي تحاليل ولاخبرتكم بسالفه التنويم خاصه امي توها جايه من مكه مابي اخرعها

يارب تشفيني وتستر علي جنيني يااكريم وتجعله تاااام الصحه والخلق
سلامتك ياقلبي ماللك فيها انشاء الله مافي الاللعافيه روحي للدكتوره ثاينه وترا كلنا في الحمل جانا التهابات وصديد وانا منهم بس دوامي على العلاج وشربي ماء كثير وانا كل حملاتي يجنييي شي موطبيعي لدرجه انهم يفكرون انه اعراض ولاده مبكره والحمدالله مع العلاج مافي عياللي الاللعافيه خفففي ملح وكثري ماي واكلي بطيخ فيه ماي كثير والله يمتمم حملك على خير

باووونتي

جسووووووووره سلامتك ماتشوفين شر يالغلا
والله كل امس وانا افكر فيك<حاسه ان فيك شئ
بس انتي روحي لدكتوره غيرها وشوفي وش تقول احسن لك
وان شاء الله قدامك العافيه والله يتمم حملك وتفرحين بالنونو بين يديك

لاتنسين تطمنينا يالغلا..

ام مصعب

مشرفة للامومة والتربية
ام مصعب .. انا وابني ..انوثة .. ام نور .. شوكولا .. شمشونة .. رنوش ..باونتي ..حبوووبة .. وباقي البنات اخباركم مع الكراريش وحشتونا بس اشغلنا الصغار عن جمعتكم
انا تمام بدا العد التنازلي انتم السابقون ونحن الالحقون كيفك وكيف النفاس وكيف حازم عساه رجال انشاء الله اللله يسهل امورك ويتمم نفاسك على خير

باووونتي

هلا ام مصعب
انا تمام والنونو بخير
بس انا اكل حبوب فيتامينات وتركتها كم يووم وتعب جسمي وقلبي بس خفقان<والله ماتوقعت انها مهمه لها الدرجه ..

اما الصفحات اللي فاتت ماقريت منها كثيييره وتعيجزت ..

ام مصعب

مشرفة للامومة والتربية
هلا ام مصعب
انا تمام والنونو بخير
بس انا اكل حبوب فيتامينات وتركتها كم يووم وتعب جسمي وقلبي بس خفقان<والله ماتوقعت انها مهمه لها الدرجه ..

اما الصفحات اللي فاتت ماقريت منها كثيييره وتعيجزت ..
ايوه مهمه وتكون كبديل اذا اكللك قليل وتساعدك ان شاء الله مع الولاده ههههههههههههه ايه ماشاء الله كثيره

ام مصعب

مشرفة للامومة والتربية
بنات انا اليوم قعدت أدور مواضيع عن محفزات المخاض الطبيعية وشلون تبكرين في الولادة (دورت في مواقع أجنبية) ولقيت واااايد شغلات بس في بعضها ما اقتنعت حسيتها مو زينة وفي شغلات حسيت انها طبيعية وسهلة قلت بكتبها لكم وانتو قولو شرايكم،، واللي جربت بعضهم ويابت معاهم نتيجة ياريت تفيدناا..

أولا: الاسترخاء

قريت ان هرمون التوتر يأخر حدوث تقلصات الرحم وبدء المخاض، فالاسترخاء والتنفس مهمين جدا مع راحة البال.

ثانيا: التخيل

اغماض العينين مع تخيل حدوث تقلصات الرحم ممكن انه فعلا يخلي الطلق يبدأ!! كثير مواقع قريت فيها هالشغلة.

ثالثاً: الجماع

لأن مني الرجل فيه مادة تحفز الطلق وكذلك العملية الجنسية نفسها تساعد على بدء المخاض.

رابعاً: الحركة

خصوصا المشي الكثير، التمرينات الخفيفة والرقص!!

خامسا: تحفيز حلمتي الثدي

هالنقطة ما اقتنعت فيها بالبداية بس بعدين لقيتها في كل المواقع ومكتوب انها طريقة مضمونة!! الطريقة بالتفصيل انج تييبين فوطة صغيرة ناعمة جدا وتغمسينها في ماء دافي وتعصرينها وبعدين تحفزين فيها حلمة احدى الثديين يعني تحركين عليها الفوطة بخفة لمدة 15 دقيقة تقريبا، وبعدين بأي وقت تحسين فيه بتقلصات في الرحم (حتى قبل لا تكملين ال 15 دقيقة) وقفي وريحي 5 دقايق، وبعدين كرري العملية على حلمة الثدي الثاني أيضا 15 دقيقة وريحي 5 دقايق، وبعدين كرري هذي الخطوات كذا مرة وريحي وعيديها بعد 5 ساعات تقريبا، وبنفس اليوم ممكن يبدأ المخاض!!
وأكو طريقة ثانية: تحفيز لمدة دقيقتين وبعدين تريحين لمدة 3 دقايق وتكررين هالعملية لمدة 20 دقيقة وتكون 4 إلى 6 مرات في اليوم.​

سادساً: الأناناس

فيييه أنزيمات تحفز الطلق وخصوصا الأناناس الطبيعي وليس المعلب أو العصائر

سابعا: الأكل ال Spicy يعني المبهر

خصوصا الأكل الهندي والمكسيكي والصيني أو أي أكل فيه بهارات وايد وفلفل

ثامناً: زيت الخروع

تاخذين الطبي من الصيدلية وتحطين 3 ملاعق فقط مع كأس عصير (يفضل أناناس) وتشربينه والأفضل ماتشربينه الا كان الرحم مفتوح

تاسعا: شاي الكمون

تاخذين شوي كمون تغلينه مع ماي وبعدين قصري النار عليه وخليه يرتاح 5 دقايق وبعدين حليه بعسل واشربيه ( مكتوب كوب واحد باليوم فقط).

عاشراً: الحقنة الشرجية

مكتوب لأن أغلب الحوامل يعانون من الإمساك، وبما أن حركة الأمعاء تحفز حركة الطلق فالحقنة الشرجية تييب تكرمون الإسهال اللي ممكن يحفز الطلق ( تقريبا نفس السبب مع زيت الخروع) ومكتوب ان أمعاء الحامل ممكن يكون فيها فضلات قديمة تؤخر بدء الطلق واذا طلعت تسهله.

احدى عشر: ركوب السيارة في طريق متعرج( كله مطبات مثلا)

مكتوب ان هالطريقة تخلي البيبي ينزل راسه تحت ويصير وضعه مناسب للولادة!!

اثنى عشر: عصير التفاح

تاخذون عصير التفاح العلب (كي دي دي مثلا) وتغلينه مع أعواد قرفة (وهي بعد تسهل الولادة) وبعدين تشخلينه وتشربينه حار، لذيذ ويؤدي الغرض

على فكرة انا ما جربت ولا طريقة وناطرة أسمع آرائكم وشكرااااااااا

للأمانه الموضوع منقول من منتدى اخر

ام مصعب

مشرفة للامومة والتربية
لا تلمس قمة رأس الأطفال حديثي الولادة

يجمع الأطباء على التحذير من لمس قمم رؤوس الأطفال حديثي الولادة لان قبب جماجمهم
تكون ما زالت هشة وقد يسبب اي ضغط عليها أضرار للمخ.. والواقع هو ان عظام (جافوق)

الطفل لا تلتحم تماما حتى الشهر الخامس عشر من حياته فيغطي قمة الرأس حتى ذلك الوقت
مسيج ليفي لا يحمي المخ تماما.
قد تتساءل: لم يولد الطفل بلا حماية كافيه لمخه؟
وهو أثمن أعضاء جسده بينما تتمتع باقي أعضاءه بعظام متينة لحمايتها؟ السبب هو ان
الولادة قد تكون متعسره او يكون وضع الطفل غير سهل. مما يتطلب ان ينبعج الرأس مؤقتا
لتسهيل الولادة فيطول أو يبطط أو يتكبب إلى حد ما وهو يستحيل حدوثه إدا كانت عظام
الجمجمة صلبة متماسكة كما تصبح بعد خمسة عشر شهرا .

منقول واخيرا الميزان في انتظاركم
التوقيع:

أعلى