مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

▓ღ█▓ღ█ يَاصَاحِبَةُ الذِِّهنِ المُّتَّقِدِ ~هُنَا المُسَآبَقَة الثَقَآفِيَّةُ ~ღ█▓ღ█

سِحر البيــان

ملكة متوجة

الســـــــــؤال الثاني

ماهو الكوكب الذي تشرق عليه الشمس من المغرب ؟؟

التعديل الأخير:

سِحر البيــان

ملكة متوجة

تعد الزهرة أشهر كواكب المجموعة الشمسية عبر التاريخ البشري وذلك بسبب سطوعه الشديدونظرا لتألق هذا الكوكب بضيائه الرائع فقد اعتبره الأقدمون رمزا للجمال..

كوكب الزهرة هو أقرب كواكب المجموعة الشمسية للأرض ويعد الكوكب التوأم لها..

غلافه الجوي مغطى تماما بالغيوم الكثيفة إلا أن هذه الغيوم ليست من الماء بل من ثاني أوكسيد الكربون بالشكل الغالب , وقد أدى ذلك إلى ظاهرة الاحتباس الحراري أو ما يسمى بظاهرة البيوت الزجاجية فارتفعت درجة حرارة الجو فيه إلى حوالي 480 درجة مئوية , يضاف إلى ذلك ويسبب وجود غاز ثاني أوكسيد الكبريت في الغلاف الغازي فإن السحب هنا إذا أمطرت فإنها ستمطر حامض الكبريتيك , الذي باستطاعته إذابة أي شيء يسقط عليه علاوة على أن ضغط الغلاف الغازي يصل إلى تسعين ضعف ضغط الغلاف الغازي لجو الأرض وبالتالي أصبح كوكب الزهرة يلقب بحق جهنم المجموعة الشمسية
وقد كان لهذه الظروف القاسية وعدم توفر المياه صعوبة تخيل وجود أي نوع من أنواع الحياة على سطح الزهرة كما أنها أدت إلى تحطيم أو تعطيل كل المركبات الفضائية التي نزلت على سطحه وعددها خمسة عشرة مركبة أميركية وسوفيتية وأقصى مدة استطاعتها مركبة أن تبث المعلومات إلى الأرض كانت المركبة فينيرا الحادية عشرة وكانت مدة البث 90 دقيقة فقط أم باقي الرحلات الناجحة وعددها تسع رحلات فكانت للمركبات التي دارت حول الكوكب ولم تهبط فيه
وبسبب كثافة الغلاف الغازي الهائلة فإنك إذا كنت واقفا على سطح الكوكب فسوف ترى الأرض وكانها تتمايل وتتموج تحت رجليك برغم ثباتها
الزهرة : الدوران حول المحور ؟
أما أغرب شيء في كوكب الزهرة فهو دورانه حول محوره فهو بعكس باقي كواكب المجموعة الشمسية يدور باتجاه مغاير فتشرق الشمس فيه من المغرب وتغرب في ناحية المشرق ويبلغ طول يوم الزهرة حوالي 243 يوما وهو أطول من سنته إذ تبلغ طول السنة 225 يوما

كوكب الزهرة الإجابة صحييحة

ممتازة ياهجووورة لك نقطة :)

التعديل الأخير:

خدودالليل

بعد ماادخلت المشاركة لقيت رد سحر البيان ومسحته

التعديل الأخير:

شوكولا777

ماشاء الله .متى لحقتوا وحطيتوا ثلاث أسئله..أمس المساء ماكان ولا سؤال..معناته مابحصل الوسام.. وكذا الأسئله تفوتني

ماشاء الله عيني عليكم باردة مافي فرصة كل ما أدخل المنتدى ألقى السؤال والإجابة على طول :a227:
ما شالله تبارك الله:a025:

:mad:بس أنا كمان أبي أجاوب :a032:
خخخخخخخخخخخ
طيب إيش رايكم عندي إقتراح :idea: عشان الجميع ياخذ فرصته:e094: وهي ان يكون وقت السؤال معلوم للكل يعني يا أختي سحر البيان تحطين الأسئلة في وقت محدد الكل يعرفه وندخل جميع وتكون فرصنا في الإجابة متساوية( :a144:بس خبريني أنا:a115: هع هع هع)
ايش رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟

سِحر البيــان

ملكة متوجة
والله معاكم حق حبيباتي .. ماأقدر أحدد ساعة معينه لأن المنتدى أحيانا مايفتح معي ..

طيب .. وش رايكم .. أحط كل يوم الصباح سؤال .. بون تحديد الساعة .. وبالليل أعلن الإجابة وأحط السؤال الثاني ..؟؟

ويابنات .. لاتزعلون .. الهدف من المسابقة كما ذكرت التسلية وتجديد المعلومات .. صح ولا لأ؟؟

وياليت ياغاليات اللي تحط الإجابة تفصل لنا شوي للفائدة ..

سِحر البيــان

ملكة متوجة

ابن النفيس .. طبيب مبدع وفيلسوف فقيه ..

لو لم أعلم أنّ تصانيفي تبقى بعدي عشرة آلاف سنة، لما وضعتها …"

ابن النفيس هو الشيخ الطبيب علاء الدين علي بن أبي الحزم المعروف بابن النفيس.

لم تقتصر شهرة ابن النفيس على الطب وحده، بل كان يعد من أكبر علماء عصره في اللغة والفلسفة وتدريس الفقه والحديث،

ومن مؤلفاته كتاب "تشريح القانون" يمتاز بأهمية خاصة، حيث تتجلى عبقرية ابن النفيس بالتفكير والاستنباط وكشف معطيات هامة جدا في علم الطب، وتحديداً في فزيولوجيا الدوران الدموي، فنجده يفصّل كيفية الدوران الدموي ما بين الرئتين والقلب (أي ما يعرف بالدورة الدموية الصغرى) وذلك قبل العالم الإنكليزي هارفي (الذي ينسب إليه اكتشافها) بعدة قرون

إذن الإجابة الصحيحة ابن النفيـــــــس

أول إجابة لـ خدود الليل ...... لك نقطة يالغلا ..

ترقبوا السؤال الرابع غدا إنشاء الله ..

zahra'a

((كوووووووب شاي ترضيه...لمن لم يحالفه الحظ!! مثلي!!!))

ما شاء الله!

متى لحقتوا تحطوا كل هذه الأسئلة
!!:crazy:
مشكلتي أحيانا المنتدى ما يرضى يفتح!! أو صفحات معينة بس تفتح!!

اليوم فاتني...يارب عذا يفتح الموقع الصباح عندي

فكرة حلوة سحر البيان ،ان تضعي الأسئلة الصباح

بتوقيت السعودية

بنات ،جهزوا المنبهات.....لكي تستطيعوا الفوز بالوسام:clap:

((شوكولا..القلب الشفاف..عذبني بريدي...)) استعدوا بكره!!
ناموا بدري الليلة!

ماشاء الله تبارك الله
متي بديتوا ؟؟؟؟؟؟؟؟
والله كان نفسي ألحق عليكم لكن قدر الله وماشاء فعل,,,,
علي البركة للحلوات اللي فازوا وعقبالي إن شاء الله ,,,,,,

zahra'a

سحر البيان !!أين أنت؟؟؟

أنا لن أكون موجودة!!اليوم إلا المساء!!

التعديل الأخير:
مبروك خدود الليل
أستاذه فاطمه من البارحه ونا اتقلب على الفراش خايفه اتأخر ومن كثر التفكير حلمت بالمسابقه صحيت الفجر ونفسي توسوسلي اروح ادخل المنتدى بس خفت يشوفني زوجي يقول مو صاحيه :harhar1:
عبارته المشهوره وبكذا راح أأكدله أن عقليتي فيها خلل ويأخذها فرصه ويوديني مستشفى الأمراض النفسيه!!!

التعديل الأخير:

هـاجر

مشرفة سابقة

السؤال الرابع

أخواتي سأضع لكن السؤال لأن أختي سِحر البيان لم يفتح معها المنتدى اليوم

ما هي الأعداد الثلاثة التي يساوي حاصل ضربها حاصل جمعها ؟؟

التعديل الأخير:
أعلى