مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

•·.·´¯`·.·• ♥.~.♥ مــــــــن درر الحسنـــــــــاء ♥.~.♥ •·.·´¯`·.·•

reimy

السلام عليكم
كيفك وكيف حال الجدة العزيزة
عندي سؤالانا لما سويت خلطة السدر والملح ونسيت ما حطيت شبة استانست عليها صج نعومة وراحة نفسية يمكن لني احسها اشياء طبيعية
لاكن اماعرفت اخلط السدر عدل يعني صار فيه تكتلات اهو كذا ولا انا ماعرفت اخلطهم
بلغيها سلامي ودعائي لها بطول العمر :shiny:

من درر الحسناء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جدتي تهديكن جميعا سلامها وأشواقها .
ماتبينه م عيوني : انت الأروع ياعسل .. بإذن الله تناسبك الوصفة .
لا تلمني : حتى إنت وحشتينا .. افتقدتك .. إن شاء الله كانت رحلة سعيدة .
سما النسيان : الله يسلمك ياعسل .
بنت حواء : الله يسلمك يارب .. أتمنى إن الوصفات تناسبكم
جدتي الآن لا زالت مع أبي وستنتقل لمنزلها بعد أسبوع تقريبا .
$المحنكه$ .. غاليه : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكن الله .. أسعدني رغبتكن بالتجربة وبإذن الله تفيدكن
تستخدمي السدر والملح والشبه بكميات متساوية .. أنا عادة أستعمل كوب من كل صنف .. أما إن أحببت إضافة دم الغزال أو الهرد - الكركم - تضيفي ملعقة طعام للكوب ، وكذلك الحناء . على فكرة ما تترك لون في الجسم بس تحسي إنك وردتي .
جدتي كانت تعجنها إما بماء أو ماء ورد . أما أنا أحيانا بماء الورد وأحيانا بملعقتين زيت زيتون مع عصير ليمونه واحدة - ليمون بن زهير - وأفرك جسمي كله وبعد كدا أشطفه دون أن أحتاج لغسله بالصابون . وطريقة الفرك باليد فلا تحتاجي لإستعمال الليفة .
كلي فداه : كانت واستمرت لكننا لم نعرفها إلا الآن لأننا استسهلنا استعمال الصابون والشامبو ......
لكن الآن لأن الكثيرين رجعوا للمنتجات الطبيعية بدأنا نعرف أشياء لم نكن نعرفها ، أو نعرفها ولكن لم نكن نستعملها .
امرأة لن تنحني : تسلمي يا عسل وبإذن الله أوصل سلامك .. الله يسعدك يارب ويفرج همك . بإذن الله نسمع عنك أخبار مفرحه قريبا .
reimy : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المفروض ما في تكتلات ، الكمية التي تخلطينها المفروض تكون قليلة ، تقريبا من 3 إلى 4 ملاعق طعام + ملعقتين ماء
احتمال تكوني كثرت الكمية !
أتمنى تناسبك ، بس جربي أعجنيها بالزيت وعصير الليمون .. ح تدعيلي

من درر الحسناء

موضوع أكثر من رائع , بعض الفتيات قد لا يقتنعون بنصائح الجدات و لكن,,, أثبتت الكثير من الدراسات و التجارب أن هذه النصائح نابعة عن حقائق علمية و انها صحيحة مئة بالمئة
تسلمي يا عسل وكلامك فعلا صحيح .. أصبحنا الآن نسمع عن أمراض ومسميات أمراض لم تكن موجوده سابقا . . الله يحفظنا ويحمينا يارب

من درر الحسناء

ما شاء الله على النصائح وما اجملها خاصه لما تكون من اهل الخبره وصدقوا لما قالواعتيق الصوف ولايديد لبريسم بارك الله بالجده وجعلها الله ممن طال عمره وحسن عمله
أنت الأجمل عزيزتي .. بارك الله فيك .. أعجبني المثل وكتبته في دفتري فأنا أحب الأمثال ولي دفتر أكتب فيه كل مثل أسمعه أو أقرأه . شكرا لك

الله يسعدك من اسبوع ما قدرت اقرا الموضوع كويس ولدي انكسرت يده عمره سنه ونص وانشغلت معاه ما ادري الجده عنده خبره في اشياء طبيعه تساعد في تجبير الكسور لانه لو ما جبرت راح يسون اه عملية تثبيت حفظكم الله وسددكم وجزاكم الله خير وثبت لكم ما حفظتموه واسال الله ان ييسر لنا حفظه

كوكب77

ام دودي وعصومي الحمد الله على سلامة ابنك
ومعا لسعادة مبروك حفظ القرآن انت وجدتي والله يوفقها في حياتها الجديدة

little moments

ما شاءالله على هانصائح المفيدة للجميع.
أختي معا للسعادة. موضوعك راااائع جدا.
اعملي معروف وبلغي جدتك الغالية مني أحلى و أجمل سلام.
وبارك الله فيها وأنعم عليها بالصحة والعافية وجعل بينها وبين زوجها المودة والرحمة.
ونفس الدعاء إلك يا أختي معا للسعادة.
الله يعطيك ألف عافية .
نسألكم الدعاء.

من درر الحسناء

ام دودي وعصومي : سلامة ولدك ما يشوف شر بإذن الله .
أنا أفضل تاخديه لطبيب أو طب عربي تكوني واثقة منه .. والطفل في هذه السن ينجبر عنده الكسر أسرع .. وأتوقع لازم جبيره لأن حركات الأطفال كثيرة وتخافي عليه يضر نفسه .
جدتي تقول في حالات الكسر كانوا يفضلون الذهاب عند مختص في الطب العربي .
أرجوا منك أن تطمئنينا على ولدك .. الله يعافيه ويبارك لك فيه ويسعدكم يارب .
كوكب77 : الله يبارك فيك ويسعدك يارب .
little moments : أشكرك يا عسل
الله يعافيك يارب ويسعدك ويوفقك لكل مافيه الخير في الدنيا والآخرة .

بنت الجنوب

مرحبا اختي العزيزة اهنئكي انتي وجدتك العزيزة والحكيمة على الموضوع الرائع بس عندي استفسار وهو ما هو الشمر هل يوجد له اسم ثاني وشكر ارجو ان تبلغي جدتك السلام

little moments

إلى الأخت بنت الجنوب.
اسمحيلي جاوبك على سؤالك.
الشمر بتلاقي عند العطار وشكله قريب من حبة اليانسون. بس مش يانسون في فرق بينهم. على كل حال العطار بيعرفه.
انا بستخدمه كم مرة بالاسبوع وفعلا يروح النفخة وبيحسن عمل الأمعاء.
وكمان لاحظت انه بيعمل لي ارتخاء في الجسم يعني ريلاكس relaxe حلو وبنام بدون قلق.
وكمان لاحظت إنه بيخفف من الوزن.
بس ما تشربي اكتر من كوب باليوم عشان ما يصير عندك جفاف في الفم.
و باالإذن من العزيزة معا للسعادة. لأني جاوبت عنها.
اتمنى لكم الخير.

ملووووكة

صرااااااااحه درر ولا اروع
الله يوفقج انتي وجدتج وجدج ويسير اموركم ويرزقكم من حيث لاتعلمون

الله يسلمك يارب كوكب 77 وشكرا اختي معا للسعاده وشكرا للجده انا وديته لدكتور ووضع له جبيره باقي اسبوع ويكمل شهر بس يقولو ممكن ما يجبر ويحتاج عمليه الله يستر والكل ينصحني في حب الرشاد وانه حلو للكسور بس ماهو راضي ياخذه

من درر الحسناء

" المهاجرة لله " : تسلمي يا عسل .. الله يسعدك يارب
بنت الجنوب : الله يسلمك يا عسل .. وأعتقد أن العزيزة little moments قد أجابت على استفسارك ووفت .. أتمنى أن تتعرفي عليه وتستعمليه فهو حقا رائع .
little moments : تسلمي عزيزتي على معلوماتك الوافية .. الله يسعدك يارب
ملووووكة : شكرا لك .. أنت الأروع يا ملوووكة .. الله يسعدك ويوفقك يارب .

ام دودي وعصومي : أسأل الله له الشفاء ويطمئن قلبك على ابننا العزيز وتطمئنينا عليه قريبا .
من تجاربي مع أبنائي إن رفضوا أكل عشبة : أطحنها وأحشي بها تمرة ، ثم أغلف التمرة بحليب نستلة المركز والمحلى ، ثم أرش عليها سمسم محمص .. لأنني أعرف أن أبنائي يحبون هذا النوع من الحليب والسمسم .. فيأكلونه بالعافية عليهم وهم سعداء .
ممكن تستخدمي نفس الطريقة ، احشي التمرة إما بحب الرشاد أو ببذرة الكتان فهي مفيدة جدا للعظام و خفيفة على المعدة .
ونصيحتي لك خذي له أشعة لتتأكدي من صحة الجبيرة وأن العظمة في مكانها الصحيح .
سلامته .. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه ويشفى مرضى المسلمين .

أحلامي

السلام عليكم
فعلن نصائح جميله في التعامل مع الزوج واناايظن احب الاشياء الطبيعيه في النظافه.

اشكرك اختي معاللسعاده والله يسلمك يارب ويخليلك اولادك راح اجرب طريقتك وانشاء يارب تنفع وجزاك الله خير وثبتك على طريق الهدى وسلمي على الجده الله يسعدها يارب

زهور الجبل

موضوع رائع وكنت انتظره. بس مافهمت طريقة المسك اعذريني يعني نحطه في الفوط الصحيه ونلبسه وكم ساعه نخليه او نبلل قطن بالمحلول وندخله شوي لداخل لاني متزوجه, ةبالنسبه للي والده ايش كان نظامها والكرش والخطوط وقولي للجده تسمحلي اذا طولت عليها

تفاؤل أنثى

ماشاء الله ماشاء الله ماشاء الله
اللهم صلي على النبي موضوع رااااااااااااااااااااااائع جزاك الله الله الجنة

أعلى