مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

يومياتي الحزينة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

firstone

السلام عليكم

احب ان اكتب يومياتي و اشارككن فيها عسى ان اجد لي مخرجا من ما انا فيه كما رغبة مني في التنفيس عما يخالجني من مشاعر يملئها الحزن و التشتت و الضياع في غياهب التفكير

تزوجت عن طريق خطبة ... خالتاه صديقتين لامي كانتا تترددان كثيرا على بوتيكها الصغير ,,
بعد انهاء دراستي الجامعية بالخارج تقدم لخطبتي في نفس الفترة التي تقدم شخص اخر لخطبتي ( بينهما يومين فقط ) كان علي ان اختار بين رجل متعلم ملتزم و ابن احدى الشخصيات البارزة في البلاد يعمل مع والده كمهندس و لديه طابق في عمارة والده لديهم اسطبلات خيول و .... الخ و بين شاب فقير بسيط يعمل كموظف في المستشفى
الاول كان يريد رؤية صورتي قبل ان يأتي بأسرته و الاخر لم يطلب
كنت مترددة في بادئ الامر الكل يرحب بالغني و انا كنت متردده في امره كثيرا لم ارغب في زوج غني فجدي (والد امي) مليونيير مشهور لكن بخيييييل جدا و مزواج جدتي كانت زوجته الثالثة و تزوج بعدها يمكن 5 او اكثر لا ادري ,, كما راودتني صورة ابنة خالتي جميلة جداجدا و زوجها غني و من عائلة مرموقه حتى انه و اخاه رشحا نفسيهما للمجلس النيابي و البلدي لا اذكر لكن صورهما كانت تملئ الشوارع
عندما رزقت بابنتها و خرجت من مستشفى الولادة و ارادت ان تعمل مفاجئة لزوجها و ذهبت مباشرة الي شقتهم و تفاجئت به بين احضان فلبينية في غرفة نومها فتركته و انفصلت عنه

لم ارغب في رجل غني قد يصبح مزواج و تكون له علاقات و تنهي حياتي بالطلاق

لذا طلبت من عائلتي السؤال عن الشاب الفقير

امي الوحيدة التي كانت تؤيدني فهو ابن اخت صديقتها و كانت تقول دائما خذوهم فقراء يغنيهم الله

**ورد و فل**

تابعي حبيبتي...

نحن نسمعك...

و لا تحزني...

الدنيا اخرها فرج بعد الصبر...

لكن كوني قوية

مع تمنياتي لك بالسعادة

هيتّ لك

أعلم أن السعادة لاترتبط بغنى أو فقير
فقد أعتقدت ذلك وكنت خاطئه فى إعتقادى
فأنا أيضا من عائله معروفه ومتيسره الحال لحد كبير
وجائنى الغنى والفقير
لكنى أخترت الفقير ظنا منه أنه سيقدرنى ويسعدنى
لاكن كانأعتقادى خاطىء
فكانت تعاستى على يد الفقير بسبب معاناته وأحساسه بالنقص وأنه أقل منى رغم أن عمرى ما أحسسته بذلك
أشعر أنكى مريتى بما مررت به والله أعلم
تقبلى خالص تحياتى

firstone

شكرا لكن عزيزاتي ورد و فل/ دموع اليتيمة /سحاب كثيف المطر على الرد
ان شاء الله يكون الفرج بعد الصبر
و الحمد لله مازلت قوية و متماسكة رغم حزني

التعديل الأخير:

firstone

اختي دموع اليتيمة لا لا لم اتزوج الغني لكن تزوجت مثل ما قالت اختي سحاب كثيف المطر ,,,
نعم تزوجت الفقير

firstone

توقفت في يومياتي الى اني طلبت من افراد عائلتي السؤال عن الشاب الفقير

سألوا في مكان عمله,,, لم يعرفه احد

سألوا في القرية الي يعيش فيها ,,, لم يعرفه احد

جيرانهم بابهم قدام بابهم ,,, لم يعرفه احد

كانوا يعرفون اخوته , اخواته , والدته , والده , عائلته

هو لم يعرفه احد تقريبا

قليل جدا جدا الذين تعرفوا على الاسم لازم تقول امه فلانه اخو فلان تعدد افراد عائلته علشان يتعرفوا عليه

و ما وصلني عنه :
انه شاب مؤمن ملتزم لا يخرج من المنزل من البيت للشغل و العكس ليس لديه صداقات
صديقه الوحيد ابن خاله و ساكن في نفس المنطقة يزوره و يشاهد و ياه المباريات

المهم تمت المقابلة
و ارتحت اليه الى هدوئه و أدبه و كلامه

في تلك الفترة كنت اعمل كمصممة ( في فترة تدريب ) و كان عملي فترتين انتهي من عملي 7.30مساءا و هو كان ينتهي من عمله الساعة الثانية ظهرا
حسبتها ,, و قلت اضحي بدراستي و شغلي و اشوف لي شغله دوام واحد و تناسب مجال دراستي
علمت من امي ان اخته سكرتيره في مدرسة خاصة في نفس منطقة سكنه
قلت في نفسي ليش ما اشوف اذا كانوا يحتاجوا مدرسة فن منه مكان قريب من منطقة سكني المستقبلية و دوام واحد
و فعلا اتصلت بالمدرسة و ردت علي السكرتيرة و طبعا هي اخته
قلت : الوا,, السلام عليكم
ردت : عليكم السلام
سألت :مدرسة ... الخاصة
ردت : نعم
قلت : انا خريجة فنون في البلد الفلاني و بغيت استفسر اذا كنتوا تحتاجون مدرسة فن في مدرستكم
ردت : اي ... احنه عندنه مدرس فن كندي بس بسأل الادارة ممكن تعطيني بياناتك ؟
قلت : اسمي فلانه الفلانية
ردت بتعجب : انتين فلانه
قلت : اي
رحبت فيني بحرارة و كانت الدنيا شايلتنها لانه اول وحدة من اخواته تكلمني و بعدين قالت لي بسأل مديرة المدرسة علشان تقابلش اهي للحين ما سوت اوراق المدرس الكندي انتظري و برد عليك اعطيني رقمك..
و عطيتها رقم تلفون بيتنا
- في ذاك الوقت ما كان عندي نقال و للحين ما ردينه عليهم بالموافقة بس تمت المقابلة-
و بعد اقل من عشر دقائق اتصلت بي و حددت لاموعد المقابلة
و تمت المقابلة بنجاح خاصة ان شهاداتي في اللغة الانجليزية كانت ممتازة

firstone

شكرا لكن اخواتي براءة جنون , ورد و فل , ألـم الإحتضـار المبكـّر , سحاب كثيف المطر
على الردود و المساندة الكبيرة لي

انهيت حديثي معكن بأني اتصلت باخته و اجريت المقابلة قبل ردي عليه بالموافقة
و لكني بعد كتابة الموضوع تذكرت انه تم ذلك بعد موافقتي الارتباط به لذلك سعيت ان يكون مكان عملي قريب من مكان سكني
عملت في المدرسة الخاصة كمدرسة فن و موسيقى و في تلك الفترة اخذت دورات في العزف على البيانو و الغيتار لاكون اهلا لوظيفتي و كان عملي الى الساعة الثالثة عصرا
و قد بدأت العمل في الفترة التي نعد فيها لحفلة الخطوبة
بعد الحفلة كانت زيارته لمنزلنا قليلة
فهو لا يملك سيارة ياخذ سيارة خاله او ابن خاله (صديقه الوحيد)

كانت امي هي من توصلني الي عملي
ثم بدأت توصلني الى منزل خطيبي بعد انتهائي من العمل احيانا بحجة مشاهدة الشقة و تجهيزها
ثم بدأت توصلني بشكل يومي تقريبا بحجة انه تعود على الغذاء معي كل يوم
و اذا قلت : يمه ما يصير الريال هو الي يروح للمره مو العكس
تقول : لا يمه ,,, لو يقدر بييش كل يوم لكن ما عنده سياره
او تقول: شبيقول مدرستك في نفس المنطقة ما يصير تروحين البيت بدون ما تزورينه يمكن يزعل يحط في خاطره ( فالمدرسة الي اعمل فيها في اول الشارع و منزله في منتصف نفس الشارع)

امي سيدة اجتماعية ,, كونت صداقات كثيرة في فترة خطوبتي مع جيران خطيبي
فكانت كل مرة توصلني كانت تقعد شوي مع اهله ثم تزور الجيران و ترجع و تاخذني على اربع ونص حتى توديني دورات الموسيقى الي كانت تبدأ الساعة خمس

استمر الحال الي ان تزوجت

انتظروا

ما كملت

ما زلنا في فترة الخطوبة

firstone

في فترة الخطوبة كانت تحركاته في تجهيز الشقة بطيئة جدا ابطئ من السلحفاء

نسيت شيء
لما تقدم لي كان عنده شقة في بيت اهله بناها بحجم البيت حتى الحوش بنى فوقه بدون ان ياخذ سلفيات كان يسوي جمعيات و هذا عجبني فيه انه جهز نفسه بعرق جبينه رغم ان معاشه كان بسيط ,,, طبعا عمتي ( ام زوجي ) ساعدته من ميراثها

كنت اقول ان تحركاته لتجهيز عش المستقبل بطيئة
رحنا لمحل نجارة و اخترنا تصميم لحجرة النوم مع بعض
و رسمت تصميم للمطبخ و عطاه نجار يعرفه
و
خلاص
ما عاد يتحرك
نفرش ,,, نشتري الاجهزة ,, ... ما في حركه

و صرت اشتكي عند امي
و قال امي المرة تساعد زوجها في التجهيز ,, باحذك بكرة لمحل (.... ) كل شي عنده
و رحنا و اشترينا الثلاجة و بعد فترة الفرن ,,,, و ثم الغسالة ,, و من ثم اشتريت الموكيت و بعدين الستائر و التلفزيون و ووو
كل شهر اشتري شيء
وكل مرة يغضب
و يسأل: ليش اشتريتي (اسم الجهاز او الغرض المشترى)؟؟!!! انا قلت لك بشتري.. صبري
ارد: هذا هدية من عند امي/ من بيت ابوي
يرد : هدية !!!
اقول : ايييي ,,, هديه احنا متعودين في بيت ابوي اذا احد في عائلتنا بيزوج نشتري هدايا للبيت ثلاجة غسالة .. نساعدهم
بدون ما اقول اني اشتريت شي المهم فرشت الشقة
و تزوجنا بعد عشرة اشهر من الخطوبة بدون مجلس او طقم جلوس للصالة
بعد زواجي توظفت في الوزارة و صرت مدرسة في مدرسة حكومية

في فترة حملي بطفلتي الاولي سويت المجلس
بروحي رحت و اخترت و عطيتهم قياسات المجلس و نفس الشي للستائر
و لما رجعت البيت قلت له الي سويته هههههههههه
و طبعا استغرب مني و من تصرفاتي
بعد فترة اصريت نسوي طقم للصالة
يقول ما عندي الحين و رانه مسؤليات للطفل القادم
و انا اصر قلت ابي اسويه بكرة بولد و بيزوروني المدرسات في وين اقعدهم ؟؟
لين ماوداني محل مفروشات و اخترنا طقم الجلوس و دفعت المقدم
و لما جهز دفعت الباقي

كل شي في البيت تقريبا انا الي اشتريته حتى اللوحات و الشموع و الاواني
الاشياء الي اشتراها قليلة جدا

طبعا انا سويت كل هذا و ما ادري ان هذا اكبر خطأ عملته في حياتي وووانا الحين نادمة عليه

كان من الممكن ان يشتري كل شيء شوي شوي خاصة اني ما تزوجت مليونيير يسوي لي كل شي في غمضت عين
كان ممكن يشتري الاشياء حسب الوقت الي يناسبه ما كان بيقصر
لكن انا كنت مستعجلة
هذا طبع فيني عجوله و احب اسوي شغلي بسرعة و بدقة و ما ارضى بالتقصير او التأخير

Rouna

ملكة متوجة
اكملى متابعه..
وفعلا من اكبر غلطات الزوجة انها تنفق فى المنزل بلا حساب..

إرم

عزيزتي

احببت اسلوبكِ

وايضا قصتكِ لأني ايضا تعرضت لهذا الاختيار

واخترت ايضا مثلكِ

صحيح هي تجربة ما زلت اعيشها ولكن

انا قست الامور على شاكلتكِ

وبعد فترة تعلمت انها ليست بمقياس

من المتابعين

كل المودة

firstone

شكرا لكن اخواتي نور عيونه و Rouna و إرم على المتابعة وردكم المشجع والي يرفع من المعنويات

كنت اقرأ اخر ماكتبت من يوماتي منذ لحظات و امتلأت عيني بالدموع و عندما قرأت توقيعك اختي نور عيونه اخذت علبة المناديل لامسح دموعي و اترك مكان لدموع جديدة تنهمر و لا تتوقف "إن كنت ناوي تنسى انسى .. ان كنت ناوي تقسى اقسى .. وان كنت ناوي تهجر اهجر .. وبيردك الزمان .. ووقتها بكون انا نسيت وقسيت وهجرت "
وقتها ما بكون نسيت يمكن صرت اقسى لكن ابدا ما بهجر
ما بخلي مكان لغيري لاني صاحب حق و هو من حقي و من حق اعياله
يمكن ينسى و يقسى و يهجر
لكن مصيره لي

التعديل الأخير:

firstone

في بداية زواجي عانيت من شيئين

اول شيء انه ما عنده سيارة

و بالتالي طلعات ما في حتى لبيت ابوي كانت نادرة الا اذا اخذ سيارة احد من اقاربه ووصلني و كانت غالبا امي او احد من اخواني ياخذني ووديني بيت ابوي
تعودت من صغري كل جازة اسبوعية طلعة _ كشته _ يوم البلاج يوم الصخير يوم على البحر او الجبل او حديقة غير ان احنا ما نقعد في البيت ما في يومين على بعض الا في طلعة حتى لو زيارة او مثل ما اقول له احيانا نطلع ندور في السيارة نشتري شوارما تكا سندويشات ممكن ناكل في السيارة او في حديقة صغيرة
في حين بعد زواجي حبسه في البيت طول الوقت اروح الشغل بباص الوزارة وارجع انحبس في لبيت
و اذا احتجت اشتري شي خاص للمدرسة خامات و ادوات للفنون / او لوازم شخصية كنت انتظر ليوم الجمعة يوم زيارتي لبيت ابوي و اطلع مع خالاتي و اخواتي او حتى امي

و هو بدورة ما يقعد في البيت و هذي مشكلتي الثانية ( الكورة و ابن خاله )

كل يوم بعد الغذة يروح عند ولد خاله يطالع التلفزيون معاه خاصة انه مشترك في الـ art يروح وياه و يتابع المباريات او يروحوا يلعبوا كورة بالساحة او يتفرج على مباريات كرة القدم في الفريج و احيانا يطلع بالليل لان في مباريات اليوم و تنعرض حصريا على الـ art

ظليت في نفس الوضع الى ان امي شافت سيارة مستعملة للبيع زينة و سعرها معقول و اخذ قرضة و اشترى السيارة
و اعتقدت ان مشكلتي انحلت و بطلع و بشوف الدنيا اخيرا

لكن استمر الحال على ماهو عليه بس يوديني بيت ابوي يوم الجمعة و احيانا و بعد الحاح ياخذني اشتري اغراض للمدرسة
انا مدرسة فنون و احتاج اشتري خامات و الله كيف بدرس !!؟؟

بدأت اطلب منه اذا يوديني بيت ابوي يقعد و يتغدة و يانه
كل جمعة تجتمع افراد عائلتي في بيت ابوي على الغذة خالاتي و ازواجهم و خيلاني وزوجاتهم و اختي و زوجها طبعا الكل مع اعياله و انا بروحي بدبتي

وبدأ يقعد للغذة كان الكل يحبه اجتماعي و كلامه حلو و مقنع , مثقف في جميع المجالات الرياضة (اكيد) , الصحة (هم اكيد لانه يشتغل في المستشفى) ,في الادب السياسة و الاقتصاد ( متابع للاخبار و الجرائد غير انه محب للقراءة يقرأ في كل شيء)
كنت دايم احس اذا اشترك في برنامج من سيربح المليون اكيد بفوز بمبلغ كبير

كان عنده عادة استمرت مدة طويلة حتى لما ترك شغله الاولي كان في شيء اسمه عشى الشهر
بعد المعاش كان مخصص يوم لعشى الشهر و هو اول اربعاء بعد المعاش... العشاء على احساب احد من الربع يروحوا مطعم و يجتمعوا و يتعشوا و يسامروا لوقت متأخر
و بعد السيارة ألزمته بعشى شهر خاص بي و بيه مثل ما في عشى شهر مع ربعه نطلع و نتعشى بره
و ألزمته بعد رجعته من عشى الشهر مع الربع يجيب لي شي "ما يصير تاكل و تخلي حبيبتك بالجوع " وجدي صار يجيب معاه غالبا مشويات و سلطات و يتعشى مرة ثانية معاي في البيت
صرت اختلق طلعات يوم لشراء مسلزمات الشهر /اليوم في تخفيضات في المكان الفلاني خلنه نروح
حيانا احصل الاذون الصمخة و احيانا بعد الحن و الزن نطلع
كان يكثر من الوعد و لا يصير شي
وكنت دايما اقول هو من برج الجوزاء و الجوزاء هوائي
يعطيش الشمس في ايد و القمر في ايد و في النهاية ما تحصلين لا شمس و لا قمر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى