مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

واجهت الجنوبى بكل ما عندى... ويا ليتنى ما فعلت.

اختى الغاليه:
انت أخطأتي بحق زوجك
لقد جرحتِ كرامة زوجك بكلامك عنه ....

لايوجد رجل مهما كان سئ ومخطئ يرضى أن تتطاول عليه زوجته بالكلام حتى لو كانت على حق ...

يقول الله تعالى "ولو كنت فظًّا غليظ القلب لانفضوا من حولك "

ويقول عليه الصلاة والسلام ((( إن الرفق لايكون في شئ إلا زانه ولا ينزع من شئ إلا شانه )))

فكوني ودودة معه وحاولي أن تصلحي أمورك معه بالهداوة ...ومافي أحد كامل ...

وانا أرى أن زوجك معه حق في ردة فعله ... لاتتوقعي منه إنه راح يكون معاكِ عادي ...

حالياً أتركيه في حاله وقومي بواجباتك كاملة معه ... وحاولي تحسسينه إنك غلطانه بالأفعال ...

وترى بعض الرجال صمتهم مخيف ... صمتهم يدل على أنهم يفكرون في طريقة لإسترجاع كرامتهم ورجولتهم أمامك ... فلا تجعليه يدور على شئ يكسرك ...
__________________​

مع مشارق بكل كلامه
يجب عليك الاعتذار منه في اقرب وقت لانك ما تعلمي متى تغادري الدنيا او هو يغادر الدنيا
ولا رضيتوا عن بعض​

Rouna

ملكة متوجة
أخواتى الحبيبات

فعلا صدق من قالت كيف يقولون أن الجنوبى حساس؟؟؟؟ بالنسبة لى هو لا حساس ولا يعرف معنى الحساسية..

أرحب برأى كل الأخوات الاراء التى تهاجمنى وتلك التى تساندنى لأنى فعلا أستفيد من كل ارائكم..

حبيباتى.. زوجى لا يستطيع أن يقول لى روحى لأهلك.. بل هو يمكن أن يترك المنزل.. وهذا ما كنت أخشاه حين واجهته ولكنها الحمد لله مرت بسلام.

ثانيا أنا ولله الحمد لا أحتاج له أبدا من الناحية المادية .. فأنا أعمل ودخلى يكفينى الحمد لله...وهو غير مقصر بشئون البيت..

أما بالنسبة للحساسية.. وجرح الكبرياء. فأنا أعلم أنى جرحته.. ولكن بالله عليكم قولولى ما هى الطريقة المناسبة للتفاهم معه؟؟؟؟ لا أستطيع طول الوقت أن أتعامل معه كطفل... أحيانا بالفعل لا أجد من الصفات ما يمكنىى أن أدلل به شخصيته ... الكثير من الوقت أحتاج من يدللنى أنا..

فعلا صدقت الأخت التى قالت أن الجنوبى لا يفهم من لغة الحوار الا العلاقة الحميمة ليس الا... لا يستطيع التواصل.. لا يعرف حتى معنى تواصل العيون عندما يكون هناك أى حوار بيننا...

أعلم أن به بعض المزايا.. مثل الطيبة والاستقامة.. ولكن مقابل هذه الطيبة طبعه قاسى...

الجنوبى فعلا محله سر... يأخذك الى الخلف وليس الأمام.. الجنوبى يحتاج وقت ومجهود من شريكة حياته وخاصة ان كانت شمالية... يحتاج دائما الى دفعة وتحريك لمياهه الراكدة..

الأخت التى قالت أن زوجى مريض نفسيا... بالعكس تماما.. زوجى قوى الشخصية جدا.. محبوب للغاية من أصدقائه ولديه صداقات عمر عديدة وهو محل تقدير من جميع من يتعامل معه..

الأخوات الاتى نصحونى بأن أضمه وأحاول أن اعتذر.. أخشى ان فعلت ذلك أن يصدنى.. حيث أن كرامة الجنوبى هى أعز ما يملك.. وأنا أخاف على نفسى من اهانته..

الان ماتش مصر والكامرون على التلفيزيون وهو جالس يصرخ ويهلل من الفرح كما الأطفال.. وانا بنفس الحجرة لا يكاد أصلا يشعر بوجودى... بجد طبع يحيررررررررررررررررررررر.... سبحان الله..

جوزة الهند

والله انكم صاجين الله يعينا عليهم انا زوجي بعد نفس الشئ وتوني مواجهته بكل اخطائه بس مافي فايده ومو اول مره اواجهه بس هالمره ان شاءالله اصمل لاني عطيتا راي اني اعيش معاه بالبيت بس عشان عيالي لين يتغير يمكن غلطانه بس خلاص تعبت فيه اشياء واجد ماتنقال تطفش القاعد

صراحه انتي غلطتي مره
المفروض اوكي تصارحيه بس باسلوب حلو باسلوب العقل مو الهجوم
لو انتي مكانه وقال هالكلامك وش ردة فعلك بتكون بعدين انتي قلتيله انا مو مرتاحه معاك
فهو طبيعي يحس بالانكسار والجرح وراح يفضل انه يبعد ولايضغط عليك باعتقاده انه هالفكره صح
تفكير الرجال وحلهم للمشاكل غير عننا سواء كان جنوبي او غيره
الله ييسر امرك وانتي غلطتي باسلوبك ولازم الاعتذار

أم كادي

أنا زوجي جنوبي أيضاً ...وأنا شمالية ..
لاحظت أنه لو صرخت و هاجمت بروده القاتل فإنه يزداد بروداً و ابتعاداً ..
وإذا صار بينا خلاف حتى لوكنت على حق فإنه يدخل في مرحلة الصمت القاتل .. وما آخذ منه لا حق و لا باطل ..
..
و إذا نزلت دمعتين و حسسته بانكساري و ضعفي و حاجتي له و أني عصبت و تضايقت بسبب ضغوط الشغل و البيت و العيال بس مش هو!!!!!
وأنه هو ونيسي و ملاذي .. يتغير 180 درجة ...
أحس أن الجنوبي لو حسستيه و أنتي تتدلعين بحاجتك له و أنه هو المنقذ ... رح يصير سوبر مان ههههههههههههها
الموضوع محتاج صبر و طولة بال معاه ... وهو اللي ينطلي عليه كيد و مكر النساء ...بس يا حسره هالأسلوب مش من طبع الشمالية وهذا سبب المشاكل بين الجنوبي و الشمالية ..
.
.
تعلموا ( العيارة و اللف و الدوران مع الجنوبي )

و شوفوا النتيجة ...
.
.

أنا مشكلتي وايد جد و ما أعرف ألف و أدور ولا كان حالي أحسن معاه
..
جربوا و قولولي شو صار ؟؟؟

:icon30::icon30:​

Rouna

ملكة متوجة
تعلموا ( العيارة و اللف و الدوران مع الجنوبي )
و شوفوا النتيجة ...

كلمتك حكمة.. لكن بالفعل لمن تستطيع... أنا مكبلة بالأعباء اليومية وبعملى الذى أحاول به أن أرفع من مستوى عائلتى وأولادى الى أعلى.. حيث أنا الوحيدة التى تأخذ هذا الموضوع على عاتقها.. لو على الجنوبى لا يحدث فى حياتنا أى نوع من التطوير أو التجديد.. فى حين أن الجميع من حولنا يتقدمون....

تفتكرى يا أختى بكل هذه الأعباء ومعها أيضا محاولاتى لتطوير نفسى من جيم ودراسة على النت وغيره.. هل تعتقدى بعد كل هذا أن بى من الطاقة ما يدفعنى لاستمالته؟؟؟ أو لارضائه؟؟ ولماذا أصلا أحاول أرضيه؟؟؟ هل فقط لضمان استمرارية هذه الحياة معه؟؟؟؟ يعنى كل هذا المجهود فقط كى يعاملنى بود .. فقط؟؟؟ أو كى أتقى شر غضبه وتجنبه لى؟؟؟؟

أليس هذا بظلم ؟؟؟؟؟؟؟

عجبا لك اخيه تريدين من زوجك ان يعامل بود وحنان وانت عامليته بالغلظه ؟؟!!
وبما انت قلت ان عنده اصدقاء ومحبوب عند الجميع فمن السهل الحصول على اخرى !!
واختى الحبيبه اذا كنت تعانين من ارهاق العمل فبامكانك ترك العمل او اخذ اجازه لترتاحي من اعباء الحياه !!
والحمدلله الرجل هو الملزوم والواجب عليه النفقه مو انت وكل هذا علشان مصلحتك ومصلحت اسرتك ورضا زوجك
هداك الله وسدد خطاك للحق

رجاي الله

حبيبتي لاتعذبين روحك ولاشي مايستاهلون تندمين على اي شي كل انسان له طااقه وقوة تحمل وانتي وصلتي حدك ويمكن غلطتي بالكلام بس هذا يمكن من الضغط خليه على الاقل فرغغتتتي شووي لاتندمين على كلامك ولا تعذبين روحك لو هم ماسالوا فينا خليك من اللي فات وركزي باللي جاي حاولي تروقين وتحلين الامور ولاتعطينها اكبر من حجمها طنش تعش تنتعش

انتبهي وربي الا يجيبها الثانيه

نفس وحده واللي سوته قال انا راح اتصرف وتزوج عليها خخخخخخخخخخخخخخخخ

.
.

انتبهي ترى ماراح ينسى اساءتك ابدا وجرحك له

حتى لو سويتي وش سويتي له ماراح ينسى ابدا وراح يبكي من داخل

.
.

احلموووووووووووووا واصبروا عشان اولادكم

SOoOoMY

يازين الجنوبي ويا حلاته مع اللي تعرف مفاتيحه.......
حلووووووووووو ردك افيدي الاخت عزيزتي :questionmark:
صاادقه لا ني جنوبيه مثله بس الشماليه والجنوبيه يبيلها صبر :icon30:

الله يفرح قلبك اهديك هذا الرابط لعل الله ينفعك به

.............................................................................................

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ما هكذا تورد الإبل !
لديك زوجك درة ثمينة اذا عرفتي كيف تتعاملين معه
لا تضيعيه بطريقتك السلبية ,,
زوجك كأي مخلوق على وجه الأرض ..
له ايجابياته و سلبياته
ماعليك سوى ان تعززي ايجابياته في نفسك و تكرريها دائما ع مسامعه ,,
أما سلبياته فآتي بالنقيض منها و امتدحيها دائماً امامه ,,
حبيبتي أسلوبك مع زوجك خاطئ و جتى لو استخدمتيه في ذاتك لما نفع و هو ما يسمى بجلد الذات , و أصابتك منه ردة فعل نفسية
( اي لا تذكري الا الأخطاء ) لا يوجد انسان شر محض ..
استفيدي من خطأك
و ان اردي ان تواجهيه مره اخرى بفعل منه
فعليك اولا ان تبدأي بمدحه حتى يتقبل و من ثم اذكري ماعندك
و اختميها ايضا بمدحه و الثناء عليه بماهو يستحقه
و الا لن تنفع معك طريقة اخرى للمواجهة ..
بالتوفيق ’’’

الله يعينك ويهديه لك وانصحك ادعي ربك اخر الليل ان الله يسخرلك زوجك واصبري مهما كان بينكم عيال واحتسبيها عند ربك والله بيعوضك خير ان شاء الله

فراشه حلوه

انا زوجي جنوبي 000000وانت ذبحتي زوجك بالطريقة هذي حسستيه بالفشل 000000
هو الان مش صااامت زي ما تقولين 00000000000هو يفكر ومجروح وكرامته ما تسمح له يجبرك عليه
اتوقع انه نااااوي لك على نيه لا تستغربين اذاااااا قال لك بعد كم يوم روحي لاهلك لاني ما قدرت اسعدك
ترى الجنوبي ما يجي بالطريقه هذاااا يبغى المدح وانتى كسرتيه وهو صح بارد بس جدااااااا حساس
اذااااا تقدرين تصلحين غلطك 00000وتقولين له انك ما تقصدين وانك تحبينه وكنتى غضبانه وما تعنين كلامك
انااااا اتكلم من واقع تجربه والله انه قال روحي لاهلك يوم قلت انى مو مرتااااحه000000
حطي نفسك مكانه لو هو اللى قايل الكلام هذاااااا ايش كانت ردت فعلك00000
صاااااالحيه واحمدي ربك اذاا رضى بعد نفوسهم شينه00000 وخذيه بالمسايس زي البيبي 0000وانت بترتاحين معه0000الله يسهل امورك
مضبوط:icon30:
حبيبتي هو مو اصغر عيالك تهاوشيه وتبغينه يسمع الكلام وينفذ الجنوبي يحب الكلام المرتب والمدح والدلع واهم من كذه يحب الضعف بيني ضعفك له وحاجتك له حيحاول يسعدك لكنك مع الاسف اساتي له وبينتي انك نافره منه روحي راضيه وابكي عنده وقولي انك كنتي تعبانه مو داريه عن نفسك لانك بصراحه غلطانه والله يهدي سركم ويصلح ما بينكم

سنابل خير

أخواتى الحبيبات

فعلا صدق من قالت كيف يقولون أن الجنوبى حساس؟؟؟؟ بالنسبة لى هو لا حساس ولا يعرف معنى الحساسية..

حبيباتى.. زوجى لا يستطيع أن يقول لى روحى لأهلك.. بل هو يمكن أن يترك المنزل.. وهذا ما كنت أخشاه حين واجهته ولكنها الحمد لله مرت بسلام.

ثانيا أنا ولله الحمد لا أحتاج له أبدا من الناحية المادية .. فأنا أعمل ودخلى يكفينى الحمد لله...وهو غير مقصر بشئون البيت..

أعلم أن به بعض المزايا.. مثل الطيبة والاستقامة.. ولكن مقابل هذه الطيبة طبعه قاسى...

الجنوبى فعلا محله سر... يأخذك الى الخلف وليس الأمام.. الجنوبى يحتاج وقت ومجهود من شريكة حياته وخاصة ان كانت شمالية... يحتاج دائما الى دفعة وتحريك لمياهه الراكدة..

الأخت التى قالت أن زوجى مريض نفسيا... بالعكس تماما.. زوجى قوى الشخصية جدا.. محبوب للغاية من أصدقائه ولديه صداقات عمر عديدة وهو محل تقدير من جميع من يتعامل معه..

الأخوات الاتى نصحونى بأن أضمه وأحاول أن اعتذر.. أخشى ان فعلت ذلك أن يصدنى.. حيث أن كرامة الجنوبى هى أعز ما يملك.. وأنا أخاف على نفسى من اهانته..

الان ماتش مصر والكامرون على التلفيزيون وهو جالس يصرخ ويهلل من الفرح كما الأطفال.. وانا بنفس الحجرة لا يكاد أصلا يشعر بوجودى... بجد طبع يحيررررررررررررررررررررر.... سبحان الله..

عزيزتي ..

اولاً .. أحمدي ربك أن زوجك جنوبي .. فمن غيره .. سيصبر ويتحمل ما فعلتيه .. ويكون رده صمتاً .. يقتل .. ضوضاء كبرياءك .. التي .. اتشحتِ بها ..
يجب ان تغير نظرتك السلبية عن زوجك .. فقد ذكرت عيوباً كثيرة ..
وميزة واحدة .. ( به بعض المزايا.. مثل الطيبة والاستقامة..) ترجح كفة ميزات زوجك .. وتطيش كفة السلبيات .. فطالما انه طيب ومستقيم .. واكيد حنون .. فأنت حصلت على الافضل ..

عزيزتي ..

حاولي ان تتغيري انت .. وتعترفي لنفسك بحاجتك .. إليه .. فكل عباراتك .. تشكك في قد راته .. وتبجل في ترفعك عنه ..
( زوجى لا يستطيع أن يقول لى روحى لأهلك.. بل هو يمكن أن يترك المنزل )
فكيف تريدنه أن يسيربك إلى الأمام .. وأنت تقودي دفة حياتك ببراعة .. ومهارة .. وكيف تتحرك مياهه الراكدة .. وانت لاتحاولين الانتفاع بها ..
ولا ترمين حتى حجراً فيها .. وانما تزدرئين منظرها المقزز لك ..

( زوجى قوى الشخصية جدا.. محبوب للغاية من أصدقائه ولديه صداقات عمر عديدة وهو محل تقدير من جميع من يتعامل معه.. )

هذا دليل آخر على تميزه .. وقدراته .. التي يبدو انك لا تؤمنين بجدواها .. وتحرمين نفسك منها .. معتقدةً انه هو من حرمك منها ..

( أخشى ان فعلت ذلك أن يصدنى.. حيث أن كرامة الجنوبى هى أعز ما يملك.. وأنا أخاف على نفسى من اهانته.. )

انت مازلت تترفعين عنه .. وبالرغم مما فعلته فيه ..تخافين على كرامتك وكبرياءك منه .. فإين هي كرامته .. بعد فعلك ..
لقد حفرت جرحاً غائر المدى .. وصنعت شرخاً واضح الأثر ..
حطمت رجولة ذكر .. وتباهيت بقدرات انثى في غير مجالها ..
( وهو جالس يصرخ ويهلل من الفرح كما الأطفال )
انتبهي ان تعودي لذلك .. وإلا .. سيترك لك القيادة ..
ويتمتع هو بالحياة بعيداً عن نكدك ..
سارعي في تصحيح الامر وتحملي تبعاته ..
وتعلمي .. ان الكلمة الطيبة .. هي الطريقة السليمة .. لتطويع القلوب ..
وأن الرجل الجنوبي .. يريد انثى ناعمة رقيقة لطيفة مثيرة ..
تأسره برقة صوتها .. وتتغنج في طلباتها ..
وتقدم المحبة من قلب صافي .. نبعه المودة والرحمة ..

وفقك الله واصلح بينك وبين زوجك ..
وجمع قلوبكما .. على محبته ..

التعديل الأخير:
انتي غلطاااااااااااااانة
ولا انتي راضية تعترفين بهالشي
احمدي ربك ان ردة فعله كانت بالهدوء
هالهدوء كله
ولا انتي راضية
ايش تبين تكون ردة فعله
مجرووووح وجرح الرجال مو مثل جرح المرأة
غلطتي عليه كثير
ولا تزالين
ولاهو عاجبك
الجنوبي منت حاة ابد بقيمته
كوني امرأة حنونه تحس وتتفهم وترحم
تخلي عن شماليتك
حطي نفسك مكانه
انتي غلطتي
وانتي المسئولة تصلحين غلطك
روحيله وطيبي خاطره وحبي راسه
بالعكسسس عمره ماكان البرود في الرجل
عييييييب لا يطاق الى هالدرجة
معليش المشكلة فيك انتي
كل هالسلبيات في زوجك
وانتي مابينتي اي سلبية
اشلون تعرفين الصح من الخطا
وانتي الى الان ما اعترفتي انك غلطانه
الجنوبي
تودينه وتجيبينه بالكلام الحلو والطيب
والكلام الحلو والطيب ما يتعب
ولا يحتاج جهد
العني الشيطان
وقدري مكانة زوجك
وفكري فيه

اسمحيلي ع الرد القوي

فله حزينه

واخيرا عرفت نمط زوجي طلع جنووبي

نفس معاناتي والله

حبيبتي كوني قريبه منه واعتزري وسويلو مفاجأة شوفي هو شو بحب وسوي

الله يوفقك معاه ويسخرو ليكي ويحنلك يارب .

تميمية(1)

حياتك فيها عدة اخطاااااااااااااااااااااء...
و عذرا للجرأة بس ركزي معاي لانها مصلحتك...
1- ليه تتحملين مسؤولية دفع مسيرة الاسرة الى الاماااااااااام (ماديا)...؟؟؟ من قال لك تحملي هالاعباء... ربي ما خلقها لك ربي خلقها لزوجك ... شمالي كان او جنوبي... انت بهالطريقة حسستيه انه على الهامش... و الجنوبي بطبعه ينسحب لما ما يشوف له مكااااااااااااااااااااان حتى لو كان البيت بيته... و العيال عياله...
2- يبدو لي انك كنت تكتمين مشااااااااااعرك و بقوة... و كنت شايلة عليه بقلبك بعد... و ساكتة...
هالطريقة ما تنفع مع شريك الحياة يا قلبي... الزواج حوار و صراحة و اخذ و عطا و تنازلاااااااااات... مو اصبر و اسكت بعدين اطربق الدنيا على راسه و راسي... صفي قلبك اول باول و عودي زوجك على نفس الطبع (لا تستعجلين السالفة يبيلها سنين) بس باللين مو بغيره.
3- في اي اسرة ناجحة غالبا ما يكون وراء هذا النجاح امرأة و ليس رجل.... المرأة هي الي تسعى لتغيير مسار الحياة و دفعها للافضل... لكن مو بقوتها و قياديتها و عملها!!! ... بل بعطفها و حنانها و حبها لزوجها و خوفها على حياتهم...و مصالحهم... كوني انت هذه المرأة و خذي بيد الجنوبي المسالم الحبوب الي يقبل رأي الطرف الاخر
و ارشديييييييييييييييييه من بعيد لبعيد حبيبتي.... مو بالنقد و لا بالصراخ و لا بالتحطيم..
4- كوني انثى رقيقة حنونة بصوت رااااااايق و هادي ... و عيشي حياتك معاه باستمتاع و خلي عنك التخطيط الزايد و الركض ورا المسؤوليات الي ما تخلص... و لا يصير شعارك بالحياة خلينا نخلص...(هذا شعارالشماليين على فكرة) خلي شعارك بالحياة خلينا نستمتع : ) (شعار الجنوبيين!!)
5- انا شايفة ان زوجك انسان رااااااائع و بصفات ممتازة ما شاء الله... و انت عددتي الكثير منها... يا شيخة الحين الناس تدور الي يخاف الله مو لاقية!!! الحمد لله انت زوجك مستقيم و صفاته طيبة... انت بس ساعديه و طلعي الكوامن الي فيه... و ترى انت المستفيدة اولا و اخيرا ... و لا تقولين ليه المرأة هي الي تتحمل و تتغير... و و و ... انا اقول لك لانك اذا انت تغيرت هو بيتغير اكثر منك... و باللي يخدم مصلحتك.. هذا حال الجنوبييييييييييييين
5- الجنوبي تهزه الدمعة و الكلام الطيب و يقبل الاعتذار... لكن ما ينسى الغلط الا بعد حييييييييييييييين و لازم ما يتكرر..
اذا تبين حالك يمشي اعتذري له بالشكل المناسب... سواء رسالة خطية فيها كلام مشاعر مو اتهامات... او بالكلام اذا كنت تحسنين هالشي بس لازم تكونين واثقة من تمكنك من نفسك و اعصابك!!! و سارعي اختي بذلك و لا تخلين للشيطان طريق بينكم... ترى الرجال بيض الله وجهة ما انتقم من الي سويتيه و وسع صدره و صااااااااااااابر ... لو تشوفين الشماليين شيسوون... يهج من البيت 3 ايام ما يدرون عنه... و لا يطق و يسفل و يهجر... و الامثلة في هالمنتدى كثييييييييييييرة...
على الاقل انت زوجك مازال في بيته و مازال ينتظر منك المبادرة و الرجوووووووووع...و الجنوبي وفي و ما ينسى الطيب... و انت بكيفك تبين تكسبينه و لا تهدينه غيييييييييييييييييييييييييييرك..؟؟؟
ربي يصلح حالكم و يهدي سركم ...
و السموحة يالحبيبة...

أعلى