مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل اتزوج من يصغرني بالعمر.؟ محتاجه مشورتكم

اسالي اللي يعرف بالامس وبكره واليوم ومن غير الله يعرف كل هذا وبعدين حطي في بالك مهمه كنتي جميلة حطي في بالك النقطة اللي ذكرتيها انك اكبر منه والفارق موجود فارق الزمن ممكن تتحاذقي انتي عليه بشطارتك ومعاملاتك الطبية بس ما ممكن تمحيه الاستخارة ثم الاستخاره ثم الاستخاره والله يوفقك

عليك بالاستخارة وتوكلى على الله دام مو باين عليك الكبر ونصيحة لما بعد الزواج حافظى على نفسك رشاقتك وجمالك حتى لا تكبرى قدامه ويندهلك بالعجوز هههههههههههههههه ربى معك ويوفقك

قنوته

استخيري واستخيري واستخيري والله يسهل امرك وييسر دربك ويرزقك من حيث لاتدرين

ويكتب لك اللي فيه الصالح ويسهل امرك
وبنظرتي انا مافيها شيء ولا هو حرام وهذا المهم واعتقد انه ماقدم على الزوجه الثانية الا يبي وحده ناضجه فاهمه وهو اكيد جرب اللي اصغر منه بحكم انه متزوج
دعواتي لك بالتوفيق والسداد وفكري بالامور الثانية وخلي عنك السن شوفي دينه اخلاقه واللي يخاف الله اكيد بيخاف الله فيك

ليناتي

حبيبتي المرأة اذا كبرت في العمر تبي ونيس وزوج منظبط يشوف امورها ويراعي مشاعرها انا وزوجي نفس العمر انا وصلت سن الاتزان وهو وصل سن المراهقة المتأخررة انصحك ان تصلي استخارة واذا ضروفك زينة انتظري نصيب احسن منه
رأيي من رأي الاخت

نجد33

شكرا لكم حبيباتي

الله لايحرمني منكم كل وحده دخلت وردت

وربي يكتب اللي فيه خير مازلت استخير واحس اني مب مطمنه له عقب الاستخاره لان سالفة العمر مضايقتني حيل

ربي يوفقكم وينولكم اللي في بالكم

ياسمينه

متميزة ببلقيس
هذا رد الإستشارية الغالية ناعمة الهاشمي
الله يردها لنا بالسلامة يارب

هل تعلمين عزيزتي،

نحن نعيش قيودا وهمية، للأسف تنسف حياتنا، ولا تفسدها فقط،

رسول الأمة عليه الصلاة والسلام، تزوج بخديجة رضي الله عنها، وهي تكبره، ليضرب مثلا رائعا في النجاح العائلي معها فسبحان الله،

إن كل مايقوم به رسول الأمة صلوات الله عليه، وسلامه، صحيح، وصحي ايضا،

فبأي حق، وعلى اي اساس أو مبدا يأتي المجتمع ليعيب زواج المراة ممن يصغرها سنا،

وأنا كاستشارية أقول لك، بأن هذا الزواج ناجح، بل أجده أكثر انواع الزواج نجاحا،

إذ اجد كل زواج يقوم على فتاة أكبر سنا من زوجها، ينعم بالهدوء والرحمة، أكثر من الزواج المتكافئ في العمر، او الزوج اكبر، ولربما لأن المرأة في الزواج الأول تكون بسبب تقدمها على زوجها بعدة سنوات، مقاربة له في الفكر، بما أن الرجل أكثر حكمة من المرأة وأسرع نضجا،
ولهذا يعد الزواج الأول أفضل وأكثر تكافئا والله أعلم،

أما عن اهلك وأهله، إن كان الرفض مبطنا ولم يظهروه فلا بأس، بعد أن تتزوجا إن شاء الله، ويريا سعادتكما فسيغيرا رأيهم،

لكن هيهات من الزواج بلا أذن الأهل، ..!!!

ثم بالنسبة للمتقدمين بلا شهادات، .. أسألك فقط: فيما بغيتك بشهادة الرجل، هل تنوين توظيفه، هل صدقت أن الزواج شركة ومؤسسة، وترغبين في تعيينه في وظيفة ما،
غاليتي إن الرجل ما دام قادرا على العمل، ويأتي برزقه، تزوجيه فالله خير الرازقين وتوكلي على الله،

كثر من الرجال لا يقرؤون، لكنهم يملكون عقولا راجحة،

وكثر من الرجال لا يملكون شهادات، لكنهم حققوا ثروة كبيرة بعرق الجبين، أو التجارة والمواهب،

اتركي امرك لله، استخيري، ثم توكلي، ولا تتركي العمر يمضي،

أعانك الله ووفقك.

الأستاذة ناعمة الهاشمي .. في استضافة حصرية ( مفتوحة ) .. - صفحة 7 - بريدة

ق و ت

:clap:
شوفي بارك الله فيك
طول هالمده استخيري ربك
وشاوري واسالوا عنه
والله يكتب الخير للجميع

المهم استخيري\\

واكثري الأسئله عنه

واعرفي هدفه من الزواج جيداً

لأني اخاف ان يكون زواجه فقط تأديب لزوجته السابقه وانتي تكونين الضحيه !
انا لااخوفك ولكن اريدك ان تأذي الأحتياط
وتكثري السؤال عنه في شتى اموره واخلاقه وطباعه .. ودينه .. اجعلي من اخوانك او معارفك يبحث في ذلك

اسئل الله لكِ التوفيق وان يكتب لكِ الأمر الصالح في ذلك
اللهم ان كان زولجها منه خير لها وخيراً له في دينهم ودنياهم فااكتبه لهم وتممه عليهم على خير
وان كان شر عليهم فاامنعه عنهم وامنعهم عنه ..

المهم استخيري\\ يااخيتي واكثري الدعاء والأستغفار ليكتب الله لكِ الخير في أمرك

ولاتنسي .. اكثري الأسئله عنه في شتى الأمور

واعرفي هدفه من الزواج جيداً

لأني اخاف ان يكون زواجه فقط تأديب لزوجته السابقه وانتي تكونين الضحيه !

انا لااخوفك ولكن اريدك ان تأخذي الأحتياط
وتكثري السؤال عنه في شتى اموره واخلاقه وطباعه .. ودينه .. اجعلي احد من اخوانك او معارفك يبحث في ذلك ويسهب بإخلاص

اسئل الله لكِ التوفيق وان يكتب لكِ الأمر الصالح في ذلك
اللهم ان كان زواجها منه خير لها وخيراً له في دينهم ودنياهم فااكتبه لهم وتممه عليهم على خير
وان كان شراً عليهم في دينهم ودنياهم فاامنعه عنهم وامنعهم عنه ..يارب العالمين

من ناحية العمر .. البعض لايهمه لاتخافي ولكني اقول (البعض) فلي قريبن تزوجوا زواجهم الأول من زوجات كبرنهم بسنه وسنتين وهم ماشاءالله في حياتهم لم يكدرهم العمر ..

ما اعتقد فيها مشكلة انت تبغي رجل يعفك ويصونك ويلبي لك احتياجاتك ورغباتك بما انه عارف انك اكبر منه وهو مرحب بهاالشي ليش ماتوافقين استخيري وتوكلي على الله

ام المشائخ

لاتستعجلي في اتخاذ القرار وتاكدي من سبب زواجه من اقاربه الثقات.واستخيري. لاتبني حياتك وسعادتك على فارق العمر او الظروف المحيطه به بل ابني حياتك على مااوصانا به الحبيب المصطفىصلى الله عليه وسلم ولاتنسي يااخيتي ماكان اوله شرط كان اخره نور وفقناالله واياك

*روعة*

ماتنلامين ياأختي الله يكون بعونك
بس كرأي شخصي واعيد واقول وجهة نظر شخصية بحته
ان المشكلة مشف كونه اصغر منك لااا
المشكلة تكمن في كونه مرتبط بوحدة
هي وحدة من الثنتين والوضع يبيله دراااسة عميقة جدا
انتي تعرفين الحريم وش كثر سنعات!!!!يعني بمجرد ماتسمع انه تزوج
بتجي وتسكن عندكم بنفس المنطقة وتحاول ترجعه لها وتكسبه بأي طريقة
يعني بيحلى بعينها,,ياأختي انا ماودي احبّطك ابدا ووالله انه مش هذا غرضي
بس قصدت انك تدرسين الموضوع زين
واحتمال العكس يستمر الوضع على ماهو عليه ووقتها فعلا بتبدين حياة جديدة وناجحة بإذن الله تعالى
صدقيني مادام تقدّم وهو عارف فرق الأربع سنوات معناته هالشي مايهمه ابدا
بس انتي حاولي تتطقسين اكثر بخصوص زوجته الأولى
واكيد قبل كل هذا الإستخارة
والعمر ياأختي يمشي اذا تحسين انك بترتاحين معاه لاتترددين

عليك بالاستخار وادعي ربك كثير في صلاتك اذا فيه خير ربي يقدمه واذا فيه شر ربي يبعده عنك
ولا تنسي انت مطلقة يعني هذا زواج ثااااني حبيبتي فكري بالموضوع كثييييييير ولا تتسرعي والله يوفقك،،،،

قنوته

هذا رد الإستشارية الغالية ناعمة الهاشمي

الله يردها لنا بالسلامة يارب

هل تعلمين عزيزتي،

نحن نعيش قيودا وهمية، للأسف تنسف حياتنا، ولا تفسدها فقط،

رسول الأمة عليه الصلاة والسلام، تزوج بخديجة رضي الله عنها، وهي تكبره، ليضرب مثلا رائعا في النجاح العائلي معها فسبحان الله،

إن كل مايقوم به رسول الأمة صلوات الله عليه، وسلامه، صحيح، وصحي ايضا،

فبأي حق، وعلى اي اساس أو مبدا يأتي المجتمع ليعيب زواج المراة ممن يصغرها سنا،

وأنا كاستشارية أقول لك، بأن هذا الزواج ناجح، بل أجده أكثر انواع الزواج نجاحا،

إذ اجد كل زواج يقوم على فتاة أكبر سنا من زوجها، ينعم بالهدوء والرحمة، أكثر من الزواج المتكافئ في العمر، او الزوج اكبر، ولربما لأن المرأة في الزواج الأول تكون بسبب تقدمها على زوجها بعدة سنوات، مقاربة له في الفكر، بما أن الرجل أكثر حكمة من المرأة وأسرع نضجا،
ولهذا يعد الزواج الأول أفضل وأكثر تكافئا والله أعلم،

أما عن اهلك وأهله، إن كان الرفض مبطنا ولم يظهروه فلا بأس، بعد أن تتزوجا إن شاء الله، ويريا سعادتكما فسيغيرا رأيهم،

لكن هيهات من الزواج بلا أذن الأهل، ..!!!

ثم بالنسبة للمتقدمين بلا شهادات، .. أسألك فقط: فيما بغيتك بشهادة الرجل، هل تنوين توظيفه، هل صدقت أن الزواج شركة ومؤسسة، وترغبين في تعيينه في وظيفة ما،
غاليتي إن الرجل ما دام قادرا على العمل، ويأتي برزقه، تزوجيه فالله خير الرازقين وتوكلي على الله،

كثر من الرجال لا يقرؤون، لكنهم يملكون عقولا راجحة،

وكثر من الرجال لا يملكون شهادات، لكنهم حققوا ثروة كبيرة بعرق الجبين، أو التجارة والمواهب،

اتركي امرك لله، استخيري، ثم توكلي، ولا تتركي العمر يمضي،

أعانك الله ووفقك.

لا فض فوك ورزقك الله الجنه والرزق الوسيع وسهل دربك وعافك وشفاك وسدد خطاك
عين العقل كلام الاستاذه

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
السؤال الذي اطرحه عليك هويشتكي منظروف زوجته هل عرفتي ما الدوافع التي جعلتها تعيش بعيده عنه؟؟
وهل سمعتي من زوجته ماذا تقول او مارأيها؟؟؟

واضح انك متردده وغير مرتاحه .. نصيحتي الاستخارة ، واللي فيه خير ربنا يقدمه ..
لكني لاأؤيد هذا الزواج للاسباب التاليه :
1. كبر السن ، والزوجه مع الحمل والتربية تكبر اسرع من الرجل ويكون واضح عليها .
2. الرجل في قرارة نفسه يريد دائما المرأة الحلوة الدلوعة اللي تهتم فيه وتدلعه ، ويحب الاصغر منه لهذا السبب فان كانت كبيره ، فلن تستطيع ان تجاري الزوج طويلا .
3. الرجل اليوم تغير ونظرته للامور تغيرت فهو يرى الجمال والدلال في الشارع والفضائيات ، ولابد هنا ان يقارن بين مايرى وبين زوجته في البيت ، وقد يطرأ عليه السؤال التالي : لماذا انا حظي هكذا تزوجت من هي اكبر مني وحرمت نفسي من الزوجات الصغيرات ؟؟؟
4. ضعي في اعتبارك انه متزوج وهي قريبته ولديه مسؤوليات واولاد .. ولابد ان يأتي اليوم الذي يحن لزوجته واولاده وبيته الاول . .. وكذلك ضعي في اعتبارك ان زوجته ان عرفت موضوع زواجه منك وسبب الزواج سوف تغار بالتأكيد وتأتي لتجلس قريبه منه وتطلب بيتا لها ولاولادها لتكون قريبه منه وهذا حقها ..
فكيف سيكون انتي حالك ووضعك ؟؟؟ فكري جيدا هل ترضين ان تتزوجي برجل مرتبط وله مسؤوليات ؟؟؟
*** لاتتسرعي بالقرار وضعي ايجابيات وسلبيات هذا الزواج ووازني الامور وفكري كثيرا وبنظره مستقبلية .
** * ان قررتي الزواج فاجيبي عن السؤال : هل تستطيعين ان تكوني قويه وثابته ان سمعتي تعليقات وسخافات من الناس والمجتمع بانك اكبر منه وهكذا ؟ وهل انتي قويه كفايه لتدافعي عن زواجك منه وكيف ؟؟
أرجو ان لاتزعلين من صراحتي وكلامي قد يكون جارح بعض الشئ ولكن استخيري وفكري جيدا ولاتتسرعي .
وفقك ربي ويسر امرك .

سلمى العمر

اختي اغلب البنات كانت نصيحتهم ان تتريثي ، انا اقول لك من تجربتي تزوجت زوجي اكبر مني ب 13 عام كنت احلم برجل يكبرني ليعطيني الحب و الحنان ، ليستوعبني ، لكن الايام اثبتت لي انني انا من يحب ان استوعبه و استوعب اخطاءة ، الرجل مهما كبر يظل عقله صغير و انتي الان بسن النضج ، لكن هذا الشاب لازال صغير و سيتغير تفكيره كثيرا اصلا يحكون عن جهلة الاربعين انا كنت قول كلام لعشتها زوجي تزوجنا كان 39 و الان 41 بالفعل رجع مراهق ، و انا من اصغره باعوام يتحالى ليقول لي فلانه اصغر منك ، فما بالك اذا انتي اكبر منه ، نصيحتي بلاها و الله يعوضك بالاحسن

أعلى